24 ساعة

مواقيت الصلاة

02/09/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2906:5913:3217:0419:5621:13

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

اتجاه مشروع قانون "مالية 2015" لخفض مناصب الشغل الحكومية إلى "الحد الأدنَى"..
  1. ابن عزوز حكيم .. المغرب يفقد "شاهد عيان حقيقي" على العصر (5.00)

  2. الأحمدي يعود إلى فاينورد الهولندي لـ3 سنوات (5.00)

  3. وفد الـPPS يزور مستشفى مخيّم الزعتري (5.00)

  4. عرض لأبرز عناوين الصحف الصادرة اليوم (5.00)

  5. إفران تحتضن الدورة الثالثة للمهرجان الفلَكي (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | نتانياهو يؤكد أن القوة هي ضمانة إسرائيل الوحيدة

نتانياهو يؤكد أن القوة هي ضمانة إسرائيل الوحيدة

نتانياهو يؤكد أن القوة هي ضمانة إسرائيل الوحيدة

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الاحد 5 فبراير الجاري ان القوة الاقتصادية والعسكرية هي ضمانة اسرائيل الوحيدة للسلام والامن بعد التطورات الاخيرة في ايران وسوريا.

وقال نتانياهو في بداية اجتماع الحكومة الاسبوعي "في الايام القليلة الماضية تذكرنا مجددا طبيعة الجوار الذي نعيش فيه. وفي منطقة كهذه فإن الشيء الوحيد الذي يضمن وجودنا وامننا وازدهارنا هو القوة".

واضاف "سنواصل بناء قوة اسرائيل العسكرية والاقتصادية والاجتماعية. فهذه هي الضمانة الوحيدة للسلام كما انها دفاع اسرائيل الوحيد في حال انهيار السلام".

وقال "لقد سمعنا تصريحات حكام ايران عن تدمير اسرائيل وشاهدنا الجيش السوري يذبح ابناء شعبه¡ ورأينا حوادث اخرى لسفك الدماء".

وكان نتانياهو يشير الى تصريحات للمرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية اية الله علي خامنئي في خطبة الجمعة. والى التقارير التي تتحدث عن عمليات قتل للمدنيين بنيران الجيش السوري.

وكان خامنئي قد وصف "النظام الصهيوني" بانه "ورم سرطاني يجب استئصاله وباذن الله سنستأصله".

واضاف "من الان فصاعدا سندعم اية جماعة ستقاتل النظام الصهيوني".

وجاءت تصريحات خامنئي وسط تزايد التوقعات بان اسرائيل ( الوحيدة في الشرق الاوسط التي تمتلك اسلحة نووية) تفكر في شن ضربات جوية ضد منشات ايران النووية.

وفي سوريا تحدث ناشطون عن مقتل اكثر من 200 مدني خلال هجوم للقوات السورية على مدينة حمص.

وقال نتانياهو اليوم الاحد "في منطقتنا يوجد العديد من الحكام الذين ليست لديهم اية موانع اخلاقية لقتل جيرانهم او شعبهم".

وتشهد اسرائيل التي انضمت الى منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في العام 2010 نموا اقتصاديا يفوق معدل نمو دول المنظمة المتقدمة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - أبي خزاعة الحقيقي الأحد 05 فبراير 2012 - 16:45
ما عندك ما تضمن آمعلم الضامن هو الله،
نهار تجي نوبتكم ما غايضمنكم خزاعة
غير برد على قلبك
2 - kadour الأحد 05 فبراير 2012 - 16:50
اتمنى ان يعي العرب عامة والمغرب خصوصا ان اسرائيل شيطان ويجب الاعداد لمواجهته يوماما فهم مصدر المشاكل والا قل لي كيف تواجه اوربا والعالم كل هذه المشاكل لكنهم يصرون على معاقبة النفط ايران لتزيد مشاكل العالم اليس ذالك من اجل اسراءيل
3 - اوعنا بلعيد الأحد 05 فبراير 2012 - 16:52
وكلما ازدادت هته القوة كلما اقتربت نهايتكم فربنا اخبرنا انكم ستعلون في الارض علوا كبيرا وستعيثون في الارض فسادا لكن نهايتكم معروفة مهما فعلتم النهاية واحدة وهي الابادة على ايدي رجال اشداء اقوياء سيجبرونكم على الاختباء وراء الاحجار والاشجار ولخبثكم ودناستكم تلك الاحجار والاشجار ستنادينا يا مسلم تعالى فهذا يهودي ورائي اقتله .

ابشروا يا بني صهيون ورب الكعبة مصيركم الى الزوال مهما طال الانتظار لابد للوعد ان يتحقق فنحن نومن بهته كما نومن ان الله واحد وان الجنة حق والنار ونومن ايضا ان مصيركم التيه في الدنيا وعدم الاستقرار ويوم القيامة ستحشرون الى جهنم وبئس المصير .
4 - abdee الأحد 05 فبراير 2012 - 17:24
قوة الصهاينة ليست هيا التي قلتها يهذا وانما تفكوك المسلمين قوتكم تستمدونها من بعدنا عن الاسلام واحسن اجابة لك ما قاله عمرابن الخطاب لم نكون ولن نكون شي الا بالاسلام
5 - الحسان واغريس الأحد 05 فبراير 2012 - 17:36
لمادا تدبحون اخوتنا في فلسطين المحتلة وتنهبون ترواتها .
لمادا تقلعون اشجار الزيتون والليمون في فلسطين وتحويل اراضيها الى مستوطنات.
لمادا تهدمون بيوت اخواننا في المدن الفلسطينية فوق رؤوسهم وتعتدون على النساء والصبية وتفقروهم وتجيعونهم.
باي قانون تتحدت وعن اي حق تتكلم . انشاء الله سيتم ازالتكم جميعا انتم وايران كلكم سرطان.
6 - hashum الأحد 05 فبراير 2012 - 17:56
نسي أو تناسى أن يقول أن القوة ظاهرة متقلبة و متنقلة و لا تستقر بيد أحد على الدوام و بوادر التقلب و التنقل بدأت تظهر مما يزيد من قلق و توجس معسكر الاعتماد على القوة في اٍسرائيل. طوق النجاة الوحيد لاسرائيل بالمنطقة هو السلام و الانصياع للشرعية الدولية.
7 - barka الأحد 05 فبراير 2012 - 18:16
فعلا وقد توصلو هذا اليوم بالغوصة النووية السادسة من المانيا بدون مقابل واربا تعمل علئ تقسييمنا بالذمقراطية المزيفة وبت جميع الفتن في مجتمعاتنا .غوصة للسرائيل وملكة الجمال للمغرب
8 - جلال الأحد 05 فبراير 2012 - 18:39
حكام ايران لا يحسنون سوى الكلام
قبل ايام خرج المرشد و تبعه الرئيس مهددين امريكا بالويل و التبور ان هي عبرت مضيق هرمز، و بعد يومين ارسلت اليهم بارجتين و صالتا و جالتا هناك فخرج نجاد ليقول انها عمليات روتينية،
نحن نصدق ايران فقط حيما تقول انها سقصف بلدان الخليج، لان هده البلدان هي عدوها الحقيقي و ليس سرائيل
9 - oussama الأحد 05 فبراير 2012 - 18:44
C’est vous l’ennemie sioniste, le régime criminel et terroriste dans la région (qui ne vous appartient pas évidement)
Vous avez assassiné des dizaines de milliers de civiles et des innocents, et les terroristes sionistes complices de vous en Amérique vous ont soutenu
Vos complices sionistes en Amérique, ont tué un million d’iraquiens sur la base des mensonges
Vous créez des mensonges (comme la création de votre état-bébé d’ Israël, état terroriste) et vous voulez que le monde vous croit
En plus, les régimes dictatoriaux criminels dans le monde Arabo-Musulman sont vos alliés (Moubarak en Égypt., Benali en Tunisie, Kadhafi en Lybie….)
Pour le régime syrien, on sait bien que vous craignez l’opposition populaire arabo-musulmane qui veut mettre fin au régime dictatorial du criminel Alassad, et que ça ne vous arrange pas
10 - oussama الأحد 05 فبراير 2012 - 18:48
D’ailleurs, vous l’ennemie sioniste, vous avez pris contacte avec les kurde pour mettre en otage l’opposition syrienne afin de préserver vos intérêts
On sait aussi que vous entretenez des relations complices avec les chinois (vu que vous complotez toujours avec les nouvelles puissances et vous lâchez les anciennes puissances), et que vous vous êtes intervenu pour que les chinois mettent leur veto contre toute tentative visant à mettre fin au régime criminel du dictateur syrien, car la vie faible de ce régime criminel vous arrange
Enfin pour la force, vous savez bien que vous n’avez pas de force, et que le monde Arabo-Musulman est capable de vous rayer de la carte en moins de 24 heures, vous l’ennemie criminelle sioniste. Même vos bombes nucléaires (et même les bombes nucléaires de vos complices sionistes partout dans le monde) ne vous serviront à rien

Inchaa ALLAH, la fin de l’ennemie criminelle sioniste est proche
11 - KARIM الأحد 05 فبراير 2012 - 20:21
les vrais ennemies des arabes et les musulmans ce sont les les arabes et musulmans eux même
Franchement vous regardez pas devant vous. Vous ne dites pas la vérité. Vous avez oubliez les années 90 en Algérie entre leur frères vous oubliez la Tunisie l’Égypte, la Libye et vous avez oubliez ce que fait l'Algérie contre le Maroc ils dépense énormément d'argent pour nous arracher notre Sahara
les vrais ennemies des arabes et les musulmans ce sont les les arabes et musulmans eux même
12 - إسرائيل قوة عالمية في 2012 الأحد 05 فبراير 2012 - 20:50
قال الشيخ عمران حسين ان إسرائيل ستكون في المستقبل القريب قوة عالمية و امريكا سوف تسقط ، و هاهي البوادر بدات تظهر . و الله اعلم
13 - ALI الأحد 05 فبراير 2012 - 21:24
ce n'est pas l'armement qui fait la force d'Israel, c'est son enseignement, l'un des plus performant de la planéte, prix nobel de chimie 2011 . Pour aller de l'avant nous devons revoir notre enseignement en profondeur, au lieu de fabriquer des diplomés chomeurs et des docteurs qui n'ont rien inventé.
14 - amine الأحد 05 فبراير 2012 - 21:33
le pouvoir d israel est protegé par les conard dynastie de petrol comme katar, emirate, saudi arabia et bahrein...
15 - jjuija الأحد 05 فبراير 2012 - 22:43
je vous jure par le grand dieu le tout puissant qu'il ne reste pas assez de temps à vivre sur les terres ocupées
ou bien vous allez mourrir
celui qui ne meurt pas va immigrer
le déconteur est déclenché
regardez la figure ci dessus elle ressemble à celle de hafid al assad disparu
16 - عبد الرحمان الأحد 05 فبراير 2012 - 23:41
قوة اسرائيل تكمن في انتشارالتكبر والانا ونشر السوسة و الخمور والرديلة والملاهي في المجتمعات وخدلان الاخ لاخيه والصديق لصديقه وعدم مساعدتنا لبعضنا البعض بالنصح والكلام المفيد والاشياء اكانت مادية او عينية هدا هو سر تجبر اسرائيل ووقفها عند حدها يكون بالعكس حسب راءيي والله اعلم
17 - yousmar الأحد 05 فبراير 2012 - 23:45
un gran saludo a todo el pueblo maroqui visto todos lo comentarios os digo que el tiempo del jihad ya esta aqui ya ha salido el malk dajal ya es la hora hay que tener en nuestra relijia el islam vamos al jihad contre israel malk dajal es israel eramanos vamos ala la lucha cada uno atraves su puesto y eso con muchas cosas al jihad con muchos valores es decir no tomar coca cola no ir a magdonalds dejara parte la comida de los jodios l usa para que sea un jihad directo y luego ya viene el jihad directo es de ir al 9ods y salvarlo de los jodios walah somos muy fuertes porque tenemos alh
tenemos al imane pues os digo ermanos maroquis libis tunisia hay que ser un ser unido dejar el footbool la cosas que no valen nada y nos concentarmos alo ams enteresante es nuestro destino ya e sla hora asii desde españa os digo levantaos antes que sea el fin del mundo gracias hexpres publica merci
18 - monagadir الاثنين 06 فبراير 2012 - 00:22
هذا رد على من يريدون طرد السفير السوري فهو حسب يخاف من التطورات التي عرفتها سوريا اظن قد فهمتم المحزن اناا لدول العربية تتابع ما يقع في مصر و اليمن و سورياا و نسي الابادة التي يتعرض لها اخوننا الفلسطينيون و هكذا يكون الاسرائليون قد ضربوا عصفورين بحجر واحد الدم العربي اليوماصبح ارخص دم في العالم .......................................................................................................................................................................
19 - moro japanese الاثنين 06 فبراير 2012 - 01:52
I'M SO HAPPY THAT IRAN IS GONNA FINISH WHAT THE DOUBLE ZEROS AND THE CAMEL JOCKEYS IN THE ARAB AND MUSLIM WORLD FAILLED TO ACCOMPLISH.
RIGHT NOW IZRAHEL IS BROKE AND BANKRUPT THEIR HIGH TECH INDUSTRY IS FAILLING AND THE ONLY WAY THIS PARASITE CANCEROUS COUNTRY IS SURVIVING IS BY THE OPPRESSION AND THE KILLING OF THE MUSLIM PALESTINIAN POEPLE ENCOURAGED BY THE WEST HAND OUTS AD MILLITARY UDGET THAT'S SUPPORTED AND FINANCED BY EU, THE UK AND THE USA AND MOST OF THE ARAB GOVTS WHO DOES BUSINESS WITH IZRAHELL INDIRECTELY VIA TRADE BROKERS FROM EUROPE AND THE USA FROM SAUDIA ARABIA, KUWAIT, BAHRAIN , QATAR , EMMIRATES OF ARAB TOILETS TO MOROCCO AND SO ON, THERE'S NO HIDING FROM IT, IT'S A FACT, IZRAHELL IS THE TRUE THREAT TO ISLAM AND MUSLIMS AROUND THE WORLD AND THEIR EXSISTENCE.

LOOK IZRAHELL THRIVE ON THE HUMIALIATION , THE OPPRESSION , THE POVERTY AND THE THE ISOLATION OF THE MUSLIM WORLD WITH THE HELP OF THE ARAB AND MUSLIM HEAD GOVTS, LET IT ROLL HESPRESS ,
20 - AGHIRAS الاثنين 06 فبراير 2012 - 22:18
وذكرت القناة الروسية ان هذه هذه التدريبات ستستمر في مضيق هرمز مدة شهر كامل .

و اختتمت قناة روسيا اليوم تقريرها بعد ان اعلنت ايران عن امكانية غلق المضيق اذا ما فرضت البلدان الغربية حظرا على النفط الايراني.

وترابط في مياه الخليج الفارسي حاليا حاملة الطائرات الامريكية "Carl Vinson " واعلن يوم الاثنين الماضي عن توجه حاملة طائرات ثانية "Abraham Lincoln"، كما يتوقع ان تصل الى الخليج الفارسي في شهر مارس/اذار حاملة الطائرات "Enterprise " التي تجري حاليا في المحيط الاطلسي تدريبات شاملة "COMPTUEX " التي تعتبر مرحلة الزامية لاعداد وتجهيز السفن قبل ابحارها لتنفيذ مهام حربية بهدف الحرب النفسية ضد ايران دون ان يكون لها اي اثار على الارض .
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

التعليقات مغلقة على هذا المقال