24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/08/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1606:4913:3617:1120:1321:33
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

تلويح وزراء بالاستقالة من الحكومة؟
  1. عُمان تستعد لبناء أول محطة خليجية لطاقة الرياح (5.00)

  2. "التعاطف مع إرهابيين" يطرد مغربيين من إيطاليا (5.00)

  3. الملك يتذكر وفاء ووطنية وتفاني الراحل المدغري (5.00)

  4. في صيف الحسيمة السياح الأجانب يتراجعون والمغاربة يتوافدون (5.00)

  5. المدغري .. عراب الإسلاميين الذي حوّل مراقبة الأهلة إلى وزارة سيادة (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | منظمات تدين عنف المتطرفين بفرجينيا الأمريكية

منظمات تدين عنف المتطرفين بفرجينيا الأمريكية

منظمات تدين عنف المتطرفين بفرجينيا الأمريكية

نددت منظمات إسلامية ويهودية في الولايات المتحدة الأمريكية بعنف اليمين المتطرف، والاعتداءات التي طالت الحشود المحتجة على ممارسات هؤلاء المتطرفين، في مدينة "شارلوتسفيل" بولاية "فرجينيا" غرب البلاد.

وفي هذا السياق أوضح رونالد لاودر، رئيس المجلس اليهودي العالمي (WJC)، في بيان، أنّ منظمته تدين بشدة تظاهرة اليمين المتطرف في "شارلوتسفيل".

وتابع قائلاً: "نستنكر بشدة لجوء المتظاهرين اليمينيين إلى استخدام العنف في تظاهرتهم، ونعلن تضامننا مع الضحايا. من المحزن أن نرى الكراهية والتعصب منتشرين في بعض المناطق بالولايات المتحدة الأمريكية".

من جانبه وصف مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية (CAIR)، في بيان، الاعتداء على المناهضين للتطرف بـ"الهجوم الإرهابي". وأكد تنديده بالاعتداء الذي طال المتظاهرين الرافضين لليمين المتطرف في "شارلوتسفيل".

وبحسب وسائل إعلام أمريكية فإن 3 أشخاص لقوا مصرعهم خلال أعمال العنف في "شارلوتسفيل". بينما أدان ترامب أعمال العنف، وقال في تغريدة على "تويتر" إنه "يتعين علينا أن نتحد وندين الكراهية. لا مكان لهذا النوع من العنف في أمريكا"، بتعبيره.

وأعلن تيري ماكاوليف، حاكم ولاية "فرجينيا"، حالة الطورائ بالولاية لمواجهة أعمال شغب متوقعة بعد تصاعد أعداد المتظاهرين. وتنص حالة الطوارئ المحلية، وفق بيان رسمي لشرطة "شارلوتسفيل"، على السماح للمسؤولين المحليين بطلب تعزيزات إضافية لمواجهة الأحداث الجارية، فضلًا عن منع التجمعات غير القانونية.

جدير بالذكر أن احتشاد مجموعات اليمين المتطرف بدأ، أمس الأول الجمعة، احتجاجًا على عزم بلدية "شارلوتسفيل" تحطيم تمثال الجنرال روبرت إي لي، الذي كان يؤيد العبودية.

*وكالة أنباء الأناضول


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - BEN LEBSIR الأحد 13 غشت 2017 - 13:03
في امريكا مكينش لمزاح بحل المغرب سيادة الوطن فوق كل شيئ مكين لا جمعيات ولا منضمات ولا اي استرزاق كل من يريد ان يمس الوطن ياءكل العصاء بالدمقراطية ولا يعدم بالدمقراطية حتى يبقى الوطن ويعيش اغلبية الشعب مشي بحال المغرب غير لجاء اعرف اغوت اقول حقوق بدون معرفة الاولوية والمسؤلية الا الاسترزاق فقط
2 - ع. م. الأحد 13 غشت 2017 - 15:01
لم تجد منظمة أو صوت في أمريكا سيقول المخزن الأمريكي يقمع المظاهرات و يمنعها و يستعمل العياشة للهجوم على المتظاهرين و عسكرة شارلوتسفيل و منع التجوال و ... لأنه سيعتبر خائن و معادي لسياسة الدولة و سيعرض نفسه للمتابعة أمام القضاء و هجوم من وسائل الإعلام و سيتم منعه من العمل و المشاريع حتى يجد نفسه مشرد في الشارع.
3 - Kibir الأحد 13 غشت 2017 - 15:18
اسمع الديمقراطية العصى لمن يعصى ولكن هناك ديمقراطية لا احد فوق الوطن
4 - لا حس للمنظمات الاحقوقية الأحد 13 غشت 2017 - 15:35
كن كان المغرب كن كل المنظمات المشبوهة , الامم الغير المتحدة و اخواتها و

كدالك الببغوات دياولنا " بني wiwi" , كن دخلوا طول و عرض و نعتوا

المغرب و المغاربة بكل النعوت...كل الحجج صالحة لمحاولة زعزعة استقرار

الوطن و ترحيل المواطنين كما حصل للبلدان المسلمة الاخرى.
5 - Amazighi الأحد 13 غشت 2017 - 18:59
امريكا في خطر وعل باب العنصرية لتنفيذ خطة امريكا للبيض وتقوم المواقع الاجتماعية بمسح ادمغة البيض الذي يحمل جينات اروبية . ،،البيض سينذثر في امريكا. قريبا. لا مفر منه. .امريكا اصبحت دولة عنصرية من كل الجوانب. الدراسة والشغل و القضاء و الطب و الاسعاف ...ترانب قال ادخلوا الى منازلكم. وانا ساقوم بالمهمة.
6 - Joe الأحد 13 غشت 2017 - 19:14
Pourquoi ces Osties d'organisations de droits d'hommes ne parlent pas maintenant? Ou bien c'est juste contre le Maroc qui le dos large? Les Osties d'hypocrites je déplore vos doubles faces ... j espere que Hespress diffuse ca... car mes comments sont presque bloqués ... Merci
7 - TAGADA الأحد 13 غشت 2017 - 19:39
Ou ils sont les ONG mercenaires nationale et internationale!?ou elle est Amnesty et le parlement européen!?ou elle est la democrasie américain qui donne des lessons dans les droits de l' homme!? manafi9ines.
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.