مقاتل مغربي في سوريا: انتميتُ للـPJD الذي خيّب آمالنا

مقاتل مغربي في سوريا: انتميتُ للـPJD الذي خيّب آمالنا
السبت 8 فبراير 2014 - 19:45

يكشف أشرف جويد، المقاتل المغربي في سوريا، في الجزء الأخير من الحوار مع هسبريس، عن انتماءاته السياسية السابقة قبل أن يغادر المغرب، ابتداء من حزب العدالة والتنمية ثم حزب النهضة والفضيلة، مشيرا إلى أن حزب بنكيران “خيب آمالنا وبدد أحلامنا، ووقع في فخ تسيير الشأن العام الذي وقع فيه سابقا الاتحاد الاشتراكي”.

وانتقد الشاب، الملقب بأبي أنس الأندلسي، مواقف الحكومة المغربية وطريقة عملها، مبينا أن حزب “المصباح” قارن مصلحة المنصب والجاه بمفسدة الدفاع عن فقراء مظلومين”، مردفا “أن هناك حاليا حديث عن ملف المهاجرين المغاربة للشام في البرلمان”، داعيا الحكومة إلى أن “تهتم بالزيت الدقيق، وتترك الكلام في ملفات ليست من صلاحياتها”.

هل تحدثنا عن جبهة النصرة في سوريا، فكرها وأهدافها؟

جبهة النصرة هي جماعة معتدلة تنتمي فكريا للتيار السلفي الجهادي وتنظيميا لتنظيم القاعدة، وأميرها الشيخ أيمن الظواهري، وهي تحظى وأميرها الشيخ أبو محمد الجولاني بتأييد من شيوخ المنهج الجهادي كأبي محمد المقدسي، وأبو قتادة وسليمان العلوان، وشيوخ الجزيرة العربية المعتقلين عند النظام السعودي.

وتحظى الجبهة بشعبية كبيرة في صفوف الشعب العربي السوري، وبتقدير من كل الفصائل الجهادية.. فهي أول من أدخل أسلوب العمليات الاستشهادية والسيارات المفخخة لأرض الشام، واشتهرت الجبهة بنظافة عملياتها، إذ لم تتورط في دم أي مسلم أو سوري بريء.

وهدف جبهة النصرة يلتقي مع أهداف جل الفصائل الإسلامية الجهادية في الشام من حيث إسقاط النظام الأسدي، وإقامة دولة إسلامية تحكم بشرع الله، إلا أنها تمتاز عنهم بكونها لا ترغب بالمشاركة في نظام الحكم الجديد، بل تفضل بيعة أي أمير يطبق شرع الله. وتقول في أدبياتها أنها ستنتقل للجهاد في بلد آخر، بعد تحرير سوريا، وعينها على فلسطين.

هل تواصلت معها قبل وبعد ذهابك لسوريا؟

لا لم أتواصل معهم قبل سفري للشام، اقتصر تواصلي مع إخوة من حركة أحرار الشام الإسلامية وحركة شام الإسلام (المغربية) وجيش الإسلام .. و كذا إخوة من كتائب عز الدين القسام الفلسطينية، وأنصار الشريعة التونسية .. لكن بعد أن وصلت للشام كنت دائم التردد على مقرات الجبهة، ومما أعجبني فيهم سعة صدرهم وقبولهم للنقد والرأي الآخر وحسن أخلاق عناصرها .

أنتم تقاتلون في سوريا، لكن ضد من، ضد مسلمين آخرين؟

أعوذ بالله أن نؤذي مسلما، نحن أصحاب مبادئ، ونقاتل كل ظالم ولو كان على منهجنا، هنا نقاتل نظام بشار الأسد وجيشه وشبيحته وحزب اللات، ولواء أبو الفضلات والميليشيات الطائفية العراقية والإيرانية واليمنية و اللبنانية الباكستانية والحرس الثوري الصفوي الفارسي المجوسي وجيش المهدي وفيلق القدس الإيراني وفيلق بدر الرافضي العراقي وخبراء وقناصين من روسيا والصين وكوريا الشمالية وفنزويلا وأوكرانيا … هل هؤلاء مسلمون؟ ثم إن ما ندين الله به أن النصيرية والرافضة طائفتان مرتدتان، و يشهد الله أننا لا نقاتل في سوريا إلا الظالم ومن وقف في صفه.

هل تفكر في الرجوع بعد الانتهاء من القتال؟

إن كنت تقصد المغرب، فإننا لا نفكر في الرجوع إليه إن شاء الله، بل في الاستمرار بالجهاد الشامي حتى تحرير سوريا ولبنان وفلسطين إن شاء الله.

لماذا يتم الزجّ بكم في الصفوف الأولى؟ خاصة أن عددا من السوريين فروا إلى المغرب، ألا ترون أنكم في المعركة الخطأ؟

والله لا يزج بنا أحد، بل نحن من نطلب الصفوف الأولى، ونسجل أنفسنا بمجموعات الاقتحام طمعا أن يرزقنا الله الشهادة.

ثم الأعمار بيد الله لا ينقص منها ذهاب للمعركة أو وقوف في الصف الأول، و لن يصيبنا إلا ما كتبه الله لنا، والشعب العربي السوري لم يهرب بل فجر ثورته المباركة، وخرج عن بكرة أبيه لساحات و ميادين الحرية والإباء.

الآن الأمر تغير، وتحولت الثورة السلمية إلى جهاد وعمل مسلح، والقتال يحتاج رجالا أشداء مؤمنين عقديين، وعدد المجاهدين والمقاتلين الآن يجاوز الـ200 ألف، فهرب النساء والأطفال والشيوخ والمرضى و بعض الجبناء إلى مخيمات اللجوء خارج الشام.

نحن في المعركة الرئيسية الأساسية ومستمرون فيها حتى النصر أو الشهادة، لن نخذل أمتنا. ولن تؤتى أمتنا من قبلنا.

أليس ظلما من يترك أهله وأولاده وزوجه ويذهب لسوريا؟

الله المستعان، هذه هي الحرب مآسي وآلام، وأقلب السؤال: أليس ظلما أن يذبح ويقتل ويغتصب إخواننا في الشام، ونحن ننعم بملذات الدنيا مع أهالينا و أزواجنا و أبنائنا ؟ بعض الإخوة المهاجرين زوجاتهم حرضنهم على الجهاد، هن من يرعين الأطفال، الرزق بيد الله لا بيد الزوج. فالمهاجر ترك أهله لله ولن يضيعهم الرحمان الرحيم، فالذي يرزق الأسرة التي توفي معيلها يرزق الأسرة التي هاجر معيلها للجهاد.

يقال الحياة في سبيل الله خير من الموت في سبيل الله، هل تتفق مع هذا؟

“يضحك”.. هذه عبارة يرددها الجبناء وأشباه الرجال الذين خذلوا إخوانهم كذا شيوخ السلاطين والبلاط الذين يحاربون الجهاد بإيعاز من الأنظمة الطاغوتية لكي لا تتهدد عروشهم..

إن الجهاد هو نفسه حياة في سبيل الله، فنحن هنا حياتنا كلها في سبيل الله، نعد ونستعد ونجاهد ونقاتل حتى تكون كلمة الله هي العليا، ويكون هذا الدين عاليا ولا يعلى عليه. ثم الأجر والجزاء الذي وعد الله به المجاهد والشهيد لم يخصصه لأي عبادة أخرى كما في حديث “الخصال السبع للشهيد”، فنحن نعيش في سبيل الله ونسأله تعالى أن يكرمنا بالموت في سبيله.

ما موقفك من الإخوان المسلمين؟

“الإخوان المسلمون” كفكر الإمام الشهيد المؤسس حسن البنا تقبله الله ،أوافقهم 100% ويشرفني الانتماء لهذه المدرسة الدعوية الجهادية العظيمة، كما يشرفني أن أكون قطبيا على فكر الشهيد سيد قطب والمفكر محمد قطب رحمهما الله .

هذه المدرسة خرجت مجاهدين أبطال كعبد الله عزام وأحمد ياسين وعلي بلحاج وعباس مدني وعبد العزيز الرنتيسي وغيرهم ممن رفعوا لواء التوحيد و الجهاد لعقود، إلا أنه لا يشرفني الانتماء لجماعة الإخوان اليوم .الذين تنازلوا عن الأصول والمبادئ وأعطوا الدنية في دينهم وتركوا الجهاد والسلاح وهادنوا أعداء الدين، فكان ما كان في مصر، وكلنا رأى محمد مرسي خلف القضبان ذليلا . على عكس سبيلنا الذي إما أن أرفع اللواء في دمشق وبيروت و القدس، أو أن أستشهد دون ذلك بطلقة عدو واقفا مقبلا غير مدبر.

وماذا عن حزب العدالة والتنمية؟

كنت عضوا سابقا به، وكنا نؤمل فيه كثيرا، إلا أنه خيب آمالنا وبدد أحلامنا، ووقع في فخ تسيير الشأن العام الذي وقع فيه سابقا حزب الإتحاد الاشتراكي فلم يختلف عن سابقيه، ولم يأت بالجديد بل يسير على نفس الطريق التي كان عليها عباس الفاسي، والتي رسم معالمها القصر مسبقا..

وحتى ملف الإخوة المعتقلين السلفيين في سجون المملكة الشريفة الذين كان الرميد يدافع عن ملفهم تنكرت لهم حكومة العدالة والتنمية والسيد وزير العدل.

فهل يا ترى كان يدافع عن إرهابيين مجرمين؟ أم أنه قارن مصلحة المنصب و الجاه بمفسدة الدفاع عن فقراء مظلومين ؟ وكذلك وقفوا موقف مخز بدعمهم الحملة الصليبية العسكرية ضد مالي، وزيادة الضرائب و الأسعار على أولاد الشعب، واستمرار الفشل في السياسة الصحية و التعليمية والاجتماعية؟

والآن يتحدثون عن ملف المهاجرين المغاربة للشام في البرلمان! أتمنى من الحكومة أن تهتم بالزيت والدقيق وتترك الكلام في ملفات ليست من صلاحياتها..

أنت عضو بحزب النهضة و الفضيلة، ألا ترى بأنك تناقض تصوراته؟ وهل استشرت معه في الذهاب؟

لا لم أستشر أحدا لا في الحزب ولا في غيره، ولم أخبر أي عضو فيه، كنت أؤمن بالعمل السياسي ابتداء بحركة 20 فبراير، ثم حزب العدالة والتنمية ثم حزب النهضة والفضيلة، لكن الانقلاب العسكري البربري في مصر جعلني أرتد وأكفر بالديمقراطية والانتخابات وكل هذه الخزعبلات .الآن أختلف معهم فكريا لكن أحترمهم وأقدرهم وأتمنى لهم الخير والصلاح والتوفيق.

ما هي القناعات التي تغيرت عندك لحد الآن منذ مغادرتك المغرب؟

اقتنعت أن الجهاد والكفاح المسلح هو الحل الوحيد لإقامة دولة إسلامية تحرير فلسطين وتحقيق أحلام الأمة، اقتنعت بأن الديمقراطية بنج مخدر نخر في جسد الأمة، ولله الحمد بدأت تستفيق منه بعد سبات طويل.

اقتنعت أن الشعب العربي السوري العظيم يستحق أن يضحي الإنسان من أجله، وبوجوب أن تقف الأمة الإسلامية ضد المشروع الصفوي الإيراني المجوسي الرافضي.

اقتنعت أن اللين والرفق بالأمة السبيل الأوحد لإحيائها، وأن التطرف والغلو سبب دمار وخراب.

كلمة أخيرة؟

أشكر منبركم على إتاحة المجال لنا، وأستغل الفرصة لأرسل سلامي لأمي الحبيبة.. ونحن إن شاء الله هنا نقاتل بالنيابة عن أهل المغرب.

‫تعليقات الزوار

39
  • Tafroukht
    السبت 8 فبراير 2014 - 20:02

    C'est quoi cette interview?. Vous utilisez l'avis personnel d'un individu inconnu pour en faire une condamnation generale du PJD! et faire passer des points de vue et des critiques de maniere a donner l'impression que le PJD y est pour beaucoup dans la desillusion de ceux qui partent en Syrie. C'est de la manipulation mediatique pure et simple. Shame on you Hespress. J'espere que vous aller publier quand meme.

  • kandal
    السبت 8 فبراير 2014 - 20:06

    المنتمون للpjd لا يخالفون دستور المملكة و قوانينها ويقاتلون خارج الوطن و لا نعرف من الفئة التي يقاتلون ؛ و الله نحن في حيرة من أمرنا ، لماذا لاتستفتون علماء الإسلام في هذا النوع من القتال الذي هو في الحقيقة فلسطين أولى به ؟

  • سلفية و افتخر
    السبت 8 فبراير 2014 - 20:06

    المشكل الاساسي هو انك قد جهلت المنهج الحق فيا ليتك اقتديت بالشيخ العثيمين و الشيخ الاباني و الشيخ ابن باز رحمة الله عليهم اجمعين عوض الظواهري و ما جاوره و الله المستعان

  • ali
    السبت 8 فبراير 2014 - 20:09

    كنت أؤمن بالعمل السياسي ابتداء بحركة 20 فبراير، ثم حزب العدالة والتنمية ثم حزب النهضة والفضيلة، لكن الانقلاب العسكري البربري في مصر جعلني أرتد وأكفر بالديمقراطية والانتخابات وكل هذه الخزعبلات .الآن أختلف معهم فكريا لكن أحترمهم وأقدرهم وأتمنى لهم الخير والصلاح والتوفيق.

  • ba3mrani
    السبت 8 فبراير 2014 - 20:12

    الاتستحي يا طارق بان تجعل لمقالتك عنوانا تسىء فيه لحزب معين دون ذكر اسم الحزب الذي ينتمي اليه الان هذا الجهادي.فقط تريد تصفية الحسابات مع الحزب الحاكم.انت فاقد لمصداقيتك ولاتكتب من اجل ابلاغ المعلومة بل من اجل الاساءة الى الاخرين ارضاء لمن ارشاك لتكتب. فلسنا بلداء حتى تستغبينا.

  • Ahmed
    السبت 8 فبراير 2014 - 20:12

    الخزعبلات هي التي يذهب فيها هذا المسكين غفر الله لنا ولك تب الي ربك فانها فتنة لا غير … انك لا تمثل اهل المغرب بل تمثل نفسك وهواك.

  • rifi walakin amazighi
    السبت 8 فبراير 2014 - 20:12

    هذا الشخص المسكين تعرض لأكبر غسل للدماغ عرفته البشريه. يعيش في أوهام أﻷوهام. يريد أن يحرر فلسطين و هو ﻻ يعلم أنه لو ﻻ المصاد و المخابرات أﻷمريكيه لما وصل لسوريا.

  • صاغرو
    السبت 8 فبراير 2014 - 20:14

    هذا الإستجواب يثير الكثير من الأسئلة لأن هذا التائه أراد أن يرسل رسالة مفادها أن العمل المسلح هو الحل.
    أتمنى ألآ يحجب هذا التعليق و أستغله لأطرح سؤالا على هذا الأخ العبقري:
    ما هو مصدر السلاح الذي تجاهدون به؟
    هل سيمنح لكم السلاح أيضا للقضاء على إسرائيل؟
    أم ستسقطون ألأباشي و ب 52 وكروز و ف 16 بالله أكبر كما كنتم تكذبون أيام المجاهدين الأفعان.
    أرايت أنك أصبحت آلة مبرمجة
    إسرائيل و أمريكا والسعودية معكم في الجهاد ضد ما أسميته النظام الأسدي ومع ذلك تريد أن تقنعنا بأنكم ستحررون فلسطين يا للغباوة.

  • tamsaman
    السبت 8 فبراير 2014 - 20:21

    ياحفضك الله ياأسد ألله انك فخر لنا

  • مغربي فقط
    السبت 8 فبراير 2014 - 20:24

    مقاتل هكذا . ولماذا لم يقاتل في فلسطين؟
    كل المسلم على المسلم حرام ماله ودمه وعرضه .اليس كذلك ايها المقاتل.

  • خالد فخاوي
    السبت 8 فبراير 2014 - 20:30

    أظن أنه حوار ملغوم يستهدف إعادة إحياء تهمة المسؤولية المعنوية لحزب العدالة والتنمية وبداية إشعال فتيل آخر للفتنة النائمة واللتي أبت أن تأتي على المغرب الحبيب
    حذار من اللعب بأمن المغرب فالله رقيب والتاريخ شهيد

  • مغربي من سلا
    السبت 8 فبراير 2014 - 20:32

    انا معطل بشهادة MASTER و اعيش صعوبة الواقع كل يوم ومع هذا فلن يضعف ذلك ايماني وتقتي ان الحكومة الحالية هي الانسب ربما العباقرة موجودون في المعارضة لكن ذكاؤهم يسخرونه لخدمة مصالحهم الشخصية ولهاذا هم يبدلون جهدا فكريا عضيما لعرقلة الاصلاح ويساهمون في عدم ايصال العديد من الخدمات للمواطن فلا تضلموا الحكومة بل ساهمو في قطع الطريق على شباط ومسانديه فالامور واضحة وهؤلاء هم السبب الاول في المعاناة اليومية

  • أبو خليل
    السبت 8 فبراير 2014 - 20:39

    " … وتقول في أدبياتها أنها ستنتقل للجهاد في بلد آخر، بعد تحرير سوريا، وعينها على فلسطين." ؟؟؟؟
    ولماذا لم تبدأوا جهادكم من فلسطين؟ لو فعلتم لاستفدتم من دعم سوريا بدل تدميرها، كما استفادت من ذلك الدعم المقاومة الفلسطينية واللبنانية، أم أنكم طائفيون حتى النخاع وتدعون محاربة الطائفية؟ ولماذا تجيزون قتل المسلم لأخيه المسلم؟
    اللهم جنبنا الفتن
    اللهم أبعد عنا أولائك الذين لا يعرفون سوى لغة السلاح والعنف والإقصاء
    اللهم احفظ شعبنا وبلدنا وأولياء أمورنا ومتن استقرارنا
    اللهم انقل بلدنا نحو الأحسن بالهدوء والوحدة والسلام والطمأنينة والأمان…

  • moatine hata
    السبت 8 فبراير 2014 - 20:40

    Après a voir essayer tous les critiques contre cette partie du PJD aujourd'hui vous voulez nous que cette partie envois des personnes en syri ou en Égypte et comment vous voulez qu'on accepte ce que dit un personne qui ne sait meme pas pourquoi il est dans cette terre et sil veux nous fire que c'est un jihadidte je crois que la frontières israélien et près de lui c'est une manipulation du mediat

  • adam
    السبت 8 فبراير 2014 - 20:40

    سؤالي الى هذا الشاب, لماذا لم يحرض شيوخك و اميرك شباب السعودية والامارات و الكويت و باقي دول الخليج على الجهاد?
    هل الجهاد فرض على الدول المتخلفة?
    هل فشلك في المغرب هو ما دفعك للهرب الى * الجهاد * ?

  • mohamed
    السبت 8 فبراير 2014 - 20:48

    Souhaitant bien qu il n y a pas d autres qui pensent comme ce monsieur c est sur qu on lui a fait un lavage complet de cerveau

  • jaouad
    السبت 8 فبراير 2014 - 20:49

    عن اي جهاد تتكلم? جاهد في نفسك اولا ضد النزوات والاتام. ماذا قدمت لنفسك و لوالديك الدين سهروا على تربيتك? عوض الكد والعمل و ترك بصمة محمودة تختار الدخول في حرب لا تعلمون عنها شيئا حتى اصبح المغاربة يتقاتلون فيما بينهم على جماعات في ارض الشام. اولا الجهاد يكون باذن ولي الامر و قتال المسلم اخاه المسلم انما هو ارهاب و يتعارض تماما مع الدين الاسلامي السمح. لماذا دم المسلم رخيص لهاذا الحد?الغرب يدرسون و يصنعون و العرب يتقاتلون والله انكم وصمة عار بالنسبة لاغلب المغاربة اسائتم لسمعة بلدنا الحبيب كثيرا

  • رشيد منير
    السبت 8 فبراير 2014 - 20:51

    اشك في هذا المقال وهذا الاستجواب الصحفي وحتى حقيقة هذا الجهادي.

  • kafa
    السبت 8 فبراير 2014 - 20:52

    الحلقة اللي كملتوا مع pjd اقلبوا على وحدة اخرى  .كل الحكايات معروفة. المغربي مابقاش لعبة ،غيركم كم وانا نفهم . pjd حزب المغاربة كنحبوه ومزال كنحبوه.

  • الرازي
    السبت 8 فبراير 2014 - 20:55

    "ثم الأعمار بيد الله". لماذا لا ترمي بنفسك من عمارة شاهقة، و ربما قد ينجيك الله من الموت بعد سقوطك 15 طابقا. أتساءل لماذا تعطى الفرصة لأمثال هذا المغفل ليبدي برأيه و لا تعطى نفس الفرصة لأصناف أخرى من نفس المستوى كالمجرمين و القتلة و متاجري المخدرات إلى آخره. كلهم لهم آراء و نظريات يحبون إصالها.

  • mourad
    السبت 8 فبراير 2014 - 21:02

    من إيجابيات انحراف الثورة السورية أنها ستخلصنا من هذا النوع من الظلاميين الغوغائيين، الأفضل أن يموتوا هناك على أن يظلوا بيننا ويخططون لخراب البلاد وهلاك العباد, المتدخل رقم 3 يقول على هذا الشخص استفتاء العلماء، ألا تعلم أن علماء المسلمين هم من بعث بأمثاله إلى الموت في سوريا، القرضاوي والريسوني دعوا الناس إلى الجهاد في سوريا هل نسيتم مؤتمر علماء المسلمين ؟

  • hicham
    السبت 8 فبراير 2014 - 21:09

    انا مغربي ولا اريد ان يقاتل احد عني . يصف الناس بالجبناء والهاربين كيف يجرء على هدا ، اليست القاعدة اللتي ينتمي اليها هي اللتي ينطبق عليها هدا الوصف بقتلهم للابرياء من كل الاديان و الايدولوجيات، لو شاء الله وحررت سوريا على ايديكم فكن متيقن انكم ستسعون فيها فسادا كما فعلتم بما سبقها من بلدان المسلمين، لندع امر سوريا للسوريين ومصر للمصريين والمغرب للمغاربة لا نتدخل في احد ولا يتدخل احد فين و لاننا بمثل هاته التدخلات لا نزيد الطين الا بلة . اللهم فرج كرب اللسوريين بما هو خير لهم وللمسلمين.

  • المغرابي
    السبت 8 فبراير 2014 - 21:14

    انت "تقاتل" نيابة عن جماعتك الارهابية، والنتيجة ستكون أفغنة سوريا. ام قيام إمارة إسلامية فلا توجد إلا مخيلة جماعتك (افغانستان، الصومال، …) خير دليل.
    اما أهل المغرب فهم يحتاجون إلى الرجال الذ ين يحاربون الفقر والتهميش والحرمان والفساد والإستبداد فوق الأراضي المغربية. إن الديموقراطية المدنية افضل نظام عرفته البشرية لحد الآن حيث يسود التعايش السلمي إلى حد ما بين مختلف المكونات البشررية.
    اذا كانت الديموقراطية "بنج مخدر" كما تقول فيعتبر كلامك هذا تأكيدا منك لمقولة ماركس "الدين أفيون الشعوب".

  • حميد شحلال مهم للعائدين
    السبت 8 فبراير 2014 - 21:15

    نحن نحكم على الظاهر والله يتولى السرائر: ولكن الاخلاص في مثل هذه الامور عزيز جدا وإن كنا نقدر هذه الطاقات التي لو أُستثمرت في الاطار الصحيح لكان أفضل :الا أننا نعيب على الشباب أن يكون فريسة سهل الاصطياد فجهاد الطلب غير جهاد الدفاع وهذا بحث يطول كما نلاحظ أن حظ النفس ملموس في تسرع كثير من الشباب الذين يذهبون هنا وهناك خصوصا طلب الشهرة والا فما هي جدوى الذهاب الى سورية أو .. والوقوف على مشارف الدولة أو القيام بجولة في مدينة من مدنها ثم العودة الى الوطن ليحظى بزيارة الاعلام والظهور في وسائل الاعلام أقول للإخوة العائدين من سورية هل إنتهى القتال فيها حتى عدتم لماذا لم تبقوا هنالك حتى تنالوا إحدى الحسنيين الشهادة أو النصر فأنتم الان بين أمرين إما أنكم أدركتم أنكم كنتم تسرعتم ووجدتم الواقع غير الذي تصورتم خصوصا أن هناك من يتلقفكم بمجرد دخولكم اليها وإما أنكم شعرتم أنكم حققتم حظ النفس{إن جهاد الطلب لهو شروط غير التي في جهاد الدفاع ولا يقول أحد إن الامة اليوم محاربة من كل الاعداء وبالتالي أصبح الجهاد فرض عين فهذا قياس مع وجود الفارق والمجاهد من جاهد نفسه :وتعجبنا غيرتكم ولا يعجبنا فعلكم"

  • يعقوب المنصور الموحدي
    السبت 8 فبراير 2014 - 21:19

    "………. هنا نقاتل نظام بشار الأسد وجيشه وشبيحته وحزب اللات، ولواء أبو الفضلات والميليشيات الطائفية العراقية والإيرانية واليمنية و اللبنانية الباكستانية والحرس الثوري الصفوي الفارسي المجوسي وجيش المهدي وفيلق القدس الإيراني وفيلق بدر الرافضي العراقي وخبراء وقناصين من روسيا والصين وكوريا الشمالية وفنزويلا وأوكرانيا … هل هؤلاء مسلمون؟ ثم إن ما ندين الله به أن النصيرية والرافضة طائفتان مرتدتان،………."

    أنتم بهذا تحاربون العالم برمته. فَمَا نوع عقدة العمل; CDI أم CDD، و مَن المُشغّل ؟ أو بالأحرى مَن المُمَوِّل و ما هدَفه ؟
    "….اقتنعت أن اللين والرفق بالأمة السبيل الأوحد لإحيائها، وأن التطرف والغلو سبب دمار وخراب…."
    ما هذا التناقض، هَل ما ذهبت إليه لين ورفق ؟

    المغاربة ناصروا أهل الشام بِالجولان في مواجهة إسرائيل ، و أيام يعقوب المنصور الموحدي في مواجهة الصليبيين. أما أنتم فتوقدون نار الفتنة بين إخوة كلاهما شامِيَّين.
    الله يهديكم في دينكم و آبائكم وأبنائكم وَوَطنكم.

  • عبد العزيز
    السبت 8 فبراير 2014 - 21:28

    هذا الحوار مخدوم بطريقة بليدة وسخيفة. المغاربة يتابعون كلما ينشر وبعفويتهم وفطرتهم السليمة يكتشفون المكر والخداع الذي تمارسه بعض الاقلام والمواقع الـمأجورة من طرف الحافدين والحاسدين الذين لم يرقهم الاسلوب الراقي والناذر عالميا والذي اختاره الشرفاء من ابناء هذا الوطن في تدبير مرحلة الربيع العربي .ان محاورة هذا الشخص المجهول وفي هذا الوقت بالذات وبهذه الطريقة المفضوحة وهذا القصد الغير بريء وفي موضوع ملغم كهذا ليسيئ وبشدة لهذا المنبر ويطعن قي مصداقيته.هذا الاخير الذي نتوسم فيه الخير.كما نذكر بان حوارا هكذا ليبخس من قيمة المعلومة التي يتلمسها المغاربة الاحرار والذين لا يخافون في الله لومة لائم.فحذاري ايها الموقع من جرك الى البركة الآسنة العفنة لأن فراسة المؤمن لاتخطئ.واختيار المغاربة
    لهذا الحزب هو عن قناعة راسخة لا مجال للتشكيك فيها ما دامت صناديق الاقتراع هي الفيصل الذي لا بديل عنه في الوقت الراهن الا اذا كان هناك اختيارانقلابي على منوال الفضيحة المصرية. حيث صوت المصريون على فصيل في اجواء من النزاهة والمصداقية شهد لها العالم باسره .وبعدها تم قلب الطاولة على الجميع ووصف الفائز بالارهاب.

  • تيعزى
    السبت 8 فبراير 2014 - 22:47

    لا تقتل، لا تسرق لا تزن، وصايا الرب كلها ٱنتهكت بسبب فتاوى الشيوخ إلى الشباب المعصوبي العيون و المغرر بهم. صاح القرضاوي و هو يصدر فتوى رافعا يديه المرتعشتين : الشيعة كفار و يجب قتل كل من يقول : يا حسين! الواضح هنا ان هذا الذي يسمي نفسه مجاهدا في سبيل الله، و الله منه براء، ويقول انه يقاتل نيابة عن المغاربة، هذا افتراء لان المغاربة الاحرار يرفضون وبشدة القتل و الارهاب ضد الانسانية جمعاء، هو مغسول الدماغ، يجاهد ضد سوريا، و سوريا بلد مسلم، ترك امه ثكلاء تبكيه بالليل و النهار لا يغمض لها جفن، و هجر زوجتة وتركها للحيرة وحيدة محرومة من عناقه و احضانه، و اهمل ابناءه و حرمهم من عطفه و حنانه و رعايته. ضحكوا على ذقنه بجهاد الفروج الذي شرعه الدين الناصري بفتاوي شيوخ الطائفة. قال انه لا ينوي الرجوع، يحلم بوهم دولة الخلافة التي منيت بالهزيمة وسقطت و ٱنتهى امرها الى الزوال، و ولت الى غير رجعة٠

  • أجرام مغلف بالدين
    الأحد 9 فبراير 2014 - 15:58

    يقول (فهي أول من أدخل أسلوب العمليات الاستشهادية والسيارات المفخخة لأرض الشام، واشتهرت الجبهة بنظافة عملياتها، إذ لم تتورط في دم أي مسلم أو سوري بريء.) كيف تستقيم السيارات المفخخة و نظافة العمليات؟ الشباب يخرج الى أوروبا و أمريكا للتعلم و اكتساب ما من شانه ان يساعد البلد على التقدم و الرقي. و هؤلاء يتعلمون الأجرام و القتل و الذبح ليخربوا بلدانهم. اجرام مغلف بالدين و ممول من مخابرات غربية و عربية و صهيونية لتفكيك البلدان العربية و إدامة تخلفها. هل إقامة الدولة الاسلامية لا يمر الا عبر قتل الانسان و تدمير البلدان و القضاء على اي مخالف في الفكر و العقيدة؟

  • nadori
    الأحد 9 فبراير 2014 - 16:17

    حفضك الله ياأسد ألله انك فخر لنا

  • kamal
    الأحد 9 فبراير 2014 - 16:37

    جبان يهرب من الجهاد السلمي الحياتي الى دمار والقتل والتفجير. لا اعرف هل اءلعنه ام اطلب من الله ان يهديه. مع انه ملعون لاءنه قبل اءن يكون بارود الصهيونية ولحم مدافع.

  • rifi
    الأحد 9 فبراير 2014 - 16:39

    مشروعية وشرعية الجهاد يجب أن يبدأ من السعودية ودول خليجية أخرى ثم الأردن والأنضمة العسكرية سسقط بشكل تلقائي ولكن الأساسي هوإسقاط الأنضمة الخليجية حيث البترول والمال والرجعية والعمالة والعبودية والرق.ماعدا هدا ليس سوى تخريب وتدمير.بشار الأسد أشرف وأشرف من ألخنازير وأطهر من……… أيها الإرهابيين

  • يحيى
    الأحد 9 فبراير 2014 - 17:00

    انت تقاتل الجيش العربي السوري لنصرة اسرائيل على الامة العربية والاسلامية
    عن أبي حمزة أنس بن مالك رضي الله تعالى عنه خادم رسول الله صلى الله عليه وسلم، عن النَّبيِّ صلى الله عليه وسلم قال: "لا يُؤمنُ أحدُكم حتى يحبَّ لأخيه ما يحبُّ لنفسه" ** اسألوه كم كقتل من الاطفال وكم اغتصب

  • ابو ريان
    الأحد 9 فبراير 2014 - 17:11

    لله درك ااخي في الله ان مهدد بانقراد ام هؤلئ لم يفهمو لا اله الا الله

  • بوفوس مصطفى
    الأحد 9 فبراير 2014 - 17:39

    الرباطal3assema

    السلام عليكم

    شوهتو الرسالة النبيلة التي ات بها سيدنا محمد الاسلام دين الرحمة والتاخي دين الانسانية كلها صالح لكل زمان ومكان والان نرى كثرت الجماعات الجهادية الاسلامية والغريب والخطير انهم يجاهدون في المسلميين وبلاد اسلامية يكثر فيها مساجد الله جماعات تتفرخ بتنوع اسمائها ( النصرة الشريعة القاعدة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر السلفية الجهاية مختار بن لمختار العدل والاحسان الفضيلة الاخوان المسلمون والملثمون دولة الاسلام جبهة الاسلامية للانقاد وزيد وزيد ) مادا يتعلمون هؤلاك المجاهدون من ديننا الاسلام السمح لكي يعلموه لابنائنا عند رجوعهم الى ارض الوطن سوى ماتعلمون من صنع قنابل وتفخيخ السيارات وحمل السلاح والقتل والدمار بحال هاد الجرمون الجهاديون المغاربة ادا دخلوا للوطن ان يعدموا نهائيا لانهم يجاهدون في اخوان لهم في الدين وفي بلاد اسلامية
    مجرمون ارهابيون باسم الاسلام وبخطط حرب عصابات وتهديد للامن العالمي اختطافات قتل وثمتيل وتشويه الجثت واغتصاب وتفجيرات وتدمير وتهجير ودبح وهم يحملون راية الاسلام كتب عليها لاالاه الا الله محمد رسول الله ص الله بريئ منكم

    ش هس

  • درع الجزيرة
    الأحد 9 فبراير 2014 - 18:24

    تركت أبويك و أبنائك وذهبت للقتال!!؟ جملة تكررت كثيرا في التعليقات وهي غير مقنعة لأن حتى الجنود النظاميين يتركون الأهل والأبناء ..الحقيقة أن السوريين لاينقصهم الرجال وهذا ماصرح به قادة الجيش الحر مراراً وتكراراً نحن بحاجة للسلاح والدواء ..هذا من جهة والأهم من هذا كله يجب مناقشة فكر القاعدة أو بالأحرى فكر سيد قطب؛
    من هو سيد قطب ؟ هل هو من الراسخين من أولي العلم الذين أمر الله بالرجوع إليهم في الحرب كما في السلم ؟
    أم أن سيد قطب هو فقط مفكر وليس عالم وهذه هي الحقيقة وكفى بها لمن لا يتعصب للرجال بل للحق والدّليل .
    ثم لمن يلمز السعودية :أفتى كبار العلماءوالمفتي العام للسعودية بعدم الذهاب للقتال في سوريا بل يجب مساندة الشعب السوري بالسلاح والدواء والطعام بالتنسيق مع الأمم المتحدة ومجلس والجمعيات الحقوقية
    لكن لماذا لا توجد ضغوط على الشيعة كحزب اللاة والحرس الإيراني ..من قبل دولهم والمجتمع الدولي ليتوقفوا عن دعم مجرم الحرب الكيماوي؟!!
    بل تخفف العقوابات على إيران ويرفع الحضر وتتسابق الدول لإعادة العلاقات معها عوض الضغط عليها لسحب مليشياتها من سوريا !!!!!!؟؟؟؟؟غريب

  • أم جهاد
    الأحد 9 فبراير 2014 - 18:44

    شباب في مقتبل العمر في عمر الزهور طيورغردت استجابة لنداء المظلوم في ونسيت أنها تركت خسارة وظلما أكبر منهم من ترك زوجته العفيفة النقية في ريعان شبابها تعاني الأمرين لفقدانها حنان زوجها ومحبته وعناقه والعيش تحت جناحه وهوا عون لها علا أمور دينها ويحثها علا العبادةو ترك اولادهم يتامى لمصير مجهول المنطق والعغلانية غاب عنهم هؤلاء وربما التطرف والوهم بامتلاك الحقيفة انتهى بقتل هولاء الشرفاء المغاربة مجانيا ; لقد تم استدراج هولاء الشجعان بتاثير من دول الخليج والغرب الكافر لخوض حرب اهلية لم تحسم والخلاص والحل لا ولن يكون إلا علا أيادي سورية والله قلبي يبكي علا هؤلاء الشباب وعلا معاناة عائلاتهم وأنا لست أقل حزنا منهم ولربما نلت القليل من حظهم وتقريبا عشت نفس معاناتهم اللهم ارحمهم وارزق أهلهم الصبر والسلوان

  • الشهيد
    الأحد 9 فبراير 2014 - 20:36

    متال لاتطور الفكري لدى الشباب المغربي

  • عابر سبيل - تزييف الوعي
    الأحد 9 فبراير 2014 - 22:29

    العواطف وحدها لا تخدم قضية.هذا الشاب الذي يفيض حماسة وغيرة يعتقد أنه بعد تحرير سوريا سيقيم هناك دولة إسلامية يبايع أميرها ثم ينتقل -زاهدا في السلطة والحكم- ليجاهد في لبنان لتحريرها من حزب اللات -حسب وصفه- ليقيم فيها هي الأخرى دولة إسلامية ثم ينتقل بعدها ليكمل مسيرته الجهادية في فلسطين للقضاء على إسرائيل وإنجاز المهمة التاريخية بتحرير الأمة الإسلامية. يا له من خيال واسع لا تسعفه الحيلة. لكنه لم يسأل نفسه قط من يدعم الجهاد في سوريا؟ من يوفر له السلاح والسكن والزواج والمأكل والمشرب؟ أليست أموال السعودية نفسها التي يسميها بلاد الجزيرة العربية -وليت تغيير الأسماء يغني شيئا في تغيير الحقائق!- التي تعتقل الشيوخ الذين يناصرون الجهاد في سوريا، والتي يشترك معها في معاداة الحزب الذي يسميه حزب الللات! فمن سيوفر لك الدعم والغطاء السياسي لإنجاز حلمك الكبير؟ أم أن العالم سيجلس يتفرج وهو يتابع إنجازاتك الباهرة في تحرير الأمة والقضاء على إسرائيل؟ إن الذين يصورون لنا جهاد صلاح الدين الأيوبي في صورة الأسطورة الخارقة يريدون أن يصرفوا وعينا عن الجهاد السياسي الكبير الذي وطأ به لسنوات للمعركة الفاصلة. يتبع

  • SANAA
    الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 01:39

    شاب فى مقتبل العمر كان ىعيش فى بلجيكا له ثلاثة ابناء وزوجة حملهم وذهب الي سوريا بنية حسنة ليجاهد فى سبىل الله توفى هناك هذا الاسبوع وترك امه واباه تقتلهما الحسرة ةوترك زوجته وابناءه مشردين مجهولو المصير فىى سوريا سوا لى هوعندما فارق الحياة ويكتشف بعدها ان من ارسلوه لم يرسلوه الى الجهاد في سبيل الله وانما ارسلوه ليقتل اخاه ليحصلون هم على المال والسلطة اعتقد ان التاريخ كان سيرحمكم لو ارسلتموهم الى اسراىىل

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 2

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة