السعودية تعتقل عشرات المتورطين في محاولة تفجير المسجد النبوي

السعودية تعتقل عشرات المتورطين في محاولة تفجير المسجد النبوي
الأحد 30 أبريل 2017 - 16:20

أعلنت السلطات السعودية، اليوم الأحد، اعتقال 46 شخصا لارتباطهم بخلية إرهابية على صلة بمحاولة استهداف وتفجير المسجد النبوي في يوليو 2016.

وذكرت الداخلية السعودية أن الموقوفين هم ( 32 ) سعودياً، و( 14 ) أجنبياً من جنسيات باكستانية، ويمنية، وأفغانية، ومصرية، وأردنية، وسودانية، وجميعهم مرتبطون بالخلية “الداعشية”.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية اللواء منصور التركي أن “التحقيقات بشأن مداهمة وكرين لخلية إرهابية بمحافظة جدة أحدهما شقة سكنية بحي النسيم، والثاني عبارة عن استراحة بحي الحرازات في يناير الماضي توصلت لنتائج مهمة كشفت عن تورطها المباشر في جرائم إرهابية أخرى”.

وكانت الداخلية السعودية، قد أعلنت في 21 يناير “قيام إرهابيين اثنين بتفجير نفسيهما، واعتقال شخصين آخرين خلال مداهمة وكرين لخليةً إرهابية بشكل متزامن في استراحة حي الحرازات، وشقة في حي النسيم بمحافظة جدة”. وبينت آنذاك أنه “تم اعتقال سعودي يدعى حسام بن صالح بن سمران الجهني خلال مداهمة الوكر الإرهابي الثاني”. وبعدها بثلاثة أيام كشفت الوزارة أن “المسلحين اللذين فجرا نفسيهما، تحركا بأوامر من تنظيم (داعش) الإرهابي.

وأوضح المتحدث الأمني في بيان اليوم أنه “ثبت علاقة هذه الخلية بالعمل الإرهابي الذي استهدف المصلين في المسجد النبوي الشريف في 4 يوليو 2016″، مضيفا أن العلاقة تمثلت “بتأمين الحزام الناسف المستخدم في الجريمة وتسليمه للانتحاري نائر مسلم حمّاد النجيدي، الذي فجر نفسه عندما اعترضه رجال الأمن وحالوا دون تمكنه من دخول المسجد النبوي، مما نتج عنه مقتله، واستشهاد أربعة من رجال الأمن”.

وبين أنه “ثبت تورط خلية جدة أيضا في العمل الإرهابي الذي وقع في باحة مواقف مستشفى سليمان فَقِيه (قرب القنصلية الأمريكية في جدة) في يوليو 2016”.

كما كشفت نتائج التحقيقات والفحوص الفنية ورفع الآثار من مواقع هذه الخلية في حي الحرازات عن “إقدامهم على قتل أحد عناصرهم لشكهم في أنه ينوي تسليم نفسه للجهات الأمنية بعد أن أخذوا الموافقة على ذلك من قيادة التنظيم بالخارج”.

وبين أنهم “قتلوه نحراً بقطع رقبته، وبعد ارتكابهم لجريمتهم أبقوا الجثة مكانها بنفس المنزل، إلى أن بدأت الروائح تنبعث من الجثة لتعفنها فعملوا على التخلص منها بلفها في سجادة ونقلها إلى استراحة الحرازات، وإلقائها في حفرة بإحدى زواياها بعمق متر تقريباً وردمها”.

وأشار التركي إلى أنه “ثبت من نتائج فحوص الأنماط الوراثية أن الجثة تعود للمطلوب أمنياً مطيع سالم يسلم الصيعري، سعودي الجنسية المعلن عنه ضمن قائمة المطلوبين العام الماضي والذي يُعد خبيراً في تصنيع الأحزمة الناسفة ويعتمد التنظيم كثيراً على خبرته في هذا المجال”.

كما كشف المتحدث الأمني عن اعتقال شخصين آخرين لارتباطهما بأنشطة الخلية الإرهابية واستئجارهما استراحة ومنزلاً بحي المحاميد بمدينة جدة كمأوى لعناصر الخلية ومعملاً لتصنيع الأحزمة الناسفة والمواد المتفجرة قبل انتقالهم إلى مواقعهم الأخرى بحي الحرازات، وهما كلاً من إبراهيم صالح سعيد الزهراني وسعيد صالح سعيد الزهراني – سعوديي الجنسية”، مبرزا أنه “تم ضبط الموقعين المشار لهما ومحتوياتهما التي عثر من ضمنها على مواد كيميائية تستخدم في تصنيع المتفجرات”.

‫تعليقات الزوار

33
  • مامين امحمد
    الأحد 30 أبريل 2017 - 16:30

    اﻹعدام لكل من خولت له نفسه بتخريب مقدسات المسلمين

  • Abdelhak
    الأحد 30 أبريل 2017 - 16:32

    أي نوع من البشر هؤلاء الحيوانات الهذه الدرجة.يجب حرقهم أمام الملأ.تفجير المسجد النبوي اعود بالله من الشيطان الرجيم.

  • المهدي
    الأحد 30 أبريل 2017 - 16:32

    إذا كانت هذه اﻷخبار صحيحة أن هؤلاء حاولوا تفجير بيت الله فلعنة الله على المخربين إلى يوم الدين

  • مغربي
    الأحد 30 أبريل 2017 - 16:36

    المغاربة يتضامنون قلبا و قالب مع أشقاءهم السعوديين شركاءهم الاستراتجيين في السراء والضراء .

  • hassan
    الأحد 30 أبريل 2017 - 16:39

    كراككيز المخابرات الصهيونية. لعنة الله عليهم.

  • لونر جوكر
    الأحد 30 أبريل 2017 - 16:43

    هذا دليل آخر على ان الدواعش ليسوا من الاسلام في شيء ؛ داعش مجتمع حيواني يطبق قانون الغاب لكن خارج الادغال ، مهمته تشويه صورة الاسلام . الاسلام بريء من هؤلاء

  • يوسف ولد مكناس مدينة بلا عساس
    الأحد 30 أبريل 2017 - 16:49

    ناريييي واش تسطاو هاد الداعشيين كيف وصلت الجراة بهؤلاء الاوباش بمحاولة تفجير المسجد النبوي الشريف ربما هاد المسطيين كايعتابرهم مكان للشرك بالله والله يعطيكم الدل هاداك راه اعظم مكان في الكرة الارضية ماشي دور لعبادة الاصنام

  • sansal
    الأحد 30 أبريل 2017 - 16:53

    لا رحمة لمن سعى في الخراب و إرهاب الناس اصلبوهم في الساحة أمام الناس ليكونوا عبرة

  • المتامل
    الأحد 30 أبريل 2017 - 17:08

    الحمد لله -هذه المرة- ان ليس من بين المقوفين ارهابيين مغاربة.. فالمغاربة اكثر الشعوب ايمانا ومحبة لرسولهم الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ولن ينخرطوا في مثل هذه الاعمال وان استطاع البعض تغرير ببعض الشباب واستقطابهم للقيام باعمال تخريبية لا تمث للاسلام ولا بالمسلمين بصلة. .

  • abedellah
    الأحد 30 أبريل 2017 - 17:12

    حرسك الله يا أرضا عاش فيها رسول الله محمد عليه وعلى آله صلاة الله و سلامه

  • الصراحة على عين ميكا
    الأحد 30 أبريل 2017 - 17:13

    تفجير اي مسجد او كنيسة او سوق لقتل اناس ابرياء لا علاقة له لامن بعيد او قريب بتعاليم الاسلام.

  • لقمان
    الأحد 30 أبريل 2017 - 17:18

    في صبيحة يوم ما ستسمعونخبر أن المملكة السعودية
    نفذت حكم القصاص في هذه العصابة كما فعلت مع النمر النمر و أعوانه، المملكة لا تلعب في مثل هذه الأمور وخاصة الإرهاب .

  • محن
    الأحد 30 أبريل 2017 - 17:21

    هذا اكبر دليل على انهم ليسوا بمسلمين ولا يهود ولا نصارى هولاء دواعش من بني صهيون .انا اطلب الله صباح مساء بالقيام بحجة او عمرة وهولاء الاوباش يريدون تفجيره والحماق. هدو أبالسة عبدة الشيطان.

  • Omar
    الأحد 30 أبريل 2017 - 17:30

    ان للبيت رب يحميه وحد من حدود الله

  • المعروفي
    الأحد 30 أبريل 2017 - 17:33

    ادا كان هدا الخبر صحيحا هل كان هؤلاء المختلين عقليا سينطقون الشهادتين والله اكبر قبل التفجير ، لا حول ولا قوة الا بالله العظيم ، صراحة لم نعد نفهم شيئا .

  • محمد
    الأحد 30 أبريل 2017 - 17:37

    السعودية تريد أن تستهبلنا وتستصغر عقولنا .من يثق في هذه الرواية؟ .داعش تستمد قوتها من ايهام وخداع عامة المسلمين بإقامة الخلافة والعيش كما كان يعيش المسلمون في عهد الرسول( حسب ضنها ) .هل يعقل ان تفجر مرقد الرسول ؟ داعش والنظام السعودي يتنفسون معا التطرف والفهم المتزمت للدين ،وهما في ذالك يتنافسون.

  • bennis
    الأحد 30 أبريل 2017 - 18:03

    لماذا لم تخرج اي هياة دينية من العالم الاسلامي في مؤتمر صحفي عالمي للتبرأ من هاته الجماعة التي هي جماعة تخدم اجندات اجنبية ولا علاقة لها من قريب او بعيد بالاسلام….لماذا المسلمون لم يمارسو ضغطا على الهيئات الرسمية للخروج بمثل هذا البلاغ بدل من حالة عدم الاكتراث و السلبية …..استمرو بالصمت و دعو الخبثاء يلصقون بكم كل التهم ..انتم امة فقدت رجالها

  • marroqui
    الأحد 30 أبريل 2017 - 18:19

    الشعب المغربي يقف جنبا إلى جنب مع الشعب السعودي الشقيق ومع السلطات في العربية السعودية ومع خادم الحرمين الشريفين في الدفاع عن مقدسات المسلمين و تحقيق الأمن والاستقرار في الشقيقة السعودية. نحن معكم ضد الإرهاب وأقول السعوديين بأن المغاربة إخوان لكم في السراء والدراء ويمكنكم الاعتماد على الشعب المغربي.

  • kamal
    الأحد 30 أبريل 2017 - 18:25

    اعتقد ان الارهاب مجرد لعبة سياسية من اجل المصالح فقط و هؤلاء الارهابيون ليسوا سوى ادوات في يد المخابرات .هل يستفيد الاسلام و المسلمين من هذه الاعمال ؟ طبعا لا.ان الله على كل شىء قدير.اينتضر من هؤلاء تفجير انفسهم بغير حق و قتل النفس من اجل ان يدخلهم الجنة؟.لا و لا.المسفيد الاكبر و الاول هي اسراءيل هذا يساعدها في سياستها من ان يسكت الناس في الغرب.

  • إلى الاخ bennis
    الأحد 30 أبريل 2017 - 18:35

    كل الدول الاسلامية وكل العلماء المسلمين تبرؤوا من داعش بل واعلنوا الحرب عليه. في اي كوكب انت

  • Mohamed
    الأحد 30 أبريل 2017 - 18:44

    لا تصدقوا هذه التراهات ،هذا الخبر شبيه بخبر سابق حينما ادعت السعودية أن الحوثيين قصفوا مكة بصاروخ

  • سني لا وهابي!
    الأحد 30 أبريل 2017 - 18:45

    لأن الدواعش يطبقون حرفيا (بدون تقية أو نفاق) ما هو مكتوب في كتب الوهابيين الذين يعتبرون بأنه لا تجوز الصلاة بالمسجد النبوي لأن فيه ضريح سيدنا محمد (عليه أفضل الصلاة وأزكى السلام).. اقرؤوا التاريخ : محمد بن عبد الوهاب كان على وشك أن يهدم الروضة الشريفة لولا تدخل بعض حكام المسلمين عند ال سعود

  • هشام خريبكي من مدريد
    الأحد 30 أبريل 2017 - 18:47

    السلام عليكم و رخمة الله. ارجوا من السلطات السعودية علي التاكد من كل فرد علي حدة لا تتسرعوا في الاحكام فالضلم ضلمات الي يوم القيامة و الله عز و جل حرم الضلم علي نفسه. فمن تبت تضرعه فاقامة الحد واجبة لحماية مقدسات المسلمين .و السلام عليكم

  • مراد
    الأحد 30 أبريل 2017 - 19:35

    تفجير المسجد النبوي ؟؟؟ لا أظن

  • محمد
    الأحد 30 أبريل 2017 - 20:02

    المسجد النبوي و مكة لهم جنود اخفاء يحرسونهم و يحفظونهم باذن من ربهم. كل محاولة ستكون باءسة. و لهم في العبرة اصحاب الفيل.

  • اكسيل البورغواطي
    الأحد 30 أبريل 2017 - 20:36

    ذكرتني هذه الخرافة المضحكة بما يقع في مصر…..

    تتم تصفية المعارضين وتوضع الاسلحة قرب جثتهم ويدعي الاعلام انهم خلية ارهابية.

    لا يمكن للارهابيين مهاجمة اولياء نعمتهم.

    داعش تمويل سعودي اماراتي وتدريب تركي وتخطيط اسرائيلي.

  • maria
    الأحد 30 أبريل 2017 - 21:36

    كان الشهر رمضان الكريم و بالضبط إبان ليلة القدر لكن الله ستر و حفظ المسجد النبروي و عباده المعتمرين و عباده الصالحين . إن ينصركم الله فلا غالب لكم .

  • moroco
    الأحد 30 أبريل 2017 - 21:46

    ويقولون أنهم مسلمين وعلى دين محمد ص لعنة الله عليهم . ليس هم فقط بل كل من يقوم بعمليات انتحارية فهو الى جهنم و كل من قتل نفس بغير حق حتى لو كان بوديا فهو الى جهنم .

  • الله اعلم !!!
    الأحد 30 أبريل 2017 - 22:22

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أولا كلنا جنود الله لحماية المقدسات الإسلامية واحترام اعتقادات الأخرين
    ثانيا عباد الكراسي يشغلون شعوبهم في مثل هذه الخرافات
    مثلا عندنا في المغرب المخزن كل مرة يخرج علينا بكذبة جديدة مسكنا عشرة طن من المخدرات أو مسكنا الإرهاب لا إرهاب ولا مخدرات ولا هم يحزنون

  • momo
    الأحد 30 أبريل 2017 - 22:29

    لا أظن أن العلومة صحيحة،توظف بعد الحكومات الإسلامية ورقة الإرهاب لحاجة في نفس يعقوب.الفكرالداعشي من رحم الوهابية ،رجاءا لا تستحمروا المسلمين . فتاوي شيوخ الظلام من ابن ثيمية إلى آخر من كرس هذاالفكر بن عبد الوهاب النجدي مرورا بجامعات إسلامية سعودية ومثيلتها الأزهر بمصر كفيلة بأن يتخرج منها جيش عرمرم من الدواعش كل سنة. مقررات الكراهية ،القتل ،الدبح ،وكل الأعمال الغير الإنسانية الشيطانية تدرس اليوم للشباب المسلم .الأسطوانة المشروخة التي يرددها على سماعنا شيوخ الكهنوت تحت عنوان المؤامرة ومحاربة امريكا والصهيونية للإسلام لن تخدع الإنسان الباحث المفكر .لأن الأنترنيت وضعكم في مكان لن تحسدوا عليه.أمريكا لم تقل يوما إذا دبحتم فاحسنوا الدبح ،أمريكا لم تفتي بتقتل الجاهر بالنية في الصلاة ،وفضائع من هذا القبيل أتعفف لذكرها من حارب الإسلام ويحاربه هم الكهنوتيون الذين أصروا على تغييب عقل المسلم كي نعيش ما نحن فيه من تخلف وجهل وقهر.الحمد لله على نعمة الأنترنيت الذي فضحكم وكشف حقيقتكم .لا تنسوا أيها المدلسون أن أمريكا والغرب والصهيونة لا يهمها إعتقادكم ودينكم أكثرمما يهمها تخلفكم وجهلكم.

  • مغترب بالمانيا
    الأحد 30 أبريل 2017 - 23:29

    من المستفيد من هدم مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم؟ والجواب حسب رأيي هما الكيان الصهيوني وإيران المجوسية وكلاهما ساهم في صنع داعش وما نراه على الساحة يثبت ذلك ودور داعش يكمن في تخويف جميع الدول العربية والدليل أنها لم تطلق ولو رصاصة واحدة في فلسطين المحتلة كما أنها تحارب الثوار داخل سوريا وتقوم بأعمال إرهابية ضد بعض الدول حتى تعطي المصداقية لحكامها حتى يحكموا شعوبهم بالنار.إذا المتضرر الأول هي الأمة وليس حكامها .أما يقوم به داعش في العراق فهو ترسيخ حضور إيران لأن الشعب العراقي يكره إيران إلا البعض الذين ينحدرون من أصول إيرانية .

  • خالد المانيا
    الإثنين 1 ماي 2017 - 10:51

    هنا يتبين داعش صناعة صهيونية. لا حولة ولا قوة الا بالله العلي العظيم

  • سعيد الفقير
    الإثنين 1 ماي 2017 - 14:21

    أكيد ان الفكر الوهابي السعودي هو الذي تولد منه كل الارهاب عبر العالم فداعش هو الولد العاق للفكر الوهابي التكفيري المتشدد

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 8

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | مقلب ري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | مقلب ري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 18

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب