استطلاع: كلينتون تهزم ترامب في أول مناظرة تلفزية

استطلاع: كلينتون تهزم ترامب في أول مناظرة تلفزية
الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 14:40

فازت هيلاري كلينتون المرشحة الديمقراطية لخوض الانتخابات الرئاسية بالولايات المتحدة في أول مناظرة على منافسها الجمهوري دونالد ترامب بنسبة 62%، بحسب استطلاع للرأي أجرته شبكة (سي إن إن) الأمريكية.

ورأى 27% فقط من أصل 521 شخصا، تم استطلاع أرائهم، وجميعهم مسجلون في قوائم الانتخابات، أن ترامب فاز في المناظرة، التي نظمت مساء الاثنين-فجر الثلاثاء في جامعة هوفسترا بنيويورك.

وحول توجهات الأشخاص المستطلعة أرائهم، كان 41% من الناخبين الديمقراطيين، بينما كان 26% من الجمهوريين، في حين لم يكشف الباقي عن انتمائهم السياسي.

وينتظر أن تقام مناظرتان أخرتان بين المرشحين للبيت الأبيض خلال الفترة القادمة في سانت لويس (ميزوري) ولاس فيجاس (نيفادا) قبل تنظيم الانتخابات المرتقبة في 8 نونبر المقبل.

‫تعليقات الزوار

17
  • simhmd fes
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 14:51

    فقط حزبين في امريكا يمكن ان يغيرا خريطة العالم ونحن لدينا 50 حزبا يتقاتلون على الدريهمات

  • عادل
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 15:03

    و شفتو فقط ال CNN ليكتدعم كلينتون جهرا و علانية ؟ مشفتيش التايم و جميع الصحف الأخرى ليخدا فيها ترامب التفوق؟
    كشخص محايد شاف البارح المناظرة فكلينتون كلات العصا مزيان من عند ترامب بلا ميحكر عليها في قضية الإيميلات و مازال مجبدش الوضع الصحي ديالها

  • طارق
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 15:10

    والله والله والله لو قام ترامب بمناظرة مع طفل في الابتدائي لانهزم امام هذا الطفل…..قضيت اكثر من 23 سنة في امريكا وبالظبط في نفس ولاية ترامب اي في بنسيلفانيا…اقل ما يمكن قوله انه انسان لا يفقه حتى ابجديات السياسة ولا الاقتصاد ولا يعرف حتى جغرافيا و تاريخ العالم….فقط انسان بسيط شكل ثروة ضخمة جدا في سنوات انخفاض اسعار العقارات ….شاهدته بام عيني يتغبي البسطاء لبيع اراضيهم

  • مغربي
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 15:26

    بل على العكس فقد هزمها هو…فهي أكبر عدو للمغرب

  • الاسد الاطلسي
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 15:51

    اعتراف ترامب بنفسه بتفوق كلينتون عليه في الدبلوماسية و السياسية الخارجية

  • سي محمد
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 16:01

    س ن ن الجميع يعرف أنها 60 % من قرأئها ومتتبعي أخبارها يتعاطفون مع الحزب الديمقراطي وهذا غير خاف على أحد في أمريكا وحتى ترامب يتحاشى الحديث معها .

  • abou salim
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 16:13

    الأخ *** لست أدري أين تابعت المناظرة حيث كتبت ما كتبت لكن أظن أنك لاتجيد الإنجليزية و ان شخصا ما من مناصري ترامب ترجم لك ما أراد بطريقته

  • hodhod
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 16:17

    مرة اخرى الى الناخبين كنت صريحا معكم عندما توجهت لكم بالتصويت على السيدة اليسارية نبيلة منيب فهاهم الامريكان يضعون بناء و تقوية امريكا في يد امراة يسارية هيلاري كلنتون قضية الصحراء المغربية بالنسبة لامريكا لن يقنعهم الا الرفيقة نبيلة منيب فموعدكم 7 اكتوبر مع اليساريين اذا اردتم الدفع بالعدالة الاجتماعية و الصحراء المغربية.

  • A Moroccan Writer
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 16:34

    Maybe there'll be a difference for the Americans if either of them wins the elections, but for us, the Arabs and Muslims, the result will be the same: Israel will always be supported by the zionist lobby in the U.S., and the Palestinian cause will be marginalized as awlays.
    The American foreign policy has always been more or less the same: dominating the world, serving its agenda and bolstering Israel anyhow.
    Anyway, maybe Trump's naive and said openly that he hates Arabs and Muslims; still, Clinton mightn't show any hatred towards them but won't do anything for their benefit.
    We, Arabs, should buckle up and work hard to serve ourselves by ourselves: no one will give us our rights unless we work hard for them.
    Most nations classified as developed have reached prosperity through hard work, perseverence and social justice.

  • زائرة
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 16:46

    تعليق1

    نحن لدينا التنوع والتنوع الايحابي يا اخي !! انظر الى موائد المغاربة فطاجين واحد او اثنين ما كيعمرش ليهم العين !! لابد من السلطات والكيكة واخواتها !!

    هكذا نحن المغاربة شعب وتر باجابياته وسلبياته !! المهم تكون معركة التنافس شريفة وما فيهاش بزاف ديال الطواجن الاكل

  • lahlou
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 16:53

    to number 2,did u really watch the debate.if so then you don't a thing about politics.

  • Amazighi
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 16:53

    موسم الكذب بامريكا.اصبح الشعب الامريكي افقر الشعوب في العالم .لا صحة ولا تعليم ولاسكن .العنف يزحف بشوارع امريكا .ميزانية الدولة واموال الشعب تنفق في العراق افغانستان والشرق الاوسط من اجل مصالح حزبية و مصالح شركات .البرجوازية تغتصب الطبقة الفقيرة داخل امريكا.العقار اصبح مستحيل للطبقة المتوسطة .لقد غيرت الطبقة البرجوازية الصبغة الجينية للشعب الامريكي وذالك بتحكم رجال الاعمال في الاموال والاعلام والسياسة .اصبحت الامية والجهل مصدر ربح.اغتصاب المهاجرين والكذب عليهم ورسم حلم مزيف وغير واقعي .العنصرية تنخر قلوب الامريكان . تجنب المجيء للعيش بامريكا لان النضام المعيشي بامريكا تم التحكم فيه لكي يتحكموا في الهجرة واستغلال المهاجرين لقرون دون مقابل.دفع الضراءب من طرف الفقراء ما هو الا جريمة ترتكبها الحكومة الامريكية لان الفقير لايحصل على تعليم او صحة في المستوى.بلد الافتراس.يكرهون المسلم لانه فقط واعي بسياستهم المدمرة للاسرة والمستقبل.

  • أبو عمران
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 17:00

    بل العكس ما رأيت البارحة مباشرة كانت كل الوقت تدافع و ما أضعفها كثيرا هو عندما تنتقد وضعا حاليا يهاجمها بأن حزبها هو الحاكم و أنها كانت في الإدارة الأمريكية يعني هي السبب و كلامه كان بالأرقام و الدلائل عكسها تماما حيث اكتفت بالوعود و التسويف…حتى عندما ظننت أنها أسقطته في الموضوع العرقي لأوباما نهض كالأسد و اتهمها بأنها لطالما حاربت أوباما بنفس التهم لما كانت تنافسه في انتخابات الديموقراطيين….على العموم ترامب يبدوا صريحا و ليس بمنافق كما أنه سيجلب الرخاء لمواطنيه و ما لا يعرفه الناس أنه ضد الحروب و كان يعارض الحرب على العراق رغم أن من قام به هم الجمهوريون و أن أي تدخل أو مساعدة سيكون بمقابل هكذا قالها صراحة و لم ينافق و سيطبع العلاقات مع العرب بعدما دمرها أوباما باتجاهه نحو إيران و خلق المشاكل في قضية الصحراء المغربية هذه الأخيرة أكيد سنربح ترامب في جانبنا تماما كما كان الحال في عهد كل رئيس جمهوري أما كلينتون فلن يتغير معها أي شيء بالتأكيد….

  • الطنجاوي
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 17:03

    ترامب الذي صرح بأن السعودية يتوجب عليها التنازل عن ثلثي ثروتها لفائدة امريكا قصد الحماية. ترامب الذي وعد نتنياهو بأن اول قرار سيتخذه فور فوزه هو اعتراف رسمي بأن القدس هي العاصمة الأبدية للكيان الإسرائيلي ترامب الذي وعد الجزائر بالنفط والغاز مقابل الاعتراف بالبوليزاريو. ترامب الذي يكره المسلمين والأقليات وعد بمنع هؤلاء من دخول التراب الأمريكي. أما كلينتون فهي أهون الشرين مهما يكن فإن سنواتها في الحكم لن تكون مقلقة للمغرب بحكم عدة روابط تجمعها مع المغرب.

  • ouazzani
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 18:14

    العكس بالعكس والعكس صحيح!!!! هيلاري كلينتون صديقة المغرب

  • moroccan from usa
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 20:30

    الى الاخ عادل ماهذا يا هذا ؟؟؟ عن اي تايم تتكلم ؟ اذا كانت النيويورك تايمز فقد مسحت بترامب الارض ، القناة الوحيدة التي تهلل و تطبل لترامب هي فوكس لانها قناة تابعة للجمهوريين ،هل شاهدت المناظرة اصلا ؟؟ ترامب ظهر كالجرو كلما رمت هيلاري عضمة الا و سارع للاتقاطها حيث ظهر مشتتا كل كلامه كان كذبا حتى انه حاول تلفيق تهمة الاسائة لاوباما لهيلاري . بل و ان اكبر خطا وقع فيه وجه الليمونة عندما قالت هيلاري ان ترامب لم يدفع ضرائبه قاطعها ترامب وقال ان هذا يجعل منه انسانا ذكيا ، و هذه جريمة لا تغتفر هنا في امريكا و ستجعل المصوتين الذين لم يحسموا قرارهم بعد بالتصويت لهيلاري ، دون نسيان كترت توتره و شربه للماء كل دقيقة و اختلاقه اكاذيب على الهواء ، لا اظن ان ترامب سيقبل بمناظرة اخرى فهذه هي عادته الهروب الى الامام كالجبان

  • أمازيغي باعمراني
    الثلاثاء 27 شتنبر 2016 - 22:28

    تراكب يؤدي مبالغ مالية ضخمة جدا للدولة كضرائب وأما بمغربنا فأثريائه لا يؤدون شيئا انطلاقا من رأس الهرم والرعية أمثال أخنوش.

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 7

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال