24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/08/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:5013:3617:1120:1221:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

تلويح وزراء بالاستقالة من الحكومة؟
  1. "المنصور الذهبي" وساحة الموحدين ينتشلان ورزازات من قيظ الصيف (5.00)

  2. تعطيل النص أم تغيير العقل؟ (5.00)

  3. استفحال ظاهرة احتلال الملك العمومي يؤجج غضب سكان الناظور (5.00)

  4. السياحة التضامنية بالبراشوة .. مشروع بـ"صفر درهم" يُشغّل 60 أسرة (5.00)

  5. صحافة التنجيم .. فوضى إلكترونية تتعقب خطوات وقرارات الملك (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | السعودية: اعتقال عناصر من الحرس الثوري الإيراني

السعودية: اعتقال عناصر من الحرس الثوري الإيراني

السعودية: اعتقال عناصر من الحرس الثوري الإيراني

نقلت فضائية "العربية"، مساء اليوم الاثنين، عن مصدر سعودي مسؤول بأن القوات البحرية الملكية السعودية اعتقلت 3 عناصر من الحرس الثوري الإيراني كانوا على متن زورق محمل بالمتفجرات يتجه نحو منصة نفطية في الحقل البترولي السعودي "المرجان" (حقل مشترك مع إيران ويقع في الخليج العربي)، الجمعة الماضي.

وأشار المصدر إلى أن الزورق كان واحداً من ثلاثة زوارق قامت البحرية السعودية باعتراضها، حيث جرى إيقاف الزورق واعتقال من على متنه، فيما لاذ الزورقان الآخران بالفرار.

وبيّن المصدر المسؤول أن "القصد من ذلك كان تنفيذ عملية إرهابية في المياه الإقليمية السعودية". بينما أعلنت إيران أن خفر السواحل السعودي أطلقوا النار، ليل الجمعة، على زوارق صيادين إيرانيين بعد أن دخلت مياه السعودية دون قصد؛ وهو ما أسفر عن مقتل أحد الصيادين.

ونفت وزارة الداخلية الإيرانية، اليوم أيضا، اعتقال السلطات السعودية 3 من عناصر قوات الحرس الثوري، معتبرة أن "هذه مزاعم لا أساس لها من الصحة".

وقالت الوزارة، في بيان صحافي نشرته وسائل إعلام إيرانية، إنه لا صحة إطلاقًا لمزاعم السعودية عن اعتقالها 3 عسكريين إيرانيين قرب حقل مرجان النفطي الجمعة، مضيفة أن الحادث يتعلق بقاربي الصيد اللذين تعرضا لإطلاق النار مساء الجمعة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" عن علي حسن بور، النائب العام في مدينة بوشهر، قوله إن محرك زورق صيادين إيرانيين تعرض لعطل قرب آبار حقل فروزان النفطي الإيراني. واقتادت حركة المياه الزورق إلى المياه السعودية دون إرادة من الصيادين.

وأضاف علي حسن بور: "بعد أن تم إصلاح العطل واتجه الصيادون إلى حقل فروزان النفطي قامت دورية تابعة لخفر السواحل السعودي، التي كانت تبحث وقتها عن زورقين مجهولين، بإطلاق النار على الزورق الإيراني".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - مغربي جدا الاثنين 19 يونيو 2017 - 22:45
السعودية والإمارات تحاول إبتزاز المغرب في قضية الصحراء وعلينا أن نقرصهم بتمجييد إيران إعلاميا والتزام الصمت فإن زادوا .. زدنا .
2 - ناجي انقول لك الاثنين 19 يونيو 2017 - 23:22
انا أحد من يحب السعودية كبلد عربي و أول إسلامي و بيت الله للعالمين ولكن مند سنين و لاسيما مند اغتيال الراحل المرحوم البلد فيصل الجهة المملكة وليس الشعب العميق إلى خلق مع الأسف فتن و تدخلات و استثمارات تجارية غير لائقة بالإسلام وووو وشهادات يرى الناس بأن سياسة السعودية أصبحت دات دفع و راد ليست واضحة كل الوضوح وليست لها توالت تعزيزها. إرادة الاجومنية أي جعل الناس تحت الصباح و الضغط على الآخرين للوجود بحجة استثمر عندك فإنك عبدا لي هده تجعل الجميع. بعد قليل ويطلب من المجلس الخليجي طالبت المجموعة الستة بإدخال المغرب و الأردن كأعضاء مؤهلين
3 - محمد الاثنين 19 يونيو 2017 - 23:22
هي فاش كتبغي تبدا تبدا على والو ......
4 - أجي انقول لك 2 الاثنين 19 يونيو 2017 - 23:22
للانضمام و عند خلق القوة العربية الإسلامية كأعضاء سوق لها الجميع ولكن لن نبارك لأن نكون عبيد يشترط علينا ما لانريد حتى سمعه على الشاشة لنا ملك ولنا حكومة و أفضل شعب عربي إسلامي لابد من الاخد برأيهم و إمام حكمهم. ادا تجاوزت السعودية أو غير السعودية صلاحيتها فلا مجال للخضوع لما تصوره وراء ظهورنا. علاقتنا مع العرب أو مع اروبا أو مع الغير في راءي تخضع للشراكة و ليس لاستثمار انا أمر و انت تطبق لا يا أخي المغرب حر في بالدهون و في قررته و له سياسة واضحة لا مزيد في الكلام
5 - لهيب صعيب الاثنين 19 يونيو 2017 - 23:53
حتى وإن كان الخبر صادق السعودية تعلم أن إيران تبحث عن درائع لنشوب الحرب والتاريخ يشهد وحتى إن وصلت أفراد خفر السواحل الإيرانية إلى شاطئ السعودية لن تعتقلهم أيران بالنسبة للسعودية كافعى سامة ادا لدغتها لن تجد لنفسها الترياق الشافي من سمها
كل هدا تعتيم إعلامي كي تعدل قطر عن التقارب الإيراني حين تعلم قطر ضعف إيران أمام السعودية
6 - الحقيقة الضائعة الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 01:07
بغض النظر عن هذا الحادث اهو صحيح او غير صحيح وهو القاء القبض عن ثلاثة من الحرس الثوري الإيراني وهم يريدون القيام بعملية إرهابية في السعودية فايران كما هو معلوم ضالعة في الإرهاب والاجرام فانظروا لسوريا ماذا وقع لها من دمار وخراب واصبحت مدينة أشباح بعد أن كانت تعج بالحياة بسبب تدخل إيران الاجرامي الهمجي الطائفي.فيجب على الدول العربية والاسلامية دولة وشعبا ان يحذروا خطر إيران على المنطقة فحيث ماحلت إيران كان الخراب والدمار وعدم الأمن والاستقرار.
7 - الحقيقة الصائعة الثلاثاء 20 يونيو 2017 - 01:30
إنه ورغم كل هذه الأخطار الإيرانية المخيفة والقاتلة وهي قليل من كثير لا تزال مواقف وتصرفات معظم الدول العربية والاسلامية تجاه إيران رمادية وفاترة وتتميز بتقية لافتة وبتردد وخوف من الصعب على المراقبين والمحللين فهمها. إنها سياسة النعامة ودفن الرؤوس في الرمال الرافضة حتى الآن الإقرار علناً بالخطر الإيراني والمتقاعسة عن واجب الوقوف في وجه هذا الخطر السرطاني والتصدي له.
8 - Ali الأربعاء 21 يونيو 2017 - 03:33
يالله مااعظمك ياسعودية. حرب بالجنوب باليمن ومشكلة بالشرق مع قطر وزوارق ايرانية بالبحر ،ومشاركة مع التحالف الدولي ضد داعش بطلعات جوية ، واستقبال معتمرين وحجاج بالملايين ، وامن وامان داخل بلادهم وحدودهم ومشاكل بلدان قريبة منهم ، اعانكم الله يااهل المملكة السعودية ونصركم .
ادام الله عز قبلة المسلمين أمنه مطمئنة
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.