"حزب الله" يعلن "تحرير" 70 بالمائة من عرسال

"حزب الله" يعلن "تحرير" 70 بالمائة من عرسال
الأحد 23 يوليوز 2017 - 17:41

أعلن تنظيم “حزب الله” اللبناني الشيعي اليوم الأحد أنه “حرر” 70% من المناطق التي كانت خاضعة لسيطرة “جبهة فتح الشام” (“جبهة النصرة” سابقا قبل أن تعلن انفصالها عن تنظيم القاعدة) في جرود عرسال، المنطقة الجبلية الواقعة شمال شرقي لبنان والمتاخمة لسوريا، عقب يومين من المعارك.

وأكد مركز “الإعلام الحربي” التابع لحزب الله أنه على الجانب الآخر من الحدود تمكن الجيش السوري وحلفاؤه من “تحرير جرود فليطة” التي تقع في منطقة القلمون “بالكامل”.

وشن “حزب الله” وقوات النظام السوري يوم الجمعة الماضي معركة لـ”تحرير” جرود عرسال على الجانب اللبناني من الحدود وجبال القلمون على الجانب السوري من قبضة “الإرهابيين”.

وقبل بدء الأعمال القتالية، كان الجهاديون يسيطرون على 90 كلم مربع بجرود عرسال، ومساحة 35 كلم مربع أخرى بمنطقة القلمون، وفقا للتنظيم الشيعي.

وكان “حزب الله” قد أعلن في وقت سابق اليوم السيطرة على وادي العويني وعلى مرتفع شعبة القلعة الواقع شرقي جرود عرسال.

وأشار إلى أن ميليشياته قتلت 46 جهاديا في جرود عرسال، وأن قوات النظام السوري قتلت 23 جهاديا في فليطة غربي القلمون.

‫تعليقات الزوار

13
  • ابو ذر
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 18:00

    في الوقت الذي يبني فيه العالم المتحضر ويزيد صرحا فوق صرح من الرقي والازدهار نجد ابناء القرن السابع الميلادي على اختلاف مشاربهم غارقين في فضاءح صفوان بن معطل السلمي وحرب الجمل وفوائد شرب بول البعير. هم يخربون البلاد ويشردون العباد وقودهم احقاد شيوخهم الجهلة احفاد ابي جهل وابي لهب. اما ان الاوان لقراءة التراث بعيون العقل والعصر.

  • mohamed
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 18:06

    والله رجال في زمن قل فيه الرجال.. تحياتي لهم

  • احمد
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 18:20

    لم نسمع ان حزب الله اذي سنيا في لبنان او من طاىفة اخري بينما داحش الممولة من الخليج وامريكا اهلكت الحرث والنسل

  • simo
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 18:53

    من يحاربون؟ كل مسلم يقاتل أخاه المسلم بدريعة الإرهاب فهو متملق للأمريكان والروس وينساق وراء مخططهم الجهنمي. فلماذا يحاربون النصرة الآن؟ لأن قطر المساند الرسمي لها توقفت عن هذا الدعم. فكلهم يتقاتلون بجوار الحدود مع الصهاينة التي منعت حتى الصلاة في القدس ولا يتجرؤ أحدهم ولا بتصويب مدفعة نحوها. ونأتي نحن ونمجد ونعظم طرف عن آخر. القاتل يقول الله أكبر والمقتول يقول أشهد أن لا الاه إلا الله. أليس هذا قمة الذل في هذه الأمة.

  • متتبع
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 20:28

    اقد اعطى هذا الحزب المثال للعالم في المقاومة الشريفة جعلت الانظمة العربية والاسلامية تتعرى وتنكشف عوراتها امام الشعوب ففي الذي قهر هو فيلق غولان الذي كان رمز الجيش الصهيوني قامت الانظمة العربية بقهر شعوبها ومنعتهم حتى من مسيرات تضامنية مع غزة والان مع القدس الشربف بل واكثر من ذالك مولت هذه الانظمة الحرب ضد لبنان وضد غزة مرة بدعوى ان حزب الله حليف لايران ومرة بدعوى ان حماس تمثل الاخوان وافضع ما وصلت خيانة الانظمة حين تقدمت الامارات بشكوى لليونيسكو ضد قطر بدعوى انها تعادي السامية وقدمت السعودية وحلفاءها الجزية لامريكا وهي بالتالي مدفوعة الاسراءيل وذالك لمحاربة كل من هو مسلم او مقاوم او حتى من يحاول من الشعوب الحلم بالدمقراطية والمقابل وهذا واضح وجلي تصفية القضية الفلسطينية وتسليم القدس وباقي الاراضي لحبيبتهم اسراءيل

  • rachida
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 20:54

    حزب الله والجيش اللبناني يريدان العز للبنان ولولاهم لكان مكتب نتنياهو في بيروت بدل الحريري والصنيورة . الله ينصركم كما نصر الله العراق في الموصل بهمة الجيش العراقي والحشد الشعبي وينصر سوريا واليمن وليبيا ويخلصوا من الارهابيين الذين يعيثون فسادا في الارض لاكثر من ست سنوات .

  • عبرة
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 22:19

    حزب الله حزب طائفي بامتياز تابع لولاية الفقيه في إيران لقد غرق في مستنقع سوريا بأمر من ولاية الفقيه للدفاع عن بشار المجرم والذي تسبب في تهجير وقتل ملايين السوريين كل الأسلحة الإيرانية والروسية استعملها ضد شعبه ليبقى في الحكم لم يعرف التاريخ الحديث رئيسا مثله في قتل شعبه وإبادته.

  • مواطن2
    الأحد 23 يوليوز 2017 - 22:47

    حزب الله جزء من مشاكل لبنان…..وبدونه ربما كان حال اللبنانيين افضل بكثير مما هو عليه …انه عرقلة في كل تقدم للبنان….والدليل ان امينه يرفض رفضا قاطعا انضمام جيشه الى الجيش اللبناني…..اي ان حزب الله في الحقيقة هو دولة في قلب دويلة….لانه اقوى من الدولة اللبنانية ….وهو خارج عن قوانين الدولة اللبنانية…..والعالم كله يدرك ذلك ويدرك كذلك ان حزب الله جزء لا يتجزأ من ايران….

  • idbella
    الإثنين 24 يوليوز 2017 - 00:17

    هذا حزب اللات والله منهم بريء وهم أشد عداوة للمسلمين من اليهود والنصارى (إبحث في كتب المالكية والحنفية وغيرهم لتعرف من هم الشيعة)

  • تغطية الشمس بالغربال
    الإثنين 24 يوليوز 2017 - 00:51

    من يعاتب الحزب او المقاومة فهو جاهل. عدوه لا دين له فهو يدافع عن أرضه واهله ووطنه وباستماتة وإخلاص. اعطوني مثل واحد في البلدان العربية والإسلامية يقدم مثلهم أبنائهم دفاعا عن مصالحهم وكرامتهم. ستجدون بالتأكيد لكن يدفع الملايير والاختلاف وراء من يدك أنفسهم في الفائض. كل الشتائم والتهم تعبر عن ضعف ما مثله ضعف.

  • حاتم
    الإثنين 24 يوليوز 2017 - 13:03

    ضننته حرر 70 بالمئة من الأراضي المحتلة المسماة إسرائيل..!!!!!

  • moha raiss
    الإثنين 24 يوليوز 2017 - 14:01

    حزب الله له الحق في التسلح وصد الإرهابيين عن لبنان لأن الجيش اللبناني فشل في محاربة التكفيريين المدعومين من السعودية وأمريكا هدا المشروع الخبيث الدي جعل حزب الله مشغول بحماية حدود لبنان من التكفيريين بدل آسراءيل التي وجدت الفرصة مناسبة لتهويد القدس وقتل الفلسطينيين ولا أحد من اعراب قريش يتكلم . وكان حزب الله هو المسؤول عن تحرير فلسطين وحده . إن العرب كلما تقدم حزب الله في شد الحبل على الصهاينة يخلقون له شغلا لالهاءه عن مساعدة حماس والفصائل الفلسطينية المقاومة للصهاينة . . حين يحرر الحزب جرود عرسال سيتوجه لمساعدة المقاومة الفلسطينية التي هى محرمة عن الأعراب

  • الى احمد
    الإثنين 24 يوليوز 2017 - 22:08

    الى احمد الذي لم يسمع عن جرائم حزب اللات ضد السنة ابحث عن جرائم حركة امل الشيعية و ابادة اهل السنة في مخيمات اللاجئين الفلسطينيين
    اقرا عن تاريخ الشيعة الدموي الاسود القرامطة و الحشاشين
    اما صاحب التعليق الاول فواضح جدا انه من اتباع ابي بن سلول و الا فكيف يتجرا على صحابي جليل براه الله من فوق سبع سماوات
    فض فاك و عاملك الله بعدله

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين