كوريا الشمالية تدعم الجزائر لإطلاق قمر صناعي

كوريا الشمالية تدعم الجزائر لإطلاق قمر صناعي
السبت 18 نونبر 2017 - 11:48

عبر سفير كوريا الشمالية بالجزائر، تشوي هيوك تشول، في حوار مع صحيفة الإخبارية الجزائرية، نقل تفاصيله موقع روسيا اليوم، عن رغبة حكومة بلاده في نقل خبرتها في مجال تكنولوجيا الفضاء إلى الجزائر، ومساعدتها من أجل إطلاق قمر اصطناعي.

وزاد موضحا: “سنكون سعداء لنقل خبرتنا في مجال تكنولوجيا الفضاء للجزائر. نحن مستعدون لمرافقة الجزائر من أجل إطلاق قمرها الاصطناعي وبأياد جزائرية، ويطلق من الجزائر، وليس من الصين أو الهند”.

وأضاف تشول: “نراهن على الجزائر، فهي أكبر بلد إفريقي، والأقرب جغرافيا إلى أوروبا؛ نساند مساعيها الرامية إلى حصول إفريقيا على مقعدين في مجلس الأمن الدولي، وسمعتها الدبلوماسية مشهود لها، وهي من كبار الداعمين للقضايا العادلة. ففي بلادنا لا يوجد كوري واحد لا يعرف الجزائر ونضالها من أجل الحرية”.

‫تعليقات الزوار

51
  • harrokki
    السبت 18 نونبر 2017 - 12:17

    Si c'est un satellite acheté y a pas de quoi être fière !!! Commençons pas avoir une autosuffisance alimentaire d'abord

  • رضوان
    السبت 18 نونبر 2017 - 12:18

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته هلاش الجزائر مريضة ترسل منما بعات تلاقو بزوجات كاهم دبرين شعوبهم تحت صباط المغرب تفكر في حاجات اخرة باش يفضي على البطالة ههههه

  • عابر سبيل
    السبت 18 نونبر 2017 - 12:19

    وجهان لعملة واحدة، نظامان عسكريان استبداديان، الاول جوع وافقر شعبه ليتذيل قائمة الدول الاكثر فقرا في العالم والثاني نهب وسرق كل أموال الغاز والنفط وهربها الى الابناك السويسرية. تقارب ليس بغريب.

  • مغريبي من ايطالي
    السبت 18 نونبر 2017 - 12:23

    السﻻم عليكم ورحمة الله النيفاق بعينه اللهم احفض بﻻدينا من شر الحقيدين و الحسدين الله الوطن الملك

  • طروجان
    السبت 18 نونبر 2017 - 12:24

    تعاون كوريا الشمالية مع السودان في المجال العسكري هو ما أدى الى تقسيم ذلك البلد حيث كان اكبر بلد أفريقي عربي قبيل تقسيمه +كوبا الشماليا عليها حضر دولي تتعاون فقط مع الصين و روسيا فقط لمعاكسة امريكا و الغرب (الصين تقطع عليها الإمدادات النفطية و الغدائية كدا مرة عندما تتعرّض للضغط الدولي )

  • imad
    السبت 18 نونبر 2017 - 12:26

    طاح الحك و صاب غطاه ……..

  • مغربي مر من هنا
    السبت 18 نونبر 2017 - 12:26

    تشبت غريق بغريف. ففي دورة الامم المتحدة ما قبل الأخيرة تقابل العمامرة مع وزير خارجية كوريا الشمالية وتحدثا طويلا بدون قيود أو فضيخة. وبعدها بان كي مون قال ماقاله في تندوف فهل كان يود محابات الجزائر لبلده كوريا الجنوبية وهو في طريقه للزوال من الامم المتحدة؟ فقد كانت كوبا وفنزويلا أعداء الغرب وأمريكا تفتخر الجزائر بصداقتهم و بمواقفهم. فهل ثم استغلالها كبرباگندا لخنق الجزائر خارجيا.

  • Driss
    السبت 18 نونبر 2017 - 12:27

    " وسمعتها في نشر الفتن مشهود لها وهي من كبار الداعمين للجماعات الانفصالية فقي العالم لا يوجد أحد لا يعرف الجزائر و مساعيها الخبيثة من أجل التفرقة"

  • ادريس
    السبت 18 نونبر 2017 - 12:28

    الله يدفق الحليب بيناتكم غي قيلونا ترانكيل. كي حامو كي تامو.

  • SIWAN
    السبت 18 نونبر 2017 - 12:32

    هكذا تتبادل الأمم الحية والصديـــــقــة الخبرة والمعرفة والتقنية المعقدة لكي لا تكون رهينة لقوى الإستعمار الغربي المتصهين مثل فرنسا وبريطانيا وأم الفساد والشرU.S.A.
    هذا يعني أن كوريا الشمالية ستزود الجزائر بمعدات لصنع الصواريخ العابرة للحدود والفضاء الخارجي مما سيحدث بلبلة في شمال إفريقيا وأوروبا.
    حرب النجوم بما فيها الصواريخ البعيدة هي الوسيلة الرادعة لقصف العدو في أرضه وخاصة المدن الكبيرة.
    وهذا ما شاهدناه قبل أيام عندما أطلق الحوثي صاروخ بمدى 1400 KM عاصمة آل سعود وأحدث دمار هائل أدى ذالك أن آل سعود أصيب بالجنون وبدأ يتخبط في الداخل والخارج.

  • snake
    السبت 18 نونبر 2017 - 12:34

    نكتة اليوم،كوريا محاصرة ولن تستطيع إخراج مسمار من بلدها،وحتى لو وقع دلك الدول الأخرى لن تقف متفرجة على الموضوع

  • ali
    السبت 18 نونبر 2017 - 12:34

    يبدو ان السيد الكوري يجيد نضم شعر الغزل .على اي اطلاق قمر من الجزاءر سيكلف خزينة الدولة ما لا يقل عن مليار دولار .فقط ليقال انه اطلق من الجزاءر .نتمنى من الشعب الجزاءري الشقيق الرفاه و الازدهار .لشافت غنو بغات منو.

  • ben
    السبت 18 نونبر 2017 - 12:38

    la fin des generaux .regardez moi avec qui ils veulent coopere?la fin et proche!

  • didine
    السبت 18 نونبر 2017 - 12:39

    المشكل ليس في تكنلوجية صواريخ الاطلاق فالجزائر تمتلك صواريخ
    بعيدة المدى طايبودونك 2 الكوريةtaepodong 2
    التي يصل مداها 1000 كلم المشكل هو اننا سندخل في صراع مع الغرب كما هو الشئن بالنسبة لكوريا و ايران للان تكنلوجيا صواريخ اطلاق الاقمار الصناعية هي نفسها تكنلوجيا الصواريخ العسكرية البالستية بعيدة المدى كما ان الجزائر تتوفر على قاعدة لاطلاق الاقمار الصناعية قاعدة حماكير قرب بشار و هي موروثة عن العهد الاستعماري و كانت فرنسا تطلق منها اقمارها الصناعية

  • loubna
    السبت 18 نونبر 2017 - 12:40

    انتهى استنزاف البوليزارو لهيرات الشعب الجزائري والان جاء دور كوريا لتستكمل ما تبقى

  • ياسين الفكيكي
    السبت 18 نونبر 2017 - 12:41

    هنيئا للاخوة في الجزائر الكوريون الشماليون يعرفون بوجودكم!

  • المصطفى ي س
    السبت 18 نونبر 2017 - 12:41

    شيء طبيعي فالجوع و الديكتاتورية و الكراهية تجمعهم و لعل هذا القمر يساعدهم في التنقيب على العقلانية و العدول على صناعة القرقوبي

  • toufik
    السبت 18 نونبر 2017 - 13:02

    هههه ومن بعد هاهو قال سنتعاون ويتعاون كاع الله يزيد ويبارك مالضرر في ذلك بالنسبة لنا الجزائر معروفها بشذوذها الدبلوماسي مادخل المغرب في ذلك

  • marocain
    السبت 18 نونبر 2017 - 13:08

    نظامين ديكتاتوريين ومصيرهم الى الزوال كمثل نظام موكابي الذي انقلب عليه منذ ايبوع. البلد الذي لا يملك الباطاطا والعدس والفول أرتقي به من طرف دولة معزولة عالميا بنظام اقطاعي ليصنع قمر اصطناعي بأيادي جزائرية قمة المهزلة العظمى بلد الشياتة والكابرانات الجهلة اصبحوا اضحوكة ومهزلة العالم.

  • المجيب
    السبت 18 نونبر 2017 - 13:24

    يقول المثل: "الانسان ابن بيأته". فلم تخلو ثقافة من ثقافات العالم الا ولها حكاية تجسد مضمون هذا المثل. وطبعا لم يستثنى المغرب الكبير من هذه القاعدة ولنا حكاية ترويها الجدة للصبيان: فكان يا مكان، في مدينة وجدة والناضور وضواحي بركان ، عبد العزيز بوتفليقة مغربي يعيش في امان. وكان بين والديه يعيش هو واخوته في الاحضان ؛ ابوه كان يمتهن حرفة قباط في سوق الخضر والبرتقال والرمان. وامه كانت مهنتها جلاسة في حمام تطلق المياه وتدير المكان.فما كان يهمهما الا من يدفع الرهم الرنان، بغض النظر عن طبيعة الزبائن اكانت متسخة ام عندها بضاعة منتفخة. نشأ الطفل عبد العزيز في هذا الوسط المنفتح على جميع الاحتمالات، بشرط ان تذر الفوائد وعندها مردوديات، الى ان كبر الطفل وارتقى الدرجات، فسار ما سار..وتداولت الاخبار..الى ان انتقل بطلنا من مجاورة القبور، الى العيش و السكن في القصور، حتى تحولت الاحزان الى حبور، ولو تمحى الاثار وبقيت محفورة في الصدور، فغلب الطبع التطبع وانكشف الحقد وبان الغرور.

  • martin pres du kiss
    السبت 18 نونبر 2017 - 13:33

    ce qui prouve que les generaux d'algerie ont perdu la boussole..au lieu de voir leur economie comment il est .il se mettent ds la tete des choses que le peuple n.'en a pas besoin pour l'instant..car les pommes de terre.le lait.le pain.l'eau .ou zid ou zid est la seule chose qui intetesse les algetiens car sa punerie risque d'engendrer une revolte qui n.est pas loin d'ailleurs par un peuple oppressé.et affamé par une horde de voleurs qui detiennent le pouvoir.et essaient par tt les moyens de cacher leur faillite et faiblaisse ds tt les domaines par n'importe quel moyen.meme par une aliance avec le diable. alors s'alier avec un gouvernement simillaire .c.est le dicton arabe "un noyer qui cherche a sauver un autre"

  • محمد المغربي
    السبت 18 نونبر 2017 - 13:45

    إستجد غريق بغريق
    كن الخوخ يداوي كن داوى راسوا

  • حلم الوحدة
    السبت 18 نونبر 2017 - 13:48

    وافق شن طبقة عادي الجزائر دائما تغرد خارج السرب

  • MOCRO
    السبت 18 نونبر 2017 - 13:52

    بعض التعليقات السخيفة يبدو أن الشعب المغربي يعيش في العسل،يتهمون كوريا الشمالية أنها تعيش حالة مجاعة وكل هذه الأقاويل والأكاذيب تنشر الصحافة الغربية الزائفة وخاصة الأمريكية ويتبعها الإعلام العربي المزيف.

    ونسوا أن ألآف المغاربة يقفون كل صباح باكر عند الحدود الإسبانية المغربية داخل بلدهم ليسمح لهم بدخول المدن المستعمرة من قبل الإسبان لجلب ما يحتاجون من سلع أرخص بكثير من بلدهم.
    أما عن الذين يغامرون بحياتهم في البحار هرباً من الجنة الإفريقية إلى الفردوس الأعلـــــــى أوروبا بحثا عن لقمة العيش التي حرمت عليهم منذ الولادة حتى المـمات حدث ولا حرج.
    لمذا أصبحت الجزائر شوكة في عيون كثير من المغاربة ونحن هنا لا نتحدث عن الأنظمة المستبدة التي تحكم بالحديد والنــار.

  • simohamed fes
    السبت 18 نونبر 2017 - 13:52

    أين كوريا الجنوبية بإقتصادها وتقدم شعبها السامسونغي وأين كوريا الشمالية بنظامها الدكتاتوري وفقر شعبها.فنتمنى الخير للشعبين المغربي وااجزائري ونتمنى الهلاك للحكم الشمال كوري وااحكم الجزائري البغيض الفاشل

  • Citoyenne
    السبت 18 نونبر 2017 - 13:55

    جارتنا مقابلة غير النقيل

    ابنينا جامع ابناو جامعع اكبر منو

    درنا صاروخ حتي هما ابغاو صاروخ

    الاطفلال كيقولو

    من نقل انتقل ههههههههه

  • غازي الدزيري
    السبت 18 نونبر 2017 - 14:19

    علابالنا كلام كيما هذا ما يعجبكمش يا مغاربة

  • العباسي
    السبت 18 نونبر 2017 - 14:22

    انه تجمع قوى الشّرْ و الكراهية العالمية ، كوريا الشمالية تكره كوريا الجنوبية و الجارة الجزاير تكره الجارة المملكة المغربية الشريفة .

    انه محور الشر بالامتياز.
    انه شعب البطاطا

  • الزمر
    السبت 18 نونبر 2017 - 14:25

    السلام، لا اضن أن الجزائر تحتاج إلى صواريخ ومن يساعدها لإنتاج دالك وعندها ما يكفي من الصواريخ مثل السيد لمساهل،
    السؤال هنا وهدا مهم جدا هل سيسمح الحلف الاطلسي أن يتجسس عليه النظام العسكري الجزائر وحتى لو كان هدا القمر الاصتناعي صيني أو كوري شمالي أو روسي لن يسمح الحلف الأطلسي بدالك ولا ترغب الصين وروسيا في خلق مشاكل مع هده الدول عن طريق الجزائر . اما كريا الشمالية فهد الدولة ليست إلا ادات تستعملها الصين لأغراض سياسية. الجزائر ليس لها اي خيارات إلا فرنسا وان يسمح الحلف بدالك . ودمتم بخير جميعا.

  • القرش المقجح
    السبت 18 نونبر 2017 - 14:33

    إطلاق أول قمر اصطناعي من الجزائر و بأيادي جزائرية ههههههه زيدوها على ديك أكبر تورتية لي تحرقات ليكم امام العالم ، هههههه عقدكم المغرب

  • Iخليل هولاندا
    السبت 18 نونبر 2017 - 14:51

    الجزاءر دولة العسكر المنحرفين يراقبو المغرب بكتابة اذا أرسل المغرب قردا الى الفضاء فسترسل هي كلبا الى القضاء
    العقلية المتخلفة تحكم الجزاءر الدولة الا كتر كفرا في شمال افريقيا لا يهما تقدم شعبها اوً جعله في الامام بل يهمها محاربة المغرب ولو كلفها ذالك الملايير الدولارات لكن تقول للعسكر الحاكم ستلقون مصيركم كالقذافي الللعيين

  • وهيب
    السبت 18 نونبر 2017 - 14:56

    يعني نهاية النظام الحاكم في الجزاءر من طرف،امريكا العدو الاول لكوريا الشمالية ، هده الخطوه في صالح المغرب،لانه امريكا ستتعاون مع المغرب، وستسعى باطاحت حكم العسكر في الجزاءر،لانه لا تسمح بان يتكون نظام تابع الى كوريا الشمالية، في افريقيا،. فان كان القمر الاصطناعي من كوريا ،يعني التجسس على امريكا في افريقيا، لقد بحتوا على نهايتهم بايديهم

  • محيطنا الاطلسي القارة
    السبت 18 نونبر 2017 - 15:07

    بعد الانبطاح لموسكو وكوبا وطهران هاهي دويلة الجزائر تتوسل كوريا الشمالية لتعلمها كيف تصنع ابرة….مسكين الشعب الجزائري المستضعف قدره ان يعيش تحت حذاء زمرة من طاغوت الجنرالات الشيوعيين ويستعبدهم الديكتاتور قايد صالح …1000 مليار دولار وارض تندوف راحت لصالح البوليساريو والشباب الجزائري يموت في سواحل اوروبا ويتعرض للركل والرفس في الملاجئ الاوروبية في حين جرائد الجنرال توفيق وقايد صالح تغالط الشعب بخزعبلات انهم شعب الله المختار وشعب النيف والمليون شهيد في حين يتوسلون جماجم شهدائهم من ثلاجات فرنسا

  • didine dz
    السبت 18 نونبر 2017 - 15:14

    يبدو ان الاخوة في المغرب لا يفرقون بين القمر الصناعي و صاروخ الاطاق اي الصروخ اللذي يحمل القمر الصناعي ليوصله الى مداره في الفضاء الدول لغربية لا ل تمنع امتلاك القمر الصناعي اللذي يدور في الفضااء اللذي هو محضور و ممننوع واللذي يسبب المشاكل مع الغرب هو الصروخ لان هذا الصروخ هو بنفس تكنلوجيا الصواريخ العسكرية البالستية بعيدة المدى او العايرة للقارات و اللتي تحمل قنابل من مختلفرالانواع فلا تخلطوا الامور

  • افران الاطلس المتوسط
    السبت 18 نونبر 2017 - 15:24

    En réponse au N°1 Méfiez vous l'algérie . cette dernière ne crèvent pas encore de faim contrairement a ce que vous pensez . mais, plutôt le Maroc lui a interet a faire vite est fabriquer son propre satellite. et également son lanceur si possible son propre armement au moins les missiles et compris balistiques . je ne sais pas encore si nous avons droit de les fabriquer ? si l'algérie souhaite le faire elle vas réussir chose évident a la quelle le Maroc devrait bouger et faire son propre satellitaire faut finir avec les achats de satellites qui coût les yeux de la tète . nous devront faire vite et fabriquer notre propre satellite

  • عبدو
    السبت 18 نونبر 2017 - 15:48

    كون الخوخ إداوي كون داوا راسو…

  • Zohair
    السبت 18 نونبر 2017 - 16:01

    إذا ما تم ذلك الجزائر غدي ترجاع كوريا الشمالية لي أصلا كتعاني من الحصار الدولي مائة سنة إلى الوراء، الجزائر مكاينش لي كيفهمها قد المغرب !

  • grellou
    السبت 18 نونبر 2017 - 16:15

    كوريا الشمالية لديها تكنولوجيا ذاتية مثلها مثل ايران لما الاستفادة من خبرتها…. تتكلمون عن الديكتاتورية…. مذا عن الدول الملكية ومثال حي السعودية هل هي ديموقراطية… مذا عن الانظمة المماثلة وبقاء الحاكم الآمر الناهي مدى الحياة .ليس لكم ان تتكلموا عن الديموقراطية… باقي الأشياء ممكن ان تناقش
    اما عن كوريا الشمالية فهل تريدون الجميع ان يسيروا في فلك امريكا حتى يكونوا صالحين؟

  • Noreddine
    السبت 18 نونبر 2017 - 16:17

    آش خاصك العريان خاصني قمر اصطناعي…

  • ابو ملحاد المغربي
    السبت 18 نونبر 2017 - 16:29

    يقول المثل المغربي
    ملي كطيح البعرة ، كتبقى تكركب حتى تتلقى اختها !!!
    و البعرة هي روث الغنم…
    ليس من الغريب ان يتحالف نظامان استبداديان حقودان لجيرانهما كالجزائر الحقودة على المغرب و فينزويلا الحقودة على كولومبيا
    و كوريا الشمالية الحقودة على جارها الجانوبي و اليابان…
    كل هؤلاء يمكن فهم حقدهم على جيرانهم بشعورهم بالنقص امامهم
    قارن بيونغ يونغ بسيول و بوسان و طوكيو و اوساكا
    قارن بوغوتا بكاراكاس
    و قارن الجزائر كلها بالدارالبيضاء او العيون المغربية التي يدعون انها محتلة!!
    هنا ستفهم سبب الحقد الاعمى للانظمة الديكتاتورية الشمولية كالجزائر و كوريا الشمالية
    المهم يجب ان يصل خبر هذا التعاون بين المافيتين الجزائرية و الكورية الشمالية الى ترامب الذي حت بالامس افريقيا بقطع علاقتها بكوريا الشمالية و السودان بالاخص التي وعد برفعها من قائمة الارهاب و السيسي الذي تعرض لضغط امريكي الذي جعله يعلن من سيول قطع كافة علاقاته بكوريا الشمالية بعد قطعت الادارة الامريكية المنحة الممنوحة للجيش المصري بدعوى حقوق الانسان لكن الحقيقة كانت بسبب التعاون المصري الكوري الشمالي

  • الامازغي
    السبت 18 نونبر 2017 - 17:06

    وحتى حنا……..وكما فعلوا مع مسجد الحسن٢ ولكن حتى الآن لم يفلحوا في إنهاء بناء المسجد بحيث في كل مرة تسقط الصومعة….

  • حول وناقش
    السبت 18 نونبر 2017 - 17:21

    دولة منبوذة في شرق آسيا تساعد حكومة مريضة بشمال افرقيا.
    حلل وناقش.

  • عبدو
    السبت 18 نونبر 2017 - 17:22

    للفشل كيقلب على خوه هي بعدا نجحت في القمر لي صفتتو وبقا يطلع وهبط في سما بحال شي حمق تبيع الخوردا وصفي

  • IBN EL JAZAIER
    السبت 18 نونبر 2017 - 17:24

    ا كيد اعداء الجزائر سوف يجن جنونهم ولكن فالاخير سوف ينطلق الصاروخ بحول الله وينير كل شبرمن ارض الشهداء

  • مكناسي
    السبت 18 نونبر 2017 - 18:19

    أرأيتم العمود الكهربائي الدي بني في وسط الطريق السيار في الجزائر !؟ههه قالت عنهم فرنسا انهم (عشرة فعقل).هم لا يجيدون حتى الزراعة فكيف بالصناعة !!!

  • مستغرب
    السبت 18 نونبر 2017 - 19:09

    هنا يعرف الكل حب الصداقة فصداقة هدان البلدان تشرح للكل من هما وأفكار حكامهما كيف تسير وهل فيها ربح لشعبي البلدين طبعا لا بلدين يحكمهما العسكروشعباهما يمزقه الجوع والفقر وتقدمهما سوى في العتاد الحربي فمثلا كوريا الشمالية هناك من يظن انها هي صانعة تلك الأسلحة الفتاكة التي تعرضها امام انظار الدو ل الغربية لا ليست لوحدها بل يوجد عندها صينيون وروسيون وحتى من اوربا اما الجزائرفبملايير النفط تدخل اليوم وتخرج غدا في الاسلحة

  • bobbouche
    السبت 18 نونبر 2017 - 19:47

    تشبت جيعان بجيعان اكتر منه. الناس تبحت عن الاستقرار و الازدهار، و هادو يقلبو علئ خلاها .مقابلين غا التسلح و سياسة العكس تفوو

  • roki
    السبت 18 نونبر 2017 - 22:19

    كوريا تعلم جيدا وزن الجزائر وثقلها على الصعيد القاري و الاقليمي فهي بدالك تريد الابقاء على نافدة للعالم ان صح التعبير وللدين يسخرون من كوريا الشمالية فبغض النضر عن نضامها دكتاتور ام لا فهي دولة قد استفادت كثيرا من العقوبات في تطوير كل مناحي الحياة وصولا الى تكنولوجيا تحسب لها الف حساب بعض الدول الضعيفة والمجهرية قطعت علاقتها مع كوريا تحت ضغط امريكا وغيرها اما نحن فسيدون في قراراتنا و الغرب يعلم دالك جيدا…. وشكرا

صوت وصورة
مغاربة والتعادل مع موريتانيا
الأربعاء 27 مارس 2024 - 01:07 9

مغاربة والتعادل مع موريتانيا

صوت وصورة
المخارق والزيادة في الأجور
الأربعاء 27 مارس 2024 - 00:30 3

المخارق والزيادة في الأجور

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | انتخابات 2011
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | انتخابات 2011

صوت وصورة
قصة | الرجل الذهبي
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 21:30 1

قصة | الرجل الذهبي

صوت وصورة
المدينة القديمة | فاس
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:55

المدينة القديمة | فاس

صوت وصورة
معرض تضامني مع فلسطين
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 20:47 1

معرض تضامني مع فلسطين