24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقعون لجوء المغرب إلى القوة العسكرية أمام استفزازات البوليساريو؟
  1. تقرير أمريكي رسمي ينتقد إفلات مسؤولين مغاربة من العقاب (5.00)

  2. قضية الصحراء والجدار الدفاعي .. مكاسب أمنية وإشكالات حدودية (5.00)

  3. سيبي ينتقد منظمي "جائِزة الحسن الثاني" للتنس (5.00)

  4. طالبة مغربية تنافس على جائزة علمية في النرويج (5.00)

  5. أسلوب مقاومة جديد .. طائرات ورقية فلسطينية تحرق أرض إسرائيل (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | غارات جوية للتحالف تسقط قتلى وجرحى حوثيين

غارات جوية للتحالف تسقط قتلى وجرحى حوثيين

غارات جوية للتحالف تسقط قتلى وجرحى حوثيين

أفاد الجيش اليمني الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي بسقوط قتلى وجرحى من مسلحي جماعة أنصار الله الحوثية اليوم الثلاثاء في غارات جوية شنتها مقاتلات التحالف العربي، الذي تقوده المملكة العربية السعودية، في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وقال مصدر عسكري في الجيش اليمني ، لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.أ)، إن "طيران التحالف شن عدة غارات جوية على مواقع وتجمعات لمسلحي الحوثي، في مديرية الملاجم، بمحافظة البيضاء، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم، بالإضافة إلى تدمير آليات عسكرية".

وأضاف أن" الغارات الجوية، تزامنت مع مواجهات بين قوات الجيش المدعومة بعناصر من المقاومة الشعبية من جهة، ومسلحي الحوثي من جانب آخر، في عدة مواقع بالمديرية ذاتها".

وأوضح المصدر أن" قوات الجيش سيطرت على عدة مواقع جبلية مطلة على معسكر فضحة الاستراتيجي في المديرية ذاتها".

ولفت إلى أن قوات الجيش، تواصل تقدمها الميداني، بإسناد من طيران التحالف، وأن هناك استعدادات من أجل تحرير هذا المعسكر الاستراتيجي.

وفي أوقات سابقة ، كانت قوات الجيش قد سيطرت على مديريتي نعمان وناطع في محافظة البيضاء، بالإضافة إلى تحرير عدة مناطق بمديريات أخرى من قبضة الحوثيين.

وتكمن أهمية محافظة البيضاء، في أنها توصف بأنها قلب اليمن، كونها تتوسط البلاد، ولديها حدود مع ثمان محافظات شمالية وجنوبية.

وتشهد اليمن منذ أكثر من ثلاث سنوات، حربا عنيفة بين قوات هادي المدعومة بطيران التحالف العربي من جهة، ومسلحي جماعة الحوثي من جانب آخر، خلفت عشرات الآلاف من القتلى والجرحى، وجعلت ثلاثة أرباع السكان بحاجة لمساعدات، حسب تقديرات للأمم المتحدة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - شلال الدم الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 12:03
هذه الحروب العبثية وهذا القتل المستمر . دليل على عقلية عربي متخلف ، لايؤمن بأن الحرب وفرض الأمر بقوة السلاح لن تساهم إلا في تدمير المنطقة ، ففي الحرب لا أحد منتصر .
2 - ABDOULLAHI الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 12:04
الشعب اليمني الشقيق ازيد من ثلاثة عقود وهما عايشين في الحروب واليوم السعودية مشات تكمل عليهم والله هادشي حرام, ويا حكام العرب اتقو الله في اخوانكم اليمنيين والى قدرتو تعاونوهم عاونوهم والى مابغيتوش تعاونوهم اذن متقتلوهومش
3 - نجلاء الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 12:04
لا حول ولا قوة الا بالله اللهم اجمع شمل الامة ووحد صفها
4 - الناقد الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 12:10
1) لمادا لم ينشر خبر سحب المغرب لطائراته من التحالف ؟
أما بخصوص عبد ربه منصور هادي، فحسب الإخوة اليمنيين قد أصبح سفيرا لدى السعودية بذل "رئيسا" لليمن.
5 - الجغنديلي الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 14:22
اسال الله عز وجل ان ينصر قوات التحالف وينصر الدولة السعودية السنية على الحوثيين الذين يحاربون بالوكالة وهم في الحقيقة روافض يحاربون كل دولة سنية بالخصوص السعودية والحمد لله ان المغرب منخرط في هذا التحالف وهذا فخر لي كمواطن مغربي
6 - daka الثلاثاء 17 أبريل 2018 - 20:30
حكى لي صديق إيطالي مسيحي أن سبب وصول المسيحية إلى كل بقاع العالم أن أيام الحروب الصليبية كان قادة روما يبدؤون بغزو الدول الضعيفة للاستيلاء عليهم ودمجهم في الجيش. أما الدول القوية فكانوا يرسلون لهم من يزعزع كيانهم ونشر الحروب بين قبائلهم واضعافهم تم غزوهم والاستلاء عليهم بسهولة. ونفس العملية قائمة إلى اليوم.
ولا تنظرون اكثر من الحرب من مجلس الأمن لأن في المغرب العربي أناس مسخرة من صناع الأسلحة ومجلس الأمن وووووووو لإشعال الحرب لانها تجارة مربحة
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.