وثائق: القذافي منح ساركوزي 6.5 ملايين يورو

وثائق: القذافي منح ساركوزي 6.5 ملايين يورو
الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 05:58

أورد موقع “ميديا بارت” الفرنسي خبراً بخصوص وجود وثائق جديدة تثبت تورط الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي، بتلقي دعم مالي قدره 6 ملايين و500 ألف يورو، من الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي لدعم حملته الانتخابية في 2007.

وادعى الموقع الشهير بنشر أخبار فاضحة، أن المدعي العام الفرنسي “سارغا تورنيير” الذي يجري التحقيقات بحق ساركوزي، لديه دفتر ملاحظات خاص بشكري غانم، أحد وزراء النفط في عهد القذافي، والذي وجد مقتولا في العاصمة النمساوية فيينا، عام 2012، وقد كتب الوزير بخط يده على الدفتر ما يمكن أن يثبت تلقي ساركوزي مبالغ مالية من نظام العقيد الليبي الراحل.

وقال الموقع بأن الدفتر تم التحصل عليه بالصدفة خلال أعمال بحث في منزل صهر الوزير الليبي(لم يورد اسمه) بهولندا، في إطار تحقيقات فساد متورط فيها الأخير بالتعامل مع شركة نرويجية، وتم تسليم الدفتر للقضاء الفرنسي لاحقاً.

يذكر أن رئيس الوزراء الليبي الأسبق بغدادي محمودي، المسجون في تونس قال في تصريح سابق عبر محاميه، إن ساركوزي تلقى دعما من نظام القذافي لدعم حملته الانتخابية عام 2007، وعلى إثرها تم فتح تحقيق من قبل الادعاء الفرنسي للتثبت من ذلك الادعاء الذي سبق أن اتهم به ساركوزي.

‫تعليقات الزوار

7
  • عبدالصمد
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 08:08

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الربيع العربي في ليبيا ربيع ساركوزي. انتم يا منا تمدحون ساركوزي اليهودي الأصل الذي عبث بأهل ليبيا بعدما أخذ من ثروة الشعب اليبي ما أخذ وفي الأخير قال يجب تغيير القذافي ولاكن نترك الإجابة لأصحاب ليبيا هل ليبيا الأمس هي ليبيا اليوم بعد القذافي كم طفل قتلا وتيتم وكم روح زهقت للأسف ما زال الشعب العربي لم يفهم الدرس لأننا لا نفكر بعقولنا بل نحن عبارة عن دمى تحركنا أيادي بشرية مثلنا وتفعل بنا ما تريد هنيئا لكل منا يرحب بدمقراطية الغرب.

  • hmido
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 08:58

    There is no friendship in politics all fake most western leaders opened the doors for kaddafi then to let him down they never thought before they were supporting a dictator just the way the Libyan crisis ended and the legacy of kaddafi shows no one cares about Libyan matters as it descended to militia rules where is democracy ?

  • جيتي داويها اعورتيها
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 09:24

    آمشيتي خلا يا ساركوزي ان ثبت انك متورط في تَقَبُّل فلوس من المقبور القذافي هاذ الشي الي ما بغيناش جيتي داويها عورتيها

  • المهدي
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 11:24

    الغباء العربي لا حدود له ، مثل هذا العقيد الذي مول الحملة الانتخابية لقاتله ، ساركوزي أخبث رئيس عرفته فرنسا وفضائحه اليوم بالجملة بعد ان اصدر بويسون احد مساعديه مؤلفا ضخما يعدد جرائمه ومؤمراته لحد وصفه بالشخص ذي الميول الاجرامية ، القذافي بالطبائع البدوية التي نحتت شخصيته ونفسيته ينساق وراء خداع المداهنة والنفخ في غروره ونرجسيته مثل باقي البدو طباعهم حادة لا تعرف الوسطية فإما الوثوق الأعمى بالاخر وإكرامه حد السفه او العداء المطلق والنزعة الى التصفية والثأر ، الغربي لا يتصرف بدافع غرائزه ولا عاطفة تحدد له معالم الطريق ، يدرس ضحيته ماذا تريد وماذا تكره فيبني علاقته على هذه الأسس بعد ان يكون قد رسم الملامح النهائية لأهدافه ، هكذا كان القذافي وهكذا تصرف معه ساركوزي .

  • wood
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 11:46

    تلقي رؤساء دول غربية اموال او هدايا من زعماء دول الجنوب الفقيرة مستمرة مند سنوات و ليست وليدة اليوم، و ايضا تمويل الحملات الانتخابية لبعض الاحزاب و صفقات مشبوهة.وقضية ساركوزي مع القدافي تناولتها وسائل الاعلام مند فترة و يبدو ان ساركوزي مازال مدعوما من بعض الانظمة العربية.فبعد كل هذه الفضائح و الشبهات و خروجه من قصر الايليزي ما زال لسركوزي الوقاحة لدخول سباق الرآسة مما يدل على ان ورائه لوبي قوي من المصالح المشوبوهة تدعمه.

  • ABARAN
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 18:19

    ما يضحكنا ويبكينا أن الغباء العربي أصبح لا يمكن نحدده، فهو غباء في عام وشامل ومكرر، ويتعلق بكافة أمور الحياة، من أشكال هذا الغباء الذي يتكرر وباستمرار، منذ أن تحالف العرب في بداية الحرب العالمية الأولى مع الغرب الاستعماري، وهو يكرر لعبته معنا، فيقول كلاما يرضينا، وفي ذات الوقت يعمل ضد مصلحتنا، أرضانا قولا بالاستقلال والخلاص من الحكم التركي، وخدعنا بالعمل، تقسيمنا وخلق دولة اسرائيل

  • العقد السياسي و القيم المثلى
    الأربعاء 28 شتنبر 2016 - 22:07

    وهل اشتكت الاحزاب الفرنسية من دخول المال الليبي وغيره الى الجمعية العامة ؟ وهل تضررت الديمقراطية الفرنسية من التمويلات الاجنبية ؟ معروف عن الرئيس سارخوزي أنه إنسان متعجرف ووصولي وجشع ومع ذلك لا يتوقف عن الحذيث عن المثل الكونية وعن قيم الجمهورية الفرنسية .

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب

صوت وصورة
الفهم عن الله | التوكل على الله
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | التوكل على الله

صوت وصورة
مهن وكواليس | الرايس سعيد
الإثنين 18 مارس 2024 - 17:30

مهن وكواليس | الرايس سعيد