تسجيل ثالث إصابة بـ"فيروس كورونا" في قطر

تسجيل ثالث إصابة بـ"فيروس كورونا" في قطر
الأربعاء 24 ماي 2017 - 23:30

أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية عن تسجيل حالة إصابة جديدة مؤكدة مختبريا بفيروس “كورونا” المسبب لمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية، هي الثالثة من نوعها خلال العام الجاري .

وأوضحت الوزارة، في بيان بهذا الخصوص، أن جميع الأعراض المشخصة والفحوصات المخبرية أكدت الإصابة بهذا الفيروس لدى مقيم يبلغ من العمر 29 عاما يعمل بمجال تربية الإبل.

وأشار البيان الى أن التقارير الطبية أفادت بأن المريض “لا يعاني من أية أمراض مزمنة ولم يخالط شخصا بأعراض مشابهة كما لم يسافر خارج البلاد خلال الأسبوعين الماضيين”، وأنه يوجد “في حالة صحية مستقرة وتم إدخاله للمستشفى لتلقي العناية الطبية المناسبة اتساقا مع البروتوكول الوطني للتعامل مع حالات الفيروس الجديد المؤكدة أو المشتبهة”.

وأضاف المصدر ذاته أن فريق الاستجابة السريعة التابع لإدارة حماية الصحة ومكافحة الأمراض الانتقالية بوزارة الصحة العامة، والذي يعمل على مدار 24 ساعة، “قام فور تلقيه ببلاغ عن الحالة بإجراء التقصي الوبائي بمشاركة الفريق التابع لإدارة الثروة الحيوانية بوزارة البلدية والبيئة بهدف التعرف على المصدر المحتمل للعدوى وجمع عينات من الإبل التي كان يرعاها المريض إلى جانب متابعة جميع المخالطين المحتملين للمريض للتحقق مما إذا كان من بينهم من يطابق التعريف القياسي للحالة المشتبهة بحسب تعريف منظمة الصحة العالمية”.

وفي هذا الصدد، دعت وزارة الصحة العامة “جميع أفراد المجتمع وخاصة الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بمضاعفات المرض مثل المصابين بالأمراض المزمنة أو الذين يعانون من نقص مستوى المناعة إلى التقيد بتدابير النظافة العامة مع تجنب الاحتكاك بالحيوانات المريضة والمداومة على غسل اليدين بالماء والصابون واستشارة الطبيب عند الشعور بأعراض الحمى أو السعال وآلام الحلق وبخاصة الأشخاص الذين يتعاملون عن قرب مع الإبل”.

‫تعليقات الزوار

2
  • متابع
    الخميس 25 ماي 2017 - 01:14

    من منافع بول البعير ،يا أمة قد ضحكت

  • الزاكوري
    الخميس 25 ماي 2017 - 01:38

    السبب المباشر كما اكدت بعض الابحاث بجامعات كورية يعود لشرب بول البعير ولهذا وجب اخد الحيطة والحذر من هذا الاجراء وخصوصا ابناء الجنوب ومنطقة الصحراء.

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 6

احتجاج أساتذة موقوفين

صوت وصورة
نظرة حقوقية إلى مدونة الأسرة
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:35 4

نظرة حقوقية إلى مدونة الأسرة

صوت وصورة
نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"
الأربعاء 27 مارس 2024 - 19:15

نتائج "بارومتر الصناعة المغربية"

صوت وصورة
الفهم عن الله | الاحتضان الرباني
الأربعاء 27 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | الاحتضان الرباني