الهند تحارب التحرش الجنسي بـ"مكافحة روميو"

الهند تحارب التحرش الجنسي بـ"مكافحة روميو"
الأربعاء 22 مارس 2017 - 19:55

قال مسؤولون في الهند إن الشرطة في ولاية أتار براديش قد بدأت في نشر فرق أطلق عليها اسم “مكافحة روميو” تقوم بحملات أمنية مفاجئة في الأماكن العامة للتصدي للتحرش الجنسي ومعاكسة النساء.

يأتي ذلك بعد أيام فقط من تولي السياسي والكاهن الهندوسي المتشدد يوجي أديتياناث منصب رئيس حكومة الولاية في أعقاب فوز حزب بهارتيا جاناتا في الانتخابات البرلمانية في أتار براديش.

وقال المتحدث باسم الشرطة ،راهول سريفاستافا إن الحملة التي تم إطلاقها أمس الثلاثاء قد أسفرت عن القبض على15 رجلا في مدينة لكناو عاصمة الولاية ومناطق أخرى.

كما تم اقتياد صبية ينتظرون أمام مدارس وكليات البنات إلى مراكز الشرطة واستجوابهم.

وقال قائد شرطة الولاية ،جويد أحمد، لشبكة تليفزيون نيودلهي إن “الفكرة هي تصحيح الأوضاع في الأماكن العامة وجعلها آمنة بالنسبة للنساء” ، وذلك بناء على تعليمات أديتياناث لتحسين القانون والنظام في الولاية.

وكان نشر فرق مكافحة روميو من الوعود الرئيسية في برنامج حزب بهارتيا جاناتا خلال الانتخابات.

يشار إلى أن الولاية الأكبر من حيث تعداد السكان في الهند ،أتار براديش، هي الأكثر افتقادا للقانون أيضا. وتقول البيانات الحكومية إن الولاية تسجل أعلى عدد من حالات الجرائم ضد النساء ، بما فيها العنف الجنسي.

وقال سريفاستافا إن “الحملات الأمنية تهدف إلى القضاء على المشاغبين والمتسكعين والعشاق الذين يتسكعون في المراكز التجارية والكليات ومراكز التدريب ومضايقة القتيات أو التحديق في الفتيات، ومن ثم جعل المناطق العامة غير آمنة لهن”.

‫تعليقات الزوار

3
  • الهاشمي
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 20:24

    نريد شرطة من هذا القبيل في مدننا المغربية وأمام المعاهد والمدارس والكليات ومواقف وسائل النقل العمومية، هذا هندوسي الديانة أخذته العزة والنفس على ما يقع في بلده من تحرشات في حق النساء فقام بإحداث وحدة من الأمن لهذا الغرض، نرجوا من السيد الحموشي إستحداث فرقة مماثلة فكم من قاصر تم التغرير بها من أمام المدارس وكم من فتاة ضاع مستقبلها نتيجة طيش وخوف وأمور شتى، الوضع كارثي في المغرب وقيمنا الأخلاقية على المحك حتى أصبح المغرب ماخور لكل من هب وذب وشرف بناتنا سلعة رخيصة من الشرق إلى الغرب(طبعا لا أعمم)

  • amazighe
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 21:00

    هاؤلاّ هندوس ،كفرة فهل سيفعل بنكيران الإسلامي دالك ،….والله لن يفعل. واتحداه في دلك.

  • مغربي غيور
    الخميس 23 مارس 2017 - 01:19

    حتى الدول الدول العلمانية تحني شعوبها و يبقى المغرب استثناء في الفساد أخلاق كثير من الناس في المغرب الدولة الإسلامية حدث ولا حرج أخلاق فاسدة هنا بعض الناس تخلف و ترمي في الشارع تحرش انحراف و شذوذ و الدولة تتفرج حتى المواطن المسكين يستحي عندما يكون مع أولاده او امه والدولة تتفرج حسبي الله ونعم متى يتوقف التحرش ببنات الناس في المغرب متى يتدخل رجل الأمن لكي بحمي كرامة بنات ااناس و ترفع شكاوى ضد كب متحرش ستدى حدوده؟

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 6

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس