الرئيس التركي يتعرض للإغماء في صلاة عيد الفطر

الرئيس التركي يتعرض للإغماء في صلاة عيد الفطر
الأحد 25 يونيو 2017 - 12:05

تعرض الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد للإغماء أثناء أدائه صلاة العيد في مسجد بمدينة إسطنبول، حسبما ذكرت صحيفة (حرييت) التركية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرئيس فقد الوعي في مسجد بمدينة إسطنبول، وتلقى الرعاية من جانب أطباء وصلوا على متن عربة إسعاف، وفي غضون دقائق تمكن من استكمال فعاليات جدول أعماله.

وصرح أردوغان (63 عاما) للصحفيين الذين تجمعوا قرب المسجد: “واجهت مشكلة بسيطة بسبب الضغط المرتبط بمرض السكري لدي”، مضيفا “الحمد الله أصبحت بخير الآن”.

وأوضح مراسل (حرييت) أنه عندما أغمي على الرئيس هرع إليه حراسه، ثم وصل الأطباء إلى المسجد سريعا، ونقل الرئيس إلى قاعدة أخرى في نفس دار العبادة.

ولم يتمكن الصحفيون من الاقتراب من المسجد حتى خروج الرئيس منه للإدلاء بتصريحات صحفية عقب هذا العارض الصحي.

‫تعليقات الزوار

41
  • لتكن عبرة فالموت يتربصنا
    الأحد 25 يونيو 2017 - 12:19

    اتمنى ان يراجع نفسه في عدة امور ومواقف في حياته. فالدوام لله وسعداتك يافاعل الخير

  • مصطفى كاراطيكا
    الأحد 25 يونيو 2017 - 12:23

    على سلامة أسد الإسلام والمسلمين رجل بألف رجل واللهم احفظ جميع المسلمين وبلاد المسلمين وعيد مبارك عليكم

  • واو
    الأحد 25 يونيو 2017 - 12:25

    لا باس عليك يا مؤمن. شفاك الله و عفاك و جميع المسلمين. امين يا رب العالمين

  • خالد.ف
    الأحد 25 يونيو 2017 - 12:26

    عارض صحي بسيط ، اللهم ارزقه الصحة و العافية و أنر طريقه و سدد خطاه ! لا نعلم له قصورا و لا جاها و لا مالا بقدر ما نسمع عن قربه للفقراء و رأفته بهم و محاربته للفساد و تنميته للبلاد .

  • عزوز دهباني
    الأحد 25 يونيو 2017 - 12:26

    اللهم اطل في عمر هذا الاسد الذي اعاد بصيص امل النخوة الاسلامية ووقف الند للند مع كبار اعداء هذه الامة فاللهم اكثر من امثاله

  • ابو ذر
    الأحد 25 يونيو 2017 - 12:28

    الرجل يجهد بفسه في خدمة بلده وشعبه. حفضه الله من كل مكروه.

  • مرحبا
    الأحد 25 يونيو 2017 - 12:29

    حمد الله علي سلامتك أيها القائد العظيم.

  • idris
    الأحد 25 يونيو 2017 - 12:33

    نسال الله الشفاء ايها القائد و المنقد.

  • متتبع
    الأحد 25 يونيو 2017 - 12:34

    مايكون عندو باس هده حالة عادية نضرا للتحول الفجائي في النضام الغدائي وبالتالي ارتفاع ظغط الدم

  • ندى
    الأحد 25 يونيو 2017 - 12:35

    على سلامتك سيد اردوغان.سبحان الله هاذ السيد عطاه الله هيبة ووقار والرجولة كتفوح منو على قدر ماهو جدي وصارم ومعقول على قدر ماهو حنين ورقيق القلب يبكيه اي موقف إنساني مهما كان.لم تعرف تركيا رئيسا مثله ولن تعرف أظن.

  • نعم الرجل
    الأحد 25 يونيو 2017 - 12:42

    رجل قل نظيره في العالم يحب الإسلام والمسلمين ويدافع عن المستضعفين في العالم سواء كانوا مسلمين او غير مسلمين يكره الظلم والظالمين ويهتم بقضايا المسلمين في العالم السابع سبحان ان يشافيه وينجيه من كيد الأعداء.

  • maohamed
    الأحد 25 يونيو 2017 - 12:44

    سلامات للقائد المسلم بالشفاء العاجل

  • Meknasi
    الأحد 25 يونيو 2017 - 12:52

    اللهم إحفظ هذا الرجل العظيم من الأمة الاسلامية.

    أكيد هذا الخبر سيفرح لقطاء السعودية و الامارات الإرهابيون بل يتمنون له الفناء. و كلنا نعرف أن تركيا هي من خلصت السعودية من الاحتلال الصليبي من قبل. و لكن الله لكم بكل مرصاد يا دعاة الإرهاب في الخليج

  • مناف
    الأحد 25 يونيو 2017 - 13:00

    اردوغان هو ابوبكر البغدادي الجديد، بعد ان انقلب على الدستور و قيم الديمقراطية والعلمانية التي جعلت تركيا من الدول المزدهرة، لكن ويا اسفاه هدم مابني على مدار عقود

  • مسلم
    الأحد 25 يونيو 2017 - 13:01

    أسئل الله أن يحفضه و أن لا يتوفاه الله قبل إنهاء مشروعه الاسلامي هذا الرجل والله أحبه في الله

  • mmm
    الأحد 25 يونيو 2017 - 13:19

    qu allah te protége et toute la nation musulmane c est un exemple pour les dirigeants musulmans et bonne fête à tous mes frères

  • rachida
    الأحد 25 يونيو 2017 - 13:29

    هذا بسبب الضغوطات عليه تراكمت عليه المشاكل من كل جهة بعد ان كانت تركيا صفر مشاكل لكن نتمنى له السلامة ولكل تركيا ونبارك لخم العيد واتمنى ان يعرف اردوغان طريقة لان المنطقة الشرق اوسطية تحتها بركان نار نتمنى من الله سبحانه وتعالى ان يخمد هذه النيران التي لا تخدم الا الصهاينة .

  • عزيز مغربي
    الأحد 25 يونيو 2017 - 13:33

    اسأل الله ان تكون هذه الاصابة بردا وسلاما على هذا الرجل الطيب الذي لايسرق اموال شعبه ولا يحقرهم ولا ينظر الى شعبه كأنه العدو الاول في حياته لان هذه العداوة او الحكرة والشفرة وسرقة اموال الشعب يعاني منها شعوب شمال افريقيا والشرق الاوسط وبعض الدول القليلة الاخرى لاتنتمى الى هذا الخط اسال الله ان يوفقه ويعينه على تحقيق السلم والازدهار للشعب التركي .
    وان شاء الله سيعينه على اعادة التاريخ الحافز والمشجع ألا وهو الامبراطورية العثمانية من الجزائر الى بحر قزوين

  • الفرطاس
    الأحد 25 يونيو 2017 - 13:50

    الحمد الله على سلامة ناصر الاسلام المعتدل المتعايش مع العلمانية الحقة والناصر لحقوق الافراد الدينية. اللهم اجعل النموذج التركي الاسلامي العلماني نموذجا شامخا في سائر بلاد المسلمين. امين يا رب فهاذ لعواشر.

  • الاخوان
    الأحد 25 يونيو 2017 - 13:55

    لو كان السيسي لاتهم الأخوان المسلمون

  • malaki
    الأحد 25 يونيو 2017 - 14:04

    صبحان الله يعز من يشاء وبذل من يشاء العالم يدعوا لهذا الرجل بالشفاء العاجل الله اللهم ا يشفيك ويعافيك يااحسن رأيس دولة إسلامية لحد الآن وفي هذا الزمان ياليت لو كانوا أربعة رؤساء مثله لتحرر القدس في أسبوع لاكن الرياح لا تجري لصالح السفن هاهي إسرائيل تسفك دماء الفلسطينين على أعين العالم الغريب الدمقراطي والنزيه كما تدعي امريكا وألمانيا وروسيا وفرنسا والأمم المتحدة على قمع فلسطين النزاهة والدمقراطية ذهبت مع الأولين مثل عمر بن الخطاب رضي الله عنه والصحلب كلهم والانبياء

  • Gala
    الأحد 25 يونيو 2017 - 14:04

    اللهم احفظ هذا الرجل بحفظك يا رب العالمين. إنه مفخرة للمسلمين

  • سفريان
    الأحد 25 يونيو 2017 - 14:08

    مسكين كلا لحلوة بزاف …

  • ابن البلد
    الأحد 25 يونيو 2017 - 14:15

    أتعجب لمن يحقد على رجل ارتضاه شعبه وحماه من الانقلاب…
    أتعجب لمن ينتقد اردوغان ولا ينتقد ولي أمر بلده وقد يكون من المصائب الكارثية…
    أتعجب لمن لا يستطيع أن يمسك عن التعليق فيما لا يستوعبه ويدعي الفقه السياسي الأشمل…
    أتعجب للجهل وما فعل فينا وقلة الوعي وما جرت علينا ….
    الرجل مسلم وفي يوم العيد وبالمسجد ومعلول…ويطيب للبعض، عافاه الله، الشماتة
    اللهم هدايتك

  • انفلوس
    الأحد 25 يونيو 2017 - 14:17

    الحمد لله على سلامتك أيها القائد الشهم حفظك الله ورعاك وسدد خطاك ووفقك لما فيه الخير والرقي والازدهار لبلدك وشعبك

  • عبدو
    الأحد 25 يونيو 2017 - 14:21

    عافاك الله يا رجل المواقف الشجاعة.لن أنسى كلامه في دافوس وانسحابه احتجاجا على شيمون بريس.

  • loubna
    الأحد 25 يونيو 2017 - 14:24

    الحمد لله على سلامتك ايها الرئيس الشهم اللهم اطل عمره

  • dina
    الأحد 25 يونيو 2017 - 14:36

    الإحساس بالمسؤولية والتفاني في العمل تؤدي إلى الارهاق والتعب.الرجل يأخذ من راحته وصحته وهذا واضح للكل البلاد في تطور وكبرى الدول تتآمر عليه لإسقاطه.راه باين شكون لي كيخدم لبلاده.الله يطول عمره ويعطيه الصحة والعافية وينصره على كل الخونة العرب.

  • حلا
    الأحد 25 يونيو 2017 - 14:41

    في عهد حزبه تخلصت تركيا من كل ديونها واصبحت 0دين وتحققت عدالة اجتماعية رهيبة واعطيت الاولوية والاهتمام للطبقة المتوسطة والفقيرة.يكفيه راي الشعب التركي فيه والتفافه حوله فلو لم يرى فيه الاتراك خيرا لما تركوه يجلس على كرسي الرئاسة سنة كاملة.اما راي مادون ذلك فلن يزيده او ينقصه شيء.متى سيتحقق ذاك اليوم ونتخلص من ديوننا كلها ونتحرر من التبعية.الفساد يعرقل كل اصلاح ولاتقوم له قائمة.

  • موضوعي
    الأحد 25 يونيو 2017 - 15:00

    شوفو احترام الشعب كفاش داير حدث بسيط مباشرة تصريح صحفي لكشف تفاصيل ما وقع السيد كعتبر ان المعلومة حق من حقوق الشعب لصوت عليه ثم السيد لا يجد حرجا في كشف مرضه ولكن ان تقيس الفرق بيننا وبينهم

  • citoyen maghribi
    الأحد 25 يونيو 2017 - 15:01

    C'est une nouvelle dictature qui s'installe avec Ardoughan, jamais il n'y'eu autant de prisonniers, de réduction des libertés, et du retour en arrière .Mr Ardoughan a tout simplement utilisé la religion pour prendre le pouvoir à vie comme dans tous les pays musulmans. Il a mis fin à l'état démocratique

  • منصف
    الأحد 25 يونيو 2017 - 15:02

    فعلا غريب أن أغلب المعلقين يجهلون الكثير .. من بينها مثلا مسألة القصور و الرجل شيد قصرا خاصا به من أموال الشعب التركي!! .. من بينها كذلك بعض العبارات كمشروع إسلامي و "اسد الإسلام" عن أي إسلام و هو يراس دولة علمانية اتاتركية!!! دولة عضو في حلف الناتو الذي اعتدى على كثير من الدول الإسلامية !؟! عن أي إسلام و هو مطبع مع الكيان الصهيوني ديبلوماسيا و تجاريا و اقتصاديا و سياحيا بل و حتى عسكريا ؟!؟ عن أي إسلام و هو قام بتقنين الدعارة (حتى اتاترك مادارهاش) !!؟؟ افيقوا يا إخوة الله يهديكم

  • فتح الله بنكبور
    الأحد 25 يونيو 2017 - 15:31

    شفاك الله و عافاك يا قائد
    نحبك في الله
    لك مواقف نبيلة جدا بخصوص القضايا التي تهم العالم الاسلامي
    + السياسة الداخلية الرائعة التي تنتهجها لتركيا الشقيقة و كل منجزاتك

  • الفيلالي
    الأحد 25 يونيو 2017 - 17:02

    الحمد لله على سلامته متمنيا له الصحة والسلامة ولدولة توركيا العزبزة على قلوبنا . عيدكم مبارك سعيد

  • free thinker
    الأحد 25 يونيو 2017 - 17:15

    هذا الرجل كنت احترمه، لكن تبين ان جيشه الان يقتل الابرياء في سوريا وهو حليف روسيا وبوتين، هذا الشخص الان الذي تتغنون به كيخدم مصالح تركيا، بمعنى انكم لوكان تجيو فطريق ميعقلش عليكم، كذالك هذا الشخص يحارب قيم العلمانية التي جعلت من تركيا بلدا يحترم والثمار التي تجنيها تركيا اليوم هي بفضل اتاتورك الذي جعل هذا البلد علماني، واتحدى اي شخص يعطيني بلد فيه اغلبية مسلمة ومتقدم مثل تركيا، اخيرا هذا الشخص سيدمر نفسه بنفسه لان عندو طموح باش يرجع الامجاد ديال الدولة العثمانية وتجدير الاسلام من جديد في المجتمع التركي ، وعندو طموح باش يدخل التاريخ ويديرو الصورة ديالو حتى هو مثل كمال اتاتورك الخ من الطموحات، الشيء الذي سيطيح به عاجلا ام آجل

  • ردا على شبهة
    الأحد 25 يونيو 2017 - 19:06

    ان رمزية القصر الذي بناه اردوغان يعكس صورة تركيا الجديدة. "لأن الإنتقال من قصر تشانكايا الذي يجسد إيديولوجية تركيا القديمة، يشير إلى أن أردوغان والحزب الحاكم عازمان على التخلص من الماضي بكل أخطائه وسنواته السوداء".
    وليس الغرض منه كما يدعي معارضوه الطمع في حياة الرفاهية والبذخ. فإن أردوغان وطوال 12 عاما كرئيس وزراء، عاش مع أسرته داخل شقة بمنطقة سكنية بسيطة بأنقرة مختلطا بالمواطنين.
    ووصف القصر الرئاسي الجديد بأنه فخر للشعب التركي "الذي اختار رئيسه بشكل شرعي. وأن هذا الشعب يستحق مكانا يليق بإرادته ويتم من خلاله خدمة البلاد واستقبال ضيوفها باسمه"،
    يشار إلى أن أردوغان لا يمكنه الإقامة في القصر الرئاسي أكثر من ولايتين أي 10 سنوات، وأن القصر هو ملك للدولة مجرد دعايات مغرضة ضد شخصية أردوغان الذي يكنون له معارضوه لنجاحاته العداء الشديد".

  • احمد
    الأحد 25 يونيو 2017 - 20:48

    دمت بطلا ونمودجا حيا للمسؤولية والعزة امام هذا الاكتساح الشامل للخيانات والارتزاق لمسؤولي الدول العربية وبعض عبيدهم من المواطنين الذين تطبعوا مع الدل والاهانة كبعض المعلقين المرضى مثل المدعو منصف وما هو بمنصف واخرين…….

  • عبد من عباد الله
    الأحد 25 يونيو 2017 - 21:12

    حفظك الله ورعاك وسدد خطاك ونصرك على كل اعداءك

  • noha
    الإثنين 26 يونيو 2017 - 00:15

    بعض العلمانيين المغاربة حاقدين على أردوغان لأن له مشروع إسلامي ونجح به وحقق لبلاده الازدهار والتقدم.وهذا ما يجعل العرب دائما في ذيل الدول كرههم للمرجعية أيا كانت.فالاسلامي يكره العلماني حتى لو كان ناجح والعلماني يكره الإسلامي حتى لو نجح.والكل يعمل على تحطيم الناجح بسبب قصحان الراس والأنا الفارغة.كما قال زويل رحمه الله (العرب يضلون وراء الناجح حتى يفشل)

  • ردا على شبهة
    الإثنين 26 يونيو 2017 - 00:49

    تركيا وإسرائيل علاقة توتر بينهما وليس علاقة انسجام في عهد المسلم اردوغان كما يدعي خصومه أعداء المسلمين واليكم موقف واحد من تركيا اتجاه الاستبداد التي تقوم به إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني المحتل وكيف كان موقف اردوغان من هذا الاستبداد.
    هاجمت إسرائيل بشدة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ووصفته بـ"المنتهك لحقوق الإنسان بالجملة"،  وذلك ردا على اتهامه إسرائيل بالتمييز العنصري ضد التقاليد الإسلامية.
    قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصهيوني أن "إسرائيل تحمي باستمرار حرية العبادة الكاملة لليهود والمسلمين والمسيحيين، وستستمر في ذلك رغم محاولات تلطيخ سمعتها".
    وكان أردوغان تعهد أمس الاثنين بمنع تقديم مشروع قانون في إسرائيل يحول دون استخدام المآذن للدعوة لصلاة الفجر.
    وقال خلال منتدى حول القدس في إسطنبول "إن شاء  الله لن نسمح أبدا بإسكات الأذان في سماء القدس"، واتهم إسرائيل بالاحتفاظ بالقدس "من دون المسلمين".
    وتساءل "ما الفرق بين الممارسات الإسرائيلية الحالية والسياسة العنصرية والتمييزية التي كانت مطبقة تجاه السود في أميركا سابقا، وفي جنوب أفريقيا مؤخرا؟".

  • عبد من عباد الله
    الإثنين 26 يونيو 2017 - 11:21

    حفظك الله ورعاك وسدد خطاك ونصرك على كل اعداءك

صوت وصورة
رمضانهم | الصيام في كوريا
الإثنين 25 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | الصيام في كوريا

صوت وصورة
الفهم عن الله | رضاك عن حياتك
الإثنين 25 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | رضاك عن حياتك

صوت وصورة
مهن وكواليس | حفار قبور
الإثنين 25 مارس 2024 - 17:30

مهن وكواليس | حفار قبور

صوت وصورة
المودني تخلف أغلالو
الإثنين 25 مارس 2024 - 16:31 7

المودني تخلف أغلالو

صوت وصورة
شبكة "أكديطال" تتوسع
الإثنين 25 مارس 2024 - 16:15

شبكة "أكديطال" تتوسع

صوت وصورة
ما لم يحك | الحسن الثاني واليهود المغاربة
الإثنين 25 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | الحسن الثاني واليهود المغاربة