24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/08/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1606:4913:3617:1120:1321:33
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

تلويح وزراء بالاستقالة من الحكومة؟
  1. عُمان تستعد لبناء أول محطة خليجية لطاقة الرياح (5.00)

  2. "التعاطف مع إرهابيين" يطرد مغربيين من إيطاليا (5.00)

  3. الملك يتذكر وفاء ووطنية وتفاني الراحل المدغري (5.00)

  4. في صيف الحسيمة السياح الأجانب يتراجعون والمغاربة يتوافدون (5.00)

  5. المدغري .. عراب الإسلاميين الذي حوّل مراقبة الأهلة إلى وزارة سيادة (5.00)

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | ضرائب على السياح من سكان أصليين في استراليا

ضرائب على السياح من سكان أصليين في استراليا

ضرائب على السياح من سكان أصليين في استراليا

أفاد الإعلام الاسترالي بأن تجمعا من السكان الأصليين، يعيش في منطقة منعزلة شمال غرب البلاد، أصبح الأول الذي يفرض رسوما على السائحين الراغبين في زيارة أراضيه.

وبدأ "تجمع وونومبال جامبيرا للسكان الأصليين"، وهم المالكون التقليديون للأراضي النائية الواقعة شمال بلدة بروم، على الساحل الشمالي الغربي لاستراليا، فرض رسوم على ركاب السفن السياحية مقابل زيارة الشلالات المثيرة والكهوف المليئة بفنون الأحجار.

وسوف يدفع مشغلو السفن والقوارب التي تنقل السائحين 200 دولار أسترالي (158 دولار أمريكي) مقابل توقف السفينة الواحدة خلال الموسم السياحي الحالي، ولكن بحلول عام 2019 سوف يتم دفع 152 دولارا عن كل سائح.

وقال الملاك التقليديون لونامبال، ضمن تصريحات لهيئة الإذاعة الأسترالية، إنه سوف يتم استغلال الأموال المحصلة في المساعدة على خروج السكان الأصليين إلى المواقع المنعزلة، حتى يتمكنوا من استقبال السائحين وتنظيف المناطق وحماية المواقع الثقافية.

رئيسة التجمع، كاثرين جوناك، قالت: "هذا يهدف في المقام الأول لدعم حراسنا ومساعدة الملاك التقليديين على تفقد المنطقة لحماية المواقع،والترحيب بالسائحين أيضا؛ حيث يمكن للسائحين رؤية الحراس وهم يتحدثون عن الدولة والمنطقة التي يتواجدون بها".

وتأتي الخطوة بعد زيادة كبيرة في توافد السفن السياحية إلى المنطقة الساحلية المنعزلة الخلابة. بينما تسبب الازدهار السياحي في تخريب الفنون الصخرية وتكدس القمامة على الشواطئ الطبيعية. ونتيجة لذلك منع الملاك التقليديون السائحين من دخول الكثير من المواقع الخاصة والمقدسة.

وقال الوزير الاتحادي لشؤون السكان الأصليين ،نيجل سكوليون، إنه يؤيد هذه الخطوة. وزاد في تواصل مع هيئة الإذاعة الأسترالية :"إذا كانت هذه أرضا للسكان الأصليين فإن المرء في حاجة لنيل تصريح من أجل دخولها، هذا هو الأمر بكل بساطة".

ومن ناحيتها، قالت شركات السياحة إنها مؤيدة للفكرة، بشكل عام، لكنها تخشى ارتفاع رسوم الدخول بشكل كبير إذا بدأت تجمعات أخرى من الملاك التقليديين في فرض رسوم إضافية على السائحين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - المغرب الكبير الأحد 13 غشت 2017 - 22:53
السلام عليكم ورحمة الله
يجب تطبيق نقس الرسوم على المناطق الامازبغبة ..التي عبثت بها الأيادي..قطع أشجار الارز والأركان..وسرقة المناجم ..والحيوانات النادرة...وتهريب النقوش الصخرية .التاريخ الامازيغي اقدم من التاريخ الأسترالي...وانسان جبل ايغود هو الأقدم في العالم اكتشف فوق أراضي امازيغية..زيادة على ذلك يشترك السكان الاصليين في أستراليا في تسميتهم بالشعوب الأصلية..في العالم..مع الهنود الحمر ايضا ..والسلام
2 - العربي الاثنين 14 غشت 2017 - 03:12
الى المغرب الكبير
اي تاريخ بربري هذا الذي تتوهم انه اقدم تاريخ؟اعطني كتابا واحدا بربريا او امازيغيا كما تدعي يا ابو التاريخ
اعطني دليلا واحدا ان رجل ايغود بربري
اعطني حضارة بربرية واحدة لازال يشهد عليها التاريخ كغير اسيادكم من البشرية ممن لهم حضارات ومع ذلك ساكتين مكمشين
وفي الاخير هل هذا الرجل البربري الاقدم في التاريخ لم يستفق من سباته الا بالقرن الواحد والعشرين ليخترع له حرفا تيفينيغيا سلبه من اسياده الرومان؟
اذا لم تستح فقل وغرد خارج السرب كما تريد
3 - raykin الاثنين 14 غشت 2017 - 10:23
لماذا تصرون على ان الانسان المكتشف بجبل ايغود امازيغي مع العلم انه حسب علماء الجينات الجد الجامع للامازيغ عاش في حدود 5600 سنة.
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.