رئيس تركيا يتهم معارضيه بـ"الانحياز للنازية"

رئيس تركيا يتهم معارضيه بـ"الانحياز للنازية"
الأحد 30 أبريل 2017 - 05:45

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المعارضة، متهما إياها بـ”الانحياز إلى فلول النازية في أوروبا”، وذلك ردا على الشكاوى بشأن الاستفتاء المثير للجدل الذي جرى الأسبوع الماضي بشأن توسيع الصلاحيات الرئاسية.

ورفعت المعارضة، التي زعمت أن الضوابط والتوازنات بين مؤسسات الدولة تتآكل، استئنافا بعدما سمحت لجنة الانتخابات بفرز بطاقات الاقتراع التي لا تحمل ختم. وقال المراقبون الأوروبيون إن هذا أزال ضمانا مهما من التزوير في الاستفتاء.

وقال أردوغان عن المعارضة: “العرق الفاشي الذي يخبؤونه تحت غطاء الشعبوية بدأ يظهر”. وانتقد الرئيس التركي مرارا أوروبا خلال حملة الاستفتاء، حيث منع بعض القادة الأوروبيون وزراءه من عقد مؤتمرات ترويجية في المدن في الخارج للناخبين المغتربين.

وتحدث أردوغان عن إعادة عقوبة الإعدام، وهو تعديل دستوري يمكن أن يتطلب استفتاء.. وهناك حديث دائر في أوروبا، حيث يتم حظر عقوبة الإعدام ، عن منع الأتراك في الخارج من التصويت على هذا الإجراء.

‫تعليقات الزوار

11
  • Un Dictateur
    الأحد 30 أبريل 2017 - 06:02

    La gourvenance fait du politique un injuste et un dictateur sans merci. Erdogan est en chemin de devenir le grand dictateur du moyen orient avec les autres dictateurs arabes. la seule facon de les bloquer c'est d'imposer des sanctions economiques internationales pour le faire tourner a la raison. Il faut que le peuple turque se revolte pour le pourchasser du pouvoir.

  • marroki
    الأحد 30 أبريل 2017 - 06:03

    هذا الرجل اصبح لا يطيق من يعارضه واصبح يحس بالعضمة الزائدة وهذا ما يجعل من دكتاتور

  • PureMinded
    الأحد 30 أبريل 2017 - 06:14

    حسب مدمني برنامج سامحيني و غيرها من الخرافات فكل ما يقوله و يقوم به اردوغان على صواب و كل من يعارضه فهو نازي.

    اللهم احفظنا من جنون العظمة.

  • زرادشت
    الأحد 30 أبريل 2017 - 06:35

    السيد الرئيس يربد إقناعنا بأن كل من يعارضه فهو إنقﻻبي أو إرهابي أو نازي وفاشيستي وربما ستاليني وماووي.أو زنديق كلهم ضد اﻹسﻻم.وهو الحاكم العادل الحكيم غي كل قراراته وخطواته قريب ممن قال فيهم الشاعر تملقا….
    ما شئت ﻻ ما شاءت اﻷقدار // فاحكم فأنت الواحد القهار.!!

  • To be or not to be
    الأحد 30 أبريل 2017 - 07:38

    الرئيس أردوكان بدأ بتطبيق الحكم الشمولي في تركيا . فبعد حجب موقع ويكيبيديا ، قام أيضا البارحة بمنع بث بعض البرامج على التلفزة و المدياع . الآن بدأ بإتهام معارضيه بلإنحياز للنازية كذريعة لتصفيتهم . تصرفات هذا الرجل ستدفع الأتراك بالتصدي له مما سيدخل تركيا في نفق مظلم . هؤلاء الدين يصفقون لأردوكان و يعتبروه زعيم إسلامي ، لم يعرفوا بعد بأن هذا الرجل تكالب مع روسيا و إسرائيل لتخريب بلاد المسلمين لكم في سوريا المثل . لكي يستميل عطف بعض السذج المسلمون يقوم من الحين للأخر ببعض خرجاته التهديدية التي لا تغني ولا تسمن من جوع للغرب .لقد تناسوا الدين يؤمنون بالخطابات الشعبوية أن حسن نصر الله فعل نفس الشيئ قبله ولا زلنا نرى إسرائيل قوية و تستأسد على العرب ولم يمحوها على الخريطة كما وعد أصحاب الفكر الضيق . يجب أن يعلم أردوغان أن تطور الأمم لن يتأتى بالدكتاتورية ولكن بالديمقراطية . أردوكان سيجر تركيا إلى حرب أهلية طاحنة.

  • walou
    الأحد 30 أبريل 2017 - 07:48

    ذكري هدا بالسيد كريم غلاب وزير بالنقل و التجهيز سابقا لما أصر السيد التراب (ocp) على نقل الفوسفاط في الأنابيب بدل القطار الأن الأخير مكلف و المغرب سوف يخسر زبائنه قال السيد كريم بشكايته الفرنسيين هههه
    المسألة في الوطن لماذا بعض الناس يلجأون لستداتهم في الخارج؟ الإجابة بسيطة: حبهم لتلك البلدان الغربية أكبر من أوطانهم و لا حول و لا قوة إلا بالله

  • مسلم
    الأحد 30 أبريل 2017 - 07:54

    كل من يعلن كلمة الحق يريدون إسقاطه…يكفي فقط النظر في تاريخ تركيا قبل و بعد أردوغان .

  • Anir
    الأحد 30 أبريل 2017 - 08:06

    بزوغ قذافي جديد في المنطقة. الرجل يرى الأعداء في كل مكان.يراهم في الخارج وفي الداخل وحتى تحت الأرض وبدأ يصب أفواه مدافعه في جميع الاتجاهات التاريخ يعيد نفسه من جديد وماساه أخرى ترسم ملامحها في الأفق 'والسلام

  • Tafsir
    الأحد 30 أبريل 2017 - 08:48

    مذا ننتظر من دكتاتور، نرجسي و عدو الديموقراطية الذي يحلم بإعادة "امجاد" الدولة العثمانية و الخلافة الاسلامية.
    اردوغان في الطريق لهدم كل ما بناه اتتاتورك متبعا الطريق الذي رسم له من طرف اخوانه المسلمين.
    و شكرا

  • وجهة نظر
    الأحد 30 أبريل 2017 - 09:19

    في نظر أردوغان الكل ناز وفاش، فقد سبق له كذلك وصف السياح الأوروبيين الذين يخافون زيارة تركيا بسبب الإنفجارات والوضع السياسي هناك بالنازيين ومساندي الفاشية. أتعجب كيف تغير هذا الرجل في ظرف وجيز، لقد فقد صوابه تماما.

  • omar
    الأحد 30 أبريل 2017 - 10:24

    كون كانت عندك الذيموقراطية 51 في المءة ما كتدوز الاستفتاء

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 1

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج