السفير السعودي: "بحتي" شهيد الواجب .. و"عاصفة الحزم" ليست طائفية

السفير السعودي: "بحتي" شهيد الواجب .. و"عاصفة الحزم" ليست طائفية
الخميس 21 ماي 2015 - 23:00

قال السفير السعودي بالرباط، الدكتور عبد الرحمان محمد الجديع، إن مشاركة المغرب في التحالف العربي الذي يستهدف الحوثيين في اليمن، “مشاركة في الدم وتدل على تضامن الأشقاء لخدمة القضايا العربية والإسلامية”.

السفير السعودي الذي تحدث إلى هسبريس ضمن حوار خاصّ، وجه تعازيه إلى “الملك والحكومة المغربية والشّعب الشّقيق وأُسرة الشهيد ياسين بحتي”، الذي وصفه بـ”شهيد الواجب”، مشددا على أن التنسيق السعودي المغربي في المواقف تجاه القضايا التي تؤثر على الدول العربية، بما قد يهدد أمنها واستقرارها “سيسهم في تطوير التضامن والعمل العربي المشترك وخدمة مصالح البلدين خاصة، والمصالح العربية العليا عموما”.

وفيما يلي نص الحوار الذي أجرته هسبريس مع السفير السعودي بالمغرب:

في البداية نرحب بسعادة السفير السعودي معنا على منبر جريدة هسبريس الالكترونية، ونودّ تعليقكم حول استشهاد الطيار المغربي ياسين بختي، الذي تحطمت طائرته “إف 16” باليمن مشاركا ضمن التحالف العربي الذي تقوده العربية السعوديّة ضد الحوثيين؟

في بداية الحوار أودّ أن أتقدم إلى جلالة الملك محمد السادس نصره الله والحكومة المغربية والشعب المغربي الشقيق وأسرة الشهيد بأحر التعازي لوفاة الشهيد ياسين بحتي، كما أتوجه لله سبحانه وتعالى أن يتغمد شهيد الواجب الطيار ياسين بحتي بواسع رحمته وأن يدخله فسيح جناته، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان.

وأود الإشارة إلى أن المشاركة في الدم تدل على تضامن الأشقاء لخدمة القضايا العربية والإسلامية، وكما لا يخفى عليكم فإن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود يحفظه الله ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع بالممكلة العربية السعودية، قد أمر بمعاملة الشهيد المغربي ياسين بحتي معاملة الشهيد السعودي ماديا ومعنويا.

يتحدث البعض عن أن الحرب الدائرة في اليمن والتحالف القائم هناك يمثل تحالفاً سنيّاً وحربا بالوكالة ضد الشعية، هل هذا صحيح؟

لا صحة لمثل هذه المزاعم بتاتا، فحملة “عاصفة الحزم” تمثل تحالف عربيا اعتمادا على مناشدة صريحة من فخامة الرئيس اليمني المنتخب عبد ربه منصور هادي للوقوف في وجه الحركات الانفصالية والإرهابية، التي تحاول تقويض الأمن والاستقرار والاستيلاء على الشرعية المنتخبة في اليمن، وتهدد الأمن الوطني لليمن، وكذلك المملكة ودول مجلس التعاون والأمن الإقليمي العربي.

خصوصا وأن هناك قوة إقليمية تدعم هذه الحركات الإرهابية وتسعى لبسط نفوذها وهيمنتها على منطقة الشرق الأوسط عموما، ولا تريد الخير لليمن أو للمملكة أو العرب، وبالتالي فإن عاصفة الحزم هي الفيصل ما بين أمة تقبل ما يملى عليها، إلى أمة تأخذ زمام المبادرة، وبالتالي تقف في وجه الداء والأعداء من خلال استعادة الشرعية للحكومة اليمنية الشقيقة.

إن مواقف المملكة والمغرب الشقيق في سياق “عاصفة الحزم”، لا ترتبط البتة في مسألة الاصطفاف الطائفي الذي تشهده بعض دول العالم العربي، فالهدف من “عاصفة الحزم” هو استعادة الشرعية لنظام الحكم في اليمن الشقيق والحفاظ على أمنه، واستمرارية العمل العربي المشترك والوقوف بمواجهة أي انتهاكات أو اعتداءات ترتكبها القوى المعادية للعروبة والإسلام.

ما انطـباعكم عن الزيارة الأخيرة التي قام بها الملك محمد الســادس إلى الرياض ولقائه بالقيادة السعودية؟

تأتي الزيارة الميمونة للعاهل المغربي جلالة الملك محمد السادس ـ يحفظه الله ـ إلى بلده الثاني المملكة العربية السعودية ولقاؤه بأخيه سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ـ يحفظه الله ـ في إطار تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين المملكة والمغرب الشقيق، والتي برهنت وتبرهن على عمق الجذور التاريخية لهذه العلاقة الأخوية.

ويسرني أن أنوه بالنتائج الإيجابية التي تمخضت عن زيارة العاهل المغربي الأخيرة للمملكة والتي فتحت آفاقا جديدة في تعزيز العلاقات السعودية المغربية القائمة، وما من ريب أن التنسيق السعودي المغربي في المواقف تجاه القضايا التي تؤثر على الدول العربية بشكل يهدد أمنها واستقرارها، سيسهم في تطوير التضامن العربي والعمل العربي المشترك وخدمة مصالح البلدين خاصة، والمصالح العربية العليا عموما.

بالحديث عن التنسيق المشترك، ما تقييمكم لمواجهة الرياض والرباط لقضية الإرهاب؟

إن الإرهاب والتطرف ظاهرتان دوليتان خطيرتان وتتجاوز أبعادهما المجتمعين المغربي والسعودي، وهناك تنسيق في الجهود بين البلدين والجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، بما في ذلك تبادل المعلومات والخبرات لمقاومة هذه الفئات الضالة، وتشارك المملكةُ المغربَ في توجهاته نحو القضاء على آفة العصر التي لا تعرف دينا ولا تفرق بين شعب وشعب، ألا وهي الإرهاب.

كما أن التجربة التي خاضتها كل من المملكة والمغرب من مواقف تحرص على اجتثاث الفكر الضال، إنما تعكس المبادئ الثابتة للبلدين في التخلص من هذه الآفة، والتي عانى منها الشعبان لمدة طويلة إلى أن تم حصارها والقضاء على كثير من فئاتها.

وينبغي التنويه هنا بالسياسات الشمولية التي بذلتها المملكة على مر السنين في مكافحة الإرهاب، عبر إجراءات على الصعيد الوطني، كموضوع المناصحة الذي تقوده وزارة الداخلية السعودية بنجاح، وأدى إلى نتائج إيجابية خصوصا وأنه مبني على المواجهة الفكرية للإرهاب وبواعثه.

كما قامت المملكة بتشجيع تضامن الدول للتصدي لهذه الآفة عبر عقد المؤتمرات في المملكة وإنشاء المركز الدولي لمكافحة الإرهاب برعاية الأمم المتحدة ودعمه بـ (110) مليون دولار.

في الختام، كيف ترون علاقة المملكة المغربية بدول مجلس التعاون الخليجي كمجموعة؟

إن أي تقييم لمثل هذه العلاقة الأخوية والتاريخية بين المغرب الشقيق وأشقائه في دول مجلس التعاون لابد أن يأخذ بالاعتبارات والروابط التاريخية التي تجمع بين المملكة المغربية بشقيقاتها دول مجلس التعاون، والتي أثبتت وتثبت باستمرار عمق هذه الجذور وأصالتها وتطورها المستمر، بما يخدم المصالح المشتركة للمغرب ولدول الخليج .

ولعل مشاركة المغرب في كافة فعاليات مجلس التعاون الخليجي ومؤتمراته واجتماعاته أكبر دليل على متانة هذه العلاقات وحرص الجانبين على تدعيمها في كافة المجالات التي تحقق المصالح العربية العليا عموما، والمصالح المغربية الخليجية على نحو خاص.

