إسرائيل تغلق معابر غزة وتقلص منطقة الصيد بسبب قصف صاروخي

إسرائيل تغلق معابر غزة وتقلص منطقة الصيد بسبب قصف صاروخي
الإثنين 25 مارس 2019 - 11:00

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلية المعابر الحدودية مع قطاع غزة، اليوم الاثنين، وأعلنت تقليص منطقة الصيد الخاصة بمهنيي القطاع بعد هجوم بصاروخ، وقع صباحا، على منزل وسط إسرائيل؛ وتسبب في إصابة 7 أشخاص.

وقالت الهيئة الإسرائيلية المكلفة بإدارة شؤون الأراضي الفلسطينية المحتلة: “أعلن منسق أعمال الحكومة في المناطق، الجنرال كميل أبو ركن، إغلاق معبري إيرز وكرم شالوم، بالإضافة إلى تقليص منطقة الصيد في قطاع غزة حتى إشعار آخر”.

وأضاف البيان العسكري الصادر عن السلطات العبرية بهذا الخصوص: “اتخذ القرار بعد إطلاق صاروخ على الأراضي الإسرائيلية اليوم الاثنين”.

المصابون الإسرائيليون السبعة، بينهم طفلان ورضيع يبلغ من العمر عاما ونصف العام، يعانون من جروح بين متوسطة الخطورة وخفيفة، وذلك جراء سقوط صاروخ من قطاع غزة على منزل في منطقة مشميرت.

من جانبه، أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى أمريكا حيث سيلتقي بالرئيس دونالد ترامب، أنه “سيختصر رحلته ويعود على الفور لمتابعة الوضع الأمني”.

وحذر نتنياهو، بحسب بيان صادر عن مكتبه، قائلا: “أنهيت للتو مشاورات أمنية أجريتها مع كل من رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع ورئيس الشاباك، ورئيس هيئة الأمن القومي. سنرد بقوة”.

وأكد مصدر من حركة المقاومة الإسلامية، المعروفة اختصارا بـ”حماس”، أن “الصاروخ أطلق عن طريق الخطأ، ولم ينشط إلا بسبب المطر والبرق الذي سقط على القطاع الفلسطيني طوال الليل”.

كما نقلت قنوات تلفزية عن الحركة أن الصاروخ من طراز “J80” ويملكه الجناح المسلح لـ”حماس”، كتائب عز الدين القسام، رغم أن التنظيم لم يعلن رسميا مسؤوليته عن الهجوم.

جدير بالذكر إلى أنه، منذ 10 أيام، كان هناك تصعيد خطير للتوتر بين الجانبين بعد إطلاق صاروخين من قطاع غزة ليلا باتجاه تل أبيب، دون أي أضرار أو إصابات، وتم الرد عليهما بأكثر من مائة قذيفة إسرائيلية على القطاع.

‫تعليقات الزوار

8
  • عربي
    الإثنين 25 مارس 2019 - 11:53

    لكم الله يإخواننا ضاعت العروبة والأخوة ضاعت الجولان وقوات سوريا تتحارب فقط مع شعبها غلبتم ياصهاينة ولا يقدر عليكم أحد سوى الله هو حسبنا ونعم الوكيل

  • جلال
    الإثنين 25 مارس 2019 - 12:23

    عندما ينتشرون شعوب الأمة الإسلامية الإحباط واليأس والانبطاح والاستسلام الذي يبديه حكام العملاء والأنظمة الخائنة إلى العدو الأمة التاريخي هرولة نحو التطبيع المجاني مع كيان العنصري الإرهابي يسطع الشعاع من اجمل والفرجة تظهر أن هذه الأمة لم تموت بعد وان هناك في الأمة مالم يفقد البوصلة مال خياره التحرير الفلسطينية والقدس يرون بعيد ونحن نراه قريبا جدا الم يبقى الصليبين احتلواالقدس 4 القرون اأين هم الآن كذلك نفس الأمر بالنسبة الكيان الصهيوني بدايحسب العد العكسي زواله بداية زوال سوف تبدأ سنة 2026 نبؤة الشهيد الشيخ أحمد ياسين مأخذ بقوة لا يسترد إلا بالقوة المعادلة سهلة معروفة في التاريخ والحاضر والمستقبل التحرير فلسطين والقدس لا يتم البكاء والعويل والاستجداء يتم بذل الدماء والشهادة في سبيل الله

  • Hamid
    الإثنين 25 مارس 2019 - 12:52

    لمن يستجدي تدخل العروبة
    كل مرة ونسمع حط احمر خط احمر و العجب العجاب ان اسرائيل ستقصفهم ثم يستكينون. لا نفس لهم للمواجهة. يعني تبرهيش و خلاص.
    بالنسبة لاسرائيل فكما صنعتها بريطانيا بوعد بلفور كذلك صنعت كيانات العربان سواء بمراسلات ماكمهون او سايكس و بيكو او حتى استفتاء دوغول فكيف تعاتبون كيانا صنهه الاستعمار كما صنعهم .
    انا كمغربي لا افرق بين مخلفات الاستعمار و حدودنا مع العثمانيين وفي زمنهم لم يكن لهذا الضجيج و الحمى القلاعية وجود حتى خانهم العربان

    خلاوها ناس الغيوان
    بلاد العربان نواح البوم

  • العم حام
    الإثنين 25 مارس 2019 - 12:54

    تجار الموت لعبوا لعبتهم الدنيئة .. ليسترزقوا بدماء
    الأغبياء والأبرياء..وخير الكلام ماقل ودل.

  • متفائل
    الإثنين 25 مارس 2019 - 13:28

    حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم فرجها على إخواننا في فلسطين المحتلة وشتت اليهود الصهاينة يارب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين أمين

  • ملاحظ مغربي واقعي..
    الإثنين 25 مارس 2019 - 17:11

    نقطـة نظـام.

    والشعب الغزاوي مسكين هو الدي يؤدي الثمن غاليا ،
    قادة حماس يتوفرون على كل الإمكانيات المادية والمعيشية لهم ولأسرهم بينما الغزاويين لا يجدون لا غداء ولادواء..و يموتون يوميا من الجوع والأمراض
    ثم ماذا بعد؟ إذا كان الجميع يعلم أن تلك الصواريخ الكارطونية العبثية لا فائدة من ورائها، وأقصى ما يمكن أن تفعل تلك الصواريخ العبثية حتى وإن أصابت هدفها هو إلحاق بعض الأضرار الخفيفة لعمود الكهرباء مثلا داخل إسرائيل…
    قادة حماس يسترقون بالمقدس الديني وأصبحوا اليوم يستزقون حتى بأرواح الفلسطينيين للأسف الشديد..
    لكم الله أيها الفلسطينيين..
    الانتخابات انتهت في غزة أكثر من ست سنوات، لكن حماس لازالت ترفض لحد الساعة إقامة انتخابات جديدة.. لأنهم يعرفون جيدا مصيرهم كيف سيكون هده المرة..
    أتحدى حماس أن تجري انتخابات جديدة.

  • مول الخبار
    الإثنين 25 مارس 2019 - 21:17

    ضاعت مشات الجولان trump دارها كون غير عتارف بمغربية صحرائنا باش تمشي البوليساريوا الى مزبلة شمال أفريقيا

  • عمر كندا
    الثلاثاء 26 مارس 2019 - 02:07

    حبيت نعرف علاش تايرسلو صواريخ في اتجاه اسرائيل و هم عارفين انها ستقصفهم و سيموتو ابرياء لا دنب لهم …و خصوصا ان الانتخابات الاسرائيلية قربت….يعني من له مصلحة في دلك و من داخل غزة…ما يحز في نفسي م الاطفال و الشيوخ لي يدهبو ضحايا…انا قادة حماس فهم اول من يختبء في المخابئ فور بداية القصف

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 6

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس