24 ساعة

مواقيت الصلاة

01/09/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2806:5813:3217:0419:5721:15

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

اتجاه مشروع قانون "مالية 2015" لخفض مناصب الشغل الحكومية إلى "الحد الأدنَى"..

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

4.56

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | مرسي في خطاب الفوز: سأكون رئيساً لكل المصريين

مرسي في خطاب الفوز: سأكون رئيساً لكل المصريين

مرسي في خطاب الفوز: سأكون رئيساً لكل المصريين

تعهد الرئيس المصري الجديد محمد مرسي بأن يكون رئيسا لكل المصريين٬ مسيحيين ومسلمين٬ وباحترام المواثيق والمعاهدات الدولية التي وقعتها بلاده مع كل دول العالم.

وفي أول كلمة للشعب بعد إعلان انتخابه رئيسا للبلاد، الأحد٬ بثها التلفزيون الرسمي٬ أشاد مرسي بتضحيات شهداء الثورة "ومن رووا بدمائهم شجرة الحرية وفتحوا الطريق أمام هذه اللحظة التاريخية من تاريخ البلاد"٬ ووجه أيضا تحية تقدير لأفراد القوات المسلحة ورجال الشرطة وأجهزة المخابرات ورجال القضاء والدبلوماسيين وكل العاملين بأجهزة الدولة وفي القطاع الخاص متعهدا بجعل الجيش مؤسسة قوية.

كما أكد أنه سيجعل من أهم أولوياته ضمان استقلال القضاء عن السلطتين التنفيذية والتشريعية ورد الاعتبار لجهاز الشرطة٬ مبرزا أنه سيكون على نفس المسافة من كل المواطنين الذين لن يتميزوا إلا بمقدار عطائهم لوطنهم واحترامهم للقانون.

وشدد رئيس مصر الجديد بأنه لن يكون هناك مجال للتصادم والتخوين مهما اختلفت التيارات والتوجهات٬ داعيا لبناء جبهة داخلية موحدة ومتراصة للخروج بالبلاد من هذه المرحلة الصعبة والانطلاق بها نحو مشروع نهضوي شامل.

ودعا مرسي لتوظيف جيد لمؤهلات البلاد التي تعرضت في الماضي للنهب والسلب وأسيئ تدبيرها مذكرا بأن "الشعب المصري صبر كثيرا وعانى من الأمراض ومن الجوع ومن الظلم والقهر والتهميش وتزوير الإرادة وتزوير الانتخابات٬ وظل مع ذلك متطلعا لمرحلة يصبح فيها مصدر السلطة وهو ما تحقق بثورة 25 يناير التي أعادت للشعب حريته وحققت له العدالة".

ودعا إلى توحيد الصفوف وجمع الكلمة حتى يتمكن الشعب من جني ثمار تضحياته من أجل قيم العيش الكريم والحرية والعدالة الاجتماعية وهي الأهداف الأساسية التي قامت من أجلها الثورة.

وتابع مرسي " أقول لكم بفضل الله وإرادتكم وليت عليكم ولست بخيركم وإنني سأبدل كل جهدي للوفاء بالانتظارات والتعهدات التي قطعتها على نفسي أمامكم جميعا" مضيفا "أعينوني ما أقمت العدل والحق فيكم وأطعت الله فيكم وما لم أفعل فلا طاعة لي عليكم".

وأكد مرسي عزمه التصدي لكل المؤامرات التي تستهدف النيل من وحدة البلاد الترابية٬ والحفاظ على أمن مصر القومي في كل أبعاده العربية والإفريقية والدولية والقومية٬ وتعهد باحترام المعاهدات والمواثيق الدولية التي أبرمتها القاهرة مع دول العالم.

وقال إنه يحمل للعالم رسالة سلام٬ وسيعمل على التأسيس لعلاقات متوزانة مع كل قوى العالم تقوم على المصالح المشتركة والاحترام المتبادل والمنافع بين الأطراف المتساوية والمتكافئة٬ مشيرا إلى أنه لن يتدخل في شأن أي دولة ذات سيادة كما أنه لن يسمح لأي دولة أيا كانت بالتدخل في الشأن الداخلي المصري. وخلص مرسي بالتأكيد على "سهره على صون سيادة مصر وحدودها ومنع أي عدوان قد يستهدفها أو تفكير في هذا العدوان وعلى الدفاع عن كرامة المصريين في الخارج أينما وجدوا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (60)

1 - اوعنا بلعيد الأحد 24 يونيو 2012 - 23:43
كما العادة لا اعرف لماذا يتسرع المغاربة في الاحكام ومن الوهلة الاولى يحكمون على اي تجربة اما بالنجاح او الفشل . الاخوان المسلمين لهم من الخبرة السياسية ما لا يوجد لدى اي نظام اخر فمند زمن الشهيد حسن البنا والشهيد السيد قطب كان الاخوان يرسون الدعائم في المجتمع ويئلفون الرسائل ويضعون اطروحات حداثية هي مزيج بين الاسلام وما وصل اليه العقل البشري .لو حكمنا على فشل النظام الموالي لشفيق فعلى الاقل لدينا اسبابنا كون شفيق اخير رئيس للوزراء في النظام السابق اما تجربة الدكتور مرسي ففلان لا نعرف كيف ستكون فلماذا التسرع على الاقل نمنح الوقت للاخوان للعمل والشعب المصري ادى بنا بشوونه الداخلية ولو كان هناك اشخاص يجب ان ينتقدو النتائج فهم الشعب المصري الذي لولا نجاح مرسي لقامت القيامة في ميدان التحرير مجددا .الاخوان طوعوا انظمة اكثر قوة واكثر قمع من عصر جمال عبر الناصر الى السادات الى مبارك ورغم الموت والقتل والسجن الذي طال مناظلهم الا انهم بقوا على العهد وبرهنوا انهم يستحقون ان تمنح لهم الفرص لكن فزاعة الاسلامين تخيف دائما العلمانيين
2 - abbes الأحد 24 يونيو 2012 - 23:48
Islamistes, vous sortirez du jeu bien vaincu car vous n'avez rien à apporter à vos peuples sinon des promesses et les reves d'un retour au paradis perdu et à la gloire des foutouhates....i
3 - PETCHOU الأحد 24 يونيو 2012 - 23:48
المشاكل ستزداد بوصول الإسلاميين ، ولا نجحوا لا هما ولا الإسلاميين في تونس أو المغرب ، آجيو عكرو ليا
4 - واد نون الأحد 24 يونيو 2012 - 23:53
هسبرس الناطق الإلكتروني للعدالة و التنمية باي باي
5 - عمر التغلاوي الأحد 24 يونيو 2012 - 23:59
كلمة مشبعة بروح خطاب الخليفة ابو بكر الصديق رضي الله عنه يوم ولي على المسلمين،الى شعب مصر العظيم اقول هنيئا لكم بهذه البداية، هناك الكثير الذي ينتظركم، وفقكم الله تعالى.
6 - فردوس الاثنين 25 يونيو 2012 - 00:00
مبرووووووك لمصر الحبيبة
ان شاء الله يرجعلها الاستقرار و الأمن و الأمان
7 - benchikh الاثنين 25 يونيو 2012 - 00:01
وفق الله مصر وجميع شعوب المسلمين لكل ما ياملونه مصرشعبها طيب يستحق كل خير
8 - Rachid999 الاثنين 25 يونيو 2012 - 00:01
كما قلت في الرد السابق فوز الاسلاميين في انتخابات مصر احداث ضمن اخرى تمهد لاخر الزمان.. غزو مصر قادم لا محالة و اسرائيل على استعداد و تنتظر اللحظة المناسبة.. بعد انهيار بريطانيا خلفتها امريكا بعدما شنت حروب كبيرة جدا و هكذا سيكون سيناريو 2012 ستخلف اسرائيل امريكا في حكم العالم بعد غزوها للمشرق العربي كاملا و ستكون بعد سنوات المسيطر على نفط العرب.. كتبت هذا لافيق و لو 5 اناس عرب ليفطنوا بهذه اللعبة الماسونية القذرة.. ارجعوا يا عرب تحت لواء الرب و كفاكم سباتا
'' عمران حسين '' باليوتوب لمن يريد اكثر..
9 - Moss الاثنين 25 يونيو 2012 - 00:05
وتابع مرسي " أقول لكم بفضل الله وإرادتكم وليت عليكم ولست بخيركم وإنني سأبدل كل جهدي للوفاء بالانتظارات والتعهدات التي قطعتها على نفسي أمامكم جميعا" مضيفا "أعينوني ما أقمت العدل والحق فيكم وأطعت الله فيكم وما لم أفعل فلا طاعة لي عليكم".
God with you
10 - مغربي الاثنين 25 يونيو 2012 - 00:06
" أقول لكم بفضل الله وإرادتكم وليت عليكم ولست بخيركم وإنني سأبدل كل جهدي للوفاء بالانتظارات والتعهدات التي قطعتها على نفسي أمامكم جميعا" مضيفا "أعينوني ما أقمت العدل والحق فيكم وأطعت الله فيكم وما لم أفعل فلا طاعة لي عليكم"
11 - Brahim الاثنين 25 يونيو 2012 - 00:11
Wow, l'Egypt a finallement eu un president...Bravo! Et maintenant, l'Egypt va etre un pay comme Afghanistan ou Iran!!! Tous les derigents arabs sont pareilles...Dans chaque pays arab tu trouves que Rachoua, Hypocricies, Chafra et Chaffara par tout...Je me demande pourquoi si l'islam dit le contraire...Bravo l'Egypt tu vas etre un pay comme USA ou meme comme la Greque.
12 - inchalah الاثنين 25 يونيو 2012 - 00:11
ا لحمد لله اللهم انصر الاسلام و المسلمين و اهلك اعداءنا واحدا واحدا و لا تغادر منهم احدا و ارحم ضعفنا واغفر ذنوبنا و صل اللهم و سلم على محمد و اهل محمد و اهلك كل من يؤذي محمد و الحمد لله
13 - ahloili hlouli الاثنين 25 يونيو 2012 - 00:16
كم انت عظيمة ياسجون مصر
دخلك يوسف عليه السلام وخرج عزيزا
ودخلك محمد مرسي وخرج رئيسا
14 - عماد الاثنين 25 يونيو 2012 - 00:19
محمد مرسي رئيس جمهورية مصر المحظورة....عفوا العربية
15 - سهام الاثنين 25 يونيو 2012 - 00:21
كلام جميل نتمنى ان يتحقق على ارض الواقع
16 - الغيور على دينه وبلده / ميضار الاثنين 25 يونيو 2012 - 00:22
بسم الله الرحمن الرحيم
مبروك على الشعب المصري والشعب المغربي نتمنى لهذا الرئيس الجديد محمد مورسي التوفيق والنجاح
إن شاء الله قد انتهت الكتاتورية الظالمة الفاسدة العميلة التي تخرب ولا تبني
اللهم انصر الشعب السوري اللهم انصر الشعب السوري
اللهم انصر الشعب السوري اللهم انصر الشعب السوري
17 - الدموقراطي الاثنين 25 يونيو 2012 - 00:25
مصر تسير نحو المجهول......
نحمد الله على الاستثناء المغربي
اللهم احفظ بلادنا بحفظك وامنها بأمنك وابعد عنها الفتن ماظهر منها ومابطن
اللهم من ارد مقدساتنا وبلادنا بسوء فشغله بنفسه ورد كيده في نحره واجعل تدبيره تدميره يارب العالمين
اللهم ادم علينا الاستقرار والامان يارب العالمين
والحمد لله رب العالمين
18 - محمد الاثنين 25 يونيو 2012 - 00:27
هذا ان دل على شيء دل على ان مصر هي ام الدنيا
اعطيتم للعاكلم درسا في نظام التورة و توحد الشعب تحت سقف واحد رغم المضايقات و المخططات و المئامرات الا ان ارادة الله و الشعب هي العليا .
مبروك للشعب المصري بهذا الرئيس القوي و تحية للشهداء و التوار الشجعان الذين قدموا ارواحهم و عرقهم من اجل النهوض بمصر و اخراجها من الظلمات الى النور .
اعانكم الله في مسيرة التقدم و الازدهار او عقبا لكل الدول العربية
19 - عابر سبيل الاثنين 25 يونيو 2012 - 00:28
مبروك لمصر والمصريين٠لكنني شخصيا لست متاكد من ما يقع ٠فالعسكر و خلفه قوى خارجية تتحكم في كل شيئ ٠ما اخشاه هو ان يتركو المواطنين حتى يفرحو و يمر بعض الوقت كي ينسى الناس و حينئذ تعود الاوضاع الى ما كانت عليه في عهد مبارك وهذا ما لا اتمناه طبعا,,فامن ما يسمى باسرائيل مرهون كثيرا بمصر ٠يعني ان القوى العظمى وعلى راسها امريكا منذ سقوط مبارك وهم يدرسون الحلول وذلك بمعية بعض الخونة من ازلام النظام السابق,,كل مالا اتمناه هو ان يسرقو الثورة بطرق تكتيكية ولو على المدى المتوسط او البعيد والله اعلم,,,
20 - alhamdo lillah الاثنين 25 يونيو 2012 - 00:29
أبارك لأخواننا المصريين فوز ثورتهم وأسأل الله ان يتقبل شهداءهم

وأسال الله أن يعين ويوفق الدكتور محمد مرسي على الاصلاح

وتحكيم شرع الله وخدمة شعب مصر العزيز

والحمد الله

والله هو الموفق وهو المعين سبحانه وتعالى

مبروووووك مرة أخرى وعقبال الفرحة بنصر اخواننا في سوريا

وكذلك ان يرزق الله شعب ليبيا رئيسا صالحا

والله يعين ويوفق ملكنا محمد السادس لما يحبه ربنا ويرضاه
21 - احمد الاثنين 25 يونيو 2012 - 00:30
خطاب رائع , مؤسس ومنقذ لاكن هل يكفي ذلك مع وجود صلاحيات رمزية للرئيس ووجود التيار المضاد بماكينته الاعلامية القوية. كيف يمكن ان يحاسب الشعب رئيسا بدون صلاحيات حقيقية - اول ما سيقوم به الليبراليون هو احراجه بالافلام المنحطة والخليعة ان منعها قالوا قمع الحريات وان غض عنها قالوا منافق وان اعتزل قالوا هذه الجماعة لاتقدر على ادارة شؤون البلاد-
والاحراج الثاني سياتي من اسرائيل بعملية ضد غزة يقتل فيها الابرياء -
لاشك ان المستقبل مليء بالتحديات.
ا
22 - abdoujri الاثنين 25 يونيو 2012 - 00:33
''وباحترام المواثيق والمعاهدات الدولية التي وقعتها بلاده مع كل دول العالم.''

و ماذا عن إتفاقية كامب ديفد ؟
23 - Abd الاثنين 25 يونيو 2012 - 00:44
un très très beau discours , logique, structuré, démontre le bonne volonté de la personne . Que Dieu vous aidera Inchallah
24 - محمد بوونعماني الاثنين 25 يونيو 2012 - 00:48
السلام عليكم و رحمة الله تعالى وبركاته . بداية هذا العنوان للضرورة فقط يعني حتى أميز بين أطياف السلفية وإلا فيشهد الله أنني أجل الشيوخ المتبعين لهدي رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم ومن بينهم المدخلي والعثيمين . أريد فقط تنبيهكم يا سلفيي مصر؛الى أن الإخواني محمد مرسي بايعه الآن الشعب المصري وأصبح ولي أمركم فهل ستبايعونه ام ستخرجون عليه ؟ ثم ما مدى صلتكم بصفحة فضائح الإخوان على الفيسبوك ؟
ثم إنني أحمد الله على فوز مرسي وأهنئ إخواننا المصريين وأدعوا الله ان يوفقه إلى مايحبه و يرضاه و ان ينصره على جميع أعداء الشريعة الإسلامية .
25 - ميس نمازيرث الاثنين 25 يونيو 2012 - 00:49
من المغرب الحبيب الى اهل مصر -ارض الكنانة-كلنا فرحين بفوز الدكتور المهندس الاخ محمد مرسي برئاسة مصر بعد الثورة -فهنيئا لفوز الديموقراطية في هذا البلد الحبيب-
26 - يوسف السلفي الاثنين 25 يونيو 2012 - 00:53
هو قال في فيديو قديم يحترم معاهدة السلام
لكن في حالة تعدي إسرائيل على فلسطين سيكون هم أول من نقد العهد
وبالتالي .......
27 - ولد العكاري منير الاثنين 25 يونيو 2012 - 00:53
خطاب جميل ونتمنى من الله عز وجل ان يوفقك ويسدد خطاك.
فالشعب المصري يحتاج لمن يحقق العدل والمساوات. وعلينا نحن المغاربة الدعاء بالتوفيق .
28 - faik الاثنين 25 يونيو 2012 - 00:53
que dieu vous aide pour le bien de la mére du monde
29 - moustafa الاثنين 25 يونيو 2012 - 00:55
اسمحوا لي ان اطرح عليكم سؤال هل هذا الموقع مغربي ام مصري
صدعتونا بهاد مرسي اش غدي ادير لينا حنا المغاربا
30 - OMARABOUMEHDI الاثنين 25 يونيو 2012 - 01:03
اثلجت صدورنا هنيئا لكل المصريات وكل المصريين و الحمد لله رب العالمين.
31 - shaymae الاثنين 25 يونيو 2012 - 01:11
كفى من اخبار مصر و انتخاباتها ..... و كأن هسبريس جريدة الكترونية مصرية ... ان اردنا معرفة اخبار مصر سنفتح صفحاتهم الالكترونية ... اما هنا نبحت عن اخبار المغرب و مستجداته ..... من يهتم لأخبارنا ؟؟ لم ارى يوما جريدة الكترونية مصرية اعطت كل هدا المقدار من الاهمية لخبر مغربي ... حتى عندما تقلد ال PJD رئاسة الحكومة .... فكفاكم تبعية لكل من هب و دب ... ها فرنسا اقتصاديا ها اسبانيا رياضيا ... ها مصر ثقافيا .... اين هويتنا اعباد الله

تركيا المكسيك فرنسا مصر لبنان ....
32 - مناصر ومحب لمرسي الاثنين 25 يونيو 2012 - 01:12
الله أكبر الله أكبر الله أكبر، ما هذا الكلام الذي لم نسمعه منذ زمن الخلافة الإسلامية، رئيس دولة في بلد مسلم يقول : وليت عليكم ولست بخير منكم، أعينوني ما أقمت العدل والحق فيكم وأطعت الله فيكم وما لم أفعل فلا طاعة لي عليكم".
33 - 7adir الاثنين 25 يونيو 2012 - 01:17
... waite and see ! comme on dit
34 - حرية كرامة دبا الاثنين 25 يونيو 2012 - 01:18
مصر مصر اش هاد الصداع و توحشنا السي بن كيران نشوفوه فهسبريس و جيبولينا السيد عبد الاله بن كيران نشوفوه و نعرفوه بانه راه ما زال معانا اى الابد او لا لا
و سمحوليا هادي هي الحقيقة بغيت نشوف بنكيران فهسبريس ايوا اش كاين لي معجبوش كلامي يعدرني و جاتني الغيرة يا هاد الناس و خصني رئيس الحكومة اسيدي ياك ما قلت عيب

يقول الشاعر

صلابةُ الوجهِ سلاح الفتى وَ رقةُ الوجه من الحِرفة

من كان صلباً وَجهُهُ محكماً فَأنت مِنه الدهرُ في طُرفَةِ





و شكرا هسبريس و بغينا بن كيران ها العار
35 - عزوز الاثنين 25 يونيو 2012 - 01:21
...مرسي أو غيره.سيواجه مشاكل عديدة منها : قلة الموارد في مصر..نمو ديموغرافي لايتناسب مع الإمكانيات...بطالة بنسب كبيرة...موظفون وعمال بؤجور هزيلة.زد على ذلك المصالح الإقليمية لإسرائيل هذه الأخيرة ستعرقل كل مجهود وكل مبادرة حتى تبقى مصر غارقة في المشاكل وفي الديون والتبعية.
...لذلك على المصريين أن يصبروا كثيرا لأن الطريق للإصلاح طويل وشاق.
36 - علي الاثنين 25 يونيو 2012 - 01:24
سبحان الله، سبحان الله، سبحان الله
مرسي كان سجينا و مبارك رئيسا
اليوم أصبح السجين رئيسا و الرئيس سجيا
سبحان الذي يعز من يشاء و يذل من يشاء بيده الخير
37 - ابو فاطمة المغربي الامازيغي الاثنين 25 يونيو 2012 - 01:24
تفاؤلا باسم ك أيها الرئيس مرسي فإن السفينة المصرية العربية المسلمة الشقيقة سترسوا بإذن الله في بر الامان
38 - حميد الاثنين 25 يونيو 2012 - 01:26
)وقل جاء الحق وزهق الباطل,ان الباطل كان زهوقا(... الحق يعلو ولا يعلا عليه وهذا وعد من الله مهما طال العهد بالباطل فانه سبحانه يقذف بالحق على فيدمغه فاذا هو زاهق.فلتعظ من يتعظ.وسؤالي لبني علمان,هل باستطاعتكم اعلان الحرب على الله؟طبعا لن يجرء احدكم بالاعلان عن هذا التحدي لعلمكم ان الله هو الملك الحق المبين لكن عنادكم
39 - الحسين الاثنين 25 يونيو 2012 - 01:33
"وليت عليكم ولست بخيركم"

ما أجملها من كلمة

ذكرنا بزمن الرجال أبو بكر وعمر وعثمان وعلي
40 - SAID TIMOUCH الاثنين 25 يونيو 2012 - 01:38
FELICITATION UN GRAND PRESIDENT POUR UN GRAND PAYS .MAIS JE CROIS QUE ISRAEL NE SERA PAS CONTENTE DUTOUT.
41 - محمد بلحسن الاثنين 25 يونيو 2012 - 01:39
شوف يا بن كيرااان كيف تيتكلم السيد مشي اش فهمتو ولالا ؟؟؟ خذ درس واستافذ شوية بعيدا عن الشعبوية والعبثية
42 - طبق الدين ولا تُراوغ الاثنين 25 يونيو 2012 - 01:44
أقول لشعب الكنانة من حقكم أن تفرحوا لكن لا تُبالغوا
أنظروا ما حصل في المغرب وتونس وقد صعد "الإخونج"
الظُلم والفساد والقهر في تفاقم ولا وجود لأي ذرة إسلام وقرآن
مرسي سيكون مجرد واجهة وسيستمر العسكر في النهب والفساد
المُرشح الذي كان بإمكانه إحداث تغيير هو أبو إسماعيل وقد إستبعدوه
مرسي كغنوشي تونس وإبن كيران المغرب
لن يستطيع القيام بأي إصلاح وإنما المُراوغات
ربما قد يزيد لكم في ثمن المحروقات وباقي المواد
ويتباكى على الميزانية التي ينهبها العسكر واللصوص
الإخوان للأسف يتبزنسون أيضا في الدين وتهمم مصالحهم
أتمنى منهم الصدق والتضحية وتطبيق الإسلام ودستور القرآن
أخشى أن يرفعوا الضرائب على الخمور ويتركوها كأصدقئهم هنا
أخشى أن يتركوا بوارج أمريكا تمر من السويس
وأخشى أن يحموا حدود الصهاينة
يا ليتهم يُطبقوا دينهم حقا ولا يكذبوا
أنصحهم بالضرب بيد من حديد للعلمانيين
لا تتركوهم حتى يتفرعنوا ويطالبوا بالشذوذ والزنى
أشكر في النهاية الدكتور طارق عبد الحليم ما شاء الله عليه
كل يوم مقال أو أكثر منذ بداية الثورة
كنت اليوم شبه متأكد من فوز مرسي
هذا ما كتبه في تحليله وقد أصاب
اللهم وفق المسلمين في كل مكان
43 - عبدالله الاثنين 25 يونيو 2012 - 01:45
ألف مبروك للشعب المصري الكريم نتمنى له الامن والإستقرار في ظل رئاسة قوية توحده بشقيه المسلم والمسيحي
الف مبروك والف تحية من قلب سوس والمغرب ككل لإخواننا بمصر الحبيبة
44 - Moslim الاثنين 25 يونيو 2012 - 01:47
ظهر الحق و زهق الباطل ان الباطل كان زهوقا !!
45 - youbaIII الاثنين 25 يونيو 2012 - 01:58
امام مورسي خياران الأول إما تحسين وضعية المصريين أو تحسين لحيته
46 - jawad الاثنين 25 يونيو 2012 - 02:06
اللهم ربنا ألف بين قلوبهم وألف بين قلوب جميع المسلمين .اللهم ربنا وفقه في مهمته واعنه عليها .اللهم ربنا تقبل دعاء
47 - المهدي1 الاثنين 25 يونيو 2012 - 02:31
واخيرا مرسي رئيسا بعد خطاب رئيس اللجنة الانتخابية هدا الخطاب يلعب على الاعصاب اعتمد فيه صاحبه عنصر التشويق الباعث على الملل وكاننا امام فيلم كلاسيكي من الدراما المصرية [ معانا ريال مش بطال] وبلهجة العهد البائد عهد الحرب الباردة والقومجية المهم هنيئا لك يا مرسي على فوزك الصعب هدا وكفى الله المصريين القتال,
48 - MOWATINA الاثنين 25 يونيو 2012 - 09:19
احر التهانئ لشعب مصر الابي الله ينصركم; الله اكبر
49 - Marocain Patriote الاثنين 25 يونيو 2012 - 09:57
عندما يقرأ المرء التعليقات ويرى التنقيط أسفل كل تعليق يدرك أن هسبريس هي مرتع خصب للإسلاميين بكل أطيافهم والذي يحاولون من خلاله توجيه أفكار الشعب، وبمجرد أن ينتقد شخص ما الإسلاميين تصبون عليه جام غضبكم لأنكم لا تعرفون حقيقة هذه الأحزاب وأنتم معذرون بجهلكم لأنكم تنبهرون بالخطابات الشعبوية والشعارات الرنانة وتتلقون الأفكار وتقبلونها دون تفكير أو بحث أو تمحيص، "فقط" لأن مصدرها هو فلان أو الشيخ فلان !!! فيما يخص الإخوان المسلمين أدعو بل أطلب محبيهم والمتعاطفين معهم أن يبحثوا عن تاريخهم ويعرفوا من صنعهم ومن يمولهم وماذا كان الغرض من ذلك، فأنتم للأسف بغفلتكم هاته تساهمون في مخطط كبير لتدمير شعوبكم دون أن تعوا ذلك ... كلنا مسلمون وكلنا نحب الإسلام ونحلم بأن يطبق ويسود ولكن علينا أن نعرف الإسلام الحق كي نفهم أن الأحزاب الإسلامية ليست منه في شيء وأنها حرفته وتلاعبت به لتبنج عقول الشعوب ... أفيقوا أبناء شعبي من غفلتكم أفيقوا قبل أن يأتي يوم لا ينفع فيه الفهم ولا اليقظة ... كملاحظة أخيرة، ابحثوا عن سبب اعتقال مرسي سنة 2011 ولا أزيد على ذلك.

50 - نصيحة الاثنين 25 يونيو 2012 - 10:10
هذا درس بليغ لأصحاب العدالة و التنمية التحمو بالشعب الدي أوصلكم للكراسي استمدوا قوتكم من الشعب صارحوه إن وجدتم عراقل فوقية باراكا من التملق والخوف مللنا
51 - mouslim الاثنين 25 يونيو 2012 - 10:21
a Rachid999
Malheureusement, c'est un scénario tout à fait possible, et une guerre d'israel contre l'egypte est tout à fait possible.
Allah yahfad
52 - الحسين بن محمد الاثنين 25 يونيو 2012 - 10:38
السلام عليكم

لم يتعهد بتوزيع المال على جميع المصرييين

لم يتعهد بإفقار الأغنياء

لم يتعهد بأن يصبح الفقراء من الدرجة الوسطى

لم يتعهد بتوزيع المواد الغدائية مجانا على المصريين

لم يتعهد بإلغاء جميع القوانين التي وضعت في العهد السابق

لم يتعهد بطرد المستثمرين الأجانب

لم يتعهد بإقامة نظام شيوعي

لم يتعهد بإلغاء إتفاقية كامب ديفيد بل بمراجعتها مع إسرائيل

........
53 - مسموح الاثنين 25 يونيو 2012 - 13:45
قال الله تعالى : { وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُم فِي الأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا وَمَنْ كَفَرَ بَعْدَ ذَلِكَ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ } سورة النور
54 - ابو رضا الاثنين 25 يونيو 2012 - 14:02
جميع الرؤساء الدين ينجحون فى الانتخابات يوجهون نفس الخطابات لشعوبهم
فاعتقد ان الرئيس المصرى السيد مرسى سيقتصم السلطة مع الجيش وانه سيسير على درب السابقين لقد بدل مرسى وحزبه مجهود قوى وكثير من اجل الرئاسة وخسر اموال كثيرة فى حملته الانتخابية هل هدا كله من اجل عيون المصريين فمادا سيحقق لهم من اين سيبدا شعب كثير وفقير والفساد موجود بكل انواعه ورموز النظام السابق موجود كسرطان فى الدم وسيعرقل اعماله واين موقفه من القضية الفلسطينية والسورية وعلاقة مصر باسرائيل لقد اكتفى بالوعود الى شعب مصر التى لن تحقق الا ادا كان سيعيش 300 سنة
انا ليس ضده او معه ولكن من هو الجيل الدى سيستفيد من وعود الرئيس
فجميع الثورات التى وقعت بدا من تونس وليبيا وصعود حكومة بن كيران فى المغرب لم يحصل اى تقدم
فتونس خسرت السياحة وهو مدخولها الاول وخسرت الاستقرار كما هو الشان لليبيا لقد قتلوا شهداء بعدد لا يحصى زيادة على عدد كثير من المعطوبين
ولم يتلقوا عائلة الشهداء والمعطوبين بالتعويضات ولمادا لم يحاكم سيف الاسلام الدى كان مجرم حرب واين الاموال التى تركها القدافى خارج ليبيا وداخل ليبيا فليبيا مازالت مخربة
55 - باسم الاثنين 25 يونيو 2012 - 14:02
تعهد مرسي باحترام المواثيق والمعاهدات الدولية التي وقعتها بلاده مع دول العالم . يعني معاهدة كامب ديفيد مع اسرائيل ستبقى ايها الفرحون بفوز الاخوان المسلمين، وأول امتحان له هو القضية الفلسطينية على الاقل الغاء معاهدة كامب ديفيد ودالك اضعف الايمان.
56 - فاطمة الزهراء الاثنين 25 يونيو 2012 - 14:15
والخوت..الرئيس الحقيقي هو المجلس العسكري اما الرئيس غير مونيكا في الواجهة اصافي ,بحال المغرب الحكومة عندنا غير حكومة الظل,والي كيمشيوا لبلاد ويشرعوا هما..الاخبار في اسكم,البلدان العربية مشيا بنفس العقلية وعمرنا مغادي تنتغيروا الا الا نقرضنا وجات شي شعوب اخرى بعقليات اخرى.
57 - مغربي الاثنين 25 يونيو 2012 - 15:24
سلام الله عليكم جميعا
الحمكة تقتضي أن يبدأ الرئيس بالإصلاحات الداخلية وتوحيد الصفوف و العمل على بناء مؤسسات قوية قادرة على تسييبر الدولة ثم العمل على حل المشاكل اللإقتصادية و الإجتماعية و بعد ذلك تأتي السياسة الخارجية ....ليست من مصلحة مصر أن تعادي أحدا ....و الله الموفق يا سيد مرسي
58 - خالد الاثنين 25 يونيو 2012 - 19:08
لا تمسحو الموس في بنكيران
الله غالب عليه انه مكبل اليدين من فوق ,جعلوه كالدرع يحموا به أنفسهم من الشعب لكي يبقوا هم في امان فلهاذا لا تضلموا هذا العبد الضعيف الخلل يوجد فوق وأنتم عرفين على من أتكلم .
59 - أحمد الجيدي الاثنين 25 يونيو 2012 - 23:48
أحمد الجيدي
نشر 24 يونيو, 2012 فى 10:20 مساء

ثورة أتت بالرئيس .

ثار الثوار على فرعون إحتقار “”"” كما ثار السحرة قديما عهدة أخبار
حقيقة ما جرى وللثوار إنتصار “”" ميدان التحريري إنتظرالقرار .
نحن هنا حتى ولو جاء الجرار “”"” يسقط الدستور تكميلا هوالخيار .
مقدمة الإعلان حتما نتيجة اصرار”"”" لا محيد عن الخط القويم دار .
شعب قال لعملاء صهيون جهار “”"” وللدكتتورية نبذ كما نبذ القمار.
كلمة شعب لا تنزل الأرض إجبار “”"” شهداء ثورة دماؤهم زكية أبرار .
سلمية الهدف والغاية كسرالجدار “”"” ثابتون هنا ولو فرض الحصار.
أمة وقفت في وجه طاغوت جبار “”"” الكنانة عانت من سلطة قهرت أحرار.
لا سلطة تعلوا فوق سلطة شعب مدار “”"” هو القاضي والحكم فمجلس الشعب هو القرار .
ثقة الشعب لا تشترى يهيبها إختبار “”"”" فحسن الضن أغلى من كرسي الدنيا إفتخار .
هنيئا لمن نال ثقة شعب سره أسرار “”"”" قلدك الأمانة فالقرآن تحمله الأنوار .
أحمد الجيدي
60 - Mohamed الأربعاء 27 يونيو 2012 - 14:54
اتمنى ان تنعم مصر بالأمان
وان يفي الرئيس بالتزاماته وان يجسد الديمقراطية التي يتطلع اليها شعب مصر وان يعمل بإخلاص ويبقى قريبا من الشعب
المجموع: 60 | عرض: 1 - 60

التعليقات مغلقة على هذا المقال