24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقعون لجوء المغرب إلى القوة العسكرية أمام استفزازات البوليساريو؟

قيم هذا المقال

3.83

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | مسيرات العودة الفلسطينية ترفع أعلام البوليساريو وتدافع عن الجبهة

مسيرات العودة الفلسطينية ترفع أعلام البوليساريو وتدافع عن الجبهة

مسيرات العودة الفلسطينية ترفع أعلام البوليساريو وتدافع عن الجبهة

شهدت مسيرات "العودة الفلسطينية"، رفع العشرات من أعلام جبهة البوليساريو، مرفوقة بالعلم الفلسطيني، بعد مشاركة ما يسمى بـ"اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي"، في المسيرات التي تأتي من أجل توحيد قطاع غزة مع الضفة الغربية، متحدية التواجد الاسرائيلي الكثيف على المستوى الحدودي.

وتظهر الصور المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ونقلتها بعض المواقع المقربة من جبهة البوليساريو، نصبا لخيام تعلوها أعلام الجبهة ويزورها بعض المشاركين في المسيرات.

وأورد، محمد أحمد ماضي، رئيس "اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي"، في تصريحات صحفية لمواقع البوليساريو، أنه "رَفَعَ علم الجزائر وعلم الصحراء الغربية ويعرف ما الذي يفعله، وإذا قال المغرب أنه يَشْتَغِلُ لصالح جبهة البوليساريو فل يقدم بيانات، تؤكد تلقي أموال بهذا الصدد"، مضيفا أنه " لا يتعامل مع منظمة إرهابية بل مع شعب يوجد في شمال القارة الإفريقية".

وأضاف رئيس اللجنة التي أسست سنة 2016، أن ما تسميه الجبهة الوهمية بـ"شعب الصحراء، تمثله حركة لها مسؤولين في مقر الامم المتحدة معترف بهم من طرف المنتظم الدولي، ولهم سفارات في دول العالم بما في ذلك إفريقيا".

تجدر الإشارة، إلى أن العديد من النشطاء الحقوقيين والسياسيين المغاربة، شاركوا يوم الجمعة الماضية، في وقفة احتجاجية رمزية، أمام البرلمان المغربي، بالعاصمة الرباط، تضامنا مع الشعب الفلسطيني الذي يخوض مسيرات العودة، التي أودت بحياة 17 فلسطينيا، بينهم أطفال تقل أعمارهم عن 16 عاما.

وكانت مسيرات العودة قد انطلقت منذ 30 من مارس الماضي، تلبية لدعوة العديد من الفصائل الفلسطينية، وذلك من أجل إحياء يوم الأرض الفلسطيني، رافعة شعار "العودة وكسر الحصار"، أمام القوات الاسرائيلية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (170)

1 - driss الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:19
كلشي بغا يركب على القضية الفلسطينية...... شتان بين عصابات البوليساريو وبين الشعب الفلسطيني الابي
2 - أبو مهدي الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:22
فلسطين عربية ... والصحراء مغربــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــية
فاقد الشيء لا يعطيه للأسف .. انهم يشوهون القضية الفلسطينية
نعرف من هم الفلسطينيون الذين يخدمون أجندات ويرتزقون تحت راية الدفاع عن حقوق الشعوب المضطهدة ويتلقون مقابل ذلك تمويلات مشبوهة .
الشعب المغربي يعتبر القضية الفلسطينية قضيته الاولى ويعتبر قضية فلسطين في مرتبة قضية وحدته الترابية لذلك رفع المغاربة في كل تظاهراهم شعارا واضحا " فلسطين عربية والصحراء مغربية " ويا جبل ما يهزك ريح
3 - said الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:23
il faut pas donner du poids aux petites manoeuvrettes steriles de l'algerie et ses fantoches, le maroc et les marocains sont et resteront toujours avec le peuple palestinien frère, et les palestiniens conscients de leur situation n'ont jamais voulu prendre part pour un pays arabe contre un autre et dans ce cas ils n'ont jamais voulu entrer dans la question marocoalgerienne du sahara..après comme toujours il y'aura quelques individus isolès des fantoches preparès par l'algerie qui tentent et tenteront toujours desespèrament de deranger ici et là...juste ne leurs pas donner de la visibilitè comme vous faites maintenant et c'est fini leur petit effet.
4 - KIM الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:26
كما يوجد بعض المغاربة الذين يتضامنون مع اسرائيل ويزورونها
يوجد ايضا بعض الفلسطينيين الذين يتظامنون مع الصحراويين
لا تنسو ان 20% من الجيش الاسرائيلي لهم اصول مغربية
5 - مهاجر الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:28
لأن لجنة القدس لم تحميها من غطرسة ترامب وآل سعود والسيسي
6 - حميد الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:29
هذا رد على رفع علم اسرائيل في اغادير
7 - samad الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:30
على السلطه الفلسطينيه أن تعترف بمغربية الصحراء
أو نطوي أيدينا من دعمهم
و كفى رومانسيات يا شعب العاطفه
8 - الحقيقة الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:32
شخص واحد هو من رفع دالك العلم.لهدا لايجب ان نرمي الجميع في سلة واحدة دالك الشخص معروف لهاد وجب على كاتب المقال الا يقول بان هناك العشرات من الاعلام قد رفعت لانه خبر كادب فالامر يتعلق بعلم واحد رفع من طرف وهو معروف لمن يعرف خبايا هده القضية.انا اتابع جيدا مسيرات العودة لهدا اردت ان ادكر بان الامر يرجع لشخص وااااحد فقط و ساكررها مرة اخرى انه شخص و اااااحد فقط.
9 - السميدع قاهر الحالمين بالاطلسي الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:33
سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال لو كان الفقر رجلا لقتلته و لهذا اعذروا الفلسطينيين لانهم غير ملامين لان الثروات الاسلايمة و العربية فالعرب و المسلمون اولى بها لان الفلسطيني يرى يعينيه الملايير تطرطق من اموال ثروات الشعب الجزائري و كل الكلاب تتهاوى على قصعة الرجل الكسيح و من الاولى ان يعفس و يرفس اخواننا الفلسطينيون و الخرقات التي نراها ترفرف لا تزيد و لا تنقص من ذوذنا كمغاربة عن وحدة بلادنا مهما كلفنا الثمن حتى ارواحنا و دمائنا نسترخصها لاجلها و كما يقال استنجد غريق بغريق .و قد وصلت اسرائيل لغايتها المنشودة في تفرقة الصفوف الاسلامية و العربية لصالح ارادتها و قد وجدت مرتزقة لها لان الشيوعي الجزائري هو حمار لليهودي و الصهيوني عبر قرون و هناك وثائق موثقة توضح ان الجزائر من صنع يهود فرنسا و اسرائيل و لا غرابة ان نراهم يفرقون شمل الامة و يسعون لبلقنتها لان هذا ليس من فراغ فمقبورهم باو خروبة قال ان الجزائر خلقت كي تكون حجرة في سباط المغرب لكن ان شاء امبراطورية المغرب منبعثة بحول الله و عائدة مهما مكر الماكرون لان المغرب قوة في صفاء و اخوة و اي عدو يتحداها يروح في اظلم هوة.
10 - المهاجر الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:33
مشكلة الصحراء لن تنتهي سلميا عبر التاريخ الحرب من تصنع السلام لاكننا في المغرب لن نستطيع فتح جبهة الحرب السبب الاول الجبهة الداخلية مفككة وأي شرارت للحرب وهزيمة المغرب ستنهي النضام في المغرب أقراء العديد من تعليقات الأخوة المغاربة ان الحرب ادى انطلقت ستنتهي في ساعات وهدا ما اره حلم وسؤالي للأخوة ها استطاعة دول التحالف الخليجي هزم الحوتين في اليمن لا مرت 6 سنوات ولا حل في الأفق واقول من هدا المنبر ان الحل الوحيد لربح قضية الصحراء هو ان توزع تروات البلاد على شعب وبعد ان يعم الرخاء البلاد سيصبح البوليزاريو يلجون المغرب خلسة كما يهرب المغاربة اليوم لايسبانيا فهل النضام المغربي لهدا الحل السحري لا اضن لان استمرارية النضام في المغرب هي في افقار شعبه انتها الكلام .
11 - brahim الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:34
إذا تحولت القضايا الإنسانية إلى مصالح قومية فلاضير أن القضية ستفقد مصداقيها في أعين الآخرين
12 - Awsim الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:35
صدق ما كنا نقوله ... صدق الملك الراحل الحسن الثاني عندما توعد كل مغربي يتعامل مع الجهات الرسمية الفلسطينية بسبب موقفهم من صحرائنا.ولاسباب سياسية تساهل في الامر ...بعد الانتفاضة الشعبية الفلسطينية في ذلك الوقت ... هل هذا هو جزاؤنا على الدعم المطلق الذي يقدمه المغرب لفلسطين ماديا ومعنويا وعلى حساب قضاياه احيانا ؟!!
13 - دولة الوهم الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:38
هذه أعلام فلسطينية مطلية بالدواء الأحمر أو بيتادين أحمر من طرف جزائريين يضيفون الهلال والنجمة الجزائرية ليصبح علم دولة الوهم والله لن ترى الجزائر اليوم الذي تحلم به بل سترى الخراب إنشاء الله جيش المغرب وشعب المغرب لكم بالمرصاد
14 - Lamya الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:41
من هو هذا محمد أحمد ماضي، رئيس "اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي" اصلا, هل هو فلسطيني? فاذا كان فلسطينيا فليدافع عن قضيته اولا, ما دخله هو "بالشعب الصحراوي" الشعب الصحراوي منتشر في عدة مناطق في لمغرب منذ قرون و لا يمكن حصره في الانفصاليين فقط. كما قلت اذا ان فسطينيا فليتضامن مع الشعب الفلسطني و يخدم قضيته اولا. كون كان الخوخ يداوي كون داوى راسو. المغرب يتضامن مع الفلسطنيين الاحرار و ليس مع هؤلاء المرتزقة الذين باعوا وطنهم و انشغلوا بقضايا اخرى بعيدة عنهم كل لبعد.
15 - Hicham الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:41
الناس معادن وهناك فئة من الغزاويين وبمساندة ودعم مالي من النظام الجزائري باعت نفسها وباعت معها القضية الفلسطينية أيضا وهنا أتكلم عن فئة من الغزاويين سبق لهم وأن باعوا كوادر المقاومة الفلسطينية عبر تحديد مواقعهم لصالح المستعمر الصهيوني والذي دخل فلسطين بواسطة الدبابات والطائرات ، وذالك مقابل الدولارات ، قبح الله الفقر ، وقبح الله الخونة أينما وجدوا ، لهذا وجب على المشرفين الصادقين بغزة آتخاذ الحذر من هؤلاء الخونة ، و طردهم ، لحدود مصر التي دخلت منها هته الفئة المدعومة من النظام الجزائري .!!!!
16 - مواطنة الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:41
تصرف فردي من لجنة غير رسمية لن يدفعنا إلى التخلي عن الدفاع و التضامن الشعب الفلسطيني الجريح .
أنتم الآن من تعطون قيمة و تشهرون مثل هذه التصرفات .
17 - كريم الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:43
صافي بقيتو غير انتوما نزيدوكوم على جيراننا العزاز ولكن ماشي مشكل حنا متعودين على الطعن من الخلف و سنبقى دائما مساندين للشعب الفلسطيني فهذه شيمنا و أخلاقنا و الله اجعلنا غابة والناس حطابة على رأي المثل المغربي.
18 - الحقيقة الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:43
اللدي لا يعرفه الكتير من المغاربة ان الفلسطينيين شعب أغلبه خبيث ولدي العديد من الأصدقاء المصريين اللدين يؤكدون هدا. وعلى اين على الشعب المغربي ان يؤمن ويدافع على قضية واحدة ووحيدة الا وهي الصحراء المغربية .
19 - فراس الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:46
لم افهم صراحة كيف لهذه المسماة تشارك في مسيرات العودة لربط اوصال ولم شمل غزة بالضفة في نفس الوقت تدعم اطروحة الانفصال في صحراء المغرب، هذه الازدواجية والكيل بمكيالين تنم عن مرض خطير ينخر عقول هذا النوع من النشطاء
20 - مغربي الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:46
المغرب في صحرئه والصحراء في مغربها .
كم اعطتك الجزائر لتحمل علمها و علم الكيان الوهمي .
البوليزاريو منطقة إرهابية مسلحة ومن يدعمها يدعم الإرهاب.
21 - laloli الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:48
يطالبون بحق العودة و توحيد الفلسطينيين و في نفس الوقت يطالبون بتقسيم المغرب و المغاربة!!! حلل و ناقش
22 - Hamid الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:51
ليس الغريب ان نسمع ان مخلفات الاستعمار وصنيعة استفتاء دوغول يصرفون الاموال ويحيكون المؤامرات و يحبكون السيناريوهات و لكن الغريب هو هذا الصبر او السكوت حد المذلة و الاحجام عن رد مزلزل وكانه خوف او مرض او قلة حيلة
لا حول ولا قوة الا بالله بلاد محمد بن تومرت و عبد الله بن ياسين وأبو مروان عبد الملك الغازي و يوسف بن تاشفين و المنصور الذهبي و المولى اسماعيل و المولى سليمان صاحب الخطبة البليغة بلاد الاشاوس و الاسود يهدد امنها اليوم من طرف الاراذل والمطعونين . لا حولا ولا قوة الا بالله, الموؤدة والنطيحة وما اكل السبع يتطاولون علينا.
23 - مرزوقي عبد الحكيم الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:51
جبهة البوليساريو تشتغل ليل نهار
فهل كنتم مُنشغلين ؟
و لنكن صُرحاء و نقول انّ صدى البوليساريو صار مُرتفعاً ،
و طبعا ستقولون و تقحمون الجزائر !
تحياتي هسبريس
24 - Filali الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:52
المرجو التريث و التأكد من هكذا خبر قبل التعليق .
25 - hamza الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:52
هناك فقط الشخص الظاهر في الصورة وهو نصاب كبير يبيع متل هده الصور للمخابرات الجزائرية بالمال للاسترزاق وهو متابع من طرف السلطة الفلسطينية
26 - charif الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:56
ان كان هذا صحيح, علم الوهم انتقل على يد مخابرات عسكر الفاشلين و مخاباراتهم . انه عسكر الجزائر المريض ( ما عندهم ما يقضيو) وقتهم فارغ ,
27 - محمد الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:57
ادا وجدت الراية البوليزاريوا تكون بجانبها العلم الجمهورية الصحراوية الارهابية ومن يساندوها اي الجزائر العدو الاكبر . من واجب علينا ان ننسحب من المغرب العربي الى الابد واسترجاع الصحراء الشرقية فورا .حان الوقت ان نخوص حربا اطاحينة ضدد العدو الجزائري .حتى القضية الفلسطينة يتاجرون بها . القوم الجبناء .لمادا لم يرفعوا الرايات الجزائرية في كوسوفوا ولمادا لم يرفعوا الرايات في كاطالونيا وغيرها الا القضية الفلسطينة ولم نسمع ان قدمت الجزائر للفلسطينيين ولو بندقية واحدة .
28 - ريفينوا... الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:58
لانه وبكل بساطة هناك مجموعات من البوليساريوا.
وانضمة جزائرية تساعد في غزة...وفي الاحتجاجات ضد الصهاينة.
اما نحن فالكل يعلم علاقتنا الجيدة مع اسرائيل.
والفلسطنين ليسوا بالنيام.
وانتهى الأمر.
29 - إكذاب إفتان الاثنين 16 أبريل 2018 - 11:59
إذا جائكم فاسق يتأهل فتبينوا أن تصيبو قوما بجهالة، فلسطين في دمنا مهما حصل، أما هاته الصور فستظهر حقيقة هاته المؤامرة، صور فيها جوج ديال الناس مخلصين، قالك مظاهرة ! و نزيدك فلسطين هي حماس، و جيب ليا تصاور حمساويين مع أعلام البوليساريو، البوليساريو الذي ينسق مع إسرائيل بالعلالي و كمثال صورة وزير الاتصال الصهيوني مع كبير الجبهة التي ظهرت العام الماضي. آسف، فشلت مؤامرة التطبيع مرة أخرى
30 - YLU الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:00
يعتبر هذا لا حدث وانما هو مجرد تدكير للقومجية حتى لربما يستيقظون من مخدرهم ويفكروا في مصلحة ابنائهم احفاذهم والاجيال القادمة في مغرب قوي بثقافته المتنوره وكسر اغلال تجمعنا مع دول عربية متحجرة.
31 - Hussein azoughar الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:02
قد يكون رئيس هذه الجمعية الفلسطينية مرتشيا و قد يكون مثلما يدعي أنه يؤمن بفكرة من سماهم الشعب البحراوي طبعا هو ليس ملاكا و لا نبيا خاصة وأننا نعلم أنه كلاجئ ليس له الوقت الكافي في التضامن مع "شعب" لم يسمع عنهم إلا في فضائيات الجزائر وهل يعلم هذا الجمعوي أن الغالبية العظمى من هذا الشعب الذي يتحدث عنه راض بمعيشته في أرضه المغربية ؟
32 - مصطفى الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:02
هههههه ذكرتني هاته المبادرة البهلوانية الهزلية بأيام الدراسة بالجامعة أواخر التسعينيات عندما كان الطلبة المغاربة يقومون بمسيرات حاشدة مساندة للقضية الفلسطينية كان الطلبة الفلسطينيون غير آبهين ولا مبالين. ....
المغاربة لن ينساقوا وراء هاته التصرفات الصبيانية فقضية الوحدة الوطنية تحضى بالأولوية و القضية الفلسطينية تحضى بالدعم المبدئي واللامشروط من طرف كافة مكونات المجتمع المغربي العريق.
أما جبهة البوليساريو فستبقى وهما يراود أصحاب الفكر الإرهابي و التصور الفوضوي وأعتقد أن نهايته تقترب فقد بدأت البوادر تطفو على السطح.
33 - Tito الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:03
C'est pour dire Aux marocains que le Maroc est l'ami d'Israël comme l'Arabie saoudite ou les émirats,de la manipulation pour que les marocains accepte l'après sommet des chefs arabes.
34 - إستغلال لوضعية الفلسطينيين الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:05
أعداؤنا ينفقون الملايين و يستغلون أي حركة إحتجاجية.

مثلا لو كانت هناك مسيرة للشاذين جنسيا في أمريكا فإنك ستجد داخل هذه المسيرة أشخاصا جاؤوا من الجزائر يحملون "أعلام" البوليزاريو.

و بعد ذلك يتم نشر الصور في الانترنيت مع تعليق يقول : " الشعب الامريكي يتضامن مع حقوق الشعب الصحراوي ضد همجية المغرب "
35 - احمد المغربي الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:08
الجزائر تضحك على مثل هؤلاء و تشتريهم بالمال. الفلسطينيين في حاجة للدعم اكثر من الصحراويين و الشعب المغربي قدم دائما هذا الدعم للشعب الفلسطيني، و اذا اختار الفلسطينيون الاصطفاف ضد وحدة المغرب الترابية و المساهمة في تقسيمه و تمزيقه فنحن المغاربة سنبحث عن مصلحة بلادنا أولا و لن يهمنا لا فلسطينيين و لا غيرهم.
36 - عادل بوموجة الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:08
أموال الشعب الجزائري المغلوب على أمره تهدر هنا وهناك لكن هيهات والله لو ترفعوا ليس فقط علمهم والله لو ترفعوا علم الموزنبيق لن ولم يحلم نظام الجزائر عميل بني صهيون بحبة من رمال الصحراء التي أخذناها من أنيابه نحن أصحاب الأرض بالقوة حبيتم أم كرهتم
37 - مصطفى عديدو الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:10
نكران الجميل التاريخ لن يرحمكم اشربوا البحر انتم والجزائر الصحراء مغربية اسالو التاريخ يا جبناء
38 - عبدالله الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:11
أحدهما ينادي بحق مشروع ومعه جميع الدول الإسلامية نظرا لهوية وقدسية الأرض التي احتلها الصهاينة، والثاني استغل هذا الوضع ليندس مطالبا بحق لا يراه سوى هو، مستغلا القضية الفلسطينية. من يلام هنا هو المتحدث الفلسطيني والذي وضع نفسه بهذا التصرف في موقف الغريق المستنجد بغريق آخر.
39 - مواطن الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:12
الديبلوماسية المغربية فاشلة بكل صراحة,و الحكومة متهاونة بشكل كبير في قضية الصحراء, على سبيل المثال , الاشخاص الانفصاليون الذين يذهبون للجزائر بحوازات سفر مغربية و يشاركون بمنتديات تدعم الانفصال و البعض يشاركون في مناورات عسكرية للجبهة و يعودون كأن شيئا لم يكن. الا تعلم المخابرات المغربية بأمرهم؟ لا أعتقد ذلك. لماذا لا يتعامل مهعم بحزم ؟ لماذا لا يعتقلون و يتابعون وفقا للقانون الجنائي؟ لماذا في اكديم ايزيك ترسلون جنودنا و اخواننا في الامن يفككون المخيم و هم مجردين من أسلحتهم ليدافعوا عن انفسهم ؟ ماتو و ذبحوا و تبول عليهم المرتزقة و مروحيات الدرك تصور من السماء بدون ان يرسلوا الدعم . ارسلوهم كأكباش فداء ليصورو لمجلس الأمن ان امننا ذبح و قتل . خلاصة القول، تستقوون فقط على المواطن المغربي الوطني الملكي الضعيف و الفقير ،
40 - ABC الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:14
في اعتقادي محمد احمد ماضي مرتشي من نضام الدكتاتور العسكري الجزائري الدي يشغل بال الشعب الجزائري المغلوب بفلسطين ههههه سياسة الوهم والتبلحيس والنفاق وباقشيش والتزوير . الصحراء للمغاربة موتو بغيضكم يامرتزقة ومن يدعمهم الى الجحيم.
41 - طنجاوي الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:15
حتى اذا رفع علم الجمهورية الوهمية،فهذا لا يمثل موقف القوى الحية في فلسطين،الذي رفع العلم يمثل نفسه فقط،وهو من الداعمين المعروفين للجمهورية الوهمية ليسا حبا،وإنما هو حب الدولار الذي يتلقاه من الجزائر،عاشت فلسطين حرة،والذل والمهانة لكل من خان قضية فلسطين،وطبع مع العدو الصهيوني
42 - noh الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:15
إلى من يهمه الأمر ، لم يطرد ، ولم يشرد المغرب أيا من أبناء الوطن ، فمن أراد العودة ، فله ذلك و مرحب به، ومن أراد الشتات طواعية أو لاسباب أخرى فذلك شأنه. وشتان بين القضيتين.
43 - جواد الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:15
نعم موجود مثل هؤلاء الأفراد. لكن لا يعتبر ذلك مبررا لعدم دعم المغرب للقضية الفلسطينية والقضايا الأخرى العادلة في العالم. الموقف الرسمي وموقف الفلسطينيين عامة مع وحدة المغرب.
هذا الذي رفع " علم البوليزاريو" لولا انه مدفوع من جهة معينة لكانت قضية أرضه أولى
44 - عبد الغني الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:16
الم يكن حريا بالمسؤولين الفلسطينيين توقيف هذه الاعمال المعادية للمغرب ام انهم لاحظوا ان المغرب اصبح يقبل كل شيء
45 - محمد اهروش الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:18
قبل البدء في مسلسل القذف و السب و الشتم و التخوين ضد هذا الرجل،فليحاول أي مغربي شريف أن يعرف ماهية و حقيقة قضية الصحراء...
جل المغاربة أن لم يكن كلهم لا يعرفون موقع ميجك و مهيريز,و البير الحلو,و زوگ, والگرگرات،و التفاريتي(وليس نفرتيتي كما سمتها برلمانية مغربية يا حسرة )....
من يتواجد بهذه المناطق؟
لماذا أعلن المغرب استقلاله سنة 1956 إن كانت الصحراء ملكه,و هي تمثل نصف الخريطة التي لا توجد إلا في أذهان قطيع المخزن؟
ليذكر لي أي "محلل إستراتيجي" معركة وحدة (أو حتى مناوشة )خاضها الجيش المغربي ضد الاحتلال الاسباني للصحراء منذ1956 إلى 1975 وقت رحيل الاسبان؟من كان يقاوم الاحتلال في الصحراء؟
إذا كانت مسيرات المدنيين تحرر الأراضي لماذا لا يقوم المغاربة بمسيرة لتحرير سبتة أو مليلية أو جزيرة ليلى أو غيرها,رغم أن ظروفها إلى هناك ستكون أسهل من ظروف مسيرة 75,و المحتل هو نفسه,بل هو أكثر ديمقراطية من ذيكتاتورية فرنكو؟
لماذا أقسم المغرب الصحراء مع موريتانيا أن كانت حقا ارضه؟
السيد محمد أحمد ماضي يدافع عن قضية عن علم و معرفة,و ليس بمنطق الجهل و الصحراء في مغربها و الشمس في قمرها...
أفيقوا رحمكم الله
46 - Ayoub الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:20
Le malheur du pétrole Algérien fait le bonheur des autres associations et mouvements politiques internationales méconnus sur le dos du peuple Algérien, quel gaspillage d'une richesse visible d'un vrai pays soumis et invisible
47 - إسرائيل الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:21
نحن مع فلسيطين و الجمهورية الوهمية داقت خناقا و ارادت جلب الانتباه لا غير
الصحراء الغربية بلا منزيدو ليها الميم راه مغربية
48 - عبدو الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:22
في عهد الحسن الثاني سبق لتيار في منظمة الفلسطينية ان تجرءت على دعم البوليزاريو فكان رد الملك قاسيا دفع بالقيادةالى تصحيح الخطاء كما انه حذر المغاربة من اي تظاهر وتظامن مع الفلسطينيين والا سيلطخ بابه بالذي يسمى اعزكم الله * البراز البشري.
49 - مغربي حر الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:27
ما هذا التناقض في مواقف الدولة الفلسطينية .؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل هناك دولة وسط دولة تقرر ما تشاء بعيدا عن منظمة التحرير الفلسطينية ام ماذا؟؟؟؟.فلسطين بأقدامها على هذا الفعل الشنيع برفع إعلام مرتزقة البول إبل تبين أن كل مساعدات المغرب لها ماديا ومعنويا بدون انقطاع انها لا تعترف بالجميل ويحق فيها ما قاله المرحوم الحسن التاني ولو لم نرضى أن نذكركم به .فهو صائب فيهم وأقل ما يمكن أن يوصفوا به.
50 - سليمان الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:27
مرتزقة البوليساريو كالعادة يريدون استغلال كل مسيرة أو مظاهر أو أي تجمع لإظهار قطعة قماش تصلح فقط لتنظيف...(أعزكم الله) أمام الكاميرات وكأنهم يعيشون نفس المعاناة التي يعيشها الفلسطينيون. أقول لهؤلاء المرتزقة إن أهل غزة ليسوا بحاجة إلى تقوية صفوفهم فهم قادرون كما كانوا دائما على مواجهة الاحتلال البغيض. عودوا إلى رشدكم وكفاكم من النفاق تأكلون الغلة وتعنون الملة. تبا لكم. أنتم مصدر تفتيت الأسر الصحراوية لا بارك الله في "قضيتكم"
51 - نعمان الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:28
مجرد حفنة من المرتزقة و سرطان يلتصق بمسيرة الشعب الفلسطيني ليعكر الأجواء بين الشعبين لكن هيهات فليحيا المغرب و لتحيا فلسطين حرة و عاصمتها القدس الشريف أما البوليزاريو فلا و جود لهم في الأمم المتحدة و " سفاراتهم " موجودة في دول المعسكر الشرقي سابقا و هي في تناقص مستمر.
52 - zitouni الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:28
لا تجعلو من الإستثناء قاعدة
نحن نعلم والكل يعلم أن معظم الفلسطينين يدعمون الإقتراح المغربي المتمثل في الحكم الذاتي
53 - الفنى الصنوبري الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:30
هدي غير واحد الحاجة سميتها "اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي" و من الواضح أن من يمثلها مرتزقة يتلقون أموالا من الجزائر
نهار نتولي "السلطة الفلسطينية" أو تنظيم رسمي أو شبه رسمي أو حتى شعبي. هي لدارت هاد التبرهيش أنذاك كلام آخر

حتى أنا يمكن لي ندير "اللجنة المغربية للتطبيع مع الصهاينة" أو "جمعية أصدقاء إسرائيل" و غايجي الإعلام و غايدير ليها بوم و ينفخ وفي الواقع هي لا شيء
54 - Khalil الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:31
المغاربة قلبا و قالبا مع مسيرات العودة الفلسطينية حتى النهاية و لترفع حتى أعلام جمهورية البطريق. قرأت الخبر نفسه في جريدة إسرائيلية منذ أسبوعين و لم أكترث. البعض لا يتراجع قيد أنملة لتبخيس الكفاح الفلسطيني لأنهم مستضعفين و يسعى بقوة طوفانية للدفاع عن فاسدين لأنهم أقوياء. هناك شخصيات مغاربة ترفع أعلام البوليساريو وتدافع عن الجبهة و الدولة أكدت للأوروبيين و للأمريكيين أنها ترى ذلك من حرية التعبير.
55 - adib الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:32
؟!؟!؟!
ما الذي يجري...؟!
اختلط الحابل بالنابل..
56 - مغربي الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:32
أما نحن فسنظل ندعم إخواننا الفلسطينيين حتى يتمكنوا من استرجاع حقوقهم كاملة.
إذا وصلت أموال البترول الجزائري إلى غزة فلياكلوها بالصحة و الراحة.
57 - متتبع الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:35
ضعف الديبلوماسية المغربية الرسمية و الموازية
58 - حاميدو الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:35
هذا الصنف من الفلسطنيين هم تجار سياسة باعوا أنفسهم للجزائر عليهم ان يحرروا بلادهم اولا من اليهود قبل ان يدعموا الاخرين ...لو يعلم الله في نفوسهم خيرا لأتاهم خيرا...يكفيهم ما يذوقون على يد اليهود كل يوم.
59 - من مارسيليا الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:36
هذا ما يعرف بجزاء سنمار....الدبلوماسية المغربية تريد علاقات طيبة مع إسرائيل في الخفاء، وتحاول في الوقت نفسه دعم الفلسطينيين علنا، ....وكلما ساءت الأحوال في الأمم المتحدة ومجلس الامن، أو تأزمت العلاقة مع الولايات المتحدة لا نجد من سند إلا إسرائيل وبالتحديد الشخصيات الإسرائيلية من أصل مغربي التي سبق لها أن كبحت جماح البيت الأبيض عندما قرر تكليف المينورسو بمراقبة وضع حقوق الإنسان في الصحراء الغربية المغربية...
لقد ارتكبت الدبلوماسية المغربية أخطاء فادحة منذ وصول العدالة والتنمية إلى رئاسة الحكومة، اخطرها الرهان الخاسر على فوز هيلاري كلينتون أمام دونالد ترامب ، ثم التقرب الصعب من روسيا التي تفضل الجزائر، انتكاسات خطيرة رغم النجاح النسبي في استدراج أصدقاء جدد داخل الإتحاد الإفريقي.
هكذا يتضح الآن وبجلاء ان سياسة اللعب على أوتار متناقضة أتى بنتائج عكسية وبات واضحا أن التموقع الحالي يخدم الطرح الانفصالي والحل الوحيد هو الانخراط الفعلي في التحالف الأمريكي الذي يضم مصر والسعودية وإسرائيل وفرنسا مع شرح الأمور ببساطة للرأي العام المغربي لكسب تأييده.
60 - املال الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:37
لماذا اتخذت أنظمة الجنرالات الجزائرية والمصرية والليبية نفس الألوان للعلم الفلسطيني مع زيادة نجمة خماسية وهلال. .للتشويش وتغليط الناس لكسب العطف ..فكم من واحد لا يفرق بين العلمين
لكن هذه المنظمة التي تحتضن جبهة الانفصال لا تمثل الشعب الفلسطيني. ..المغرب في صحراءه رغم كيد الأعداء
61 - bhd cha3ba الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:41
هذا علم فلسطين و تم تزييفه و تحريفه.
62 - اسفي الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:42
المعروف على بعض الفلسطينيين أو بعض العرب لهم تبعية لمن يدفع وقد استغلت تلك المظاهرات التي ضحا فيها خيرت الشباب بأرواحهم من بعض الأشخاص وحرقت أعلام بعض الدول العربية وصور بعض الحكام. إن بعض الأشخاص يأكلون النعمة ويسبون الملة متل انفصالي اداخل الدين يأخذون سلفيات مع اعلام البوليساريو حتى في مطار محمد الخامس
63 - بوكطاية الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:43
لا احد يسلم من ارهاب الجزاءىر
حتى الفلسطينيون لا يسلمون من استفزازات الجزاءىر تدلهم بالاموال والمواقف النفاقية التي تحسن التشهيروالتدويل اعلامية بما يقوم به كل دول العالم الا الجزاءىر تطبل وتزمر لمواقفها اتجاه الفلسطنيين كانها الوحيدةالتي تساند و تترقب المناسبة للمطالبة بالمقابل كزرع اعلام جمهورية تندوف البوليزارية وان احتچ اخد تدكره ابتزازا بمسانتدتها ودعمها
64 - essaid الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:44
لنكن اكثر موضوعية ،بعيدا عن الشعارات و القومية التي اتحفظ عليها.القضية الفلسطنية شأن الفلسطنيين انفسهم،ولا عرف سبب الزج بالعرب جميعهم فيها،عدا المسجد الاقصى القضية التي تجمعنا جميعا كمسلمي العالم،والاجدر ببعضهم الذين يحملون اعلام دوار البوليزايو ان يحاربو من اجل استقلال وطنهم كما حاربنا جميعا من اجل اوطاننا عوض اسستجداء الاموال التي تصرف غالبيتها على مآربهم الشخصية من تنقلات و اقامات وسهرات ،اما قرية تندوف و رحالها فدعهم في ظلماتهم يعمهون.
65 - وعزيز الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:44
العرب بأسهم بينهم شديد ...
غرس التفرقة وسط طلب الوحدة ....

انه عين اللاعقل ....
اما عين العقل فقد دفناه منذ أمد طويل ....
66 - مغربي الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:44
رفع شرويطة جمهورية الخيام البالية حتى في جميع كواكب نظامنا الشمسي لن يغير من الوقع شيئ، الصحراء مغربية موتوا بغيظكم.
67 - essaid الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:44
لنكن اكثر موضوعية ،بعيدا عن الشعارات و القومية التي اتحفظ عليها.القضية الفلسطنية شأن الفلسطنيين انفسهم،ولا عرف سبب الزج بالعرب جميعهم فيها،عدا المسجد الاقصى القضية التي تجمعنا جميعا كمسلمي العالم،والاجدر ببعضهم الذين يحملون اعلام دوار البوليزايو ان يحاربو من اجل استقلال وطنهم كما حاربنا جميعا من اجل اوطاننا عوض اسستجداء الاموال التي تصرف غالبيتها على مآربهم الشخصية من تنقلات و اقامات وسهرات ،اما قرية تندوف و رحالها فدعهم في ظلماتهم يعمهون.
68 - Dr Abdelouarit الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:47
هذاك أحمد ماضي باغي يستغل غزة للترويج لأفكار المخابرات الجزائرية وخلق الفتنة بين المغاربة وسكان غزة المظلومين..
69 - متتبع الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:48
la diplomatie arabe s'est la diplomatie du Hammam et ras derb
70 - Said abdullah الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:49
حداري من الاسراءليات "الاخبار الزاءفة او المصطنعة لغرد تشتت هدف المعارضة" وقد يسنعمل ابن جلدتك وحتى شيء من البقشيش لهادا الهدف لاحض الصورة من البوليزاريو وليس هناك فلسطيني والسلام اخواني المغاربة
71 - محمد الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:50
مخططات صهيونية للنيل من الوحدة الترابية للملكة من وراء قصر المرادية بالجزائر ولذلك من أخترع و تبنى علم الجبهة الإنفصالية وضع صورة مقربة لعلم فلسطين الدولة و شعبها المقهور و لا مقارنة ؟؟؟؟؟؟ هؤلاء هم البوليزاريو صنيعة النظام الجزائري قليل منهم أبناء المملكة محتجزين و الباقي كلهم مرتزقة من الساحل و الصحراء الكبرى تجار المخدرات والأسلحة ..فاللهم اجعل تدبيرهم تدميرهم .. والله المستعان..
72 - كمال المانيا الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:51
الشعب الفلسطيني الأصيل بعيد كل البعد عن هذا الأمر وأنا شخصيا أعرف الكثير من الفلسطينيين الذين لايعلمون اصلا من هم البولزبال لأنهم يعرفون فقط المغرب كبلد وهم اصلا مشغولون بقضيتهم التي تخلى عنها المسلمون بصفة عامة. هؤلاء الفئة التي تزعم أنها تدافع عن الخونة واضح انها تسترزق من جارة السوء ولاصوت لهم في فلسطين. يجب علينا الحذر ولانخلط الأمور لأن هذا النوع من الفلسطينيين إذا كانوا فلسطينيين أصلا هم الذين تجد فيهم الخونة والجواسيس الذين يبيعون اي شيئ من اجل المال. جارة السوء تحاول يائسة وبشتى الطرق إظهار قضية الصحراء على أنها مثل قضية فلسطين.اللهم اجعل كيدهم في نحرهم يارب.
73 - مغربي الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:51
وللمغرب سوابق كثيرة في هذا الموضوع يوم خاطب الخسن الثاني رحمه الله المغاربة بعد ان ساند ياسر عرفات مرتزقة البوليزاريو حيث قال اي مغربي قد يتعرض الى طلاء منزله بالغائط ويحاكم كخاىن وطنه ان هو ساند الفلسطينيين ولو بطريقة معنوية
74 - مغربي الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:52
هدا تصرف منفرد و لا يعكس الحقيقة .الشعب الفلسطيني يجب الشعب المغربي و العكس صحيح و نحن مع إخواننا الفلسطينيين و لا تحاولوا الاصطياد في الماء العكر موقفنا تابث من القضية الفلسطينية
75 - taoufik oujda الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:53
ان دل على شئ فأنما يدل على يأس أعداءنا.
استخدام نكرة فلسطيني لمغالطة الرأي العربي لكن شتان بين القضيتين
76 - الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:53
"وفي خبر آخر ذكرت "المساء" أن مجموعة من النقباء المغاربة انتفضوا في اجتماع أمانة اتحاد المحامين العرب في لبنان، بعد انتباههم إلى بتر الصحراء من خريطة المغرب في هذا الموعد. وأضافت أن الوفد المغربي احتج بقوة، مهددا بالانسحاب، مما جعل المنظمين يسارعون بتوضيح أن ما حدث كان خطأ غير مقصود، قبل أن يعمدوا إلى تمزيق كل مستند يتضمن خريطة منتقصة لأراضي المملكة."
هسبريس ـ فاطمة الزهراء صدور (كاريكاتير: مبارك بوعلي)
15-أبريل-2018 22:00.
لو كان عندنا الرجال يبداو في تطبيق الجهوية المطلقة باش الدول العربية تسكت لأنهم خايفين بزاف من الجهوية والمغرب والحمد لله جغرافيا وثقافيا ساهم باش يتقدم والسلام .
البرنوصي
77 - baliti abderrahim الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:55
لأن الفلسطيني يسعى لإقامة دولته فوق أرض اليهود و الصحراوي يسعى إلى إقامة دولة فوق أرض الأمازيغ فلا أستغرب أن يدافع أحدهم عن الآخر.
78 - إكذاب إفتان الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:57
في التعليق 29 أخطأت في الآية لأن لوحة الحاسوب غيرت كلمة بنأ إلى يتأهل، و كتصويب أعيد كتابة الآية الكريمة راجيا من الله عز و جل المغفرة، يقول تعالى في كتابه العزيز بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ﴾ صدق الله العظيم
79 - essaid الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:57
لنكن اكثر موضوعية ،بعيدا عن الشعارات و القومية التي اتحفظ عليها.القضية الفلسطنية شأن الفلسطنيين انفسهم،ولا عرف سبب الزج بالعرب جميعهم فيها،عدا المسجد الاقصى القضية التي تجمعنا جميعا كمسلمي العالم،والاجدر ببعضهم الذين يحملون اعلام دوار البوليزايو ان يحاربو من اجل استقلال وطنهم كما حاربنا جميعا من اجل اوطاننا عوض اسستجداء الاموال التي تصرف غالبيتها على مآربهم الشخصية من تنقلات و اقامات وسهرات ،اما قرية تندوف و رحالها فدعهم في ظلماتهم يعمهون.
80 - ماهذه السخافات الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:58
القضية الفلسطينية اكبر بكثير من هذا الاستخفاف والسخافات لمن يريدون ان يشوها قضيتنا الاساسية وهي حقوق الشعب الفلسطيني العربي الاصيل
،
81 - تمغربيت الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:58
هم فقط حملوا علم مسروق منهم ويعود في الأصل إليهم.. المغاربة لطالما ساعدوا فلسطين وهناك باب تسمى المغاربة حينها لم يكن في المنطقة لا بوليساريو ولا غيرهم.. اتمنى ان لا تفعلوا شي تجعلون المغاربة يعيدون النظر في دعهم لكم.
رقم 45
المغاربة الشرفاء ياهذا هم من في ذهنهم خريطة المغرب الحقيقة.. عد الي خرائط ما قبل دخول الاستعمار الي المنطقة سوف نرى من اخترعه المستعمر ومن كان موجود.. وتلك المناطق التي ذكرتها تحمل أسماء امازيغية وحسب علمنا أرض لأصحابها الأمازيغ وليس لبدو الرحل الاعراب مع احترامي لكل صحرويين الأحرار الذين يدينون باللواء للمغرب.. نعم المغرب في صحراءه و الارهابين البوليساريو في جزائرها ونحن لدينا شرعية تاريخية ولسنا مثل البعض الذي لديه شرعية استعمارية اكي.
82 - من وجدة الاثنين 16 أبريل 2018 - 12:59
المغرب يساعد فاسطين اكتر من الجزائر التي فضحت نفسها امام العالم بتحرير فلسطين ولم تفعل لها اي شيء نحن عندما نسمع جزائري يتكلم عن تحرير اصبحنا نضحك عليه قرون وقرون والجزائر تتكلم عن التحرير مادا فعلت لشعب الفلسطيني حتى الشعب الفلسطيني مل من اسطوانة الجزائر يجب ان يحرر الشعب الجزائري حاسي مسعود ويحرر نفسه من الرئيس المشلول الدي لا يعرف حتى اسمه الدولة الوحيدة في العالم التي يحمكها رئيس مشلول على ما اضن سوف تدخلون في كتاب غينيس للارقام القياسية
83 - الجَزارْيو الاثنين 16 أبريل 2018 - 13:00
اظن ان هذه اللجنة غير مسؤولة عما تقوم به و قد تكون فعلت ذلك تحت الظغط الجزائري الصهيونية و صنيعتها البوليساريو بدون اخذ الموافقة من عند السلطات الفلسطينية, او هي تعمل مع المخابرات الاسرائيلية ضد ابن جلدتها , ذلك لان الموقف الفلسطيني يساند المملكة المغربية. و نحن المغاربة ننتظر رد السلطات الفلسطينية من هذا العمل الطائش للجنة التي تريد تعكير العلاقات بين المغرب و فلسطين.
84 - بنت البلاد الاثنين 16 أبريل 2018 - 13:01
أصلا هدا النوع من البشر هم الدين يبيعون دمهم وأرضهم ووطيتهم من أجل المال وهدا النوع من البشر هو الدي باع فلسطين حتى أصبحت على ما هي عليه الفلسطينيون الأحرار لا يبيعون وطنهم و أقول لهدا المسمى برئيس اللجنة الفلسطينية أهتم بمشاكلك ومشاكل بلدك واعترف بما تريد فالصحراء ساكنة في قلوب المغاربة أحب من أحب وكره من كره اللصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه يا غبي أنت وحلفاؤك من المرتزقة الدين لا وطن لهم
85 - azedine الاثنين 16 أبريل 2018 - 13:02
Un petit conseil au régime algérien
Au lieu de gaspiller l’argent du peuple algérien sur des gamineries, ayez au moins la sagesse et l’aisance d’acheter des avions neuves pour transporter vos militaires.
Les soldats du monde entier meurent dans les champs de bataille avec honneur, et vos soldats meurent stupidement dans des crashs d’avion.
Quand est ce que vous réaliserez que vous êtes devenu la risée du monde entier.
A bon entendeur.
86 - دوار الخربة الاثنين 16 أبريل 2018 - 13:03
ليس هناك شيئ يدعي للإستغراب إنها المحاولات الجزائرية البئيسة المدفوعة الأجر تريد توريط (كون الخوخ إداوي كون داوا راسو!
87 - صحراوي الاثنين 16 أبريل 2018 - 13:07
"المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها" مقولة أكل عليها الدهر وشرب ولن تتحقق قبل أن يكون المغربي مكرم كريم عزيز في مغربه، نقطة
88 - مواطن2 الاثنين 16 أبريل 2018 - 13:08
المهم من كل ما ذكر ان الوقت حان لتعطى الاهمية القصوى للبلاد وللمواطنين قبل اي شيء.....وعلى سبيل المثال اليابان التي تعتبر من الدول المتقدمة ترفض اعطاء اللجوء للسوريين ولغيرهم بدعوى ان مصلحة مواطنيها تحتل الاسبقية وتاتي قبل اي اعتبار....والمواطنون المغاربة في حاجة ماسة الى كل درهم يصرف خارج الحدود....والمعروف عن الدول العربية انها تتبع من يدفع اكثر....واغلبية الشعب الفلسطيني لا يعرفون حتى موقع المغرب او عاصمته....المغرب يؤيد القضية الفلسطينية ولكن مصلحة مواطنيه وحدوده اهم من كل شيء.
89 - حنظلة الاثنين 16 أبريل 2018 - 13:08
لا تستغربوا اذا رأيتم من الفلسطينيين من يعادي وحدتنا الترابية ومنهم خونة يتجسسون لصالح إسرائيل مقابل شيكلات معدودة فهؤلاء خانوا وطنهم أولا وقضيتهم التي يدافع عنها الشرفاء وكل مرة نرى أحدهم معلقا مصلوبا في احد شوارعها جزاءا له على خيانته. والجزائر توزع أموالها بسخاء لضرب مصالح المغرب وشعبها يترامى في أحضان البحر الأبيض المتوسط لله دركم يا عرب!!!
90 - Marocain musulman الاثنين 16 أبريل 2018 - 13:09
الى 45
اقرء يا اخي OPERATION ECOUVILLON في GOOGLE
وستعلم ان جيش التحرير المغربي كان قد حرر طرف كبير من الصحراء قبل ان تتدخل فرنسا لمساعدة الاستعمارالاسباني سنة 1958
اما قضية فلسطين بانسبة للمغاربة فهي قضية عادلة ومقدسة كيف ما كانت الضروف
91 - AMI DU PETIT PEUPLE الاثنين 16 أبريل 2018 - 13:10
يا أخي أتريدون من المغاربة أن يصبحوا حمقى ، كل هذه القضية باطل بني على باطل ، النظام المغربي غارق في الفساد حتى أصبحت أحلى الامنيات لدى الشباب هو السفر للخارج هذا في الوقت الذي يتضخم في الهولدينغ الملكي ، أما في الجنوب فلوبيات جشعة تصنع في الجنوب ، أما في الجزائر فثروات البلاد تسرقها نخبة من الجينيرالات تؤيدها طبقة من المثقفين الثرثارين الذين يتكلمون في كل شيء دون أن يواجهوا ما هو صميمي ، أما البوليزاريو فدمية في يد المخابرات الأجنبية ، يد الشيطان طالت كل شيء ، ورائحة الشر في كل مكان . هذا زمان الفوضى والألم والدموع ، لا تكذبوا على الأرواح المعذبة .
92 - ندم الاثنين 16 أبريل 2018 - 13:11
حماس لاتلهي نفسها بمشاكل الاخرين ولا تبحث عن خصومات مع اي احد

انها تكرس كل طاقاتها ووقتها لمنازلة عدوها الاساسي والوحيد الكيان الصهيوني الذي احتل ارض فلسطين ارض الاسراء والمعراج
93 - الرياحي الاثنين 16 أبريل 2018 - 13:13
هذه الردحة الراياتية المندسة شطحة باطل جزائري وسط الغفلة الفلسطينية على العموم هذه الفعلة لا براءة لجارة الغدر منها حيث تحمل بصماتها إذ بدورها نشأت ككيان مصطنع قام الإستعمار بفبركته و تسمينه بأراضي المغرب مقابل حركيتة و كروغليته و عمالته كيان نشأ في غفلة من التاريخ و الجغرافيا أفعال الجارة الذنيئة جزائر الفشل و الإنهزام و أوهام الإنتفاخ لم تنجح حتى في فلاحة بطاطا تريد صناعة دويلة أفيقي أيتها الجارة المهزومة لولا الإستعمار الذي سمنك بأراضي الجيران المنهوبة بثرواتها الهائلة ما كنا سمعنا لك صوتا من يحفر حفرة لجاره ستُدَمَر الجزائر و تتجزأ لا محالة إلى دويلات متطاحنة ومتقاتلة و طريقة صناعتها تحمل كل الأسباب لحصول ذلك كلما زادت الجزائر في عداوتها للمغرب كلما إسطدمت بمفاجأت قاسية ستبقى البوليساريو تستنزف أحلام الجزائر القزمة و أوهامها التي تشبه حكايات السينما، فيها الكثير من الوهم والمغامرة، والنيات الخبيثة الجارة الدويلة المنفوخة ضحية السراب ستبقى سجينة أوهام تتخيلها و أكاذيب تتداولها إلى أن تفنى بينما مغربية الصحراء باقية ما بقيت السموات و الأرض
94 - خديجة الاثنين 16 أبريل 2018 - 13:16
ينطبق عليهم الثل العربي تشبث غريق بغريق
95 - متتبع الاثنين 16 أبريل 2018 - 13:17
حكام الجزائر يسيرون على خطى القدافي .. في عهده يكفي أن تقول له "أنت ملك ملوك إفريقيا" لكي يتبرع عليك ب مليون دولار !
96 - سعيد الاثنين 16 أبريل 2018 - 13:17
حتى و إن رفع علم الجمهورية الوهمية فإن هدا لا يمتل موقف القوى الفلسطينية التى تعرف مناصرة المغرب للقضية
97 - essaid الاثنين 16 أبريل 2018 - 13:24
لنكن اكثر موضوعية ،بعيدا عن الشعارات و القومية التي اتحفظ عليها.القضية الفلسطنية شأن الفلسطنيين انفسهم،ولا عرف سبب الزج بالعرب جميعهم فيها،عدا المسجد الاقصى القضية التي تجمعنا جميعا كمسلمي العالم،والاجدر ببعضهم الذين يحملون اعلام دوار البوليزايو ان يحاربو من اجل استقلال وطنهم كما حاربنا جميعا من اجل اوطاننا عوض اسستجداء الاموال التي تصرف غالبيتها على مآربهم الشخصية من تنقلات و اقامات وسهرات ،اما قرية تندوف و رحالها فدعهم في ظلماتهم يعمهون.
98 - mohamed الاثنين 16 أبريل 2018 - 13:32
الاحرى ان تهتم لبلدك و قضيتك و تفكر كيف تتخلص من الاستيطان الإسرائيلي الذي يتوغل شيئا فشيئا في الضفة الغربية.. لم ارى أناساً باعوا قضيتهم و تاجروا بها بقدر ما فعله بعض الفلسطينيين الذين يمالون من يدفع اكثر ووثائق ويكيليكس كشفت كيف باع اعضاء حركة فتح ارض فلسطين في المفاوضات مقابل حفنة من الدولارات و أخيراً يا سيدي الصحراء مغربية و ستظل كذلك بالسلم و الحرب الى ان يرث الله الأرض و من عليها
99 - مغربي وافتخر الاثنين 16 أبريل 2018 - 13:33
أولا احتراماتي لفلسطين الحبيبة وشعبها الطيب, فيما يخص محمد احمد ماضي رجل بسيط مهنته تاجر سياسي يسترزق ربما يدافع على حسابه البنكي وفيلا وسيارات ماركة المانيا . رئيس التحرير الفلسطيني هو ملك محمد السادس وليس محمد احمد ماضي ولا غالي ولا رخيص الجزائر حاشية نيفها الموسخ في قضية فليسطين نعم المغرب شوكة في حلق العدوان نعم المغرب يتمتع داخل صحرائه اين المشكل؟ الكلاب لي تاينبحو ماتايعضوش خايفين
100 - ali الاثنين 16 أبريل 2018 - 13:36
داخل كل مجتمع ،يوجد أشخاص حقيربن جبناء رخصاء عديمي الهوية و الشخصية. و أحمد ماضي هذا أكبرهم. نقطة نهاية و السلام.
101 - عبدالله الاثنين 16 أبريل 2018 - 13:47
الصراحة المغرب متهاون كثيرا في قضية صحراءنا يجب الحزم والصراحة مع هذه الجماعة ذهبوا إلى الجزائر فاليبقوا هناك والجزائر اخدتهم مع الف سلام ومن اراد الدخول إلى المغرب عنوة فالنار أولى به واذا هاجموا من الجزائر نهجهم عليهم هناك النار لهذه الجماعة ومن معهم
102 - أي علم الاثنين 16 أبريل 2018 - 13:55
الأكيد أن الفلسطينيين لن يرفعوا ابدا علم المغرب بعد أن شاهدوه يرفرف فوق دبابات اسرائيلية عند الاعتداء على غزة وهناك فيديوهات في اليوتيوب عن ذلك.
103 - br.bahar الاثنين 16 أبريل 2018 - 13:56
عدد كبير الفلسطينيين باعوا القضية الفلسطينية و منهم من ساهم في قتل الرئيس ياسر عرفات و منهم من يعمل مخبرا للموساد و يبيع بني جلدته . فكيف لا تجرؤ هذه الشرذمة من الفلسطينيين على أن تتاجر في قضية الصحراء ببعض الدولارات . و لكنه السواد الأعظم من الفلسطينيين شرفاء و صامدون في وجه إسرائيل و يعرفوا المغرب بمواقفه و هم مع المغرب في قضيته العادلة
104 - مغربي الاثنين 16 أبريل 2018 - 14:02
هؤلاء لا يمثلون الشعب الفلسطيني الذي يكن الاحترام للشعب المغربي ....من الواضح أن المقال يتجه نحو تاليب المغاربة على الفلسطينيين ...لأجل التفرقة
105 - Hamido الاثنين 16 أبريل 2018 - 14:04
أغلب الفصائل الفلسطينية معروفة بالحياد في علاقاتها مع الدول العربية.بل وحتى الصبر عند استفزاز ها من طرف الأنظمة العربية. هدا العلم الدي رفع لن يتكرر مرة أخرى.صدقوني.رغم أن الجزاءر تحاول تذكير فلسطين بأن لها أيادي بيضاء في القضية الفلسطينية وتريد رد الجميل .
106 - يوسف بن تاشفين الاثنين 16 أبريل 2018 - 14:05
هذا من اعمال النظام الجزاءر القذرة .تركب على قضية الشعب الفلسطيني الذي قدم له المغرب اكثر مما قدمه النظام الديكتاتوري في المرادية...شراء الذمم والهروب الى الامام لن يجديكم شيءا والعالم كشف عن عورتكم واصبحتم البقرة الحلوب التي يستفيد منها كل من دب ....اصبحتم اضحوكة زمانكم في كل شيء...والكل يعلم مااقول
107 - مواطن مغربي الاثنين 16 أبريل 2018 - 14:23
لماذا لايكن الصورة لبوليساريو يحملون العلم فلسطين .شعوب تعرف عدوها و صديقها ، مهما عمل الإعلام في الإضلال الناس.
108 - مصطفى الاثنين 16 أبريل 2018 - 14:27
أراك يا أهروش محمد رهينة لخزعبلات تستحوذ على فكرك الصغير. ..
أولا تصفية الاستعمار بالمغرب قامت حركات للمقاومة بقيادات تنتمي لكل جهة على حدة فكما كان محمد بن عبد الكريم الخطابي في الشمال و موحى و حمو والزياني في الأطلس مثلا كانت المقاومة الشعبية في الأقاليم الجنوبية وكلها كانت تهدف إلى تحقيق خروج آخر جندي مستعمر واستكمال استقلال الوحدة الترابية و قد توج ذلك المبتغى بتنظيم المسيرة الخضراء المظفرة بتوقيع اتفاقية مدريد كمرجع قانوني لا محيد عنه. وقد شكلت تلك المسيرة معجزة القرن العشرين أبرزت نزوح المغاربة نحو السلمية رغم عدالة قضيتهم. .... وهذا ما ولد لديكم عقدة ظلت وستظل تلازمكم وتلازم أبناءكم ما دمتم تؤمنون بالوهم و تحاولون تغيير الجغرافيا و تزوير التاريخ.
ولك أن تتفرغ للشأن الجزائري الذي يبدو متقهقرا. مع احتراماتي لأبناء الشعب الجزائري من ذوي الفكر المتحرر الرافض لأي تدخل في الشؤون الداخلية للدول خاصة ما يتعلق بجار اسمه المغرب قدم كل الدعم والمساندة في سبيل تحرير الجزائر بالأمس القريب فقط.
109 - ماسينيسا الاثنين 16 أبريل 2018 - 14:27
مايثلج الصدر هو أننا نرى. إخوتنا الفلسطينيين يرفعون علم الجزائر من دون أي علم آخر في كل مضاهراتهم ومواجهاتهم مع الإحتلال في غزة والضفة وهدا إعتراف من شعب الجبارين لبلد المليون شهيد ومكة الثوار وناصرة الشعوب المستضعفة الجزائر، لو سئلت كل فلسطيني عن الجزائر سيقول لك حبها يسري في دمي.
110 - طارق لطفي الاثنين 16 أبريل 2018 - 14:37
ستظل القضية الفلسطينية في قلوب المغاربة رغم كيد الكائدين، فلسطين عربية ولن نتخلى عنها مهما كان
111 - هاجر الاثنين 16 أبريل 2018 - 14:48
هذا في حد ذاته تناقض،فكيف لشعب ان يحارب ويقاوم من اجل استرجاع اراضيه ويطالب بتقسيم وطن عربي آخر?!فالمغرب يدعم القضية الفلسطينية بقناعة تامة وبشكل دائم،فكيف يقبل بمن كان يدافع عنهم ان يطالبوا بتقسيمه وهتك قدسيته!!هذه الازدواجية الفكرية لبعض المسؤولين الفلسطينيين لا افهمها صراحة!!
112 - محيطنا الاطلسي القارة الاثنين 16 أبريل 2018 - 14:48
هههههه انها مسرحية جزائرية سخيفة ارسلوا بعض عبيد الجنرالات لرفع علم المرتزقة مقابل بعض الدينارات او مقابل كيسين من الحليب....محمود عباس يجري مكالمات هاتفية يوميا مع الملك ومن اراد استغلال محنة الشعب الفلسطيني فليعترف باستقلال كتالونيا لو كنتم رجالا يا جبناء دويلة الجزائر
113 - محمد المغربي الاثنين 16 أبريل 2018 - 14:48
هذه فقط مرتزقة النظام الجزائري
114 - علي الاثنين 16 أبريل 2018 - 14:55
عجيب غريب أمركم !!!.
تستشهدون بصورة واحدة يتيمة مأخوذة من جهات عدة و لنفس الشخص الابيظ الرأس .. و تتحدثون عن مسيرة العودة الفلسطينية التي هي بالآلاف ..
بالنسبة لي كمغربي وأظن أن معظم المغاربة يشاطرونني الرأي ذاته , أن الرابط الذي يجمعنا مع فلسطين و القدس هو أقوى بكثير من شخص طائش مكذوبٌ عليه لا يميز بين الحق و الحقيقة يرفع علم لجبهة او شبه جماعة أطلقت على نفسها (بوليزاريو).
ختاما أقول : الحقيقة الراسخة أن جل او معظم الدول العربية محتلة ماعدا فلسطين و القدس .. هي الشامخة بنظالاتها و صمودها و رباطت جأش شبابها وشيبها وش يوخها و نسائها
#القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية
لو تمعنا الموضوع مليا نجد أنفسنا صغار لحد العدم مقارنة بأطفال فلسطين فما بالك بشبابها و شيبها
هدا رأيي الشخصي كمواطن مغربي بسيط أعبر فيه فقط على رأيي الشخصي المتواضع
شكرا جزيلا .. أتمنى أن ينشر تعليقي هدا ولا يتم حذفه .. شكرا جزيلا
115 - عبدالله الاثنين 16 أبريل 2018 - 14:56
ايها الفلسطينيون لا تدنسوا قضيتكم بتواجد هؤلاء المرتزقة الخوارج فشتان بين قضيتكم العادلة و بين هؤلاء الانفصاليين
و ان كان هناك تشابه كبير بين قضيتنا و بين فلسطين فقد هناك في فلسطين استعمار ابريطاني خرج و اقحم اسرائيل و كان هنا في المغرب استعمار اسباني خرج و حاول مع معاونة الجزائر خلق كيان وهمي لم يكن له وجود و هو البوليساريو
116 - hamas الاثنين 16 أبريل 2018 - 15:03
المرتزق في الصورة هو من بين الخونة الدن يقدمون الاحداتيات للطيران الصهيوني لاغتيال المقاومة الفلسطينية
117 - العربي الاثنين 16 أبريل 2018 - 15:04
من اين ذخل القوم؟ من مصر،ومصرالسياسة ضد المغرب،وذلك بتنسيق مع الجارة المحتظنة......
118 - عبد الفتاح كند الاثنين 16 أبريل 2018 - 15:09
هؤلاء هم الرفاق, رفاق الأسد ورفاق جنرالات الجزائر, أينما حلوا ملؤوا المستقع الذين يعيشون فيه ضجيجا, وحينما يبدأ الجد وتبدأ المعركة حتى تراهم يفرون إلى جحورهم.
119 - سعيد الاثنين 16 أبريل 2018 - 15:14
دولة إسرائيل باقية، و المرتزقة الفلسطينين في مزبلة التاريخ. لا يوجد دولة إسمها فلسطين في تاريخ العرب و المسلمين. فلسطين دائما كانت تابعة للدولة الأموية أو العباسية، و بعدهما أصبحت تابعة للمماليك في مصر ثم العثمانيين فيما بعد. أليس أشرف للفلسطيين أن يكونو جزءا من مصر بحضارتها و تاريخها العريق. أنا سألت العديد من الفلسطيين هل تفضلون أن تكونوا جزءا من مصر أو تبقوا تحت ما تسمونه الاحتلال الإسرائيلي. كلهم يفظلون إسرائيل، لأنهم مرتزقة، يعيشون على المسعادات و الإتجار بما يسمونه القضية الفلسطينية. و أغلب الفلسطينيين في أمريكا و أوربا أغنياء، و لا يشتغلون في المهن البسيطة، و إذا عرفوا أنك مغربي ينظرون إليك بتعال، و من يعيش في أوربا و أمريكا يفهم جيدا ما أقول.
120 - telemaque الاثنين 16 أبريل 2018 - 15:22
Ce ne sont pas des Palestiniens ; mais des Larbins Concierges a la solde des services secrets Ageriens. Mais je l ai dit et repete mainte fois sur ce site que si jamais mes tres chers compatriotes avez vous vu ou entendu dire qu une dizaine de Palstiniens ont crie haut et fort drapeau marocain a la main que les iles ,Sabta ,MLilya et nos Provinces du sud sont Marocains : Pevenez nous svp Au temps de Boumadian et Abou3ammar , les Palestiniens ONT signe un accort avec le polisario meme avec l intervention de Hassan 2 allah yra7mou cet accord existe encore. cordialement
121 - قاهر الانفصاليين الاثنين 16 أبريل 2018 - 15:28
إلى 109 المدعو ماسينيسا.. إنك مهووس برفع الأعلام ...وتسمعنا أسطوانة المليون ونصف المليون شهيد وتكذبون على الشعب الجزائرب...لذلك فمحرقة الطائرة العسكرية.لم تنطفئ نيرانها ....فهل لازال السياسيون الجزائريون يذرفون الدموع مع العائلات المكلومة ويبكون؟ ... فحبهم القوي للشعب الجزائري أعلنوا الحداد 3أيام تضامنا مع أسر الضحايا...لكن اسمح لي يا ما سينسا... نتذكر أن ساسة الجزائر أعلنوا الحداد 8أيام. حينما مات الشيوعي الكوبي فيدل كاسترو...فما قولك يا صاحب قبلة الثوار وشعب التضحيات؟!!!
122 - الفلسطيز و اﻹسرائلين الاثنين 16 أبريل 2018 - 15:28
نعم هناك مغاربة في أرض إسرائيل تعيش بسﻻم أما الفلسطينيون يبقون تحت السلطة
123 - راشدي وجدة الاثنين 16 أبريل 2018 - 15:29
النظام العسكري الجزائري الحاكم ذاهب بالجزائر و شعبها إلى الهاوية.
الجزائر تغرق والشعب يطبل ويغني للعهدة الخامسة.
النظام العسكري الجزائري يريد أن يتخلص من البروليزاريو بالاغتيالات وإسقاط الطائرات التي يركبونها.
وأخيرا. فليعلم حكام الجزائر انهم لن ينالوا مرادهم وستبقى الصحراء في مغربها إلى أن يرث الله الارض و من عليها.
124 - اليزغي الامازيغي الاثنين 16 أبريل 2018 - 15:31
وأورد، محمد أحمد ماضي، رئيس "اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي"... ويعرف ما الذي يفعله، وإذا قال المغرب أنه يَشْتَغِلُ لصالح جبهة البوليساريو فل يقدم بيانات، تؤكد تلقي أموال بهذا الصدد"
ان امثال هذا اللئيم من باعوا ارض وشعب فلسطين بدراهم معدودات...واشبعوا الدنيا بالشعارات الفارغة والنضالات الرجعية . تبا للخونة اينما حلوا وارتحلوا المتشدقون بخطابات الوحدة وهم في الواقع عملاء لتمزيق الامة العربية
125 - جمال الاثنين 16 أبريل 2018 - 15:42
لماذا هناك بعض الناس يستمتعون بنشر الكراهية والحقد والبغضاء حسبنا الله ونعم الوكيل
126 - entifi الاثنين 16 أبريل 2018 - 15:53
يقول المثل الشعبي : كون كان الخوخ اداوي كون داوا راسو
127 - غيور على وطنه الاثنين 16 أبريل 2018 - 16:00
يكفينا فخرا اننا لم نبيع ارضنا لأحد و لا ننتظر من احد ان يخبرنا هل الصحراء مغربية ام لا و نحن مستعدون ان نضحي من اجل رمالنا و ان كلفنا الامر شعب برمته فلن و لم نتنازل عن حقنا و من قال العكس اقول له بالمثل المغربي دخول للملعب ورينا ضربة رجليك شحال صحيحة و في الاخير الصحراء مغربية و القدس فليسطنية ليس من اجل شعب بل من اجل المسلمين انتهى الكلام
128 - سعد الاثنين 16 أبريل 2018 - 16:04
اخواني الاعزاء أنا مغربي ولي صديق في غزة ولقد أرسلته في الأمر وأكد لي حرفيا أنهم يعتبرون البوليساريو حركة انفصالية هذا الاخ هو من اللجنة المنظمة لحركة العودة الفلسطينية ولا يعترفون بالجمهورية الوهمية وأكد لي إن صورة علم المرتزقة هي مبادرة معزولة وعدني بأنه سيراسل وزارة جالداخلية في غزة وبهدا وجب ابلاغكم
129 - Marocain musulman الاثنين 16 أبريل 2018 - 16:14
تتمة
واسترجع المغرب طرفاية 1958
سيدي ايفني1969 سلميا
الساقية ااحمراء سلميا المسيرةالخضراء 1975
وادي الدهب سلميا 1979
وكانث حفلة الولاء في الداخلة مارس 1980
وان شاءالله سبتة ومليلية في المستقبل سلميا
130 - ابي الجعد...يا زينة المدن الاثنين 16 أبريل 2018 - 16:19
بعض الفلسطينيين يتدخلون فيما لا يعنيهم على الاطلاق عوض الدفاع والاستشهاد في سبيل البلاد المغتصبة...لماذا...؟؟
بكل بساطة لانهم مرتزقة.....يخدمون اجندات دويلات متعنترة...مرتزقة ياخذون المال لانهم في حالة جد سيءة من الجوع والبؤس .....لكي يرفعوا لافتات هم اصلا يجهلون ما الذي تقول....ههههه
الفلسطينيون الاحرار هم الذين يقفون في وجه العدو الصهيوني بالمال والعتاد....لاسترجاع ارضهم....
وليس للاسترزاق من قضيتهم
131 - مغربي الاثنين 16 أبريل 2018 - 16:19
القضية الفليسطينية اللي اركب عليها مع الأسف اغلب العرب انتهازيين اللي بغا يوصل المعلومة الى كان شجاع أوصلها بنفسو ماشي على ضهور المظلومين والمحتاجين البوليزاريو عبارة عن ورقة يستخدمها الأذكياء للحصول على مصلحهم الشخصية عبد العزيز المراكشي من الفروض اكون عبرة للآخرين اكثر من 30 سنة وهو مبهدل في وسط الرمال بعد ما توفية دفن في منطقة نائية لا فيها بشر ولا حيوان
132 - البعمراني الاثنين 16 أبريل 2018 - 16:25
يصدق عليهم قول الشاعر تمسك غريق بغريق حقيقة اتق شر من أحسنت اليه
133 - beeman الاثنين 16 أبريل 2018 - 16:25
من أجل فلسطين لا ننتبه إلى بعض البيادق المحسوبة على عسكر الجزائر. القدس والمسجد الأقصى أكبر من حثالة العسكر ولن تنسينا عن نصرة الحق.فقط يريدون الإيقاع والفتنة.
134 - عسو الاثنين 16 أبريل 2018 - 16:45
نحب الشعب الفلسطيني ونقف إلى جانبه كمغاربة وفي نفس الوقت نقول للقاصي و الداني وللعدو والصديق أننا لانتهاون مع أحد كمغاربة فيما يتعلق بقضيتنا الوطنية الاولى وهي الوحدة الترابية. و إذا كان لنا أن نختار قسوف نختار قضية وحدتنا الترابية قبل أي قضية أخرى. فليكن واضحا للجميع أن الصحراء مغربية و انتهى الكلام. أقول للجميع وخصوصا من يدعم البولزبل سواء كانوا فلسطينيين أو غير ذلك، لا تخطأو البوصلة. لا قضية تعلو فوق قضية وحدتنا الترابية كمغاربة.
135 - Zeggo Amlal الاثنين 16 أبريل 2018 - 16:52
Pourquoi toute cette zizanie à cause de la position d'une organisation similaire au polisario. Une organisation mendiante qui essaye elle aussi de créer un état qui n'a jamais existé en réalité. Si l'Algérie soutient le polisario pour créer son état en partant de rien; c'est le cas aussi de tout un monde de bédouins arabe qui ne cesse de chercher à créer un état parasitaire nouveau au coeur de cette terre jadis disputée entre les différents peuples du moyen orient.
136 - ملاحظ مغربي الاثنين 16 أبريل 2018 - 16:53
هذا ليس بغريب على الفلسطينيين بالطبع وخصوصا ساستهم... معظم تنظيماتهم سواء اليسارية والعلمانية وحتى الإسلاميين وخصوصا من حماس يؤيدون مرتزقة البوليزاريو وهذا كان ورائه بالطبع جنرالات الجزائر الذين يرشون هؤلاء التنظيمات بأموال ضخمة على حساب الشعب المغفل هههه!! علما أن تلك الأموال يحتاجها الجزائريين اكثر من غيرهم..علما أن معظم افراد شعب الجزائر فقراء ومحتاجين حتى المواد الأولية الأساسية لايجدونها في الأسواق.. نظرا لأن أموالهم تصرف على عصابة البوليزاريو وبعض الخونة الفلسطينين..

خلاصة القول أن الصحراء في مغربها والمغرب في صحرائه وهذا الواقع سيظل هكذا إلى أبد الأبدين أحب من أحب وكره من كره... ومن لا يعجبه الأمر فاليشرب من بحر المتوسط...
137 - elhoucine-agdz الاثنين 16 أبريل 2018 - 17:02
اخبروا ويحمان و السفياني بذلك . هكذا يثور من احسنت اليه . لا خير ياتينى من الشرق كل الماسي تاتي من الشرق . غذا ساجدكم قبالة البرلمان تتظاهرون من اجل فلسطين . اقل ما نريد اعتدار من السلطة الفلسطينية عن ما حدث
138 - مولاي علي بن الشريف الاثنين 16 أبريل 2018 - 17:04
لقد فقد الفلسطينيون ثقتهم في كل ( الدول ) العربية لكونها كانت تغني بالقضية و تطبل و تغني لها و بالتالي ظهرت الخيانة و الخذلان من تلك ( الدول ) لهذا فالشعب الفلسطيني يتخذ القرارات التي يراها مناسبة لقضيته و لا يبالي ..
139 - لقد سبق ... الاثنين 16 أبريل 2018 - 17:14
..للمغفور له الحسن الثاني ان غضب من مشاركة كبير البوليزاريو في مؤتمر المنظمة الفلسطينية في الجزائر برئاسة عرفات . وطلب من المغاربة الخروج من كل جلسة يتناول فيها اي فلسطيني الحديث كما طلب بوضع العذرة بباب بيت كل فلسطيني.
ما تتجاهله هذه الجبهة هو ان المغرب فتح ابواب العودة للصحراويين المغرر بهم بينما الفلسطينيون محرومون من هذا الحق.
140 - وجدي الاثنين 16 أبريل 2018 - 17:17
اخواني المغاربة رغم اني مع القضية الفليسطينية كشعب لكن سبق لي ان حذرت من قياداتها التي لا تختلف عن القايادات العربية الاخرى التي تبحث عن السلطة والمال وتذكروا جيدا حتى ولو استقلت فلسطين فسيكون مصيرها اسوء مما هو عليه الحال الان لانهم سيدخلون في حرب داخلية كبيرة بين النافذين فيها والدليل هو الحرب الطاحنة الان بين حماس والسلطة الفليسطينية ولاشك ان حماس ستعلن غزة دولة ثانية لفلسطين والايام بيننا وعليه على المغاربة اخذ الحيطة والحذر
141 - Mockingjay الاثنين 16 أبريل 2018 - 17:17
ههه لهذا تستغلون الشعب الفلسطيني و قضيته لتبرير مساعدتكم للمجموعة الارهابية البوليزاريو و ادعائكم في حقهم في التحرر من الاستعمار و تقرير المصير .. الاسطوانة الكاذبة ! العسكر الجزائري لم يرحم حتى شعبه في العشرية السوداء فما بالك بفلسطين الدي لا يعرف العسكر الجزائري حتى اين تقع على الخريطة . اذا كانت الجزائر حقا تدافع عن الدول في التحرر لماذا لم تساند كاطالونيا في اسبانيا التي لا تبعد عنها الى بمتر واحد ! و لماذا لم تساند قبرص ضد تركا !? لماذا لم يحتجوا على اردوغان الذي كان موجود عندهم قبل ايام !? لماذا لم يقفوا مع الارجنتين ضد بريطانيا التي تحتل جزر ارجنتينية !? هذا كله لا يهم الجزائر ! ما يهمها هو خلق و مساعدة مجموعة مرتزقة للانفصال عن وطنهم الام المغرب ليسهل لها الحصول على منفذ للمحيط الاطلسي و لتزكي ادعائها بمطالبة المرتزقة بالاستقلال قامت باستغلال القضية الفلسطينية وتشبيهها بقضية البوليزاريو لتضليل الراي العالمي . ولكن وجدت المغرب اذكى من ما كانت تتخيل دائما يهزم مخططاتها و يفضح خبثها ووجدته كذالك متمسكا بوحدته و لن يسمح في حبة رمل من ارضه
142 - hamza الاثنين 16 أبريل 2018 - 17:54
فين اصحاب الدفاع عن فلسطين و لا للتصبيع مع اسراءيل والكلام الفارغ من كنلقا اسراءيلي كيقول الصحراء مغربية كيجي فلسطيني كيقول الصحراء الغربية فين كينين المصالح وباش نافعانا حنى فلسطين ايلا الشعب كيناصر قضيتهم و حنى كيدربونا من ورا ضهرنا و هدي مشي اول مرا كيديروها حتى انا من حقي نقول تحيا اسراءيل .......
143 - maghribi qohhh الاثنين 16 أبريل 2018 - 18:02
كان على منظمي مسيرة العودة ازاحة علم البوزبال إن هم يعرفون موقف المغاربة مع قضيتهم ويقدرون تلك المواقف والمسيرات المؤيدة لهم في كل انحاء المغرب..
144 - le vagabond الاثنين 16 أبريل 2018 - 18:04
دنست البوليساريو عالم فلسطين باستنساخه، وبرفعه فلسطينيين في فلسطين دنسوا القضية الفلسطينية. لكننا شعب لا نخون مبادئنا .
145 - Hameed الاثنين 16 أبريل 2018 - 18:20
كنا ولا زلنا وللأسف عندما نرى فلسطيني كأننا رأينا ملاكا .اعرفوهم عن قرب ليس كلهم ولكن أغلبيتهم لا أمان فيهم واذيتهم أكبر .لا يمكن أن تفهموا هذا إلا إذا كنتم بغرفة .في وجهة نظر الفلسطيني لا يمكن أن تكون احسن منه شعب غادر لأقصى حد .وبعدين اقول غالبيتهم وليس كلهم .
146 - مغريبى الاثنين 16 أبريل 2018 - 18:29
ممكن تصنع شكل راية او علم وتقول هدا جمهورية الوقواق لكن الحقيقة والواقع شىء والوهم والخيال شىء... الفلسطينين ليسو اغبياء ..
147 - ahmad الاثنين 16 أبريل 2018 - 18:38
تعليق2 ----دافع فقط على بلادك ---انا اعيش في اروبا كل العرب الموجيدن في اروبا مساندين البولزاريو ومنهم الفلسطينيين --مادا نستفيد هل نقدر على امريكا من تكلم مع الرءيس الامريكي سينقل السفارة الى القدس لوحكامنى يبتعديون على المشاكل البعيدة عليهم من زمان الصحراء رجعت لينا يا اخي لعزيز
148 - ahmad الاثنين 16 أبريل 2018 - 19:02
ت عليق142 --و145 اناتعليق 147 معكم حق الصحراء مغربية والباقي لايهمني لاالقدس ولا فلسطين بلادي اموت عليها الفلسطيني ولالا العرب الاخرين لايهمهم المغرب
149 - رحم الله الحسن الثاني الاثنين 16 أبريل 2018 - 19:10
على المغرب أن يتخذ موقفا واضحا من جميع أعداء الوحدة الترابية للمملكة، سواء كان فلسطينيا أو مريخيا... وإذا كان المسؤولون الفلسطينيون لا يشاطرون المؤيدين لأعداء وحدتنا الترابية، فعليهم طردهم من مواقع المسؤولية لأنهم يضرون بمصالح بلد ضحى بالغالي والنفيس من أجلهم، وإلا فلا بد من وضع النقط على الحروف... ولنا في ما قام به المرحوم الحسن الثاني عندما سمح الشهيد عرفات بحضور أعداء وحدتنا الترابية لأحد تجمعاتهم، خير عبرة، وكيف جاء عرفات، بتاريخه وقدره، يعتذر رسميابين يدي جلالة المغفور له عن تلك الخطوة غير المحسوبة ... فلا يمكننا بأي حال أن نناصر من يلعب بذيله ضد مصالحنا...
150 - عبدالسلام من البيضاء. الاثنين 16 أبريل 2018 - 19:19
أعتقد أن هذا الدرس سيكون مفيدا لبعض المغفلين عندنا من الذين يطبلون ويهللون للفلسطنين ويدافعون عنهم وعن بلدهم أكثر حتى مما يدافعون عن بلدهم..
تبا لكل أعداء الصحراء المغربية سواء كانوا فلسطينيين أو غيرهم...وأقول لم جميعا موتوا بغيضكم فالصحراء المغربية وستبق مغربية ...إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها...
151 - ناصر الاثنين 16 أبريل 2018 - 19:22
لن ينس ابدا الفلسطينيون يوم اجبرت المقاومة على الخروج من لبنان بتكالب العدو والخونة عليهم ولم يجدوا غير ارض الاحرار تحتضنهم وبعد سنوات ينظموا مؤتمرهم ويعلنوا قيام دولتهم( لن يستطيع احد تزوير التاريخ لانه محفور في ذاكرتهم). حاشا تونس التي احتضنت مجموعة ابوجهاد لكنها للاسف لم تستطع حمايتهم وغدرتهم اسرائيل بهجومها على الحمامات .
فانتقلوا الى حيث الامن والآمان . وانضموا الى منظمة التحرير وعقدوا مؤتمرهم .
ولكن للأسف ضغط الخونة على ابو عمار وحاصروه وأجبروه على معاهدة اوسلو في فترة كبوة المت بأرض الشهداء والباقي يعرفه القارئ او يبحث عليه ليعلم اين اوصلوا القضية المركزية .
152 - غيور على بلادو الاثنين 16 أبريل 2018 - 20:16
شتان بين اهل الضفة الغربية و المقدسيين و بين اهل غزة ...اهل غزة نعرف جيدا اي اتجاه يمشون فيه و اية اديولوجية يتبعونها ...التوجه المتشدد لاهل غزة جعل رعاع البوليساريو يتجراون و يرفعون العلم الوهمي الذي يشبه علم فلسطين الابية ..
153 - Omar ben الاثنين 16 أبريل 2018 - 20:23
Mes chers amis, arretez d’essayer de mentir a vous meme. J’etais en Palestine et j’etais en Israel. Je n’ai vu aucune carte geographique qui montre le sahara en tant que part du Maroc. Par contre en Israel toute les cartes ne coupent pas le Sahara.
154 - محمد نيهو شكراد الاثنين 16 أبريل 2018 - 20:37
دابا البوليساريو ولات تتخلعنا حتى في المنام, بسم الله الرحمان الرحيم, ولاو كيتسيفوا ,مرة في كندا ,مرة في اوروبا ,وهذ المرة في غزة ,ااااااااااااالتسليم اسي بوريطة ,هادوا كيطيروا,اربي اسلامة,قلبوا على فقيه صحيح باش اصرعهم قبل ما يسكنوا في جسم المغرب وجا يخرجهم.انشري هيسبريس ولك الشكر.محمد من جنوب امريكا.
155 - طنجاوي الاثنين 16 أبريل 2018 - 21:26
ارى هنا ان بعض الإخوة يقولون ان المغرب دعم فلسطين في كل شئ هل الدعم هو إخراج بيان إستنكار وتنديد وبعدها نسيان القضية ثم تحدث حادثة فيعود نفس البيان وبعدها تنسى القضية وهذا ينطبق على جميع الدول العربية بلا إستثناء.
156 - المحاميد الاثنين 16 أبريل 2018 - 21:31
هده الاعلام مفبركة اما الصحراء نحن المغاربة داخلها والمحيط الاطلسي عقدة الجزاىر الاسماك والفوسفاط يساوي بطرول الجزاىر والمغرب في ازدهار
157 - مغربي قح الاثنين 16 أبريل 2018 - 21:32
هذه الأعلام المهترئة سواء لعصابة البوليزاريو أو لجارة السوء لم تُرفع مجانا بفلسطين بل كلفت الخزينة المالية للعدو اللذوذ للمغرب أموالا طائلة
ولجوء جيران السوء لهذا التصرف الجبان باستغلال القضية الفلسطينية العادلة كي يرفعو فيها تلك الأعلام فهو إن دلٌ على شئ فهو يدُل على التخبط واليأس الذي أصبحو يعيشون فيه

فلو كان رفع الأعلام هو من يحسم في قضايا الدول والشعوب لكانت فلسطين تحررت من زمااااان مادام أعلامها تُرفع بكل العواصم العالمية فهل غيٌر رفع علمها شئ بالواقع الفلسطيني وأنهى مشاكل الفلسطينيين ؟؟ طبعا لا . بالعكس يوما عن يوم تتوسع خريطة إسرائيل وبالمقابل خريطة فلسطين لم تعُد تُرى بالعين المجردة من كُثر صغرها

خلاصة الكلام نقول لأعدائنا والله ولو ترفعو علم مرتزقتكم بكل العواصم العالمية فلا ولن يتخلى المغرب عن شبر من صحرائه وإن شاء الله يجي اليوم الذي يأسسو فيه جمهوريتهم لكن بتامراست فتقعون في شرٌ أعمالكم يا من يكيد للمغرب وشعبه ليل نهار ويدعي أخوتهم ومحبتهم بلا حياء
158 - Ahadir الاثنين 16 أبريل 2018 - 21:35
Ils faut savoirs que tous les pays arabes sont jaloux du Maroc.
TJamais Israël n'a porté le drapeau du polisario.on voit sauvent les israéliens d'origine marocaine porté le drapeau du royaume du Maroc et défendre sont Sahara
159 - fadi الاثنين 16 أبريل 2018 - 21:46
أينكم يا لجنة الدفاع عن حقوق الفلسطينيين وعدم التطبيع ، بانو دأبا
160 - مغربي جد مستاء من الخونة.. الاثنين 16 أبريل 2018 - 21:47
اين اولاءك المغاربة عشاق غزة الذين كانوا داءما يكسرون رؤوسنا غزة .. غزة ،،،، ويجب ان نساند اخواننا في غزة ؟!!
هاهم اخوانكم اليوم يردون لكم الجميل ويطعنونكم من الخلف ويفضلون عنكم مرتزقة وعصابة ما يسمى بالبوليزاريو ..
حتى حي المغاربة عندهم الموجود فيه الاَلاف من المغاربة الذين كانوا قد دهبوا من المغرب لمساندة جيش صلاح الدين تناسوا كل ذلك للاسف الشديد...وأصبحوا يطالبون بتقسيم الوحدة الترابية والبشرية ...

احنا كنعصروا عليهم فالحليب اوهما كيعصروا علينا فالقطران !!!
161 - maghribi الاثنين 16 أبريل 2018 - 21:55
خطة صهيونية من أجل النيل من الدعم المغربي اللامشروط للقضية الفلسطينية مكشوفة إلعبوا غيرها
162 - ali الاثنين 16 أبريل 2018 - 21:59
الى المهاجر الجزائري رقم 10
ما أسهل الكلام وما أصعب العمل وبما أن الكلام سهل عندكم فعادي أن تحكمو علينا بالهزيمة وعليكم بالانتصار قبل حتى أن تبدأ الحرب لأنكم شعب الكلام والشعارات الرنانة أما بالواقع فلا يوجد أثر لما تقولون بأفعالكم
وثانيا هذه الجبهة المفككة بنظرك ستصدمكم جميعا وقت الجد وستعرفون أن المغاربة ممكن أن يختلفو على كل شئ إلا على حبٌ بلادهم ومصالحها
ومن فعلا جبهته مفككة فهم أنتم اللي لا تشبهون بعضكم في شئ فمثلا شرقكم هو أقرب للتونسيين لغة وعادات وهناك مناطق منها هي اقرب للليبيين وجنوبكم هو أقرب لمالي وغربكم فيه شبه من مناطق بلادنا الشرقية وشمالكم فيه خليط بين فرنسي وعثماني يعني حتى في اعراقكم وهوياتكم مختلفين تماما فما بالك بعقليتكم؟؟ فأكيد هناك اختلافات كبيرة ستخلق شرخا وصراعات بينكم مستقبلا
أما موضوع الثروات فأنتم من عليه أن يطلب من نظامه أن يوزعها عليكم عوض تهريبها باسمه للخارج ويترك شعبه يهرب خلسة لفرنسا واسبانيا ويحتل شعبكم المرتبة الاولى عالميا في طلب الفيزا لفرنسا وكل هذا يحصل ببلاد المحروقات!! أما إن هاجر المغاربة خارج بلادهم فهذا شئ عادي
ووقت الحرب ستتعرفون علينا
163 - حاظي تبرگيگ الاثنين 16 أبريل 2018 - 22:30
لم يكذب المقبور القذافي حين عجن اسرائيل و فلسطين واخرج من عجينه اسراطين وهاهم كابرنات فرنسا هم كذالك بدورهم يعجنون البوليساريو والفلسطنيين ليخرجو من عجينتهم البوليساريوطين .
164 - mehmmmmmmmmmet الاثنين 16 أبريل 2018 - 23:17
إذا كان هذا الشخص النكرة يدعم البوليساريو فما علاقة العلم الجزائري بما ان الجزائر تتنصل من المسؤولية في موضوع الصحراء. وهذا الشخص لو كان فعلا فلسطيني وتهمه قضيته لقال ''لي فيني يكفيني'' ولكن الأمر واضح البترول دولار متلف ليه الموريات ولا يشوف العدو صديق والصديق عدو. ومن شر البلية مأضحك
165 - Mohamed الاثنين 16 أبريل 2018 - 23:44
القضية الفلسطينية هي قضية الشعب النغربي برمته ولا مجال لمهاترات أشخاص سقطوا للأسف في فخ الارتزاق من نظام العسكر في الجزائر ولقد كان على هذا الشخص أن يفكر جيدا قبل أن يرتمي في أحضان جنرالات الجزائر الذين لن يطلقوا رصاصة واحد من أجل فلسطين وعلى استعداد لطلق رصاصات كثيرة في الجسد الفلسطسني المتهالك أصلا، وهذه إحداها ولو فكروا في مصلحة الشعب الفلسطيني لما جزوا بمثل هذا الشخص في معاداتهم للششعب المغربي
166 - مغربية متزوجة فلسطيني اردني الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 05:29
السلام عليكم. الأخ الي اسمه الحقيقة يقول الحق اغلبهم فيهم خبت وكذب ونفاق مش طبيعي. هذا ما لايعرفه كتير من المغاربة وانا عاشرتهم وأعرفهم. يبيعو ويُشترو علي كيفهم. انا مغربية أصلي هده هي الحقيقة مش حقد مني. شكرا
167 - مغربي من جنوب المغرب الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 10:10
هكذا فلترفع ماشءت من الخرق الملونة بألوان العار .هكذا يجازى من تكلف بدفع ضرائب لسينين متعددة كمساعدة لفلسطين وكنا ندفعها ونحن مسرورين هكذا تجازي المغربي أما اليوم فربما اسراءيل اقرب الى قلبي من يحمل الخرق الملوثة بدم شهداء المغرب الذين استشهدوا من اجل فلسطين ومن أجل صحراءنا المغربية.
168 - مغربي مغربي مغربي الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 14:22
احد المعلقين ذكر باشارك البوليزاريو في مؤتمر للفلسطينيين في الثمانينات وكان غضب الحسن الثاني كبيرا في خطاب لالشعب المغربي وفي مقابلة مع mbc قال من اصبح سفير للفلسطينيين في المغرب ذهب المغاربة المسلمين وجاء المغاربة اليهود مغاربة مغاربة وبعدها جاء سفير للسنين عايش في المغرب وعنما بنى المغرب مطار فلسطين الاول كان من المفترض ان تكون الطائرة المغربية اول من ينزل فيه لكنهم انزلوا الطائرة المصرية يوما قبل الموعد الفلسطيني والجزائري السوري والمصري كلهم سوى كثلة نفاق لا تنتهى حمى محمد الخامس اليهود من الفرنسين في قصره بعد رفضهم الانضمام الى الصهيونية العالمية فمازالوا أوفياء للمغرب والغريب انهم من اغطى الضفة الغربية وقطاع غزة للفلسطينيين ودفع المغربي ربين حياته ثمننا لها وسمووا شارعين رئسيين في تل ابيب باسم محمد الخامس والحسن الثاني ومازالوا يدافعون عت مصالح المغرب ضد اخوانكم العرب فمن احسن العرب ام اليهود
169 - fawzy awad الأربعاء 18 أبريل 2018 - 09:07
كل التقدير والاحترام لملك وشعب المغرب الشقيق علي دعمة ومساندته لكفاح شعبنا الفلسطيني ولكم كل الحق في تحقيق وحده اراضي المغرب وما كان يرفرف علي السلك الفاصل هو علم بلدكم الرائع والذي يدل دلااله واضحة علي وحده اراضي المغرب ودمتم بعز اخوننا المغاربه .
170 - أبو أمين الخميس 19 أبريل 2018 - 09:48
حرام على حكام الجزائر اقتحام بعض الخونة من فلسطين الجريحة الذين باعوا قضيتهم و هم الآن يسترزقون في مشاكل بعيدة كل البعد على أشقائنا الفلسطيين، صراع بين الجزائر و المغرب، و هم في غنى عنه. تريد الجزائر تقسيم الأراضي المغربية كما قسمت الصهاينة الأراضي الفلسطينية. بهذا العمل الصبياني ستتحمل الجزائر تشرذم الأمة العربية و تزيد من الخلافات فيما بينها و هذا لا يخدم القضية الفلسطينية التي لها مكانة خاصة في قلب الشعب المغربي و ملكه الذين يضحوا بالغالي و النفيس من أجل الدفاع عن القدس، ساهم المغاربة في تنظيم مظاهرات مليونية أكثر من أي دول عربية بما فيها الجزائر التي تحرض دائما بعض الخونة ضد وحدة المغرب الترابية. الفلسطيني الحر الذي قدم الشهداء يعرف معنى الوحدة الترابية. فبعد الهزائم الديبلوماسية التي حصدتها الجزائر و الانفصاليين بالأمم المتحدة و إفريقيا و الإتحاد الأوربي، أصبحت تعرض سلعتها اللقيطة لعل تجد لها حلا خارج الامم المتحدة للتخلص منها نهائيا. لقد أرهقها البول-زريو و أفرغ خزينتها. أين هو حق تقرير مصير الشعب القبايلي الذي يطالب بالاستقلال. كما تدين تدان .إن الله يمهل و لا يهمل.
المجموع: 170 | عرض: 1 - 170

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.