عمالة المحمدية: بائع ربط نفسه بسلسلة حديدية

عمالة المحمدية: بائع ربط نفسه بسلسلة حديدية
السبت 25 يوليوز 2015 - 16:10

إثر انتشار أخبار حول ربط القوات العمومية بمدينة المحمدية لبائع متجول بسلسلة حديدية من عنقه إلى رقبته يوم الثلاثاء الماضي، وما رافق ذلك من تنديد بـ”سلوك السلطة مع شاب اختار تجارة بسيطة لنيل قوت يومه”، خرجت عمالة المحمدية ببلاغ قالت من خلاله إن البائع “هو من ربط نفسه بالسلسلة كي يضع حدًا لحياته”.

وتحدثت العمالة في هذا البيان كيف أنه أثناء إحدى الحملات التي تقوم بها السلطة المحلية بالملحقة الإدارية الثانية ببباشوية المحمدية لأجل تنظيم الباعة المتجولين وتحرير الملك العمومي، وبالضبط في شارع سبتة أمام المحطة الطرقية، قامت القوات العمومية بـ”دعوة البائع إلى إخلاء الشارع العام، بيدَ أنه امتنع عن ذلك”.

وأضاف البيان أن البائع “عمد من تلقاء نفسه إلى لف عنقه بسلسلة حديدية كانت بحوزته يشد بها عربته إلى علامة التشوير الطرقي في محاولة منه لشنق نفسه”، وأن السلطة المحلية قامت بمنعه من مواصلة تنفيذ تهديداته بالانتحار، كما عملت على الاتصال بالإسعاف لنقل هذا البائع إلى المستشفى الإقليمي مولاي عبد الله.

وزادت العمالة في بيانها أن المعني بالأمر “معروف بسلوكاته العنيفة وكان يدعي الإصابة في محاولة منه لكسب تعاطف المارة، الذين أكدوا أنه لم يتعرض لأي اعتداء أو ربط بالسلسلة الحديدية من طرف أعوان السلطة”، مشيرة إلى أن البائع ” أقدم على مثل هذا التصرفات لثني السلطة المحلية من القيام بالمهام الموكولة إليها قانونا” وأنها ” تحتفظ بحقها بمتابعة المعني بالأمر قضائيا بسبب عدم مصداقية هذه الادعاءات”.

وكان نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، قد نشروا مجموعة من الصور الذي يظهر فيها البائع المتجول ذاته وهو مربوط بسلسلة حديدية مع عربته الخاصة ببيع التين الهندي، متحدثين أن أعوان سلطة اعتدوا على البائع وأشبعوه ضربًا، وانصرفوا إلى حالهم، قبل أن يتدخل بعض المارة لتحريره من السلسلة، ونقله على وجه السرعة إلى مستعجلات مستشفى مولاي عبد الله.

وقد طالب فرع العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمحمدية العمالة بفتح تحقيق في ملابسات هذه الواقعة، ومعاقبة المتورطين في “هذا الاعتداء الذي من شأنه أن يزرع الفتنة بين الناس”، مستنكرًا “ما أقدم عليه عونا سطة في حق البائع المتجول المذكور بعد أن انهالوا عليه بالضرب والركل والرفس قبل أن يتم تصفيده بالسلاسل والقفل ثم ربطه مع عربته”.

وخلافًا لما جاء في بيان العمالة من أن المارة أكدوا عدم تعرّض البائع لأي اعتداء، قال فرع العصبة إن هذا الاعتداء أثار “موجة من السخط والإستياء في وسط عموم المارين الذين حملوا السلطات المحلية كافة المسؤولية بخصوص الحادث الذي من شانه أن يخلق جوا من الاحتقان الإجتماعي”.

‫تعليقات الزوار

39
  • فاروق الحجاج
    السبت 25 يوليوز 2015 - 16:16

    الله يرحم ايام السي ادريس البصري ..ايام الدولة القوية التي تربي الشعب …لا ايام قلة الترابي و بداية السيبة في هدا البلاد

  • برنابا
    السبت 25 يوليوز 2015 - 16:27

    إذا كان السلطة هي من كبلته بالسلاسل فهذه انتكاسة كبيرة لما عرفه المغرب من تحول في مجال حقوق الإنسان.

  • badr
    السبت 25 يوليوز 2015 - 16:29

    سلوك لا يرقى إلى مستوى المواطن المتحضر .الكل يميل الى لي يد الدولة في شخص موضفيها البسطاء .الشكايات الكيدية ضد رجال الدرك الملكي الدين أصبحوا يهربون ويهرولون طالبين النجاة من بعض المواطنيين المستعدين للزج بهم في غياهب المحاكم ضلما وعدوانا .حالة هدا المواطن ليست الأولى ولن تكون الاخيرة مسلسل محبوك بعناية لإيجاد القطيعة بين المواطن والمسؤول .فمزيدا من الحرص .للحدر ثم الحدر فوطننا غال وشعبنا له من الوعي الشيء الكثير تحية لكل غيور على أرض وشعب المغرب

  • مصطفي
    السبت 25 يوليوز 2015 - 16:35

    الموهم خليو السلطات تخدم رآه ماكاين لاجمعبة لأهم ياحزانون جمعيات خادم الأحزاب رآه الأمثال ديال هاداك البائع المتجول اشوحدين خرين كتار كايبغو كايبغو أعيش علي طهور المغرب تطبيق العدل وبسرام في حق مول الهندية وعاش القانون رآه كولن فقراء غي كاينن شئ وحدين الله اهدهم هادك صحاب تصور ديال. الفوتوشوب خاص أو جميع اولاءك الدين ينشرون للفتن اتعاقب

  • ام انور
    السبت 25 يوليوز 2015 - 16:36

    هادشي ماشي معقول الا سمحات السلطات بهاد الافعال ديال الباعة متجولين غادي تولي لفوضى في البلاد ليغادي و ليجاي غادي يولي يحط الباطل على السلطات المحلية باش يمنعهم من تحرير الملك العمومي من هاد الفوضى.حنا مراعين ظروف ديالهم والله يكون في عون كل واحد حتى يشوفو السلطات شنو الحلول ليدير معاهم راه كيقولو قطع الارقاب ولا قطع الارزاق.

  • bad
    السبت 25 يوليوز 2015 - 16:53

    بداية السيبة في هدا البلاد
    الله يرحم ايام السي ادريس البصري

  • medmah
    السبت 25 يوليوز 2015 - 16:55

    ادعوا السلطات الى عدم التهاون مع مثل هذا الشخص وعرضه على القضاء انهم يلجأون الى هذه السلوكات كي يخيفوا السلطات مجرد تمثيل تجدر مخاكمته ان الباعة المتطفلين عاثوا في الشوارع فوضى انهم فقط يدعون الفقر والخاجة وضعهم الاجتماعي احسن بكثير من وضع بعض موظفي الدولة وجب معاقبة كل من منع السلطة من اداء واجبها وعرقل مهمتها وعلى الدولة احاطة رجال السلطة بضمانات كافية كي ينهضوا بظسؤولياتهم دون موف او تردد

  • خريبكي
    السبت 25 يوليوز 2015 - 16:56

    اول مارٱت الفيديو عرفت ان الحكاية مفبركة وان صاحبنا هورمن عمل على ربطزالسلسلة على جسده تم استكن الى الارض ام الجمهور اللدين تفوهوا بكل ماهو ضد السلطة يجب متابعتهم من طرف الدولة لانهم زوروازشهادتهم يريدونا الفتنة فقط اتحد اي حاضر انه صور المشهد من الاول عندما بدٱ رجال السلطة يسلسلون الضحية الكرامسي

  • اليد ترتعش
    السبت 25 يوليوز 2015 - 16:56

    الجميع بات يعلم ان يد الدولة ترتعش لدى بدء كل من سولت له نفسه التطاول عليها لانه يعلم انه لن ينال اي عقاب، الحقيقة انا مع الضرب من الحديد فالواقع اليوم اصبح معه الجميع يدعي النضال وهنا أقول مقولة شهيرة لشاه ايران " انا أحب المناضلين الحقيقين من يسعون الى الحق، لذا امارس العنف بكل تنظيم حتى اسمع صوت الحق، صوت من قال كلمته ولا يغشى احدا فيها، فتلك هي كلمة الحق" الجميع اليوم يحاول ان يحقق مأرب شخصية بتحوله الى أشباه المناضلين. انا مع استعمال القوة وهيبة الدولة، حتى نسمع صوت المناضل الحقيقي الذي لا يغشى شئ في فعله او قوله، لانه يريد الصلاح ولو هلاك دونه، ولايسعى الى ضمان مكان فالملك العمومي يحقق منه ربح!

  • dahoma
    السبت 25 يوليوز 2015 - 17:02

    الناس تيزيدوا ببلادهم لقدام و انتم تتربط ريوسكم بسناسل ماكم جلسين فبويا عمار

  • عبدالله منصور السالمي
    السبت 25 يوليوز 2015 - 17:07

    بعد أغلقت اأبواب_بويا عمر _من طرف معالي وزير الورود
    أصبح خطر الصرع والسلاسل يهدد امننا في كل شبر وزاوية من هذا الوطن.فاين البديل؟ هناك فئة من الناس قابلة للاشتعال بسبب أوبدونه وهي تحن الى السلاسل والا وغال لانها اأخرجت
    عنوة وضد رغبتها من منتجعها الخمس نجوم .هذه وجهة نظر مواطن عادي فقط. أما سيلفيستر ستالون المغرب سي مصطفى الشكدالي فله مفهوم مختلف عن العنف والثقافة . وبدون فلسفة يعقب احدهم: ( اللي كيقول العصيدة باردة يدير يده فيها ) العنف ظاهرة ماسوية تضرب بلدنا وللاسف هي في تصاعد صاروخي ويجب أن نتصدى لها السلطات _وليس الافراد_بكل عزم وحزم قبل فوات الأوان .

  • عون سلطة
    السبت 25 يوليوز 2015 - 17:22

    انا ماسمحتش لدوك اعوان السلطة الى متابعوهش قضائيا.
    وبعض الصحف الالكترونية قامت بوضع الفيديو وقالت ان الاعوان هو الذين اعتدو على هذا البائع
    حشوما ازرعو الحقد ف الناس تجاه السلطة

  • عبدالله منصور السالمي
    السبت 25 يوليوز 2015 - 17:29

    بعد أغلقت اأبواب_بويا عمر _من طرف معالي وزير الورود
    أصبح خطر الصرع والسلاسل يهدد امننا في كل شبر وزاوية من هذا الوطن.فاين البديل؟ هناك فئة من الناس قابلة للاشتعال بسبب أوبدونه وهي تحن الى السلاسل والا وغال لانها اأخرجت
    عنوة وضد رغبتها من منتجعها الخمس نجوم .هذه وجهة نظر مواطن عادي فقط. أما سيلفيستر ستالون المغرب سي مصطفى الشكدالي فله مفهوم مختلف عن العنف والثقافة . وبدون فلسفة يعقب احدهم: ( اللي كيقول العصيدة باردة يدير يده فيها ) العنف ظاهرة ماسوية تضرب بلدنا وللاسف هي في تصاعد صاروخي ويجب أن نتصدى لها السلطات _وليس الافراد_بكل عزم وحزم قبل فوات الأوان .

  • khalid 1
    السبت 25 يوليوز 2015 - 17:41

    انا بقا فيا غير عون السلطه ديما هو الضحية الاول…….اهو لي قال فيه المثل..طلع كول من الشجره نزل شكون قالها لك….او دنوبكم على هاد لبلاد لي مديراش ليكم العز ….راتب قليل او الخدمه ماعندها لاقانون اساسي كلشي احكم عليكم

  • هشام
    السبت 25 يوليوز 2015 - 17:45

    ليس من المنطقي في زمن الكاميرات المحمولة أن يكبل عونا سلطة أي كان. واضح من أول الموضوع أنها فبركة قذرة ضد أعوان السلطة . على القضاء أن يقول في البائع كلمته لكي يكون عبرة لمن أعتبر.

  • عزيز
    السبت 25 يوليوز 2015 - 18:04

    دابا بغينا غير نفهمو هدي واحد اليوماين تتقولو اعوان سلطة اعتدو عليه و كبلوه بالسلاسل بالصوت والصورة والشهادات ديال المارة تؤكد دلك واليوم ولا هو اللي بوحاطي وربط راسو وخصو المتابعة القانونية فينهوا الفيديو الفيديو الموثق للانتهاكات اللي تعرض ليها هاد الراجل…هدا هو التضليل بعينيه.
    المرجوا النشر

  • ابو آدم
    السبت 25 يوليوز 2015 - 18:11

    قرأت الخبر فيما سبق .تأسفت كثيرا ، لكني اليوم وعندما رايت الصورة (ان كانت فعلا للبائع ) ادركت اننا في امس الحاجة للتشبت بالقول الالاهي :(اذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) صدق ألله العظيم لنفرض أن أعوان السلطة أرادوا أن يكبلوه فهل سيكبلونه من عنقه ؟؟؟!!!!وإلى عربته؟؟؟؟!!!
    استبعد ذلك وارجو ايجاد حلول لهؤلاء الباعة وفق مقاربة اجتماعية تضامنية…

  • Bent agadir
    السبت 25 يوليوز 2015 - 18:19

    اولا الخطأ من الدولة و السياسيين اللي جا كيغني بالحرية و حقوق الانسان .كيفاش تعطو الحرية لشعب جاهل كيفهمها سيبة و عربدة .خصنا 300سنة ديال التعليم و محاربة الجهل و الامية و الإصلاح السياسي عاد نتكلمو على الحرية و حقوق الانسان .الامن بكل المؤسسات ديالو دابا كيدير خدمتو او خايف لاطيح عليه الباطل من هنا القدام مابقيش اديرو والو الى بقا الحال على هكدا كيفما كان البوليسي او المخزني او ….راه إنسان غادي اخاف على خدمتو او رزقو او راسو داك النهار طردو قائد حتاش مقرقب اتاحر ملي حسن ليه راسو .البوليس ولاو تيترفسو فطريق اللهم ان هذا منكر نحن في بداية السيبه و الدولة لازم ترجع هيبتها و المواطن خاسو ميتفاعلش مع اي خبر سمعو بدون ميتيقن و كما قال بعض المعلقين الله يرحم البصري و يجدد عليه الرحمة

  • bahit492
    السبت 25 يوليوز 2015 - 18:26

    on vous demande de le poursuivre avec delit d'opposition aux fonctions et mensonges

  • امحمد
    السبت 25 يوليوز 2015 - 18:30

    ايوا هاد الناس شنوا غدي يكلوا منيين السلطات تمنعهم ما يسترزقوش الله فين غادي يمشيوا خاصهم يديروا ليهم شي بلاصة محترمة فين يبيعوا ويشريوا احتى هما عندهم حق في الحياة وبنادم راه غير تيحارب البطالة وراه احنا شي ملصق في شي كما قيل الله خلق الأرزاق ليكمل بعضكم بعضاً منيين تيوقع الضغط على هاد الناس تيتحولوا لشفارة والكريساج ايوا داك شي لي ما بغيناش تيولي الحقد في المجتمع واحد عندوا احتى ما قد من الخير وواحد ما لقاش احت ما يكل ارحموا من في الأرض يرحمكم من في السماء حطوا راسكم في بلاصتوا راه الله يحسن لعوان

  • السلاوي
    السبت 25 يوليوز 2015 - 18:41

    الأمن أصبح شبه منعدم، والفوضى أصبحت تسود جميع المدن. وبعض المواطنين أصبحوا يعتبرون أي تدخل للسلطات يدخل في خانة الاعتداء على حريتهم. فبالله عليكم كيف سيصبح حالنا إذا تحولت كل الفضاءات إلى فراشة وباعة متجولين. في الواقع الدولة مقصرة جدا إلى درجة أنها أصبحت عاجزة عن تحرير الملك العمومي، على اعتبار أن المحتلين أصبحوا يعتبرون ذلك حقهم من كثر تغاضي السلطة على فعلهم غير القانوني بتاتا. من جهة أخرى هناك فئة من المواطنين متضررون من الفراشة في أحيائهم السكنية وما يترتب عن ذلك من سلوكيات مشينة وإزعاج،من يحمي هؤلاء المواطنين من هذا الظلم؟ أليست السلطة من يجب أن تسهر على حقوق الجميع. لقد أصبح المواطن يشك في نزاهة السلطات ويصل الشك كذلك في نجاعتها وقدرتها على القضاء على الفوضى وجميع مظاهرها. تخيلوا أن كلما هدد صعلوك بحرق نفسه أو وضع حد لحياته خافت منه رجال السلطة وتراجعت أمام جبروته لكي لا تعيش المغرب تجربة البوعزيزية، فأي منطق هذا. هل نشك في مشروعية بلادنا وقوانينها. الصرامة في تطبيق القانون يا مسؤولون قبل فواة الأوان.

  • said
    السبت 25 يوليوز 2015 - 19:28

    للأسف…هذا ماآلت اليه الجمعيات الحقوقية التي لم تكلف نفسها حتى التقصي في الواقعة…وهذا لا يطمئن أبدا…فنشرت بيانا "تندد" فيه بمجرد مانزلت الصورة على المواقع الاجتماعية…وحتى العقل لا يتقبل أن رجال السلطة قد يكبلون مواطنا بهذه الطريقة…رجل السلطة اليوم ليس كأولئك الذين كانوا بالأمس…ففيهم أيضا الأدباء و الشعراء…وذوو مستويات عليا من التعليم…

  • حميد
    السبت 25 يوليوز 2015 - 20:09

    اذا كانت العمالة مضلومة فماذا نقول عن عون السلطة الذي اشبع المراة الكبيرة في السن في احدى البوادي

  • مريم الرباطية
    السبت 25 يوليوز 2015 - 20:18

    الله يرحم يامات البصري يامات الفلقة والتربية

  • باغي غير نعيش
    السبت 25 يوليوز 2015 - 20:58

    حنى تنموتو على مغرب والوطن فوق راسنا اما مسؤولين راهم زادو فيه. كدما دربتي كورة في الارض رها تتطلع كثى من مكان لكانت فيه والله يهديكم من غضب الشعب

  • باغي غير نعيش
    السبت 25 يوليوز 2015 - 20:58

    حنى تنموتو على مغرب والوطن فوق راسنا اما مسؤولين راهم زادو فيه. كدما دربتي كورة في الارض رها تتطلع كثى من مكان لكانت فيه والله يهديكم من غضب الشعب

  • مغربي
    السبت 25 يوليوز 2015 - 21:03

    إن كان هدا الشخص هو من ربط نفسه فيجب إنزال أشد العقاب عليه لكي يكون قدوة لغيره

  • abdellatif
    السبت 25 يوليوز 2015 - 21:12

    عرف فيديو البائع المتجول ب المحمدية استياء كل متتبع لشريط الفيديو الدي يذكرنا بسنوات الجمر والرصاص حينا كانت الداخلية معروفة ب جبروتها اتجاها كل من يخالف نظامها .فتبرءة عمالة المحمدية لاعوان السلطة كان منتظرا في كل الأحوال لأن متل هدا الفيديو يؤكد أن بلادنا لا زالت تعتمد المقاربة الأمنية تجاه المواطنين لسياسة الترهيب والتخويف هي المنهجية المتبعة لتفعيل سياسة الأمنية في بلادنا

  • dalamoh
    السبت 25 يوليوز 2015 - 21:27

    الوحيد من أصاب هو صاحب تعليق محمد ناس صابرين معيشين هاديك لعربة راه معيشة عائلة فين غادي يمشي يسرق

  • ابو انور
    السبت 25 يوليوز 2015 - 21:37

    إن كان ما جاء في بلاغ السلطة حقيقة فالبائع المتجول يستحق متابعته قضائيا وإن كان العكس فيجب ان يرد له الاعتبار ويتابع من قام بالفعل حتى لا يظلم احد.

  • الادريسي
    السبت 25 يوليوز 2015 - 21:44

    للأسف فلقد عمت الفوضى مختلف الأماكن العمومية و لم يعد هناك من يحترم حقوق الآخرين فالباعة المتجولون و اسميهم الباعة المستعمرون لانهم لا يتجولون بل يتطاولون على الازقة و الشوارع و يمنعون السيارات من المرور حتى و قد وقعت لي شخصيا طريفة مضحكة حيث وجدت الشارغ مكتظا بالعربات و كان لابد من المرور من هناك في اتجاه الحي الذي أسكنه فخاطبني أحد الباعة ( آش دوزك من هنا ) و كانه لا حق لي في استعمال الطريق المعبدة التي أؤدي ضريبتها كل سنة كما أن الطامة الكبرى هي احتلال الملك العمومي من طرف أرباب المقاهي الذين تعنتوا كثيرا في غياب أي ردع و حملات الاسترجاع زد على ذلك انتشار ظاهرة المزهريات والحواجز التي تمن ركن السيارات بمحاذات المقاهي و المحلات التجارية و كأن المكان في ملكيتهم . على المسؤولين تحرير هذه الاملاك فالمواطن لا يجد بدا من المشي وسط الطريق عوض الارصفة المستعمرة .

  • صاد
    السبت 25 يوليوز 2015 - 22:05

    يقول الله عز وجل في القرآن الكريم "يا أيها الذين آمنوا إن جائكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين".فعلى الجمعيات التي تدعي الدفاع عن حقوق الإنسان والتي أصبحت مطية لمن هب ودب لتحقيق أغراض وأهواء شخصية وحزبية وهي مسألة حق يتم توظيفه في الباطل أقول لهم عليكم قبل أن تسرعوا في الإدانة وبث بذور الفتنة بين المواطنين والسلطة أن تتبينوا وتثتبتوا ولا تقرعوا طبول الحرب اعتمادا على صور تم نشرها عبر الإنترنت دون التأكد من صحتها.

  • MGHRIBI
    السبت 25 يوليوز 2015 - 22:08

    بيان عمالة المحمدية لا يمكنه باي حال محو شيطنة اعوان السلطة هم السبب في انتشار ظاهرة الباعة المتجولون حتي اصبح الوضع خارج السيطرة.

  • wahid
    السبت 25 يوليوز 2015 - 22:33

    حقوق الانسان
    هده الكلمة التي اصبحت متداولة في اوساطنا .اتعلم من دسها في بلادنا و لمادا؟ الجواب بسيط .و الواقع الدي نعيشه اليوم شاهد عليه . كترة الاجرام..ظاهرة العنف عدم الاحترام…..كل هدا و اكثر وليد حقوق الانسان .
    و لماذا ﻻ يتكلمون على واجبات الانسان؟

  • مواطن
    السبت 25 يوليوز 2015 - 22:52

    وراها باينة بلا هو لي ربط راسو ،واش السلطة حمقة تربطو بسنسلة مالو فبويا عمر ،يجب متابعة هاذا الفوضوي ، هاد القوم خسروا جميع مدن المغرب ،مكاين غير بيع حمارك واهبط دير براكة وكروسة ،دابا عاد افهمت علاش الااستعمار الفرنسي كان داير الفيزا باش ادخل لفاس ، وخا بالفيزا قبل متكلم المغرب خاصك تخرج لباب الجيسة والا تبات تاكل العصا .

  • semous
    الأحد 26 يوليوز 2015 - 02:52

    السلام عليكم . سمحولي نسولكم واش هاد الباءع كان ناعس كوما منين كانو كايربطوه . ما تشاد معا تاواحد منهم . انا شفتو في الصورة ناعس مرتاح وحوايجو بويض مقادين او ماموسخينش ( نضاف ) واش غادي نقول غير لا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم . هاد الشخص كون غير يبعد على البيع و الشراء او يمشي يدير التمثيل راه ممثل بارع منين ضلل شحال من متتبع واخا اللي كانو حاضرين اوماقدروش يكتبو كلمت الحق . مع كامل احترامي وتقديري للممثلين الشرفاء .

  • حمزة
    الأحد 26 يوليوز 2015 - 08:17

    حنا شفنا الفيديو ولاكن مشفناهومش فالفديو تيربطوه بالسلاسل مجرد شهود تيحكيو مفهمنا منهم لا الصح ولا الباطل خاص يصدر شي قانون يبيح لأى مواطن يستعمل هاتفو الذكي في تصوير أي مشهد فيه أي اعتداء على حق أي إنسان منطرف شرطي أو دركي أو طبيب أو مخزني باش تكون الحقيقة واضحة ومنضلمو حتى حد

  • moslem
    الأحد 26 يوليوز 2015 - 10:29

    لاتنسوا حتى أعوان السلطة بما فيهم القوات المساعدة ورجال الأمن و الدرك فهم أبناء الشعب و أبناء الوطن وفي تدخلاتهم رغم قوتهم و صلاحيتهم يواجهون المواطن بشيء من الإنسانية التي يستغلها المواطن ليلفق لهم تهما ويبدي للجميع على أنه دائما هو الضحية لهدا أقول لكل مسؤول عن الأمن صغيرا كان أم كبير مزيدا من الصرامة والحزم فمواطن اليوم غيَّر أسلوبه فغيِّرو أسلوبكم

  • youzz
    الأحد 26 يوليوز 2015 - 10:39

    لنفرض جدلا أن سلطة أرادت تكبيل هذا المدعي، أليس لديها من الوسائل من يخولها لذلك وبشكل قانوني؟ أي لديها الأصفاد الحديدية (minots) ثم السجن…
    السلطة ليست في حاجة لهكذا ألعاب صبيانية فأتقوا الله يا أولي الألباب…

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة