24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/04/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0606:4013:3017:0720:1221:33
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

من يخرق مبادئ حسن الجوار؟
  1. جطو "يحاكم" وزارة العدل .. ضعف الاستثمارات وتردي البنايات (5.00)

  2. ضيف هسبريس: أقصبي "يحاصر" وعود التنمية لحكومة العثماني (5.00)

  3. أكاديميون يطالبون بمحاسبة "مؤسسات خامنئي" (5.00)

  4. منع مسيرة "تنسيقية الكرامة" بسبع عيون (5.00)

  5. المجلس الأعلى للحسابات يرصد "واقعا مظلما" لمستشفيات المملكة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | ماكرون يتصدر استطلاعات الرأي .. ولوبان تتعثر

ماكرون يتصدر استطلاعات الرأي .. ولوبان تتعثر

ماكرون يتصدر استطلاعات الرأي .. ولوبان تتعثر

يتشبث الاشتراكي الليبرالي، إيمانويل ماكرون، بالصدارة في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية المقررة الأحد المقبل، في حين تراجعت مرشحة اليمين المتطرف، مارين لوبان، إلى المركز الثاني.

ويشير استطلاع الرأي الذي أجراه معهد (Ifop-Fiducial)، إلى أن ماكرون، 39 عاما، ارتفعت حظوظه بنسبة 0.5% مقارنة بالنسبة التي حصل عليها قبل، ووصلت إلى 24%، في حين لا تزال لوبان عند حاجز 22.5%.

واحتل المرشحان الرئيسيان الآخران، المحافظ فرانسوا فيون، واليساري جان لوك ميلينشون، المركز الثالث والرابع على التوالي بـ19.5% و18.5% كما أن مرشح الحزب الاشتراكي الحاكم، بينوا هامون، يتراجع أكثر، وخسر نصف نقطة، وحصل على 7% فقط من نوايا التصويت.

وإذا ما خرجت نتائج الأحد القادم بهذا الشكل، فإن الجولة الثانية الحاسمة والمقرر لها 7 ماي المقبل ستكون بين ماكرون، الذي يحظى يدعم الطبقات الأكثر ثراء وتعليما، ولوبان، الأكثر شعبية بين الطبقة العاملة.

وسيكون الفائز في هذه الجولة النهائية وزير الاقتصاد الأسبق للحكومة الاشتراكية والمصرفي السابق، إيمانويل ماكرون، بنسبة (61% من أصوات الناخبين)، أما لوبان ستكتفي بـ39% من أصوات الناخبين.

ويظهر الاستطلاع أن المرشحين اللذين ربما يتعرضان لتغيير في نسبة التصويت، هما لوبان (15%) وفيون (22%)، حيث يتميزان بقاعدة شعبية مخلصة. ولا يزال المرشحون الستة الرئاسيون يحصلون على نسب تأييد منخفضة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - NSA الجمعة 21 أبريل 2017 - 08:55
دعونا من استطلاعات الرأي، لوبان هي التي اختاروها لكي تكون رئيسة لفرنسا. و كل ما تشاهدونه هو مجرد تمثيلية. فرنسا تحت سيطرة الماسون. و ما لم يقع تغيير في آخر لحظة، فإن لوبان هي الرئيسة القادمة لفرنسا.
2 - ملاحظ محايد Observateur neutre الجمعة 21 أبريل 2017 - 11:22
المرشح الوحيد الذي يريد حماية الحرية الدينية و المكتسبات الاجتماعية هو ميلانشون.لوبين لا داعي لتاكيد سياساتها ماكرون يمثل سياسات البنك الدولي و مصالح الامبريالية الامريكية.فيون هو صوت إليمين التقليدي الفرنسي الذي يرى في المغرب و افريقيا بقرة حلوب.
Le seul candidat qui veut respecter la liberté de culte des musulmans et les acquis sociaux c'est Melenchon.
Lepen pas besoin de vous confirmer ses politiques racistes.Macron c'est la banque mondiale et l'ultra . libéralisme américain bye bye les acquis sociaux.Fillon c'est la droite traditionelle francaise pour qui le Maroc et l'Afrique sont une vache à lait qu'il faut piller
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.