‫تعليقات الزوار

9
  • سلاوي وو
    الخميس 23 مارس 2017 - 11:42

    السلام ورحمة الله لمغرب غدي غي فتدهوير شنو هد شي لي ولين تنشوفو حشوم والله عيب ديرو هد شي.الهد نس الله يكون معهوم

  • elmasmoudi
    الخميس 23 مارس 2017 - 12:12

    اساتذة….! المدرسة المغربية الوطنية ذهبت مع ريح الانتهازية و الارتزاق الوظيفي منذ اواخر السبعينات و نسبة كبيرة ممن تخرج من مراكز التكوين منذ اكثر من عشرين سنة يرتزقون من وظيفتهم و ينكبون على كسب شهادات للترقية او المزايدة. كما ان ما نشهده على مستوى المجتمع من تفسخ و اجرام و رشوة و تطرف ديني و انعدام للوطنية هو منتوج منظومة تربوية مريضة و تزداد امراضا. و من ييمون باساتذة الغذ لا يصلحون مهنيا للبارحة و لا اليوم و الغذ.

  • ايت علي
    الخميس 23 مارس 2017 - 12:12

    علرى اي اساتدة يتكلمون شنا زمن كان المعلم او الاستاد لا يكفيه العمل بالقسم بل كان يدعو. تلامدته للمراجعة في منزله وبدون مقابل كانت محبة التلاميد والغيرة عليهم اكتر مما تتصورون. وكان الاباء يتقون بهم تيقة عمياء.رحم الله والدي الدي اودعني المدرسة اول مرة .ولم يرجع لهل تانية.

  • امازيغ
    الخميس 23 مارس 2017 - 12:15

    عن اي اساتدة تتحدثون . لو كانوا اساتدة حقا . و يستحقون هدا الاسم وهده المهنة . لنتظروا الى ان تتكون الحكومة . من يحاسبون ؟ الحكومة السابقة ؟ حكومة تصريف الاعمال؟ الحكومة التي ستنتبق من المشاورات الحالية ؟ انه قمة الجهل والفوضى . من الدي يستطيع ان يلبي مطالبهم بن كيران. العثماني . وزير التعليم السابق الدي ربما سيغادر هدا المنصب . ام الوزير الدي سياتي و الدي لا نعرفه بعد . لقد عمت الفوضى البلاد . بالامس قاصر يتعرض للموكب الملكي امام ملك الاردن . انباء عن عزم شيوخ قباءل الصحراء طلب اطلاق سراح مجرمي كديم ازيك قتلة اولادنا من الملك . صحراوية من البيجيدي تقول ادا اراد الملك التعامل معنا فاليفعل كما نحن يعني تقادوا الكتاف . عميل المخابرات الجزاءرية في الحسيمة لم نعد نعرف ما يريد . الحرية قبل ان تكون حقا مشروع فهي تربية . لان الفرق بينها وبين الفوضى ضءيل جدا جدا . ومن يدري ربما سنتحسر يوما على هده الايام كما ينحسر العراقيون على ايام صدام و الليبيون على ايام القدافي . لا اتمنى هدا لوطني ولا لمواطني بلادي ولكن مجرد سؤال .

  • بيجيدي سابق
    الخميس 23 مارس 2017 - 13:41

    السبب في هاد المشكل ديال الاساتدة هو بن كيران اللي شقلب الامور وفصل التكوين عن التوظيف حنا عندنا الخصاص مهول وهو مابغاش يوظف الناس قالك هو كيكونهم للقطاع الخاص واش اسيدي شكاو عليك وهاانت خسرتي الملايير على 10الاف اخرين وراهم في الزناقي وحتى فهادوك اللي كيصوتو عليكم هاد ي النتيجة ديال منح الثقة اللي ماعندوش الكفاءة.

  • من فرنسا
    الخميس 23 مارس 2017 - 13:48

    قرءت في المغرب وكان المعلم يتفانا في التعليم ولايفكر سوى في التدريس رغم قلة المعيشة.والان اصبح المعلم او الاستاد يعرف جملة وحيدة الاضراب وهذا الاخير لا يعرف اعراب جملة واحدة

  • truth
    الخميس 23 مارس 2017 - 13:49

    هاد البلاد فيها التسيب بزااااف لتلاميذ بغيين يقراو لمواطن يهضر فتلفون فالزنقة على خاطرو لابزطام يهزو فيه رزقو لا رمضان على ابوابه نعسو بكري بش نفيقو نتسحرو خوفا من الله يباتو يهضرو ف شحويج بعادين عليهم متل كرة القدم والدين والدين كيقول نعس بكري وفيق بكري بشتحس لدة الجوع بشعب النفاق

  • تاوناتي
    الخميس 23 مارس 2017 - 14:16

    اود ان اوضح ان تردي وضع التعليم في المغرب سببه الخوف من وعي الشعب اما الاساتذة الحمد لله كل يقوم بدوره ولو كره الفاسدون

  • استاذ متقاعد
    الخميس 23 مارس 2017 - 14:31

    ان معضلة التعليم اصبحت تكبر سنة بعد سنة إلى ان اصبح الآباء لا يثيقون في التعليم العمومي بعدما كان لا مثيلا له.ان هذا التدهور الخطير سببه ممنهج قصد انتشار الجهل والامية وتشجيع ما يسمى بالتعليم النخبوي الذي الذي يضم إلا ابناء الاعيان و الطبقة الغنية لاحتكار مراكز القرار السلطوي والاقتصادي .

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين