سلال: الجزائر عرضة للإرهاب وأطماع الجيران

سلال: الجزائر عرضة للإرهاب وأطماع الجيران
الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:05

أكد عبد المالك سلال، رئيس وزراء الجزائر، أن بلاده اتخذت قرارا بغلق حدودها البرية بهدف “المحافظة على الأمن والاستقرار، بالنظر للمشاكل الأمنية العويصة التي تعرفها بعض دول الجوار”، وأطماع دول أخرى.

وقال سلال، خلال اجتماعه بفعاليات المجتمع المدني لولاية تمنراست أقصى جنوبي الجزائر، “نحن ندرك جيدا أن غلق الحدود أحدث تراجعا في الحركة التجارية والسياحية بالمنطقة، لكن المحافظة على الأمن والاستقرار يقتضي منا اتخاذ مثل هذا القرار”.

وأشار إلى أن “المشاكل العويصة التي تعرفها دول الجوار دفع بنا إلى اتخاذ تدابير لنحافظ على أمن واستقرار بلادنا”. كما لفت أن هذه الإجراءات الأمنية “تصب في صالح البلاد والأمة الجزائرية”، مشيرا إلى “وجود جماعات إرهابية خطيرة في بعض دول الجوار، بالإضافة إلى أطماع من دول اخرى”.

واستطرد يقول، بحسب ما نقلته وكالة الانباء الجزائرية الرسمية “يتعين أن نقبل ببعض الضغوط وأن لا نستهين بأمننا”.

وأبرز سلال أن الجزائر استعادت أمنها بفضل تضحيات الجيش ومختلف أسلاك الأمن، مضيفا أن قوات الجيش “متمركزة على مستوى كل الشريط الحدودي” وأن “أمن جيران الجزائر من أمنها”.

وينشط تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي وجماعات أصغر حجما متحالفة مع تنظيم الدولة الإسلامية بالجزائر في بعض المناطق الجبلية النائية وبالمناطق الصحراوية الحدودية جنوبا.

‫تعليقات الزوار

79
  • مغربي
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:15

    كفاك من تضليلك للشعب الجزائري المقهور. أغلقت م حدودكم حتى لا يرى الجزائريين النعم والخيرات التي ينعم بها جيرانكم . هل يعقل أن لا يأكل الجزائري بنانة واحدة طيلة 2017 .هل يعقل أن يقف الجزائري في طابور لنصف يوم من أجل اقتناء 1k بطاطا .على من ستهبل ؟

  • taoufik oujdda
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:15

    هدا ما لقيتو باش تسكتو شعبكم غير التخويف من الجيران و الاطماع و و و و و… و نتوما سرقو و نهبو وزيدو حلبو فشعبكم و عقدو صفقات اسلحة مع روسيا و امريكا باش ترضى عليكم و تخليكم فمناصبكم وشعبكم معليش ادا ما لقى ما ياكل

  • marocaine
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:15

    ما انت الا عنصر من عناصر حزب فرنسا, تطبق اجندتها بالحرف, الامم تتحد و انت تفرق

  • أبوشيماء وادي زم
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:17

    الارهاب منبعه من عندكم سي سلال وخلق المرتزقة وتبديد الدولة الى دويلات وتدعمون الارهاب بكل أنواعه وخير ذليل دعمكم لمرتزقة البوليزاريو هذه الشرذمة الارهابية التي تدعمونها على حساب غاز الشعب الجزاءري الشقيق أرجو النشر ياهسبريس شكرا والسلام

  • مغربي من الريف
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:18

    سياستكم التحكمية والتي تعود إلى سنوات الحرب الباردة ستجعلكم مهزلة التاريخ لأنكم تجوعون الشعب .ذلك أن الحليب أصبح كالذهب ويجب عليك أن تنتظر من الفجر في طابور علك تأخذ كيسا انه الجوع بعينيه يا سلال.ان الحكام ياخذون أموال الشعب الجزائري ليوزعوها على المرتزقة من البوزبال مثل غالي والخونة المرتزقة الآخرين .

  • ابن سوس المغربي
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:19

    و هذه كلمة (اطماع الجيران) فا يقصد بها دون شك المغرب فا يا سيد سلال في ما سا يطمع المغرب؟ هل سا نموت جوعاً او كنا ننتظر منكم غداء او عشاء و هل طول التاريخ الذي يربطنا معاكم كتا ننتظر سلة غذاء او صدقة او مال؟ فا كلامك يذكرني بخطاب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة شفاه الله عندما كان سا ينتخب اول مرة رئيس للجزائر قال كفى الجزائر ليست دجاجة تبيض ذهباً الجيران طامعين في خيرات الجزائر فا المغرب لا يطلب غير عدم التدخل في شؤونه الداخلية و وقف دعم المرتزقة الذين تغدقون عليهم مساعدات أموال و تدريب وايواء ومساعدات من أموال الشعب الجزائري الشقيق المغرب لا يطلب غير توقفو كيدكم و حقدكم التاريخي ضده وسا نأكل الف عام من المحيط الأطلسي ولا ندور وجهنا اليكم

  • تمغربيت
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:20

    الجزائر عرضة للإرهاب. .. بلدك هو من صنع الإرهاب في المنطقة و مخابرات بلدك ضليعة في دعم الإرهاب. .. و أطماع الجيران.. من له أطماع في بلدك انتم مطالبون بارجاع ما تركته لكم فرنسا من أرض مغربية لنا وأغلق الحدود كما تشاء نحن لن ننسى تلك الأرض… واصلا انتم سبب مصائب دول الجوار. ..

  • هاأنذا
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:23

    هدا باين كايقول علينا دابا داخلت عليكم بالله فاش غادي نطمعو فالجزائر على الرفاهية اللي عايشين فيها ولا على الديموقراطية اللي منعمين بيها ولا علاش ؟ سيرو خدمو بلادكم وشعبكم وباراكا ما تصدرو الأزمة ديالكم للجهات الخارجية

  • السعيد
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:23

    من الطامع في الاخر المغرب ام الجزاءر ؟ من ايها الحمال سلال يدعم الانفصال المغرب ام الجزاءر ؟
    انا لو بيدي الامور لدمرت الجزاءر كلها . النظام الجزاءري نظام ارهابي وجب استءصاله

  • جيران الززاءر
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:23

    يتحدث سلال على جيرانه بالطابق العلوي يزعجون راحته بالبيت بخطى أقدامهم، فأقول له أرحل عن بيتك تهنا بالراحة يا سلال فرنسا.

  • خالد.ف
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:25

    اكيد أن هذا الرجل مصاب بجنون العظمة ! أطماع الجيران !!! و ماذا يوجد هناك سوى ارض جدباء و فقر و بؤس و تنمية شبه منعدمة كجل الدول العربية ! كفاكم ضحكا على هذه الأمة ! كلمة لم تنطق بها حتى ألمانيا حين استقبلت الآلاف من السوريين و العراقيين ! كلمة لم تنطق بها حتى كندا أو أمريكا اللتان جنستا الملايين من البشر !

  • احمد حورشي
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:28

    عن أي أطماع. تتكلم يهدا ؟ ألا تخجلون؟ الإرهاب ممكن . لكن المغرب ليس بحاجة اليكم. في أي شيء. اتقوا الله في إخوانكم شعب المغرب.

  • رزوقي صحراوي
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:28

    اقول لسلال الوزير الجزاءري اننا في شهر مبارك كفاك انت واصحاب الضلال الم تفكروا في يوم ما في الجازاءريين الاحرار الضعفاءالمغلوبين على ارهم كفاكم من التضليل انكم وو اصبحتم اكبر وقاحة في العالم

  • المغربي الحر
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:29

    من حفر حفرة لأخيه وقع فيها.أنتم اليوم تحصدون شر أفعالكم وغدا سيقع لكم ما يقع في فنزويلا وستندمون لإختياركم تكوين دولة غول في شمال إفريقيا عوض حلف وتكتل مغرب عربي وأمازيغي يقف شامخا تجاه أروبا وأمريكا وروسيا والصين.
    إنه حقدكم الأعمى وغباؤكم المبين.

  • Gala
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:30

    انتم من لكم أطماع في أراضي جيرانكم والدليل هو طمعكم المزمن في صحراء المغرب جنوب وشرق المملكة المغربية. "إذا لم تستح فافعل ما شئت" أو "قل ما شئت".

  • mohaobrahim
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:31

    La férméture des frontiéres Algeriennes a causés des dégats considérables aux Algeriennes en premiere lieu puis de s pays limitrophes ,Ces Algeriennes qui n'ont pas de travail pas ou allez rien et ils ferment ils refusent l'échange touristique culturelles pour des raisons stupides Dommage pour le peuple Algerienne et Dommage pour ces pays Limitrophes qui n'ont pas choisis d'etre là.

  • متتبع
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:31

    النفاق العسكر الجزائر الحاكم يضر شعوب المغرب العربي بإضعاف نموه وغلق الحدود وانعدام الديمقراطية وحسد دول الجوار بدل التنمية. وتبدير الميزانية في الأسلحة والبولساريو .

  • oujdi
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:37

    ارض الله واسع خلقها الله بلاحدود علاش تقطعو الطريق مابين اخوة مسلمين ؟؟؟

  • marokkii
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:38

    هد سلال نسى من خلق الارهاب. المجموعة الارهابية اللدي يتراسها المختار بلمختار.اليست المخابرات الجزاءرية هي من عملتهم. وكون تحشم.الفقاقير وااتفاقية فبراير2997مابين المانيا والجزاءر ورجعو الفيديو وتشفو سلال اش كيقول مع ميركل هههههه. الله الوطن الملك

  • ياسر بنشقرون
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:38

    نعم يا سلال دويلتك هي منبع الارهاب اللذي يمارسه نظامك العسكري الستاليني على شعبه المستضعف وقمع احتجاجات المناطق المحتلة خصوصا جمهورية القبائل والتوارق وغرداية وورقلة….نظام الجنرالات الحركي هو من ذبح مليون جزائري بدم بارد بعد الانتقلاب على صناديق الانتخابات…جلادوك الجنرالات هم من يختطف مئات الاطفال لبيع اعضائهم و هم من يطلق العنان للحكرة والتجويع والتقشف والظلم و اهدار ملايير الدولارات على مرتزقة تندوف من اموال وخيرات شعب التوارق اللذي لا يتوفر حتى على ماء الشرب

  • fes driver
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:40

    أي أطماع السيد الوزير لا زلتم تعيشون الحلم الوردي و تسوقون لشعبكم صورة الجزائر البلد البترولي الغني لكن الارمة الاقتصادية لم تفكك كذرس سياسي و اقتصادي لاختياراتكم الأيديولوجية الفاشلة فتحاولون إلصاق نكستكم بدول الجوار. انظروا إلى الواقع بشجاعة و واجهوا مشاكلكم بإيجاد الحلول لا بسرد الوقائع.

  • rhiwi
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:40

    الله اكبر، الله اكبر، بجوارنا دولة فاضلة ونحن لا علم لنا ، والله حرام شبابنا يغامر من اجل الهجرة الى اوربا، ونحن اقرب الى دولة مزدهرة و لا حساد و تفتح شهية الطامعين

  • يوسف
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:42

    أطماع الجيران؟
    الله يستر، و مادا لديكم لتكونوا محط أطماع، اللي يطمع فيكم يلزمه 30 سنة من البناء و الإستثمارات في الجزائر.
    تضحكون على شعبكم، أين ملايير دولارات الغاز و البطرول؟؟؟ ما هو أصل ثروات الجنرالات و الوزراء.
    الديقراطية تحتم على الحكومة الفاشلة الإستقالة.

  • متتبع
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:43

    الجزائر وحسب المعطيات الدولية من الدول الداعمة للجماعات الارهابية سلاحيا حيت تتمركز في ترابها حوالي الصحراوي 50 خلية نائمة اضافة الى دعمها اللا مشروط للجماعة الارهابية البوليزاريو ضد جارها المغرب وبالتالي كل ما يتداولونه في اعلامهم فقط لتضليل الرأي العام وترك الشعب في دار غفلون وتضريك الشمس بالغربال وبالتالي الدولة الوحيدة في شمال افريقيا التي تضمن الامن لها ولدول الجوار اظافة الى بعض الدول الاوربية بشهادة الامم المتحدة هي المغرب فلولا هاته الدولة لا تمركزت داعش في شمال افريقيا واتخدت الجزائر عاصمة لها

  • LE MAROC TERRE DAVENIR.HD 2015
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:47

    المغرب بخير والف خير وان شاء الله الحدود بيننا ستبقى مغلوقة الى الابد ولن تفتح ابدا ولو بعد خمسون مليون مليار سنة والصحراء مغربية وستبقى مغربية الى ان يرث الله الارظ ومن عليها حب من حب وكره من كره.

  • متابع
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:49

    إدا كانت الحدود مغلقة من جهة تونس و ليبيا و و مالي لوجود الإرهاب و الشطر التاني من التصريح وهي أطماع بعض الدول أو لنقل دولة وحيدة و هي المغرب يعني بأننا نحن المغاربة لنا اطماع في الجزائر كيف ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • Citron
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:49

    C'est un signal d'alarme pour le peuple Algérien frère, monsieur Sellal, vous avez terrorisé le peuple depuis 1992, vous l'avez affamé et maintenant vous l'étrangler on fermant les frontières pour assassiner le peuple avec un sang froid….c'est un crime contre l'humanité

  • algerien
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:50

    arreter de dire not important koi ya des marocain qui travail chez nous vous pourer les demainder comment il vien. batata lolololololol

  • BCHBTK
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:51

    عرضة للارهاب نعم لاكن ان تقولوا انكم عرضة لاطماع الجيران فلا واش فيكم من طمعية السي السليل المملكة المغربية ارحم بالشعب الجزائري ممن يحكم الشعب الجزائري

  • قناص
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 15:57

    المغاربة يتحدثون و كانهم ناموا نوم اصحاب الكهف لازالوا يرددون البطاطا و الموز و الجوع …….ناموا ما فاز الا النائمين سلال قال ما يطالب به اكثر من 40 مليون جزائري لا لفتح الحدود خصوصا مع الاعداء المغاربة اننا نسيناكم فانسونا رجاءا

  • زايد اوى
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 16:07

    الم تعرفون سلال. اين درس ومن اين أتى. الكل يعرف خادم الفرنسيين هو من (بقايا الاستعمار). كلما اقتربت الانتخابات صنعوا حدثا لإخفاء اطماعهم مثلا (اللاجئين السوريين – الجيران- الإرهاب وووووو). اما المغرب فهو في حاله انجازات علاقات دولية تحسين وضعية الشعب شيءا فشيئا والحمد للاه. معيشة في المتناول. اما انتم فانبحوا تسابقوا على المناصب. جميع مشاريعكم على الأوراق والشعب يعرفكم. نهاية البوليساريو ونحن لكم.

  • محمد
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 16:10

    أطماع الجيران؟إكذب علي شعبك .البعيد يعرفونكم وما بالك بالجيران.اتخذتم سياسة الانتحار .طريق مسدود في آخر المطاف.لا نطلب منكم أن تستحيوا منا بل إستحيوا من شعبكم وأنفسكم.

  • sahraoui
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 16:11

    سلال يدرك ان الصحراء الشرقية الممتدة من تندوف الى بشار مغربية وهذا هوس حكام الجزائر لان المغرب لن يتراجع عن مطالبة اقاليمه حتى في شمال المغرب سبتة ومليلية والمسألة هي مسألة وقت لاأقل ولا أكثر والمغاربة بعلمون ما وصل اليه ضعف الكابرانات الجهلة والمستحمرون في المرادية واذا اندلعت الحرب فسوف يكون اوجها من الداخل اكثر من الخارج لأن الشباب الجزائري يدرك ان العسكر والمستحمرون في المرادية ومنذ الإستقلال شغلهم الشاغل هو سرقة خيرات البلاد بالميليارات وتخريب مؤسسات البلاد.
    "عاش المغرب وعاش محمد السادس"

  • خالد
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 16:25

    كلام رئيس الحكومة حقيقي و دقيق جدا، و ربما لم يقل كل شئ. الجزائر محاطة ببؤر توتر تقريبا من كل حدودها و الإرهاب يتربص بها. أما الأطماع، فهذا أيضا واقع، سواء من أوربا أو من التحلاب الذي يقوم به المهربون على الحدود للبنزين، الأدوية و المواد الغذائية الحيوية.

  • Anir
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 16:25

    خطاب للاستهلاك المحلي فقط ليلهي به الشعب الجزائري ألذي أصبح غليانه وسخطه في تزايد مستمر على حكامه. أما المصدر الحقيقي للقلاقل فهي الجزائر نفسها التي أصبحت اراضيها مرتعا لمنظمات ارهابيه عده. وبلده هي التي تحتضن مرتزقة بولزاريو وبواستطهم تهدد أمن المغرب وتطمع في أراضيه. الأحري ياسيد سلال أن تقومو بإجراء انتخابات حرة ونزيهة وتحت إشراف مراقبين دوليين لكي يختار الشعب الجزائري حكامه بدلا من إطلاق العنان الى السماء والسلام

  • مغربية
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 16:26

    صحيح المغرب هو من يطمع في اراضي جزائرية و هو من ابدع عصابة البوليساريو و هو من يكيد للجزائر لازيد من 40 سنة و هو من يمول المرتزقة و من يغرق البلد بالقرقوبي و الادوية و المواد المنتهية الصلاحية ……صحيح يا سلال الجزائر المسكينة تعاني من جار الشؤم المغرب .و الله ينعل الي مايحشم تقومون بابشع الجرائم و تعضون اليد التي ساعدتكم في سنوات القحط و تدعون البراءة صحيح "ضربني و بكى و سبقني و شكى"الله ياخدكم ان شاء الله جيران الهم و الغم الا تتعبون من الكلام اهتموا بمشاكلكم و اديوها في جوعكم رى رمضان قريب و ما غادي تلقاو حتى ليتر حليب .انشري ياهسبريس

  • كريمAzmire
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 16:32

    بما انه الحدود مغلقة والجزائر تحصي اكثر من 100 الف مغربي يقيمون بطريقة شرعية و غير شرعية فما با لك لو كانت هاته الحدود مفتوحة و سلال لم يشير الى المغرب بل الى الحدود الجنوبية النيجر و مالي شعبين يريدان ان يعيش في الجزائر غصبا عنا وهدا لانقبله ابد و احيي السلطات الجزائرية الصارمة كما قالها احمد اويحي الجزائر للجزائريين زمن الوجدانيات قد ولى شكرا

  • NEW MOROCO 2015 MAROC
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 16:36

    المغرب بلا غاز بلا بترول والحمد لله عايشين واكلين شاربين ساكنين مستورين المهم متوسطين والحدود ديالنا مفتوحة مع كل دول العالم عبر البحر وعبر الجو عاش محمد السادس نصره الله وايده الله يحفظه.

  • أمازيغي باعمراني
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 16:38

    السيد سلال لا يتقن لغته الأم العربيّة بل وحتى نطقها يستعصي عليه هذا أيها الجزائريين والله لا يريد لكم الخير همه هو جمع الثروة وتفقير الجزائريين وأن يقف في وجه المغرب لو كان يريد الخير للجزائريين لفتح حدوده مع المغرب وكذلك التبادل التجاري لاكنه يخاف انبهار شعب الجزائر بما وصل اليه المغرب لذلك فهو وأمثاله يرددون خرافات عن المغاربة ليشكلوا صورة سيئة عن بلدنا.

  • mednor
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 16:38

    والله فكره هايله. لكن كيف يتم دخول مرتزقه البوليزاريو اليم بعد خروجهم الاضطراري من الكركرات ولا هذوك جزايريين

  • العبدي
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 16:39

    الجزائريون اﻻحرار يعرفون جيدا ان حكامهم يساخدمون معهم مقولة ( جوع كلبك يتبعك ) وولد عباس يصرح بان حزبه سيحكمهم مئة سنة اخري و اخر ينعتهم بالحريمية الى ما انتهبوهمش وزيد وزيد . حاليا الموز ب 900 دينار حب الملوك 2 لمﻻين . اتمنى ان ابعث ﻻخواني الجزائريين شاحنة الخضر و الفواكه مجانا لكن سﻻلهم يصرح باحكام اغﻻق الحدود وهدا مؤسف

  • مغربية
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 16:40

    الى قناص
    قلت ان عهد البطاطا و الموز و الحليب ولى و فات هل اصبحتم تصنعون هده المواد في المصانع من البلاستيك لان الاراضي الفلاحية "منعدمة "في الجزائر صحاري قاحلة لا تصلح لشئ ام استوردتموها ؟ و هدا يتطلب العملة الصعبة و هي كدلك منعدمة مادام البترول في "الحضيض الحضيض"ام استغنيتم عن استهلاكها و بدلها تتغدون بالغاز و البيترل الدي لم يعد يشتريه احد منكم .عد الى وعيك ماجدوى البترول و البطون جائعة و ما جدوى المطالبة بغلق الحدود مع المغرب و نحن اصلا اغلقناها و برغبتنا و اقمنا "الغاما "بيننا و بينكم و مند 3 عقود .الله يعفو عليكم من مرض التبجح و الحقد و الغل .انشري ياهسبريس

  • Karim
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 16:44

    Ils utilisent les terroristes comme arme contre les voisins comme moyen de pression et maintenant ils font semblant de l combattre

  • رد على "قناص"
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 16:44

    ردا على تعليقك ؛ أقول لك و بصدق: يا أخي أقسم لك بالله العلي العظيم في هذا اليوم من أول شهر شعبان الابرك أنني و كمواطن مغربي مع غلق الحدود إلى يوم القيامة….
    و أؤكد لك أنه لو قمنا باستطلاع للرأي لوجدنا أن أغلبية مواطنيها مع غلق الحدود إلى الأبد. …
    هل تظن يا أخي أننا سنموت جوعا او عطشا إن ظلت الحدود مغلقة؟لا والله. …….عليه ان ينسى جاره المغرب ولا يتحدث عنه سواء في الانتخابات الفاشلة أو غيرها.

  • mohadz
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 16:49

    il a dit ça, parce que 89 % des algériens on demander la non ouverture des frontières avec le Maroc (un sondage publier sur un journal algerien ressemant ) et le soutient du polisario . ainsi expulse tout les marocains sur le sol algerien 350000 marocains comme année 75 . la question qui pose l’algérien est la suivante : quel intérêt ? rien

  • تمغربيت
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 16:56

    الي رقم 38
    ياربي ارحمونا من هاته الارقام الفلكية عن عدد المغاربة الموجودون في بلدك أكثر من 100 الف مغربي في الجزائر يوقمون بطريقة شرعية وغير الشرعية يا إلهي هل انتم نرويج ام السويد ام ماذا ماذا سيعملوا هذا العدد عندكم هل انتم بلد صناعي بلد فلاحي حتي تحتجون لكل هذا الكم الهائل من اليد العاملة. .. إذن لماذا قمتم بطرد اللاجئين السوريين مؤخرا والأفارقة؟؟؟ لماذا تاتون إلينا لكي تدخلوا الي المدينتين المحتلتين؟ ؟؟ لماذا نجدكم بهذا العدد الكبير في أوروبا وخصوصا فرنسا .. الستم انتم أولا بفرص الشغل في بلدك. .. عجيب أمركم علي أقل قولوا ارقام معقولة. . نعرف من يشتغل في بلدك الحرفيين المغاربة لأنكم تحتجون لمن يزين لكم منازلكم بالمعمار المغربي الجميل. . فقط لا تنسبوه لكم. .

  • hamada
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 16:59

    لايمكن أن أصف التصريحات حول أطماع المغرب والإرهابية بالمنطقة المغاربية للسيد سلال إلا أنها صادرة عن مسؤول جزائري يعيش في كوكب آخر غير الأرض وبعبارة أخرى المسؤول المعني أراد أن يستغبي الشعب الجزائري بعد خلقت مخابراته العسكرية ألوية إرهابية قتلت في الشعب إلى درجة أن هذا الشعب أصبح يفضل الجوع على أيدي الجنرالات على ان تقتله الألوية الإرهابية الجزائرية . والأمراء الإرهاب الذين تم تدريبهم من طرف عسكر الجزائر معروفين .

  • ALGERIE VIDEO:CITETQXWUHO
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 17:02

    انا كمواطن مغربي عادي متوسط واتمنى ان تبقى الحدود مغلوقة بين المغرب والجزاءر والى الابد,روح يا سلال اظحك على الشعب الجزاءري المقهورين المسجونين ام الشعب المغربي بزاف عليك باش تظحك عليهم.

  • nassim alg
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 17:11

    هذا موضوع يخص الحدود الجنوبية يعني مالي و النيجر لان سلال قال هذا الكلام في تمنراست و اغلاق الحدود هو لدواعي امنية و لمغاربة داخلينها بططا زرودية جوع حليب بنان بوليزاريو كلام سلال لم يقص به الحدو الجزائرية المغربية فامرها اغلاقها منتهي الى الابد و ليست محل نقاش واخر حاجة ممكن نفكروا فيها او تشغل بلنا هو المغرب عكسكم انتم الي كل شغلكم الجزائر

  • معربي
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 17:11

    النظام الجزائري الحاكم بالجزاءر الشقيقة منذ الاستقلال نفسه من يصنع و يحضن ويدعم الجماعات الإرهابية تحت مسميات عدة بالزاد والعتاد و على رأسها التنظيم القاعدة و مليشيات البوليساريو من أجل زعزعت الأمن و الاستقرار بالقارة الأفريقية و بالخصوص المنطقة المغاربية ( شمال أفريقيا ) لخدمة أجندات الخارجية و ما الحملات الانتخابية بالجزائر إلا الذر الرماذ في العيون للالتفاف على الشعب الجزائري الشقيق الذي تنهب الثرواته في الواضح النهار لعقود باتفاق مع لوبيات تضمن للعسكر الدعم و مساندة والغضب النظر عن الجراءمه و اخفاقاته و مايرتكبه كن الجراءم البشع ضد الشعب وعلى راسها تكميم افواه المعارضين رغم أن جلهم قتلو واخرين منفيين و ثلة مسجونين والبعض آخر يخشى التهديد والوعيد وهي تجعل أمثال هذا دمية مبرمج يصرح بما يعرف أنه كانسان غير حقيقي جملتا وتفصيل بل يعد تضليل الواضح المعالم من الرجل السياسي لم يواكب العالم و لا الصر العولمة وتكنولوجيا في القرن 21 لا من القريب ولا من بعيد ولازال مجرد بوق للآخرين.

  • على راحة
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 17:12

    اذا سكت اهل الحق عن الباطل اعتقد اهل الباطل انهم على حق . تعترفون بانكم تعيشون ازمة تجارية الحمد لله لقد ارتاح المغرب من اقاويلكم ومزاعمكم الضالة والظالمة التي تضللون بها اخواننا في الجزائر توهمون الشعب بان ما تعيشونه من تهريب وتخريب يصدر من المغرب من جهتنا شيدو خنادق وجدران واسلاك فمن يحب المغرب ويريد المغرب يأتي الى المغرب عبر الطائرة المهم وعلى ما يبدو اصيب بعض السياسيين بالهلوسة نتيجة الخندق الذي نصبوه وليبرروا نكسة افعالهم وتبرير موقفهم بالدواعي الامنية والنكسة الكبرى هي عندما تتراجعون عن دعم الانفصاليين والاستحواد على المساعدات الانسانية عندها سيغلي الشارع الجزائري وتلهبكم نيران ظلمكم وتجبركم عليهم ولابد لليل ان ينجلي وتظهر الحقيقة مهما طال الزمن ويبطل سحركم الذي سحرتم به الشعب ونهبتم تروته

  • lfadl
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 17:15

    Çe caméléon s'est toujours mis la tête dans la boue. Spécialiste de l'amalgame, le mensonge, l'hypocrisie , la falsification, il est connu pour son vocabulaire agressif , vulgaire et insolent. L'extensionnisme est le désir ardent d'Alger. Après avoir renié les promesses faites à Feu Mohamed V de nous rendre nos territoires spoliés par la France , les octroyant à l'Algerie, Alger , depuis son independance à envahi les palmeraies de Figuig et aujourd'hui s'arrache les cheveux pour nous déposséder de NOTRE SAHARA. Çet energumene sans fierte, ne resent eu une gêne pour débiter n'importe quelle idiotie, et çela lui va comme un gant……. !!!!!!!

  • المانيا
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 17:17

    مراقبة الحدود شيء وإغلاقها شيء آخر. اعتبارا للمشاكل التي تتخبط فيها الجزاءر بسبب سوء التدبير فغلق الحدود هو عبارة عن تحويل كل البلد الى سجن. ما يهدد الامن والاستقرار هو نهب وسرقة خيرات البلاد من جهة و تفقير وتهميش الشعب من جهة اخرى

  • يوسف ولد مكناس مدينة بلا عساس
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 17:21

    اسي سلال وبلاماتتكدبوا على ريوسكم لا الجزائرر و لا المغرب كلاهما دولتان فقيرتان متخلفتان من العالم السابع

  • افقير من الفقاقير
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 17:46

    و الله من المؤلم ان يحكم اشقائنا الجزائريين في القرن 21 شخص لا يفهم هو نفسه ماذا يقول حتى يفهمه السامعين. نسألك اللطيف يا لطيف.

  • قاريء تاريخ
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 17:51

    العالم يتكلم عن العلم ، والمعلق المغربي يتكلم عن البطاطة ، والموز
    ناس يتكلمون عن العقل ، وأخرون يتكلمن عن البطون ، لعله شعور
    بالجوع .

  • شوف تشوف
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 17:51

    لعمر عبد المالك سلال قال كلمة حتى حق فحق الجيران والحدود إلا اليوم ياودي راحنا طامعين فرزقنا وأرضنا ونتسالو فبني ونيف وتندوف ولبيرات وبير كندوز وبير لحلو وبشار ولقنادسة ولعبادلة ومغنية وغزوات وندرومة وبني بوسعيد وتونان وسواني وبوكانون ومغاغة وشبيكية وباب العسة وأرابوز وبيدير الشاطئية وأدجرود والشايب راسو وموس جاردا 2 ومرسى بن مهيدي وهاته المدن كلها جزت من الخريطة المغربية إبان الإحتلال الفرنسي للدولتين وكل ما سلب منا بالقوة وقصه المعمر من جغرافيتنا يجب أن نسترجعه بالعافية أو القوة وهادشي كامل ومعاهم شعب بوليساريو المسجون ويادار مدخلك شر ونبقاو خاوا بلا عداوة

  • السكتوي
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 18:05

    الحفاظ علی الأمن ليس بغلق الحدود ولا بالقبضة الحديدية وإنما يكن بسيادة القانون والعدالة والشفافية والتسيير المحكم الجزائر بلد الثروات وديونها الخارجية صفر وأكبر احتياطي من العملة الصعبة يقابل ذلك تفقير الشعب ودفع الشباب والأدمغة الی الهجرة والقمع الممنهج

  • نواس المصطفى
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 18:07

    كم هو مضحك كلامك تتكلم وكأنك زعيم بالمعنى الحقيقي يا أخي إتق شر الشعب الجزائري الشقيق أنت والعصابة لمعاك نهبتوا خيرات الجزائر جوعتوا المواطن الجزائري أفلستم إقتصاد الدولة برمتها ولآن تنعث جرانك بالخطر والطمع أو لستم أنتم يامفسدين من دهور الأمور حتى أصبحت الجزائر تعيش حياة إقتصادية وسياسية وأمنية لاتحسد عليه بالله عليك أين غاز وخيرات البلاد لو عندك الجرأة والشجاعة صارح الشعب الجزائري بالواقع كفى من تصريحاتك التي لاتنفعك وقت ثورة الشعب فما ضاع حق ورائه طالب فأما المغرب الحبيب بعيد كل البعد عن إداء الشعب الجزائري

  • Abbes
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 18:09

    المهم، الجزائرى له من الاموال ما يقتنى بها ما يشاء، الصحة، التعليم، السكن وكل المواد العذائية مدعمة مثلها مثل الكهرباء، الغاز، الماء، المحروقات. الحمد لله الجزائرى يعيش فى 2017 عصر الانترنات وهو يعلم ان الناتج الفلاحى الجزائرى يقدر ب 35 مليار دولار فى السنة اي ما يغذي افريقيا كاملة عكس ممن يفتخر بانه بلد فلاحى وناتجه لا يتعدى 21 مليار دولار يصدر 70 % منها لاروروبا ويترك لشعبه الفضلات الذي يتغذى يوميا بالخبز والشاي. الجزائري لا يفكر في البطاطس والموز كما تدعون، فهو يعمل فى التكنلوجيات الدقيقة بعدما صنع 100 % الطائرة، القمر الاصطناعي، الحافلات الكهربائية، الجرارات، قاطرات الترام، التليفريك، الصناعات العرسكرية….. الجزائرى لا يقبل العمل كاخدم لاسياده الذين امتلكوا البر والبحر فى المملكة الغربية التى لم يبقى منها سوى الاسم

  • moha
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 18:10

    لو كان المغرب هو الذي يقول ما يقوله سلال- وربعة- لقلنا هذا حق لكن عن اي أمن يتحد سلال في الجزائر امن غذائ د ون خظر لا فواكه ولاخبز هذا الأمن الغذاءي الذي يعبر عنه الإصتفاف في طوابورطويلة امام مخابز الجزائر للحصول كوطة، ام الأمن الذي نسمع عنه كل مرة بقيام القوات الجزائرية بملاحقة ارهابيين بجبال الجزائر او ربما الأمن الذي مافتأ الدرك والقوات الجزائرة توفره لأبناء غرداية وتيزي ووزو ام الذي سبق ووفرته لمنشآتها البترولية في الجنوب ضد عصابة مختار بن المختارالمعاق

  • (-__-)
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 18:20

    ive come to realize we have stupid people we share the earth with

  • tamri
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 18:33

    شكون داها فيك العصيدة نهار العيد . بلادك زعما شبيهة بسويسرا مثلا

  • ع.الحميد
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 18:43

    سي سلال عندو الحق.لازم يغلق الحدود ويسقف السقف او يقطع الانترنيت او يطفي
    الضوء او يخلي غير باب وحدة يهربوا منو عاءدات البترول والغاز لا حد شاف لا حد اسمع.

  • مغربية
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 19:06

    ما يعجبني في الجزائريين هو انهم يجيدون الارقام و الاحصائيات :لنا 7000 مليار في الصناديق السيادية حققنا 99.99 في المائة من النمو الاقتصادي احتياطي العملة الصعبة 99999999 مليار دوﻻر…..و اين هده الاموال ؟ و اين المشاريع على ارض الواقع؟ لو كانت لكم كل هده الثروات لما هاجر ملايين الجزائريين ليتسكعوا في شوارع فرنسا ……

  • الوطنية الصادقة
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 19:39

    فاش غادي نطمعوا يا سلال ف القهرة والجوع ولا ف رئيس مخلوع ودايرين بيه الشفارة مسكين انت يا سلال صيغة مبالغة من سل اي اخد الشئ خلسة

  • ليبي مقيم في الجزائر
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 19:44

    الى**
    هدا ما في رؤوسكم الواقع جد صادم هل سمعت بالقمار الدي تود الجزائر اطلاقه في الاشهر القليلة القادمة و هل سمعت بتزويد الجزائر للغرب الافريقي بالانترنت و هل سمعت بطريق الجزائر لاغوس و هل سمعت بتصدير شاحنات جزائرية الى موريتانيا و هل سمعت بميترو وهران و هل سمعت الطريق السيار شرق غرب و هل سمعت بقطار الجزائر تونس وهل وهل……..استفق من غيبوبتك اصبحتم لا شيئ امام الجزائر عشت في المغرب و اعيش حاليا في الجزائر و الفرق كبين السماء و الارض و انتم لا تزالون تتحدثوا عن البطاطا عجبا لكم

  • Soufiane jdidi
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 19:48

    C'est le Monde a l'envers. Ces gens là marchent sur la tete.

  • citizen
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 20:36

    Voilà un bon exemple de ces démagogues et psychopathes éléments de ce maudit régime parasite d'Alger. La grande majorité du peuple algérien frère ne mérite pas ce régime-malédiction qui suce ses richesses.

  • المهدي
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 20:50

    لا يمكن لوزير الفقاقير أن يقول شيئا آخر. . عوض ان يتكلم للجزائريين عن مشاكلهم اليومية التي تؤرقهم التي تفاقمت بفعل التراجع المروع لثمن البترول جاء ليرفع الفزاعة الوهمية فتكلم عن الجيران والإرهاب وهو يدرك أن إرهاب نظامه هو افظع إرهاب تعرفه بلاده… الخطر الآتي للجزائر هو ما يقع الآن في فنزويلا. .. حفظ الله الشعب الجزائري من كل مكروه .

  • Superbougader
    الجمعة 28 أبريل 2017 - 22:46

    اعتقد ان علال يريد ان يقول ان بلدان الجوار تفكر في المطالبة بأراضيها المقتطعة على خلفية الاستعمار والتي لازالت الجزائر تهيمن عليها كالصحراء الشرقية المغربية و مطالب ليبية ومالية وتونسية ووو

  • مول التقشاب
    السبت 29 أبريل 2017 - 00:03

    الجزاءر تريد الأمن و الوحدة الترابية و هي أشياء حسب تحليل سلال تتعارض مع التنمية الاقتصادية للبلد ؟؟حيث لازم التضحية بالاقتصاد لصالح الأمن رغم ان انهيار الإقتصاد يؤدي إلى تدهور الحالة الاجتماعية و بالتالي إلى تمردات و فوضى و عدم الاستقرار .بل أكثر من ذلك فسلال يؤكد أن هناك أطماع الجيران /المغرب طبعا، في أراضي الجزاءر.هذا المغرب الذي صنع البوليساريو الجزاءري و سلحه و دعمه في محافل العالم و أصبح دولا قائمة الذات في مزاب و غرداية و تيزي وزو؟
    ما خليت لينا ما نقولو يا سلال و صافي .
    نظام الكذب على النفس و على العالم ماض في اكاذيبه و المؤسف أن شعبه شعب مدجن راض على ركاكته و حتى عمالته ضد اخوانه حين يدعو النصارى في اوربا و أمريكا و عملاءهم في باقي العالم لياتوا و يحرروا الشعب الصحراوي المزعوم رغم ان هذا النظام و شعبه المسكين يعلمان ان نهاية قضية الصحراء ممكن ان تكون حربا ضروسا ستفجر ما تبقى من شمال أفريقيا .و هذا هو عمل المجاهدين الثوار الشهدا و الله أعلم

  • جزاءري
    السبت 29 أبريل 2017 - 01:51

    اخواني االقراء والله انني كرهت نفسي ان اكون جزاءري وخاصة بعد زيارتي للمغرب الجميل.حكومة اتزاير حكارة والشعب ناعس…اسف .

  • ملاحظ
    السبت 29 أبريل 2017 - 02:05

    في عدة تقارير تونسية حديثة وقديمة نجد أن منبع الإرهاب في شمال أفريقيا هو الجزائر ففي هذه المستعمرة الروسعسكرية نجد نشاط فروع عدة منظمات إرهابية عالمية. القاعدة وداعش. .. و العديد من المنابر تقول ان معظم الضربات الإرهابية التي لحقت تونس كانت من طرف مخابرات الجزائر. يكفيكم تضليل شعبكم

  • Ahmed
    السبت 29 أبريل 2017 - 03:28

    أطماعنا هي" فقط "في حدود استرجاع اراضي بشار و تندوف و البير الحلو التي وهبتها لكم ماماكم فرنسا مقابل الحمل غير الشرعي الذي تعرضت له بلادكم طيلة سنوات الإستعمار. نحن أبناء الأمة المغربية نطمع في أرضنا التي هي ملك لنا و لا نطمع فيما ليس لنا …

  • IBN EL JAZAIER
    السبت 29 أبريل 2017 - 05:49

    ا لى رقم 46
    قل ما شئت ولكن سوف تصيبك الصدمة عندما تبداء الجزائر بتنضيف شوارع واوكار وادغال الجزائر من المهاجرين الغير شرعيين ورميهم من حيث اتو لانهم خطر على البلاد والعباد وان بقو ربمى تستغلهم الجماعات الارهابية وتغريهم ببعض المال وتجندهم لضرب عمق الجزائر اتمنى لكل قواتنا من الجيش والشرطة والشعب ان نعمل سويا ونحارب كل من اعتبرنا شعب جائع وهكذا نعيش بما كتب لنا الله وشكرا لهسريس

  • AUTOROUTE DU MAROC 2016
    السبت 29 أبريل 2017 - 05:52

    الى 67 جزاءري ,ماكاين ولو ليبي واحد مقيم في الجزاءر والمغرب ترك الجزاءر خمسون سنة الى الوراء,الميترو في الجزاءر قديم قديم قديم جدا 99 في 100 حفرته فرنسا ,المغرب تفوق على الجزاءر في جميع المجالات روح يا جزاءري سول السيد google وقارن بين المغرب والجزاءر

  • تمغربيت
    السبت 29 أبريل 2017 - 13:23

    الي المدعو ابن الجزائر
    اصلا بلدك تنضف دائما واخيرا رمت اللاجئين السوريين في الحدود وايضا العام الماضي قامت بترحيل الأفارقة. . انا كنت أريد من المغرب ان يمنع الحرفين المغاربة من العمل عندكم لماذا لأنكم سوف تقومون بنسبه لكم في المستقبل كما تفعلون مع كل ماهو مغربي. .

  • مغربي سوسي
    الأحد 30 أبريل 2017 - 12:27

    اسم على مسمى سلال مشتقة من فعل سل يسل بمعنى سحب الشيى بدون ان يترك اثر او la trace.
    هاده الصفة يتقنها الوزير بالا سم وليس الكفاءة
    فهو سل من اموال الجزاءرين الكثير والا دلة كتيرة على سبيل المثال شقة الابنة في الضاحية الراقية في paris و على ضفاف نهر السين .و ابناك سويسرا يفعلون هدا لان هاده الطغمة تعرف جيدا انه رغم الحديد و النار سيستيقض الجزاءريون للحساب اداك سيفر هاولاء لاستمتاع بكل ما سرقو جميع المؤشرات تاكد ان داك اليوم قريب فلا تتركوهم يفرون حاسبوهم على كل ما فعلوه بالجزاءر من خراب و نهب

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب