ترامب يقصف مطارا سوريا بـ"توماهوك" .. وروسيا وإيران تنددان

ترامب يقصف مطارا سوريا بـ"توماهوك" .. وروسيا وإيران تنددان
الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:00

أعطى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أوامره للقوات المسلحة لإطلاق عشرات الصواريخ فجر الجمعة، على قاعدة جوية وسط سوريا، ما يعتبر أول هجوم مباشر من جانب الولايات المتحدة على مواقع تابعة لحكومة الرئيس السوري بشار الأسد.

ويأتي الهجوم الأمريكي بعد قصف وقع الثلاثاء الماضي باستخدام أسلحة كيميائية على مدينة خان شيخون بمحافظة إدلب شمالي سوريا، مما أسفر عن مقتل أكثر من 80 مدنيا.

وجرى إطلاق عشرات الصواريخ من طراز “توماهوك” على مطار الشعيرات العسكري الكائن في مدينة حمص، التي تعتقد الإدارة الأمريكية أن الطائرات خرجت منها لتنفيذ الغارات الجوية، وفقا لتصريحات مصادر عسكرية.

وخلفت الضربة الأمريكية للمطار العسكري المذكور، وفق محافظ حمص، مصرع خمسة أشخاص، 3 عسكريين ومدنيان، وجرح سبعة آخرين، في حصيلة أولية.

وفي ردود الأفعال الأولية، أعلن الكرملين اليوم الجمعة أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعتبر أن الضربة الأمريكية على سورية ستضر بالعلاقات مع موسكو، واصفا الضربة الأمريكية بكونها “عدوان على دولة ذات سيادة”.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف للصحفيين اليوم إن “الرئيس بوتين يعتبر الهجمات الأمريكية في سوريا اعتداء على دولة ذات سيادة، وانتهاكا للقانون الدولي بذريعة مختلقة”.

ومن جهتها أدان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي صباح اليوم الضربة الأمريكية التي استهدفت مطارا عسكريا في سورية، ووصفها بأنها “عدوان أمريكي” على حد تعبيره.

وفي الجانب المقابل رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالضربة العسكرية الأمريكية، وقال إن بلاده تدعم دعما كاملا تنفيذ ترامب لتلك الضربة، وأعرب عن أمله في أن تتردد أصداء تلك الضربة في أماكن أخرى.

وكذلك الأمر في السعودية، حيث عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية عن “تأييد المملكة العربية السعودية الكامل” للعمليات العسكرية الأمريكية على أهداف عسكرية في سورية.

وحمل المصدر ذاته “النظام السوري مسؤولية تعرض سورية لهذه العمليات العسكرية”، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية، واصفا قرار تنفيذ تلك الضربة بـ “الشجاع”.

وبدوره رحب نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموس اليوم الجمعة بالضربة الأمريكية على سورية، ودعا إلى ضرورة معاقبة نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن كورتولموس قوله “آمل أن تسهم هذه العملية من جانب الولايات المتحدة الأمريكية في صنع السلام”.كما أعرب عن أمله في أن تساعد هذه التحركات في منع الأسد من ارتكاب المزيد من “الخطوات الوحشية”.

‫تعليقات الزوار

147
  • ملاحظ2
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:23

    الارض التي تحرق أرض عربية والموتى مسلمين والمال عربي بالله عليكم اعطوني تفسير

  • عربي
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:27

    هذه من محاسن الرؤساء المجانين و هي التصرفات غير المتوقعة، نتمنى ضربات أكثر إيلاما لنظام الأسد فقد تجاوز كل الخطوط الحمراء، لكم الله يا إخواننا السوريون.

  • صاحب الجلالة توماهاوك
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:28

    الله أكبر .. نحن معك يا ترامب خليفة المسلمين الجديد

  • الركيببي
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:28

    بسم الله الرحمن الرحيم. بوادر حرب عالمية تالتة في الأفق. انتهى الكلام ظ

  • moultaxi
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:29

    هده ما هي إلا ضربة حق، لرد على جرائم بشار و أعوانه ترامب وضح للعالم و للعرب من هو الرجل و سييد العالم أخد قرار و نفده فوراً بينما الأمم المتحدة لا تحرك ساكناً و فوكهيي الجامعة العربية يتفوهون على كراسيهم و ينتضرون وجبة الغداء و القيلولة.

  • جواد
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:31

    ان الله يسلط القوم الكافرين على القوم الظالمين

  • عملة الزمان
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:32

    طريقة قديمة جديدة لتدمير سوريا بالكامل فروسيا وإيران تكفلتا بتخريب نصف سوريا والآن الولايات المتحدة الأمريكية تتكفل بتخريب بالنصف الباقي.
    وهكذا يظهر جليا اقتراب نهاية الاقتتال في سوريا بعد دك أركانها ونهاية عهد عائلة الأسد وترك سوريا لأطراف المعارضة. وبعد هذا كله ستنتقل الآلة الغربية لشمال افريقيا أو تركيا والاكراد حسب المنطقة الأكثر نضجا للتخريب وذالك لتشريد العالم الإسلامي.
    انشري يا هسبريس وبيننا التاريخ.

  • متغرب
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:33

    انا اقول شكرا لي ترامب على ضرب المطار لكي تقف روسيا من القصف الجوي على المواطنين سوريين

    أين حكام العرب يشاهدون إخوانهم في سوريا يموتون ويقسفون بي اسليحه مسمومة وغير مسموح بها وأين مجلس الأمن ؟

  • boujmia
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:33

    من مات اليوم بقنابل المريكان المشترات بعاءدات البترول العربي
    عرب
    من سيموت غدا بالتحالف السني الصهوني
    عرب
    هل يموت الاءيراني او الروسي او الصهيوني
    لا داءما العربي سنيا كان ام شيعيا
    كفا من هدا النزيف والبحر الدموي
    وفي قمة بحر الموت
    قادة يغطون في النوم العميق
    وترامب يعد لنا طبخة جديدة من لسعة التعابين

  • عربي-مسلم
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:33

    تحية للرئيس ترامب الذي فاجأ السفاح السوري بهاته الضربة بعدما استباح دماء شعبه وقصفهم بالكيماوي وللامانة لم يسبق لاي كان منذ ظهور ادم عليه السلام ان قتل وخرب ودمر شعبه مثل مايفعل سفاح دمشق.
    مرة أخرى تحية لترامب الشجاع.

  • الطنز البنفسجي
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:34

    حتى لا تنفرد روسيا وايران بسوريا تدخلت امريكا وقصفت النظام السوري.. بطريقة غير مباشرة قصفت روسيا وايران..
    المنطقة حساسة ولا ينبغي لايران التوسع الى حدود اسرائيل وبالتالي تهديد مباشر..
    السعودية واسرائيل تبارك لانهما ضد النظام السوري.. هذا سياسيا..
    فمن يكون لهؤلاء المدنيين..
    هناك صورة شائعة لجندية امريكية عند عودتها بالمطار تعانق ابنتها الصغيرة التي اشتاقت اليها.. تناقض كبير.. اشتاقت لابنتها بعدما قتلت المئات من اطفال المسلمين في العراق وافغانستان واليوم في العراق.
    مولانا الله ولا مولى لكم يا **

  • هذا هو الحق
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:35

    قرار صائب وشجاع رغم مرارته ، من سيوقف قتل المدنيين والتنكيل بالشعب السوري سوى صفعة تنبه الطاغية الهمجي من يد الأمريكيين، هل تململ العرب لوضع حد للمجازر البشرية في حق الشعب السوري؟ طاغية ومختل قتل وشرد الملايين فقط ليبقى على كرسي ورثه عن أبيه.

  • عابرة سبيل
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:37

    كلما ارى عنوان المقال يتحدث عن سوريا يعتريني الخوف و احاول تجنب قراءة الخبر على خشية أن ينفطر القلب من جديد، لانني على علم انني ساواجه تأنيب ضمير ناتج عن تقصيرنا تجاه اخوتنا بسوريا لكنني و مع ذلك أقرا و يا ليتني ما قرأت.. خبر يشفي غليل أعداء الدين و يصمت اهل النفاق و يجرح المسلمين ….
    هنا و هناك قصف و قتل و اعدام و غاز ممنوع دوليا متاح ان كان سيصيب اطفال سوريا … آه
    اعلموا و ثقوا أن العودة الى الدين هي من ستعيد مجدنا و ما غير ذلك ما هو الا بهتان و خرافات … لك الىه يا سوريا

  • ملاحظ
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:38

    يا سبحان الله ترحيب سعودي اسراءلي بالضربة الامريكية ٪؟؟ ما هدا التوافق ؟؟ حقا يا عرب بعتم انفسكم بلا ثمن. بعتم صدام ثم القدافي …ترحبون بالضربة الامريكية على ارض عربية وتنددون بالضربة الروسية ؟ وهدا كله في سبيل مواجهة المد الشيعي الايراني .جيد. لكن العكس هو الذي يحصل . خربتم العراق ودخلته ايران. دمرتم اليمن واستحوذت عليه ايران .والان تفتتون سوريا وتستعمرها ايران…

  • Jilal
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:40

    قوتان تتضربان على استعراض عضلاتهم على ارض عربية كما العادة اراضينا هي مختبر تجارب للاسلحة الجديدة والعربي المسكين مفعول به بخدلان البيادقة في الحكم للانهم مجرد كراكيز ليس الا….

  • بوش الجديد
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:40

    إنه بوش الثالث يهوى اللعب بالصواريخ ، يعني لا داعي للعب مع الرجل فهو رجل اافعال لا اقوال ، على العالم اخذ الحيطة و التعامل بجدية معه نتمنى ان يعم السلام في العالم و أن تتوقف الحروب بين البشر .

  • seddik
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:40

    اللهم اهلك الظالمين بالظالمين واخرجنا منهم سالمين.انها بداية حرب عالمية ثالثة.اللمهم سلم.

  • جاد البرنوصي
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:41

    سورياا يا سوريا … معرفناش نوبة الجاية شكون… الموهيم خليهوم تغزلوا ويتفنوا ويديروا أفلام فالفريسة ديالهم قبل مايلتهمها… سياسة ديال الغرب بحال الأفلام ديالهم

  • متتبع
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:41

    القاتل والمقتول في النار
    عجبت لهؤلاء القوم على من يضحكون بعضهم يبارك واخر يندد والحالة هي هي ولكن الله يمهل ولا يهمل وامهال الله لايقدر بزمن

  • Hicham azemmour
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:41

    تبا للأسد و نظامه و تبا للمعارضة و أزلامها عندما يتفق النظام و المعارضة من أجل إبادة شعب …فآعلم أن الإستعمار قادم لا محالة

  • Dr Abdelouarit
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:42

    طلع راجل على الحكام العرب كاملين

  • محمد
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:43

    أين صواريخ س400 الروسية التي صممت لاعتراض الهجمات الجوية والمنتشرة في سوريا .يبدو أن هذه الخردة التي تنتمي للقرن الماضي صممت لإرهاب جيوب الدول الممانعة.

  • أم إحسان
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:44

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.. كل ما يقع بالدول العربية هوجراء أفعالهم ونواياهم السيئة و أخلاقهم الفاسدة وحب السيطرة والانفرادية و حب الدات و لو على حساب الغير الذي هو أخي… مما أعطى للغرب فرصة الحصول على أمانيها في إضعاف العرب و رد الصاع صاعين…….ياااااا حسرتاه على العباد..

  • casawi
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:44

    اقرؤو مابين السطور فاغلب الظن ان اسرائيل هي التي قصفت ادلب بالقنابل الكيميائية و قتلت اطفال سوريا لان اليهود معروف عليهم إباحة قتل الاطفال وكل هذا لحاجة في نفس يعقوب قضاها

  • rass tarou
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:46

    بشار الاسد يقتل المسلمين الأبرياء بمباركة روسيا و إيران ، أمريكا تقتل المسلمين المدنيين الأبرياء , داعش تقتل المسلمين الأبرياء بدعم من اليهود ….. إنهم يريدون أن يبيدونهم في سوريا و العراق . ﴿ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ * أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ ﴾

  • hamid
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:48

    لا يهم من يقصف. المزيد من الهجمات لاسقاط هذا المجرم الذي لم تشهد الامة مثله. خبيثا مثله.

  • عبد السلام
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:50

    سيخربون سوريا كما خربوا العراق لأنهما أساس الحضارة العربية. و لن يبقوا سوى على اعراب الخليج يستعلون على الحضر بأموالهم. المؤسف في الامر تحجر الحاكم العربي و عدم تحليه بالمناورة و المرونة الكافيتين لتجنيب بلاده الوقوع فريسة القوى الكبرى.

  • سعيد،المغرب الأقصى
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:50

    عمل متهور يدل على تفاهة من قام به،لن يؤثر على انتصارات الجيش العربي السوري،حكام السعودية و حكام تركية و الصهاينة وغيرهم أيدوا هذا الاعتداء،لقد تبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود،

  • Watanione
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:50

    النظرية الموسعة عن الدولة العربية الفاشلة منذ ٥٠ سنة !
    الثروات في باطن الدول العربية !
    لم تتوقف التدخلات الغربية خاصة الأميركية في دول العالم الثالث والعربية حيث بقيت الدول الاستعمارية هي المهيمنة على عَصب الحياة الاقتصادية لتلك الدول من خلال شركاتها الاستثمارية، وللحفاظ على تلك المصالح وجدت ضالتها في بعض الرؤساء والملوك والجنرالات فاستخدمتهم للانقضاض على الحكومات المدنية !
    ومن خلال مراجعة سريعة للتدخلات الأميركية نجد أن معظمها مني بالفشل ولو بعد فترة من الزمن طالت أم قصرتغرد النص عبر تويتر، لأنها اعتمدت على جماعات انتهازية لا وطنية باعت أوطانها في سبيل مصالحها وأطماعها الشخصية. ولقد صدق هتلر عندما أجاب على السؤال، من أحقر الناس في نظرك؟ فقال من ساعدني على احتلال وطنه.

  • غيور على الامة
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:51

    اللهم دمرهم بأيديهم الهمجية كما دمرونا بأيدي الخونة بيننا الكلام ما قل ودل والسلام عليكم ورحمة

  • سعيد
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:52

    المرجو تكرار ومعاودة الضربات في جميع اماكن نظام المجرم الاسد ومعاقبة الوحش

  • samir
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:52

    مع كل ما اعتقد من حمقات و تصرفات لترامب …لكن توجيه ضربة لعصابة بشار الاسد أمر أحترمه و لو كان من اسرائيل .
    و كل من رأى جرائم الاسد تجاهه شعبه نساءا أطفالا شيوخا و عمرانا …لا يمكن إلا أن يحترم تصرف ترامب
    رجل جدي في المسائل الجدية …

  • صالح
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:53

    يقولون: ضرب الميت حرام . وما هذه الضربات اﻻ ﻹعانة بشار على تدمير ما تبقى من بلده التي دمرها بيده وبيد الشيعة المجوس وحزب اﻻت وغيرهم. ولقد قالها اول الثورة: اما اﻷسد او تحرق البلد.

  • Technicien
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:53

    طبول الحرب تقرع ترقبو الازمات الانسانية , نزوح لعشرات الملايين ,موت عشرات الملايين ,المجاعة التشوهات الخلقية نتيجة المواد الكيميائية والاشعاعات النووية الازمات الاقتصادية و سينتج عن هذا كثرة الاجرام والبطالة ايام سودائء تنتظرنا

  • Freethinker
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:54

    هذا الأبله المعتوه سيتسبب في حرب عالمية ثالثة لا محالة! يريد أن يلهي الشعب الأمريكي الساذج عن فضائحه المتتالية وانعدام كفاءته كرئيس بعنتريات رعاة البقر الأمريكيين.

  • Mohamed
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:59

    مسرحيه حامضة، ترامپ بتحريض من نتانياهو
    يلعب دور الشرطي والمدعي العام والقاضي والمُنفذ في آنٍ واحد… ومنافقو العالم يضربون الطمّٙ رغم بلادة المشهد..

  • زائر غريب
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 09:59

    نحن معك أيها الرءيس ارينا في بشار ونظامه سخطك وغضبك ومقتك وجبروتك .

  • حماد
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:00

    العز و الرضا فهل من مزيد لهذا اليكتاتورالمجرم المستعد لإبادة شعبه من أجل الكرسي.

  • هماندوز
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:01

    انها ضربة بائسة بامتياز ارضاءا لحلفائهم من داعيش وجبهة النصرة وداعميهم من مشيخة الخليج واسرائيل وتركيا الدكتاتور اردوكان لقد هلل عملاء امريكا في السعودية والبحرين والامارات وقطر والكويت ومعهم الصهيوني نتنياهو وباركوا لهذه الضربة اعتقادا منهم على اركاع سيد الرجال الدكتور بشار الاسد وحلفاءه المخلصين ولكن ظنهم سيخيب بدون شك وسيجرون من ورائهم ذيل الهزيمة القريبة جدا لمشروعهم وسينتصر الجيش السوري وحلفاءه على الارهاب والارهابيين وتبقى سوريا شامخة ومزبلة التاريخ في انتظار العملاء ة تبقى هذه الضربة بدون فائدة تذكر ولم تحقق حتى مبلغ الملايين من الدولارات ثمن الصواريخ والبواريج التي استخدمت في العدوان .

  • احمد الوجدي
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:02

    لا حول و لا قوة الا بالله العلي العظيم….. الله يسمح لينا من خوتنا في سوريا … و جميع الدول العربية التي تعيش الحروب … و لكن يوم العرض لا مفر من حساب الرب و يومها يذل العبد

  • Rachi aday
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:03

    اللعبة لازالت معقدة في سوريا وستزداد تعقيدا بتبادل الادوار حتى يشارك الكل ويأتي الحل اخيرا بمصرع آخر المدنيين

  • Allal
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:03

    ترامب يريد أن يظهر للعالم على صورة روبن هود
    كيف يعقل أن يعلم( إسرائيل) فلسطين المحتلة و روسيا قبل إرسال الصواريخ وهم حلفاء سوريا
    وفي الاخير 59 صاروخ يقتل سوى 4 جنود!!!!!!
    حلل وناقش.

  • Superbougader
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:04

    الان بدأت نوايا الرءيس الأمريكي الحقيقية تظهر بعد ان انساق المحللون سابقا وراء تصريحات ترامب المرشح وهكذا يتأكد ان ما تصرح به أمريكا هو عكس ما تفعله

  • abdo
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:05

    هدا الرجل الامريكي تعامل بجدية بما قام به نضام الاسد يوم التلاتاء الماضية ونتمنى ان يتفهم بشار هدا الوضع بوضع الحد لهاته الاعمال الشنيعة ضد شعبه .

  • مر من هنا
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:06

    " في الجانب المقابل رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالضربة العسكرية الأمريكية،
    وكذلك الأمر في السعودية،"
    أظن أن هذا يختصر كل شيء حسب التقرير .

  • Red
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:09

    Les américains veulent sauver la face…mais allah yatik assaha quand même

  • الطاطاوي
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:09

    ادا عجز الوكيل ضهر الأصيل

    ها هي امريكا تقصف سوريا بعد عجز الارهاب من النيل منها.

  • سعيد مسكيني
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:12

    أرجو أن يكون التدخل الأمريكي العسكري المباشر في سوريا سببا لإنهاء الحرب في هدا البلد المسلم الدي عانى مرارة الحرب في بضع سنين الأخيرة لتتوقف وحشية الحرب هناك، وينعم من جديد بنعمة الأمن والسلام ولو في ظل أثرة.

  • مهدي
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:12

    يا قوم( رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالضربة العسكرية الأمريكية)هل من تفرح اسرائيل لضربه فاسد ووو… عودو الى رشدكم و ساندوا بشار و من معه ٠المؤامرة كبيرة جدا و انتم تساندون المشروع الصهيوني و تقفون ضد المشروع المقاوم.والله: لن يغيّر الله ما بكم من ضعف حتى تغيروا طريقة تعاملكم مع الحق و رجاله.

  • DR Najib l'ALgérois
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:15

    c'est ça les Hommes avec un grand 'H' que DIEU Te protège Grand Donald : alors que les Arabes et la Communauté Mondiale Assiste avec Plaisanterie et impuissance à cet Ignoble MASSACRE : Voila enfin les HOMMES dont Nous avons Besoin : J'espère de tout Cœur que Monsieur TRUMP reçoive notre Grand souverain à la Maison Blanche : Car il y a Beaucoup de Choses qu'ils vont Certainement Partager et Notamment Leur Grande Vison du Monde et leur Sens des Droits de l'HOMME vive le Maroc le 1er pays à reconnaitre la souveraineté et l'indépendance des USA et Vive les USA : l

  • مصطفى
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:18

    اللهم سلط الظلمة على الظالمين و اخرجنا من بينهم سالمين

  • مغربي اطال
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:19

    الحمد لله واخيرا ضهر رجلا لنصر مظلومي سوريا نحن معك يا تراب جزاك الله كل خير مادمت رجلا شجاع والى جانب الحق رغم ما تناقلته عنك بعض وسائل الاعلام الخزية التي تنصر المنافقين مثل اباما .حياك الله يا ترامب لقد احييت الامل في امة ضميرها مات

  • عبد الاله ملوك
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:20

    ترب رجل شجاع ياخد المواقف بجدية .هده ضربة يسحقها علا الجراءم التي يرتكبها بشار الاسد علا شعبه الابرياء ،

  • abd ALLAH
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:24

    وااالمسلمين وااااخواني المسلمين هادشي راه حذرنا منو سيدنا وحبيبنا ونبينا محمد صلى الله عليه وآله و صحبه وسلم لي قالنا :"«يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها»، فقال قائل: ومِن قلة نحن يومئذ؟ قال: «بل أنتم يومئذٍ كثير، ولكنكم غثاء كغثاء السيل، ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم، وليقذفن في قلوبكم الوهن»، فقال قائل: يا رسول الله وما الوهن ؟ قال: «حب الدنيا، وكراهية الموت».

  • Omar
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:25

    ابتعادنا عن ديننا سبب مصاءبنا

  • mohamed
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:25

    أظن أن نهاية بشار قريبة مع الأسف الثورات العربية لاتنجح إلا بتدخل الآخر

  • لحافة.ا
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:29

    تدخل الاصيل بعدمافشل الوكيل وأ عني الصهاينةبعدعدوانهم الاخيروالرد السوري الصاعق علي ذالك العدوان

  • saad
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:30

    الضربة الأمريكية على مطار الشعيرات العسكري ما هي الا دعاية لادارة السفاح ترامب لكي يوهم الاغبياء انه يكترث لارواح المدنيين الذين استهدفو بالكيماوي وهو الذي قتل الالاف منهم في العراق و اليمن وهي ضربة مبيتة وتم التخطيط لها قبل مجزرة الكيماوي وعلى فكرة هي لم تستهدف سوى الخردة، خلاصة القول واهم من يعتقد ان امريكا سوف تستهدف بشار حليفها الاستراتيجي.

  • حـــــــــاتـــــم
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:31

    المتتبع للاحداث الدولية بصفة عامة والسورية بصفة خاصة ، يرى ان ما قام به النظام السوري بقصفف مدينة شيخ شيخون بالاسلحة الكيماوية، كان نقطة استفهام لسياسة بشار الأسد وحلفؤه من روسيا وايران حول اختبار رد الفعل من السياسة الأمريكية الخارجية في ظل الرئيس الجديد ، وامتحانا لترامب ، واذا كان بشار الأسد قد نجح في ضرب المدنيين خلال مرحلة اوباما مرات عديدة ، لكن حاليا اختلفت الامور مع الرئيس الجديد فهاهي الضربات الامريكية توجه له الانذار والتحذير ، وبذلك ستضع حدا لهذه الضربات مستقبلا بالمواد الكيماوية المحذورة دوليا.

  • أنا وأخي
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:33

    على نظام بشار الأسد الإرهابي أن يرد على أمريكا أم أنه يرد عسكريا على التوار المدنيين السوريين

  • طاطاوي
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:33

    لكن يشكك في من استعمل السلاح الكيميائي.
    هو المستفيد
    اسرائيل وأدواتها.

  • Hamid
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:34

    ها الصح و المعقول ناس لي عارفين بما مكين لا أمم متحدة و لهم يحزنون.و تسنو نتوما أمم متحدة تحيد ليكوم البوليزاريو.انتهى الكلام

  • العلمي
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:36

    صباح العدوان .
    صواريخ الإرهاب الأمريكي أخطأت مقرات خدامها الدواعش و النصرة ،و باقي أزلامها التكفيريين ،لكنها اصابت قواعد الجيش العربي السوري الصامد .
    أول المرحبين بالعدوان الأمريكي هم :
    الصهاينة
    و الأعراب
    و تركيا أردوغان السلطان بلا تاج ،عضو الناتو و حليف محتلي فلسطين ،أي القدس أي الأقصى !!!!
    نفس ما وقع للعراق سنة 2003 مع بوش الصغير ،يتكرر في سوريا ،الٱن ،مع ترامب الحقير.

  • majid
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:40

    et voila aussitot dit aussitot fait..mais,selon un protocole militaire les russes furent informes avant cette attaque massive et rapide..donc surement bachar le fut aussi ..c pourqoui je pense que les degats ne seront pas a la hauteur de la barbarie de khan chikhoun..n empeche que ca pourrait au moins etre un"oreille epinle"….

  • حسن
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:42

    رغم أنني متفق مع توجيه ضربات ردعية للنظام السوري إلا أننا لا يجب السماح لترامب بالاستفراد بالقرار دون الرجوع الى الدول العربية أو على الأقل الى الأمم المتحدة و إلا فالدور سيأتي علينا لا يجب أن نسمح لعدونا أن يضرب عدوا آخر منا بدون مشاورتنا

  • VERY VERY VERY NICE
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:45

    بشار الاسد قتل وشرد وجوع الشعب السوري بدون رحمة ولا شفقة وبمساعدة ايران ومليشيات الشيعة من افغانستان والعراق وحزب الله وها هو اليوم بشار يدفع الثمن وسيدفع الثمن

  • Watanione
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:47

    مشكل سوريا على وشك الإنتهاء وإستمرار الغرب في برنامجه
    "الشرق الأوسط والأدنى الجديد " !
    فالآن جاء دور شمال افريقيا " القْباييلْ الجزائرـ الريفيين ـ المغرب "
    أما ليبيا على وشك الإنتهاء ! فالتقسيم لكل هذه الدول قـــادم
    مثل السودان !
    فـهل أنتم مُستعدون ؟
    لا تُفكر بعقلية المؤامرة أو الفتنة بل كُن واقِـــعي بكل بساطة !
    لما يجري حولك !

  • mbark
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:47

    نحن معاك يا ترامب أين هي الدول العربية الإجتماع الذي إنعقد في البحر الميت نعم إجتماع إنتهى بحفلة عشاء

  • fouad dz
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:51

    كثيرا من العرب كانو يتهمون محور سوريا لبنان ايران الجزائر و هاهي الحقيقة تظهر بعد تهليل العرب و تركيا لما قام به ترامب انا ضد ما فعله بشار و لكن المحور الاسرائيلي اصبح ظاهر للعيان مع ابوقه الاعلامية كالجزيرة و العربية

  • عمر
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:53

    اين هي منظومة الدفاع الجوي الاعتراضية s300 وs400 الروسية التي يقال عنها تحمي سماء سوريا ام انها فقط كرطونية ،لسلب جيوب ونهبها ام هناك توافق اميريكي روسي بعدم اعتراضها

  • hicham
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 10:56

    على من تضحك يا ترامب الفنا ونعلم انكم واسراءيل تريدون مسح المسلمين دمرتم العراق بمباركة رؤساء وخونة دول عربية واعدمتم صدام يوم الجمعة والان تبدوؤن بالقصف يوم الجمعة الديكم عقدة من يوم الجمعة ولكن فلتعلم انت واسراءيل وخونة ملوك ورؤساء الدول العربية انه لكم يوم وعزة ربي وجلاله وعزة محمد عند الله وعند العالمين ليقتص الله منكم بيد المسلمين و الايام بيننا لااله الا الله محمد رسول الله

  • راي
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 11:00

    انها سنة الحياة لا بقاء لظالم فقد تضحك له الدنيا وفي رمشة عين تنقلب عليه…الظالم كيفما كان نوعه …الحياة منذ الازل اعطتنا امثلة لذلك ….انتهى

  • عبد الوهاب
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 11:02

    ما دور الامم المتحدة ادا كانت امريكا ستقوم بضرب سوريا. يجب رفع دعوى قضائية ضدها.

  • ZAPATA
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 11:02

    ترحيب اسرائيلي سعودي!!! بالضربة وما حكاية الغازات السامة الا شماعة وحجة لضرب نظام بشار الاسد بعد انتصاراته على الارض واسقاط الطائرة الاسرائيلية
    نظام بشار الاسد ليس بالغبي ليقصف شعبه بالغازات وهو المنتصر

    هللو وطبلو ياعرب لانتهاك سيادة دول عربية من قبل الكفار

  • MAGHRIBI HOR
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 11:03

    انهم يضحكون عليكم
    انها القصعة

  • سميني كيف بغيتي
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 11:06

    ترامب يفعل ما يشاء وبوتين يفعل ما يشاء والله جل جلاله يفعل ما يشاء. رجائكم في الله يا اخواننا السوريون سوف يأتي النصر من عنده انشاء الله. لا تترجاو ترامب ولا بوتن ولا حكام العرب.

  • محمد
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 11:08

    اصبح واضح للجميع روسيا دمرت نصف سوريا مؤيدة النظام والآن دور الولايات المتحدة الأمريكية لتدمير وتخريب سوريا مع المعارضة كل هذا للقضاء على العرب والمسلمين وانتم تهللون وتصفقون لهم كلم سواسية هدفهم القتل وتجارة الأسلحة والمخدرات

  • sana lbaz
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 11:14

    تمّول تكاليف السلاح الذي يُقتل فيه المسلمون في كل مكان من فلسطين وافغانستان والعراق وليبيا واليمن والباكستان وغيرها من الدول التي تصلها طائرات وصواريخ وأسلحة أمريكا وحلف الناتو وكل المنظمات الدولية المتحالفة معها ضد شعوب هذا البلاد المنكوبة بحكام فاسدين وشيوخ منافقين. تلك الاموال التي تهدر في شراء أسلحة أمريكية ودبابات ألمانية والتي سوف تدفع من خزينة مال المسلمين المسروقة من النفط وكذلك من أموال المسلمين البسطاء الذين يعانون ويشقون في الحصول عليها وإدخارها لهذه الفريضة التي أرادها الله لمن له مقدرة وأستطاعة في الوصول إلى تلك الأماكن ولم يفرضها عليهم تحت كل الظروف والأحوال لمعرفته بأن هذه الأماكن سوف تُستحل وتستغل حرمتها وشرعتها ومكانتها عند المسلمين من قبل تلك العصابات المجرمة واللصوص وقطاع الطرق وبالتواطئ والتآمر مع مشايخ منافقين لا ذمة ولا ضمير لهم تشرعن لهم وتفتي لهم نصبهم وظلمهم وعدوانهم على خلق الله، وتنسى أو تتناسى أن تفتى لهؤلاء الظلمة الفاسدين أن هناك شعب مسلم دمروه بأفكارهم ومشايخهم وفتاويهم وأشعلوا فيه حرب أهلية لا فائدة منها azul

  • جمال الشبلي
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 11:15

    هذه الضربة لا يمكن أن تأتي من أمريكا فأمريكا فقط تأخد أجرها من جهات عربية وإسلامية معروفة بدعمها للشعب السوري عندما تمر الأموال الى حساب البنكي لأمريكا تطلق الصواريخ لا ترامب ولا رئيس سابق في أمريكا له مشاعر من الأساس تجاه المسلمين فقط عمل عملا وأخد أجره لا غير . (نشكر من دفع المال لتنفي هذا القصف ولم يبخل على الشعب السوري)

  • مونية
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 11:30

    بعد قراءة هذا المقال, لم اعرف لماذا احسست بالم في قلبي, و حزن شديد ادمع عيناي, مع انني عربية!!!!!!! هل انا اول المستيقظين من هذا السبات الطويل!!!
    ام انني اول الغاضبين على قرارات امنا امريكا!!!!! لا لا, لقد فهمت, لم اخد حقنة الخنوع و التملق بعد!!!! هيا, اسرعي امي امريكا, احقنيني, لقد اصبح لدي ضمير يانب, اصبح لدي قلب ينبض, لقد اصبح لدي شعور…..احساس…..دموع…..
    اني اتالم الان بصكت, قد يتحول بعد قليل الى صرااااااااااخ يحطم السبات و يفيق كل العرب

  • il fait peur
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 11:33

    de cette agression us contre la syrie,
    Tromp fait taire la corrée du nord,
    Tromp fait taire l'iran,
    Tromp fait taire la russie et la chine,
    Tromp aide israel à compléter la destruction de la syrie,
    Tromp montre au monde tout entier qu'il peut frapper quiconque qui s'oppose aux intérêts us,
    Tromp fait peur , a dit le barbu,le barbu n'a pas tord,
    donc se méfier des usa qui n'ont pas d'amis,seuls les esclaves sont admis par les usa,
    Tromp vient en aide aux opposants islamistes obscurantistes syriens

  • yassine
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 11:33

    حسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية السعودية عن "تأييد المملكة العربية السعودية الكامل" للعمليات العسكرية الأمريكية على أهداف عسكرية في سورية ، واصفا قرار تنفيذ تلك الضربة بـ "الشجاع".
    المهم أنه لما تتفق وجهة نظر إســـرئـــيـــل مع وجهة نظر دولة عربية مسلمة على ضرب دولة تجمعهما عدة قواسم منها الدين واللغة. برافو على مواقف العرب وانتظروا دوركم لأنه آت لا محالة

  • اليعسوب الأخضر
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 11:35

    هذه الضربة الفريدة لا تعني الشيء الكثير إذا لم تصبح منهاجا ترامبيا جديدا، تتولد عنه المزيد من الضربات الدقيقة ضد حكام الاستبداد والفساد في العالم العربي. فالطغاة يجلبون لأنفسهم مثل هذه التدخلات الخارجية. ترى هل ستشهد الأيام والسنوات القادمة ضربات جقيقة مثل هذه في أماكن عديدة من العالم، وقد تسن روسيا نفس النهج ضد الرجعية. سننتظر. تعبنا من الدفاع عن حكام الاستبداد والفساد والتخلف من بني جلدتنا وملتنا بينما هم يحتمون بالقوى الأجنبية.

  • MOhamed
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 11:36

    الحمد لله اصبحنا نسمع ترحيب إسرائيلي سعودي و توافق و تناغم في القرارات بين الصناعة البريطنية إسرائيل و السعودية هللو يا عرب هههه
    اوباما كان حكيما واتبت التحقيقات براءت النظام من الفعلة السابقة ذون تبيان المسؤول لكن الاحمق ترامب قديجر العالم لحرب عالمية بين روسيا و الصين و ايران وكوريا و الغرب وامريكا و تركيا و العرب

  • الحـــــ عبد الله ـــــــاج
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 11:38

    جميل أن يضرب نظام بشار ومن يواليه من حزب الشيطان وإيران حتى بالقنابل النووية … لكــــــــــــــــــــن من سيضرب قواعد أمريكا وعسكرها الذي قصف في الأسبوع الفائت مدينة الموصل وقتل أكثر من 150 مدني بينهم العشرات من الأطفال والنساء والشيوخ الأبرياء ؟؟؟؟

  • لحسن
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 11:40

    أعتقد أن سباب تدمير وتمزيق الأمة العربية وضهور الإرهاب في كل مكان هو أغلب الدول العربية الخانعة التي أصبحة في خندق واحد من الدولة اليهودية والغربية لمواجهة الأنظمة العربية أخرى التي تريد بناء دولة حرة وقوية.

  • صاغرو
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 11:43

    ايها العرب الاذكياء تأملوا جيدا
    وفي الجانب المقابل رحب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالضربة العسكرية الأمريكية، وقال إن بلاده تدعم دعما كاملا تنفيذ ترامب لتلك الضربة، وأعرب عن أمله في أن تتردد أصداء تلك الضربة في أماكن أخرى.
    ولكن لا حياة لمن تنادي
    لا تنسوا ان إسرائيل شنت من قبل غارة ولكن تصدت لها سوريا مما اثار فضيحة
    زعما أمريكا بقاو فيها السوريون

  • مجاهد
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 11:48

    متى انتصرت امريكا لقضايا العرب والمسلمبن اما بشار فهو على ارضه يحارب اﻻرهاب اما اﻻصوات اتي تنتصر للضربة فهم جبناء وخونة يستقوون باﻻخر حغظ الله بشارا وجعله سدا منيعا ضد التكفبريين جنود اسرائل …وﻻتطبيع مع اسراءيل

  • Oujdi
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 12:02

    عجبا لمؤيدي هذه الضربة !!!
    هل تساءلتم. منذ متى أمريكا و" إسرائيل" تدافع عن المسلمين !!!
    سوريا العربية الوحيدة التي لم ترضخ للغرب و الامريكان في حرب صمود ضد العالم الغربي الخادمين للأجندات الصهيونية.
    إنهيارها هو انهيار ما بقي للعرب و انهيار فلسطين.

  • Amir
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 12:05

    عدوان غاشم من قبل كوبوي الأمريكي الجديد على سوريا البطله. يبدو جليا أن الرجل مصاب بمرض جنون البقر.
    ومن خلال الكثير من التعاليق يبدو جليا أيضا أن الموالون لهذا المسعور المتعطش للدماء كثر عندنا.
    خلاصة؛ أمه بجهلها ظحكت عليه الأمم. يدمرون فيكم وانتم فرحون.

  • haj
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 12:11

    bravo trump انت رجل واقعي و جاد

  • home
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 12:12

    ce que cherchait le club des amis de la Syrie, dont la plus part des membres ont envoyé des milliers de terroristes pour enflammer ce pays arabe

  • baaziz dz
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 12:21

    ما اكثر الدواعش … تفرحون لضرب سوريا الابية ليس غريب مثل هذا ممن يتامرون حتى على بلدانهم وشعوبهم سوريا الشقيقة دمرها امثالكم من الارهابين الدوعش الخونة الذين سخرتهم تركيا و السعودية وفطر باعز من اسرائل و امريكة

  • x.fiels
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 12:33

    لقد بدأت الحرب العالمية التالثة و الحمد لله بعض المعلقين واعيين جدا و احترمهم كثيرا لقد فهموا الوضع. انتظروا مدة و ستختفي مقالات و شماعة الارهاب و داعش و ستسمعون عن مهلكة في الشام هناك مناطق في الشام جعلها الله مباركة فهي الثقب الاسود للقوى العظمى لقد تعقدت الامور روسيا الآن تحس بالاهانة و السلاح سيتدفق و الحرب العالمية التالثة بدات فافيقوا من السبات يا اخوة و انها و الله الدي لا اله غيره بداية النهاية لقد دقة ساعة النهاية الان حرب كونية و ليست حرب باردة روسيا ستتورط اكتر و امريكا اكثر فترقبوا ان شاء الله

  • ملاحظ يساري
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 12:35

    اليوم النظام السوري. وقد يباع رأس الأسد في توزيعة جديدة للأوراق بين أمريكا وروسيا وإيران. لكن، غدا، من ستستهدفه التدخلات الأمريكية ؟ فالنظام السوري لم يكن يدري أن تدخل أمريكا ضد النزام العراقي سيمتد يوما ما إليه. وهكذا وذواليك. وعموما سيكون للرئيس الأمريكي الجديد شأن عظيم، وعلى عكس ما يذهب إليه البعض قد تؤدي هذه الضربة التحطيرية الانتقائية إلى تفاوض روسي أمريكي سري يؤدي إلى لعب رأس بشار في الهواء مقابل حل سياسي في سوريا. أما التصعيد كاحتمال، فقد يؤدي بروسيا إلى مد بشار بأسلحة نوعية وأيضا إيران، وقد تتم عمليات ضد حلفاء أمريكا بالمنطقة من خلال قوى أخرى متخالفة مع سوريا وروسيا وإيران. يمكن ترقب رد فعل ما مضاد في منطقة الخليج أو مكان آخر, الحرب صارت مفتوحة في كل مكان….

  • طنجاوي يتساءل
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 12:37

    مجرد سؤال ، ما اخبار الحرب التي يقتل و يجوع فيها الشعب اليمني من قبل السعوديه ؟ اليس هناك من يقول اللهما هدا منكر ؟ اليس هناك من يقصف ليرض العدوان؟ و لا مقال في الموضوع !!! تدعون على بشار و لا تدعون على صديقنا ال سعود?، الذي كل تحركاته موافقه للاجنده الصهيونيه. مجرد سؤال….

  • بن بشكوال إلى ملاحض 2
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 12:42

    التفسير تجده في جميع المجتمعات العربية المتخلفة
    المليئة بالفوضى والعشوائية في كل شئ الأوساخ
    في الطرقات وقلت الإحترام وسوء الأخلاق وقلة الحياء
    والفساد ألإجتماعي والإداري وعدم المراعات وتقافة
    أنا والطوفان من بعدي هي السائدة عند جميع العرب
    ومن كانت هده حالته فاليحمد الله على أنه لا يزال على
    قيد الحياة مع أمتال هؤلاء

  • مواطن
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 12:47

    هذا رد مشكور من طرف الولايات المتحدة ،لجرائم الأسد ، أما العرب قرينا عليهم الفاتحة شحاااال هادي

  • Lila
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 12:48

    Il n'y a ni Arabes, ni Oumma ni rien du tout.

    Chacun défend ses intérêts et s'ils pouvaient défendre les intérêts de leur pays ça serait mieux

    Alors de grâce arrêtez de nous assommer avec des principes qui n'existent que dans vos têtes. Chaque pays arabe défend ses propres intérêts, et il est temps d'apprendre aux marocains de défendre les leurs.

  • nadi
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 12:50

    هاد ترامب ميحملش الظلم هو معقول !!!!..بلاد الكفر مع العدل تبقى.. نهار نجح فالانتخابات ما خلات المعارضة ما قالت عليه.مع ذلك لا دم ولا حكرة…..إن لله و إن إليه راجعون….يا عرب…

  • مغربي وافتخر
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 12:56

    كنت اتمنى ان يضرب ترامب مقر إقامة بشار القاتل للأطفال بالكيماوي بالنووي وليس بصواريخ توماهوك

  • متتبع
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 12:59

    إلى كل المعلقين الذين يباركون الضربة الأمريكية تنقول ليكم الله يهديكم فلو كان الغرض من هذه الضربة هو حماية المدنيين لوجهت الضربة مباشرة إلى قصر بشار وإنتهى الكلام . إنما هي رسالة موجهة إلى روسيا وحلفائها مفادها نحن هنا والكعكة ليست لكم لوحدكم.

  • عبد الرحيم
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 13:00

    رؤساء وحكام منعدمي الأخلاق والضمير الانساني. لا يهمهم تخريب أوطانهم ولا قتل مواطنيهم، كل ما يهمهم البقاء في السلطة و الاستمتاع بأرزاق الوطن . فيا ربي لا شكوى الا اليك، أرنا في هؤلاء الساسة انتقامك في الدنيا قبل الاخرة.

  • أحمد اللاعربي
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 13:04

    الضربة على قاعدة النظام السوري تعني أن الدور قادم على إيران مهما تأجل القرار. وقد سبق للرئيس ترامب أن لوح بذلك. فهل ستقوم إيران بالاستباق إلى حرب في المنطقة لاستهداف إسرائل أو السعودية، وتعزيز حلفائها بالسلاح والخطط في اليمن. كما يمكن الاعتماد على عمليات متفرقة هنا وهناك في المنطقة مثل لبنان بواسطة حزب الله، ويمكن فسح المجال للإرهابيين كي يتسربوا أكثر لتركيا والأردن وباقي الدول في الجوار، وعلى المعارضة الموالية لأمريكا في سوريا. لا شك أن ما بعد الضربة الأمريكية سيكون مختلفا عما قبلها. والفوضى ستزداد، غير أن نظام بشار الإرهابي صار في وضع أخطر من السابق. ولا ملاذ للإرهابيين، فالشعوب تدفع الثمن لكن لا مستقبل للإرهاب في العالم، سواء كان إرهاب دولة أو إرهاب جماعات متطرفة مثل الجماعات الإسلامية الإرهابية المتخلفة.

  • بحر الخليج العربي
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 13:06

    ايران ومليشيات الشيعة العراقيين وشيعة افغانستان وشيعة حزب اللات يتواجدون في سوريا منذ ستة سنوات يقتلون ويذبحون ويغتصبون الشعب السوري ,اتمنى قصف قوي في قلب دمشق

  • عدنان
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 13:08

    القوم الظالمين يسلط الله عليهم القوم الكافرين ترامب لم يفعل ذلك حزنا على الأطفال والنساء كما يدعي لأن بلاده فعلت نفس الشيء في أفغانستان والعراق من قبل ولكنه استغلها فرصتا للتخلص على ما تبقى للنظام الجبان في سورية تمهيدا لما بعد الاسد لسياسة أمريكا لا يمكن ان بغيرها لا بوش ولا ترامب ما دامو كلهم عبيدا لسيدتهم المذللة اسرائيل

  • Jawad
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 13:21

    الحقيقة المطلقة حسب رأيى ان عدو الاسلام هم المسلمون بين قوسين وقد صدق من قال ال اسلام حقىقة و المسلمون اكدوبة

  • جنات
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 13:28

    ترامب الى كنا خايفين منو خرج رااااااجل…..سبحان الله

  • حكيمة
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 13:38

    نعم هاته الضربة كانت شيئما في صالح الشعب السوري وصاحب المبادرة ليس مسلما ولكن لن يقبل الظلم كما قال الرسول صلعم ادهبوا الى الحبشة ان فيها حاكم عادل رغم انه ليس مسلما.

  • بيضاوي يعيش في امريكا
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 13:41

    الامم المتحدة هي امريكا . و روسيا ما ني الا بيدق يلعب في فلك امريكا . كل من استهانو بترانب و استهلاكه في الاول سوف يَرَوْن الفرق بين الرءيس المسلم باراك ءوباما و ترامب. * ملاحصة ( اضحكني دلك المعلق الدي قال بوادر الحرب العالمية في الأفق) يجب ان تعلم يا اخي ان امربكا أقوى دولة في العالم فلما يتكلم الكونكريس الامريكي الصين تشدها الرهبة . و اليوم بالدات صوت الكونكريس على ان يصبح تمرير القرار ب61 عصوا بدل 63 ليربو الدين يخيل لهم انهم اصبحو قوة في العالم

  • الصحراوي
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 13:42

    لم تمر على تنصيبه الا بضعة اشهر وبدا في مخططه ترامب اوتي به من اجل امور يقضيها وسيزول بعد انتهاء المهمة الم تلاحظوا التاريخ بوش وابه الحرب وكلينتون واوباما اقل ضرر حزب ترامب اصحابه هم صانعي الاسلحة في امريكا ووجب استعمالها وبيعها لاستمرار في الصناعة .
    اين قول الله وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا ۖ فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَىٰ فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّىٰ تَفِيءَ إِلَىٰ أَمْرِ اللَّهِ ۚ فَإِن فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا ۖ إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ .
    اليس المسلمين هم الاولى بالتدخل

  • نقصة نضام
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 13:43

    دااب سيي "ترامب" عااد فاق وعرف بلي بشار تجاوز الخطوط الحمراء !!!؟؟…. قبل مكانش عايش فهاد العالم مشافش مجازر حلب و ادلب وحماه.و و و…..اي تحرك امريكي الا وعندها مصلحة صهيونية فيه…

  • محمد
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 13:44

    لماذا إسرائيل ترحب بضرب النظام السوري؟ ولماذا نجد السعودية في نفس خندق إسرائيل؟ هل النظام السوري يشكل خطرا على السعودية وإسرائيل؟

  • متتبع
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 13:50

    أمريكا لا تنتقم لمن سقطوا من السوريين لأنها هي التي خططت لهذا الوضع السوري المعقد الذي يقتتل فيه السوريون بسلاح عربي وبتمويل من دول النفط وتركيا وإيران، وإنما أمريكا تنتقم لإسرائيل التي أسقطت سوريا طائرة لها. لماذا لا تتحرك أمريكا ضد الجرائم الصهوينية، بل هي تعمل على حماية الدولة الصهيونية. أمريكا أكبر إجرام يمارس في حق الشعوب العربية , لقد دمرت العراق وسوريا وليبيا واليمن…لتوفير الأمن للدولة العبرية ولرسم خريطة جديدة للشرق الأوسط.

  • Superbougader
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 14:24

    الغريب هو ان بعض المعلقين لازالوا يعتقدون أن نظام بشار و حزب الشيطان وإيران يمثلون مقاومة أو ممانعة ولكن ممانعة ضد من ؟ اذا كانوا يعتقدون انها ضد إسرائيل فليذكروننا ماذا فعل النظام السوري والنظام الماجوسي اليراني لمحاربة اسراءيل سوى الشعارات إعطاء المبررات التدمير والقتل والاحتلال الذي يقوم به العدو هل تحررت مزارع شبعا هل تحرر الجولان هل تحررت فلسطين وهل تحرر العالم العربي لاشيء سوى القتل والتدمير والاحتلال ويدعون المقاومة والممانعة /طز /

  • حولي ظريف بالزاف
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 14:26

    انتبهوا يأخوان من الشيعة الروافض المندسين في التعليقات ؟؟ انتبهوا تري الله خلقهم للفتن !!

  • عبداللطيف المغربي
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 14:26

    أولا كمغربي.اقول للرئيس ترمب أنني أحبه في الله.لأنني اكتشفت فيه الصراحة والوضوح.عكس بعض الرؤساء الأمركين الذين وشموا تاريخهم بالنفاق.من جهة آخرى أؤيد السيد ترمب في ضربه معاقل النظام الدكتاتوري الطائش في دمشق.واتمنى أن تتلو هذه الضربة ضربات أخرى.حتى ينهك هذا النظام ويرفع الراية البيضاء.اما نظام الموالي في طهران وحزب اللات في لبنان.فدورهم قادم لأن السيد ترمب بدأ فعلا تحريك أساطيله في شرق المتوسط.وهذا التحريك رسائل لحكام طهران وحزب اللات.مرة أخرى أحسنت السيد الرئيس ترمب.فطغيان بعض العربان.لا تنفع معه إلا القوة العسكرية إذن برافو زعيم العالم السيد ترمب.

  • IBN EL JAZAIER
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 14:33

    نتيجة الخونه الخلجيين الذين يدعمون الارهاب لتدمير اقطار العربية فسوف ياءتي دوهم واحد واحد فروسيا وامريكا يحتاجون لهم لبيع اسلحتهم ونهب خيرات البلدان
    انشر وشكرا

  • Man of truth
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 15:03

    مند وقت بعيد عندما اندلعت الحرب بين امريكا و العراق فقط, كنت اشاهد برنامج سوريا وكان يناقشون كيف انه تلك الحرب قد تجعل سوريا هي التالية.
    حينها كانت تبدو مجرد مبالغة او فكرة غير واردة لان سبب حرب مع ايران كان شيء كبير متعلق بسلاح ننوي, وانه من غير ممكن يتم ضرب سوريا بدون سبب كبير.

    وها نحن نرى تلك الفكرة تحدث, لكن سيناريوا لم يتوقعه احد, ولا حتى من قال تلك الكلمة في دلك الوقت, لا احد توقع ان نظام سوف يكون في صورة الوحش عندما تهاجمه امريكا.
    احيانا اظن ان هده الاشياء يتم تخطيط لها لسنوات, ولا يتم ضرب الدولة المستهدفة الا عندما يتم تحويلها الى صورة شخص شرير الدي يؤيد العالم تدخل ضده.

  • محمد
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 15:19

    كان الردع الأمريكي في يوم الجمعة عيد المومنين عيدين في يوم واحد

  • Lamborghini
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 15:21

    إن كانت نية أمريكا حسنة، وأرادوا الدفاع عن المظلومين في سوريا وقصفوا مناطق تابعة لكل ظالم في سوريا ولم يمسوا أي بريء بسوء، فسأقول شكرا أمريكا.

  • أمة الإسلام
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 15:24

    إذن القمة 28 العربية مباركة للتدخل الأمريكي بعد تنديدها لبشار. فما تقول الجزائر الموالية لبشار في هذا؟ يسلط الله القوم الكافرين على القوم الظالمين؛؛؛تذكروا يوم أكل الثور الأبيض ؛؛؛ توشك أن تتداعى عليكم الأمم كما تتداعى الأكلة على قصعتها؛؛؛ أفيقوا يا أمة الإسلام ولا تتفرقوا ؛؛؛ وادفعوا عنكم الوهن كما أخبر بذلك نبينا محمد صلى الله عليه و على آله وسلم بأن الوهن حب الدنيا و كراهية الموت.

  • Omar33
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 15:32

    Ceci est une très mauvaise nouvelle pour la paix dans la région

    La priorité des priorités au Maroc c'est l'Instruction l'Education pour former un Peuple Dominant un Peuple Fort

  • Superbougader
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 15:35

    هذه الضربة ومثيلاتها ستردع الأنظمة الشمولية العسكرية القاهرة لشعوبها باسم الشرعية التاريخية واحيانا اخرى باسم العسكر وأحيانا باسم الدفاع عن الأمة في حين ترى هذه الأنظمة العسكرية المستبدة هي التي تدعم الانفصال والتفكك في المنطقة وخير دليل على ذلك دعم الانفصال من طرف النظام الخساءري والنظام المصري والنظام السوري الذين يدعمون البوزبال لفصل الصحراء عن وطنها الأصلي المغرب ولكن لا اذان لمن تنادي

  • محمد
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 15:41

    در للرماد في العيون وما خفي أعظم

  • Sim
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 15:46

    الاسلاميون عبر التاريخ ينتصرون في حربهم دائما بمساعدة امريكية و يردون انتصارهم الى ربهم كل مرة ويعادونها في نفس الوقت.
    ترى الآن السلفيون في تعليقاتهم يصفقون لترامب!!!!@@@
    أليس المسلمين مجانين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • القذافي
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 15:56

    الفرح يعم تل ابيب و الرياض و أمريكا تستعرض عضلاتها على الضعفاء و ممن أنهكتهم سنوات طوال من الحرب فهل مثلا أمريكا تستطيع الصمود مثل سوريا كل هذه المدة وهل تستطيع مواجهة مباشرة مع دولة من حجمها كروسيا أو الصين مثلا أمريكا انهزمت في الفيتنام وفي العراق وفي أفغانستان رغم الأساليب القذرة التي تتبعها في الحرب .

  • Jamal
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 16:03

    ماهوالحل سؤال موجه الى الملاحظ رقم2

  • Freethinker
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 16:04

    كثير من المعلقين يبدون سذاجة لا توصف بالقول إن أمريكا تناصر المظلومين وإن ترامب شهم وشجاع!!! حقا؟ ترامب العنصري الذي يمقت بشدة العرب والمسلمين يدافع عنهم بكل شجاعة وشهامة؟؟؟ هذا الكاوبوي الجديد ينفذ الخطة الجديدة لتقسيم كعكة العالم باستعراض عضلاته المترهلة والسذج يطبلون ويزمرون له. راكم فدار غفلون

  • إنسان حر
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 16:05

    لو لا العالم الحر الذي بين الفينة والأخرى يذكر الأنظمة الديكتاتورية بأنه ليس بغافل عما يفعله المجرمون، لكان طغيانهم أشد مما عليه… يعيش العالم الحر، البيعة لك السيد ترامپ

  • مغربي
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 17:22

    الى المستعربين المباركين للضربة نقول لهم سينتصر الجيش السوري وانصاره وسيكتب عنكم التاريخ انكم ساندتم العدم وكنتم انصاره
    ان الهجوم الكيميائي هو ليس من طرف النظام السوري وانما هي لعبة قام بها الاعداء ليبرروا للتدخل العسكري فلوم فعلا ان النظام السوري هو من استعمل الكيميائي لاستعمله لما كان في مرحلة الضفعف

  • Freethinker
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 17:30

    قانون الغاب هو الذي يحكم العالم، لا القيم ولا يحزنون. ترامب البليد الذي لا يفقه في السياسة شيئا يستأنف بأوامر من مستشاريه النازيين عنتريات الرؤساء الأمريكيين السابقين الذين لا يردعهم رادع بسبب قوتهم العسكرية. والسذج البلهاء يصفقون له معتقدين أنه بطل همام!!لو تعلق الأمر بدولة أخرى لتكالبت عليها مهزلة الأمم المتحدة بالشجب والتنديد.

  • سلاوي
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 17:51

    شكرا لجريدة هيسبريس التي اتاحة لنا هدا المنبر الحر مع الاصدقاء ارى ان هدا التدخل الامريكي بمباركة القمة العربية التي اقيمة في الاردن والتي لم يحضر فيها ملكنا الغالي لانها ستزيد الوضع تازما وليس حلا كما يعتقد البعض وكما عودتنا امريكا دائما عند تدخلها في حرب تضع سببا مباشرا لدلك

  • خالد المانيا
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 18:26

    أول مسرحية من إخراج ترامب كان عليه أن يحول هده الصواريخ مباشرة الى العقل المدبر .الكل يصفق لترامب. مع العلم يكره الإسلام والمسلمين. فيقوا من سباتكم اللهم انصر الاسلام والمسلمين

  • Ahmad
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 18:41

    بغض النظر عما اذا كان فعلا النظام السوري قد قام بالهجوم بالكماوي فإنه يبقى مجرم حرب للانتهاكات التي قام بها فقط من اجل البقاء في السلطة تحت ذريعة الارهاب و داعش و العالم كله يعلم ان من مصلحة النظام السوري ان تبقى داعش في سوريا و التي تقوم بتمويلها بالذخيرة و السلاح فمن اولويات النظام السوي هو القضاء على المعارضة

  • عادي
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 19:08

    اصبح اﻷمر مألوفا…فاليهود هم من يحكمون العالم…. و الماسونيةهي من تختار الرئيس اﻷمريكي و ليس اﻹنتخابات كما يزعمون…كل شخص قبل أن يتولى الرئاسة اﻷمريكية يفرضون عليه ان يدمر دولة إسلامية..ترامب سيدمر سوريا و من كان قبله دمر ليبيا و من أسقط مصر و تونس في بحر النزاع و من قبله دمر العراق و قبل أفغانستان…و الله أعلم من سيتولى الرئاسة بعد ترامب و أي بلد مسلم سيهاجم…تركيا ام ايران….اللهم انصرنا على القوم الكافرين و لا تجعلنا مع القوم الظالمين

  • طنجاوية
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 19:41

    مللنا الحرب في سوريا.سوريا كانت تعيش في امن وسلام.لكن لعنة الله على من كانو السبب في ايقاظ الفتن واشعال لهيب الحرب هناك.دول الخليج مولت وايدت معارضو الاسد بالسلاح وعبدوا الطريق للدمار.القاتل والمقتول في النار

  • سعيد،المغرب الأقصى
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 19:54

    عمل متهور يدل على تفاهة من قام به،لن يؤثر على انتصارات الجيش العربي السوري،حكام السعودية و حكام تركية و الصهاينة وغيرهم أيدوا هذا الاعتداء، بات واضحا للجاهل وضوح الشمس أن أعداء الدولة السورية على باطل وسينهزمون شر هزيمة،

  • Mansour Essaïh
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 20:14

    La faillite attendue de l’état yankee
    A part les décisions racistes et xénophobes contre les noirs, les latinos, les arabes et les musulmans et, faute de ne pouvoir présenter quoi que ce soit à ses électeurs le premier mai prochain au titre de ses 100 premiers jours passés à la maison, blanche d’abord, devenue noire en suite et virée au jaune actuellement ; Donald Duck, grognon, colérique et désemparé emprunte la voie de la facilité pour convaincre.
    Pour brouiller les pistes et couvrir les terroristes qui ont profité de l’attaque de l’aviation syrienne pour bombarder simultanément la localité de Khan Cheikhoun avec des armes chimiques, Donald Duck, président de l’état yankee, ne s’est pas gêné de faire le pitre devant la presse, de faire mine de pleurer les victimes, de se déclarer leur avocat attitré, de faire le juge et condamner, sans preuve aucune, le régime syrien et, finalement, de faire le redresseur des torts
    …..A suivre…………

  • Mansour Essaïh
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 20:41

    La faillite attendue de l’état yankee – ….Suite 2….
    – Les infrastructures du pays (chemins de fer, routes, etc.) sont dans un état de délabrement avancé.
    – Les usines ferment les unes après les autres laissant des paysages désolés, hideux et tristes.
    – L’industrie de l’espace de la NASA est pratiquement à l’arrêt. Les cosmonautes US ne peuvent voyager et transporter des équipements vers la station spatiale internationale qu’en empruntant les navettes spatiales russes efficaces et plus économiques.
    L’exploration spatiale est réduite, austérité oblige, à l’envoi de gadgets vers mars et vers d’autres planètes.
    Leurs fusées spatiales, réduites comme leur budget en peau de chagrin, ne peuvent décoller sans les moteurs bons marchés qu’ils achètent à la Russie, leur ennemi de toujours.
    – Ils ne reconnaissent pas qu’ils pratiquent une austérité qu’ils refusent d’appeler par son nom pour…

    …..A suivre…………

  • Mansour Essaïh
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 21:01

    La faillite attendue de l’état yankee – ….Suite 1….

    ….et de prendre la décision lâche et irréfléchie d’attaquer, de nuit, un aéroport syrien faisant des victimes et des dégâts matériels.
    Une belle performance que celle qu’il va, donc, fièrement présenter aux peuples des Etats-Unis le 30 avril prochain, alors que le régime yankee et les peuples de ce pays se trouvent au fin fond du gouffre économique qui les étouffe et qui empoisonne leur vie :
    – Chaque nouveau bébé US vient au monde avec, au moins, une dette de 58 000 dollars US (Statistiques de 2016).
    Les gouvernants yankees continuent à endetter leurs peuples qui ne tarderont pas à déclencher des intifadas irréversibles et généralisées partout aux USA. Ne soyez pas étonnés si la Californie se retire de la fédération avant même le Texas qui en a le droit de facto. Les nouveaux Hitler ne font rien pour maintenir la cohésion de ce grand pays.
    …..A suivre……

  • dally
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 21:07

    ها انا دا وكما قلت سالفا. والجواب اتى انفا . The battle of middle earth ( من منكم يتدكر هادا الفلم الامريكي ) حرب الارض الوسطى. اخواني اتت النسيم الدي يسبق العاصفة. فالحرب العالمية التالتة قادمة لا محالة .

  • Mansour Essaïh
    الجمعة 7 أبريل 2017 - 22:14

    La faillite de l’état yankee – ….Suite 3

    – camoufler leur faiblesse apparente et flagrante devant la Russie, la Chine et le petit Kim Jong-un terreur de la Corée du nord, de la Corée du sud et des yankees.
    – Les soldats US sont devenus des tueurs à distance en jouant aux drones à partir de leurs bases aux USA, en Europe, en méditerranée et dans le golf. Ils commettent des assassinats sans procès et sans pouvoir faire la distinction entre les terroristes et les innocents.
    La faillite économique de leur pays et politique de leurs gouvernants ne leur permet pas de descendre sur les champs de bataille et se battre comme des hommes. Au lieu de ça, ils se terrent dans leurs salles de contrôle souterraines, traquent, tuent et se délectent du sang des innocents.

    …..A suivre…………

  • lotfi znaidi
    السبت 8 أبريل 2017 - 03:40

    قانون الغابة , رغم تقدم وازدهار الدول الغربية إلا أني أعتبر حكامهم غير انسانيين ويقتاتون على دماء المستضعفين . قبحا لهم , او لم يكن التدخل الأجنبي لما كانت هده التورات

  • عبد المنعم من مراكش
    السبت 8 أبريل 2017 - 11:02

    انا اايد ما فعلته الولايات المتحدة لان الشعوب العربية تستاهل اكثر من دالك ……………… هم السابقون ونحن الاحقون…………

  • Mansour Essaïh
    السبت 8 أبريل 2017 - 12:50

    La faillite de l’état yankee – ….Suite 4 et fin

    L’instinct primitif, sauvage et assassin de leurs ancêtres anglo-saxons est collé à leurs âmes imbues de méchanceté. Tuer, assassiner et détruire est devenu un rituel qu’ils pratiquent au quotidien.

    – Les habitants US reçoivent du pétrole et du gaz dans leurs robinets à force de l’exploitation sauvage et effrénée des hydrocarbures conventionnels et du gaz du schiste. Fini le temps où ils volaient au grand jour le pétrole et le gaz des autres peuples pour développer leurs industries militaires dans le but de massacrer quiconque se mettrait en travers de leurs chemins.

    – Vingt-huit pourcent (28%, soit 90 millions environ) de la population US s’installent dans et sur le seuil de la pauvreté.
    – …..

  • تشترون الدنيا بالآخرة
    السبت 8 أبريل 2017 - 14:46

     منع الأسد من ارتكاب المزيد من الخطوات الوحشية بالقيام بأعمال وحشية.
    نقتل ملايين الأشخاص لمحاربة شخص واحد.
    انتم تحتاجون إلى سبب لاحتلال سوريا.
    افرحي يا سوريا قتلك الاسد و سيغتصبك ترامب.
    يا مسلمون مرحا لكم فقد جاهدتم باموالكم و أنفسكم في سبيل الله(لا تفرحوا فانتم لم تحركوا ساكنا، الا من رحم الله…)، اما رؤساء الدول والحكومات العربية (الله اعلم ان كنتم مسلمين ام كفار) فاخبركم انكم فعلتم خيرا بحماية مناصبكم على حساب الدين الإسلامي (ستحملون اوزارنا و اوزاركم الى يوم لن تنفعكم سلطة و لا مال).
    سوريا حسبك الله ونعم الوكيل.
    حسبنا الله ونعم الوكيل.

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة