24 ساعة

مواقيت الصلاة

21/09/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2516:4819:3020:44

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل ترَى أن طموح حميد شباط لرئاسة الحكومة المقبلَة قابل للتحقّق؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

2.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | خارج الحدود | حركة "تمرّد الفلسطينيّة" تدقّ أبواب غزّة

حركة "تمرّد الفلسطينيّة" تدقّ أبواب غزّة

حركة "تمرّد الفلسطينيّة" تدقّ أبواب غزّة

تتباين الآراء في الشارع الفلسطيني بقطاع غزة، حول حركة "تمرد على الظلم" التي نشأت مؤخرا في محاكاة لحركة "تمرد" المصرية، الجهة الرئيسية الداعية لمظاهرات 30 يونيو بمصر.

وفي الوقت الذي يرى فيه بعض الخبراء والمراقبين عدم وجود مبررات حقيقية لوجودها، وأن فرص نجاحها مستبعدة نظرا لاختلاف واقع حركة حماس عن جماعة الإخوان المسلمين في مصر التي ينتمي لها الرئيس المقال، إلا أن هناك جماعات وأشخاص يؤيدون هذه الحركة ويرون فيها أملا بإنهاء الانقسام الفلسطيني بين حركتي حماس وفتح.

ويسود الانقسام الداخلي الساحة الفلسطينية منذ سيطرة حركة حماس على قطاع غزة في شهر يونيو 2007، فيما نشرت حركة "تمرد على الظلم في غزة"، بتاريخ 19 غشت الجاري شريط فيديو مصور لها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، حيث ظهرت في الشريط مجموعة من الشبان الملثمين، يلقون بيانا، يدعو سكان القطاع إلى الثورة على حركة "حماس" بتاريخ 11 نونبر القادم.

وحذرت حركة حماس التي تدير قطاع غزة من هذه الحركة، مطالبة أن يكون "التمرد على الاحتلال"، وقال رئيس الحكومة المقالة بغزة، اسماعيل هنية، في تصريح له خلال حفل الأربعاء الماضي:" أنا مع التمرد، ولكن التمرد ضد العدو الصهيوني، نحن كلنا شعب متمرد على المحتل، متمرد على الذل والهوان والحصار".

وأضاف:" لغة التمرد لا يجب أن تستخدم فيما بيننا، لا تذهبوا إلى هذا الطريق، لا تذهبوا نحو هذا الاتجاه الخطر، هذا اتجاه له نتائج صعبة على وحدتنا، العاقل من يتعظ بنفسه وغيره"، كما دعا هنية في كلمته الفصائل الفلسطينية إلى "توسيع رقعة المشاركة في إدارة قطاع غزة إلى حين تحقيق المصالحة وتشكيل حكومة وحدة وطنية".

من جانبه، أيد الكاتب والباحث في جمعية الدراسات العربية في القدس، وهي منظمة غير حكومية، عليان الهندي، وجود هذه الحركة وقال:" ظهور حركة تمرد في غزة نابع من الضغوطات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني بالقطاع سيما فئة الشباب".. وأضاف: "كل حركة اجتماعية تظهر في المجتمع تكون نتاج للضغوطات الحكومية وقمع وكبت الحريات".

وأرجع الهندي ظهور هذه الحركة بسبب "السياسات التي تتبعها حركة حماس في المجتمع الغزي، لافتاً إلى أن أولويات حماس بقطاع غزة هو كبت الحريات العامة"، وأكد أنه في حال استخدمت حماس "أسلوب القمع" فإنها لن تختلف عن نظام حسني مبارك وزين العابدين "المخلوعين".

لكن الهندي، ورغم تأييده للحركة، لكنه يبدي تشاؤما حول امكانية نجاح الحركة بغزة، مرجعاً ذلك لاختلاف طبيعة قطاع غزة من الناحية السياسية والإدارية عن الواقع المصري.. وأضاف:" حماس تمتلك الأمن وتسيطر على الأجهزة الأمنية، والمؤسسات الحكومية، الأمر الذي يٌفشل العصيان المدني في حال تقرر اللجوء إليه".

في المقابل يختلف هاني البسوس، أستاذ العلوم السياسية في الجامعة الإسلامية بغزة، مع الهندي فيما ذهب إليه، مؤكدا عدم وجود أي دوافع أو مبررات حقيقية وواقعية لظهور حركة "تمرد" في قطاع غزة.. وأضاف:" التزامن بين ظهور حركة تمرد في مصر وتمرد غزة يؤكد على وجود دوافع وأهداف سياسية تريد أطراف ربما فلسطينية تطبيقها في قطاع غزة".

ولفت البسوس إلى أن هذه الحركة تهدف بـ"أجندتها السياسية" لخلق حالة الفوضى في القطاع، وذكر أن تمرد في غزة عبارة عن مجموعة شبابية مدعومة من قبل شخصيات سياسية تنتمي لأحزاب وطنية فلسطينية لا ترغب بوجود حركة حماس في غزة، وتابع:" حكومة حماس كباقي الحكومات الأخرى، لها بعض الاخطاء، بعض التجاوزات، لكن هذه الأخطاء موجودة عند الحكومات الأخرى، يمكن تعديل بوصلتها وتصحيحها دون الخروج عن العقل والدعوات للخروج للتمرد".

ورجح البسوس أن تكون حركة تمرد في غزة مدعومة من بعض القوى المصرية، متهما الإعلام المصري بأنه "عكس نوايا حكومته لإنهاء حكم حماس"، كما استبعد البسوس أن يكون أفراد حركة "تمرد على الظلم في غزة" من سكان قطاع غزة، مضيفا "المجتمع الفلسطيني مقتنع أن هذه الحركة دخيلة على الشعب الفلسطيني، وأنه لن يتعامل معها لبث الفوضى داخل المجتمع".

من جانبها، لم تسجّل حركة فتح موقفها من حركة تمرد بحيث امتنعت عن ابداء رأيها تجاه الحركة أو التعليق عليها، مكتفية بنفي وجود علاقة لها بها.. وقال حسن أحمد، الناطق باسم حركة فتح في غزة" "لا وجود أي علاقة بين فتح وحركة تمرد، فتح لا تتدخل في أجندة حركات شبابية غير معروفة".

لكن جميل مزهر، عضو المكتب السياسي الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليسارية القومية، أبدى تأييد منظمته الصريح لظهور حركة تمرد في قطاع غزة، من باب رفضه لحالة الانقسام الفلسطيني من جهة ورفضه للمفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية من جهة أخرى-حسب قوله، وأردف: " هذه الحركة تعبير موضوعي عن حاجة الشعب الفلسطيني لاظهار رفضه لحالة الانقسام بين حركتي فتح وحماس، كما تعبر عن رفض الشارع لمفاوضات السلام مع اسرائيل"، وأضاف:" في اطار هذا الفهم، يجب على الجميع أن يشجع هذه الظواهر التي تعبر عن حرص الشباب وسعيهم للمشاركة في تقرير حاضرهم"، وذكر أن على القيادات والشخصيات المسئولة أن تشجّع الشباب الرافض للانقسام وتضعهم على الطريق الصحيح، الذي لا يحيد عن المبادئ والثوابت الوطنية.

وتدير حركة حماس قطاع غزة بشكل منفرد منذ سيطرتها عليه في صيف 2007، في أعقاب معارك مسلحة خاضتها مع حركة فتح التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني محمود عباس.. وفي المقابل، تدير حركة فتح حكومة الضفة الغربية التي تحظي باعتراف عالميّ واسع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (27)

1 - ali الاثنين 26 غشت 2013 - 16:20
كل حركات التمرد التي ظهرت حتى الآن هي عبارة عن مجموعة من مرتزقة تستعملون الأنظمة الاستبدادية و المخابرات للإطاحة بالإسلاميين في جميع أقطار العالم الإسلامي .
مصر تم تونس تم المغرب تم غزة تم ......
هناك بعض التيارات التي فقدت بريقها في الساحات و في الانتخابات رغم انها تتبجح بالديمقراطية و حقوق الإنسان
انضمت الى هده الحركة لا لشيء الا للقضاء على العدو الوحيد الإسلام السياسي .ما نراه في مصر و تونس لخير دليل
على ديمقراطية هده الحركات التي تبيح دم الإسلاميين المسالمين و القضاء عليهم .رغم ان الشعوب هي التي اختارتهم
2 - amazigh-01 الاثنين 26 غشت 2013 - 16:22
الفرق بين اخوان مصر وحركة حماس هو ان الاخيرة كانت ذكية وقامت بتسليح نفسها حتى لا تكون طعما سهلا للاعداء. خير دليل على ذلك هو ان حماس فطرت بفتح قبل ان تتغذى بها هذه الاخيرة.
حتى ولو دخل الجيش المصري الجبان الى غزة فانه سيخرج مدحورا مذموما فحماس لم ينل منها حتى الجيش الصهيونى المجهز باحدث التقنيات. اتمنى من كل قلبي ان يحاول هؤلاء الجبناء اقتحام غزة باش يفرجونا حماس فيهم حيث سيقومون بتاديبهم كما يادب الاب ابنه العاق.
3 - قرميم الاثنين 26 غشت 2013 - 16:38
أي تمرد هذا يامخربين ياعملاء إذا كنتم حقا متمردين فتمردوا على العدو الصهيوني وتمردوا على السيسي اللذي أغلق معبر رفح ودمر لكم الأنفاق وتهمكم بالإرهاب أما حماس فهي تحفض لكم ماء وجوهكم يا جبناء ويامندسين أنتم لستم تمرد بل أنتم تخلف وجبناء
4 - محمد الاثنين 26 غشت 2013 - 16:38
حماس كباقي الحركات الاسلامية في المنطقة نشات بسبب ثغرات وظلم اجتماعي كانت تعيشه المنطقة ولكن مع مرور الوقت اكتشف الناس انها مجرد ظاهرة صوتية يغلب عليها طابعها الدعوي ولا يهمها مشاكل المواطنين الحقيقية كالاكل والسكن و الصحة... فما ذنب مثلا فلسطيني مريض يريد الذهاب الى مصحة في مصر يبقى معلقا في الحدود بسبب حماس. ما يهم حماس هو الكرسي و فوز الاخوان ولو على حساب الفلسطينيين. فلا فلسطين تحررت ولا مقاومة ولا عيش رغيد.
الحل هو عودة الاسلاميين الى الدعوة والمساجد والامور الروحانية و ترك السياسة لاصحابها...
5 - أبو يوسف الاثنين 26 غشت 2013 - 16:52
حركة التمرد دحلان اين انتم يامنافقون من حصار غزة بسبب مواقف المشرفة لحركة حماس .اذا كنتم صادقين في نوايكم فتمردوا في الضفة الغربية التي يحتلها إخوانكم الصهاينة يا علماجيون
6 - Killer الاثنين 26 غشت 2013 - 16:54
سامحوني على هذا التعليق ان كان احد غير متفق معي لاني كلما سمعتك كلمة التمرد تذكرت مايقع في مصر وتونس والمغرب ايضا. في مصر اقترنت هذه الكلمة بالعلمانين وبشطاط المجتمع الذي يبع نفسه "بربع كنين" كما يقولون اشقائنا المصرين و كل فنان منحل اخلاقيا وكل القنوات التلفزيونية الكاذبة والتي ساهمت بشكل كبير في طمس الوعي المصري والتي قادته الى الهاية.و سبب كل هذا هو ان الاخوان لم يجعل مصر ام الدنيا في كل شيء اي كان في يد مرسي عصا سحرية ولم يستغلها لصالح مصر.هل هناك عاقل يصدق هذا الترهات التي يدعونها .لكن غلط مرسي هو الذي كشف اوراقه وهو محاط التماسيح والعفاريت كما يقول بن كيران .كيف يعقل ان يقول سنصنع دواءنا وخبزنا وسلاحنا وانت بالجانب سرطان ينخر كل دولة اسلامية تريد ان تتقدم "اسرائيل" وكل عبيدها ميزالون في مناصبهم في مصر والحديث طويل جدا في هذا الموضوع.فكلمة التمرد اصبحت مقرونة بالكلمة مجزرة .نجاه لله منها اجمعين فهي لم تاتي الا بالخراب و الدم المسفوح بغير ذنب .
7 - سليمان ألمانيا الاثنين 26 غشت 2013 - 16:56
وأخيراً سنرى الشعب الفلسطيزي يقتل بعضه بعضاً وهذا ليس بجديد المهم ان تفنى هذه الشراذم عن بكرة أبيها . ونتخلص من جرح اسمه الجرح العربي
8 - دزيري الاثنين 26 غشت 2013 - 17:03
الفرق بين الثورات التي طردت الاستعمار و الثورات التي تاكل ابناءها ان الاولى - الثورة الجزائرية نمودجا - كان المتعاون فيها مع الاستعمار يندر 3 مرات و يقتل في الرابعة ان عاد و دلك بعيدا ان اعين الزوجة و الابناء اما في الثورات التي تاكل ابناءها - حماس نمودجا - يسحل المتعاون مع الاحتلال و يرمى من اعلى العمارة امام الكاميرا و الزوجة و الاولاد دون النظر الى الظروف - ربما الموضوعية - التي ادت الى ارتكابه جرم التعاون . حماس قتلت من الفلسطينيين اكثر مما قتلت من الاسرائيليين و قتلت من الجنود المصريين اكثر من ضحاياها من الاسرائيليين و الفلسطينيين مجتمعين . حماس جرت جرا الى الصراع الديني حتى تظهر القضية الفلسطينية كقضية اسلامية يهودية بدل قضية تصفية استعمار و اعطت مسوغا لاسرائيل كي تدعو للاعتراف بيهودية اسرائيل . حماس انتهت بمجرد جلوسها في حجر حمد
9 - arebati الاثنين 26 غشت 2013 - 17:24
لم اسمع قط حركة تمرد ضد الجهل او ضد لصوص المليارات او ضد اغتصاب الاطفال او ضد الدعارة او ضد المخدرات او ضد كل انواع لمحرمات و الكفر .لقد انقلبت الاية في هدا الزمان و كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( سيأتي على الناس سنوات خداعات ،يصدق فيها الكاذب ، ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن ، ويخون فيها الأمين ، وينطق فيها الرويبضة في أمر العامة) وهدا ما نراه و نعيشه الان . وَاللّهُ غَالِبٌ عَلَى أَمْرِهِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ (يوسف 21)
10 - يوسف مغربي الاثنين 26 غشت 2013 - 17:30
ان ما أصبحنا نراه من تشتت في العالم العربي والاسلامي لهو خير مثال وفي صالح أعداء الداخل والخارج ,أعداء الحرية والكرامة الانسانية والاصلاح والتغيير الدي تثوق اليه الشعوب العربية والاسلامية ...والحركة التي تدعي أنها متمردة قبل النيل من حماس يجب عليها أن تنهي الانقسام أولا وتواجه الاحتلال الصهيوني ثانيا وتدعم الاصلاح والتغيير من داخل القطاعين حتى يمكن أن نقول أنها تساهم فعلا في التغيير والوحدة لصالح الشعب المستضعف ,يقول الله تعالى ’وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون’صدق الله العظيم.
11 - عبد رب الرسول الاثنين 26 غشت 2013 - 17:43
يختزل سلوك حماس التي استدرجت إلى الحكم في إمارة غزة في إطار خطة صهيونية شارونية للتخلص من صداع قطاع دوخ الإسرائيلي وكان مرسوم له ان يكون كيانا على فلسطين لا لفلسطين فوقعت في شرك هذه الخطة ، هذا السلوك الإنقلابي للإخوان نبه عليه الكثيرون حيث أن الديمقراطية هي وسيلة فقط للوصول إلى التيوقراطية، فقبل أن نعيب على تمرد يجب أن نعيب على جماعات الإخوان نكرانهم للقيم التداولية في الديمقراطية التي استبدلوها بالتدافع ففي مصر لم يصل إلى أطواره النهائية في عهد مرسي الذي لولا ان القوى المناوئة للحركة استشعرت أن جماعة الإخوان قاربت على إعادة انتاج نموذج حماس ، ثم هذه الحركة النقية التقية المجاهدة لاتسمح بالإختلاف لقد قضوا على مسجد لجماعة سلفية متطرفة في غزة أبشع مما وقع في رابعة و اليوم لاتقبل من حماس حجة في شرعيتها الثورية بل قبلت أن تكون ثمنا للوصول إلى الحكم في الكثير من البلدان لقد كان خروج حماس من دمشق إلى حيث الدعة في قطر ليس عنوانا لدهاء المكتب السياسي بل مأزقا حقيقيا لعقل مكيافيلي واهم بقيام الخلافة إن نجاح حركة تمرد في غزة قد يخفف من آثار سياسة المحاورحماس التي جنت الحصار وقد نبه أبوعما
12 - المرابطي الاثنين 26 غشت 2013 - 18:09
حماس منظمة إرهابية ووجودها هو الذي قزم من صيت القضية الفلسطينية في العالم بأسره حتى ولا أحد أخذ يهتم بما يقع للفلسطينيين ، أنظروا إلى قادة حماس كيف إنتفخت أوداجهم وظهر النعيم على سحناتهم ، نعم أنا مع إنتفاضة لتطهير غزة من حماس الإرهابية
13 - سعد السعدون الرحماني الاثنين 26 غشت 2013 - 18:41
على من تضحكوا يا خونة؟ حركة تمرد المصرية تاسست بامر من السيسي وبإيعاز من نتنياهو وبتمويل من الامارات والسعودية والاسباب معروفة لذى الجميع..اما حركة تمرد في غزة ان كانت فعلا فالامر اكثر وضوحا، إذا عرفتم من اعداء حماس تعرفوا من دفع هؤلاء الغلمان لتقمص دور تمرد..ابحثوا عن غيرها فلن تنطلي لا عن الشعب الفلسطيني المرابط المجاهد الحقيقي وليس اتباع دحلان وعباس ومن يدور في فلكهما...اذا كنتم تريدوا ان تتمردوا فعلا وانتم رجال فاليهود امامكم والصهاينة وراءكم والخونة وسطكم والمستوطنون بجانبكم..
14 - Mohamed الاثنين 26 غشت 2013 - 18:59
Tamarud is an asociation MADE IN israel
15 - ابو على الاثنين 26 غشت 2013 - 19:07
نحن ابناء غزة من شباب مسلم متعلم كلنا قلب واحد من اخوتنا فى حركة التمرد على الظلم فحماس حركة ظالمة حركة كاذبة خدلت ابناء شعبنا فى غزة واوقعت عليهم اشد الظلم فمن كان حمسواى فله نصيب الاسد من كل مايدخل على غزة من دعم ومن كان ليس له الا الله فعليه ان ينتظر وعد الله فان وعد الله قريب هده الحركة الحمساوية القدرة تعمل لاجندة خارجية وليس لصالح ابناء الشعب الغزاوى المغلوب على امره والله العظيم يا اخوان ان حماس تحارب رجال المقاومة من الفصائل الفلسطينية وتعتقلهم وتطلق عليه الرصاص حماس ليس كما تدعى عليكم بانها حركة مقاومة هى الان تبحث عن المناصب وعن كيفيت زيادة حساباتها فى البنوك وشراء الاراضى لقادتها وابناء الشعب الغزية له الله واخيرا.
نتدرع الى الله بأن ينصر اخوتنا فى حركة التمرد على حماس واتباعها من العملاء الخونة الدين باعو فلسطين لحساب اجنده خارجية .
1_نطالب اخوتنا فى حركة التمرد ان يرفعو هدا الظلم عن ابناء شعبنا فى قطاع غزة
2_نطالبهم بان يكون على قلب رجل واحد
وفقكم الله على مافيه من خير لابناء شعبكم المظلوم فى غزة ونصركم عليهم وعلى من يقف ورائهم من دول غربية وعربية تتاجر بدماء اهلنا .
16 - Patriot الاثنين 26 غشت 2013 - 19:24
Ca ne nous n'interesse pas pas ce que les palestiniens font entre eux......nous sommes premierement et derrierement des marocains.....nous ne sommes pas des palestiniens, egyptiens, jordaniens, afranistan, Iranians.......s.....reveillez vous, les seules choses qui sont importants pour nous ce sont les interets geopolitiques et economics de notre pays le maroc,....rien d'autre...point final...
17 - عاقل الاثنين 26 غشت 2013 - 20:26
اسمها الحقيقي - تقرد- نسبة الى فصيلة القرود المقلدة و كثيرة الصخب
18 - Fellouss الاثنين 26 غشت 2013 - 20:30
إلى رقم 9 arebati أقول بسبب هذه الحركات تم القضاء على مبارك،بنعلي ،القذافي وأيضا بسببها تم عزل مرسي وأيضا تم الإعلان عن دستور جديد بالمغرب ، ولكن صناديق الإقتراع لم تكن في الموعد ومنحتنا بالمغرب وكذا بلدان ليبيا ،تونس، مصر حكام ليسوا في المستوى فتبخر شعارهم الإسلام هو الحل أمام أوضاع وأزمات لا يمكن حلها بالعبادات وإنتظار ماذا ستجود به إرادة السماء . فأيضا وأمام هذا الحراك كان ولا بد من ثورة داخل غزة ضد تسلط حماس . للنشر مع الشكر
19 - الفلسطيني أدكى من الصهيوني الاثنين 26 غشت 2013 - 21:13
لاشيئ مستحيل على الصهاينة تجاه العرب والمسلمين في مخططاتها في المنطقة العربية ومخططاتها الصهيونية ضض الجمعات والأحزاب السياسية الإسلامية،إن إسرائل تعاني معانات صعبة للغاية بسب المقاومة لحزب الشيطان وحماس وغيرهم ممن يضغطون بالسلاح والسياسة بدل اللام والإستسلام متل فتح وعيلها عباس،فبعد هده الفرصة التي يتدمر فيها الشعب السوري وبلاده وشيجه بسبب حافض الأسد وبسبب تعاون خليجي بالإطاحة بمورسي الرئيس الشرعي ،هنا تحاول إسرائل إستعمال بعد الدول العميلة لزرع المزيد من الفتنة والقتل والتدمير حتى يستمر حكم الإستبداديين والقمعيينويستمر معهم حكم الصهاينة بالقتل والتهديم والتهجير ضض الفلسطيين العزل.
أيها الخلجيين والصهاينة الشعب الفلسطيني أدكى منكم ومن غيركم فحماس ضحت بكل مؤسسها وقاضتها ومقاومها وبأتباعها من أجل فلسطين وشعبها وألحقت الدل والإهانة بالشعب الجبان وأرغمته عل المفاوضة والإستسلام لمطالبها وشروطها وحررت الأرض والعرض عكس الخونة.
فلى تفرحو أيها الخونة بشركم وبمالكم ،يُرِيدُونَ لِيُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَاللَّهُ مُتِمُّ نُورِهِ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ
20 - الفيلالي مصطفى الاثنين 26 غشت 2013 - 21:40
لقد تعب شباب سكان غزة من حماس ومن إستغلالها للدين من أجل إستعباد سكانها وتفقيرهم ، فبسبب العمليات الإنتحارية منذ سنوات خلت ضد إسرائيل والتي قتلت أناس عزل وآمنين وزادت من شعبية وعطف العالم على إسرائيل ، هذه العمليات لم تحرر ولا شبر واحد من الأراضي المحتلة بل أنها ساهمت في تأزيم أكثر وأكثر من معانات الفلسطينيين بتشجيعها للحقد والإنقسام بين الفلسطينيين. فمرحى ومرحبا بحركة تمرد الفلسطينية ضد سوء تدبير حماس
21 - ابوطه الاثنين 26 غشت 2013 - 23:58
كفانا هده الصورة لوجهين يسطع منهما نورا ربانيا عليهما سمات الصدق والمحبة.
22 - Doukkali الثلاثاء 27 غشت 2013 - 00:14
حماس هي مفبربكة وماركة مسجلة من طرف المخابرات الامريكية لضرب منظمة فتح ومن كان قادرا على اختراع شيء وتركيبه هو قادر على تفكيكه
23 - جمال الميدالتي الثلاثاء 27 غشت 2013 - 01:05
سؤالي كالتالي: متى يتزحزح كل من هنية وعباس من كرسي القيادة؟
لا تقل لي من فضلك حتى تنظم انتخابات، الكل يعرف ماذا يجري.
الحل بالعالم "العربي"(لان هناك امازيغ) ايجاد لقاح ظد حب القادة العرب لكراسي الحكم.
24 - كلام بعض الأغبياء الثلاثاء 27 غشت 2013 - 01:54
يامن تحشون رؤسكم في السياسة وبالضبط في شؤن حماس من الأحسن لكم أن تناقشو تاريخ المهرجنات والشيخات والشطيح والرديح،أما حماس لايجوز لأي أحد الكلام عنها،هل من هي عميلت أمريكا أو صنيعت أمريكا يموت شيخها المعاق بساروخ من الجو من طاائرة حربية وكدلك المرنيسي وغيرهم من الأبطال الشجعان،أتقوا الله في إخوانكم إنهم يموتون من أجل مقدسات وليسى من أجل المال والحكم والنساء كما يفعلون حكام الخرب.
25 - فلسطيني متمرد الثلاثاء 27 غشت 2013 - 03:08
انا فلسطيني وادعم التمرد لإنهاء سيطرة حماس على غزة
وتوحيد الوطن واجراء الانتخابات لان المعيق الوحيد لتحقيق المصالحة هي حماس الإرهابية ...

على فكرة حماس لا تمثل سوى 4 % من الشعب الفلسطيني
26 - قسورة الثلاثاء 27 غشت 2013 - 13:17
إلى صاحب التعليق " - فلسطيني متمرد" انت كاذب فحماس تتعدى الـ 50% من الشعب الفلسطيني وهذه حقيقة يعرفها الجميع وتأيدها الإستعراضات العسكرية.

أنا عدت من زيارة لغزة وهذه أول مرة ازور فيها ارض غزة، وما يشغل بالي إلا شيء واحد وهو كيف استطيع ان استقر واعيش في ذلك المكان الرائع، إن ما شاهدته من أمان في غزة وإحترام في الدوائر الحكومية لم أكن اتخيل انه موجود في العالم العربي. واسعدني واسعد ابنائي رؤية رئيس الوزراء إسماعيل هنية حفظه الله يتمشى على قدميه عند ساحل البحر ويرد على اطفال التحية بكل تواضع.
بالنسبة لحركة تمرد، فهي حركة خيانة تم إنشاءها بالترتيب مع الخائن السكير محمد دحلان وبالترتيب مع السيسي ودعم إمراتي، والغرض منها القضاء على الحكم الإسلامي في غزة فهؤلاء الشياطين لا يسرهم رؤية ما يُرضي الله.
نسأل الله أن يرد كيدهم في نحرهم ويفضحهم على رؤوس الأشهاد.
27 - استاذ الثلاثاء 27 غشت 2013 - 15:22
تمرد في غزة لماذا لا توجد في رمى الله لأن رمى الله تحت الاحتلالين وتنعم في الحرية والديمقراطية والرخاء ويتظاهرون ويعبرون عن أرائهم بكل أريحية ويشيدون منازلهم بدون ترخيص ؟؟؟معذرة كنت أحلم
المجموع: 27 | عرض: 1 - 27

التعليقات مغلقة على هذا المقال