"القنبلة الأولى" تنهي حوار أمريكا وكوريا الشمالية

"القنبلة الأولى" تنهي حوار أمريكا وكوريا الشمالية
الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 03:57

أكد وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أمس الأحد، أن بلاده تعتزم مواصلة المفاوضات مع كوريا الشمالية، التي قامت في الأشهر الأخيرة بإجراء سلسلة من التجارب النووية المثيرة للجدل، وذلك حتى “تسقط القنبلة الأولى”.

وقال تيلرسون في مقابلة مع قناة (سي إن إن) الإخبارية إن “الجهود الدبلوماسية ستستمر حتى سقوط القنبلة الأولى”.

وتأتى هذه التصريحات بعد تهديد بيونج يانج يوم الجمعة الماضي بإطلاق صواريخ بالقرب من جزيرة جوام الأمريكية ردا على الانتشار العسكرى الأمريكى فى المنطقة، وبعد أسبوع واحد من إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من أن “شيئا واحدا” سينهي الصراع، دون الكشف عنه.

وقد زادت حدة التوترات بين البلدين بشكل كبير على خلفية التجارب النووية التي أجرتها كوريا الشمالية خلال الأشهر الأخيرة، والتي تم تفسيرها على أنها تهديد واضح لكل من الولايات المتحدة وحلفائها الرئيسيين في المنطقة، كوريا الجنوبية واليابان.

كما أشار تيلرسون إلى تعليق الاتفاق النووي مع إيران، الذي قال عنه ترامب يوم الجمعة الماضي أنه مستعد للخروج منه نهائيا إذا لم يتم تصحيح “عيوبه”.

وقال وزير الخارجية إنه يتفق مع وزير الدفاع، جيمس ماتيس، الذى قال فى عدة مناسبات أنه من مصلحة الولايات المتحدة الاستمرار فى المعاهدة التى تم توقيعها فى عام 2015 ، والتى تضم أيضا روسيا والصين وألمانيا وبريطانيا وفرنسا.

وأشار تيلرسون إلى أن نية ترامب، على أية حال، لا تعني انسحاب أمريكا منه، لافتا إلى أن ترامب يريد من “الكونجرس تشديد السياسة تجاه إيران من أجل إجبارها على السماح بمزيد من الوصول إلى مواقعها النووية”.

‫تعليقات الزوار

3
  • قارءة الفنجان
    الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 08:01

    ادا تخلصت امريكا من السلاح النووي الكوري الشمالي فهدا يعني ان العالم باسره سيخصع لسيطرة الدول العضمى ومما لا شك فيه انها ستعيد استعمار الدول الضعيفة وكلها ستفوز بمستعمراتها حسب ما سيتم التوافق عليه مسبفا .
    ان نزع السلاح النووي وعدم انتشاره هي عملية استباقية لاستمرار هيمنة الدول العضمى واستغلالها لباقي شعوب العالم .
    اما الشيء الوحيد الدي سينهي الصراع بين امريكا بل بين دول النادي النووي وكوريا الشمالية هو انظمام كوريا الشمالية اليه واي خطوة اخرى لن تكون في صالح امريكا لانها تعلم علم اليقين بان كوريا الشمالية لن تكون يابانا جديد وان اي حماقة منها ستدفع له تمنا باهضا.

  • سوري
    الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 08:33

    اعتقد ان الاسباب الرئيسيه لتهديدات امركا بالانسحاب من الاتفاق النووي الايراني هو ،لان ايران سمحت لالاف الشركات الاوربيه وبطبيعه الحال الصينيه والروسيه للاستثمار في ايران ولم تسمح للشركات الامريكيه لذلك كما يقال طلعت امركا من المولد بلا حمص .اما ما يقال انه اتفاق سئ بالنسبه لامركا نعم انه سئ وهذا دليل انتصار ايران على امركا واسرائل الحليف الوحيد لامركا لهذا السبب اعترض نتن ياهو بشده على الاتفاق واوباما لا يملك الا ان يوقع لان ايران حاصرته في خانه اليك كما يقولون لاعبين النرد في بلادي سوريه

  • في حالة القنبلة
    الإثنين 16 أكتوبر 2017 - 08:37

    الاولى و مع الاعاصير التي تعصف في المحيط واحتمال استعمال الاسلحة المدمرة و النووية..يمكن للسحب ان تؤثر بشكل سلبي نوعا ما على الفلاحة.في هاذ الحالة يعول على القطاني و العسل و الفواكه اليابسة و المياه المعدنية

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات