حزب سويسري ينادي بترحيل اللاجئين لأوطانهم

حزب سويسري ينادي بترحيل اللاجئين لأوطانهم
الإثنين 17 غشت 2015 - 00:56

دعا رئيس حزب سويسري سلطات بلاده إلى منح الفارين من الحروب “حماية مؤقتة” على أن تتم إعادتهم الى بلدانهم لاحقا عندما تسمح الظروف بذلك.

وقال فيليب مولر، رئيس حزب التحرر الديموقراطي، إنه ينبغي مواصلة استقبال الأشخاص الفارين من الحرب، ولكن بهدف اعادتهم مجددا حين تسمح الاوضاع في بلادهم بذلك.

واضاف مولر ضمن تصريح صحفي: “يجب رفض الاشخاص الذين يحاولون الدخول لأسباب اقتصادية”، مشيرا إلى الفوضى في جزيرة كوس اليونانية التي وصل اليها الآلاف من العراقيين والسوريين خلال الاسابيع الماضية.

واكد مولر انه يتعين على سويسرا التركيز مجددا على قضية المهاجرين، مشيرا إلى أن الكثيرين منهم حصلوا على وضع لاجئ دائم في سويسرا خلال السنوات الماضية، ولم يطلب سوى من عدد قليل العودة الى بلدانهم.

وأشار بشكل خاص الى مواطنين من سريلانكا حيث انتهت حرب اهلية استمرت 25 سنة في العام 2009، مضيفا أنه “لم يتم ترحيل طالبي اللجوء من سريلانكا رغم ان بلدهم تحول الى مكان سياحي يقصده السويسريون”.

‫تعليقات الزوار

6
  • au maroc clandestins et libres
    الإثنين 17 غشت 2015 - 03:11

    ils sont refugiés et malgré ca, la suisse le pays riche et qui a besoin de population a cause de viellesse, et pourtant les responsables planifient faire expulser les etrangés, malgré qu'ils sont refugiés legale..les clandestins n'auront aucune chance ni en suisse ni au canada qui ont besoin de peupler..sauf le maroc..un pays pauvres, plein de jeunes en chomage,n'a pas besoin ni d'immigrants pour peupler ni de la main d'œuvre pour travailler,et pourtant toutes noss frontières ouvertes aux africains qui n'ont aucune valeurs ajoutés,en majorité des criminels..ils ne font rien au maroc a part saAya et la vente sur les trottoirs n'importe quoi..ils ont décoré toutes les rues de nos villes.ils peuvent faire la meme chose chez eux..ils ont des trottoirs chez eux..pourquoi nos responsables nous les imposent malgré nous..juste aujourd'hui un africain a volé 1million d'un souk au nador:مواطنون يلاحقون مواطن إفريقي سطا على مليون سنتيم من داخل محل بأحد الاسواق بالناظور

  • Hichamdeutsch
    الإثنين 17 غشت 2015 - 03:22

    بدون الخلط بين الأشياء لان اضن البعض سيقول يريدون الفلوس المنهوبة ولا يريدون أصحابها.انا أرا بانه لديه حق لانه لما تنته المشاكل السياسية في بلد ما ينتهي اتوماتيكمو اللجوء لاصحابها.
    اما بالنسبة للاموال التي تهرب الى سويسرا فليس السويسريون من يلامون لانه حتى واحد مكايهرب من دار العرس ولاكن من يلام هو الشعب الدي تهرب امواله ولم يحرك ساكنا بل يمجدون فوق دالك في دوك الناس.
    متلا لما كان القدافي او مبارك او زين العابدين في الحكم كانت الناس تمجد فيهوم ولكن لما طارو من بلايصهوم ولات الناس ضدهم .انا شخصيا متانسميش هادو رجال ولكن شمايت. للاسف الدول العربية فيها 95% بتاع البشار شمايت.
    متلا في المغرب لما يوقف شرطي بسيط شخص ما تيولي داك الشخص يتكلم مع الشرطي غير بنعام سيدي و نعام الشريف.لما يقضي داك الشرطي الغرض بتاعو ويروح الشخص الاخر في حالو كيبدا يسب فيه عند الآخرين (البوليسي رشايوي او البوليسي ولد … ) ولكن تينسا بانه هو نفسو أصلا اكبر رشايوي وأكبر ولد … واكبر مفسد لانه ماشي راجل او شماتة او حيوان.
    ما ذكرته في الأخير ينطبق على 95% بتاع عريبان بما فيهم المغاربة.

  • Ali
    الإثنين 17 غشت 2015 - 05:01

    ils retournent à leur payes d'origine .Si c'est des arabes pourquoi ils ont abondones leur technologie ?.

  • abdou74
    الإثنين 17 غشت 2015 - 06:47

    يجب الإستجابة لهذا الحزب بترحيل الاجئين إلى أوطانهم وإذا كان هذا الحزب شجاعا حقا أن يطالب بترحيل أموال العرب إلى أوطانها ليعرف أنه يتنفس بفضل هذه الأموال المكدسة في بنوكهم ليتبث الحزب وطني قومي ولا يحتاج للغير.

  • TAGADA
    الإثنين 17 غشت 2015 - 08:41

    Pas seulement on suisse qu on trouve ce discoure, mais dans tt l Europe psque ces ne veulent plus cette Invasion de ces immergres pour lr pays ce qui pouse des problemes socieux econnomic psque ILs veulent lr donner un sejour provesoire apres les envoiyer chez eux,chez nous au maroc ils parlent de l Integration!?.

  • Alger
    الإثنين 17 غشت 2015 - 12:13

    على حكامنا الذين يتفاخرون بحكمهم، أن يوفر وا ضروف عيش محترمة لشعبنا حتى لا يهان بمثل هذه السياسة الترحيلية

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين