الإرهاب ينشر رائحة الدم في شوارع أوروبا

الإرهاب ينشر رائحة الدم في شوارع أوروبا
الجمعة 24 مارس 2017 - 05:49

تعرضت المدن الكبرى في أوروبا مثل لندن وباريس وبرلين وبروكسل فى السنوات الاخيرة لسلسلة من الهجمات الإرهابية، أثارت حالة من القلق بين سكانها، واستدعت إعلان حالة التأهب على نحو متزايد خشية وقوع المزيد من هذه الهجمات.

وفيما يلي عرض لأبرز الهجمات التي شهدتها المدن الأوروبية فى السنوات القليلة الماضية:

* فبراير – مارس 2017 : تمكن الجنود من وقف محاولة الهجوم في مطار أورلي في باريس بإطلاق نار على رجل حاول انتزاع بندقية جندي في أثناء أدائه الخدمة. وفي مطلع فبراير، أطلق جندي في دورية النار على مهاجم مصري بيده منجل.

*برلين – دجنبر 2016: شهدت العاصمة الألمانية وقوع هجوم أسفر عن مقتل 12 شخصا عندما اقتحم أحد مؤيدي تنظيم داعش بشاحنة سوقا مزدحما برواده الذين اقبلوا لشراء هدايا أعياد الميلاد. وقد أطلقت الشرطة النار على المشتبه به، تونسي (24 عاما)، بالقرب ميلانو في إيطاليا بعد بضعة أيام وأردته قتيلا.

*نيس (فرنسا) – يوليو 2016: مقتل ما لا يقل عن 86 شخصا عندما قاد مهاجم شاحنة إلى متنزه بروميناد ديه أنجليه الشهير بنيس والواقع على شاطئ الريفيرا. وأعلن داعش مسؤوليته عن الهجوم.

*بروكسل – مارس 2016: أطلق مهاجمون إسلاميون عدة قنابل في مطار العاصمة البلجيكية وفي محطة مترو، مما أسفر عن مقتل 32 شخصا.

*اسطنبول – يناير 2016: قتل مهاجم انتحاري من تنظيم داعش 12 رجلا ألمانيا عندما فجر نفسه في وسط مجموعة سياحية بالقرب من آيا صوفيا والمسجد الأزرق.

*باريس – نوفمبر 2015: في سلسلة من الهجمات المنسقة على ملعب استاد فرنسا لكرة القدم، والعديد من المطاعم وقاعة باتاكلان للموسيقى، قتل أنصار داعش 130 شخصا وجرحوا مئات آخرين.

*كوبنهاغن – فبراير 2015: أطلق شاب النار على مقهى في العاصمة الدنماركية، مما أسفر عن مقتل شخص. ثم أطلق النار على رجل يحرس كنيسا وقتله قبل أن تقتله الشرطة رميا بالرصاص.

*باريس – يناير 2015: لقي 17 شخصا حتفهم في هجوم على مقر مجلة شارلي إيبدو ومتجر. وقد قتلت الشرطة المهاجمين فيما بعد. وأعلن تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية مسؤوليته عن الحادث.

*بروكسل – ماي 2014: ألقي القبض على إسلامي فرنسي بعد إطلاقه النار على أربعة أشخاص في المتحف اليهودي في بلجيكا. وأعلن المسلح نفسه جهاديا، وقاتل سابقا في سورية.

*لندن – يوليو 2005: ألقى أربعة مسلمين بريطانيين قنابل على شبكة مترو أنفاق لندن وعلى متن حافلة. وقد أسفرت الهجمات عن مقتل 56 شخصا واصابة حوالى 700 أخرين.

*مدريد -مارس 2004: مقتل نحو 191 شخصا وأصيب 1500 أخرون بجروح عندما استهدفت قنابل منسقة قطارات ركاب في إسبانيا.

‫تعليقات الزوار

9
  • بلباو
    الجمعة 24 مارس 2017 - 06:19

    الإسلام برئ من كل هذا،هناك أيادى خفية تحرك هؤلاء الأشخاص لمنفعة خاصة،والأيام القادمة ستظهر الحقيقة،

  • lym
    الجمعة 24 مارس 2017 - 07:03

    Il faut dire la verité,tous ces terroristes sont tous d origine arabe.Donc soit nous sommes une mauvaise graine.il est temps de remettre en cause tous les derives de notre culture,Car attaquer des civiles c est purement de la lacheté,Soit on raconte sur nous des mensonges, car peut etre nous sommes faibles et trop gentille.On va mettre tous ces actes barbares sur le dos des arabes,car ils ne peuvent pas se defendre;.L une comme l autre les immigres musulmans souffrent de cette sale image que les medias occidentaux s obstinent a donner sur les arabes qui se sentent rabaisse, blesses et tres ecrases dans leur orgueil et fierte

  • simo italy
    الجمعة 24 مارس 2017 - 07:30

    *بروكسل – مارس 2016: أطلق مهاجمون إسلاميون عدة قنابل في مطار العاصمة البلجيكية وفي محطة مترو، مما أسفر عن مقتل 32 شخصا.
    حتى الصحافة المغربية (مهاجمون اسلاميون) ما علاقة الإسلام بالارهاب ?????????????????????????

  • terrorisme, origine
    الجمعة 24 مارس 2017 - 08:40

    mais alors qui sont à l'origine de la naissance du terrorisme dont sont victimes en premier lieu les arabes musulmans ou non,
    le terrorisme a pris naissance en premier lors de la guerre en afghanistan communiste,terrorisme soutenu par les usa ,armes et munitions,et entretenu par les combattants arabes d'Aqaida de Belladen à qui les usa ont promis le pouvoir en cas de victoire contre les communistes afghans,
    Belladen traihi par les usa après la victoire contre les communistes afghans, s'est vengé par l'attaque contre l'amérique,le résultat est connu;
    ensuite vient la première agression us contre l'irak, et la deuxieme autre agression contre l'irak ,Sadam exécuté par les usa, et naissance de combattants islamistes irakiens pour chasser les usa qui occupent l'irak,combattants devenus terroristes deash,
    des centaines de milliers de musulmans,morts et éxilés en irak, en syrie et avant en algérie,
    les occidentaux sont les premiers responsables de l'existence terroriste dans le monde

  • محمد علي كلاي
    الجمعة 24 مارس 2017 - 09:47

    أتذكر كثيرا واقعة شارلي ايبدو لقد كان فيلما أمريكيا في شوارع فرنسية وقد تأثرت كثيرا بالاخوين اللذين نفذا هذا الهجوم ضد الأوباش الذين سخروا من حبيبي محمد ولا أخفيكم سرا أنني تمنيت لو أني كنت معهم ههه

  • Ex muslim
    الجمعة 24 مارس 2017 - 10:12

    يا أمة إقرأ الذين مازالو في الغيبوبة وينكرون صلة الاسلام بالارهاب، عليكم قراءة كتبكم بتمعن وستجدون العجب العجاب.

  • jawad
    الجمعة 24 مارس 2017 - 14:13

    exmuslim. انت هو من اراده اعداء الاسلام للوقوع به في المؤامرة. فأمثالك تفرحهم ولكنك انت في ضلام مبين. اطلب لك الهداية مرة ثانية . انا عن الموضوع فهذه المجازر التي تذكرها للمسلمين ليست إلا نقطة في البحر مما تسببه الغرب في المسلمين انضر الى العراق و سوريا و فلسطين و قبل ذلك عدد قتلى شهداء حرب إستقلال الجزاءر . ياليت الصحافيين يستفيقو من السبات و الترجمة للمواضيع الغرب .ر

  • هند قاسي
    الجمعة 24 مارس 2017 - 16:46

    الإسلام برئ من كل هذا،هناك أيادى خفية تحرك هؤلاء الأشخاص لمنفعة خاصة،والأيام القادمة ستظهر الحقيقة،
    إقرؤو كتبكم لعلكم تستسلمون
    لا اله الا الله وحده لا شريك له

  • mehdi mountather
    الأحد 26 مارس 2017 - 12:19

    L'attentat de Londres complot comme les attentats de 11.9 Paris Bruxelles Nice Alger Daech et Qaeda fabriquer par Mc Cain Bush Henry Levy les franc maçons sionistes pour exterminer les musulmans avec la complicité de leurs chiens dans le monde arabe donc la guerre contre le terrorisme la guerre contre l'islam pour satisfaire satan pour ces criminels satan est mort c'est la fin du monde donc aux non musulmans de se convertir a l'islam pour éviter l'enfer et pour éviter ces criminels a l'enfer l'augmentation des séismes et des volcans c'est la fin du monde en islam.

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 1

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل