24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/04/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0906:4213:3017:0720:1021:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

من يخرق مبادئ حسن الجوار؟
  1. أربع ملاحظات حول وضعية الأمازيغية في التصريح الحكومي (5.00)

  2. الرئيس التركي يقاضي باحثا فرنسيا دعا لاغتياله (5.00)

  3. رئاسة العثماني للحكومة تمهد خلافته بنكيران لقيادة "البيجيدي" (5.00)

  4. باحث: عسكر الجزائر يفقد صوابه .. و"عشرية الدم" تهدد البلاد (5.00)

  5. محاربة الإرهاب تجمع جنود المغرب وأمريكا في "مناورات أفريكُوم" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | العفو الدولية تنتقد قانونا مجريا لتوقيف اللاجئين

العفو الدولية تنتقد قانونا مجريا لتوقيف اللاجئين

العفو الدولية تنتقد قانونا مجريا لتوقيف اللاجئين

طالبت منظمة العفو الدولية "أمنستي"، أمس الاثنين، الأمم المتحدة والمفوضية الأوروبية بالتدخل لصالح إجراء مراجعة للقانون الصادر في المجر بشأن الاعتقال الفوري لطالبي اللجوء.

وأوضحت المنظمة في بيان صدر في بودابست أن "القوانين الجديدة التي تعاقب بشكل جماعي وتهدد حقوق الإنسان بالنسبة للمهاجرين واللاجئين الذين يصلون إلى المجر تمثل تهديدا واضحا لقيم الاتحاد الأوروبي بما في ذلك الحقوق الإنسانية الأساسية".

وينص القانون الذي تم إقراره مؤخرا من جانب البرلمان المجري على احتجاز اللاجئين الذين يدخلون إلى البلد بينما تتم دراس طلبات لجوئهم.

ويتضمن الأمر أيضا القصر الذين تتروح أعمارهم بين 14 و18 عاما، الأمر الذي قوبل بانتقادات شديدة من "أمنستي" ومنظمات حقوقية أخرى.

وأكدت المنظمة أن نقاط أخرى تضر بحقوق الإنسان مثل الاعتقال المباشر أو إمكانية نقل جميع اللاجئين المعتقلين إلى صربيا على الجانب الآخر من السياج المشيد على الحدود مع البلد المجاور، ما تعتبره "أمنستي" بمثابة "قضية طرد جماعي".

وأوضحت "أمنستي" أن هذه الاحتمالية إلى جانب اعتقال القصر لا تعارض فقط القوانين الدولية وإنما أيضا الدستور المحلي في المجر.

ودعت "أمنستي" المفوض الأوروبي للهجرة والمواطنة والشئون الداخلية ديميتريس أفراموبولوس و النائب الأول لرئيس المفوضية الأوروبية فرانس تيمرمانس ومجموعة العمل حول الاعتقال التعسفي بالأمم المتحدة إلى بحث التشريع الجديد في المجر.

وكانت المحكمة الأوروبية قد أصدرت في 14 مارس الجاري إدانة بحق المجر جراء اعتقال وطرد اثنين من اللاجئين المنحدرين من بنجلاديش بشكل غير قانوني رغم مخاطر تعرضهما لمعاملة غير إنسانية.

وفرضت المحكمة على المجر دفع 10 آلاف يورو لكل واحد من المهاجرين نظير الضرر النفسي وغرامة إجمالية للشخصين بقيمة ثمانية آلاف و705 يورو نظير النفقات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.