ميانمار تحظر منظمة بوذية مناهضة للمسلمين

ميانمار تحظر منظمة بوذية مناهضة للمسلمين
الخميس 25 ماي 2017 - 05:52

حظرت السلطات الميانمارية منظمة “حماية الدين والعرق” (ما با تا) البوذية القومية المتشددة، المعروفة بمناهضتها للإسلام.

وبحسب صحيفة “Global New Light of Myanmar” الحكومية فإن لجنة “سانغا”، المكونة من رهبان رفيعين، والمكلفة من جانب الحكومة بتنظيم شؤون رهبان سانغا البوذيين في البلاد، أصدرت بيانًا حظرت فيه جميع أنشطة منظمة “حماية الدين والعرق”.

وجاء البيان عقب اجتماع خاص لأعضاء اللجنة الـ47، وأشار إلى أنها أصدرت تعليمات لقادة المنظمة المذكورة بحلها قبل منتصف يوليوز القادم. وأكد أن اللجنة ستلجأ إلى وزارة الداخلية لفتح تحقيق في حال عدم امتثال المنظمة للتعليمات.

ولم تورد الصحيفة الأسباب التي دعت اللجنة لاتخاذ قرارها بحظر المنظمة. بينما تنشط “حماية الدين والعرق”، بزعامة أشين ويراتو، في منطقة ميكيتيلا بميانمار، حيث تعرض المسلمون لأعمال عنف منذ مطلع 2013، راح ضحيتها 100 شخصا، واضطر حوالي 12 ألفًا آخرين للنزوح من مناطق سكنهم.

‫تعليقات الزوار

4
  • rabie
    الخميس 25 ماي 2017 - 06:38

    لم ارى ابشع مما ارتكب في حق مسلمين بورما من ابادة جماعية في السنوات الاخيرة اسؤال اين هي منضمة الامم المتحدة و امريكا و اوروبا انهم يحبون بل يستمتعون بما يحصل للمسلمين لان حربهم على الاسلام ليس الارهاب

  • التوزاري عبدالمولى
    الخميس 25 ماي 2017 - 06:53

    هده المنظمة تعدب المسلمين امام العالم ولا محرك ساكن من علماء الامة ترى لمادا..احب دنيا ام خوف من امريكا ام مادا والله عار علينا…وخصوصا الشعوب .مادا.نقول.لله.عز.وجل….

  • عصام برطال
    الخميس 25 ماي 2017 - 07:07

    عندما كانت لنا خلافة اسلامية كان الزناذقة الكفار عباد البقر و الفئران و الاصنام يضربون لنا الف الف حساب و في واقعة في عهد الخليفة العباسي المعتصم بالله استولى الروم على مدينة من مدن المسلمين و هي العمورية و اسرت النساء و من بين النساء امراة اخذت لتباع كجارية فصاحت تنادي يا معتصماه يا معتصماه و كلما صرخت قامو بجلدها و اذا بغلام يفر من المدينة و يهرب الى عاصمة الخلافة و يلتقي الخليفة في السوق يتفقد رعيته و يقص عليه ما حدث مع المرأة ………فنزل الخبر كالصاعقة على المعتصم و يرسل رسالة مفادها من المعتصم بالله امير المؤمنين الى كلب الروم لتخرجن من المدينة او لاتينك بجيش اوله عندك و آخره عندي و لبى نداء المرأة و حررها من قبضة الكفرة اين هم ولاة امورنا من امثال المعتصم و الفاتح و المظفر قطز

  • abdou74
    الخميس 25 ماي 2017 - 07:36

    في مينمار كل البوديين لا يكتفون بمناهضة المسلمين بل يفتون بقتلهم وإجلائهم خوفا من دخول الساكنة في الإسلام على حد قول أحد رؤساء البودية وبالتالي فمبادئ البودية ليست إلا حبرا على ورق ولا أساس لها من الصحة. سماحة الإسلام وشموخه لن يترك بيتا إلى دخله بقدرة العزيز القدير والذي قال وقوله الحق " وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ ". يجب على المسلمين في جميع بقاع العالم بالتشهير لما يقع لإخواننا في بورما من قتل وتعديب بتحريض من الدليلما وهو كبير البوديين وهي جرائم ضد الإنسانية يسكت عنها المنتظم الدولي بتواطئ مع حكومة مينمار الحاقدة المقيتة التب تزاول التصفية الدينية ومحاكم التفتيش. اللهم أنصرهم نصرا عزيزا أمين.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات