المسيحيون يحتفلون بترميم "قبر النبي عيسى" في "كنيسة القيامة "

المسيحيون يحتفلون بترميم "قبر النبي عيسى" في "كنيسة القيامة "
الأربعاء 22 مارس 2017 - 14:54

احتفلت الطوائف المسيحية، اليوم الأربعاء، باستكمال ترميم ما يعتقد المسيحيون أنه قبر النبي عيسى عليه السلام، في كنيسة القيامة بالبلدة القديمة في مدينة القدس الشرقية، وفق ما ذكره مراسل وكالة الأناضول التركية.

وشارك في استكمال ترميم “القبر المقدس” بطاركة ومطارنة الكنائس المسيحية الكبرى، إلى جانب ممثلين عن الرئاسة الفلسطينية والحكومة الأردنية. كما وصل المئات من المسيحيين والحجاج الأجانب إلى الكنيسة لمتابعة الحفل الذي كلّل أعمال ترميم دقيقة استمرت نحو 10 أشهر.

وبهذه المناسبة أقيمت طقوس دينية مسيحية داخل الكنيسة. وألقى بييرباتيستا بيتسابَلّا، المدبر الرسولي للبطريركية اللاتينية في القدس، كلمة هنأ فيها المسيحيين باستكمال عملية الترميم، مردفا: “لم يعتقد أحد أنه يمكن أن نصل إلى هذه النقطة، فكان السؤال دائما: متى يتم الترميم؟ وكان الجواب لن نرى ذلك اليوم”، وأضاف، في كلمة بثتها مواقع الكنائس المسيحية في القدس، أنه “بعد اتفاق الكنائس وبفضل التبرعات السخية ها نحن نحتفل اليوم بهذا الترميم”.

ووصف بيتسابَلّا ما جرى من أعمال ترميم بأنها “إنجاز مهم”، وقال: “نحن في بداية العمل، وأملي أن نواصل أعمال الترميم هذه لكل أجزاء الكنيسة”.

وتحدث ممثلون للكنائس بلغات متعددة، فيما تمت قراءة برقيات من كنائس مختلفة في العالم، عبرت عن السعادة بمناسبة استكمال ترميم “القبر المقدس” في “كنيسة القيامة”، التي تعتبر أقدس الكنائس المسيحية والأكثر أهمية في العالم المسيحي، إذ تحتوي وفق معتقدات المسيحيين على المكان الذي دفن فيه نبي الله عيسى عليه السلام.

وتقع الكنيسة التي يؤمها سنوياً مئات الآلاف من المسيحيين في جميع أنحاء العالم داخل أسوار البلدة القديمة في القدس، وبُنيت فوق الجلجلة أو الجلجثة، وهي مكان الصخرة التي يعتقد المسيحيون أن النبي عيسى عليه السلام قد صُلب عليها.

وبدأت عملية ترميم “القبر المقدس” قبل سنة بعد توقيع الكنائس المسيحية في القدس على اتفاق الترميم في 22 مارس 2016، على أمل استكماله قبل عيد الفصح المسيحي الذي تبدأ الاحتفالات به في 16 أبريل المقبل.

وأشرف الصندوق العالمي للآثار على عملية الترميم الذي ساهمت فيه ماليا الكنائس المسيحية، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني. وقد بلغت تكلفة عملية الترميم الحالية أكثر من 4 ملايين دولار أمريكي.

‫تعليقات الزوار

54
  • yass
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 15:17

    يقولون ان عيسى ابن الله و انه الاه و انه صلب للتكفير عن ذنوبهم فكيف لالاه ابن الاه ان يموت و يدفن كبشر ، اتقوا الله هو الله الذي لا الاه الا هو….لم يكن له ولد و لم يكن له كفؤ احد

  • المصطفى
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 15:22

    وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم .صدق الله العظيم

  • المهدي
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 15:23

    رسول الله عيسى رفعه الله اليه و لم يمت و سيعود في اخر الزمان .

  • youssef
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 15:25

    المسلمون لا يعتقدون بوجود قبر لنبي الله عيسى عليه السلام

  • ماجد واويزغت
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 15:25

    ههههه النبي عيسى عليه السلام علاش مات باش ديروليه القبر إنما رفعه الله أيها الضالون المكذبون

  • محمد
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 15:25

    عيسى رفعه الله عزوجل وليسى له قبر في الارض رفعه الله اليه

  • اليعقوبي
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 15:27

    نبي الله عيسى عليه السلام ليس له قبر حتى يرمموه بل رفعه الله إليه وسينزل في آخر الزمان ليخلص البشرية

  • الناظوري
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 15:29

    والله أن ذلك قبر النبي عيسى..لا يهمنا.. حتى القبر النبي محمد(ص) .. لا ينفع ولا يضر.. إلا ما قدمت انت من الاعمال.. هذا ما علمناه من محمد(ص)

  • الحواري الخائن
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 15:31

    مع تقديري لمعتقدات المسيحيين أقول لا وجود لقبر السيد المسيح عليه السلام في الأدبيات الإسلامية؛ فهذا اعتقاد خاطئ لأن الذي صلب ليس النبي عيسى وإنما يهوذا الحواري الذي كان ينقل أخبار سيده إلى أعداء المسيح. ..فالمسيح رفعه الله وسيعود في آخر الزمان

  • Hni
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 15:33

    معتقدنا نحن المسلمون في عيسى ع.السلام انه رفعه الله اليه ولم يدفن في الارض.

  • omar
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 15:34

    عيسى عليه السلام لا يوجد في القبر ولا هو بميت

  • مغربي م
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 15:38

    "إلاه"و مدفون..!!!! ألا يخافون الله رب العالمين ؟ من سيوقف هؤلاء الذين يمشون في طريق الكذب منذ عقود و يتبعون الكذبة كذبة أخرى أبلد منها..

  • الحسن المغربي
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 15:39

    مساكين المسيحيون يحتفلون بترميم قبر النبي عيسى عليه السلام في كنيسة القيامة أو لا يعلمون بأن عيسى عليه السلام لم يقتل و لم يصلب بل رفعه الله إليه؟

    و الله سبحانه و تعالى يقول:"وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَٰكِن شُبِّهَ لَهُمْ ۚ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ ۚ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ ۚ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا (157) بَل رَّفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا" سورة النساء

    أهم أعلم أم الله عز وجل؟

    و رسول الله صلى الله عليه و سلم يقول:" والذي نفسي بيدِه ، ليُوشِكن أن ينزلَ فيكم ابنُ مريمَ حكمًا عدلًا ، فيكسرَ الصليبَ ، ويقتلَ الخنزيرَ ، ويضعَ الجزيةَ ، ويَفيضَ المالُ حتى لا يقبلَه أحدٌ ، حتى تكونَ السجدةُ الواحدةُ خيرًا من الدنيا وما فيها" و أضاف أبو هريرةَ رضي الله عنه اقرؤوا إن شئتم : "وَإِن مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ إِلاَّ لَيُؤْمِنَنَّ بِهِ قَبْلَ مَوْتِهِ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يَكُونُ عَلَيْهِمْ شَهِيدًا " صحيح البخاري.

  • nabil
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 15:44

    قال صلى الله عليه وسلم: والذي نفسي بيده ليوشكن أن ينزل فيكم ابن مريم حكما عدلا، فيكسر الصليب، ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، ويفيض المال حتى لا يقبله أحد متفق عليه.
    وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ليس بيني وبينه نبي ـ يعني عيسى عليه السلام ـ وإنه نازل، فإذا رأيتموه فاعرفوه: رجل مربوع إلى الحمرة والبياض بين ممصرتين، كأن رأسه يقطر وإن لم يصبه بلل، فيقاتل الناس على الإسلام، فيدق الصليب، ويقتل الخنزير، ويضع الجزية، ويهلك الله في زمانه الملل كلها إلا الإسلام، ويهلك المسيح الدجال، فيمكث في الأرض أربعين سنة ثم يتوفى فيصلي عليه المسلمون. رواه أبو داود.

  • تخربيق اولوجي
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 15:45

    عندما اسمع شخصيات فلسطينية واردنية اخجل من نفسي انها ملحدون وعملاء اسرلئليون ضد العرب وكلنا نعلم ويعلمون هم ايضا عبر جنيع الرسالات السماوية انه لن يموت واكد ذلك القران الكريم وما قتلوه وماصلبوه ولكن شبه لهم تم قول الله اني رافعك الي القران لم يفصل الاحداث بل كملها وجمعها فجميع الكتب اشارت الى ذلك قبل قدوم عيسى عليه السلام المهم ليس هناك قبر له وسيعود في اخر الزمان بعدظان تمضي الحرب في الشام 12عام وخاصة في دمشق حيث يقتل حاكمها وساتي قوم من خراسان افغانستان حاليا هؤلاء تعلموا شظف العيش والفقر مجاهدين يحررونها مع عيسى ويقتلون شخص اسمه عبدالحمان من اليمن بعدما يكون هدم الكعبة واخد كنوزها المرجع كتاب الفتن طبع قي السنة 60هجرية كل الاحداث موجودة فيه حول نهاية العالم وقدوم كل علاماتها

  • salam
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 15:45

    A sa majesté ABDELLAH vous qui êtes musulman comment êtes vous convaincu qu'il existe cette tombe pour cotiser à sa rénovation sachant que le prophète AISSA n'est pas mort
    LA ILLAH ILLA LAH

  • الريف
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 15:50

    (87) وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا (88) لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا (89) تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا (90) أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا (91) وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا (92) إِنْ كُلُّ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آَتِي الرَّحْمَنِ عَبْدًا (93)
    سورة مريم

  • مغربي و السلام
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 15:59

    إلى الناظوري …حدك تما.. الله يرضي عليك..راه بين قبر النبي محمد صلى الله عليه و سلم و منبره روض من رياض الجنة..فلا تختلط عليك الأمور..و من زاره في قبره و سلم عليه يرد النبي صلى الله عليه وسلم السلام..

  • مسلمون موحدون
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 16:06

    اعوذ بالله من الشيطان الرجيم .باسم الله الرحمان الرحيم( قل هو الله( ١)أحد الله الصمد(٢) لم يلد ولم يولد (٣)ولم يكن له كفؤا أحد(٤)

  • حسن الشرقي
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 16:06

    ماذا عن المنافقين الدين يبتغون عندهم العزة فان العزة لله جميعا.

  • عبده/ الرباط
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 16:17

    سؤالي الى الأخ رشيد… و لمن لا يعرفه فهو متحول دينيا و ليس جنسيا الى المسيحية بعد ان كان مسلما و والده رحمه الله كان حافظا للقرءان الكريم… سؤالي: هل السيد المسيح الذي أصبحت تؤمن به ربا بعدما كان ربك هو الله تعالى يرقد فعلا في ذلك القبر ؟؟؟ و اذا كان الامر كذلك حسبما أصبحت تعتقد بعدما كنت تؤمن برب واحد هو الذي في السماء… فهل ربك المسيح يصلب و يقتل و يموت و يدفن في قبر لا حول له و لا قوة مثل باقي البشر و انت تعلم قبل غيرك باعتبارك مسلم سابق ان الله يقول ( و ما قتلوه و ما صلبوه و لكن شبه لهم )فأي رب هذا الذي لم يستطع الدفاع عنه ان يدافع عنك و يغفر خطاياك… فَلَو كنت غير مسلم سابق لعذرناك و لكن مع الأسف انت في ضلال مبين هدالك الله للدفاع عن الاسلام بما لك بأسلوب مقنع في الحق و مضل في الضلال

  • salim
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 16:22

    maintenent je comprend pour la haine vers les musulmans … qui vous donne le droit de critiquer leur religion …nous a le droit mais eux non…

  • توفيق
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 16:25

    كيف يعبدون الاه وهم يعترفون انه ميت في قبره???

  • كونيتو
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 16:29

    الدي مات وصلب هو يهودا الخاءىن امارسول الله عيسى ابن مريم يقول الله عز وجل وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم فكيف لمن لم يقتل او يصلب ان يكون له قبر وكفى

  • massin
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 17:00

    صراحة المسلمون أميون بكل ما احمله الكلمة بمعنى ولو بحام ولو قليلا في الدين المسيحي لما تفضلتم للرد عليها بهاذه الطريقة البدائية المسيحيون يؤمنون بالله الواحد المتجسد في السيد المسيح وليس هناك لا أربعة ولا خمسة آلهة وهذا القبر هو القبر الذي بقي فيه ثلات ليالي ومن تما حصلت معجزة القيامة والأن القبر فارغ

  • قاري الزمياطي
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 17:01

    سمحو لي جيت معطل لان المبشرين ينشرون رسالتهم بهذا السؤال من احسن نبيكم محمد المدفون ام عيسى اللي في السماء يدخلون الضعفاء من هذا الباب والان يقولون له قبر العلم عندهم غزا الفضاء والتوحيد والعظمة ديال الله لخلق السموات والأرض اكبر من خلق الناس حيث عيسى تاهو بشر خرج من رحم واكل وشرب كايها الناس وعبد الله كايها الناس ومنهم من يوصي بحرق جثته لانه عندما احس بالرحيل عرف الكنيسة كنسته يقول الله كونوا حجارة اوحديدا او اكبر من ذلك قل من يعيدنا قل الله او ابراهيم قال ياربي وريني كيف تحي الموتى بلا مانكمل اللي سلموا وبكاو عرفوا اما اللي باقي تالف الله يهدي اليه من اراد الهداية

  • Fatima
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 17:04

    التعليقات مادة جيدة لمقاربة تسامح المغاربة ودرجة قبولهم لمعتقدات الديانات الاخرى;;;

  • amahrouch
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 17:09

    Notre prophète Sina Mohamed est mort et est dans sa tombe à la Mecque,Sidna Jésus n est pas mort mais rappelé par Dieu!Comment expliquer cela?Simple question

  • sana
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 17:16

    عجيب أمر البشر ! كل واحد يعتقد أنه صاحب الحقيقة المطلقة في هذا العالم ، وغيره في ضلال مبين . هل هي الفطرة التي يولد عليها الإنسان ، أم أنها الأفكار التي يلقنها له المجتمع الذي ينشأ فيه ؟ المسلمون يتفاخرون بأنهم مسلمون ، ويعتقدون أن دينهم ، الإسلام ، هو أحق الأديان وأحسنها ، وبقية الأديان ، توحيدية أو متعددة الآلهة ، غير صحيحة ومحرفة ، وأن أصحابها كفار وضالون . ويعتقد المسلمون أيضا أن دينهم هو خاتم الأديان ، وأن نبيهم هو آخر الأنبياء ، وبأنهم خير أمة أخرجت للناس.
    المسيحيون لا يختلفون عن المسلمين في اعتقادهم بأن دينهم هو الأصح وما عداه من الأديان هي ضرب من الأوهام ، ويتهمون المسلمين بنقل الإسلام عن المسيحية مع بعض من التعديل . والغلاة منهم مقتنعون بأنهم بعثوا إلى هذا الكون لتمسيح البشر وإنقاذهم من الانحراف والضياع. أما أبناء عم العرب اليهود فهم يعتقدون أشد الاعتقاد بأنهم شعب الله المختار الذي فضله الإله على بقية الخلق ، ووعدهم بأرض الميعاد ، ويعتبرون المسيحيين خوارج Hérétiques ، وعيسى نبي المسيحيين في نظرهم منشق ومرتد عن الدين القويم ، اليهودية. تبع

  • halim
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 17:30

    ما لهؤلاء لا يعقلون ؟ كيف للمسلمين أن يساهموا في الترميم وهم يعلمون أنهم ما قتلوه و ما صلبوه ؟ كيف يجرؤون ؟ ألا يعلمون أنهم بالمساعدة إنما أكدوا لهم أنهم على صواب ؟ الأجل مصالح يسمحون في دينهم ؟ ***.

  • المجيب
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 17:35

    بعض الاخوان يذكرون بعض الآيات عن عيسى بن مريم ويتجنبون اخرى اكثر شمولية مثل: "لكم دينكم ولي دين…". ومن جهة اخرى، من الذي قال لكم او في اي كتاب مقدس وجدتم ان المولى ادريس الاول قد دفن في زرهون حتى تبنوا على قبره هذا الضريح وبهاته الفخامة؟؟ اني ما اطرح السؤال الا على قوم يعقلون.

  • الأطلسي
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 17:53

    نريد أن نذكر ملك الأردن الذي تبرع بمليون دولار لترميم قبر المسيح انه ليس للمسيح عيسى عليه السلام قبر وإذا كان معتقد هذا الملك أن لعيسى قبر فقد كذب رسالة الإسلام وهو يدين بدين الإسلام و في معتقدنا الإسلامي عيسى عليه السلام ليس له قبر وقد رفعه الله إليه وسيعود في آخر الزمان

  • ابو احمد
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 17:58

    الحمد لله على نعمة الإسلام. وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم. صدق الله العظيم.

  • الريف
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 18:17

    قال ابن القيم رحمه:
    وَيَا عَجَباً لِقَبْرٍ ضَمَّ رَبا وَأَعْجَبُ مِنْهُ بَطْـنٌ قَـدْ حَـوَاهُ
    أَقَامَ هُنَاكَ تِسْعاً مِنْ شُهُورٍ لَدَى الظُّلُمَاتِ مِنْ حَيْضٍ غِذَاهُ

    وَشَقَّ الْفَرْجَ مَوْلُودًا صَغِيراً ضَعِيفاً، فَاتِحاً لِلثَّـدْى فَـاهُ

    وَيَأْكُلُ، ثمَّ يَشْرَبُ، ثمَّ يَأْتِى بِلاَزِمِ ذَاكَ، هَلْ هـذَا إِلـهُ؟

    تَعَالَى اللهُ عَنْ إِفْكِ النَّصَارَى سَيُسأَلُ كُلَّهُمْ عَمَّـا افْتـرَاهُ

  • Amir
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 18:24

    مع الأسف الشديد لا أحد منا يحترم الآخر لا في معتقده ولا في غير ذالك. المسلمون يقولون ما يقولون عن الآخرين. والآخرون يقولون ما يقولون عن المسلمين وهكذا. وكل فريق يدعي أن لديهه لحقيقه الخالصه والاخر طبعا في ضلال. وهذا ليس بجديد. فحروب الديانات حصدت من الأرواح ما لم تحصده اي حرب تحت ذرائع أخرى. ألم يحن الوقت بعد لكي نعرف بأن الله لم يخلق هذا الكون لكي نتناطح فيما بيننا على طريقه عبادته. الله واحد سبحانه لكن طرق عبادته قد تختلف. مقوله احترم تحترم لم تأتي من فراغ والسلام.

  • ZOOM
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 18:29

    إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَىٰ إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ
    آل عمران آية 55

  • لاديني هاجركم ولقاكم هنا
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 18:45

    المسلمين عامة والمغاربة المسلمين خاصة، يدّعون ويتغنون بالأخلاق الحميدة ويتفاخرون بدينهم المتسامح، ولما تشوف أفعالهم وتسمع آرائهم أو مثلا تقرأ تعليقاتهم هنا، يتضح لك وضوح الشمس التعصب والتّزمت والجهل والحمق الذي يُعرفون ويشتهرون به على كل حال.
    لماذا هذا الحقد والكره والبغض والتهكم على كل من يخالف اعتقاداتكم يا من يدّعون التسامح والمحبة. ويتغنون ب "لكم دينكم ولي دين"
    أتعلمون أن 80% من سكان العالم لا يؤمنون بما تؤمنون، هذا بالإظافة للنسبة الكبيرة من من تركوا الاسلام لديانة أحسن في اعتقادهم أو اصبحوا لادينيين أو ملحدين؟
    احترمو الناس يحترموكم، تدعون للتمييز والكره والسخرية والتهكم وتريدونهم أن يحترموكم. النتيجة التي أنتم سببها هو عنصرية الغرب حتى أصبحتم منبوذون في كل بقاع العالم.

  • Hassan
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 18:54

    ان مثل عيسى عند الله كمثل ءادم خلقه من تراب ثم يقول له كن فيكون الحق من ربك فلا تكن من الممترين..

  • Amine
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 18:59

    تباً كفاكم تخلفاً، أي شيء فيه الدين تجدكم تهللون، أنا مسلم،إحترمو الديانات الأخرى وكفاكم عنتجية فارغة ، نحن نؤمن بأن عيسى رفعو الله، هم لا، فقط بكل بساطة، ليست لدينا الحقيقة المطلقة، أنا متأكد أنا المستقبل سيكون مختلف وغير سار، تواضعوا لله يكرمكم، المسلمون ليسو ملائكة، سيأتي اليوم الدي سينتهي فيه كل حدةهذا والانسانية هي التي ستنتصر بعيداً عن صراع الأديان التافه، انشري يا هسبرس

    لم تفعل أي مجهود لكين تكون مسلم، لو ولدت في دولة كإسرائيل لكنت يهودي الديانة والأمتلة لا حصر لها، كفى كفى من نسخ لصق لأيات قرأنية دون التفيكر ياأمة أكتر نسبة الأمية والجهل

  • احترم تحترم
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 19:24

    من بين الفوائد و الحسنات من قراءة التعليقات هو تعرية وكشف الحقائق المخفية و النفوس المتحاملة والمشاعر الحاقدة و الكراهيات المكنونة في الصدور المستورة لأمة العرب المتشظية و المقرورة بلوثة الطائفية المستشرية ، بعدما كذبوا و نافقوا و ضللوا الناس بكذبة أمة متسامحة وكريمة….
    فلا تلومون الآخر على عنصريته وكرهه لكم،و كما يقولون انقلب السحر على الساحر.
    أمة لاتفيد البشرية بشئ، أمة سماتها الخفية الظاهرة الكره والضغينة والغدر والحقد وكل الصفات الخبيتة.
    يا أمة ضحكت من جهلها الأمم.
    احترم تحترم.

  • إنسان فان
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 19:38

    في أعتقادي الرسيخ وفي ثقافتي المتنوعة أن نبي الله عيسى عليه السلام لم يصلب ولم يقتل !!

  • mohamed
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 19:39

    وَبِكُفْرِهِمْ وَقَوْلِهِمْ عَلَىٰ مَرْيَمَ بُهْتَانًا عَظِيمًا (156) وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللَّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَٰكِن شُبِّهَ لَهُمْ ۚ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُوا فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ ۚ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلَّا اتِّبَاعَ الظَّنِّ ۚ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا (157) بَل رَّفَعَهُ اللَّهُ إِلَيْهِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا (158)
    في إنجيل برنابا (112:15) أن المسيح قد أعلن بأنه سوف يحيا إلى نحو منتهى العالم، وأن جبريل قد أخبره بخيانة تلميذه يهوذا. ثم أعلن يسوع أن الله سيصعده من الأرض وسيغير منظر الخائن (يهوذا) حتى يظنه كل أحد أنه يسوع. فظنه اليهود بأنه هو المسيح عليه السلام فصلبوه و قتلوه.

  • سليم
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 19:48

    المسيحيون يؤمنون ان عيسى مات و ووضع في القبر ثم قام بعد ثلاثة ايام . ( رفعه الله بعد ثلاثة ايام في القبر ) . اذن فهم يتفقون مع المسلمين على ان القبر فارغ .

  • BLAL
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 20:16

    رغم ان اعتقاداتهم خاطئة في مولد النبي عيسى وفي مماته وقبره لكن لماذا نتشبت بهم في كل مناحي الحياة فيامروننا فنطيع ويسخرون منا فنتعلق بهم فيقرضوننا ونشكرهم ونرضخ لنزواتهم ونحاول ان نقلدهم في كل شئ في اللغة في اللباس .ديننا حق وحقيقة الحقيقة فلماذا تخلفنا عنهم مئات السنين .فماذا وقع لنا فهل نحن الضالون ام هم وان كانوا اضلونا فسنحمل اوزارنا نحن ايضا ولن يكون لنا عذر غدا امام الله كما الفنا في هذه الدنيا.

  • كريم
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 21:05

    يوم القيامة سيضحك كثيرا من كان على حق، و سيبكي دما من ظل عن سبيل ربه.

  • Bahit
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 21:14

    أستغرب في التعاليق التي تكرر نفسها والفكر الوحيد الذي يفتقر للنقذ والتنوع. فما اعوجنا اليوم لاستعمال العقل. إذ اغلب التعاليق ركزت على عدم موت المسيح في الوقت الذي يقر به القرآن في أيات أخرى قائلا:
    (54) إِذْ قَالَ اللَّهُ يَا عِيسَىٰ إِنِّي مُتَوَفِّيكَ وَرَافِعُكَ إِلَيَّ وَمُطَهِّرُكَ مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا وَجَاعِلُ الَّذِينَ اتَّبَعُوكَ فَوْقَ الَّذِينَ كَفَرُوا إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ ۖ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأَحْكُمُ بَيْنَكُمْ فِيمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ.
    هنا اختلف العلماء والمفسرون فمنهم من فسر الموت بالنوم واختلفوا في معنى الآية اختلافا واضحا.
    وهنا أدعوا المعلقين الى استعمال العقل قبل أن ينقلوا ما يردده الاخرون بدون نقذ وبدون استعمال العقل الذي وهبه الله للبشر لكي يزنوا به الأمور ويمتحنوا به كل شيء. فالعقل قبل ورود النقل كما يقول علماء الكلام الذين نحتاج الى فلسفتهم وآرائهم اليوم أكثر من اي وقت مضى.

  • Mohamed
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 21:35

    Pourquoi ne pas respecter les croyances des autres ? Soyons modères chacun a ses convictions.

  • عبد الله
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 23:18

    الى جميع الاخوة المعلقين و الجاهلين للحقائق التاريخية الواضحة قبل قرون من ظهور الاسلام .
    جميع المسيحيين يعلمون ان المسيح قام من بين الاموات في اليوم الثالث من صلبه .
    و بعد القيامة بقي مع ثلاميذه مدة تقارب 50 يوما و هو يظهر لهم جماعة او للبعض .
    و قد اعلن ثلاميذه عن قيامته في اورشليم امام الاف الزوار اليهود و هنات الاف من اليهود معادون للتلاميذ و المسيح و لم يستطيعوا تفيد خبر قيامة المسيح من بين الاموات .
    فالقبر الذي يتحدثون عليه الآن هو مجرد رمز يرمز لقبر فارغ لان صاحبه قد قام .
    لا يمكن مسح التاريخ الذي عاشه ملايين البشر بثلاث كلمات يتيمة بلا تفصيل و مرجع و لا سند .
    تعلموا ان القرأة بشكل صحيح .

  • Ouss1312
    الأربعاء 22 مارس 2017 - 23:22

    يجب أن يعبدوا بولس و ليس عيسى لأن المسيحية اختراع بولس،
    هذا ما قاله لهم ديدات رحمه الله

  • أدم المغربي
    الخميس 23 مارس 2017 - 02:49

    الكل ينتقد المسيحيين ويهزأ بالكتاب المقدس ويتكلم وكأنه تفحصه ودرسه.ألا يخجل الانسان الدي يدعي أنه مثقف عندما يستمع لكلام كثير من الشيوخ الدين يقومون بمحاضرات واجتماعات كلها تهم وانتقادات ضد الانجيل وهم لم يحصل لهم أنهم لمسوه أو حتى رأوه ولو مرة واحدة في حياتهم .هناك من يتعمد الكذب على الناس كي يقنعهم ان الانجيل محرف ويخيفهم من قراءته أو البحث فيه .الا يكفي أن القرآن يقول أنه لا مبدل لكلمات الله؟ ألم يقل إنا أنزلنا الذكر وإنا له لحافظون؟ فكيف يسمح الله بتحريف كلامه؟ اذا كان بامكان إ نسان مخلوق ضعيف ان يحرف كلام الله بعظمته وجبروته فسيكون هذا الإله ضعيف ولا يستحق ان يعبد.وحاشا الله في ذه المرتبة والصورة التي أعطيتموه من خلال اتهامكم لكلامه بالتحريف

  • must boston
    الخميس 23 مارس 2017 - 06:52

    تعليقات كلها صحيحة ولكن المشكل هو اننا نعلم انهم مخطؤون ولمادا نتبعهم في كثير من الامور و نتباهى بهم ؟

  • انا جيت جونبمار قلبي اللي بغاk
    الخميس 23 مارس 2017 - 07:13

    بعيدا عن التعصب وكثرة التدخلات الله رحيم بعباده كل امة تدعى الى كتابها كما قال الله عز وجل والأخ اللي قال اليهودي يقول انا أحسن والمسيحي انا احسن والمسلم انا احسن الفصل بيننا يوم القيامة بالكتب المنزلة هي من ستحدد الكاذب من الصادق وكفى فالعزة لله ولرسوله بكى من اجل أمته وكل الانبياء سيفرون من الشفاعة لانهم ارتكبوا اخطاء ومرسولون الى اقوام بعينيها ومحمد صلى الله عليه رحمة لجميع البشرية وليس للمؤمنين الحجر والشجر يوقروه وحاليا طلبة هذا الجيل يقولون مايشاؤن اللهم اهدنا يارب قال الله عز وجل اني متوفيك ورافعك الي اي جسديا كله ليس روحه لانه سينزل في اخر الزمان والنزول لابد مايكون كاملا والله اعلم حتى في الاعجاز والمنطق الرفعة تكون كاملة الصعود اكثر تم الاعراج هي الارواح فرقوا وتجبروا ايات الله منطقيا تروا العجب

  • حوار اديان
    الخميس 23 مارس 2017 - 09:26

    يسوع المولود من الأب كولادة النور من شمس أزلي أزلية الأب و الروح القدس نزل من سماء وتجسد في رحم العذراء مريم نشر تعاليمه الربانية و بإرادته قدم نفسه للصلب فتحاد الاهوت بالناسوت تألم و قبر وقدم كدبيحة خالصة بدون دنب قربانا و فداءا لأخطاؤينا نحن البشر قبر وقام في اليوم التالت وصعد إلى يمين الرب سيعود في أخر الزمان ليختطف كنيسته إلى الحياة الأبدية ويكون ملك يوم الدينونة …

  • مغربيUS
    الخميس 23 مارس 2017 - 14:22

    رسول عيسى يسوع ابن مريم "عليه السلام يوم ولد و يوم يموت و يوم يبعث حيا"
    و هو ليس بالنبي فقط و هذا يخالف كتاب الله و يحرف كلام الله الذي قال :"
    وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ "
    إذن هو رسول و ليس نبي

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات