24 ساعة

مواقيت الصلاة

02/09/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:2906:5913:3217:0419:5621:13

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

اتجاه مشروع قانون "مالية 2015" لخفض مناصب الشغل الحكومية إلى "الحد الأدنَى"..

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | الجزائر تبحث عن مسلّحين قتلوا 4 من جنودها على الحدود مع المغرب

الجزائر تبحث عن مسلّحين قتلوا 4 من جنودها على الحدود مع المغرب

الجزائر تبحث عن مسلّحين قتلوا 4 من جنودها على الحدود مع المغرب

وضعت قوات حرس الحدود الجزائريّة مع المغرب ضمن درجة التأهّب القصوى بعد أن أقدم مسلّحون على مهاجمة دوريّة تمشيط بطريقة عنيفة استعمل ضمنها الرصاص لقتل 4 جنود والاستيلاء على أسلحتهم.

ووفقا لمصادر صحفيّة جزائريّة فإنّ العمليّة أعقبت بغضب كبير من طرف العسكر الذي طلب مساندة الدركيّين للبصم على حملة بحث واسعة بمنطقة بني بوسعيد المحاذيّة للحدود مع المغرب.

المعطيات المروّجة من لدن الجيش الجزائري تورد بأنّ المهاجمين ينتمون إلى "جماعة الأمير كَاركَابُو"، وهي التي ألفت النشاط بذات الحيّز الجغرافي الحدودي، كما تردف أنّ قتلة الجنود الأربعة "فرّوا إلى الجانب المغربي التفافا على جبل عصفور".

المعطى يأتي ضمن سياق شاهد لارتفاع وتيرة النقاش بشأن تعالي مستوى الأنشطة الإرهابية بمنطقة الساحل وكذا مساهمة الجزائر الأمنية في ضبط نشاط الجماعات المسلّحة فوق المناطق التي يمارس عليها "قصر المراديّة" صلاحيّاته السياديّة على التراب الوطني للجار الشرقي للمغرب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (56)

1 - أشرف الأحد 05 غشت 2012 - 13:21
يمارس جنرالات الجزائر منذ عقود لعبة قذرة ، تتمثل في الدعم غير المباشر للحركات التي يمكن أن تتحول إلى عصابات إرهابية كما تفعل منذ سنين مع جبهة البوليساريو ، والتي يعراف الداني والقاصي أنها منغمسة في تجارة التهريب ، فضلا عن التحاق بعض عناصرها بشمالي مالي للمساهمة في زعزية الاستقرار بالمنطقة .
والغريب في الامر ان حكام الجزائر يدعون زورا انخراطهم في محاربة الإرهاب ، وهم يمارسون فعلا أقسى حالات الإرهاب ، حيث وروطوا البلاد في حرب قذرة بعد الغاء الانتخابات التي فازت بها الجبهة الاسلامية للانقاذ .
إن واقعة مهاجمة جنود جزائريين وتصفيتهم مؤلمة جدا لأن هؤلاء إخوتنا وأشقاؤنا ، سواء اردنا ام كرهنا ، لكن المسؤول عن ذلك هم جنرالات فرنسا الذين يحكمون الجزائر ، لانهم عوص الانخراط في كل المبادرات الهادفة الى الرقي بالشعب الجزائري ، حول هؤلاء الجنرالات منطقة المغرب العربي إلى ساحة توتر شديد ، تعبث بها المجموعات المسلحة ( البوليساريو/ تنظيم القاعدة/ المهربين).. فهل يعقل خلق توتر مع المغرب لفترة تزيد عن 3 عقود ، وتسميم العلاقة مع ليبيا ، والتورط في ما يحدث حاليا في مالي ؟ سؤول محير
2 - hmad الأحد 05 غشت 2012 - 13:30
فليبحتو عنهم بينهم فهم من المخابرات الجزائرية فليكفوا بتلصيق التهم للإسلامين
قد يكون حبيب الصحراوين ولعباسي ومن هنا أقول لهم وأعرف أنهم يتصفحوا جرائدنا إن الجينرال كور دارمي بن سليمان عاد إلى الوطن سالما ربي يطول عمرو حتى يشهد إبادتكم ومن يدعمكم والمغرب الذي تسمونه المخرب سوف يخربها عليكم يوما وأقول لكم كن مستعد ل40 سنة آخرى من المعانات حتى تعرفوا أن الله حق و الصحراء مغربية آنشري يا هسبريس راهم طلعوا ليا السكر هاد 2
3 - salassib alaouin الأحد 05 غشت 2012 - 13:33
ليس غريبا أن يقع ما يقع من وجهة نظري الخاصة بي بل غرابة الغرابة ألا تقع الأعمال الإرهابية و التخريبية و أوكار الإرهابيين موجودة بل في بعض الأحيان آمنة في مستقرها تتسوق كما تشاء و تملأ الدنيا عتيا و فسادا ....من من مصلحته فعل دا التخريب و التقتيل و دا الإجرام الإرهابي ؟سؤال منطقي و طارح نفسه بنفسه.و الجواب عنه أيضا يفرض نفسه بالبديهة ...هم القتلة العامرة قلوبهم بغضاء و حقدا و العاملة عقولهم من أجل مصالحهم الضيقة و القائمة على الإجرام و الإرهاب.....
لو أعيدت الداكرة إلى الوراء القريب لبدأت الدلائل و البراهين تأتي تباعا فتارة محاربة جنبا إلى جنب مع طاغية قد رحل من غير رجعة و تارة اختطاف رهائن غير عربية أبرياء لا ناقة لهم و لا جمل بل وأحيانا إن لم أقل دائما للمخطوفين أعمال اجتماعية نبيلة و مساهمات اقتصادية عبر حبهم للسياحة.....
أقولها و أعيدها و لن أمل في تكرارها الإرهابيين و على رأسهم البوليزاريو لا يأتي من ورائهم إلا التخريب و الهدم و الموت الأسود.....
كم من المبالغ الخيالية فوتت بسببهم ...لو كانت اليد في اليد في أحضان الإتحاد المغاربي......
4 - ولد المعاضيد الأحد 05 غشت 2012 - 13:40
نية العمى كيلقاها في عكازو. وللي حفر شي حفر كيطيح فيها . اضربني يا خبزي وبلولي!!!!!?????
5 - Ahmed الأحد 05 غشت 2012 - 13:43
L'Algérie est un pays qui soutien sa parole et mème à l'ONU !!c'est un pays de deux millions de martyrs (un million avec les français et un million avec le problème interne )nous savons que les hauts responsable d'Alger donne un appui puissant au Polisario pour séparer une province de notre territoire alors maintenant ils ont un examen à leur frontière du sud : le Mali !!eh oui le Mali : il doivent reconnaitre l'Etat du nord de ce pays et le soutenir comme le Polisario !!ou bien on va dire l'Algérie a peu !! le Maroc ne reconnaitra pas cet Etat du nord de Mali !!pas du tout et bientot un autre Etat qui va se créer entre le Maroc et l'Algérie !!je crois !!c'est le cas de ces moujahidines ou le front que nous ne savons pas son nom qui a fait tué les quatre gendarmes qui surveillent les frontière !!!!! !!l'Algérie a la richesse pétrolière et du gaz "butan" mais le Maroc a l'industrie des voitures ,des phosphates ,confection (mème des caftans comme a dit un de leurs présidents ) ça fai
6 - anouar الأحد 05 غشت 2012 - 13:45
اقول للجارة الجزائر هذا شهر رمضان..اذهبو بحريرتكم الى ابعد ما يمكن...فنحن لن نهتم بمثل هذه الاشياء
7 - سليمان الحكيم الأحد 05 غشت 2012 - 13:55
من يزرع الرصاص والقنابل والإرهابين ! حتما سيكون مصيره حصد الجرائم والقتل والفلتان الأمني .
8 - said الأحد 05 غشت 2012 - 13:58
نتاسف على ما وقع ولكن حتى لا نكذ على انفسنا ضريبة غلق الحدود و تعطيل الاتحاد المغاربي جعل هذه الفجوة للمسلحين لولا كان الاتحاد المغاربي لما كانت هذه الفوضى الله يهدي الجنرالات اما بوتفليقة فلا حول له ولا قوة المسكين.
9 - Worms 67547 deutschland الأحد 05 غشت 2012 - 13:59
إنها رواسب الإستعمار.
بؤر التوتر التي رسمها الإستعمار إلى تقزيم هذه الدول وتركيعها لعقود من الزمن، ورغم ذلك لا زلنا لم نعيها بعد. المنطقة برمتها في خطر من فقدان الأمن من الساحل إلى البحر.
أنا لم أفهم بعد حكام هذه الدول التي لا تريد الوحدة والتكتل والعمل المشترك للوقوف أمام التحديات القادمة !!!
بدون وحدة مغاربية إنكم ستداسون بالأقدام مباشر أو غيرمباشر.
10 - fgve الأحد 05 غشت 2012 - 14:00
ll algerie n a paqs honte il n a meme resolu ses problemes interens et il cherche a s immisser ds les affaires du maroc
11 - fgve الأحد 05 غشت 2012 - 14:00
ll algerie n a paqs honte il n a meme resolu ses problemes interens et il cherche a s immisser ds les affaires du maroc
12 - mourad الأحد 05 غشت 2012 - 14:02
الفرق بيننا وبين الجزائر هو أن بلادنا ماشي خربة اللي جا يدخل. الجيش الجزايري لما ما يقدرش يلقي القبض عليهم يقول أنهم هربو للمغرب مع العلم أنهم ما عندهم في يتخباو عندنا. أنصح القياده الجزائريه تجنب إلصاق إخفاقاتها الأمنيه على جيرانها لأن الإرهاب يضرب حتى في قلب الجزاير والله العظيم لو الجزائر تعطي للجيش المغربي أرضها 6أشهر ننظفو لكم بلادكم من الإرهاب 22سنه والإرهاب مازالو يضرب عجيب
13 - F-16 الأحد 05 غشت 2012 - 14:02
لماذا الجزائر لم تفعل هذا لما ارهابيين جزائريين دخلوا المغرب عئ مدينة جرادة وقتلوا علئ اثرها جندي مغربي وا لمغرب لم يفعل شيء لم يفعل بارسال الجنود علئ الحدود ,كما تفعله الان ,لا اعتقد ان ا لجزائر لما تعثر علئ من فعل هذا الامر الارهابي ستخبر عنه وتقول شيء ما , ان الجزائر تخطط شيء ما هذه مدة من الزمن لتورط المغرب لانها لا تكن له الخير شيء اخر مؤخرا محلل سياسي فرنسي قال المغر ب له درا ية علئ حرب الارها ب ا ذن يجب علئ ا لمغرب ا ن يكون ظمن الدول التي تحارب ا لارهاب وا ن كل هذه ا لدول ارادو ا با نضمام ا لمغرب اليهم الا واحدة هي الجزائر لم تقبل بذلك وانها تعلم علم اليقين بان المغرب لا يمكنه الاساءة لجيرانه, الان فلتفعل ما تشاء هي حرة ,انا اعرف جيدا نفاق الحكام الجزائريين والسلام
14 - ABDESSADEK الأحد 05 غشت 2012 - 14:11
بسم الله الراحمن الرحيم اتمنى الن تفتح الحدود ما بين الجزائر والمغرب.
15 - مغربي الأحد 05 غشت 2012 - 14:16
الجزائر تريد ان تظهر للعالم ان ارهابييهم يلجاون للتراب المغرب للتوهيم فقط هده مسرحية جديدة من الجينرالات لان بعد ان اتهمتهم امريكا انهم لا يتعاونون للقضاء على الارهاب هاهم يقومون بهده الثمتيلية لجر المغرب
فاحدرو يا مغاربة و خصوصا الجنود المغاربة لا تدخلو في لعبة الجزائريين لانها خبث و سم في الدسم
16 - zanga الأحد 05 غشت 2012 - 14:33
alors m.bouteflika tu as consacré tout ton temps à entretenir ton polisario et tu as laissé grandir le terrorisme à tes frontieres
17 - dkhissi الأحد 05 غشت 2012 - 14:37
وهل يصدقون بان هذه الهجمة من اناس ليسوا من اصول مغربية? سنري في الايام القادمة ماذا ستنشرصحفهم.
18 - A k الأحد 05 غشت 2012 - 14:47
ويعتقد انهم فروا الى المغرب.
سيروا تنعسوا وحضيوا راسكم مزيان وخليوا عليكم المغرب ياجنرلات الزفت
19 - B-M. el-Alia-Mohammedia الأحد 05 غشت 2012 - 14:51
La guerre s'approche de nous, c'est écrit pour nous ce qui était écrit pour la Libye et la Syrie etc... Nous les marocains nous devons arrêter de danser avec 2M et nous préparer à de la sueure, du sang et des lârmes. Vous n'avez pas idée de ce qui nous attend comme défis que nous devons afronter, sinon c'est l'avenir de la Somalie qui nous attend
20 - Abouabir Ahfir الأحد 05 غشت 2012 - 15:37
Après les doigts d’accusation des Européens Boutafrika cherche frapper l’oiseau par deux pierres ; les Islamistes et la Frontière Marocaine .
« Il vient ton jour Ah Lkhayene ; il vient ; et là ; je liquide ton compte » chantait un algérien.
Le régime algérien a semé Polisario donc il récolte la terreur ;
21 - جزائري مستقل الأحد 05 غشت 2012 - 15:41
على الجزائرين ألا يذهبوا بعيدا ، فم أعلنوا الحرب على مسلحي البولساريو ، وبطبيعة الحال سيكون الرد سريعا. إنها غشارة للجيش الجزائري كي لا يذهب بعيدا مع معسكر تندوف.
ذبح عسكرين لا شك بأنها فقط رسالة للعسكريين الجزائرين لا غير.
أما خروجهم من الجانب المغربي فهو التفاف آخر، هم لا يزالون هناك في طريقهم إلى معسكرهم.وإن عاد الجيش الجزائري لتجريد العسكريين بتندوف والنواحي فالعودة ستكون أكثر لا شك في ذلك.
لذلك فالجزائر تلعب بالنار، وعليها تحمل عواقب لعبتها الكبيرة مع الصحراويين .
22 - خالد ابن الوليد الأحد 05 غشت 2012 - 15:49
الحمد لله على ان الحدود مغلقة اللهم اجعلها كذلك حتى يتم القضاء على الارهابين المدعمين من طرف العسكر الجزائري الظالم
23 - جزايري الأحد 05 غشت 2012 - 16:14
بما أن المسلحين انسحبو الى داخل التراب المغربي, فلماذا لم يتم متابعتهم من قبل الأمن المغربي و القضاء عليهم أم تراه الدم الجزائري لا يعني المراركة و لم يكلفو أنفسهم عناء متابعة الارهابيين, هذه نقطة في غير صالح العلاقات المشتركة,
24 - benchikh الأحد 05 غشت 2012 - 16:18
الجزائر ان تعاونت مع المغرب في محاربة الارهاب بما في ذلك ارهاب البوليزاريو ستستقر الاوضاع بشكل كبير داخل الاتحاد المغاربي وان بقيت على تعنتها مفضلة النزعة العدوانية فهي الخاسرة هناك معادلتين على الجزائر ان تجد لهما حلا اولا ما هو ثمن وكلفة العداء المتواصل للمغرب ثانيا ما هو حجم الربح والاستقرار اذا عادت الامور الى طبيعتها الاخوية مع المغرب فاذا اختارت الجزائر مجاورة المغرب وفق المعادلة الاولى فعلى المغرب انهاء مسلسل النفاق القادم من حكام الجزائر الضحك الاصفر امامنا وتدبير المكائد في السر
25 - hamza الأحد 05 غشت 2012 - 16:23
لا حول و لا قوة الا بالله / اش دخلنا فشي قتيلا عاوتاني ؛ و موصيبا هذه ؛ وبعدو علينا ا خليونا عايشين بيخير
26 - حليمة السرغينية الأحد 05 غشت 2012 - 16:36
ألي حفر شي حفرة غادي يطح فيها وبهديك النية يلقى الله
27 - algerio-marocain الأحد 05 غشت 2012 - 16:51
كثير من المشاكل والمصائب ستحدث على الشريط الحدودي مالم يتم هناك اتفاق أمني جزائري مغربي حقيقي يردع كل مخطط إرهابي، فالوقت قد حان إن لم يكن قد تاخر
28 - اسماعيل الأحد 05 غشت 2012 - 16:51
رغم التحديات التي تواجه الاتحاد المغاربي الا انه سيخرج الى الوجود وبمثل هذه العمليات تحاول بعض الملشيات التفرقة وجلب المشاكل مع الجيران الجزائريين .
نحن المغاربة نتضامن معكم في هذه المنحةايها الجزائرييين
29 - yassin الأحد 05 غشت 2012 - 17:00
الجزائر دولة متخلفه إقتصاديا وأمنيا ما عندها خبار زينه تجي منهم غير الإرهاب الكمين قتل جنود إنفجار إلخ ما كاين خبار تحمر الوجه وهاد الشي سبابو نيتهم وقلبهم الكحل من جهة المغاربه السم يقطر منهم ويسلحو في البوليساريو من دم جوفهم باش يوصل لمخططاتهم مع العلم أنهم لن يصلو لشيء الله يخليه جورة قوم تبع
30 - حركة الرابطة الملكية المغربية الأحد 05 غشت 2012 - 17:27
عصابة الحركى الدين يحكمون الشعب الجزائرى هى من صنعت الارهاب الاسلامى و بعدها البول زاريو هكدا الايام و انقلب السحر على الساحر فى جريدة اسبانية دكر زنديق من البول الزاريو انه فى حالة تخلى الحركى عن البول زاريو فانهم البول زاريو سيحرقون الجزائر كلملة هدا تصريح خطير يصرح به زنديق من البول زاريو بعدما اسكنته الجزائر فى خيمة من توب واشبعته لحم الجمال هاهو البول زاريو يصبح خطر على الجزائر و من خان وطنه المغرب يخون كدالك الجزائر التى اةته و اكلته و شربته و اسكنته فى خيمة و المشكل الخطير هو الاسلاميين لم يعد فى امكان الجزائر مراقبتهم لقد استقلو عن الحركة صانعيهم و اصبحو يطمعون فى تاسيس دولة اسلامية او امارة اسلامية جنوب الجزائر و تكون عاصمتها تمنراست هدا يكون الحركة صانعو الارهاب و صانعو البول زاريو قد و قعوا فى الفخ و انقلب السحر على الساحر و الربيع العربى قادم للجزائر
31 - klm الأحد 05 غشت 2012 - 17:31
Qui vous a dit les frontieres sont fermés? vous riolez j'espére? allez voir avec voos propre yeux. de ma connaissance et ce que je vois tt le tempstt au long de la frontiere de fiuig jusq'à Saïdia tous passe par là les hommes les femmes les voitures les camions la marchandise l'essence gazoil la drogue les armes la main d'oevre marocaine vers l'alerie le betail la matiere premiere les materiaux de construction la moitié du projet deFADESA a saïdia a ete construit avec du beton et feraillage et engeins algérien, et tt ça devant les yeux des autorités algerienne et marocaine, a oujda et sa region par exemple qlqun qui veut faire des examens de santé ou une operation, par manque d'effectif chez nous à oujda ou une longue attente pour decrocher un rdv, et ben on prefere se soigner en algérie. et vous vennez de me dire qe les frontieres st fairmés, mon oeil.salam
32 - وجدي لا لفتح الحدود الأحد 05 غشت 2012 - 17:37
الحكومة الجزائريةنظامها كله عصابات مخدرات و ارهاب وكيف تبحث عن 4ارهابيين...كل مرة تخلق تمثيلية فاشلة مرة دبلوماسييها مقبوض عليهم,مرة ارهاب علي حدود المغرب,حتى يتسنى لها ارسال جواسيسها للمغرب,, فهولاء حراس الحدود من قام باغتيالهم هم بكل بساطة جنرالاتهم.
33 - آل يوسف الإدريسي الأحد 05 غشت 2012 - 17:58
كل شيء وارد
هذه الكذبة ذريعة إشعال الحرب ضد المغرب
البوليزاريو من الجنوب
والجيش الجزائري من الشرق
يعني الجزائر ستفتح جبهتين عريضتين في هجومها على المملكة المغربية
كم من مرة كتبت أن الجزائر ستجتاح المناطق الشرقية والجنوبية من المغرب بمبررات متعددة
الحرب قادمة
الحرب قادمة
الحرب قادمة
العدوان الجزائري على المغرب وشيك
لأسباب متعددة يعاني منها النظام الجزائري ، ويريد التخفيف من وطأتها على حساب العدوان على المملكة المغربية، وتوجيه الرأي العام الداخلي إلى "خطر خارجي محدق"
كما قال ابن البلاء:"المغاربة حقرونا" لتبرير عدوان 1963
الله إني اخبرتكم
34 - صحراوي قح الأحد 05 غشت 2012 - 18:27
هذه التبريرات لا تنطلي علينا يا جنرالات الفتنة, والله لا نراها سوى سناريو جديد للعبة قديمة و متكررة, فتحرككم العسكري على حدودنا ليس من باب ما تزعمون و لكن لحاجة في نفس يعقوب ..... يعلمها جيدا المخ زن.
35 - algérien الأحد 05 غشت 2012 - 18:28
vous etes incroyable vous les Marocains, ça se voient vous nous haïssaient. Au lieu de dire OK, créeont p etre des patrouilles mixtes ou une unité mixte pour rechrecher ces terroristes qui ont tués aussi bien un soldat maraocain que des soldats algériens, vous tirez sur l'Ambulance comme vous l'avez fait en 1963....c vraiement lamentable...il y a des familles qui pleurent leurs morts en plein ramadan, alors qu il faisait leur job... comment peut on contruit un Maghreb Uni avec ce genre de mentalité...Pour info aucun pays au monde n'a battu une guerre insurectionnelle même les USA en Irak au vientenam...ect n'a pas réussi...et personne ne réussira...il faut bcp bcp bcp de tmps
36 - karim Algerien الأحد 05 غشت 2012 - 19:27
اتأسف لبعض التعليق المتطرفة من بعض أشقائنا المغاربة . و الله ما يمس المغرب دولة و شعبا يمسنا نحن كذالك و مشكلة الارهاب هذه يعاني منها كل دول العالم لماذا يا أشقائنا هذا التشفي و الله عندما وقع الاعتداء الجبان في مدينة مراكش في مقهى ارقانة كل الجزائريين حزينون من الاعتداء الجبان الذي ضرب أشقائنا لأننا عانيينا نحن كذالك من هذه الاعمال الارهابية و لم نقل أبدا ان هناك ارهاب في المغرب لا بالعكس فا الارهاب يمثل نفسه و نحن مهمتنا ان نحمي شعوبنا من هؤلاء المتطرفيين فهذا التشفي و الاتهام لا يخدمنا من أجل بناء مغرب عربي لان مهما طال الزمن فا الاشقاء لا يتفرقون ابدا حب من حب و كره من كره لاننا نسعى دائما للاحسن مع أشقائنا المغاربة من اجل بناء دولة واحدة عظمى في هذه المنطقة فا الاتهام و تبادل الشتائم بين الاشقاء لا يخدم الاسرة التي يشهد لها العالم كله باننا شعب واحدا تحكمه ثقافة واحدة فهذا الاعتداء الجبان الذي مس الجنود الجزائريين مهمتنا نحن الان القضاء عليهم و ليس تبادل الاتهامات التي لا تخدمنا و تقبل الله صيامكم يا أشقائنا
37 - مغربي الأحد 05 غشت 2012 - 19:28
لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. العصابة الحاكمة في الجزائر أيدت القدافي حتى قتل واليوم تؤيد بشارعلى قتل شعبه وتهدد المغرب عن طريق المرتزقة والارهاب وتناور على الحدود مع المغرب بجنودها وتحاول نبش المغرب المطمئن بشعبه العظيم وملكه الهمام والخيرات والنعم وماء الشروب المتوفر بحمد الله .قال تعالى ( ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ) صدق الله العظيم
أتمنى من الشعب الجزائري الشقيق أن يستيقظ من النوم لا للدل لا للخوف لا للجوع والعطش والله ولي التوفيق . أرجو النشر من فضلكم .
38 - NAJIB RIF الأحد 05 غشت 2012 - 19:45
l’Algérie est victime de ses propres plans diaboliques,elle est devenue la niche des groupuscules terroristes et des cellules dormantes

l’Algérie est devenue comme «Wall Street»pour les marchés terroristes,elle cultive l’extrémisme de toutes natures et de toutes sortes et ensuite elle essaye de se faire passer pour un pays victime du terrorisme international,alors que c'est des citoyens algériens«Salafistes»et«Wahhabites»qui ont fait de leur propre pays le centre des échanges international des idéologies terroristes appuyé bien évidemment par une junte militaire qui veut garder le pouvoir à tout prix au même titre que le régime de Bachar en Syrie et celui de Kadhafi,ils entretenaient "la Terror" pour effrayer les citoyens algériens du retour des évènements des années 90 quand les islamistes sont arrivé au pouvoir jadis via des élections transparentes et démocratiquement organisées

A notre grand regret hélas l’Algérie est une terre fertile ou prolifère les terroristes depuis 90
39 - حسن١١٨ الأحد 05 غشت 2012 - 20:16
سقف بيتي حديد ركن بيتي حجر - فاعصفي يا رياح واهطلي بالمطر .إن كانوا معتوهوا الجزائر يلعبون بالنار فعلى الباغي تدور الدوائر ، يحسبون أن المغرب غافل عما هم فيه يخبطون. عزائنا ومواستنا لذوي الرجا ل الشهداء الأربعة.
40 - المغرب الكبير الأحد 05 غشت 2012 - 20:21
نحن المغاربة من أوقف الأتراك العثمانيين و خربناها عليهم من الجهة الشرقية " جهة المعاناة "، و دحرنا الإسبان مرتين و اغتلنا ملك البرتغال + الجيش الصليبي في معركة وادي المخازن و الانوال، و افتكينا الاندلس من يد الاعراب، و نشرنا الفتح الإسلامي من الاندلس إلى وادي السنغال، أصبحنا نعطي الإهتمام لدولة حكامها يقدسون فرنسا التي نكلت بهم بين الامم !! و عصابة من المجرمين، نعم هذا كله نتيجة الفساد و الرذيلة التي غرقنا فيها، فمن اراد النصر من دون الله اذله.
أرجوا الله ان تشرق علينا شمس الخير و حب الاخ لاخيه و تقوى الله و العمل بشريعته، لنعيد لمغربنا بريقه و إشعاعه الحضاري.
41 - مغربي صريح الأحد 05 غشت 2012 - 20:28
يجب على المغرب المطالبة باراضيه ببشار وتندوف كيف يمارس عليها سلطان المرادية صلاحياته السيادية
يجب ان تسترجع بالسياسة ان لم يريدوا فبالحرب
واش يغلبونا جيش روسيا وسلاح روسيا ههه اراكم اف ستة عشر وبلاك هوك والميراج وبريداتور اين هم طائرات سوخوي سوريا واليمن وليبيا اندترت في لحضة اين هي سوخوي وميغ موسكو بحرب جورجيا الم تتساقط كاوراق التوت الجو لنا الان لدينا صواريخ الباتريوت ادن لمادا لا نبادر بدك العدو بمنزله
42 - noran الأحد 05 غشت 2012 - 21:15
who killed 1 million of Algerian ? don't tell Moroccan .those 4 soldiers were also killed by other Algerian soldiers that is 't .who will believe what the Algerian government says?I think nobody .please stay away from us and keep killing your brothers,but in this case don't forget GOD will fight with Algerian who are noble and deam to live in freedom. My lovely Morocco is far away from your crimes.
43 - مغربي الأحد 05 غشت 2012 - 22:27
اخونا الجزايري قال:
" بما أن المسلحين انسحبو الى داخل التراب المغربي, فلماذا لم يتم متابعتهم من قبل الأمن المغربي و القضاء عليهم أم تراه الدم الجزائري لا يعني المراركة و لم يكلفو أنفسهم عناء متابعة الارهابيين, هذه نقطة في غير صالح العلاقات المشتركة,"
والرد كالآتي:
وبما أن البولزاريو كانوا يأتون من الجزائر لقتل المغاربة ثم ينسحبون الى التراب الجزائري, فلماذا لم يتم متابعتهم من قبل الأمن الجزائري و القضاء عليهم أم تراه الدم المغربي لا يعني االدزايرية.
44 - صحراوية الأحد 05 غشت 2012 - 23:05
تعازينا للاهل الضحايا الاربعه والله اكفينا شر الارهاب اتمنى من قواتنا المسلحه الباسله ان تفتح عينيها مزيان للوقف السلوكات المشبوهه والاجراميه في الحدود سواء مع الاشقاء في الجزاير او موريتانيا لانه من المعروف اش دايرا القاعده في موريتان و الجزاير و مالي غير الله يحفض وصافي انشري يا هسبرس الحلوه
45 - Habib ait ali الأحد 05 غشت 2012 - 23:05
ils s ajit d une criminalitee tres bien organiser,les deux ou bien trois cotee ont toute les info consernant le trafik de drogue du petrol et de calendistines industries,nos responsable comprene se sujet..,merci
46 - chefchaouenchefchaouen الاثنين 06 غشت 2012 - 00:06
Une jeune réfugié syrienne violée par un groupe de malfaiteurs à Oran
Une jeune femme de 26 ans, originaire de Syrie,
47 - amazigh الاثنين 06 غشت 2012 - 00:22
انها مسرحية حقيرة من جينيرالات الحركى للهجوم على المغرب لاحقا اتمنى ان نكون على اهبة الاستعداد لحماية وطننا من اي غزو وشيك
وعزائنا لاهالي الشهداء الذين صقطوا غدرا بدون حق
48 - reponse de rif الاثنين 06 غشت 2012 - 00:37
avant tous rahima llah les morts
en ce qui concerne l algerie cest nos freres que les generaux aiment ou non
qu ils sachent les algeriens que les marocains sachent que c est les generaux qui nous partage pour les interets de leures mere adoptife la france
mais je vous jure que les marocains ne laissent jamais l algerie sombré dans la terreure des tyrants les generaux question du temp c est tous
et en vas faire un seule payé car en est frere malgré les ennemies
DIEU PATRIE ET DIGNITé
49 - hmad الاثنين 06 غشت 2012 - 01:04
يررضي عليك يارقم 10 آرا داك الراس نبوسو
50 - الياس الجزائري الاثنين 06 غشت 2012 - 01:43
يا امة ضحكت على جهلها الامم كلنا اغبياء كل العرب هذا مسلسل ابتكره الغرب مع الصهاينة ليفرقو بيننا الا ترون ان في الاواني الاخيرة المشاكل التي تحدث على الحدود وهدا كله بغرض ضرب العلاقات الجزائرية المغربية لان الغرب يعلمون اننا العرب لو اتحدنا لاصبحنا قوه تذل العالم امامها والكل يعلم ان المغاربة اخوة مع الجزائرين الى يوم الدين صحيح ان العلاقات متوترة نوع ما لا كنها سوف تحل المشاكل ان شاء الله فالغرب يعملون بمدا فرق تسد و نجح معها هذا المدا يجب علينا ان نتحد كل العرب يجب علينا ان نتحد لاكن هيهات اتفق العرب على الا يتفقوا
شكرا و صيامكم مقبول ان شاء الله
51 - عبد الرزاق المسعودي الاثنين 06 غشت 2012 - 03:13
ياايها الاخوة المعلقون اتقوا الله فيما تقولون وتجنبوا الشتم وتبادل اللغة الساقطة لانكم لاتمثلون لا الشعب الجزائرى ولا المغربي واتركوا دكر الاشياء
التى تفرق بين المسلم واخيه ورمضانكم كريم >
والسلام وعليكم
52 - مغربي بالسعودية الاثنين 06 غشت 2012 - 04:36
انا بعدة مزال مبغاتش تدخل ليا هاد الجزائر في راسي واش دولة مسلمة ولا يهودية امس تتايد القدافي واليوم تتايد بشار اللهم انا هادا منكر هاد الجنرالات ديال زفت خاصهم دورهم وداكشي مناش هما خايفين غادين اطيحو فيه خاص الشعب الجزائري افيق من نعاس راه ضربو ضوء وغادي يهزو الماء
53 - زائر الاثنين 06 غشت 2012 - 07:21
صحيفة جزائرية في هذا الموضوع تقبل تعاليق متناقضة غير بناءة و تقص التعاليق المغربية الرازنة...فيما يخص قرقابو هذا وكانه يروعهم اظنه وهمي و الا فكيف له التحرك و الاختباء في منطقة ضيقة بجبل عصفور و امثاله لا اظنه انه يدخل الجانب المغربي بسلام...تارة يتهمون المهربين...و هؤلاء سكان حدود جزائريون و مغاربة مسالمون تجمعهم المصاهرة و المجاورة يتاجرون في بضائع لا قيمة لها كمية او نوعا...يستعملون الذكاء دون الانسان الاجتياز السلع و لا اظنهم يجرمون بالقتل لاجل قطع ارزاقهم...ان كانت هناك جريمة فعلا في حق الحراس الجزائريين... اذن قد يكون هناك من يريد الايقاع بين الاشقاء بالمزيد من الفتنة و التوتر...
54 - سمحمد الاثنين 06 غشت 2012 - 11:34
هده مسرحية اولاد عسكر فرنسا.الارهاب من صنعهم.
55 - F-16 الاثنين 06 غشت 2012 - 12:06
ا لئ الاخ المعلق رقم 43 المغربي , والله لهو رد جميل وذكي جدا تحية خالصة ورمضان كريم........
56 - آل يوسف الإدريسي الثلاثاء 07 غشت 2012 - 02:49
لى ألأخ الكريم: algérien
والأخ العزيز:
karim Algerien
ماذا بنا لو عدنا كما كنا متحدين ضد الاحتلال الفرنسي؟؟؟
لكن اقول لكما أخوي العزيزين :
أنه لايوجد إرهاب ولا اي شيء
الإرهاب كما تعلم وكما نعلم ، وكما صرح بذلك ضباط جزائريون خرجوا من العشرية السوداء
أن المخابرات وفرق الموت العسكرية هي التي كانت تقتل الشعب الجزائري الشقيق من أجل أن يتراجع عن تاييد جبهة الإنقاذ الإسلامية التي حصلت على البيعة الشرعية لحكم الجزائر.
لكن هل يتنازل كابرانات فرنسا عن ثروات الشعب الجزائري؟؟؟
ابدا
اما أن يتم تبرير الحروب بالإرهاب فإن النظام الجزائري هو من خلق الإرهاب ويرعاه.
ولا يمكن أن يغمض الإنسان عينيه بسببب الدعاية المغرضة للنظام الحركى
المجموع: 56 | عرض: 1 - 56

التعليقات مغلقة على هذا المقال