‫تعليقات الزوار

30
  • amazirgh afgan
    الخميس 21 ماي 2015 - 23:10

    قل يا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم صدق الله سبحانه وتعالى هاده الآية الكريمة لم يطبقها المسلمين فيما بينهم شيعة سنة أحمديين ……. لو طبقنا آية الله تبارك وتعالى بيننا نحن المسلمين كان أفضل في هدا الزمان لأن المسلمين يقتلون بعضهم البعض كل المداهب يقتلون بعضهم وكلهم شهداء وفي الجنة

  • salim
    الخميس 21 ماي 2015 - 23:13

    معالي السفير علی حق وإني اشاطره الرأي

  • york
    الخميس 21 ماي 2015 - 23:26

    المملكة العربية السعودية حليف استراتيجي لبلدنا.و ساندتنا في كثير من المرات و المواقف. للبحث اسالوا الخبراء العسكريين و الاقتصادييين.و من بين اوجه التعاون و الدعم تسليم السعودية لطائرات حربية F16 للمغرب.و الكل يعلم ثمن طائرة واحدة.ة كذلك الدعم المادي السنوي.ماذا استفدنا من ايران ؟؟؟.تصدير ديانتهم .و ااكل يتذكر حادثة الرباط عندما اكتشفوا مدرسة تلقن خزعبلات الشيعة ة كانت السبب في قطع العلاقات معهم و كنت اتمنى ان تبقى مقطوعة الى الابد.و ما يقوم به الحوثيون في اليمن من قتل الا باوامر من سادتهم في طهران.

  • ابو عثمان
    الخميس 21 ماي 2015 - 23:33

    أسأل الله العظيم أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته وانا لله وانا اليه راجعون

  • Yassin de maroc
    الخميس 21 ماي 2015 - 23:39

    انا فخور بالعلاقة الرائجة بين المملكة العربية السعودية والمغرب. كما اننا اشقاء و مسلمين و بدوري ابعت احر التعازي لشهيد

  • السلام
    الخميس 21 ماي 2015 - 23:42

    اللهم زد وبارك في العلاقة المغربية السعودية وألف بين قلوبنا فاتحادنا سر انتصارنا على أعدائنا يهودا كانو ام شيعة .اللهم اعز الإسلام و المسلمين و أذل الشرك والمشركين ودمر اعداء الدين .قولو آمين

  • Tarik
    الخميس 21 ماي 2015 - 23:50

    Vive l'unité arabe .. quand on parle de mond arabe c'est pas une race .. c'est une unité spirtuelle qui se base sur l'islam , et qui respectent toutes les races ..

  • صهران
    الجمعة 22 ماي 2015 - 00:27

    السعودية فخرا لنا ولله الحمد…..

  • مغربي حر
    الجمعة 22 ماي 2015 - 00:37

    رحم الله الشهيد المغربي ياسين البحتي و شهيدالامة الاسلامية و كلنا فداء للوطن و فداء للامة الاسلامية الله الوطن الملك

  • هشام
    الجمعة 22 ماي 2015 - 01:02

    رغم اني لا اتفق كليا مع السياسة السعودية في المنطقة العربية خاصة مساندتها للنظام الانقلابي في مصر وووقوفها ضد حركة العزة حماس لكن لا يمكن كمغاربة ان ننسى وقوفهم الدائم معنا في كل مشاكلنا.متى ما كان المغرب في ازمة اقتصادية او اجتماعية او سياسية او طاقية الا ويكون اخواننا الخليجيون والسعوديون بالخصوص الى جانبنا وهذه هي الاخوة الحقيقية ولذلك نحن لسنا بناكري الجميل واي شر يتربص بامن هذه الدولة التي تحمل اعز مقدسات المسلمين يجب ان نتصدى له جميعا ولو كلفنا الشهادة ونسأل الله ان يتغمد الطيار المغربي في فسيح جنانه وان يرزق الصبر والسلوان عائلته واهله.

  • Must
    الجمعة 22 ماي 2015 - 01:23

    D’aucun des marocains, ne devra oublier le drapeau de l’Arabie saoudite s’agitant lors de la marche verte. L’Arabie saoudite nous a été toujours un grand allié, et rien qu’entre 1976 et à nos jours, ce grand pays généreux, lieu de naissance de notre prophète et bastion de la religion musulmane, nous a toujours aidés matériellement et moralement et particulièrement dans des périodes de crise. Et les marocains ne sont pas des ingrats.

  • تمغربيت
    الجمعة 22 ماي 2015 - 01:29

    صرحة المملكة العربية السعودية دائما تقف وراء المغرب خصوصا في قضية شعب المغربي وحدته ترابية اما إيران فلا نستفيد منها في شيء سوى الخراب والدمار

  • "مت قاعد"
    الجمعة 22 ماي 2015 - 02:35

    سؤال بسيط أريد من يرد عليه بمنطق وعقلانية لا بعاطفة لأن كل ما يدور اليوم في المنطقة هو مصالح، يعني لا مكان للعاطفة. لما أسقطت الطائرة السعودية في الأيام الأولى كان التذخل في أقل من 24 ساعة وحتى بمساعدة أمريكية وفي حال الطيار المغربي 10 أيام. إن لم تكن طائفية فهي إنتقائية. إبحثوا عن الخطأ.

  • ابوعمار
    الجمعة 22 ماي 2015 - 02:44

    العلاقات المغربية السعودية أكبر مما يتصوره بعض المندسين الخونة يحاولون ما أمكن استغلال كبيرة و صغيرة قصد تسميم الأجواء لخلق بلبلة داخل المجتمع المغربي . لكن هيهات ثم هيهات نحن شعب مسلم نتبع الله و الرسول و اولي الأمر منا ولا نجادل في ذلك لأنه كلام الله عز و جل.

  • ولد حميدو
    الجمعة 22 ماي 2015 - 03:06

    الحل هو ان يتعايش الجميع و ما يقع الان في اليمن حرب للهيمنة و ليست طائفية فلو كانت كدلك فلن يتضامن علي عبدالله صالح مع الحوثيين من اجل ان يرجع الى الحكم و لو بتنصيب ابنه و ما يقع في العراق لان السنة اصبحوا محقورين مما جعلهم يتضامنون مع داعش فهل بعض المئات من الارهابيين بامكانهم ان يسيطروا على عدة مدن فالفلوجة وحدها قهرت امريكا و حلفاءها رغم اسلحة الدمار التي استعملت ضدهم و تاريخ بلاد الرافدين كله حروب فهولاكو احرقها عن اخرها و رغم دلك بقيت صامدة و حسب رايي فايران هي التي تسببت في التفرقة فادا كانت تحرض في بعض الدول فهل هي ستقبل بسني من الاحواز ان يتعامل مع جهات خارجية فلو فعلها ستحكم عليه بالاعدام و لكن لو كانت انتخابات شفافة فلن نصل الى هده المشاكل و اتمنى ان نصل الى الديمقراطية و و وقتئد لن يهمنا من وصل الى الحكم و كل من عارض شخصا افرزته الصناديق او حرض يتم الحكم عليه باقسى العقوبات و سوف لن نسمع بنفوذ ايراني او غربي او غير دلك ادا اخد كل واحد حقه

  • abdelamine
    الجمعة 22 ماي 2015 - 04:37

    فخور بالعلاقة بين المملكة العربية السعودية والمغرب.
    كلنا فداء للوطن و فداء للامة الاسلامية.
    الله الوطن الملك

  • Amazigh Muslim
    الجمعة 22 ماي 2015 - 05:59

    لماذا التقاطع في الإسلام بينكم
    وأنتم يا عباد الله إخوان…….

  • mahmoud
    الجمعة 22 ماي 2015 - 07:51

    قال الحسن الثاني ذات يوم اذا كان امن السعودية في خطر فسيعلمون المغرب الجهاد.كل اعتدا، علي السعودية هو تعادل، علي المغرب وعلي لكنه الاستراتيجي .جدار من الافكار المجموعة القادمة من الجزائر التي تحلم بفصل المغرب عن عمقه العربي الخليجي.كلنا طيارون والسعودية خط احمر.

  • atlas
    الجمعة 22 ماي 2015 - 08:13

    إلى سفير المملكة العربية السعودية بالمملكة المغربية.
    تعلمون جيدا أن ملك المغرب وشعب المغرب يقف وسوف يبقى واقفا إلى جانبكم بكل ما يملكه من امكانيات ، وفي صراع السعودية مع قوى الشر سوف يبقى المغرب كله في الصف الأمامي معكم مهما بلغت التضحيات ومهما تعقدت -لاقدر الله – الأوضاع.
    المغرب يا سيدي طبعه الوفاء ، الوفاء لإخوانه وأصدقائه وثوابته وللذين لم ينسوه في لحظات الشدة ، كيف ينسى كل مغربي مواقف المملكة في قضيتنا الترابية ، كيف لا نتذكر علمكم الذي رفرف في مسيرة المغرب الخضراء ، كيف ينسى موقفكم حين زاغت حكومة أمريكا عن الحق وأرادت اقحام بنود تضر بوحدة المغرب ، كيف ننسى موقف المرحوم الملك عبدالله حين وقف بشجاعة طالبا انضمام المغرب لمجلس التعاون الخليجي ، كما لا ننسى الدعم المالي للمغرب في ظروف قاسية لم يجد فيها المغرب إلا أشقائه الخليجيين في الوقت الذي حاول جيرانه اضرام النار حوله .
    لا يمكن اختزال مواقف السعودية ودول الخليج الأخرى في سطور ولكن أعيدها مرة أخرى نحن معكم بالغالي والنفيس لأننا أهل وفاء وإخلاص .

  • Oum Salma
    الجمعة 22 ماي 2015 - 08:25

    ياسين بحتي مات شهيدا والجنة متواه إنشاء الله. والسعودية دولة شقيقة وقفت دائما بجنبنا ولا ينكر المعروف غير الخسيس ونحن المغاربة لسنا كذلك . الإخوة إخوة في السراء والضراء . خليهم يفتحوا الحدود ويطلقونا على ديك الحوثيين والله مايبقى واحد تيدور فالشارع، هاديك راه بلاد الحرمين الشريفين وأجرك على الله.

  • منا رشدي
    الجمعة 22 ماي 2015 - 09:40

    لو كانت تنفع الشراكة في الدم أو رحم النسب في شيء لنجا إبن نوح من الطوفان ! حين قال نوح " ربي إن إبني من أهلي " ! لكن إستجابة الخالق لم تتردد وهي رسالة لمن بعده ( يا نوح إنه ليس إبنك ، إنه عمل غير صالح ) !
    أنا لا أقصد التدخل العسكري ضد طرف من اليمنيين إستقوى بالخارج للسيطرة على البلاد وما يمكن أن يترتب عن إبتلاعهمن خطر حقيقي على الحرمين الشريفين ! لكون مجلس الأمن أجاز التدخل وعليه بنت السعودية وحلفاءها العمل العسكري ! ما قصته في الجزء الأول من التعليق هذه النزعة العصبية التي تريد الركوب على لغة القرٱن لطمس هوية الشعوب !

  • محمد
    الجمعة 22 ماي 2015 - 10:23

    اللهم تغمد الشهيد برحمتك و اسكنه فسيحة جنانك امين

  • hafid
    الجمعة 22 ماي 2015 - 10:55

    incontestablement l'amitié fraternelle,entre les peuples marocains et saoudiens,ne doit etre considéré comme partisanes d'intérets matériels,ou autres profits politique,entre les deux peuples…il faut maitre un terme a toutes ces spéculations médiatiques inutile, qu'exploitent nos ennemis pour nuire a notre amitié fraternelle.oui..nous,marocains,sommes tous,pret à mourire pour défendrent nos freres saoudien,sans aucunes contreparties,comme,nos énnemis,eux n'arretent pas,de clàmée le contraire …merci mr l'ambassadeur,et bon courage a tous

  • التجاني المغربي
    الجمعة 22 ماي 2015 - 12:36

    شكراً لمعالي السفير وللمملكة العربية السعودية حامية الحرمين الشريفين ورافعة راية التوحيد وتحية للمغاربة الأحرار اللهم أدم المعروف وأنصر من ينصر دينه ونحن وراء الحق وضد الباطل وعاشت الأخوة العربية ودامت المحبة بين المملكتين واعتصموبحبل الله ولا تفرقو

  • مواطن من المهجر
    الجمعة 22 ماي 2015 - 12:53

    اذا كان "عاصفة الحزم" ليست طائفية
    اذن فما هي ياترى?

