24 ساعة

مواقيت الصلاة

24/11/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3507:0512:1915:0017:2418:42

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل تتفق مع الباحثين عن مبرّرات لـ"شرعنة" ظاهرة التحرّش الجنسي؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

3.42

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | نعوشُ مقاتِلي "حزب الله" تتوالَى على لبنان

نعوشُ مقاتِلي "حزب الله" تتوالَى على لبنان

نعوشُ مقاتِلي "حزب الله" تتوالَى على لبنان

بعدَمَا ظلَّ دعمُ حزبِ الله اللُبنَانِي لنظَام بشَّار الأسد، الذِي يواجه ثورة عارمَة منذُ أزيد من عامين، حكراً على الاتهامات التي وجهتها المعارضة السورية للحزب، كانت معركة القصِير، التِي لا تزالُ رحاهَا دائرةً بينَ الثُّوَّار وأفراد الجيش النظَامِي، حدثاً مفصلياً، فِي الخطاب الرسمِي للحزب الشيعِي، الذِي أعلنَ انخراطهُ بالمقاتلين والعتَاد، للإبقَاء علَى نظامِ الأسد، فيمَا يقولُ الأمين العام لـ"حزب الله" إنهَا مؤَامرةٌ تتغيا خنقَ المقاومَة فِي المنطقَة، واصفاً رموز المعارضة بوكلاء إسرائيل.

وبعدَما ساقَ الأسد، فِي آخر لقاء تلفزيُونِي له مع قناة المنار، مسوغات لتدخل حزب الله فِي معركَة القصِير، وقوله إنَّ مقاتلِي "نصر الله" لم يدخلُوا سوريَة إلَّا حينمَا استشعرُوا خطراً يحدقُ بالمقاومَة، أوردت صحيفة "واشنطن بوست" أنَّ حزبَ الله أحاطَ حلب بالآلاف من مقاتليه، فيمَا يشِي باحتمالِ شنِّ هجوم قريب، بحيث أوضحت بالاستناد إلى مصادر في الجيش السوري الحر، أنَّ قرابَة 2000 عنصر من ميليشيَات حزب الله تستعدُ لاقتحام المدينَة، وذلكَ فِي أفقِ إنهاك مقاتلِي المعارضَة. بينَما ذكرت وكالة الأنباء السوريَّة، المعروفَة اختصاراً بـ"سانا" أنَّ وحدات الجيش النظَامِي تمكنت من بسطْ سيطرتها على 13 قريَة وبلدةً، ومصادرة أسلحَة من وصفتهم بالإرهابيين.

وفيمَا أفادَ المجلس المحلي لبلدة داريا، فِي ريف دمشق، أنَّ قتالاً عنيفاً يجرِي بين الجيش الحر وقوات النظام وميليشيَات حزب الله، التي تحاولُ جاهدةً أن تقتحم المدينة، قالَ المتحدث باسم المجلس العسكري في دمشق وريفها، مصعب أبو قتادة، إن قوات الجيش الحر قتلت 17 عنصرا من القوات النظامية وقوات حزب الله في معضمية الشام.

وإنْ كانَ داعمُو الأسد قد ظلُّوا طيلَة العامين الماضيين يعزُونَ تأزُّمَ الوضعِ الإنسانِي فِي سوريَّة إلى دخُول قوَى أجنيَّة على الخط، ودعمِ دول خليجيَّة لمقاتلِي المعارضَة، الذِين يعبُرونَ عبر تركيَا، فإنَّ الإدانة لتدخلِ حزبِ الله فِي سوريَا وانخراطه في القتال إلى جانب الجيش النظامِي في معركَة القصير، حيث طلبَ نواب كتلَة المستقبل فِي لبنان من الرئيس اللبناني، ميشال سليمَان، التدخلَ من اجل الحيلولَة دونَ ارتداد للأزمَة قد يطالُ لبنان، على إثر انخراطِ حزب الله، الذِي يوصفُ بالدولَة داخلَ الدَّولَة، فِي المعركَة السُّوريَّة، مستنكرة ما صدَر عن الشيخِ نعيم قاسم، نائب الأمين العَام لحزب الله، الذِي أكد مجدداً مشاركَة الحزب مع الأسد فِي أرض المعركَة.

إلى ذلك، كانَت دوَلُ دول الخليج والولايات المتحدة قد أدانت تدخلَ حزب الله في الأزمَة السوريَّة، ووقُوفه إلى جانب الأسد، فيمَا كانَ الأمينُ العَامُ للأمم المتحدَة، بان كِي مون، قدْ أعربَ فِي وقتٍ سابق عن قلقهِ حُيالَ تدخلِ حزب الله، الذِي أسفر عن عودة عشرات القتلَى مؤخراً إلى الضاحيَة الجنوبيَّة، بعدمَا دفعُوا حياتهم ثمناً لمعركة ليست بمعركتهم، يقولُ منتقدُو الحزب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (114)

1 - من المانيا الأربعاء 05 يونيو 2013 - 01:10
هل اصبحت الميلشيات المرتزقة التكفيرية المسلحة التي تحرق الاخضر واليابس والتي جيئ بها من كل حدب وصوب بتمويل خليجي هي الشعب السوري؟؟؟

حزب الله تدخل ضد التكفيريين الارهابيين الذين يقتلون كل من يخالفهم الراي بعد ان هاجموا المناطق التي يقطنها لبنانيون في القرى و المدن السورية المجاورة للبنان...

ان كنتم تظنون فعلا انه اذا سقط النظام فان سوريا ستكون مستقرة بدولة مركزية قوية فانتم سذج.. ستصبح سوريا اسوأ من العراق و افغانستان و الصومال لكثرة ملأها بالمسلحين المتطرفين و لتنوع الاعراق فيها وهو ما سيجر لبنان لاقتتال داخلي كامتداد للتوجهات في سوريا وهو ما بدأ منذ الان في عدة مناطق بلبنان وهو ماتحاول المقاومة تجنبه بتدخلها مؤخرا في سوريا..

هذه المجموعات التكفيرية الجهادية لها نفس توجه من قام بالعمليات الارهابية في المغرب فان جعلتم منهم مجاهدين شرفاء يدافعون عن الحرية فتبنوا ايضا العمليات الارهابية التي جرت في المغرب ولا تكونوا منافقين بعدة اوجه...
2 - حتى لا تختلط الاوراق... الأربعاء 05 يونيو 2013 - 01:13
عندما بدات التحركات الشعبية في سوريا كان موقف المقاومة الاسلامية واضحا واعلنت منذ وقتها عن دعمها للمطالب الشعبية مع ضرورة قيام حوار شامل في سوريا بين كل مكوناتها المجتمعية من اجل تحقيق الاصلاح المطلوب و بتوافق مع كل هذه المكونات..
لكن ماالذي حصل؟
بعد اسابيع قليلة من بدأ التحركات تم البدأ في ارسال المقاتلين الاجانب وتمويل العمل العسكري ضد النظام دون السماح لاي فرصة لحل مدني سلمي..
دول الربيع العربي حاولت التخلص من المتطرفين التكفيريين فسهلت الطريق لهم نحو سوريا بتمويل خليجي..
الخليجيون حاولوا تخريب سوريا وحرف ثورتها عن مسارها السلمي لكي لا تفكر شعوبها في التحرك ضد انظمتها المستبدة مثلما فعلوا في العراق بتمويل الارهاب و التطرف..
بعد اكثر من سنتين من تدمير سوريا و تقتيل شعبها وملئها بالمتطرفين فلا تنتظر من المقاومة الاسلامية ان تدعم المعارضة التي اعلنت و منذ ايامها الاولى عن نيتها بعد مسكها بالسلطة ان تقطع العلاقات مع المقاومة و تطبع بشكل كامل مع الصهاينة ونتيجته الطبيعية حصار المقاومة و نزع عمقها الاستراتيجي
3 - issam الأربعاء 05 يونيو 2013 - 01:15
كركتور جد معبر
تحياتي لهسبريس على هذا الابداع
4 - عبدالكريم الأربعاء 05 يونيو 2013 - 01:17
إذا لم تكن معركة حزب الله ... هي معركة من ؟؟؟؟ ماذا يفعل الشيشاني والمغربي والقطري والأمريكي والفرنسي والبريطاني والبلجيكي والإسرائيلي والسعودي والكويتي والبحريني والتونسي والليبي ووووووووو
5 - مغربي ج الأربعاء 05 يونيو 2013 - 01:18
ابان الحرب ضد اسرائيل كنتم تتوارون خلف الاطفال والنساء اما الان و بعد ان كشفكم من كان درعا وعونا لكم اصبحتم صيدا سهلا ومن الطبيعي تجرون ديول الهزيمة وبادن الله سينتصر الحق ويثار من يتم ومن اغتصبت امه واخته بايديكم وسيتم دحركم ...لقد ارتكبتم خطا استراتيجيا بوقوعكم في اتون مستنقع بلاد الشام
6 - mya الأربعاء 05 يونيو 2013 - 01:18
دعوا سوريا و شأنها ، هلموا لتحرير القدس من العصابات الصهيونية المدعمة من طرف الحكومات الغربية المخترقة ، هبوا جميعا لاٍفشال المشروع الصهيوني الهاذف لتركيع الجميع .
هنا في المغرب عشنا عهد السيبا المرر الذي كانت وراءه أيادي صهيونية قذرة .
7 - تحصيل حاصل الأربعاء 05 يونيو 2013 - 01:23
ظهرت حقيقة هذا الحزب لكل من كان يشك ان الشيعة يؤمنون بالخرافات و يحيون الاحزان كل عام و يحاسبون الملايين من السنة بحادثة و قعت قبل مئات السنوات و السنة بريئون منها و يستنكرونها بل و يصلون على ال النبي (ص) عند كل تشهد خلال الصلاة. فهل يعقل لمن يفعل هذا أنه ضد ال النبي؟
-
لو كان الاسلام يدعو الى ضرب الرؤوس بالسيوف و النواح كل عام و التمسك بالقبور و الله لغيرت ديني، لكن الحمد لله الذي يطالبنا باستخدام العقل و التفكر.
8 - عمر الجبلي الأربعاء 05 يونيو 2013 - 01:26
الجثامين الطاهرة لشهداء حزب الله تعود إلى لبنان في نعوشها معززة مكرمة بعد أن ألحقوا هزائم فادحة بقوى الظلام..أما جيف الإرهابيين المجرمين آكلي لحوم البشر فتظل مرمية في ساحات المعارك كالكلاب، خزي في الحياة الدنيا و في الآخرة عذاب شديد..و في ظل إحكام الطوق على العصابات الإرهابية الإجرامية في كل من ريف دمشق و حلب و القصير و تخليص البشرية و الإنسانية من مئات منهم، انتفضت قوى الصهيونية عبر أذرعها الإعلامية و ميليشياتها الدينية لزيادة الشحن الطائفي و غسل أدمغة المزيد من السذج و المغفلين و المنحرفين قصد زجهم في المعركة نسأل الله أن يحفظنا من عمى الأبصار و القلوب..ضميري الإنساني لا يأبى سوى أن يتأسف على حال آلاف الشباب المغرر بهم ممن تركوا أوطانهم و ذويهم متصورين أنفسهم ذاهبين إلى الجهاد لدخول الجنة بينما هم غارقون حتى النخاع في خدمة مشروع الشيطان على طريق جهنم..غير أن مصلحة الأمة التي هي فوق كل اعتبار لا تجعلني سوى منتشيا مع كل انتصار للجيش العربي السوري و لحزب الله و مع كل هزيمة لكلاب الصهيونية الذين لو انتصروا لا قدر الله ليكونن المسمار الأخير في نعش أمة لا اله إلا الله.
9 - أبو علي الأربعاء 05 يونيو 2013 - 01:34
منذ انطلاق الاحداث في سورية الأبية تدفق عشرات الآلاف من المرتزقة الارهابيين التكرفريين من مختلف بقاع العالم، ولم نسمع همسا لهذا التدخل السافر في الشؤون الداخية لدولة ذات سيادة. أدركنا حينها أن الصمت مؤدى عنه, تواطأ العالم" المتحضر" واذنابه وازلامه في التآمر على سوريا شعبا وقيادة وتراثا, ومع مراجعة المزاج الشعبي وانقشاع الضباب أمام عينيه ليكتشف ان الحقيقة هو تدمير سوريا وتسليمها إلى محور الشر, تمت مراجعة مواقف المغرر بهم إعلاميا ولم يبق إلا الذين ذهبت أبصارهم او ملئت بطونهم. فصاروا ينعقون ويصرخون ويضخمون تدخل مكافحي حزب الله الأشاوس الذين أكن لهم كل التقدير والاحترام. كيف تريدون أن يبقى الحزب مكتوف الأيدي والخطر يحدق به من أولائك الذين وقعوا شيكا على بياض للعدو وتهديدهم بالقضاء على المقاومة وقطع العلاقة مع إيران. نحن ضد الطائفية نحن نصطف مع الموقف السياسي المناسب والمناقض للموقف الأمريكي. انا سني ضد قطر السنية والسعودية و... ومع حزب الله الشيعي. لا نريد تقسيم العالم الإسلامي على أساس طائفي بل على أساس الموقف السياسي. أنا سني لا يمكن أن أساتد القرضاوي الخوانجي شيخ الفتن.
10 - Mohammed الأربعاء 05 يونيو 2013 - 01:41
Dieu n'a donné aucune procuration au Liban pour constituer le parti de Dieu; un fond de commerce politique. Il sont maudits les représentants du parti de Dieu qui aiment la guerre que Dieu deteste
11 - moslim haqiqi الأربعاء 05 يونيو 2013 - 01:45
لنكن عادلين في أحكامنا
مارأيكم في وجود 100.000أجنبي يقاتلون إلى جانب الثوار
ومارأيكم 100إذاعة تفبرك كل شيء يسيء للحكومة والدولة السورية
ومارأيكم في سخاء كل أعداء الإسلام بإرسال السلاح وتدريب المغفلين ممن خذروا بفتاوي الحوريات وفتاوي النكاح والمناكحة
هل فرنساوأمريكا وإسرائيل يحبون المسلمين
إن تدخل حزب الله لا يمثل أي شيء بالنسبة لتدخل الٱخرين
ارجوا الرجوع الى كتاب الله وتحكيم العقل بذل الإقتداء بمن نصبوا أنفسهم ٱله بدل الخالق
12 - Abdallah الأربعاء 05 يونيو 2013 - 01:45
حزب ايران مغرور باجلاء اسرائيل عن جزء من اراضيه الجنوبية(رغم اني لا اذكر انه قتل الجنود الصهاينة او البعض منهم) لانه كان صاحب قضية و لان اسرائيل كانت المعتدية ولان الجنود الصهاينة اجبن جيش على الارض...اما اعتداءه على و الجيش الحر لن يمر مرور الكرام لانه يقاتل جيشا ذو قضية و يتوق الى الشهادة و لايقاتل من وراء حجاب.كما ان ج.الحر قهر الجيش النظامي الذي يعد الاستاذ الابرز لحزب الشيطان...فما بالك بالتلميذ...اتمنى من دول الخليج دعم الجيش الحر و لو من باب كسر شوكة المد الشيعي الايراني الفارسي الحقود و المنافق....
حسن نصر الخامنائي تفرش هو اوالشيعة في حرب السوريين من اجل الحرية


اللهم انصر اخواننا في سوريا
13 - ayyachi الأربعاء 05 يونيو 2013 - 01:49
تتــبــاكــون على دخـــول حـــزب الله الأراضي الســـورية لكنـــكم لم تحـــركـــوا ســاكنـــا طــوال سنتيـــن استبـــاحت فيهـــا فلـــول قطــر و السعـــودية و مـــرتزقـــة من كـــل الأقطـــار أرض ســـوريـــــــة ... الحق بيــن و البـــاطــل بيــن: نـــريد لشعب ســورية الحــرية و الكـــرامـــة لكن ليس بوصـــاية خليجيةـ أمـــريكيةـصهيـــونية
14 - مغربي الأربعاء 05 يونيو 2013 - 01:50
حزب اللاة يتحرك بعقيدة فاسدة حاقدة على السنة..يا اخواني المغاربة ارجوكم اقرأوا عن الشيعة و عقيدتهم حتى تعرفوا حقيقتهم التي لا شك ستذهلكم فور الاطلاع عليها
15 - saidnarsise الأربعاء 05 يونيو 2013 - 01:58
كنت افتخر بهذا التنظيم حتى ظهر على حقيقته تجارة الدين والقضية الفلسطينية ليس هنالك اصدقاء واعداء هنالك مصالح القاعدة الذهبية
16 - الحسن الأربعاء 05 يونيو 2013 - 02:03
بتدخل إيران الشيعية و الحزب التابع لها في لبنان حول النظام السوري الحراك الشعبي في سوريا إلى حرب طائفية.

أما بالنسبة لحزب إيران في لبنان فهو حزب طائفي تكفيري بامتياز فهو يسمي نفسه بحزب الله إذن لا مجال لانتقاده حزب الله فكيف بمحاربته؟ و يسمي أمينه العام نصر الله إذن كيف لأحد أن يواجه من نصره الله؟ و هو الحزب الوحيد في لبنان الذي يمتلك السلاح و الأحزاب الأخرى لا حق لها في السلاح و لا في شرف المقاومة إذن النية مبيته في هذا الحزب الطائفي لقمع أي طائفة أخرى في لبنان.

هذه التسميات للحزب و لأمينه العام ماهي إلا خديعة يخدع بها العوام من المسلمين كما يعدع الشيعة العوام بحب آل البيت و ليهدموا بها الدين الإسلامي من أساسه فكيف يحبون آل بيت الرسول و هم يطعنون في عرض و شرف رسول الله و باتهامهم لزوجته بالزنا.
17 - الصديق الأربعاء 05 يونيو 2013 - 02:04
يجب على الدول الاسلاتمية ارشال الجيوش والاسلحة لكسر شوكة حزب ايران لان سيطرته في المعركة ستكون لها عواقب وخيمة
18 - hassan الأربعاء 05 يونيو 2013 - 02:16
ما يحز في نفسي هو اقتران هذا الحزب باسم الله وهو في الحقيقة حزب اللات و العزة حزب الفساد اصحاب العمامات اخطر من اليهود لانهم لا يظهرون عداءهم للسنة ولاكن وقعوا في ارض الشام وما ادراك ما ارض الشام
19 - أسد التوحيد الأربعاء 05 يونيو 2013 - 02:25
يا أمة الإسلام
يا أهل الإمان
يا أهل السنة

حكم الشيعة كفار

يقول شيخ الإسلام " إبن تيمية " رحمه الله في فتاويه حول الشيعة : الشيعة أشد كفرا من اليهود .

عودوا لتاريخ لم تحرر القدس إلا بعد دحر الشيعة من بلاد الإسلام على يد '' ناصر صلاح الدين الأيوبي " رحمه الله .

عودوا لدراسة تاريخ و مخططات المجوس لتعرفوا الحقيقة

أتعجب لبعض المندسين المغاربة " هل أصبح المغربي السني المالكي مرتعا لشيعة " !!

أدعوكم للبحث في فتاوئ علماء الأزهر ( سلفيون + علماء الأزهر + علماء المسلمون ...)
قريبا قريبا قريبا

اللهم نصر أهل الشام و علي راية الإسلام

هس بريس أنشر تعليقي
20 - أحمد الرواس الأربعاء 05 يونيو 2013 - 02:32
ليس الخائن اليوم من يقاتل تأييدا لبشار و لحزب اللات و تأييدا لمشاريع إيران الصفوية، فهؤلاء حثالة البشرية و مأواهم النار، فهم كلابها، لقوله تعالى : "و من قتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها و غضب الله عليه و لعنه و أعد له عذابا مهينا" فكيف بمن يعمد إلى قتل الأطفال و النساء.
بل الخائن من يسكن على جرائمهم، و يمضي في حياته دون اكتراث
الخائن من يرى الأطفال تذبح على أيدي تتار العصر و لا يحرك ساكنا.
الخائن لدينه و ضميره و أمته من يستطيع فضح هذا المحور الإيراني الشيطاني المنغمس في حرب إبادة ضد المسلمين السنة و هو واقف على التل و يرى أن موقفه الامبالي أسلم.
21 - karim الأربعاء 05 يونيو 2013 - 02:53
كفا استخفافا بالعقل المسلم قاك حزب الله يقاتل من اجل حماية المقاومة نسيت الجولان مروع عليع علم اسرائيل اربعين سنة ما اطلقت رصاصة كما قال احد الخامات على القناة التانية الاسرائيلية قمنا بصلاة موحدو لبقاء بشار الاسد وقالو بقاء في السلطة من نعرف خير من الانعرف ن سيأتي بعدة .اسرائيل مرتاحة لبقاء بشار اما عن حزب الشيطان مزارع شبعا محتلة ترك مزارع شبعا من 2006 الى يومنا هدا وفجاة تدكر المقاومة لن يحرر شيعي ارضا والتاريخ شاهد كل مصائب الامة الاسلامية ومن غدر بها اتناء الحروب الصليبية والتتار كان الشيعة يفتحون لهم الطريقة ومنهم واشهرهم ابن العلقمي .ابقات فيا غير الشمتا يوما صدقت حسن نصر الله مقاوم
22 - مؤيد الأربعاء 05 يونيو 2013 - 03:06
حزب الله اكبر منكم جميعا و من تعليقاتكم الرجعية المنبطحة و حزب أله معترف بقوته حتى من اكبر اعدأئه اليهود الصهاينة و حزب الله اكبر من اعب الدراري
23 - BONJOUR BONSOIR الأربعاء 05 يونيو 2013 - 03:15
حزب الله تحداكم وتعداكم حكمة وقوة وايمانا و ثقة في النفس . وقد قالها مؤخرا "مكره اخاك و ايضا بطل"
بالله عليكم هل ما زال هناك من يتحدث عن (ثورة) في سوريا
ومتى اصبحت اسرائيل واذنابها من الخليجيين ملهموا ثورات.
خلاصة القول اقولها بالفم المليان ***حزب الله اسم على مسمى***
الله اعز قناة الميادين+العالم+روسيا اليوم+الاتجاه+المنار...
اما خزعبلات وهديان .... و العبرية وما جاورهما من عملاء بني صهيون. فالماء والشطابة حتى لقاع لبحر
24 - mknassi الأربعاء 05 يونيو 2013 - 03:38
الله محيي الجيش الحر. الى جهنم و بئس المصير احفاد المجوس ابناء المتعة
25 - متتبع صحراوي الأربعاء 05 يونيو 2013 - 03:38
معادلة الصراع في سوريا اصبحت واضحة : تجميع كل المجاهدين و جرهم الى القصير و النواحي من أجل ابادتهم من طرف حزب الله و الجيش النظامي السوري في أفق اعلان حربية طائفية اسلامية شاملة فاللوبي الصهيوني العالمي يراقب الوضع و يتصيد الفرصة لتدخل مستقبلي ردعي عن طريق حرب طاحنة على دول محور المقاومة و لكن بعد اندحار الكثير من المجاهدين و خصوصا مايسمون السلفية الجهادية عبر العالم الدين دخلوا الى سوريا عن طريق دول الخليج و بطرق اخرى و الحصيلة حرب استنزاف بشري و عسكري و تدمير بنية تحتية في افق شرعنة تدخل اممي يخدم اجندة الشرق الاوسط الجديد التي تنادي اليه و اشنطن بالوكالة عن اللوبي الصهيوني العالمي و خطة النظام السوري هو تجميع المقاتلين المعارضين حول دائرة القصير من اجل حسم المعركة و الاكيد ان النظام السوري ينسق مع احد اطراف الدولة الصهيونية لكن لايعي حجم الخطر الدي يحدق به
26 - عبد صريح الأربعاء 05 يونيو 2013 - 03:56
في بداية الازمة ادعى نصر الله بأن عناصره كانوا في زيارة السيدة زينب وبعدما بدأت جثث قتلاه تتدفق على لبنان ادعى انهم كانوا يدافعون عن مقام السيدة زينب ولم يتدخل حينما قصف الامريكيون قبة ضريح الحسين(ع س). وبعد سقوط القصير أضاف كدبة أخرى وادعى أنه يدافع عن اللبنانيين رغم انه لا أحد تعرض لهم بسوء وهذه مهمة الدولة اللبنانية التي صادرها الحزب وسلمها لايران. ومع اقتراب سقوط النضام ودخول المسلحين دمشق لم يبق له من وقت للمراوغة واعلن الحرب على شعب ذنبه أنه ينشد الحرية من طاغية قتل والده 40 الف سوري لديه 3 الاف تمثال احد هذه التماثيل تكلف المواطن 3 ملايين دولار للصيانة في الوقت الذي يعيش فيه 40% من الشعب السوري تحت خط الفقر.
27 - lmghribi الأربعاء 05 يونيو 2013 - 04:28
اللهم انصر ا خوتنا في الدين على المجوس المرتدين، و اعزهم بنصر من عندك يا وهاب يا دو الجلال و الاكرام. نتمنى من جلالة الملك و الحكومة الموقرة ان تعلنها حربا على اعوان حزب اللات في المغرب.
28 - maghribi 1 الأربعاء 05 يونيو 2013 - 04:53
اريد ان اقول لبعض المعلقين , انه مايقوم به جيش حزب الله ليست حرب طاءفية وانما حرب استراتيجية , حزب الله عندما حارب في البوصنة والهرسيك ظد ميلوزوفيتش ,هل مسلمو البوصنة هم شيعة؟ ولا بشار شيعي انهم يدافعون عن انفسهم وعن الباب المتنفس لهم الا وهي لقصيييير ويحاربون التكفيريين والارهابيين اغلبهم عرب الذين مولتهم قطر و السعودية ووووووو..... و لنشر الفتنة في سوريا وزعزعة امنها وهذا مشروع امريكي صهيوني يريدون سويا في ايديهم معبرا يتحكمون فيه كما يشاءون لشن هجوم على ايران و لبنان {حزب الله} اتمنا النصر لحزب الله البطل الشجاع و النصر لسوريا
29 - TACHFINE BNOU TOUMART الأربعاء 05 يونيو 2013 - 05:11
هذا تاريخ العرب كل دم و حروب و مكائد و دس للسم فيما بينهم !
كيف لا وهم البدو الحفاة الرعاع سكان الخيم قطاع الطرق و اعداء الحضارة !
لي يسلم منه حتى رسولهم محمد ص الذين قتلوه بالسم و ذبحوا ال بيته و اصحابه !
ناكحي الغلمان و السبايا مخربي الحضارات !!!
ماذا صنع العرب طيلة تاريخهم ? غير تزوير التاريخ
30 - freeman الأربعاء 05 يونيو 2013 - 05:36
I am really surprised about many comments in here this the war wahabist sent many of there to fight against bashar also hibo allah is fighting against rebels for me as Moroccan amazigh none muslim I don't care about both of u guys just I am hopping just fight there don't even think to come back and I will advice all wahabist in morocco to go to Syria because u wanna die so u should go 72 virgins are waiting for u guys this ur occasion
second thing why all those wahabist are crying here what are u doing here u should go help ur brothers or u get scared of hizbo allah hey mr fizazi al katani hamdouchi zamzami nhari where are u u should go to Syria
please hespress publish this comment
31 - محمد المغربي الأربعاء 05 يونيو 2013 - 05:59
رحمة الله على شهداء حزب الله و الجيش العربي و كل نفس زكية تطهر البلاد من ارهاب الخوارج اعداء الله و اعداء الناس.
32 - يدر إيمازيغن الأربعاء 05 يونيو 2013 - 06:01
الكل يحب أن يتفلسف و هو أجهل من دابة !! هذا واحد يتشدق بأن حزب الله هو الميليشيا الوحيدة المسموح لها بحمل السلاح في لبنان..و ماذا عن حزب الكتائب المسيحي ؟ و ماذا عن حزب القوات اللبنانية ؟ أين كنت أيها الحمار حين كان سيدك العميل سمير جعجع يقتل على الحواجز كل من تحمل بطاقته عبارة مسلم في خانة الهوية ؟ أم أنكم تحملون بهكذا مصير للأشراف في حزب اللله و هو ما تخطط له الصهيونية فعلا ؟ السيد حسن نصر الله كان واضحا حين قال بأن الغبي وحده هو من ينتظر أن تطبق عليه الكماشة قبل أن يتحرك و الكماشة في هذه الحالة هي ثورة الناتو الصهيونية التي لا هدف لها سوى القضاء على آخر معاقل الكرامة في الأمة.
33 - omar barcelona الأربعاء 05 يونيو 2013 - 06:02
للاسف لم نكتشف حقيقةالشيعةاهل التقيةيظهرون الايمان ويبطنون الكفرحتى كشفهم الله ومازال الكثيرمنالم يكتشفهم ولم يعرف حقيقتهم حسب هذه التعليقات وغيرذالك .وممايدل على ذالك ان مفتي العالم القرضاوي لم يكتشف حقيقتهم الابعدان كشفهم الله فحسن نصرالات وحزب الشيطان الى مزبلةالتاريخ.. يَوْمَ يَبْعَثُهُمُ اللَّهُ جَمِيعًا فَيَحْلِفُونَ لَهُ كَمَا يَحْلِفُونَ لَكُمْ وَيَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ عَلَى شَيْءٍ أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْكَاذِبُونَ

اسْتَحْوَذَ عَلَيْهِمُ الشَّيْطَانُ فَأَنسَاهُمْ ذِكْرَ اللَّهِ أُوْلَئِكَ حِزْبُ الشَّيْطَانِ أَلا إِنَّ حِزْبَ الشَّيْطَانِ هُمُ الْخَاسِرُونَ
34 - mohamed الأربعاء 05 يونيو 2013 - 06:18
يجب على الدول الاسلامية ارسال الجيوش والاسلحة لكسر شوكة حزب ايران لان سيطرته في المعركة ستكون لها عواقب وخيمة
35 - ziko الأربعاء 05 يونيو 2013 - 07:35
ان كان الشيعة كفار أو مجوس فلماذا سمح لهم علماء السنة بالحج والعمرة منذ 1400 عام ولم يحرمهم احد ذلك الحق - يتسائل مراقبون !!

أليس من يدخل المجوس إلى مكة والمدينة يكون كافرا ومجوسيا أيضا - يضحك ضحاكون ؟

أليس أخطر وأكفر وأنجس من المجوس إلا من يدخل المجوس إلى مكة والمدينة - يتسائل مسلمون ؟

ألا تعلم أن الشيعة والدروز والعلويين لا يشكلون سوى 13% من سكان سوريا ؟ فهل تحاول اقناعنا ان 10% استطاعو قتل السوريين ؟ هل الأقلية تقتل الأكثرية ؟

طيب هل تعلم ان غالبية الجيش السوري من اهل السنة ؟
36 - Habib-Meknes الأربعاء 05 يونيو 2013 - 08:19
سوريا وجيشها البطل سيرد الاعتبار الئ الامة العربية ويلقن درسا لا ينسئ للخلجيين وللمنافقين و التعاونين علئ الظلم و العدوان , النصر لسورية ولحزب الله, والهزيمة والذل لمحور الشر والدول التي تدور في فلكها,
37 - AAA الأربعاء 05 يونيو 2013 - 08:24
Just don't understand why there are so many "dislike" comments when it comes to stating the events of this war and being objective. Guys do u have at least some brain to use !!! it drives me nuts. or u are just following alkaradawi with his fatwa BS. lets suppose Bashar is not a good ruler ( as many in our Arab world), well make the way for good election and prosperity and he will be out of there in 2014, but guess what, the intention is the destruction of Syria as what happed in Iraq/Libya and Afghanistan the turn is coming to the other Arab countries sooner or later. Where are Ya OMAR !!!!
38 - مغربية الأربعاء 05 يونيو 2013 - 09:07
بسم الله الرحمان الرحيم

اقول لكل مغربي يدافع عن هدا الحزب فهو يدافع عن الشيعة الدين يضربون بعرض و شرف رسول الله بحجة ان رسول الله لم يكن يضاجع سيدتنا عائشة و يسبون عمر بن الخطاب و ابي بكر الصديق و مجموعة من الصحابة الى يومنا هدا اتحب انت ايها المغربي ان يهان عرضك و تسب امك في شرفها طبعا لا احد يرضى منا فكيف تنصرون و تتوقعون الخير ممن يشتمون في عرض رسول الله في غض النظر عن كل هدا الاسلام الرسول القران الله عزوجل يوصينا ان ندكر امواتنا بالخير و الشيعة الى يومنا هدا يشتمون سيدتنا عائشة ويضربون في عرض رسول الله ويصلون عليه اهدا منطقي يا دوو العقول
معادلة واضحة لمادا حزب الله لم يحرر مزارع شبعا و هضبة الجولان لمادا لا يحارب الصهاينة و يحرر فلسطين الان فقط نهض ليحارب الشعب السوري دفاعا عن بشار اسلوب واضح وضوح الشمس لا مجال للدفاع عن حزب ايران ا
نحن لا نحاربه لانه شيعي فالناس احرار في عقيدتهم و دينهم و لكن هم من يحاربوننا كسنة و يريدون ابادة اهل السنة و السيطرة و الهيمنة و نشر المد الشيعي بالقوة و الغصب لما يحملونه من حقد و كراهية و مكر و غل تربو و ترعرعو عليه اللهم اهدنا و اهدهم يا رب
39 - achelhi الأربعاء 05 يونيو 2013 - 09:08
j'espère juste que le hezbollah va envoyer ces sauvageons de wahabistes au diable
Le jour ou ces wahabistes incultes ou encore leur pourvoyeur de fonds $$$ c'est à dire les animaux du golf, le jour où il enverront un missile sur Israel, là peut être je changerai ma position
Le hezbollah va nettoyer tout ça, ça sera du propre, sinon y aura toujours les iraniens en dernier recours, avec 80 millions ya de quoi faire
que les pays du golf aillent au diable (et c'est en tant que sunnite que je dis ça)
40 - paix الأربعاء 05 يونيو 2013 - 09:15
La bonne nouvelle est que l'armée arabe syrienne est entré ce matin dans la ville de Qousseir et les terroristes ont fui la ville( je dis terroristes , mais ça me fait mal de voir les corps de ces jeunes qui ont été manipuler et envoyer pour une poignée de dollars , alors que dans d'autres pays les jeunes sont entrain de construire l'avenir de leurs pays) . Je suis certain que ce qui se passe en Syrie n'est pas une révolte -et moi le premier je suis à 100% pour rendre le pouvoir au peuple dans le monde entier- Mais en Syrie il y'a Israël qui n'a qu'un seul objectif empêcher le développement et la prospérité dans le monde arabe avec la complicité de ses pro-sioniste qui ont certains pouvoirs dans des pays développés , et aussi la complicité des régimes arabe qui pensent que leur existence est très étroitement liée à l'AXE DU BIEN, même ça me fait rigolé cette phrase. On doit donc réfléchir à l'avenir de nos enfants , et leurs montrer autres images que celui du sang et des attentats
41 - abdellah الأربعاء 05 يونيو 2013 - 09:27
إسمه حزب اللات وليس حزب الله، و دجاله هو حسونة نصر اللات
42 - لاصحاب العقول.. الأربعاء 05 يونيو 2013 - 09:45
تاريخ المقاومة الاسلامية ورجالاتها و تضحياتها و انجازاتها و حتى قاعدتها الفكرية و الايديولوجية و الاخلاقية اكبر من ان تجعلها تتموقع طائفيا...
انتم تأخذون معلوماتكم فقط من البروبغاندا الاعلامية دون تحليل او تمحيص او معرفة بحقائق الواقع
لماذا لا تتحدثون عن الذين استقدموا ميلشيات من كل حدب وصوب لا هم لها سوى القتل والتخريب من اجل المال او من اجل حلم اقامة امارة!! و خدعوا الشعب السوري بترديدهم للترهات كل شهر او شهرين من ان النظام لم يبق في عمره سوى ايام او اسابيع معدودة!!
لماذا لا تتحدث عن الثوار الطائفيين الذين يقومون بالاعدامات الجماعية في على الملأ ليس فقط للمقاتلين بل لكل من يخالفهم الرأي(فيديوهاتهم تملأ الويب)
43 - zika الأربعاء 05 يونيو 2013 - 09:51
لا تزالُ رحاهَا دائرةً بينَ الثُّوَّار وأفراد الجيش النظَامِي
من الاجدر القول ياكاتب المقال: .........دائرة بين المرتزقة والارهابيين وقوات الجيش العربي السوري.
حزب الله يابني ليس حزبا شيعيا كما يريد له المتصهينون والرجعيون: انه حزب يضم مسيحيين وسنيين وكل طوائف المجتمع اللبناني.
الصحفي ياتسمارت يكون دوره في نقل الحدث وعليه اختيار الكلمات التي عليه استعمالها ولا ان يقدم الخبر بلسان طرف في الصراع.
تحلوا بالحيادية في نقلكم للاحداث وفي اختياركم للمصطلحات والا فما دوركم بعد قناة "الجزيرة": أظنكم تتصارعون حول من الفتات الخليجي.
44 - moslim الأربعاء 05 يونيو 2013 - 09:53
لو كانت المسألة حول الخوف على المقاومة لتدخلت حماس إلى جاب النظام المجرم لأن حماس هي رمز المقاومة الإسلامية الفلسطينية العربية و ليس حزب إيران في لبنان
45 - راه الناس عاقوا الأربعاء 05 يونيو 2013 - 09:53
هؤلاء هم من يحاربهم حزب الله:
ابحثوا في اليوتيوب عن فيديو:

وهابي من الجيش الحر يأكل قلب قتيل سوري

حيث يقوم احدهم بشق صدر قتيل سوري ويخرج قلبه ويأكله وهو يكبّر الله مع الجلاوزة اتباعه ..
ان هند آكلة الاكباد زوجة اللعين اباسفيان وام معاوية اشرف منهم بكثير حيث ماكانت تكبّر الله عندما اكلت كبد الحمزة عليه السلام .. ولكن هؤلاء الارجاس يرتكبون الجرائم الشنيعة بأسم الدين وهو برئ منهم الى يوم القيامة..

وفي فيديو اخر يحاول الهمجي تبرير فعلته باسم الدين..!!!!

أهؤلاء هم دعاة الحرية ومجاهدي السنة؟؟؟؟
46 - مغربي الأربعاء 05 يونيو 2013 - 10:05
عندما تقاطر الاف المرتزقة وأغلبهم من الارهابيين بتمويل من قطر وأمريكا واسرائيل لدعم ما يسمى بالجيش الحر لم يحرك احد ساكنا. وعندما تدخل حزب الله لدعم الطرف الأخر والدفاع عن مصالحه قامت القيامة وأخد الجميع يندد بهذا الحزب.
كما أن غالبية القنوات العربية والغربية لم تكن موضوعية في تغطيتها وانحازت للجيش الحر.
الوضع يشكل أسوأ نمودج للكيل بمكيالين.
وليس مستبعدا أن تدفع الدول العربية ثمن هذا التدخل الأعمى كما دفعت ثمن مساندة من كانوا يسمون بالمجاهدين الأفغان سابقا.
47 - karim الأربعاء 05 يونيو 2013 - 10:11
لكل المعلقين الشيعة الذين يريدون تغطية الشمس بغربال ويظنون ان الشعب المغربي ساذج الى درجة ان لا يفرقوا فيها بين الخاءن والبطل, من كل هؤلاء اود جوابا مبسطا على هذا السؤال, لماذا لم يتذخل حزب هبل لنصرة غزة في 2009?
48 - REEFI الأربعاء 05 يونيو 2013 - 10:34
الرافضة هم شر من وطئ الحصى
إلى السذج من بني جلدتنا :
أترون الخير في من يسب زوجات الرسول صلى الله عليه و سلم و أصحابه رضوان الله عليهم أجمعين ؟
أترون الخير في من أصول عقيدته أن كل مسلمين السنة هم كفار نواصب وجب قتلهم و سبي نسائهم و أخذ أموالهم متى ما استطاعوا إليه سبيلا ؟
أيها السذج الذين تدافعون عن حزب اللات و إيران لأنه كما يبدو لكم أنهم يكرهون أمريكا و إسرائيل و أن إيران تصنع صواريخ و... أقول لكم : غبي من يظن أن الشيعة يكرهون إسرائيل و الدليل أن أحد كبار معمميهم كان يدعو لإسرائيل بالنصر على الفلسطنيين . و غبي من يفكر أن أمريكا و إيران أعداء ، و اقرؤوا التاريخ إن شئتم لتعرفوا دور شيعة في إدخال المغول بلاد الإسلام ..
كوريا الشمالية لها من الصواريخ الأسلحة أكثر مما لإيران
كوريا الشمالية تكره إسرائيل و أصلا لا تعترف أن إسرائيل موجودة
كوريا الشمالية تكره أمريكا و هي في شبه حرب معها
إذن ، أيها السذج ، هل يمكننا القول أن كوريا الشمالية أفضل من جيبوتي أو الصومال ؟ طبعا لا ، لأن المسألة ليست في القوة إنما هي العقيدة التي ندين بها رب العالمين.
و أخيرا ، إقرؤوا عقيدة الروافض لتعلموا شرهم.
49 - abdou74 الأربعاء 05 يونيو 2013 - 10:45
chers musulmans reveillez vous et lisez attentivement l'histoire.hizbo allah declare intervenir dans la syrie pour defendre la syrie contre jaich al hor composé en majorité par des citoyens syriens accusés d'extremisme et de wahhabisme pour vouloir chasser le chiisme de leur pays qui cherche tant bien que mal à avoir la mainmise sur la syrie.pourquoi hizbo achaiytan n'a pas defendu mouvement hamass à ghazza lors de l'invasion israelienne qui avait duré plus d'un mois???!!la reponse c'est que ce mouvement chiite itna achari alaoui safaoui porte une haine odieuse et profonde à tous les sunnites.voir des video à youtube ou vous pouvez voir nassr allah entrain d'insulter sahaba et oumouna aicha à l'enceinte des mosqués et des houssainiyates.reveillez vous pauvre innocent avant que se soit trot tard.publiez HESPRESS
50 - مغربية الأربعاء 05 يونيو 2013 - 10:50
في غض النظر عن الجهاديين و التكفيريين و حزب الله و ايران و اسرائيل امريكا الصهاينة ومن له الحق في ان يحارب و من الى اخره

ننظر من يشتم في عرض رسول الله الى يومنا هدا من يشتم سيدنا عمر و ابابكر و عائشة من يحاول ترسيخ الكراهية لصحابة رسول الله و عرضه
هؤلاء الشيعة في جميع مجالسهم يلعنون و العياد بالله سيدتنا عائشة و عمر و مجموعة من الصحابة و يكرسون ابنائهم لكراهية اهل السنة و انا لااقول هدا من فراغ فقد حضرت احدى مجالس الشيعة فقط حب الفضول و سمعت بام ادني السب و الدعاء المخصص لصحابة رسول لله بالنار يسبون و يسبون في دعائهم حينها تيقنت ان كل ما سمعته كان صحيحا و رايت بام عيني الكراهية و الغل يخرج من افواههم
أي تحليل او تعليقات تنحاز الى حزب ايران فهي باطلة كل البطل لاني لامست الحقيقة و عايشتها من الداخل
اتمنى ان يفهم الكل مدى خطورة المد الشيعي الدي يكرس الى التفرقة و تدمير الامة الاسلامية
هم حزينون لان العديد منهم دخل الى المدهب السني في حين انه لايوجد سني يتشيع في اغلب الاحيان وهدا ان دل فهو يدل على ضعفهم و ضعف معتقداتهم
اللهم رد بهم الى الاسلام الصح امين
51 - AMIN الأربعاء 05 يونيو 2013 - 11:01
KARIM
افتح GOOGLE
ابحث عن "من الطلقة الى الصاروخ"
وستعرف لماذا هذه الحرب على أيران و حزب الله
بينما اكتفت السعودية و قطر بدور بومة الشؤم وأميرها الذي زار غزة أياما قبل اغتيال الجعبري و بدء الحرب على غزة
من يريد ان يحصل على الاخبار من الجزيرة و العربية احسن ليه ينزل عند مول الديتاي يسولو
52 - abohajar dk الأربعاء 05 يونيو 2013 - 11:05
إن الحرب الدائرة في سورية هي حرب عقائدية ،ولمن أراد التأكد فاليبحث على كوكل يكفيه كتابة .من هم الشيعة ؟ يوتوب ،كما أرجو من هيسبريس أن تنشر بعض يوتوبات لشيوخهم وتكفيرهم لأهل السنة بل لأبي بكر وعمر وأم المؤمنين عائشة رضي اله عنهم
53 - موحد الأربعاء 05 يونيو 2013 - 11:07
الله اكبر ولله الحمد وسيعلم الظالمون اي منقلب ينقلبون والعاقبة للمتقين قبل ساعات من الان دخل الجيس السوري العربي مدعوما بجند الله الغر المحجلين من قوات حزب الله الى المدينة الاستراتيجية مدينة القصير وتكبد الارهابيون شر هزيمة وجرو ديول الخيبة والدل كما هي عادتهم ههه قبل قليل كنت اتابع القناة الثانية الاسرائيلية والمحلليين السياسيين والقادة العسكريين الاسرائيليين يبكون بدل الدموع دما على انهزام تلامدتهم في القصير اللهم انصر اهل الشام على الاجرام القطري السعودي الامريكي البريطاني الاسرائيلي البريطاني ياللله يامنتقم ياجبار
54 - فرنهااايت الأربعاء 05 يونيو 2013 - 11:08
أجتمع االروافض الشيعه أيران بجيوشها ومليشيات واليها على العراق المالكي وحزب الله وكل هؤلاء يبيدون السنه في سوريا هذا أولا
أوربا ترخي و أمريكا تشكك وتقلل من الكارثه - روسيا حبلها مشدود على الاخر - وهذا هو الحال - الروافض هم السوط الامريكي على الشرق الاوسط لتفتيته ولديمومة الحروب والفتن من قبل الشيعه بقيادة أيران ..

ختاما : الى الله المشتكى الى الله المشتكى الى الله المشتكى وهذه هي القصير سقطت والسبب نفاذ الذخيره ..
55 - mouwatin الأربعاء 05 يونيو 2013 - 11:09
يا أمة الإسلام
يا أهل الإمان
يا أهل السنة

حكم الشيعة كفار

يقول شيخ الإسلام " إبن تيمية " رحمه الله في فتاويه حول الشيعة : الشيعة أشد كفرا من اليهود .

عودوا لتاريخ لم تحرر القدس إلا بعد دحر الشيعة من بلاد الإسلام على يد '' ناصر صلاح الدين الأيوبي " رحمه الله .

عودوا لدراسة تاريخ و مخططات المجوس لتعرفوا الحقيقة

أتعجب لبعض المندسين المغاربة " هل أصبح المغربي السني المالكي مرتعا لشيعة " !!

أدعوكم للبحث في فتاوئ علماء الأزهر ( سلفيون + علماء الأزهر + علماء المسلمون ...)
قريبا قريبا قريبا

اللهم نصر أهل الشام و علي راية الإسلام
56 - الزاكوري الأربعاء 05 يونيو 2013 - 11:34
حزب الله دخل لسوريا لحماية ضهره من المشروع الدي يزحف على سوريا وهو مشروع الانبطاح والاستسلام وضرب كل ارادة لمقاومة الاحتلال والغطرسة الاسرائيلية الدي تقوده قطر والسعودية في منطقة الشرق الاوسط والدي ينفد الان بايادي اثيمة من التيار السلفي حمار طروادة الان في العالم العربي
اما ان يقتل له من قتل فحتى لو جلسو في بيوتهم وانتظرو سيطرة التيارات التكفيرية على سوريا فسيقتلون في الطرقات والاسواق والمدارس بالسيارات المتفجرة والعبوات الناسفة لو قدر وسيطر هؤلاء الحمقى من الوهابية على سوريا وها هده العراق الجريحة امامنا قتل على الهوية صباح مساء وكل التفجيرات وليس جلها في المناطق الشيعية
واخيرا اقول ولاتحسبن الدين قتلو في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون
وكما قال الرسول الاكرم يوم بدر قتلانا في الجنة وقتلاكم في النار ياعباد الدولار واتباع بني صهيون
57 - Sonni maghribi الأربعاء 05 يونيو 2013 - 11:44
إلى المسارعين إلى تكفير أهل القبلة إتقوا الله في آخرتكم..فلم يكن هناك إجماع قط على تكفير إخواننا الشيعة.. ﻻ تغتروا بآراء "علماء" الوهابية المغالية في التكفير.. إنه زمن فتنة يا أخي فالزم بيتك...
58 - المقاومة الأربعاء 05 يونيو 2013 - 11:54
نبارك للمغاربة الاحراروالشرفاء النصر الكبير الذي حققه رجال الجيش العربي السوري ورجال حزب الله في قصير على عملاء الصهاينة .
ردا على المقال والكاركاتير.اليكم هدا الاعتراف .إعترافات أمير «النصرة» في القصير... هناك شيء غير طبيعي أبداً وهو أقرب للجنون.
أثناء التحقيق مع أمير جبهة النصرة في ريف القصير بحسب ما سربت مصادر أمنية لموقع "الخبر برس" قال “إن صدق ما تقولون عن سقوط جميع محاور ريف القصير التي قمنا بتجهيزها لمدة سنتين من خنادق وأنفاق وسلاح وعتاد ومسلحين فإنني سأُعيد النّظر بثقافتي وديني والكتب التي درستها على مدى سنوات، وإن انتصرتم علينا فهناك شيء غير طبيعي أبداً وهو أقرب للجنون”.
وتابع “اني شاركت في اضخم العمليات العسكرية المعقدة في افغانستان والعراق وكما اني قاتلت القذافي في ليبيا ولم اشاهد في حياتي رجال يتقدمون الى المعركة في القصير بكل ثقة وبلا خوف بل تفوقوا علينا حتى في الموت، ولم افشي عليكم سراً ان قلت ان عناصر جبهة النصرة هربوا من القصير في الضربات الاولى”.
“لقد فقدنا السيطرة والتحكم بالمعركة عندما دخل رجال حزب الله وكنا نسمع عنهم ونتجاهل ما يُقال ولكن الواقع كان اقرب للتصديق”.
59 - kamal الأربعاء 05 يونيو 2013 - 12:00
ا نت لا تقرا و لا تتابع,كل القيادات السياسية و العسكرية بحركة حماس شكرت لايران و حزب الله مساعدتهما (و بدون مقابل) الفاعلة و المؤثرة في انتصارها على اسرائيل عدو الامة المشترك و ها هو التاكيد على هذا الموقف اتى يوم امس حين حسمت كتائب القسام موقفها لصالح محور المقاومة كطريق لتحرير فلسطين من الاحتلال الاسرائيلي بقوة السلاح بعد ان فشل المال العربي بتحرير اي شبر من الاراضي العربية المحتلة.
دعني اسالك بدوري اين الذين يقتلون بدم بارد الابرياء من الشعب السوري و ياكلون اكبادهم و يعتدون و يدمرون و لا يراعون حرمات و لا مقدسات?اين علماء الامة?اين زعماء الدول الاسلامية مما يجري في فلسطين?هل تمكن زعيم واحد منهم من تحرير اسير فلسطيني واحد كما فعل حزب الله?
ابارك لكل مقاوم حر تحرير مدينة القصير من الارهابيين المرتزقة المجرمين
60 - objectif الأربعاء 05 يونيو 2013 - 12:05
Pour votre info, KSSAIR est deja sous le control de l'arméé syrienne et du hezbollah. dieu merci d'ailleurs. quant à Hespress, je suis deçu, parceque de un en tant que journal vous vous devez de rester neutre et objectif or c'est pas le cas ici, et deuxiement il faut à tout prix eviter les nominations mal saine poussant à la division comme "HEZBOLLAH chiii" etc... on est tous msulims, mettons nous d'accord sur ce qui nous lie d'abord.
61 - walo الأربعاء 05 يونيو 2013 - 12:17
سينتقم الله لحمزة الخطيب طفل 14 سنة تقبو ليه عينيه و قطعوا جهازه التناسلي و كسروا دراعيه و كواوه بالسجائر في الشهر الاول للثورة بانت حقيقة الحقد الشيعي لكن حلاوة اشهادة عندما تخرج الروح نعتها الله بالحياة الاحلى ( و لا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون) صدق الله العظيم . و البادئ اظلم لقد خسر الشيعة هم و ابنائهم في الدنيا و الاخرة فيديوهات في youtube تظهر جبنهم و حقارتهم و ما يفعله الجيش الحر عند القبض عليهم ما هو الا قصاص احله الله لانهم بدؤوا بالتقتيل و التنكيل بالجتت و ابشع صور الحقد و اغتصاب النساء و قتلهن بل اكثر مما فعله هتلر باليهود.ايران دفعت لحكام روسيا و الصين المرتشون الملايير للابقاء على الشيعة في سوريا و لكن ما يخبءه الله لهم قريب جدا فاذا سقطت القصير فلن تسقط سوريا باحرارها .لكل من يتحدث عن المقاومة لماذا طائرات اسرائيل تضربكم بينما طائرات بشار الخروف لاتستطيع التصدي لها بل تقصف المدنيين العزل جاوبوني.روسيا و الصين و الهند و الشيعة اعدى من امريكا و اوربا على المسلمين .بمناسبة ادعو الى مقاطعة سلعة الزبل الصينية.
62 - سعيد الحيد ري الأربعاء 05 يونيو 2013 - 12:23
تحررت القصير بفضل الله والجيش العربي السوري البطل والمقاومة الاسلامية العتيدة لحزب الله على رغم أنوف المنافقين والمشركين عبدة الشاب الأمرد....
63 - AHMED BERIYAH الأربعاء 05 يونيو 2013 - 12:30
Si c'est vraiment hizb Allah est une partie de résistance, pourquoi ne pas se méler de ses propres tensions contre( israel sioniste )et cessser de recevoir ses instuctions mal sain de l'iran ? qui fourre son nez dans le conflit syrien .la syrie sans doute c'est la balance et le berceau stratégique contre (israel) ,pays de golf et en face l'iran.tout simplement le conflit maintenant et sionniste,chiite et sunnitte .Hizb Allah a commis une ereur tactique mortel en soutenant le régime syrien sanguinaire,dictature.j'ai un reve qu'un jour la syrie va sortir de ce conflit amère: libre ,démocratique et prospère au long terme dans un processus de développement plein de miracle ni russe , ni américain,ni iranien, ni golf mais avec des honnete syrien.
64 - MANKOUL الأربعاء 05 يونيو 2013 - 12:31
نظام الأسد هو واحد من الأنظمة الديكتاتورية القمعية والتي لا تحمل مبررات الوجود ولا تملك شرعية البقاء كونها قابعة على رؤوس البلاد والعباد بسيف الظلم والقتل ومن هنا فإنه لا سبيل إلا اسقاط هذا النظام فالديكتاتورية تتنافى مع كرامة الشعوب ولذلك لماذا لا تسقط ديكتاتورية الأسد ؟...
65 - علي الأربعاء 05 يونيو 2013 - 12:38
الإستخفاف بالعقول يكون دائما مقرونا بالكذب و الزيف و العويل و الصراخ الذي لا طائل من ورائه. الغرب فطن لهذه القضية فانبرى يعمل ليل نهار كيف يجثم على أنفاسنا العفنة و راح يبني وحدة بين دوله التي خرجت من حرب طاحنة (60 مليون قتيل في 4 سنوات) وترك لنا ساحة العويل و النباح و جهاد النكاح. حزب الله يدافع عن شعبه رضينا او كرهنا وهو سينتصر لأن الله الذي يؤمن به معه (إن حزب الله هم الغالبون)، أما أكلة الجثث و شاقوا الصدور فحتى الأرض التي يقفون عليها تلعنهم، فكيف برب العالمين و ملائكة الأرض و السماء. للتذكير سقطت القصير هذا الصباح و جن جنون إسرائيل و قنوات الفتنة ما زالت تنكر هذا، و أختم فأقول: من كانت الجرذ دليله فلا بد أن تذهب به إلى تحت الأرض!
66 - faysal al maghrebi الأربعاء 05 يونيو 2013 - 12:49
يسمون انفسهم حزب الله ويعلنون الحرب على اهل السنة

أَلاَ لَعْنَةُ اللّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ
مادا فعلوا لهم حتى يعلنوا عليهم الحرب ولكن هي حرب عقيدة حق و باطل

الا ان حزب الشيطان هم الخاسرون
67 - مسلم حر الأربعاء 05 يونيو 2013 - 12:56
إن أكبر خطر يهدد المسلمين بعد اليهود و الملاحدة هم الشيعة أكلة براز أئمتهم و شاربوا أبوالهم .
68 - سني مغربي الأربعاء 05 يونيو 2013 - 12:57
إلى إخواني أهل السنة المضطهدين في سوريا:

قال تعالى :" وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (139) إِنْ يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِثْلُهُ وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنْكُمْ شُهَدَاءَ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ (140) وَلِيُمَحِّصَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ (141) أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَعْلَمِ اللَّهُ الَّذِينَ جَاهَدُوا مِنْكُمْ وَيَعْلَمَ الصَّابِرِينَ (142).

قال أيضا : "وَكَأَيِّن مِّن نَّبِيٍّ قُتِلَ، مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ، فَمَا وَهَنُواْ لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَمَا ضَعُفُواْ وَمَا اسْتَكَانُواْ وَاللَّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ.

قال أيضا: "وَلَا تَهِنُوا فِي ابْتِغَاءِ الْقَوْمِ إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وَتَرْجُونَ مِنَ اللَّهِ مَا لَا يَرْجُونَ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا" .

69 - ahmed الأربعاء 05 يونيو 2013 - 12:59
لمادا سكت الاسلاميون و الاسلامويون عن تدخل حزب الله الى جانب النظام السوري؟
70 - احمد الأربعاء 05 يونيو 2013 - 13:21
قول عليه الصلاة والسلام : «لا ترجعوا بعدي كفاراً يضربُ بعضكم رقاب بعض» و«سباب المسلم فسوقٌ وقتاله كفر» و«إذا التقى المسلمان بسيفيهما فالقاتل والمقتول في النار»

وجاء في الحديث الآخر عن أبي ذر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال له: «يا أبا ذر أرأيت إن قتلَ الناسُ بعضهم بعضاً يعني حتى تغرق حجارة الزيت من الدماء، كيف تصنع؟» قال: الله ورسوله أعلم. قال: «اقْعُد في بيتك واغْلِقِ عليك بابَك» قال: فإن لم يردعك شُعاعُ السيفِ فَاَلقِ طَرَفَ ردائك على وجهك كي يبوء بإثمه وإثمك».

وقد أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم المسلمين في الفتنة أن يقطعوا أوتار قُسيِّهم، وأن يضربوا حدّ سيفهم بالحجارة، فتعطيل أسلحتهم خير من أن يستعملوها لقتل بعضهم.

وأما دور الإصلاح بين المتخاصمين، فالله يقول: {وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنْ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا… الآية}.
منقول للفائدة
71 - diiiida الأربعاء 05 يونيو 2013 - 13:23
فقط لكل من يقول الصهيونية لو انتصروا لا قدر الله ليكونن المسمار الأخير في نعش أمة لا اله إلا الله فهو خاطئ فلالاسلام رب يحفظه ويصونه
72 - مواطن من المريخ الأربعاء 05 يونيو 2013 - 13:49
سنذكركم جميعا ..... و قريبا عندما تنتصر المقاومة ضد المؤامرة ..... بأنكن مخطؤون ....... كل العالم يتدخل في سوريا ولا مشكل وعندما يتدخل حزب الله تقوم قيامتكم لأنكم تعلمون بأن حزب الله هم الغالبون.
73 - مغربي الأربعاء 05 يونيو 2013 - 14:16
إلى 70 - احمد

الأحاديث و الآيات التي إستدلت بها تخص الخلاف بين المسلمين الموحدين الذين هم على سنة رسول الله و سنة خلفائه الراشدين.

أفتحسب من يكفر أم المومنين عائشة الصديقة بنت الصديق و يكفر الخلفاء الراشدين (أبوبكر و عمر و عثمان) المبشرين بالجنة و يلعنهم صباح مساء و يتوعد أتباعهم بالقتل مسلمين؟؟؟؟؟؟

هل هذا نابع عن جهل بعقيدة شيعة كسرى في إيران و أذنابهم في العراق و سوريا و لبنان ؟؟؟؟
هل هي تقية تمارسها على أهل السنة في المغرب؟؟؟؟
أم هو حكم ظالم و جائر إذ تسوي بين أهل الحق و أهل الباطل ؟؟؟؟

قال الله عز وجل:" أَفَنَجْعَلُ الْمُسْلِمِينَ كَالْمُجْرِمِينَ (35) مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ (36)" سورة القلم.
74 - ahmed rafail الأربعاء 05 يونيو 2013 - 14:19
لن استغرب ابدا من انسان يأكل كبد إنسان ما دام انه يؤمن بسخافات بدو الصحراء من جنة عدن وحور العين فالثابت ان الكبت الجنسي ملحقا بوعد ب 12 من حور العين زائد جهل تام سيعطي حزب الله و تنظيم جبهة النصرة اتباعا كثر ممن لديهم نفس الهوس الجنسي المريض ليس فقط في موطن الإنحطاط الخليج العروبي بل حتى في مغربنا الجميل هناك انصار للدجالين و الحقودين على الحضارة الإنسانية التي لم يساهموا فيها سوى بصور لمصاصي الدماء حقيقية و بصورة عالية الجودة لكن الأن بدأت الصورة تتضح وان جماعات الكهنة سنة وشيعة من اصحاب العمائم السوداء والبيضاء ليسوا سوى دمى في يد اسيادهم الإمبرياليين لتعفين عقول الشباب العربي المتعفنة اصلا اما الشعب السوري فهو ادكى من ان يتلاعب به اصحاب اللعمائم الدجالين و بعد ان يسقط الدكتاتور سيقول السوريين للارهاب الشيعي والسني ارجعوا الى اوكاركم الوسخة و اتركوا بلد العلم والفكر بسلام فلا مكان لثقافة بول البعير و طقوس قطع جلد الاطفال في بلد العقل و العطاء انشروا
75 - المقاومة الأربعاء 05 يونيو 2013 - 14:23
سوف يفهمها الحجر إن لم يفهمها البشر حزب الله إذ خاض حرب إنتصر
76 - Hamid Jallouli الأربعاء 05 يونيو 2013 - 14:32
Il est facile de placarder un titre aussi incendiaire.
La meilleure réponse a été apportée par la LIBERATION sans bavure de la Résistance avec avec ses 2 composantes : L'Armée Arabe Syrienne et Hizbollah.
N'en déplaise à celui qui a titré cet Article, ce sont les Obscurantistes des Taliban de Syrie qui sont tombés comme des mouches
Autre signe précurseur, la fin programmées des nouveaux ottoman et leur larbin Ardogan suite au soulèvement du Peuple Turque.
77 - jamal gourimate, الأربعاء 05 يونيو 2013 - 15:05
مباشرة بعد إعلان حزب الله مشاركته في المعارك في سوريا، عادت بي الذاكرة الى شهر شتنبر بعد الاجتياه الأخيرلجنوب لبنان من طرف اسرائيل سنة 2006، حين قال لي صديق متعجنا : " ماذا استفادت لبنان من حزب الله؟ لا شيء طبعا. و استرسل قائلا ان سلاح حزب الله تهديد للبنان و جيرانها قبل اسرائيل و يوما ما قد يٌرفع هذا السلاح في وجه العرب، و حزب الله مجرد بيدقة في يد إيران. " . شكرا صديقي لقد كنت محقا
78 - moha الأربعاء 05 يونيو 2013 - 15:33
راه حتى حنا عندنا ناس كتموت بالفقر اوالمجاعة اوالحكرة اوا نهضروعلى روسنا عاد انشوفو الناس الخرين احنا ماعندنا غير ندعيو لكل واحد مضلوم اولا لاالمغاربة dablabla
79 - غيور الأربعاء 05 يونيو 2013 - 15:40
ا لمؤسف جد جدا .هو القتال بين المسلمون . فرجة تاريخية. و ما يسمى بحزب الله.
فهدا الحزب كان ينصر الثورة في مصر و ليبيا و تونس واليمن. الحمد لله المغرب قطع العلاقة مع الشيعيين.
اليوم حزب الله اصبح في صف الاعداء بمعنى اعداء الاسلام يقتل ابناء جلدته.ولاسرائلي الواعي يتفرج في هده الجريمة بين المسلمين ويستغل بناء المستوطنات . انشاء الله عندما يتدهور الاستقرار في الشرق الاوسط ستهاجمهم اسرائل.والعرب اكيد سيناقشون ذالك. لانهم فقهاء في النقاش. انشري ياهسبرس وشكرا.
80 - الفاسي الأربعاء 05 يونيو 2013 - 15:42
الله محيي الجيش الحر و الشعب السوري فلقد دخلت التاريخ بأوسع ابوابه بمقاومتك الشرسة و البطولية امام كل من إيران و حزب الشيطان و روسيا و الصين رغم سقوط القصير

و إلى مرتزقة إيران و بشار في المغرب فدول الخليج و تركيا تساند وتدعم الثورة السورية ماديا و معنويا و ان كانوا بالأسلحة فليس بدالك الكم من الطائرات المحملة بجميع أنواع الأسلحة الفتاكة و نظم الصواريخ القادمة من إيران و روسيا لقتل الشعب السوري.
81 - احمدوفيش الأربعاء 05 يونيو 2013 - 15:55
- عوض ان يناقش كل عربي حر الحرب الدائرة في سوريا نناقش أسبابها ،انه تشبث الحزب الحاكم بكرسي الرياسة لان ال الاسد لا يرضون بحكم الشعب وابناا الشعب مع ان سوريا جمهورية ، ليست سلطنة او امارة او ملكية حتي تتورث -لا ادري ما محل تدخل حزب الله مع الحكم في سوريا تدعيما للدكتاتورية ضد الشعب السوري الذي يريد الحرية من العائلة الحاكمة ،ان سوريا في ضل ال الاسد لم و لن تفعل اي شيئ أراضيها محتلة من طرف اسرائيل مع ذالك لم تتدخل لحريتها وأين كان حزب الله ليروي لالسلطة الحاكمة و حثها علي تحرير الاراضي المحتلة لان الشعب يريد ذالك ... 
82 - lamiaa الأربعاء 05 يونيو 2013 - 16:19
ألف مبروك لحزب الله سيطرته
على القصير وسحق أكثر من ألف إرهابي
تكفيري حزب الله يحقق إنجازات على الأرض
وأنتم على الورق
83 - moussa bninsar الأربعاء 05 يونيو 2013 - 16:35
ولكن مهما فعل حزب اللات المجوسي فسيولي أدباره مدحورا ملعونا لأنه يدرك أن قتلى الشعب السوري والمجاهدين إلى جنة النعيم عرضها السماوات والأرض وقتلى حزب الشيطان المجوسي إلى جهنم وبئس المصير لأن الشعب والمجاهدون يقاتلون من أجل دين التوحيد الذي يريد بشار الخنزير أن يطمسه ليفرض على أهل الشام عقيدة المجوس النصيرية التي تقوم على الشرك بالله عز وجل و الطعن في القرآن الكريم ولعن الصحابة رضي الله عنهم وطعن رسول الله في عرضه وفي أمهات المؤمنين. إن الحرب في سوريا هي حرب بين أهل لا إله إلا الله وأهل الشرك والكفر فعلى المسلم أن يختار مع من يكون والمرء يحشر مع من أحب والذين يؤيدون حزب الشيطان الإيراني بتعليقاتهم إنما هم إيرانيون روافض أو لا دينيون أو يجهلون حقيقة الروافض المجوس الكفرة.
84 - carteblanche الأربعاء 05 يونيو 2013 - 17:07
اولا: نحن مع الشعب السوري و المواطن السوري البسيط و العادي ضد نظام جبار و قاسي كنظام حافظ و بشار الاسد.
ثانيا: انا دائما اقول للمغاربة اهل السنة مادا اعطانا نظام بشار حتي ندافع عنه؟؟؟
الا تعلمون انا نظام حافظ - بشار الاسد دعم البوليساريو؟ الاتعلمون ان حافظ الاسد كان يكره المغاربة و الملك الحسن الثاني؟ الا تعلمون موقف الرسمي لسوريا بشار الاسد من قضية جزيرة ليلي المغربية ؟ اكرر و اكرر ابحثوا عن موقف سوريا من جزيرة ليلي المغربية ؟ اكرر للمغاربة اهل السنة و الاقلية اليهودية ابحثوا عن موقف سوريا من جزيرة ليلي المغربية و التي ساندت فيها سوريا اسبانيا و الجزاءر؟
ثالثا: لمادا بشار الاسد بصفته شيعي اقلية في سوريا يحتكر السلطة و يرفض الحوار و الديمقراطية مع الاكثرية من اهل السنة في المقام الاول و المسيحيين في المقام الثاني بالاضافة الي احتقاره للاكراد و الدروز و بطشه بلبنان الجريح
و في المقام الاول اهل سنة لبنان و المسيحيين في هدا البلد الصغير؟
رابعا: ماهي االسياسة الخفية لبشار من خلال المتاجرة في القضية الفلسطينية و مادا يخبئ نظامه في هدا الموضوع هل هي استراتجية ام متاجرة و ماعلاقته باسرائيل.
85 - سوري الأربعاء 05 يونيو 2013 - 17:27
لجيش العربي السوري يعلن القصير منطقة خاليه من الارهاب.......... راحت عليكم ......... بالنصر في القصير انكتب الطريق سالك ياحلب
86 - cartebleu الأربعاء 05 يونيو 2013 - 17:29
خامسا: من يدعي ان نظام بشار الاسد ليس بظالم وجبار للعباد فهل يتدكر مجزرة والده في حلب في الثمانينات و قمعه للاكراد و تصفية الشخصيات اللبنانية و لبنان و الدي توقف بعد الصفقة السرية بوساطة باريس و قطر. و مادور بشار في العراق ... الخ
سادسا: الم تسمعوا ايها المغاربة اهل السنة بدولة اسمها ايران يقال عنها انها رمز المقاومة و هي اكبر منافق عرفته البشرية علي الاطلاق و الم تعلموا ايها المغاربة موقف هاته الدولة من ملكنا و شعبنا و امننا الديني الروحي المتمتل في الاسلام السني المالكي المعتدل و المنفتح... ابحثوا و اجيبوني عن سؤالي و موقف هاته الدولة العدائي وحسدها من المملكة المغربية الشريفة...
خلاصة: ادن انصتوا اخوتي المغاربة المغرب و المغاربة موقفهم واضح و يجمع بين سياسة الناءئ بالنفس وخدمة مصالحنا العليا و الداخلية و التنمية في وطننا اولا تازة قبل غزة ...
و ثانيا دعم و مساندة اهل السنة في لبنان و سوريا و العراق بالاضافة المسيحيين في هاته البلدان و تطلعها للخلاص من الاقلية المزعجة من الشيعة و الدين ولائهم كله للمدعو خامنئ و سياسته الخبيثة و ليس لاوطنهم سوريا و لبنان و العراق لغاية في نفس خامنئي
87 - سؤال للمعلقين المؤيدين الأربعاء 05 يونيو 2013 - 17:29
إيران الشيعية والمجموعات الشيعية الإرهابية العراقية واللبنانية كلهم يؤيدون بشار الشيعي . السؤال المطروح لماذا بعض أهل السنة يدافعون عنهم ؟؟؟؟؟
88 - abdelkabir الأربعاء 05 يونيو 2013 - 17:30
و مشــــات لقصير و الدور جاي على حلب و باقي المدن لتطهير سوريا من رجس الإرهابيين و عملاء إسرائيل و امريكا ، عاش الجيش العربي الســــوري و عاشت المقاومة الإسلامية ـ حزب الله ـ
89 - بوعلي333 الأربعاء 05 يونيو 2013 - 17:41
بـسم الله والحمد لله:

إلى 35 - ziko
نعم نعتقد بأن دين الروافض الصفويين أقرب إلى المجوسية من أي دين باطل والمعممون هم دهاقنة ذلك الدين ومحبكوا بروتوكولات حاخامات صفيون
أما العوام فتبع رعاع لا يستنيرون بعلم ولا يهتدون بعقل
أما بخصوص زيارة الحرمين فقد كان المنافقون على عهدة النبي صلى الله عليه وسلم يصلون وراءه.لأننا نأخذ بالظواهر والمسؤولون على الحرمين لا ينقبون في قلوب المنافقين من أهل العمائم.. (جواب للمراقبين)

فالذي يسمح للمنافق صاحب التقية بدخول الحرمين حال التقية لم يضحك عليه الضاحكون بل ذلك فخر له أن يتقيه المضحوك عليهم (فليبكي الضاحكون)

أنجس من المجوس هو من يجعلهم له أسيادا لأنه لا يوجد ما هو أنجس,, (جواب للمسلمين)

الذي في يده السلاح ومدعوم بدولة إسمها إيران ووكيلها حزب اللات ليسوا أقلية,,,,(ألا تفقهون)

نعم أغلبية الجيش السوري الحر من أهل السنة وهم في حرب ضد الروافض الصفويين بزعامة إيران (فهل تعلم ذلك؟)

وانشروا
90 - hiba الأربعاء 05 يونيو 2013 - 17:46
أمة ضحكت من جهلها الأمم فعلا العرب أميون جهلة لا يقرؤون و إذا قرؤو لا يعقلون ما يحصل في سوريا هو صراع سياسي دنيوي مغلف بغطاء ديني يستغل فيه جهل العرب و تعطشهم لدماء التاريخ يعد نفسه ماحصل بين العباسين و الاموين يحصل لأن ....هل السعودية تريد ديمقراطية في سوريا؟! هل USA تريد ديموقراطية في سوريا؟! هل روسيا تريد ديموقراطية في سوريا؟! لماذ لا يتجه المجاهدون و الجيش الحر الى فلسطين و يحررها على لأقل هنالك لن تخطلط دماء المسلمين الذين يشهدون فعلا بان لا إله إلا الله و أن محمد رسول الله .... و لكم واسع النظر
شكرا و أرجو النشر
91 - الحق الأربعاء 05 يونيو 2013 - 17:53
يخطي من يعتقد ات حزب الله يدافع عن المسلمين
92 - LOUISA DE MARRAKECH الأربعاء 05 يونيو 2013 - 18:00
تهانينا للجيش السوري و لحزب الله على الانتصار الدي حققوه في القصير رحم الله شهداءكم
اقول للباقي اجركم الله في ما تبقى بعد القصير ههه دخلتم صراعا لا ناقة لكم فيه ولا جمل قاتلتم بالوكالة عن اسرائيل و من يدور في فلكها و نسيتم هزيمة من وكلكم من قبلكم
الفتم الكدب انتم و قنواتكم لا تريدونا الاعتراف بهزيمتكم فوصفتموها انسحابا فليكن
"رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه و منهم من ينتظر ومابدولوا تبديلا"
93 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الأربعاء 05 يونيو 2013 - 18:06
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله .

لا عجب أن يحقد نصراللات على الشام فيسفك دماء الشاميين ، وهذا الحقد ينبع من عقيدة نصر اللات ، لأن بلاد الشام ومعها ( مصر والحجاز ) هي أبغض البقاع إلى قلوب الرافضة !

يروي شيطانهم الكليني - كذباً وزوراً - عن جعفر الصادق أنه قال :

أهل الشام شر من أهل الروم !

وأهل المدينة شر من أهل مكة !

وأهل مكة يكفرون بالله جهرة !

________________

المصدر : الأصول من الكافي للكليني المتوفى سنة 329 هجرية / الجزء الثاني / باب في صنوف أهل الخلاف وذكر القدرية والخوارج والمرجئة وأهل البلدان / الحديث الثالث
94 - أبو عائشة محب أمهات المؤمنين الأربعاء 05 يونيو 2013 - 19:13
قال أحد الروافض : (( أنا فخور بأن يحمل سيدنا في لبنان اسم نصر الله )).!

هكذا قال - تقريباً - ونقول لهذا المسكين :

إذا كان سيد الرافضة في لبنان يحمل اسم ( نصر الله ) فأبشرك أن سيد النصارى في لبنان يحمل الاسم - ذاته -!

بل إن ( نصر الله ) هو الاسم الأول لهذا النصراني
وأما حسن المجوسي فهو ( اسم أسرته ) وليس اسمه الأول !

ألا تدري أن رئيس الكنيسة المارونية في لبنان يحمل اسم نصر الله - أيضاً -؟

رئيس الكنيسة المارونية هو البطريرك الكاردينال ( نصر الله ) بطرس صفير !

والبطريرك الكاردينال هو لقب ديني وليس اسمه - طبعاً -
وأما اسمه فهو ( نصر الله ) بطرس صفير !

والمضحك أن روافض لبنان سموا أنفسهم : حزب الله !
ونصارى السودان سموا أنفسهم : جيش الرب !
واليهود سموا أنفسهم : شعب الله المختار !














هكذا قال لنا المجوسي و

سيدي ليس نصر اللات ( نصر اللات ) فقال لي :
أنت كذاب يا أ
وأما حزب اللات فقد سمى نفسه ( حزب الله ) كإخوانه اليهود الذين سموا أنفسهم : شعب الله المختار !
وكأخوانه النصارى في ( السودان ) حيث سموا أنفسهم : جيش الرب !

وليست الحجة بتزييف الأسماء وإنما الحجة بحقيقة الأشياء !
95 - ثائر الأربعاء 05 يونيو 2013 - 19:21
و الله ما يفزع إلا أصحاب هاته التعليقات 1, 2, 4, 8, 9, 11, 13... وهم في تزايد مستمر على هذا الموقع (الموجة لي جات تجرهم) غوغائيون, أما أنت يا صاحب التعليق 29 إذا كان كل هذا الغل في قلبك من ناحية العرب, فابحث لك عن لغة أخرى غير لغة القرآن لتعبر بها عما يختلج في صدرك من حقد و تفاهات.
شكرا و أرجو النشر
96 - مغربي موضوعي الأربعاء 05 يونيو 2013 - 19:31
بسم ربي الرحيم الرحمان
ان الله ميز الانسان عن باقي خلقه بنقله.
لذا علينا ان نستخدم عقولنا في هذا الحدث الجلل الذي راح ضحيته شعب طيب له من ا. السلاح ما لعين رات ولا عدسة كمرا صورت
سلاحه ما لنا غيرك يا الله حين تخلت عنه العرب
والعجم والامم بينما الجلاد والجزار يسلم عليهم كل بزغ فجر يوم جديد بسلاح جديد مرة من صنع روسي وغالبا من صنع ايرابي وجيش عربي سوري افغاني وعراقي نجفي وايراني لم ينس سقط الامبراطورية الفارسية ولبناني يطبق اجندات من يموله ماديا وابديلوجيا فلتقت مصالح كثيرة في سوريا بين الصين الروسيا. وايران وكل من له مصلحة في سوريا وترك الشعب بين التشرد والقتل من السمائ.
والسلام والقارئ العاقل لا تخدعه الاقاويل
97 - HASSAN الأربعاء 05 يونيو 2013 - 19:59
إلى 90 - hiba

لو كنت تقرأ و لو قرأت تفهم و إذا فهمت إعتقدت و إذا إعتدت عملت لفرقت بين المسلم و المنافق و الكافر.

و بما أنك لا تفرق بين أهل الحق من أهل الباطل فإنك تقدم ما أخره الله و تؤخر ما قدمه الله فالله عز وجل يقول في حق هذه الأمة الإسلامية المرحومة: "كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ".

أما إذا كنت تقصد بكلمة " أمة تضحك منها الأمم" أي يضحك منها الأمم الكافرة فالله عز وجل يقول: "إِنَّ الَّذِينَ أَجْرَمُوا كَانُواْ مِنَ الَّذِينَ آمَنُوا يَضْحَكُونَ * وَإِذَا مَرُّواْ بِهِمْ يَتَغَامَزُونَ * وَإِذَا انقَلَبُواْ إِلَى أَهْلِهِمُ انقَلَبُواْ فَكِهِينَ * وَإِذَا رَأَوْهُمْ قَالُوا إِنَّ هَؤُلاء لَضَالُّونَ * وَمَا أُرْسِلُوا عَلَيْهِمْ حَافِظِينَ * فَالْيَوْمَ الَّذِينَ آمَنُواْ مِنَ الْكُفَّارِ يَضْحَكُونَ * عَلَى الأَرَائِكِ يَنظُرُونَ * هَلْ ثُوِّبَ الْكُفَّارُ مَا كَانُوا يَفْعَلُونَ".

أما مايجري في سوريا فهي جرائم على أهل السنة ينفذها المجوس بمباركة روسيا و تخاذل المجتمع الدولي.
98 - عمر من الفنيدق الأربعاء 05 يونيو 2013 - 20:06
حزب اللاة يتحرك بعقيدة فاسدة حاقدة على السنة واكبر خطر يهدد المسلمين
99 - zika الأربعاء 05 يونيو 2013 - 20:25
بعض التعليقات تتساءل لماذا لم يتدخل حزب الله لمساعدة حماس في غزة؟؟؟؟
الجواب بسيط جدا لأن حماس من الأحزاب التي يسهل شرائها كما فعلت قطر.
أما حزب الله فهو حزب مبادئ ومواقف تشرف كل من يعتبر الصهيونية عدوا. حماس منظمة للمواقف لمن يدفع أكثر.
100 - maroc الأربعاء 05 يونيو 2013 - 20:32
الكل في خدمة ا سراءيل حرب استنزاف لكل الطراف وليعلم الجميع ان اسراءيل هي من سيقرر متى تنهي الصراع و هي من ستنتصر ولهدا بشارالمجرم لن يرد على اسراءيل علمامنه انها نهايته على العرب ان يعلموا ابناءهم العلم و الاجتهاد وووو انتاج جيل قادر على مظاهاة الدول العضمى اما مقاو مة و ممانعة فهي كدبة كبيرة لتحقيق المصالح فكيف تنثصر على العدووانت تشتري السلاح منه ولا تصنع حتى قلم لتكتب فتقرا وان لم تكن سوريا محادية لاسراءيل لنتهى بشارمند زمان لكنه طعم جرى الكل لحرب استنزاف ولبيع اسلحة روسيا و الغرب
101 - baseeet الأربعاء 05 يونيو 2013 - 20:49
م بروك للعرب الاحرار بهذا النصر التاريخى المفصلي . انا مغربي اتمتع بنشوة مسكرة رغم انف القرداوى و العريفي (اهديه نصرالسيد ; سيد الامة وتاج هامتها ; حسن نصر الله ; ومن حماة الديار اهديه صفعة ولول من شدتها كل اعداءنا ضربة واحدة ) . في سورىا سندفن سرطان التكفير والظلام . اليوم انتصرنا هو نصر لكل مسلم سني او شيعي لان مصلحتنا ومصيرنا واحد . لمن لا يفقهون ابجدية السياسة اقول ان المارد العربي المسلم ولد وتغيرت الخراءط فايران و العراق سوريا و لبنان معسكر موحد و هزات تحركة تقض مضجع كل اعداء الا مة في الداخل قبل الخارج . صفر لكاتب المقال لانعدام المهنية و التحيز المجاني المكشوف . هذه فقط البداية او مازال مازال
102 - القصراوي الأربعاء 05 يونيو 2013 - 21:08
بتدخل ما يسمى بحزب الله الشيعي في سوريا إلى جانب نظام الطاغوت الأسدي ضدا على الشعب السوري المقهور تكون هذه الزمرة المارقة قد عصفت بأخر أوراق التوت التي كانت تحاول أن تداري بها سوأتها حيث دأبت على تسويق نفسها بهتانا وزورا كطليعة للمقاومة ضد الكيان الصهيوني ناسية أو متناسية أن الطريق إلى القدس تمر حتما عبر عدة محطات أهمها محطة دمشق التي لم يستطع نظامها الطاغوتي على مدى حوالي أربعة عقود من الزمن إطلاق طلقة واحدة على الكيان الصهيوني حيث أن الذي يختار فعلا نهج المقاومة يراهن على الشعوب الباقية وليس الأنظمة الزائلة حيث تبقى الشعوب العمق الإستراتيجي الحقيقي لأية مقاومة والحاضن الأكبر لها.من هنا يمكن إستخلاص أن حزب الله أو بالأحرى حزب الشيطان لا يعدو أن يكون أحد أهم أدوات المشروع السياسي الشيعي الإيراني في المنطقة لخلق هلال شيعي يمتد من بلاد السند شرقا إلى تخوم البحر المتوسط غربا ،أما اللعب بورقة المقاومة فهو ببساطة شديدة أحد تكتيكات المشروع الإيراني لتحقيق إستراتيجيتها الكبرى في المنطقة وفق رؤية والي الفقيه في طهران
103 - وجهة نظري الأربعاء 05 يونيو 2013 - 21:20
بسم الله الرحمان الرحيم ؛؛ اتعجب لمن يقف في صف امريكا قاتلة الملاين في العراق و كيف له ان يصدق ان الوحش الامريكي الصهيوني صار حليفا وان من جاهد بالامس القريب ومرغ وجه اسرائيل في التراب صار اليوم مجرما وكيف له ان يصدق كل ماتقوله له الجزيرة الماسونية و اخواتها بعد تبوت ملكيتها لصهاينة؛؛ ان القصة في سوريا محاكة مند ابد بعيد و قد تجلت لنا اليوم بعض من فصولها اولا ارسال فرق موساد بلباس الجيش ليقتل الناس فيضن الناس ان الجيش هو قاتلهم فتنشب الفتنة و تانيا تضليل الناس بالاعلام و توجيه الاشد تاترا منهم لسوريا للقتال نيابة عن اسرائيل و الهدف اسقاط محور المقاومة و تدمير اخر قوة حقيقية في الامة الاسلامية وهاهم الان يحاولون ان يجزئو المسلمين بفكرة انت سني و انت شيعي ......اقول قولي هدا والله اعلم واستغفر الله ان كنت من المخطئين ؛
104 - محسن من سيدي سليمان الأربعاء 05 يونيو 2013 - 22:04
ماذا يريد حسن نصر اللات؟ما تريد ايران؟الكل يتساءل،وحمام الدم لا يتوقف،هل يتعلق الامر بمرض السلطة،أم تصفية للحساب العتيق؟في المجتمعات التي تحترم نفسها يقدم الرئيس والحكومة برمتها استقالتها ما أن تتطاير الشرارة الأولى،أما حين يتعلق الأمر بحاكم عربي فإنه على استعداد لقتل الجميع لإرضاء أمراضه.ماذا قدم النظام السوري للقضية الفلسطينية للشعب اللبناني للأمة العربية ثم للشعب السوري؟! ألم تعترف الحكومة الإسرائيلية أن نظام الأسد الحارس الأمين لشمال إسرائيل. لماذا لم يتحرك الطيران السوري منذ 1973.لماذا لا نوجه فوهات بنادقنا مدافعنا وصواريخ طائراتنا إلا ضد الإخوة ضد العزل؟! إن السلسة العرب لا يتحركون إلا حينما تهدد كراسيهم أما ما عدا ذلك فإنهم صم بكم عمي. ماذا يريد حزب الله من يحرك حسن نصر اللات؟ أليست أوامر أسياده في طهران. لا نريد أن نقول إن المعركة سنية شيعية لأن الجواب نار لا تذر ونحن لا نريدها كذلك. اذا اعتبرنا تدخل الجيوش العربية لنصرة الفلسطينيين في حروبهم الثلاث مرتزقة ومتطرفين آنذاك أمكن القول أن من يحارب إلي جانب الجيش الحر من التكفيريين والمرتزقة. انها حرب بالوكالة لصالح ساسة إيران
105 - مغربيي11 الأربعاء 05 يونيو 2013 - 22:06
فقط احدرو من الفتنة ان الصهاينة يريدون نشر فكرة ان الشيعة يسبون الصحابة لدى السنة وعند الشيعة ينشرون ان السنة يسبون الصحابة فتنشب الفتن و الحروب بينهم وينسون ان امريكا لاتسب فحسب بل تطبق مئات الالاف في ميانمار قتلو و الملاين في العراق ...ومع دلك هناك من يقف الى جانبهم لاسف لا يمكنني ان اعتبر من يقف لجانبهم الا بوصفهم عميان البصيرة ومجرد فساق يجب التاكد من صحة ماينقلون كما علمنآ ديننا دلك ان هدفهم في احسن تقدير تكرار قول ما سمعوه من التلفاز الصهيوني ؛ و اننا نحن السنة لم نسمع يوما ان السيد حسن نصر الله قد سب صحابيا واحدا في التلفاز بل وقد سمعت ان الخامينئي قد حرم دلك على الشيعة في خطبة شهيرة له و ادا ماسبهم قلت منهم كبرهم الاعلام الصهيوني و كاننا نحن السنة لا يوجد فينا ضالم كل هدفهم هو الفتنة يا اخوتي احدروهم ان الاعلام اغلبه بيدهم ...واستغفر الله ان كنت مخطء
106 - Anouar الأربعاء 05 يونيو 2013 - 22:38
يجب على المغاربة أن لا يصدقوا إعلام الشيعة كقناة المنار لأن عقيدة الشيعة هي التقية أي الكذب
107 - سني حتى النخاع الأربعاء 05 يونيو 2013 - 22:53
بزيارة خفيفة لليوتيوب:"آخر التطورات العسكرية في مدينة القصير 05-06-2013" يتبين للمنصفين كذب وسائل الإعلام السورية الموالية للنظام
أما الذين يفرحون بسقوط القصير في يد النظام أكثر من فرحهم بتحرير الأقصى فلا نستغرب ذلك من أحفاد ابن العلقمي وابن يقطين
108 - SALLAM الأربعاء 05 يونيو 2013 - 23:07
احدروا الشيعة الرافظ فاءن شرهم ومكرهم يفوق خطراليهود لان اليهود يردون الاستلاء على ارض المسلمين وخيراتها اما الروافظ فاءهم يريدون السيطرة على بلاد المسلمين وخيراتها ويريدون ايضا تغيير عقيدة المسلمين من عبادة الله الى عبادة القبوروالاءئمة .اما بالنسبة لشاءن السوري فالكفر ملة واحدة فالرافظ والروس واليهود وامريكا كلهم تكالبوا على محاربة الثوة السورية وما اسطاعوا كسر شوكتها .فليعم الروافظ الدين هللوا لدخول حزب الشيطان لمدينة القصير ان سوريا ستكون مقبرتهم جميعا لاءنكم تحاربون رجالا اشداء يتسابقون على الشهادة كما تتسابقون انتم على الحياة .ان امركا والغرب كله لم يستطع هزيمة حركة صغيرة اسمها طالبان فمابالك بابطال الجيش الحرالدين يقاتلون بالايد المتوظئة والسنتهم تلهج بدكر الله وستبدي لكم الايام ايها الرافظ ماكنتم تجهلون
109 - abdelkabir الجمعة 07 يونيو 2013 - 17:58
حين تدخلت اسرائيل بالحرب السورية من خلال قصفها وعربدتها كان الامر طبيعيا , ولكن حينما تدخّلت المقاومة لحماية ظهرها صار عملا إرهابيا
110 - أحمد حسيسو السبت 08 يونيو 2013 - 01:32
بسم الله الرحمان الرحيم، عندما كان مقاتلو حزب الله في مقارعة العدو الصهيوني، كانت قلوب اكثرية العرب و المسلمين معهم، بينما بعض الخليجيين يتمنون هزيمتهم على يد ما يسمى "إسرئيل" على خلفية بعض المعتقدات و التصرفات المحرفة لدى العديد من طوائف الشيعة، وفي ذلك السياق أتذكر قولة منقولة عن الإمام عبد السلام ياسين رحمه الله، مفادها "أننا ننصر حزب الله و لا نواليه"، و كان الإمام رحمه الله يحذر الإخوان من التأثر بقناة المنار اللبنانية التابعة لحزب الله، لكي لا ينبهروا بإنجازاته العسكرية ضد العدو الصهيوني، باعتبارأن كل ممكن صادق يتطلع إلى هزيمة هذا العدو الذي يحتل أرض الأقصى المباركة المقدسة، فمن الطيعي أن يتعاطف مع هؤلاء المقاتلين الأشداء الذين يذيقون الصهاينة أنكر الهزائم، و مع مرو الوقت يتبين أن هذا الحزب الذي ملأ الدنيا ذات سنوات ليس على هدى من الله، كيف لا و قد تخلى عن مبادئ نصرة المظلوم أجل مصلحته في بقاء النظام السوري الذي كان فعلا يمده بالسلاح، رغم أن ظلم النظام السوري لشعبه حقيقة واضحة كاشمس لا يمكن حجبها بالغربال، و يتبين أن الحزب لا يتوكل على الله بصدق بخوفه على المقاومة من سقوط بشار.
111 - abdelkabir الأحد 09 يونيو 2013 - 17:09
أن تستعين البحرين منذ سنتين بقوات درع الجزيرة السعودية لقمع غالبية شعبها.... الشيعي ( ليس طائفية )
أن يأتي الى سوريا الاف المجاهدين منذ سنة و اكثر و اعلان الجهاد على ( لا أعرف من ) عدا عن دعوات الجهاد من شيوخ السعودية و العرعور و القرضاوي منذ بداية الازمة وليس بعد تدخل حزب الله.. فهو ليس طائفية
اما حين يدخل 1000 مقاتل من حزب الله للقتال في وجه مشروع امريكي - صهيوني يهدف الى اسقاط سوريا و من ثم تدمير منظومة المقاومة حتى تبلع اسرائيل فلسطين مع علبة بيبسي.. فهنا الطائفية
112 - MORAD الاثنين 10 يونيو 2013 - 00:37
Le Hizbollah ne fait que défendre l'axe qui lutte contre l'impérialisme occidental et l'ingérence des terroristes financés et militarisés par qatar , arabie saudite et turquie.
Si non ; comment expliquez vous la présence des milliers des terroristes soi disant des djihadistes dans la Syrie en tuant les enfants et violant les femmes devant même leur famille.
Le Hizbollah donc agit pour arreter ce massacre commis par les wahabis et takfiriens envoyés par arabie saoudite. Qatar pour sa part joue le role de bailleur de fonds pour détruire l"Etat Syrien . Mais l'armée Syrienne en collaboration avec les hommes de Hizbollah ont pris le controle total de la région de Homs et tué un grand nombre de terriristes .Vive la Syrie libre , Autonome et solide.
113 - Hakam الاثنين 10 يونيو 2013 - 18:58
يا قوم هل اصبتم بالجهل؟ الصراع ليس ديني ولكن سياسي بالدرجةالاولى. اد وقع الضعفاء في فخ آمريكا واسرائيل وحلفائهم. فمند قيام الثورة الأيرانية أراد الغرب أن يحطمها فاستعان بمشيخات النفط وتركيا. ثم خلق مايسمى بالربيع العربي الدي ركب الاسلام السياسي موجته في العديد من البلدان منها تونس وليبيا ومصر. والواضح أن الغرب يتحكم ويسير هدا الاسلام السياسي فاراد أن يمنحه السلطة مقابل تبعيته له وجعله رأس الحربة في مقاومة المد الايراني مع سورية وحزب الله مفتعلا من أجل دلك القطبية شيعة سنة التي لم تكن حاضرة في عهد حكم الشاه. فهدا يفسر التضامن الكلي الدي تكنه جل الانظمة العربية للمقاتلين ضد النظام السوري. فمبروك عليكم يا جماعة الجهال أصحاب التعاليق المناهضة لحزب الله، اد سقطتم في فخ الصهيونية. فأنظمة الربيع العربي تضامنت مع الصهيونية من أجل البقاء في السلطة؟ ايران لم تهدد أية دولة عربية؟ فصدام حسين هو الدي هاجم ايران بتحريض وتمويل من امريكا ودول الخليج. فقارنوا بين ايران التي تعمل جادة للتقدم والازدهار في كل المجالات رغم الحصار حيث أصبحت الآن قوة عظمى وبين دولة خليجية تبدر مالها في التفاهات.
114 - محايد الثلاثاء 11 يونيو 2013 - 02:20
كنا مع حزب الاااات مع حربه ضد إسرائيل ولكن كرهنااااه عندما دخل بسوريا .
المجموع: 114 | عرض: 1 - 114

التعليقات مغلقة على هذا المقال