الشرطة الجزائرية تعتقل زعيم الطائفة الأحمدية

الشرطة الجزائرية تعتقل زعيم الطائفة الأحمدية
الأربعاء 22 فبراير 2017 - 16:16

أعلنت الشرطة الجزائرية أنها اعتقلت الزعيم الوطني للطائفة الأحمدية في البلاد و11 من أتباعه، كانوا ينشطون على مستوى ولاية الشلف غربي البلاد.

وأمرت محكمة الشلف بإيداع خمسة منهم الحبس المؤقت ووضع أربعة تحت الرقابة القضائية، في حين تم اخلاء سبيل البقية .

وقالت الشرطة الجزائرية في بيان، لها اليوم الاربعاء، إن عملية الاعتقال جاءت بعد تلقي مصالح الشرطة لمعلومات مفادها وجود أشخاص يحوزون على وثائق ومناشير وأقراص مضغوطة تتضمن الدعوة إلى اعتناق عقيدة التيار الأحمدي، لتباشر ذات المصالح استغلالها للمعلومات بالترصد والمراقبة.

وأوضح البيان أن الموقوفين ينحدرون من ولايات الشلف وأم البواقي وعين الدفلى وتلمسان، بمن فيهم “الزعيم الوطني” للطائفة الأحمدية ونائبه إضافة إلى 10 أشخاص من أتباع هذه الطائفة تتراوح أعمارهم ما بين 22 و68 عاما.

كما أشار إلى ضبط مجموعة من الكتب والمطويات والمنشورات ليتم استكمال إجراءات التحري والتحقيق وانجاز ملف قضائي ضد الجماعة المذكورة عن قضية “إنشاء جمعية بدون ترخيص قانوني والمساس بالمعلوم من الدين بالضرورة والنشر والتوزيع بغرض الدعاية لمنشور من مصدر أجنبي من شأنه الإضرار بالمصلحة العليا للبلاد”.

‫تعليقات الزوار

11
  • الاسلام
    الأربعاء 22 فبراير 2017 - 17:01

    ماهذه الطائفة ؟هل هي مذهب ام ماذا ؟والمذاهب الأربعة معروفة عند المسلمين اللهم تبثها على عقيدتنا الصحيحة التي هي القرآن والسنة النبوية الشريفة

  • بادرة جيدة
    الأربعاء 22 فبراير 2017 - 17:09

    هذا خبر جيد أن كان الأمن في وطنها هذا ما يثلج صدورنا رؤية الأمن عندهم كذلك وان يكون عندهم مثل المغرب جهاز أمني قوي في مكافحة جريمة منظمة أو جريمة عابرة للحدود التي تفوق جهاز المغربي في مكافحتها على صعيد دولي رغم أننا أحيانا نعاني من ضغوط الأمنية ولكن نتحمل مقابل الجماعة واتمنى ان يسود الأمن كافة دول العربية

  • Amir
    الأربعاء 22 فبراير 2017 - 18:20

    الي الأخ رقم 1
    هناك مذاهب وطوايف وتيارات دينية وأشياء أخرى لا تعد ولا تحصى. من الأفضل أن لا تتعرف عليها كلها والا بقيت في حيرة من أمرك. والسلام

  • حسن شريف
    الأربعاء 22 فبراير 2017 - 18:29

    هدا الأسلوب الذي تقوم به الحكومة الجزائرية مع الأسف اسلوب أعداء الله كفرعون و قومه ( هَٰذَانِ لَسَاحِرَانِ يُرِيدَانِ أَن يُخْرِجَاكُم مِّنْ أَرْضِكُم بِسِحْرِهِمَا وَيَذْهَبَا بِطَرِيقَتِكُمُ الْمُثْلَىٰ (63) فَأَجْمِعُوا كَيْدَكُمْ ثُمَّ ائْتُوا صَفًّا ۚ وَقَدْ أَفْلَحَ الْيَوْمَ مَنِ اسْتَعْلَىٰ)
    ياناس شغل الحكومة هو خدمة الناس. وطبقوا العدل بينهم ولا تحاسبو الناس على حسب معتقادتهم بل حاورهم با التي هي احسن .لا اكراه في الدين .
    الى متى نبقى يقتل بعضنا البعض على المعتقد.والله هو الذي يجزي عنه؟
    متى نستفيق من مرقدنا؟؟!!

  • عبدالله البيضاوي
    الأربعاء 22 فبراير 2017 - 19:09

    اليراءة للأب و الابن ، أما الملقب بـ "طرزان" بمكانه و أمثاله هي الغابة مع الوحوش و الضواري و ليس الأحياء السكنية الخاصة بالآدميين .

  • سعيد السوسي
    الأربعاء 22 فبراير 2017 - 21:32

    الى صاحب التعليق رقم 1
    الطائفة الاحمدية هي طائفة صاحبها غلام مرز احمد و هو قدياني . وهي مسلمة و الاختلاف الوحيد هو انهم يؤمنون ان مرزا احمد مرسل من الله و له كتب تعتبر سيرة يقتدى بها وتعتبر قدسية . كما انهم يشهدون بالرسول و يقرؤن القرآن .

  • فيصل
    الأربعاء 22 فبراير 2017 - 21:37

    هذه فرقة ضالة ومضلة لديها فكر ان الله له ولد والرسول صلى الله عليه وسلم لم يكمل الرسالة ولايعترفون بالقرآن المنزل آياته من العزيز الحكيم حتى لو اخبروك انهم مسلمين فهم اشركو مع الله إله اخر يدعونه من دون الله وهذا وصلى الله على محمد وعلى آل محمد وصحبه اجمعين

  • sami
    الخميس 23 فبراير 2017 - 04:27

    القاديانية او الاحمدية نسبة الى غلام احمد ميرزا القادياني هي ديانة صنعها المستعمر الانجليزي في الهند حيث استفادوا من قدرات غلام الخطابية ودعموه حتى ادعى النبوبة ، الهدف الرئيس من اخراج هذه الديانة هو ان يحرم هذا الميرزا الجهاد حتى لايقاوم الهنود المحتل الانجليزي. هذا الدين له اتباع في العالم ولهم محطة تليفزيونية حسب علمي والله اعلم

  • المحقق كونان
    الخميس 23 فبراير 2017 - 11:23

    نظام الكبرانات يخاف من نظام إمارة المؤمنين لهذا قام بنشر الطائفية بين الدزايريين فطبع العلاقات مع إيران لنشر التشيع حيث أن هناك حوالى 2 مليون شيعي في الدزاير و هناك المدهب الإباظي و الأحمدية أيضا في إنتشار خطير ، نظام كبرانات المرادية يحارب الإسلام السني المعتدل لأنه هو من أتى بجبهة الإنقاد التي أكتسبت أنتشار واسع بين الجزائريين عندما صوتوا لها في التسعينات لينقلب عليها جنرالات فرنسا متسببين في حرب أهلية قتل فيها الألاف من الأبرياء بأسم محاربة الإرهاب ، اليوم جنرالات فرنسا ينهجون سياسة خلط الأوراق و ضرب هذا بداك سياسة فرق تسد

  • حسن شريف
    السبت 25 فبراير 2017 - 19:29

    مع الأسف لا نريد لإخواننافي الحكومة الجزائر أن تنجر لهدا الظلم الذي يمارس على الأحمديين في دولة باكستان .
    يحاولون جاهدين أن يخرجوهم من دائرة الإسلام ينصبون أنفسهم آلهة،كأن هم من يقرر هدا مسلم وهدا ليس مسلم رغم ان الأ حمديين يقرون با الشهادتين ويؤمنون بكل أركان الإسلام الخمس وأركان الإيمان الست.
    والرسول صلى عليه وسلم قال في ما معناه من شهد شها دتنا واستقبل قبلتنا واكل دبيحتنا فداك المسلم ….الحديث .
    المقال أو التقرير الحكومي الذي قرأته غير واضح مطاطي. يقول ينكرون معلوم من الدين با الضرورة ماهو هاد المعلوم من الدين الذي ينكرون ؟
    الأحمدية تؤمن بأن سيدنا محمد خاتم النبيين بكل معانيه يعني الأخير والأفضل والأكمل .
    ولكنهم الأسف الحكومة يتبعون إملآت المشايخ المعارضين للجماعة وهدا ليس عدل خصوصا الحكومة التي يجب تراعي ان هناك اله استرعها ومكنها على رقاب الناس سبحانه وهو العاطي والمانع.
    في الحقيقة نحن مغاربة نحب الشعب الجزائري المسلم المؤمن الغيور على دينه يأنف من الظلم الذي مورس عليه وقاساه ولا زال صابرا ثابت على الحق.
    اتقو الله ولا تحسبن ان الله غافل عما يفعل الظالمون.
    والله يتولى الصالحين

  • حسن شريف
    السبت 25 فبراير 2017 - 21:32

    اتمنى من الله أن يهب الحكومة الجزائر العقل وتعمل لإسعاد كل الشرائح مواطينها وتعمل لجلب كل ما يمكنه أن يزيد في التنمية للبلاد والعباد ويعشوا في رخاء وأمن وأمان ؛
    كما نتمنى أن
    تتجنب استيراد أحكام خاطئة من دول ظلمو شعوبهم وقهروهم كا حكومة باكستان الخاضعة لأفكار شيوخ الفتنة ومزقوهم احزابا وشياعا وأصبحو الكل يتربص با الكل. حفظ الله جارتنا الجزائر حكومة وشعبا من الإنزلاق في هوة البغض والكراهيةو التفرقة
    إن أمن الجزائر يهمنا كمغاربة يدخل الطمأننة فينا كإخوة وجيران

صوت وصورة
"حوت بثمن معقول"
الأحد 17 مارس 2024 - 19:29 3

"حوت بثمن معقول"

صوت وصورة
الفهم عن الله | كلام الناس
الأحد 17 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | كلام الناس

صوت وصورة
خلف الستار | مسلسل إيبوهاسن
الأحد 17 مارس 2024 - 17:30

خلف الستار | مسلسل إيبوهاسن

صوت وصورة
أسرار رمضان | فضل الصدقة
الأحد 17 مارس 2024 - 17:00 1

أسرار رمضان | فضل الصدقة

صوت وصورة
جني الفراولة في ضيعات الغرب
الأحد 17 مارس 2024 - 14:12 2

جني الفراولة في ضيعات الغرب

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | اعتقال العثماني
السبت 16 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | اعتقال العثماني