24 ساعة

مواقيت الصلاة

19/12/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5307:2512:2915:0317:2518:46

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل توجد بالمملكَة أحزاب سياسيّة تحظى بثقة المواطنين المغاربة؟
  1. سلطاتُ مطار البيضاء تأذنُ للسيدة السورية المعتصمة بدخُول المغرب (5.00)

  2. لجنة تفتيش جديدة تحلّ بسجن طنجة (5.00)

  3. مكاوِي: الجزائر سعتْ إلى إرباك المغرب بنشر غسيله الديبلوماسي (5.00)

  4. تراجع أسعار البترول يُخفِّضُ الفاتورة النفطية للمغرب بـ22.6% (5.00)

  5. عرض لأبرز اهتمامات اليوم للصحف الأوروبيّة (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

2.45

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | الجزائر: شائعة وفاة بوتفليقة مغرضة

الجزائر: شائعة وفاة بوتفليقة مغرضة

الجزائر: شائعة وفاة بوتفليقة مغرضة

قالت وزارة الخارجية الجزائرية اليوم السبت إن الأخبار المتداولة حول وفاة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة "شائعات مغرضة ودنيئة".

وأوضح الناطق الرسمي باسم الوزارة عمار بلاني في تصريح مقتضب "إنها شائعات مغرضة ودنيئة، لا تشرّف أصحابها، ولا تستحق حتى التوقف عندها".

وتناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ومواقع إلكترونية خبرًا نشره مدوّن فرنسي مساء الجمعة مفاده حصوله على معلومات من مصادر طبية في سويسرا حول وفاة الرئيس الجزائري في مصحة نُقل إليها للخضوع لفحوصات طبية.

ونشرت المدونة صبيحة السبت ردًا قالت إنه وصلها من السلطات الجزائرية تؤكد فيه أن "المعلومات التي مفادها أن فخامة رئيس الجمهورية يكون قد توفي مغلوطة وغير مؤسسة، هو يعمل بطريقة عادية وابتداء من 11 سبتمبر سيستقبل هنا في الجزائر الوزير الأول القطري حمد بن جاسم آل ثاني الذي سيشرع في زيارة رسمية إلى الجزائر"، إلى جانب استقبال "وزير الدفاع الإيطالي جيامباولو ديباولا، ثم يلتقي وزير المالية الكويتي الشيخ مصطفى جاسم الشمالي، اللذين سيقومان بزيارة الأسبوع المقبل للجزائر".

ولم يوضح صاحب المدونة ما هي الجهة التي أرسلت إليه تكذيبًا حول ما نشره سابقًا، وهل يتعلق الأمر بالخارجية الجزائرية أم رئاسة الجمهورية، مكتفيًا بالإشارة إلى أنها جهة رسمية.

ورفضت السلطات الجزائرية طيلة الساعات الماضية إصدار بيان رسمي لوضع حد للأخبار التي تداولها الشارع حول صحة الرئيس. ونشر أحد المواقع المقربة من الدوائر الحكومية صبيحة السبت نفيًا لهذه المعلومات في مقال تحت عنوان "الوضع الصحي للرئيس بوتفليقة: شائعات غير مؤسسة".

وشكك الموقع في نوايا من نشر هذه "الشائعات" بعد يومين من إجراء تعديل حكومي متسائلاً "هل هي رد للمحبطين من ذلك؟ هل نحن أمام محاولة لزعزعة استقرار البلاد؟ يجب عدم استبعاد أي فرضية" يضيف الموقع نقلاً عن مصادره الحكومية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (53)

1 - مواطن مغربي السبت 08 شتنبر 2012 - 22:09
لنفترض أن هدا الخبر اشاعة ؟ ادن لمادا لم يضهر الرئيس بنفسه ؟ الجواب هو أن صحته متدهورة للغاية يعني طريح الفراش وقد يكون الرئيس قد مات ؟؟
2 - Mohammed السبت 08 شتنبر 2012 - 22:15
Les HOMMES s’en vont et les systèmes restent. Nous ne devons pas nous réjouir car tout le monde se trempe (le Maroc et l'Algérie) dans l'affaire du Sahara et du bon voisinage. L'arrogance est encore des deux coté. Et les deux peuples maghrébins payent le différent et l'arrogance de leurs dirigeants réspectifs
3 - بوزبال مغاربي السبت 08 شتنبر 2012 - 22:23
على حد علم الجميع فبوتفليقة متوفي سياسيا منذ مدة، كل ما في الامر ان جنرالات الجزائر يوظفون جثته المتهالكة بشكل يضمن لهم تنفيذ اجنداتهم الخبيثة، ليتحكموا في بوزبال الجزائر وينهبوا ثرواته.. والتشويش على استقرار دول الجوار.
4 - باعمراني حر السبت 08 شتنبر 2012 - 22:26
مع متمنياتنا له بعمر مديد نتمنى ان يتدارك الوقت ويصحح اخطائه خصوصا مع جيرانه قبل ان تصبح الشائعات حقيقة...
5 - kamal السبت 08 شتنبر 2012 - 22:29
دهب مغربي جاء مغربي. في حال تأكد وفاة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، والإعلان عن ذلك رسميا، سيخلفه على رأس الجمهورية الجزائرية، مغربي، هو رئيس مجلس الأمة الجزائري عبد القـادر بن صالح.
ووفقا للمادة 96 من الدستور الجزائري، فإنه "وفي حالة استقالة رئيس الجمهورية أو وفاته أو حدوث أي مانع آخر له، يخول رئيس مجلس الأمة باعتباره رئيسا للدولة، كل الصلاحيات التي تستوجبها حالة الحرب، حسب الشروط نفسها التي تسري على رئيس الجمهورية".
6 - Adil____Canada السبت 08 شتنبر 2012 - 22:29
فل يستعد لجواب الخالق عزوجل عن ماذا فعل لكي يجمع بين الشعبين المسلمين الاخوين الذي تجمعم قرابة الدم. وبعد ذلك فليستعد ليبرئ للخالق لماذا ساهم في تشتيث الاخوين وكيف طعن اخه الاكبر (المغرب)من الظهر ناكرا جميله عليه منذ ولادته.الحمدلله هناك الخالق العادل...يوم لن ينفع لابترول ولا جنارالات ولا خردة الاتحاد السوفياتي.
7 - Thibistin PC السبت 08 شتنبر 2012 - 22:31
السلام عليكم
للاسف شيء مضحك ارى غالبية الشعب المغربي على الفايسبووك فرح عنذ قرائته
خبر توفي الرئيس الجزائري ، ههه دون التأكد من مصدر الخبر ، و اعتبروه حقيقة ، و عندما تقوم احد الصفحات الجزائرية بنقل خبر يتعلق بالصحراء مثلا ، ننهال على كاتب المقال بالسب و الشتم ، ههه قمة العقلانية .
و هنا ادكر بعض اولائك الدين يقوموم بمثل هاته الافعال و يقولون انهم musulman pratiquant ، دكر فان الدر لتنفع المومنين
" ا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين"
8 - Ibn brahim MT السبت 08 شتنبر 2012 - 22:31
Wach Bouteflika est immortel ?Tout bon musulman sait très bien que nos âmes sont entre les mains de Dieu et que nous sommes tous mortels.Je trouve la réaction des responsables algériens surprenante et incompréhensible.Mais quand on est atteint par une maladie qui s'appelle la folie des grandeurs,toutes les folies sont prévisibles.
9 - عبد الله السبت 08 شتنبر 2012 - 22:33
الهدف من إثارة هذه الشائعات من طرف نظام الحركي هو التلاعب بمشاعر الشعب الجزائري الشقيق، و محاولة لرسم صورة جميلة عن الرئيس الذي حسب زعمهم ما يزال قادرا على الوقوف على رجليه و استقبال رؤساء الدول الواحد تلو الآخر دون الشعور بتعب أو عياء، و هذا الخبر هو ربما تمهيد لإعلان ترشيح الرئيس لولاية رابعة كما صرح بذلك وزير خارجيته بلخادم من قبل.
10 - ALFATNASI السبت 08 شتنبر 2012 - 22:40
ولنفرض مات ولا ما مات أشناهو الفرق . واشنو دار للجزائر ردها دولة صناعية بالسلامة . الجزائر والدول العربية تحتاج رؤساء ورؤساء حكومات من الكوادر ، العلماء والخبراء الممتازين أي رجال الدولة لي عندهم المؤهلات باش يديروا التغيير ماشي غير يطمحوا ليه .
11 - سارة السبت 08 شتنبر 2012 - 22:40
اادا كانت الموت شائعة اليوم فغدا ستكون حقيقة لبوتفليقة ولكل الناس المسؤولين بالجزائر تفكيرهم سطحي حتى الاخبار التافهة يحاولون استغلالها كي يوهموا للشعب الجزائري انهم بلد مستهدف ولهم اعداء وووووالله يهدي كم مرة نقرا مثل هده الاخبار عن ملوك ورؤساء ومشاهير بانهم توفوا وتم نفي دلك فاي زعزعة للاستقرار هدا
12 - youssef السبت 08 شتنبر 2012 - 22:40
Non ne meurt pas , on compte sur vous pour signer un pact de paix et ouvrir les frontieres avec le et maroc ... Nous marocains ,Algeriens et l'histoire des 2 pays vont pas vous regretter
13 - إبراهيم السبت 08 شتنبر 2012 - 22:44
اللهم احفضه لشعبه واللهم احفض محمد السادس لشعبه واللهم اجعل المحبة والإيخاء يسودان بينهما وبين شعبيهما.آمين
14 - hassan السبت 08 شتنبر 2012 - 22:45
موته مثل بقاءه على قيد الحياة فهو دمية في ايادي المفسدين و المستعمرين الجدد للجزائر التي كتب لها ان تستعمر من بداية الحياة فيها الى الان
15 - marrueccos السبت 08 شتنبر 2012 - 22:52
الشائعة تنتشر في ( دولة ) الغموض حيث تنعدم الشفافية والوضوح بين الحاكمين والمحكومين ، ( دولة ) يغيب فيها القانون ويعوض بأصحاب النفوذ ! حتى الغابة أكثر تنظيما من هذه النوعية من المجتمعات ! فلا غرابة إذن أن تعبر الأزمة في الجزائر على أرواح أزيد من 200000 ألف قتيل جزائري ! حتى الماسايمارا لا تفقد هذه الأعداد الضخمة من حيواناتها في عقد ! هذه هي ( دولة ) الإشاعة مجتمع من القرون الوسطى حيث الغموض سيد الميدان !
16 - khalil2012 السبت 08 شتنبر 2012 - 22:58
لا إله إلا ألله، كل نفس دائقة الموت .
تعازينا لشعب الجزائر الشقيق...
انها حكمة من الله عز وجل.
فربما الانتخبات القادمة سوف تالتي برجل يمكن ان يقف في وجه العسكر كما يحدث في مصر حاليا...
فكنوا رجلا... فاميرنا هو اميركم كما كان عليه الحال مند قرون خلت...
17 - ريان تشاو السبت 08 شتنبر 2012 - 22:59
الموت علينا حق . والله لا يسمحو الا ما مت اليوم غدا غادي يموت انا كمغربي ممسمحوش كالنا لحم و لاحنا عضام غضاااااار معندوش فين ينعاس الا مطلابش السماحة من المغاربة وتبقا الصحراء مغربية
يموت لي يموت ويعيش لي يعيش
الله الوطن الملك
18 - mus السبت 08 شتنبر 2012 - 23:00
الاعمار بيد الله الا أننا ننتظر أن ينسب بعض الجزائريين المهووسين بكراهيتهم المجانية والمريضة لشقيقهم المغرب وأشقائهم المغاربة , أن ينسبوا الاشاعة الى المغرب , ويتعامون عما تتخبط فيه الجزائر من أزمات سياسية وفوضى اقتصادية وتيهان اجتماعي بسبب تفشي الفساد تحت وطئة الاستبداد
19 - lahcen السبت 08 شتنبر 2012 - 23:00
نتمنى لفخامة الرئيس كامل الصحة والعافية وللشعب الجزائري الشقيق مزيدا من التقدم.
كما نتمنى ان يؤتى السيد الرئيس من الحكمة ما يجعله يحسن الجوار مع المغرب ويغلب راي التعاون والتفاهم بين الشعبين الشقيقين بدل السباق نحو التصعيد والتسلح وعدم الاستقرار الذين لن يكون الا في صالح باعة الاسلحة واعداء الحضارة الشمال افريقية .ومثل هذه الادعاءات لا تهم المغاربة بل تهم المنافسين من الجزائر الذين سيستفيدون من رحيل الرئيس
اللهم اهدي الجميع لما فيه الخيرللجميع .نحن المغاربة تربينا على شيم تقبل الغير والتساكن معه والويل لمن يستمر في استفزازنا واستقرار بلدنا .
20 - tati السبت 08 شتنبر 2012 - 23:08
حتى و ان توفي الرئيس بوتفليقة فمادا بعد ؟؟ و هل هي نهاية العالم او على الاقل نهاية الجزائر ؟؟ قطعا لا .... لان الجزائر بلد مؤسسات لا اشخاص و ان توفي حامل المشعل هناك نائبه الدي يليه في حمله و لعل وفات رئيسين خلال عهدتيهما و هما الشهيدين هواري بومدين و محمد بوضياف لدليل على متانة الجزائر . مند 3 اسابيع و نحن نشهد كما من الاشاعات و المتتبع لهده الاشاعات يعرف مصدرها. ان المصدر هو اللوبيات الرافضة للتقارب الجزائري-الفرنسي التي تريد التشويش على زيارة هولاند للجزائر و التي سيعلن خلالها عن اجراءات تاريخية لطي صفحة التاريخ الارعن القبيح لفرنسا الاستعمارية و بناء علاقات جديدة مبنية على الاحترام و المصلحة المتبادلة.
21 - عبد السلام السبت 08 شتنبر 2012 - 23:31
قال تعالى (ونحن أقرب إليه من حبل الوريد) فلم الاستغراب أذن.؟الموت أقرب الى الجميع من شراك نعالهم كان من كان.
22 - سالم ولد السالك السبت 08 شتنبر 2012 - 23:48
ان كان الرئيس قد مات نطلب له الرحمة وان لم يمت نطلب له الصحة والعافية .
23 - محمد السبت 08 شتنبر 2012 - 23:53
رئيسنا و عزيزنا ربي يحفظه انشاء الله و يطول في عمره لقد ساهم بشكل كبير في اخماد نار الفتنة التي كانت في فترة التسعينات و بفضله و فضل الله تعالى استرجعت الجزائر امنها و استقرارها
24 - عياش الأحد 09 شتنبر 2012 - 00:05
سلام وبعد الى كل احباب الجزائر ...تحية لكم ..
نتمنى كلنا السلامة لحاكمنا وفقه الله للخير وهداه ...امين
وشفاه وشفى كل مرضى المسلمين ....
الى اصحاب التعاليق الشاتمة للحاكم ...اقول لكم وكيلكم الله وحده ...
نوكلو عليكم ربي ...
-كلنا راحلون على ها الارض ...الله وحده حي لا يموت .............
اللهم احفظ بلادنا الجزائر خاصة وسائر بلاد المسلمين ..من المفتنين واعداء الدين ............جزائري اصله مغربي قاطن الجزاير
25 - Agzenaye الأحد 09 شتنبر 2012 - 00:06
يقول المولى عز وجل.كل نفس ذائقة الموت. ولمذا هذه الزيادة فى الكلام الفارغ السيد بوتفليقة هو منا والينا يجمعنا معه اولا الاسلام ثم الجوار والعروبة والطعام كما نقول فى تقالدنا ،امانحن المغاربة وخاصة الذين استشهدوا ابائهم من اجل استقلال الجزائر مثل انا، فاوالله لن نتمنى لاخينا السيد عبد العزيز حتى الزكام. ايها الاخوة فى المغرب والجزائر هناك كفار لا يريدون ان نكون بخير مع بعضنا البعض .دعائى باالشفاء لاخينا السيد الرئيس .
26 - ابراهيم الأحد 09 شتنبر 2012 - 00:27
بسم الله الرحمن الرحيم موته اوحياته لاتهمنا فانه ميت لامحالة مهما طال الزمن اوقصر فالمهم ماذا اعد ليوم لاريب
27 - abdo wazzani الأحد 09 شتنبر 2012 - 00:29
وفاة هدا الرجل هي حقيقة واقعية من حيث ممارسة الحكم في دولة الجزائر الشقيقة .بل اكثر من هدا ، فان هدا الرجل قد ولد ميتا ، وهو صنيعة الزمرة الحاكمة ببلد المليون شهيد . فادا ما شاع هده الايام خبر وفاته ، فان وفاته سياسيا حقيقة لا غبار عليها.
28 - au prenomé mohammed الأحد 09 شتنبر 2012 - 00:37
Il faut avouer que les hommes marionnettes présidents partent et le régime totalitaire stalinien harkis reste ! et ne compare surtout pas ce régime sanguinaire qui a basculé dans le massacre plus d'un quard de million de son peuple pour avoir osé prononcer son droit à "l'autodetermination"... au Maroc avec tout ses défaut qui ne s'est jamais opposé à l'union fait la force, qui a fréquemment tendu la main à ce régime traitre qui a sponsorisé et monté de toute pièce des séparatistes terroristes pour diviser son voisin qui l'a aidé dans les moments les plus difficile à se libérer du colonialisme !
ta propagande est caduc...
29 - moiii الأحد 09 شتنبر 2012 - 00:44
الحقيقة انه قد توفي وسوف يعلنونها بعد مباراة كرة القدم,حتى لاينهزم المنتخب بدعوى انه تاثر للماساة,...
30 - kadrissim الأحد 09 شتنبر 2012 - 00:58
bon debarras .tu es "née" au maroc boutef et etudié pendant toute ta jeunesse .et quescque tu vas dire à dieu la bas pour les marocains tués au sahara et largent gaspillé de lalgerie et la frontiere fermee
31 - Adi____Canada الأحد 09 شتنبر 2012 - 01:13
استغفر الله.
نقول:و بفضل الله تعالى و بفضله استرجعت .......
وليس:
و بفضله و فضل الله تعالى استرجعت ...
32 - Sahrawi الأحد 09 شتنبر 2012 - 01:16
Bouteflika die or alive. We know the next president is going to be a dictator Belkadim. God bless Morocco from Tangier to Tindouf.
بوتفليقة يموت أو على قيد الحياة. نحن نعرف الرئيس القادم سيكون من Belkadim الدكتاتور. بارك الله المغرب من طنجة إلى تندوف.
33 - صالح الأحد 09 شتنبر 2012 - 01:18
السلام على الجميع وخاصة إخوتي المغاربة . وبعد أود أن أرد على بعض المعلقين الذين لايعرفون أساس السياسة الجزائرية وخاصة منها الخارجية فهي ثابتة مبنية على الإحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي بلد . تحترم وتساند إلى أقصى حد الشرعية الدولية المنبثقة عن هيئة الأمم المتحدة وكذا منظمات التحرير التي تناضل من أجل حريتها واستقلالها ولامجال للعاطفة والقرابة في حالة الظلم والتعدي. هذه السياسة متبعة منذ ظهور الحركات الوطنية بداية القرن الماضي . وتسارع لنصرة المظلوم ولهذا لن تتغيرسياستنا ومواقفنا تجاه القضايا العادلة.ذهب بن بلة وبعده بومدين ثم الشادلي ثم بوضياف و...بوتفليقةومابعده لن تتغير أبدا . وليكن في علم اخواني المغاربة نحن كلنا جنرالات الفرد عندما يولد يولد جنرالا ويترعرع بفكر جنرال فلا يزعجنا وصف حكامنا بجنرالات بل نعتز بذلك لأنهم حماة الوطن هذا هو الجزائري حتى ولو بعد قرن.إذن لا تنتظروا تغييرا في مواقفنا حتى و لويكون رئيسنا القادم مغربي المولد والنشأة فلن يحيد عن سياسة أسلافه
انشروا ان كنتم ديمقراطيين تقبلون بالرأي الآخر .وشكرا
34 - محمود الأحد 09 شتنبر 2012 - 01:23
حسب علمي فالرئيس ابوتفليقه متوفي إكلينيكيا مند مده .إدا كان حيا فنطلب الله ان يهديه وإن كان ميتا الله يرحمو.لإنو كان دمية جنرالات لا غير.....اللهم احسن اخرتنا واجعل اخر كلمة لنا في الدنيا كلمة لا إلاه إلا الله
35 - tati+عياش الأحد 09 شتنبر 2012 - 01:29
ااخي اذا كنت تحب فرنسا من اغتصبت نساوكم ورجالكم ونهبت ثرواتكم فهذا شانك,, واذا اردتم ان تعود لاستعماركم فهو شانكم ولاداع لرمي السموم تحت السطور ونحن نعلم ان جنرالاتكم قدموا واحدا من ابناء الشعب قربانا لهولند لكي لايفوز السركوزي واتهموه بلارهاب وذلك تى يمتنع المسلمون للتصويت للرئيس السركوزي واذا كنت تعتبر الهواري شهيدا اتمنى ان تحشر معه في نعيمه..و*عياش *قل مغربي بفتح الراء يعيش بالجزائر وليس مغربي بكسر الراء,,وانتم الجزائريون تستعملون كثيرا كلام العجائز الندب ووكيلكم ربي..من يعيش عندكم يااخي انا من شرق المغرب كل شيء منعدم في بلد الثروات حتى التبضع تدخلون للمغرب بطرق غير شرعية للتبضع من البسة وخضراوات ولحوم.. وقبل كل شيء قولوا كلاما حميدا واشكروا البلد الذي يستضيفكم وكلوا هنيئا مريئا ماينعدم عندكم والسوال المطروح من سوف يكون صاحب المشعل من بعده؟؟مغربي- بكسر الراء- اخر ??
36 - محظوظ ياسعيد الأحد 09 شتنبر 2012 - 01:53
سوف يخرج علينا الجزائريون بان بوتفليقة لم يترك الا دينارين فقط مثلما قالوا عن الهواري,,كم انت محظوظ ياسعيد كم ترك لك اخوك؟؟ المهم من قبل كنت تمتلك في حياته 14سفينة تقل من الجزائر لمارسيل وعمارات شاهقات بكندا. والشعب جائع,ياجزائريين لا تقولوا تداول عليكم 10حكام في 7سنين فقط الموت من تفرقهم عن الكرسي ليست هناك لا دموقراطية ولا يحزنون
37 - MAGHRIBI الأحد 09 شتنبر 2012 - 02:10
Pas de fumée sans feu,si on parle de la mort c'est qu'il ya quelque chose de rumeurs surtout qu'il ne s'est pas présenté pour dévoiler le secret de cette rumeur.On ne souhaite pas la mort à personne mais nous preferons la disparaition des généraux algériens, les bêtes noires des marocains
38 - ibNLwaLiD الأحد 09 شتنبر 2012 - 02:49
pour nous les marocains boutaflika n existe plus ! Les généraux qui gouvernent l Algérie. Avec leurs manières ..boutaflika et c est bien dommage. a mangé. Le pain d oujda dans son enfance. Mais qund il grandi a fait beaucoup du mal. au marocains. Il faut qu il demande. Le pardon avant qu il soit trop tard
39 - ahmed الأحد 09 شتنبر 2012 - 03:13
Bn je voie que malheureusement ya des marocain qui veul vraiment la mort de ce type mais je vais rep par une simple phrase trè connu chez nous les marocain (لي ما خرج من د نيا ما خرج من عكايبها)
salam alikom
40 - lui الأحد 09 شتنبر 2012 - 03:30
لقد مات دون ان يطلب السماح من بلده المغرب ومن سكان وجدة التي شرب من مائها واكل من اكلها وعاش من خيراتها ودرس بها,ولم يطلب السماح من شعبه الذي ساهم في قتله 1988لقد مات والشعب غاضب عليه , اتمنى من كل قلبي ان لايموت حتى يطلب السماح لعل وعسى ينقص من ذنوبه شيئا ما...لكن ترك كلمة كبيرة سوف نحتفظ بها عندما قال المغرب البلد الوحيد الذي حافظ على حضارته وتراثه, مسكين ذهب قبل ان يكمل بناء المسجد يعنى قد خسر منزلا في الجنة,
41 - maghrebin الأحد 09 شتنبر 2012 - 05:49
pour n 33 l algerien j ai une question vous avez parle de la liberte et de la democratie et comment vous pouvez m expliquer vivre dans une ville comme alger et pendant ramadan i y avait pas d electricite chaque jour pendant une heure et au moment du ftour et vous dites que vous etes nes un general. allah ynal limayhchm
42 - ليلى الأحد 09 شتنبر 2012 - 10:05
اتمنى ان يكون الخبر غير صحيح . وككوني جزائرية فالخبر ان كان صحيح فهو محزن للغاية ان نفارق رمزا و رجلا و سياسيا متل رئيسنا هدا . وارجو من كل من يعلق ان يتحضر بمستوى التعليق و ان يراعي مشاعر الاخرين . واخيرا لسنا نحن من يحكم على هدا الرجل ويكفي ما وصلت اليه بلادنا . و الدليل سيكون بعد هدا الرئيس فلا تفرحو و تمنو له دوام الصحة و طول العمر لانه لا شيء بالنسبة لما قدمه . كونك رمز من رموز الدولة وحب الوطن من حب الله . لك كل الشكر و التقدير و الحب . احييك باسم كافة الشعب الجزائري ونفتخر اننا حكمنا من خلال رئيس متلك . ستترك وراءك بصمة لم يتركها من قبلك .
43 - Marocain الأحد 09 شتنبر 2012 - 10:57
Au N° 33 Mr SALAH
Si L'Algérie fait partie des pays qui ont luté contre le colonialisme et qui lute pour la liberté des autres figurez vous que que le Maroc a luté contre le colonialisme depuis 1500 contre l'Espagne et le Portugal
figurez vous Mr le Maroc a subit une intervention militaire musclé en 1912 par la France car on est était de votre côté et ce qui nous a coûté le partage de notre terre entre l'Espagne et la France
Mr salah je voie dans votre phrase que vous voulez parler de l'aide au polyzario
Mr avec tous mes respects le Maroc n'a jamais colonisé le Sahara
Avant 1912 le Maroc était colonisé de Tanger à L'Eguira
Lisez l'histoire .
Le polyzario n'existe pas dans l'histoire du colonialisme Afrique du nord
le polyzario est crée en 1975 par La Libye et l’Algérie
Vous me dites que vous continuiez a aider le polyzario
je voulais vous dire même si la terre et la lune se rencontrent le Maroc ne cède ne se risque un m°2 de terre.
pourquoi vous ne donnez des armes au Palestine
44 - Amnezyk الأحد 09 شتنبر 2012 - 11:23
to number 28
d'un point de vue humain ,personne ne doit
se réjouir de la mort , ou de l'agonie ,de quelqu'un.
le saint-coran "parole d’Allah "
nous y incite constamment.
quant aux actes de bouteflika ,
il en rendra compte, la-haut, devant l’Éternel ,
et nous aussi d'ailleurs ....car
personne ne s'en dérobera,
personne ne s'en esquivera ,
tout le monde s’exécutera,
ET,
la volonté divine ,s'accomplira.
pour revenir au sujet ,et à la véracité de l'info ,
beaucoup de rumeurs restent des rumeurs,
voire des mensonges, mais une seule certitude demeure ,
quand un humain est rappelé par le miséricordieux ,
et les anges sont missionnés alors :
rien ne s'y opposera!
rien ne s'y obstruera!
rien ne le retardera !
dieu seul jugera!
et la vie,continuera...!!!
puisse dieu, nous réservé à tous un sort clément ,
Ya rab!

pas de haine l'ami dans ces moments!
45 - نعاس الجلفة الأحد 09 شتنبر 2012 - 11:32
رئيسنا حي باذن الحي الذي لايموت وسيباشر اعماله في الايام القادمة فالرجاء لاداعي للاشاعات الكاذبة
46 - Brahim الأحد 09 شتنبر 2012 - 11:50
رغم كل ما حصل و ما زال يحصل من طرف الرئيس الجزائري السيد عبد العزيز بوتفليقة تجاه المغرب من مكائد و عراقيل فيما يخص مشكل الصحراء، فيجب عليه أن لا ينسى أو يتناسى ما قام به المغرب ملكاً و حكومةً و شعباً لصالح الشعب الجزائري الشقيق.
47 - SAID الأحد 09 شتنبر 2012 - 12:05
boutiflika que se soit mort ou vivant, somme est égale,le pouvoir est en main des generaux et le perdant c'est le peuple algerien de ses droits et de l'or que le grand Dieu leur a donné,la question posée c'est quand on voit ce morceu de pain partagé à égles ? reveillez vous ;car un et un seul qui commande le monde ;c'est bien le DIEU
48 - F16 الأحد 09 شتنبر 2012 - 12:36
بعض التعليقات هنا يقولون بان بوتفريقة ليس هو السبب بل السبب يعود الى جينيرالاته ,ان كان ليس هو السبب فلما بقي على الكرسي ما دام يعرف اعمال الشريرة لمرتزقة جينيرالاته لما ذا لم يترك الحكم ويذهب الى بلد اخر ليعيش معززا ومكرما حتى ننسب فعلا ان جينيرالاته هم من ورا ء كل شيء !!!! ان كان يخدم الله ويخافه وله نية حسنة وقصد شريف كان عليه ان يترك الحكم ويذهب بعيدا ا لى بلد اخر ,حتي نفهم نحن بان بوتفرقة ليس معني بلامر ... Je suis tout a fait d'accord avec toi commentaire no 28 , bonne réponse au prénommé mohamed no 23 et aux autres,l' autorité algeriennes sont en tort et ils ne veulent pas l'avouer et continuent à donner 1 mauvaise immage du Maroc a leurs peuples , Alhamdo lillah le Maroc n'a rien se faire reprocher quoi que ce soit ..
49 - معلق الأحد 09 شتنبر 2012 - 15:32
كلنا نموت المليح و القبيح، كلنا إليها، عيب عليكم كل واحد و لسانه فيه متر يطوّل فيه بغير علم، هذا وليّ أمر أدعو له بالشفاء و الهداية و ليتولّ كل راعي رعيته بدل ما جايين هنا مثل الحريم تطولوا في لساناتكم، اقصد هنا الطين يتشفّون و يفرحون...لا تفرحوا جايكم الدّور، خليكم في مسؤوليات بيوتكم و لو قمتم بذلك لإزدهرت حياتكم. أعوذ بالله من كثر الكلام. حفظ الله الجزائر من كل شر و سوء و إن شاء الله ما يوصلها الحاكم القطري حمد و حاشيته الماكرين، الله يكفينا شرهم آمييييييييييييييييييييييين
50 - فتحي الأحد 09 شتنبر 2012 - 16:11
هو يعمل بطريقة عادية وابتداء من 11 سبتمبر سيستقبل هنا في الجزائر الوزير الأول القطري حمد بن جاسم آل ثاني الذي سيشرع في زيارة رسمية إلى الجزائر"، إلى جانب استقبال "وزير الدفاع الإيطالي جيامباولو ديباولا، ثم يلتقي وزير المالية الكويتي الشيخ مصطفى جاسم الشمالي بعد دلك سيلتقي عزراين الذي سيشق رأسه و يأخذ روحه
51 - abdel canada الأحد 09 شتنبر 2012 - 16:21
هذا موضوع تافه اذا كان الرئيس قد انتقل الى جوار ربه فالنساءل الله عز وجل ان يرحمه ويدخله فسيح جناته وان كان مازال على قيظ الحياة نساءل البارئ عز وجل ان يطيل لنا في عمره ويهديه الى مافيه خير لشعبينا المغربي والجزائري وان يجمع الشمل لاننا وبعد اعوذ بالله من الشيطان ارجيم نحن اخوة في الدم واللغة والدين وسيساءل المسؤولين غذا امام الله
52 - zanoubya الأحد 09 شتنبر 2012 - 17:01
vous parlez comme si ce monsieur ne mourra jamais, il mourra un jour mais qu'est ce qu'ila préparé pour ce jour????!! s'il est tjr vivant il doit se poser cette question
53 - العمارى الاثنين 10 شتنبر 2012 - 12:34
دعائى باالشفاء العاجل الى السيد بوتفليقة وهذا واجب علي لانه كان صديقاً لوالدى رحمه الله وكان يلقبه با stylo لانه كان انذا ك نحيف وخفيف الوزن وكان ابى فى مدينة الناظور هو المكلف على جميع الجزائريين الذين يريدون الدخول الى مدينة امليلية المغتصبة الا باذن من والدى لان جيش الثورة هو اللذى كلفه بهذه المهمة .اما جوابى الى رقم 33 فانت بعيد كل البعد عن الدين الاسلامى وبما يامر به لقد ناضلنا واسشهد منا الكثير من اجل اسقلال الجزائر ولم نكن ننتظر اي مقابل لاننا مسلمون وفقط .
المجموع: 53 | عرض: 1 - 53

التعليقات مغلقة على هذا المقال