24 ساعة

مواقيت الصلاة

23/11/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3407:0412:1915:0117:2418:43

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل تتفق مع الباحثين عن مبرّرات لـ"شرعنة" ظاهرة التحرّش الجنسي؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

2.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | "ندى الأهدل".. طفلة انتصرت على الزواج المبكر

"ندى الأهدل".. طفلة انتصرت على الزواج المبكر

"ندى الأهدل".. طفلة انتصرت على الزواج المبكر

لم يكن لدى الطفلة اليمنية "ندى الأهدل" خيار سوى الهروب من منزل أحد أقاربها في العاصمة اليمنية صنعاء بعد أن قرر والداها إجبارها على الزواج رغم صغر سنها الذي لم يتجاوز الـ11 عامًا.

الطفلة "ندى" الطالبة في الصف الخامس الابتدائي قررت الهروب بعد أن أتى والداها من قريتها في منطقة زبيد (233 كيلومترًا جنوب صنعاء) إلى منزل عمها الذي تعيش معه منذ سنوات في صنعاء لأخذها من أجل إتمام زواجها من أحد المغتربين اليمنيين في السعودية.

واستطاع والداها أخذها من عمها عبد السلام الذي قام بتربيتها منذ أن كان عمرها ثلاث سنوات، ومكثت مع والديها في صنعاء أسبوعين كاملين في منازل أحد أقاربها، رغم توسلاتها المتكررة بضرورة الرجوع إلى عمها، إلا أن والديها رفضا عودتها وأخبراها بأنه قد تم خطبتها وبأنهما أخذا مهرها وخاتم خطبتها، وهدداها بالقتل في حالة هروبها، وبعد أن تبين لها جدية والديها بإتمام زواجها قررت الهروب بعد طلوع فجر السابع من هذا الشهر.

بعد هروبها نشر أهلها بلاغات في عدد من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت وأقسام الشرطة بفقدانها واختطافها.

وما كان من الطفلة اليمنية غير الاتصال بعمها الذي ذهب لإعادتها من أحد المنازل التي لجأت إليها بعد هروبها، مقررا أن يطرح قضيتها على المنظمات الحقوقية والرأي العام اليمني.

فقام الأسبوع الماضي بتقديم شكوى إلى وزارة الداخلية اليمنية ومنظمات حقوقية للتضامن مع الطفلة "ندى" وإلغاء فكرة الزواج وهو ما تم بالفعل بعد أن قررت إدارة حماية الأسرة في وزارة الداخلية تسليمها إلى عمها عبد السلام بسبب تعرضها لضغوط أسرية للقبول بالزواج في سن مبكرة.

ونجحت "ندى" بتعاون عمها ومنظمات حقوقية بإلغاء فكرة زواجها، وقررت الداخلية اليمنية إلزام عمها بإعالتها على أن يتكفل بكامل مصاريفها ونفقات تعليمها مقابل أن تظل لديه ويتحمل مسؤولية أي تقصير بحقها دون أن يتحمل والدها ووالدتها أي خسارة مادية.

ويعيش والدا "ندى" في منطقة "زبيد" غربي اليمن والتي تعاني أوضاعاً معيشية واجتماعية مأساوية من بينها إجبار الفتيات على الزواج بسن مبكرة، حيث سبق أن تم خطبة أختها وعمرها 11 عامًا، وزواج خالتها وهي في سن 13 عامًا، ونتيجة للظروف السيئة التي عاشتها خالتها المتزوجة أحرقت نفسها وتوفيت.

الطفلة ندى تقول لمراسل الأناضول إنها "قررت الهروب من منزل والدها لرفضها فكرة الزواج في سن مبكرة".

وتضيف: "أحب أمي وأبي وإخواني وأخواتي وأصدقائي، اتركوني أعيش طفولتي، لا تقتلوا أحلام الطفولة".

وتستطرد قائلة: "نريد أن نعيش بحرية، بكرامة، بعزة، نتعلم مثلكم، نحن لم نخلق للزواج، لست سلعة للبيع ولن أعود إلى أمي لتبيعني ويشتريني شخص آخر".

وتعبر الطفلة "ندى" عن سعادتها في إلغاء زواجها والعيش مع عمها قائلة: "أنا أعيش الآن مع أكثر شخص أثق فيه، وأنا ما زلت طفلة صغيرة، هربت الآن إلى من رباني وأنا صغيرة".

وتشير إلى أن أباها قرر إلغاء فكرة الزواج، لكن أمها عكس ذلك تماما، فهي مازالت مصرة على زواجها، وتأمل أن تقتنع أمها بإلغاء الزواج المبكر الذي يقتل أحلام طفولتها بحد قولها .

ولا يوجد قانون يحدد سن الزواج في اليمن، إلا أن هناك مطالبات خلال الأعوام الماضية في البرلمان من أجل إقرار قانون بعدم زواج الفتاة التي لا تتعدى 17عامًا، لكن لقي اعتراضات من قبل عدد من الأعضاء ولم يتم إقراره حتى الآن.

كما لا توجد إحصائيات حكومية حول نسبة الزواج المبكر لاسيما أن كثيرًا من حالات الزواج المبكر لا يتم العلم بها في المجتمع اليمني الذي يعد نسبة الريف فيه 70%.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (38)

1 - Yassine الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 05:25
اللهم لا ظل الا ظلك ولا نور الا نورك ولا هدا الا منك يا رحمان يا غفار يا كريم نسألك أن تعز الاسلام الى يوم الدين.
مع وضد. مع،لان مجتمعاتنا انحلت مبدئيا وأخلاقيا.لاسيما وان بذور حدائقنا لم تعد تسقى من ماء آبارنا
ضد،لانها ستسبب وتحرم من اروع واجمل الاوقات الا وهي لحظات الطفولة و ما ابهاها من لحظات.
الحل:كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم 
2 - abdoulah الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 05:43
لمّا جاء سيّدنا عليّ رضي الله عنه يطلب يد سيّدتنا فاطمة الزّهراء بنت رسول الله عليه أفضل الصّلاة وأحسن التّسليم ، طلب منه رسول الله صلّى الله عليه وسلّم أن يُمهله حتّى يأخذ رئي وموافقة بنته ثمّ يردّ عليه فيما بعد . ولم يثبت في شرع الله تزويج البنت من طرف والديها بالغصب أو تحت أيّ نوع من الإكراهات ، بل كانت للبنت البكر الحَصَان حرّيّة الموافقة أو الرّفض ولها حرّيّة التّطليق إن رغبت في ذلك . أمّا ما يقع اليوم في مجتمعاتنا العربيّة فهو من البدع الّتي كانت في الجاهليّة ونُسبت إلى الإسلام ، ويستخدمها العلمانيّون الماسونيّون كورقت ضغط على الدّول الإسلاميّة في مجال حقوق الإنسان ليسكت الشّعب عن مظاهر التّفسّخ والإنحلال الّتي ملأت شوارعنا اليوم .
3 - عقلية ماقبل الإسلام... الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 06:14
في الحقيقة أن كثير من الناس ينسبون هذا النوع من الزواج إلى الإسلام ولا سيما الملحدين الذين يتخذونها فرصة ذهبية وثمينة للطعن في الإسلام ! هذه العقلية كانت موجودة قبل الإسلام وحينما جاء الإسلام أصبح ضروري ومؤكد أخذ رأي البنت ويجب أن يتم الزواج برضاها وإذا قالت لا فلها الحق! هذا هو الشئ الذي يجهله الملحدون الجاهلون الذين ينسبون للإسلام كل شئ بالقوة والعنف ويجب على المرأة أن لا تنطق ولا تتنفس ! وكذلك الحجاب فالنساء يرتدينه بقناعتهن ليس بتكليف من أزواجهن وخير دليل على ذلك النساء الغربيات الاتي اعتنقن الإسلام فهن يرتدين الحجاب وذلك بمحض إرادتهن ! فالإسلام برئ من أولائك الذين يزوجون بناتهم قصرا وكرها ورغما عنهن ! ولاحول ولا قوة إلا بالله !
4 - Amira الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 06:47
11سنة.....لا حول ولا قوة إلا بالله ......اغتصاب الطفولة.......حقيقة قمة الجهل والتخلف عند هذ اليمنيين....
5 - abdelilah الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 07:39
Obliger une fille de 11 ans a se marier doit etre un crime comme celui du viol ou l´esclavage...
Les conspirateur, provocateurs et inducteurs doivent aller en prison comme Mr Meghraoui qui appelle a marier la fiile a l´age de 9 ans.
Je vous jure que je suis musulman, croyant et je suis sur que l´Islam n. as rien a voir avec ces comportement , au contraire je veux pas etre musulman, je veux pas un Islam des esclaves, un Islam de violance, un Islam de viol des petites fille, un Islam ou la femme n´a aucuan droit plus que celui d´avoir des enfants et si elle est sterile on la jette a la poubelle au nom de la poligamie et de l´Islam.
l´Islam n´est pas faire le Ramadan, assalat...etc lç´Islam est avant tous un comportement, une civilization, et une maniere de vie.
si vous voulez un Islam de bardes,de burka et de humillance de la femme, ne comptez pas avec moi.
Merci
6 - مسلمة غيورة الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 09:15
لا يعقل يا ناس هذا مستحيل ما وصلت إليه مجتمعاتنا من جهل ستقول الرسول صلى الله عليه و سلم تزوج أمنا عائشة في التاسعة من عمرها أجيب و أقول أن أنذاك البنات عرفن بأجسادهن المملوءة و أيضا لا تنسى تفصيل بسيط هو أن البشرية عرفت منذ سيدنا آدم عليه السلام بالأجسام الكبيرة تخيل بنت التسع في ذاك الوقت أما الآن فأصبحنا في زمن مغاير تماما و يريدون تطبيق الدين في أمور خارجة عن الطبيعة البشرية أصلا "أتحدث عن هذه النقطة بالذات"
7 - rachid الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 09:16
قبائل قريش لم تتغير رغم مرور 15 قرن من نزول الاسلام ووصول الدول المتقدمة للاعضم درجات الرقي والتحضر فلا زالت العادات هي العادات نفسها وهادا ما نعيشه في معضم الدول العروبية من اقصى المشرق الى اقصى المغرب هناك شئ ثلاتي (الاكل ،الجنس ،والجهل) وهو العمود الفقري لسكان هده المناطق
8 - Samawi الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 09:36
الجهل و التعصب استفحل في بعض الامة التي تؤدي الاسلام بتصرفاتها
اصبح الجاهل يفتي و يحاول دفع فهمه المنحرف للدين على الاخرين ليظهر بمظهر العالم
كل من فشل في كل شيء و سمع ٢ احاديت يخرج علينا بلباس الفقيه العالم و يحاول بتعصبه ان ما اوتي من افكار لا مناقشة فيها
المهم ابليس داير خبلا في الاسلام و يحرض الناس بعضها البعض و خاصة الجاهلين لاظهار الدين على انه دين تعصب و المصيبة هو يسلط على الدين اناس من الداخل و ليس من ديانات اخرى ليخربووه بتعصبهم
9 - hanane الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 09:52
أين توكل كرمان من هذا ؟؟؟ ألا يعتبر قتل الطفولة من أول النقط التي تتعدى على السلم المجتمعي و الحريات الإنسانية ....
10 - Zaina الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 10:02
سؤال موجه إلى صاحب التعليق رقم 2 : هل يمكن أن توافق على زواج إبنتك في سن التاسعة؟
11 - مغربية الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 10:04
تريد امها بيعها لمقيم ف السعودية، كل الكبت الدي راكمه هدا الشخص في غربته سوف ياتي ليطرطق ويفكك عظام طفلة صغيرة لم يشتد عودها بعد، باقا كتطيح و تنوض، الرجل الغبي الشاذ، الغير سوي هو الدي يمكن ان يتزوج طفلة، لانه لا يملك من الوسائل و المهارات و السلوكات الحضارية ما يتعايش به مع امراة ناضجة، فيختار فريسة اضعف تقبل عليه بكل سلوكاته المعوجة و امراضه النفسية، يربيها على الطاعة العمياء و الخوف و الخنوع لاي شيء حتى لو كان غير معقول،
لماذا المتدينون المغشوشون لا يجنحون للزواج من الارامل و المطلقات و نساء فوق الاربعين، هل يخافون منهن ان يعدن تربيتهم من جديد على الطريقة الصحيحة؟؟
12 - hatim الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 10:11
في دراسة اعدها المفكر والدكتور عدنان إبراهيم حول سن زواج سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم، اتبت من خلالها ان رسول الله تزوج عائشة و عمرها على الاقل 19 سنة، هاد البحت اللدي تبنته الازهر الشريف ب مصر، كفانا إدن باغتصاب الطفولة بإسم الدين
13 - oum sana الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 10:40
أتقطع أسفا على كثير من الناس الذين ابتدؤو في قراءة صحيح البخاري، وبعض الروايات وبعض التفاسير دون بحث ولا تريط لفهم بعض الدسائس التي تمت في تلك القرون ونسبها للدين، ألا تعلمون أنه لم يكن أي تاريخ محسوب في الجزيرة العربية حتى أتى عمر ليبتدئ تأريخ كل الأحداث بإحداث السنة الهجرية، وقبل الهجرة كانو يقدرون فقط ، أمنا عائشة لايمكن أن تتزوج وهي فتاة صغيرة، وما تقرؤونه في تلك الروايات ليس كله صحيح، ابحثو وزيدو في البحث ستكتشفو الحقيقة ، ألا تعلمون أن العبودية في البلدان المسلمة ( ملك اليمين) لم يتم القضاء عليها حتى بداية هذا القرن من طرف المجلس الأممي لحقوق الإنسان؟ ألا تفهمون لماذا تخلفنا عن جميع الأمم؟قال الشيخ الغزالي رحمة الله عليه: إن للإسلام عدوا من الخارج، هو أقل خطرا كالمشركين، والوثنيين... وعدوا من الداخل هو أشد خطرا كمسلم جاهل لا يفهم دينه، ويتعصب لجهله وضلاله.
14 - عربي الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 10:46
الى من يبررون هذا و يبحثون له عن عذر في الشريعة أقول:

إذا أنتم تقرون أن الذهنيات تطورت منذ 13 قرنا و أن هذا أصبح متجاوزا الآن فأنتم منتاقضون مع أنفسكم. تحليلكم هذا يدلّ على انفصام عميق و موروث .
15 - أمة الله الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 10:54
لا حول ولا قوة الا بالله
هل تزوج الحرة غصبا ؟ هذا مناف تماما لما جاء به الدين الاسلامي الحنيف.
16 - حامل المسك الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 11:01
السلام عليكم ورحمة الله

الزواج بالاكراه زواج باطل .. الولي دوره النصح وليس فرض الرأي ببساطة
ثم ان البنت ذات 9 سنين منذ 14 قرنا كانت جسمانيا كذات 16 اليوم

اتقوا الله في فتياتكم
17 - Jamal Abou Oumaima الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 11:09
الى صاحب تعليق 2 : ما رايك لو تقدمت لخطوبة اختك الصغرى ذات 10 سنوات وابنتك الوحيدة ذات 9 سنوات و للاشارة عمري 57 سنة و لي زوجتان و املك..........................................................حتى ترضى .
18 - DRISS الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 11:13
ي بغا ايدير شي موصيبة اقلب ليها على غطاء ديني، الزواج (الا سمينا هذا زواج) اعتداء على طفلة و اغتصاب لطفولة ديالها، لي دار هادشي راه مريض (pédophile)
19 - Carl الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 11:23
تضحكني بعض التعليقات التي تريد ان تبرر ان الرسول لم يتزوج بنت في التاسعة
هناك من يقول ان اجسادهم كانت كبيرة ونعم العقل
اخ يقول دراسة اجراها عدنان ابراهيم كا ما كا كان عندها 19
احيانا من الصعب تقبل الحقيقة لكنها حقيقة
20 - مصطفى الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 11:44
هناك بعض مرضى النفوس يرجعون دائما إلى الرسول صلى الله عليه وسلم ليبحثوا ما يعتقدون أنه نقط ضعف في الإسلام وخاصة في قضية الزواج والمرأة ويحاولوا أن يتموا مشاريع الغرب في الهجمة على الرسول صلى الله عيه وسلم وخلقه الكريم,وهاهم بعض هؤلاء المرضى , وبينما المقال يتحدث عن حالة في اليمن يقولون الرسول قد فعل أكثر فاخذ في ست وتزوج في تسع وكأنهم أهل علم وورع حتى يخوضوا في السنة النبوية وبأسلوب ماكر جنسي وضيع ,أقول لهؤلاء بأن الرسول صلى الله عليه وسلم قد سبق من هو أقوى منكم وأكثر نفرا ومالا أن حاولوا وقالوا وعملوا أن ينالوا من خلقه فما زاد الله بهذا لرسوله العظيم إلا رفعة وقدرا,وأقول لهم أيضا إذا أرادو أن يكتبوا عن الرسول الكريم فإن هذا يقتضي للأمانة العلمية أن يتحروا الصدق والإطلاع الكبير عن سنته صلى الله عليه وسلم والدراسات القيمة التي تتناول حياته من جميع الجوانب حتى تكتمل صورته العظيمة ومن بين هذه الدراسات ما يثبت أنه صلى الله عليه وسلم قد تزوج أمنا عائشة رضي الله عنها وقد تجاوزت 15سنة ,وأخيرا أقول لهؤلاء أن زوجات الرسول صلى الله عليه وسلم هن أمهاتنا بنص القران ,فا تق الله في أمك عائشة ( ض )
21 - brawlinx الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 11:46
شخصيا لا اصدق بعض الاحاديث المذكورة في صحيحي بخاري ومسلم لانها وبكل بساطة تنقص من مقام النبي محمد صلى الله عليه وسلم خذ كمثال حديث ان عائشة خطبيت للرسول في ست سنوات ودخل عليها في تسع وكان عمره ازيد من خمسين.هذه اسرائيليات مدسوسة في صحيح بخاري يجب تنقيحها وخصوصا ما يتعارض منها مع القران كرضاع الكبير وان الرسول سحر من طرف يهودي وان الصحابة يتشاجرون على نخمته...المصيبة ان الاسلاميين يصدقون هذه الاحاديث ويدافعون عنها متناسين انهم يعطون فرصة ذهبية لاعداء الاسلام للضحك عليهم.الرسول الاكرم اسمى من كل هذه الاشياء فهو رحمة للعالمين وحبيبنا وشفيعنا ولا اقبل من احد ان يقول ان رسولي تزوج عائشة في تسع سنوات ابدا.
22 - Elias الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 11:53
اجهل امة عرفتها البشرية
هي الامة الاسلامية

مبروك رمضان
23 - RIF IDURAR الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 11:54
..اوا لم يدخل بها نبي العرب وهي بنت التاسعة... صدق ابن خلدون .... فمن فتن الى خراب... هذا هو حال وطن الاحرار منذ اكثر من الف عام...
24 - yakin الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 12:18
أولا فإن زواج الرسول من عائشة كان أمرا موحى من الله لا مراد لقضائه، وأنه لايجوز شرعا الزواج بفتاة لاتحيض أي غير قادرة على الإنجاب، أما أن تدخل على فتاة قبل ذلك السن فاتق اليوم الذي ستقف فيه بين يدي الله...والسلام
25 - lilou الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 12:21
الان الحملات الاعلامية ستركز على حوادث من هذا النوع ليس حماية لهؤلاء الضحايا المسكينات بل لتسليط الضوء على قصة مكذوبة على سيد الخلق رسولنا صلى الله عليه وسلم كونه تزوج عائشة ب6 وبنى بها ب 9 وطبعا الملحدون واعداء الاسلام لن يجدوا افضل من هذه الثغرة المشينة ويأتي بعض الاغبياء ليبررو ان البنات في ذلك الوقت كنا كبيرات الاجسام. بالله عليكم يامن يؤمن ان الرسول هو الخلق الرفيع كيف تصدقون هذه الرواية؟ هذه نتائج الاسلام الوهابي الاموي الذي شوه الاسلام وشوه رسوله ولم تأتكم غيرة على رسول الله كي لا تمسو بكرامة الرواة على حساب كرامة رسول الله ولا تشككوا بالرواة وتشككون باخلاق رسول الله. الرسول تزوج عائشة في سنها 19 وبعض التحقيقات اثبتت انه تزوجها في سنها ال35 حتى. بئس الامة انتم اذيتم رسولكم في سبيل البخاري ومسلم وعبادة الاسانيد والشيوخ حتى لا تشككوا فيهم. وتتساءلون لم طلع فيلم مشوه للرسول وهو من هذه الاحاديث الباطلة؟ صدق رسول الله حين قال"ما اوذي نبي مثلما اوذيت" اذيتموه في ال بيته اذيتموه في كرامته فضلتم حب الرواة والبخاري على حبه كيف ستلقونه يوم القيامة وانتم شوهتم صورته؟ اتقوا الله في نبيكم
26 - أحمد امسبريذ الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 13:14
لاشك أنّ أهل اليمن يريدون الاقتداء به صلّى الله عليه وسلّم عندما تزوّج عائشة في سنّ مبكّرة جدّا، وقد كانت علاقة إنسان يهتم بطفلة صغيرة، فلا علاقة جنسية ولا مغازلة ولا مداعبة إلى حين أن أصبحت رضي الله عنها بالغة. غير أنّ هؤلاء أخذوا كلمة "الزواج" بالحرف الواحد، إذ لافرق بين طفلة و بالغة، فكلاهما يمتدّ إليه الطّرف والعنُق. فالحمد لله حمداّ لاانقطاع له، زفاز الذين للسنّة النّبوية فهموا.
27 - مغربي في فرن 21 الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 13:16
اللهم هذا منكر، بعض العرب المتخلفين ما زالوا يعيشون في الجاهلية. بعض الأحاديث المنسوبة إلى إلى رسولنا كلها كاذبة لان عرب قريش اخترعوها في ذلك الوقت للحفاظ على عاداتهم وأفعالهم الإجرامية القذرة. حاشى أن يكون ذلك حقيقة في الاسلام.

متى سنجتهد لحذف كل هذه الاشياء البشيعة و نجعل ديننا دين عصري وإنساني يحمي بناتنا من استغلال بعض المرضى النفسانيين؟
28 - إلى 5 - عقلية ماقبل الإسلام الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 13:23
إذن المشكل الوحيدة بالنسبة لكل هو الأخذ بإذن الفتاة؟
كيف يُعقل أن نأخذ برأي طفلة قاصر لا وعي لها بمصلحتها، و لا تعلم ما لها وما عليها. كيف ستقرر بنت عشرة و هي لا زالت لم تتعلم من الحياة ما يضرها وما ينفعها.
عندي بنت من 9 سنوات لا زلت أشم فيها رائحة لبن أمها، وتلعب بدميتها وأحياناً تتبول في نومها.
كيف لإنسان مسلم بالغ أن يمس بيده أو بذكَره طفلة من هذا العمر؟
أي ديانة هاته التي تأمر بهذا؟ وأي نبي هذا الذي يفاخد بنت 6 ويدخل على بنت 9 ؟ و نعتقد أننا خير أمة أخرجت للناس؟
إن كنت سألتقي في الجنة مع أمثال هؤلاء المغتصبين، أنبياءً كانوا أم صحابة، فإني متطوع إلى جهنم وإني أعلن كفري وردتي عن هذا الدين.
29 - شرع الله الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 13:42
قال شيخ الإسلام ابن تيمية – رحمه الله - :

" المرأة لا ينبغي لأحد أن يزوجها إلا بإذنها كما أمر النبي صلى الله عليه وسلم ، فإن كرهت ذلك : لم تُجبر على النكاح ، إلا الصغيرة البكر ، فإن أباها يزوجها ، ولا إذن لها "
30 - mimi geneve الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 13:42
Oui le prophette mohamed 3alihi salam s'es marier avec aicha radya alaho 3enha elle avait 9 ans. Mais il ne faut pas oublier l'esperence de vie a cette époque là était bien loin de celle d'Aujourd'huis!! les choses ont changé et je dit à tout ces prédateurs vous appliquez de la religion que ce qu'il vous arrange arrêtez de salir l'islam bandes de pervers pidophiles( au nom d'Allah
31 - citoyen الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 13:45
le problème c'est que certain pédophiles justifient ces conneries par le fait qu'il faut prendre l'avis de la fillette
mais pitié!! prendre l'avis d'un enfant de 11 ans, vous dites, bande d’obsédés sexuels!!
32 - إلى Elias رقم 24 الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 14:01
أنت جمعت الأمة الإسلامية كلها ماضيها وحاضرها وهذا غير صحيح ! لأن الأمة الإسلامية كانت في أوجها إبان الحضارة الأندلسية التي عرفت إشراقا وإشعاعا في مختلف العلوم بينما كانت أوروبا تعيش في عصر الظلمات ! أما إذا قلت أجهل قوم في الأمة الإسلامية يمكن أن يصح كلامك لأن حاليا أناس ينتسبون إلى الإسلام ولا يشوهون صورته بشتى الوسائل ! لأن الأمة الإسلامية لو اتبعت الطريق الصحيح للإسلام ما كان أن تكون على هذا الحال المأساوي ! فهم ضيعوا كل شئ وإلى الله المشتكى ! فالمرجو منك أن يكون تعليقك فيه معرفة تاريخية لما حصل للمسلمين وما نعيشه الآن من انتكاسات بدلا من جعل المصيبة في الإسلام والشماتة في الأمة الإسلامية ! لا حول ولا قوة إلا بالله !
33 - EL FAKIRI الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 14:03
هذا اغتصاب للطفولة و للبراءة و للحرية و للكرامة الإنسانية ... ( لن يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم )
34 - إنسان الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 14:19
لو أن النبي صلى الله عليه وسلم تزوج عائشة رضي الله عنها عن سن مبكر لاعترض على ذلك كثير من المنافقين ولأقاموا الدنيا ولم يقعدوها، كما هو حال المنافقين اليوم، وكان التاريخ قد سجل عليهم ذلك الاعتراض، والتاريخ يؤكد ما من اعتراض، مما يعني أن هذا الزواج المزعوم لم يحدث بدليل أن أمنا عائشة قبل أن يتزوجها المصطفى صلى الله عليه وسلم كانت مخطوبة للمطعم بن عدي، كما أن عائشة ثبت عنها تذكرها لأيام الإسلام الأولى مما يعني أنها ولدت قبل البعثة بأربع سنين على الأقل على اعتبار أن بداية تذكر الانسان يبدأ من هذه المرحلة.

وبناء على هذا المعطيات -وغيرها لم أذكرها لضيق المجال- تفضلو أيها الغوغاء الذين فقدوا الأدب مع رسول الله لتستنتجوا سن أم المومنين عند الزواج.
أما ما يحدث في بعض المجتمعات من تزيج بناتهن وهن دون سن البلوغ فسببه الفقر وبؤس العيش ليس إلا.
35 - ملحد و أفتخر الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 15:20
تفسير ابن كثير
يقول تعالى مبينا لعدة الآيسة - وهي التي قد انقطع عنها الحيض لكبرها - : أنها ثلاثة أشهر ، عوضا عن الثلاثة قروء في حق من تحيض ، كما دلت على ذلك آية " البقرة " وكذا الصغار اللائي لم يبلغن سن الحيض أن عدتهن كعدة الآيسة ثلاثة أشهر ; ولهذا قال : ( واللائي لم يحضن )
36 - pas d'importance الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 15:25
لماذا الرجال يتبعون فقط ماقام به الرسول ص فقط في هذا الجانب؟؟؟ لماذا لايتبعونه في صلواته وقيامه وصدقه ووفائه,,ربما الرسول ص لم يضاجعها حتى بلغت, وربما كانت فتاة متكاملة طول وبلوغ وعقل تظهر انها اكبر من سنها وخاف ابواها عليها وقدماهاللرسول ص وحتما كانت هناك غاية وهدف في تلك الحقبة الزمنية ..ربما نحن لانعرفه ونحن لم نعاصرتلك الحقبة حتى نعطي بارائنا, الزمن تغير اصبحت الفتاة اليوم تدرس وفي سن8 تشاهد المسلسلات العاطفية من رسوم متحركةومصرية وتركية وهندية ..وتبكي اذاتخلى البطل عن خليلته, هل تصدقوننى واقسم بالله العظيم كان عمري 9سنوات وكنت احب معلمي بمدرسة مصطفى بن بولعيد لدرجة الجنون وأتخيله...... ولم اكن محرومة باية عاطفةاو اي حنان ..وابي كان يشم في رائحة لبن امي كما قال الاخ وامي تري في الطفلة,وكنت اتبول واكثر بفراشي,و 11كانت لي علاقة مع صديق دراسة دون علم والدي الذين كانوا يشترون لي الحلوى,وكنت احب الرجال كثيرا وافكر بالزواج ,ياباء,زوجوا بناتكم ولوعن سن 12او اقل فقط خذوا برايهم شريطة ان يكون شابا وليس في الثلتثينات, وانا اقسم لست بمغربية لكن كل الفتيات في الهوى سوا..
37 - lilou الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 15:57
اين انت يا ابو عائشة المغربي وابو علي وكل السلفيين المعلقين من ما يحكى باساءة لرسول الله؟ اين انتن ايتها الاخوات المتدينات السلفيات والمنقبات منكن؟ لم لا نسمع حسكم الا حين يتعلق الموضوع بالشيعة وكانه هدف حياتكم بدعوى حماية الاسلام؟ هيا ابدوا استماتة في الدفاع عن كرامة رسول الله ام انتم مع زواج الطفلات؟ انبروا ايها المدافعون عن الصحابة فكرامة الرسول تهان ولم نسمع لكم حسا يا عباد البخاري ومسلم والشيوخ. انشري يا هسبريس لفضح المنافقين ومن يدعي حب الاسلام ونبي الاسلام روحي له فداء.
38 - محماديم الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 18:36
لمذا تستنكرون كلكم من زواج هذه البنت ؟ أليس لكم في رسول الله اسوة حسنة ؟
المجموع: 38 | عرض: 1 - 38

التعليقات مغلقة على هذا المقال