  • Islam nasr lislama
    الجمعة 22 ماي 2015 - 16:25

    الله يرحم الشهيد ياسين ويدخله فسيح جناته وأقول لملكنا الهمام النصر ات انشاء الله وارواحنا وأبناءنا فداء لديننا الاسلام الذي هو رمز السلام وأقول لاخواننا في المعركة سيرو وانتصرو ونحن من وراءكم ندعو لكم في كل وقت وحين اللهم انصرهم

  • maghribi
    الجمعة 22 ماي 2015 - 16:56

    اكدت مصادر يمنية هروب جماعي للجنود السعوديين من موقع المعزاب العسكري جنوب غربي السعودية، وسط تقدم مستمر للجيش اليمني واللجان الثورية.
    وقالت المصادر: "ان الجيش واللجان الثورية سيطروا على منطقة الخمري الاستراتيجية بمحافظة شبوة"، مشيرة الى انهما يحققان تقدما كبيرا باتجاه منطقة الصعيد في المحافظة بعد مقتل واعتقال العشرات من عناصر القاعدة.
    واضافت: "الجيش واللجان الثورية يطهرون جبل العروس الاستراتيجي بمحافظة تعز من القاعدة وميليشيا الاصلاح".
    في المقابل، يواصل طيران العدوان السعودي شن سلسلة غارات على خشم البكرة في بني الحارث بالعاصمة صنعاء، وعلى معسكرات الصمع والضبوه وريمة حميد في ضواحي العاصمة.

  • hafid
    الجمعة 22 ماي 2015 - 20:48

    les pauvres algériens n'arrivent meme pas a joindre les deux bouts,alors que leurs caporaux dirigeant dépenses des milliards de dollars par ans,pour soutenire la fantomatic républic arabe sahraoui,contre l'intégrité térritorial du maroc,alors que des algériens,n'ont rien a manger…que dieu aide,et protége les peuples du maghreb,contre les folies des caporaux algérien

  • مواطن
    السبت 23 ماي 2015 - 22:48

    ا لدولة التي تقول الحق هي المملكة العربية السعودية اللهم اجعل الحق حقا والباطل باطلا وارحم الملك عبد الله وفهد وفيصل ونايف عبد العزيز والملك الحسن التاني وزايد بن سلطان اهل الخير والكرم خيركم بكتير علي الدول العربية والاسلامية والمغرب ولله الحمد يعترف باهل الخير جزاكم الله خيرا لما اسديتم لامة الاسلامية والعربية عاشت السعودية عاش المغرب عاش الملك محمد السادس عاش الملك سلمان عبد العزيز رحم الله الطيار الشهيد ياسين بحتي انه شرف لنا يدافع عن مكة المكرمة والمدينة المنورة رحمه الله

  • مسلم
    الأحد 24 ماي 2015 - 09:41

    الشيعة ديانة مختلفة تماماً عن تعاليم الاسلام الحنيف كما جاء به الرسول الكريم. وهي انتاج يهودي خالص ٠ فعندما حاولو تزوير القران وتخريب نصوص الدين الثابتة وفشلوا في ذلك، راحوا يدسون السموم من داخل الأمة نفسها فأسسوا التشيع بدعوى تقديس أهل البيت لتفريق المسلمين الى جزأين متناحرين يدمر إحداهما الاخر والمستفيد في الأخير هم اليهود وشياطينهم لعنة الله عليهم أجمعين وإخوانهم الشيعة الملاعين٠ والله الشيعة والتشيع اكبر سرطان يخرب الأمة الاسلامية من الداخل ويجب الجهاد للقضاء عليهم ومحو أفكارهم ومعتقداتهم الهدامة لتوحيد صفوف المسلمين في مواجهة التحديات الصعبة امام امتنا. ايران دولة ماجوسية خالصة تتستر وراء الاسلام من اجل مشروعها القومي في احياء امبراطورية الفرس التي يقول مفكروها ان الاسلام والصحابة رضوان الله عليهم هم من دمر حضارتها،وبالتالي فمشروع ايران الحقيقي هو معادي للعرب ولدينهم .يجب على العرب وهم حمات الدين الحقيقيين ان يتحدوا في مواجهة زحف المشروع الإيراني الخبيث.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين