24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/06/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:2605:1512:3516:1619:4721:20
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

هل يضر تعويم سعر الدرهم باقتصاد المغرب؟
  1. نصائح طبية لصوم 6 أيام من شوال بدون مشاكل صحية (5.00)

  2. نقابة عمالية تدعو الحكومة إلى إلغاء تعويم الدرهم المغربي (5.00)

  3. القضاء الأمريكي يسمح بتنفيذ "حظر ترامب للسفر" (5.00)

  4. في ذكرى رحيل معتوب الوناس .. أستاذ النضال وحنجرة الآمال (5.00)

  5. مسيرة "ضد الحكرة" تجوب شوارع تارجيست يومَ العيد (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | جرائم العنف تسجل ارتفاعا ملحوظا في ألمانيا

جرائم العنف تسجل ارتفاعا ملحوظا في ألمانيا

جرائم العنف تسجل ارتفاعا ملحوظا في ألمانيا

شهدت جرائم العنف والجرائم الجنسية ارتفاعا ملحوظا في ألمانيا خلال العام الماضي.

وذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية في عددها الصادر اليوم الجمعة استنادا إلى الإحصائية الجنائية الشرطية الجديدة التي يعتزم وزير الداخلية توماس دي ميزير إعلانها يوم الاثنين المقبل، أن جرائم العنف ارتفعت العام الماضي بنسبة 6.7% لتصل إلى نحو 193500 جريمة.

وأظهرت البيانات أن من أكثر جرائم العنف التي سجلت زيادة ملحوظة عام 2016 جرائم القتل والقتل الخطأ والانتحار بمساعدة الغير، حيث ارتفعت بنسبة 14.3% لتصل إلى نحو 2400 جريمة.

كما سجلت السلطات ارتفاعا ملحوظا في جرائم الاغتصاب والتحرش الجنسي بنسبة بلغت 12.8% لتصل إلى أكثر من 7900 جريمة.

يذكر أنه خلال ليلة الاحتفال برأس السنة 2015/2016 وحدها أبلغت مئات السيدات عن تعرضهن لاعتداءات جنسية في مدينة كولونيا وعدة مدن أخرى.

وبوجه عام، ارتفع عدد الجرائم في ألمانيا العام الماضي بمقدار 42 ألف جريمة (0.7%) ليصل إلى نحو 6.37 مليون جريمة، مقابل 6.33 مليون جريمة عام 2015.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الأعداد لا يجوز استخدامها كمؤشر دقيق للمقارنة بين عامي 2015 و2016 فيما يتعلق بمعدل الجريمة إلا على نحو مشروط، حيث وقعت الكثير من الانتهاكات لقانون الأجانب في ألمانيا عام 2015 على خلفية أزمة اللاجئين، مثل الدخول غير الشرعي للبلاد.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - To be or not to be الجمعة 21 أبريل 2017 - 16:50
الجريمة إرتفعت في ألمانيا مع دخول اللاجئون وبعض المهاجرون الغير النظامين . ميركل جنت على نفسها وشعبها عندما إستعملت إنسانيتها مع قوم همج لا يعرفوا التأقلم مع بيئة نظيفة و منظمة. ألمانيا إتفقت مع دول المهاجرون الغير النظاميين ، وأعطتهم مساعدات مالية لإنشاء مشارع صغرى عند إرجاع المهاجرون غير الشرعيون لبلدنهم .لكن تلك الدول إستولت على المساعدات . الآن الحكومة الألمانية تنسق مع بقية حكومات الإتحاد الإروبي لتقليص منح التأشيرات السياحية و الدراسية للظغط على تلك الدول بقبول مهاجرها الغيرالنظامين.
2 - مغاربة مقيمون في ألمانيا الجمعة 21 أبريل 2017 - 18:15
نرجوا من ألمانيا إذا كانت فعلا محتاجة إلى اليد العاملة بأن تعمل كيف تعمل كندا تقبل ماعدا الذين يدخلون بلدها أناس مثقفون ولهم شهادات عليا ودبلومات وكفاءات وأن يكونوا حاصلين على دبلوم في اللغة الألمانية. نرجوا منها أن تشدد على التأشيرة على أصحاب أناس بدون مستوى .فمثلا منذ أن تسللوا أصحاب السوابق مع الاجيين السوريين الذين محتاجين المساعدة فعلا أنهم افسدوا علينا نحن وباقي الجنسيات كلها المقيمة بألمانيا أن نعيش بأمان لأن الألمان أصبحوا ينضرون للأجانب بنضرة ناقصة رغم أنهم يتكلمون معك لكن بوجهين من النفاق نطلب من ألمانيا أن تطرد هاذوا المتخلفين الذي يعانون بأمراض نفسية وعليهم أن يذهبوا إلى بلدهم ويبحثون لهم عن طبيب نفسي لكي يكشف عليهم. ومرة ثانية نرجوا من ألمانيا أن تعمل قرعة التوظيف مثل كندا موجودين فيها ماعدا أناس ذو شواهيد لكي لا يكونون عالة على الوطن المقيمين به.
إننا كلنا الجالية بألمانيا واتكلم خاصة عن العربية الإسلامية أصبحنا في قلق بسبب هذه الأشخاص البخلاء لا شهادة لهم وليس لهم لغة إن المانيا تعطيهم إعانة مالية وتتكلف لهم بالتدريب لمن يريد فإن هذا سخاء من البلد المضيف.
3 - مهاجر مغربي الجمعة 21 أبريل 2017 - 19:06
وجب على ألمانيا إرجاع كل السوريين ولمعندهم وراق لبغاو الهنا كما كان والسلام
4 - كولونيا الجمعة 21 أبريل 2017 - 20:29
هده الجريدة ألمانية جريدة رخيصة وتابع لليمين متطرف ... أما من ناحية الجرائم من قال لكم أن هده نسب تتكلم عن المهاجرين العرب أو طالبي اللجوء هدا هو الجهل يمكن للإنسان أن يحارب الأمية أما الجهل فأمر صعب أنا متتبع لنشر الأخبار والإعلام الألماني جرائم قتل واغتصاب الأطفال وتصفية الجسدية أبطالها أوروبيين وبنسبة تعدا 80% أما سطو على المنازل وسط المسلح على المتاجر ونصب فأبطالها أوروبا الشرقية آخر مستجدات التفجير الذي تعرض له حافلة الفريق Brussia Dortmund متهم روسي الجنسية وسبب تلاعب في البورصة وهدا الخبر انقلها لكم من نشرت الأخبار هناك صفحة إلكترونية للشرطة الألمانية وهناك يمكنك تتبع أخبار الجرائم هناك الفرق وحيد عندما يقوم مهاجر بجرم يتم تضخيمها و الإعلام يتم بنشرها بسرعة ويضل الخبر ينشر ويعاد لمدة طويلة ولاحظت أن هناك جرائم يعاد نشرها بعد شهرين .والكل يعلم السبب أما جرائم الأوروبيين تمر مرور كرام. تعليق1 جرائم الجاليات المهاجرة أكبر من جرائم اللاجئين للأسف. تعليق 2 ألمانيا لا تعترف بدبلومات مغربية يجب متابعة دراستك في ألمانيا اعرف هده الأمور لأني درست في ألمانيا
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.