معلّم للإنجليزية في السعودية استهدف أبرياء بلندن

معلّم للإنجليزية في السعودية استهدف أبرياء بلندن
السبت 25 مارس 2017 - 17:55

أكدت السفارة السعودية في لندن، اليوم السبت، أن منفذ هجوم وستمنستر، الذي ولد باسم أدريان راسل، كان يعمل منذ سنوات معلما للغة إنجليزية في شبه الجزيرة العربية.

وحين نفذ الهجوم، الأربعاء الماضي أمام مقر البرلمان البريطاني بالعاصمة لندن، كان يستخدم راسل اسم خالد مسعود، وهو بريطاني ولد في مقاطعة كنت جنوب شرقي إنجلترا، ويبلغ من العمر 52 عاما.

وتحقق الشرطة البريطانية بشأن الأسباب التي دفعت راسل أو مسعود لدهس المارة فوق جسر وستمنستر بسيارة دفع رباعي، قبل أن يطعن شرطيا كان ضمن طاقم حراسة البرلمان، ما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة العشرات، قبل أن ترديه قوات الأمن قتيلا.

وبحسب ما أعلنته السفارة السعودية بلندن فإن منفذ الهجوم كان يعيش فوق أراضي المملكة الشرق أوسطية في الفترة ما بين نونبر 2005 ونفس الشهر من عام 2006 ، ثم من أبريل 2008 وحتى نفس الشهر من العام التالي، وذلك بداعي عمله كمعلم للغة الإنجليزية.

كما أنه حصل في عام 2015 على تأشيرة عمرة سافر بموجبها للسعودية من الثالث إلى الثامن من مارس في ذلك العام، بحسب البعثة الدبلوماسية للبد العربي في لندن.

وأوضحت السفارة، في بيان، أن “المملكة العربية السعودية تدين بأشد العبارات هذا العمل الإرهابي الذي شهدته لندن، كما تدين كافة أشكال الإرهاب”. واضاف البيان أن “هجوم لندن أبرز، مرة أخرى، أهمية الجهود الدولية الرامية لمواجهة واقتلاع جذور الإرهاب”.

وأفرجت الشرطة البريطانية عن سبعة من الأشخاص الـ11 الذين اعتقلتهم على خلفية هجوم لندن، بينما لا تزال تحتجز اثنين آخرين، في الوقت الذي منحت فيه إطلاق سراح بكفالة لامرأتين، حتى نهاية مارس الجاري، وفقا لقوات الأمن.

وبحسب أحدث البيانات الرسمية فإن هجوم وستمنستر خلف، بجانب القتلى، ما لا يقل عن 50 جريحا من 12 جنسية مختلفة، منهم اثنان في حالة حرجة وأخر يعاني من جروح خطيرة للغاية.

وسبق لمنفذ الهجوم أن أدين في وقائع اعتداء عنيفة وحيازة أسلحة، وبحسب وسائل إعلام بريطانية فإن هناك اعتقادات بأنه اعتنق الدين الإسلامي حين تواجده في السجن.

‫تعليقات الزوار

7
  • عْليها
    السبت 25 مارس 2017 - 18:09

    أوكي هاد فهمت دابا!! مشى يتعلم الاسلام الحقيقي في منبع الاسلام، دارو به صحاب اللحايا، هاديك البلاد الداخل فها مفقود والخارج منها مولود.

  • الي
    السبت 25 مارس 2017 - 18:10

    لا شك أن في الفقه الإسلامي ما يدفع الانسان الى ارتكاب جرائم خصوصا اذا كان الشخص مدفوع بي العاطفة وغير متعلم جيدا . وبعض النصوص في القران إذا لم يتم شرحها بطريقة صحيحة هيا ايضا قد تدفع الانسان الى الهوية

  • Amazighi
    السبت 25 مارس 2017 - 19:34

    زعيم الهند العضيم غندي قال بريطانيا قتلت الانسانية ولم تصنع الا الخراب .ونحن سندافع على الانسانية وندمر المخربين .هل بريطانيا وامريكا لهم وجه يتكلمون به بعد دخولهم العراق وافغانسان بادلة مزورة و استغلال احذات سبتمبر الحادية عشر .لو كانوا رجال سلام لما دخولوا الشرق الاوسط وقتل ملايين الامهات والاطفال.هل هذا الحذت الذي جرى بابريطانيا يسمى حذت او انهم فقط يعملون على توحيد شعوبهم لصالح الحكومة.لانهم الان. يصنعون المستحيل لكسب تقة شعوبهم بعد ان فشلوا في حروب تاريخية و ضياع اموالهم و دماءهم ولم يكسيبوا منها الا الارهاب .وهاهم قد صنعوا الارهاب بسياستهم القتالية من اجل البترول الذي يقتل الارض و يهدم مستقبل البشرية.

  • بنحمو
    السبت 25 مارس 2017 - 19:41

    و دبا عاد فهامنا النازلة…الرجل له 52 سنة ووُلد بأنجلترا….لكن منذ 2005 و هو يتردد على الديار السعودية كأستاذ اللغة الإنجليزية …هناك إذن إستفردت به الدئاب و علمته ما لن يعلمه له إبليس…هناك تعلم أن القتل له جائزة و هي الجنة و 70 من حور العين و واد يجري بألد الخمور…و بما أن أهل الغرب يقتنعون بسهولة في من يكلمهم عن أشياء لم يسمعوا بها ، فقد كان سهلا أن يقتنع حتى بالجهاد في أبويه كما كانوا يرددون لنا و لا زالوا…حتى كثير من شبابنا قتل أمه أو أخته لأنه رآها لا تفعل ما أوصى به الشيخ صاحب البركات…

  • تصحيح
    السبت 25 مارس 2017 - 20:07

    الاخ amazighi كما يسمي نفسه يقسو على اللغة العربية باغﻻط فادحة …انصحك يا اخي ان تكتب او ان تعبر بالدارجة او باﻻمازيغية اللتي تفتخر بانتماءك لها…

  • citoyenne du monde
    السبت 25 مارس 2017 - 21:05

    Quelle ironie que l'Arabie Saoudite condamne le terrorisme malgré le fait que tout le monde connait son rôle dans le lavage de cerveau de millions de jeunes musulmans, financement du terrorisme et malgré que le criminel qui a tué des innocents et ruiné la vie d'autres aie fait plusieurs séjours sur son territoire!

  • maghribi
    الأحد 26 مارس 2017 - 03:55

    Si ce criminel ne s'était pas rendu en arabie, il ne se serait rien passé. Voilà ce que l'on apprend chez les arabes.. la violence islamique! Pauvre angleterre pays de la démocratie

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب