مسؤول غيني رفيع يفتخر بصورته رفقة الملك

مسؤول غيني رفيع يفتخر بصورته رفقة الملك
الجمعة 23 يونيو 2017 - 12:40

أثناء زيارة مدينة كوناكري الغينية، رفقة رجل الأعمال الغيني محمد ديالو، المقيم بالمغرب منذ أكثر من عشرين سنة، تم عقد لقاء مع وزير النقل حول إمكانية نقل التجربة الكندية في مجال السلامة الطرقية إلى دولة غينيا للمساهمة في الحد من حوادث السير التي تشهدها البلاد.

اللافت للنظر داخل مكتب بنغالي كوروما، الذي تمت ترقيته نهاية الأسبوع الماضي إلى درجة وزير مستشار لدى رئاسة الحكومة، التي يترأسها ألفا كوندي منذ سبع سنوات، هو تواجد صورتين للملك محمد السادس، تخلدان الزيارة الأخيرة التي قام بها إلى مجموعة من الدول الإفريقية؛ حيث كان بنغالي من بين الشخصيات التي تقدمت للسلام على الملك محمد السادس أثناء وصوله إلى كوناكري ومغادرته لدولة غينيا.

بعد نهاية اللقاء الذي جمع هسبريس مع المدير العام للأمن الوطني بدولة غينيا ونائبه الأول حول السلامة الطرقية، انتقل الحديث عن الصورتين اللتين تؤثثان مكتبه، وأبدى المسؤول الأمني الغيني، سعادة كبيرة وهو يسرد تفاصيل وكرونولوجيا أحداث الصورتين.

وفي هذا الشأن، قال بنغالي: “بعد وصول الملك محمد السادس إلى المطار الدولي بكوناكري، تقدم للسلام عليه عدد من الشخصيات، وكنت واحدا منهم، وعندما حان وقت مصافحتي للملك، توقف لوهلة وتبادلنا بعض الكلمات أنا وجلالته”.

وأضاف في معرض حديثه: “عندما حان وقت مغادرة الملك محمد السادس، وضع جهاز البروتوكول الرئاسي بغينيا اسمي على رأس لائحة للمتقدمين للسلام على الملك من أجل توديعه، وقد سررت كثيرا بذلك”.

جدير بالذكر أن غينيا كوناكري ترأس الاتحاد الإفريقي حاليا، في شخص رئيسها ألفا كوندي، وتعتبر بمثابة ورش مفتوح للاستثمار، خصوصا في مجالات يعتبر المغرب رائدا فيها، كالفلاحة والصيد البحري والمعادن. ويحظى رجال الأعمال المغاربة بتقدير كبير لدى المسؤولين الغينيين ولدى الشعب الغيني الشقيق.

وفي هذا الصدد، يسعى رجل الأعمال الغيني محمد ديالو إلى مد الجسور بين رجال الأعمال المغاربة ودولة غينيا، لمساعدتهم على فتح أسواق جديدة هناك، توفر لهم فرصا هامة للربح قد لا توفرها لهم أسواق أوروبية أو أسيوية.

‫تعليقات الزوار

4
  • hossam
    الجمعة 23 يونيو 2017 - 13:52

    من حقو يفتخر، على ماشي كيقولو فالمثل خبز الدار ياكلو البراني

  • Lamya
    الجمعة 23 يونيو 2017 - 14:03

    ملكنا محبوب كثيرا في افريقيا و له كريزما و شخصية قوية مؤثرة وحس رقيق ومشاعر نبيلة ونوايا صادقة, و هذا ما لاحظه الجميع في خطاب قمة الاتحاد الافريقي بحضوره القوي. الله يحفضو لينا.

  • maroqi
    الجمعة 23 يونيو 2017 - 16:16

    Sa majesté est bien aimer en Afrique il a marquer l histoire dame ce continent par Différents projets sociaux , économique et surtout Aussi l islam

  • hicham parisien
    الجمعة 23 يونيو 2017 - 20:34

    اتمنى ان يفاجئ الملك الشعب المغربي بالإفراج على المعتقلين من الحراك الريفي الذين لم يثبت عليهم التواطؤ مع انفصاليين من الداخل و الخارج. يفرج عليهم بعفو ملكي بمناسبة العيد. وبها يسد فم الحساد و يلقي خطابا الإصلاحات و قمع الفساد. عندي احساس بذلك والله اعلم. اننا نحب وطننا و شعبنا و ملكنا. والسلام.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات