راخوي: اسبانيا تخوض "حربا عالمية" ضد الإرهاب

راخوي: اسبانيا تخوض "حربا عالمية" ضد الإرهاب
الجمعة 18 غشت 2017 - 15:50

ذكر رئيس وزراء اسبانيا، ماريانو راخوي، أن بلاده تخوض “معركة عالمية” ضد الإرهاب، بعد هجومين في برشلونة وبلدة كامبريلس الساحلية.

وأضاف أن المعركة “ليست فقط ضدنا، لكن ضد جميع الدول التي تدافع عن الديمقراطية والحرية وحقوق الإنسان”.

وكانت أجهزة الطوارئ الاسبانية قد أعلنت في وقت سابق اليوم الجمعة أن حصيلة قتلى الهجومين الارهابيين اللذين وقعا في اسبانيا ارتفعت إلى 14 شخصا، بعد وفاة امرأة متأثرة بجروحها التي أصيبت بها خلال هجوم الدهس في مدينة كامبريلس.

وكتبت أجهزة الطوارئ الاسبانية في تغريدة لها على موقع (تويتر) “توفيت امرأة أصيبت أمس في هجوم كامبريلس. توفي 14 مواطنا أمس في هجومين إرهابيين في برشلونة وكامبريلس”.

وكان 13 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم أمس الخميس وأصيب أكثر من 100 أخرين إثر عملية دهس للمارة وقعت في شارع “لا رامبلا” بوسط برشلونة.

وبعد ساعات من الحادث الاول، قتلت الشرطة خمسة أشخاص يشتبه أنهم الارهابيون الذين دهسوا المشاة في بلدة كامبريلس الساحلية بإقليم كاتالونيا، على بعد حوالي مئة كيلومتر جنوب غرب برشلونة.

ونقلت وسائل إعلام اسبانية عن محققين قولهم إن الهجومين لهما صلة بخلية إرهابية واحدة تضم 12 شخصا.

‫تعليقات الزوار

11
  • وجدي
    الجمعة 18 غشت 2017 - 16:11

    مساكين مغاربة اسبانيا كان الله في عونهم

  • wood
    الجمعة 18 غشت 2017 - 16:17

    الغرب يحصد سياسته التي تتغاضى عما يحصل في الدول العربية . هذه السياسة التي ما زالت مستمرة الى الان و ترتكز على دعم هذه الانظمة و دعم سياستها التفقيرية تجاه شعوبها مقابل مصالح اقتصادية .فانتشار الجهل و الامية في البلدان العربية يقابله من جهة اخرى الخطاب الديني و نشر التدين مع الحرمان و الفقر ينتج بلا شك الارهاب و التطرف .فالمفارقة ان الدول العربية تدعي انها تدعوا الى التسامح بينما تمسك شعوبها بقبضة حديدية .فاي تسامح يوجد في بلد يحرق المواطنون انفسهم و هم احياء و اي تسامح يوجد في بلد يطحن فيه المواطنين في شاحنات الازبال !!!و الغريب ان ترامب احد مناهضي الارهاب و الاسلام المتطرف عقد صفقة تاريخية مع اكبر مروجي و ممولي هذا الفكر .انه النفاق و التواطؤ الغربي !!!

  • عزيزمن باريس
    الجمعة 18 غشت 2017 - 16:31

    الإسلام هو السلام ولكن لسنا مجبرين على قول هذا كل ما وقعت حادثة إذا كانت أوربا تؤمن بالديمقراطية فعليها أن تحاكم وتتابع الأشخاص الذين هم وراء هذه الأفعال لا تتهم الإسلام والمسلمين نحن نعيش في أوربا ولنا جيران وأصدقاء وزمالاء في هذا البلد والحمد لله هم مقتنعون بأن الإسلام لا يدعوا لهذا القتل والاسلام والمسلمين هم ليسوا حديث العهد في أوربا فهم منذ سنين و لم نسمع ولم نرى هذه الأفعال نحن في هذه الأيام المباركة الأشهر الحرم التي حرم آلله فيه القتال وهو من أكبرالكبائر فلو كانوا مسلمين وكانوا يفقهون شيئا من الإسلام ما قاموا بهذا الفعل إلاجرامي الجبان وخاصة في هذه الأيام المسلمون في اروبا لا يريدون الا العيش بسلام وبكرامة هم أحبوا هذه البلاد لأن فيها أمن وعدل ومساواة اما مسألة الدين كما قال الله( لكم دينكم ولي دين ) نحن نعتز ونفتخر بديننا لأنه دين السلام والحق والعدل ولا يدعوا الى سفك دماء الأبرياء كيف كانت عقيدتهم وعرقهم وأنهم!!!!!

  • جووووووووويل
    الجمعة 18 غشت 2017 - 16:37

    راكم عارفين الطريق ديالهم ؟ ولا ماعرفينهاش سولو روسيا ولا فرانسا ولا أردن راهم عارفينها ومادارو والوووووو
    ريحونا وريحو ريوسكم وسورية والعراق

  • nabil
    الجمعة 18 غشت 2017 - 16:39

    Il est temps d'en finir avec ces dérangées mentaux qui salissent l'islam et aussi j'appelle tous les musulmans à se remettre en question car on s'est concentré sur les obligations religieuses et on a oublié le comportement honte à nous est ce cela le comportement de notre prophète quelle éducation donnons nous à nous enfants nous banalisons la violence le mensonge l'hypocrisie la corruption le faux témoignage la namima Nous avons tous déformées le but de la prière le ramadan mois de jeûne et entraide devient mois de tous les excès baraka stop avant que ca soit trop tard

  • ستيتو حمو
    الجمعة 18 غشت 2017 - 17:09

    قبل ان نضع السؤال : لماذا بل لابد من وضع السؤال :كيف؟؟
    كيف وصل أبناء البلد الى ان يصبحوا ارهابيين !؟؟
    الجواب عند مسؤولي على سياسة البلد في المجال الاقتصاد التنموي والاجتماعي منذ عشرات السنين بالإقصاء والنهب واللاعقاب مما اضطر معه آلآف الشباب الهروب من وضعية الاقصاء والتهميش في بلدهم وأصبحوا لقمة صائغة للذئاب والظلاميين يرتكبون عبرهم حماقات يجعل العالم ينظر الى المواطن المغربي ويشير اليه بالإصبع كمتهم .
    دولة لم تقدر على إيجاد شغل لمواطنيها وتوفير لهم العيش الكريم هي دولة فاشلة بكل المقاييس . وهنا يوضع سؤال عن رموز الفساد وتهريب الثروة وضروف اللاعقاب وهذه المآسي من نتائجه .الدولة اذا في قفص الاتهام

  • صحراوي مغربي
    الجمعة 18 غشت 2017 - 17:29

    كان الله في عون إخواننا المغاربة المقيمين في إسبانيا بعد هذا الهجوم الارهابي الغادر والجبان الذي استهدف مدنيين عزل من طرف شباب أغبياء وجهلة تم استغلالهم من طرف شيوخ دواعش الظلاميين مقابل حصولهم على حوريات حسناوات في الجنة…. إلى آخر الاسطوانة المشروخة بينما في حقيقة الامر كلهم إلى جهنم وبئس المصير.
    قبل الحديث عن نظرية المؤامرة، يجب أن نتحدث قليلا عن كيفية غسل دماغ هؤلاء الاغبياء الجهلة وإقناعهم بالقيام بأعمال شنيعة شوهت صورة الاسلام والمسلمين في هذا العالم، طبعا من يتحمل المسؤولية هم دعاة الفكر الظلامي والكراهية وأقصد شيوخ دواعش المنتشرين في مجتمعاتنا الاسلامية الذين ينشرون سموم الكراهية في المساجد والبيوت والاسواق والمناسبات الاجتماعية دون حسيب ولا رقيب، يجب استئصال هؤلاء الاوباش من جسد الامة الاسلامية الذي يحتضر أصلا وذلك بالضرب بيد من حديد على هذه الفئة البغيضة والمريضة التي تستغل سذاجة بعض الشبان في أوروبا والدفع بهم إلى قتل الابرياء والانتحار ليذهبوا طبعا جميعا لجهنم وبئس المصير.
    لكن مئات الالاف من المغاربة والمسلمين المقيمين في إسبانيا سيدفعون ثمنا غاليا….

  • Moustapha
    الجمعة 18 غشت 2017 - 17:49

    أنا أسكن في المدينة نفسها؛ و كأن شيأ لم يحدث، هؤلاء الناس حضارين ولا توجد الكراهية في قلبهم.

  • مادا يجري و من صاحب الفكرة?
    الجمعة 18 غشت 2017 - 17:53

    الدعس بالسيارات حالة ارهابية جديدة و غريبة :

    Darren Osborne في London,
    richard rojas في New York
    James Alex Fields في Chaarlottsville في USA

    مادا يجري و من صاحب الفكرة?

  • ابراهيم العسري
    الجمعة 18 غشت 2017 - 18:15

    رسالة مواطن إلى الامة و العلماء في تفاصيلها القول الفصل في كيفية صد و هزم قوى الجريمة و الارهاب بعد وقوف و عجز كل النخب الفكرية و الدينية و السياسية عن ايجاد اي حل حقيقي و واقعي يكون سببا في التخفيف او الحد من هذا الانتشار المخزي للفكر الارهابي المخرب للعقول و البيوت و الاوطان اعلن امامكم ايها المغاربة الاخيار بكل ثبات و يقين و مسؤولية عن حل عظيم حل بدون خطابات و شعارات فارغة و تافهة لا يبالي بهذا احد حل سوف تجدونه مسجل في فيديو على موقع يوتيوب تحت عنوان "القول الثابت في صد و هزم قوى الجريمة و الارهاب" و شكرا هيسبريس .

  • mocasa
    الجمعة 18 غشت 2017 - 19:11

    first of all I would like tp pray for everyone who lost their loved one and who are still praying for the ones …in the hospitals..
    however, naming Islam wont solve anything at all! every nation create their own ways of terrorism! we are victims as well

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين