24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/04/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0406:3913:3017:0720:1221:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

من يخرق مبادئ حسن الجوار؟
  1. الإرث في المغرب جدال قديم (5.00)

  2. "التجْيير والتْحَرْحِيرْ" .. طقوس "العْواشر" تقاوم الزمن بشفشاون (5.00)

  3. أخصائي تركي: جراحات البدانة للتجميل كارثة‎ (5.00)

  4. البارصا تشتكي تصريحات رئيس نادي ملقة (5.00)

  5. المخابرات الألمانية تحذر من هجمات إلكترونية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | الجزائر تقيل رئيس شركة سوناطراك للمحروقات

الجزائر تقيل رئيس شركة سوناطراك للمحروقات

الجزائر تقيل رئيس شركة سوناطراك للمحروقات

أنهى وزير الطاقة والمناجم الجزائري، نور الدين بوطرفة، اليوم الاثنين، مهام أمين معزوزي، الرئيس التنفيذي لشركة سوناطراك المملوكة للدولة، بعد أقل من عامين من تعيينه في المنصب.

وأكدت مصادر متطابقة أن قرار الإقالة تم خلال اجتماع مجلس الإدارة، الذي ترأسه وزير الطاقة نور الدين بوطرفة، مشيرة إلى أن قرار الاقالة سببه يعود الى الحصيلة السلبية لعهدة معزوزي على راس الشركة، بمعنى أن الشركة لم تحقق اهدافها المرجوة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - martin pres du kiss الاثنين 20 مارس 2017 - 17:07
wach hasabtouh ba3da ? ...ou bien on a peur comme chez nous de se retrouver heurter a une montagne de complices qui sont durs pour rendre a cesar ce qui appartient a cesar...la junte du pouvoir....c.est difficile ....c.est pas comme un simple fonctionnaire qui louche pour quelques billets....lui c'est grave..c'est meme la revocation ...et la prison biensur...c'est un voleur ...
2 - khalid الاثنين 20 مارس 2017 - 17:11
السيد تلاقى مع انخفاض الاسعار، و اللي قبل منو عندهم غير الزهر مالهم كانو عباقرة كايصنعو الذرة، راه غير تلاقاو مع 7 ايام ديال المشماش.
3 - نبيل القنيطرة الاثنين 20 مارس 2017 - 17:34
تحقيق الاهداف أية أهداف و سعر الطاقة في الحضيض ومازال انشاء الله يصبح أقل من 20 دولار
اللهم ان كانت الأهداف هي نفخ حساباتكم البمكية بالخارج من أموال الشركو السيد ربما ليست له السيولة في ظل الوضعية الحالية
والله يعطينا وجهكم وقاليك الأهداف المرجوة وما كانت الأهداف المرجوة هاته مثل الأهداف السابقة التي لم يستفد منها الجزائري غير الويلات أم تمويل صنيعتكم البوليزاريو وعدم قدرته شراء أصوات افريقيا في المؤتمر لعودة المملكة الشريفة لمكانها الطبيعي الذي كانت من مؤسسيه
4 - طلال الاثنين 20 مارس 2017 - 17:34
That great decision as he couldn't reached the target, must be fired, its normal and healthy exercise, should be done in in Morroco as well for some PDGs or CEOs of many public Moroccan companies that not meet their targets, hopefully Moroccan ministries duplicate this practice from their Algerian brothers, owww sorry I forgot here in Morroco M.Benkiran forgiven everyone or every managers that not match his target or even everyone stolen public money!!! , we will never forget what Bonkiran declared one time:
عفاالله عما سلف

We are observing the Pjd 'leaders, we will interfere the in the right time to push them to the heel
نحن قادومن نحن الأصوات الملغات والأصوات الغير المشاركة في الفساد، سنتدخل في الوقت المناسب!! الوطن لا يغفر للمفسدين مهما على شانهم أسى بنكيران ورباعتو.
5 - عمر المغربي الاثنين 20 مارس 2017 - 17:41
الحيط لقصير طاحت الصومعة او علقوا الحجام
6 - طلال الاثنين 20 مارس 2017 - 18:02
الي *
لا علاقة لنتائج المدير بأسعار النفط، لأنه حسب الأعراف المتداولة في المؤسسات توضع أهداف المؤسسة للمن يديرها لمرحلة محددة، وتأخذ بعين الاعتبار تقلبات اسعارالنفط، اي تكون لهم أهداف مسطرة ومقسمة إلى عدة محاور مثلا :الأهداف المالية اي ميزانية رقم المعاملات budget de chiffre d'affaires المراد تحقيقه في زمن محدد (قد يكون سنة، سنتين؛ أو 3،او حتى 5 سنوات) بالإضافة إلى ميزانية الاستهلاك اي (التكاليف وتدخل فيها تكلفة الإنتاج budget de consommation ، تكلفة كتلة الرواتب، فواتير الكهرباء وفواتتير المشتريات من أجل توفيير شروط العمل), واخيرا ميزانية الاستثمار اي budget d'investissement, فكل سطر في مخطط الشركة المالي يحدد اعتمادا على التوقعات ويأخذ بعين الاعتبار تقلبات أسعار النفط والطاقة، ومن يضع اي برنامج للشركة معينة أو حتى ميزانية الحكومات ولم يأخذ بعين الاعتبار تقلبات سعر النفط، وسعر صرف العملة المعتمدة في تعامل الشركة أو الحكومة فهو غبي ولايفقه في التدبير اي la gestion
إذا لامبرر لأن نقول سبب إقالة المدير الجزائري هو تقلب سعر النفط،
7 - ع.الحميد الاثنين 20 مارس 2017 - 18:08
مع انخفاض اسعار البترول لن يستطيع ان يلبي اي رءيس لسنطراك ما كانت تجود به البقرة الحلوب للعصابة الحاكمة في الجزاءر.ش
8 - rami الاثنين 20 مارس 2017 - 19:07
قالوا علا ش المغرب ماعندوش الغاز و متفوق على الجزاير ؟ قالوا لان المغرب مخرج الغاز من المواطن
9 - ALGERIA الاثنين 20 مارس 2017 - 19:37
صراحة الجزاءر من نهار طردات المغاربة في عام 1975 وهي اللور اللور ,عمي حتى هو طردوه في 75 اقسم بالله العظيم مازال عندو جوج ولادو في دزاير بقاو مع امهم وفي 2011 جاو عندو للمغرب باش يشوفوه ورجعو لدزاير,تيحكينا عمي بلي جزاءر كانت تصدر الخظرة والفواكه لانحاء العالم والارظ خصبة لي تغرس فيها ينجح ويعطي النتيجة والمغاربة كلهم كانو خدامين في الفلاحة ,ومن نهار طرد بومدين المغاربة صافي سبحان الله البركة مشات وكولشي يبس كولشي نشف
10 - mahmoud le kabyle الاثنين 20 مارس 2017 - 19:58
ر د لي تعليق رقم 3 الذي يتمني ان يصبح البترول بي اقل من 20 دولار لا يهم في 1995 كان البترول بي 9 دولار الجزائر تعيش حرب اهلية رغم ذالك لم تسقط الجزائر ولم نموت بي الجوع كفك حلما انت وامثالك تحيا الجزائر
11 - Mazguitem الاثنين 20 مارس 2017 - 20:19
Ce ministre a pris une dicision de limoger le Directeur de Sonatrach sans avancer les raisons tangibles sur la base d'une evaluation concrête des responsables de cette grande société de l'Etat, quels sont d'ailleurs les objectifs fixés par le ministre tenant compte la chute vertigineuse du prix du baril du pérole, ce ministre doit se juger lui même avant de juger les autres. les incompétents en algérie prennent les décisions dictées par les caporaux au pouvoir pur déciper le regard des algeriens des gros problèmes économiques et sociaux qui ont atteint une phase irreversible.
12 - Ssimerouan الاثنين 20 مارس 2017 - 23:51
كل ما في الأمر أن هذا المدير لم يوزع الحصيصة بطريقة ترضي بعض الأطراف و كانت النتيجة عزله. و كذلك عزل مدير anrt مثلا. في أي شركة فان المدير ملزم بارضاء المساهمين. لكن في دول الموز، يتحول بعض مسؤولي الدولة الى مساهمين ضمنيا في الشركات العمومية لأن المال السايب تيعلم السرقة.
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.