24 ساعة

مواقيت الصلاة

25/10/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1107:3813:1616:1718:4620:01

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل تعاطى المغرب بنجاعة مع استهداف مغاربة برصاص الجيش الجزائري؟

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | مئات اليهود المغاربة يخلدون بالصويرة موسم الحاخام حاييم بينتو

مئات اليهود المغاربة يخلدون بالصويرة موسم الحاخام حاييم بينتو

مئات اليهود المغاربة يخلدون بالصويرة موسم الحاخام حاييم بينتو

حج المئات من أفراد الطائفة اليهودية مساء أول أمس الخميس إلى مدينة الصويرة لتخليد موسم (هيلولة) الحاخام حاييم بينتو.

وتميز اليوم الأول من هذا الموسم السنوي، الذي يستمر أربعة أيام، بتنظيم حفل استقبال رسمي شارك فيه، فضلا عن أفراد من الطائفة اليهودية الذين قدموا من مختلف دول العالم، عامل إقليم الصويرة نبيل خروبي، وممثلو السلطات المحلية، وعدة شخصيات أخرى.

وقد عبر أعضاء الطائفة اليهودية بهذه المناسبة عن تشبثهم بوطنهم الأم المغرب، وأشادوا بالاستقبال الحار الذي خصص لهم، وبالإجراءات التي اتخذتها السلطات المحلية من أجل أن تمر هذه المناسبة الدينية في أحسن الظروف.

وصرح الحاخام دافيد بينتو أن "اليهود الحاضرين في هذا الموسم جاؤوا ليجددوا، كما هو الأمر في كل سنة، تشبتهم بالعرش العلوي المجيد، وأن يقيموا الصلوات من أن أجل أن يعم السلام في العالم"، مبرزا انفتاح المغرب على الحضارات والديانات.

ومن جهته، أبرز عامل الإقليم المغزى العميق لهذا الموسم "الغني بالدلالات والرموز، والذي يمكننا من استعادة ما هو مشترك بيننا، تراثنا وتاريخنا اللذان صنعهما أسلافنا خلال قرون".

وأضاف أن هذا الموسم هو دليل على التشبث القوي للطائفة اليهودية ببلدها المغرب ووفائها له، مشيرا إلى أن هذه الطائفة لم تقطع قط صلتها بالمغرب. وأكد أن المغرب الذي هو وفي لتاريخه وتقاليده، كان دائما مثالا للانفتاح والتنوع والتسامح والتعايش.

ومن جهته، أشار ا محمد فرح رئيس المجلس البلدي للصويرة أن تخليد الهيلولة يعد مناسبة لاستعادة تاريخ مدينة "تشكل مثالا ناجحا للانسجام الاجتماعي والحضاري بين الديانات".

ومن جهته ذكر رئيس المجلس العلمي الإقليمي محمد منغيت بدعوات الإسلام الى الانفتاح على الآخر مهما كانت عقيدته.

وتجدر الإشارة إلى أن الحاخام حاييم بينتو، الذي توفي يوم 28 شتنبر 1945، تمكن قبل مماته من تحقيق حلمه ببناء معبد في الصورة، حيث كان يقضي معظم أوقاته في التعبد وتدريس التوراة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (64)

1 - beni insane السبت 12 شتنبر 2009 - 19:59
ما من مسلم على الأرض لا ينكر الديانات السابقة للإسلام. و الإسلام دين التسامح (في إطار حدود معينة). اليهود المغاربة لهم الحق بالتعايش السلمي.
أما من هاجر إلى فلسطين لتقتيل و تهجير إخواننا الفلسطينيين و سلب ممتلكاتهم الشخصية فهم صهاينة و خونة العهد و يجب الإقتصاص منهم و ليس الترحيب بهم.
و لكن بعض العملاء و الصهاينة و عديمي الضمير و الشخصية و الملاحدة و ضعفاء الأنفس تجدهم يطبلون و يزمرون في كل مناسبة من أجل التضبيع مع الجرثومة الصهيونية. كان أولى بهم أن يطلبوا من إبليس فتح مكتب اتصال بجهنّم (أستغفر الله).
لو كنتم رجالا تحبون وطنكم و مواطنيكم لم لا تعملوا من أجل ''استكمال الوحدة الترابية'' للوطن بأنفسكم بدل الاستعانة بمغتصبي الأوطان؟
لماذا التركيز على الصحراء و إهمال سبتة و مليلية؟ (لأن المحتل ليس مسلما أو عربيا)
2 - امازيغية اصيلة السبت 12 شتنبر 2009 - 20:01
هذا رائع و بادرة طيبة من السلطات المحلية المغربية فقد ساهموا في انشاء ظروف مناسبة تسمح لليهود بمزاولة شعائرهم في الصويرة في الوقت الذي يتم اغلاق دور القران و حرمان الناس من تلقي علوم كتاب الله عز و جل علما ان بلاد الغرب يتعاملون بكل عنصرية ضد بناء اي مسجد او السماح للمسلمين باداء واجباتهم الدينية هناك
اذا اراد اليهود اداء شعائرهم الخاصة فذلك دينهم و هم فيه احرار و من اخلاق المسلم ايضا ان يتعامل مع الناس باخلاقيات المسلم سواء مع اليهودي او النصراني و لكننا يجب ان نتعامل مع كل انسان بما يستحقه فما يستحقه اليهود حاليا هو ان لا نصمت عنهم ابدا و ان نعاديهم حتى نسترجع حقنا فقد غصبوا اراضي المسلمين و انتهكوا حرماتهم و سفكوا دمائهم و اخرجوهم من ديارهم بغير حق و الاسوء هو انهم يسعون الى احتضان القدس و تهويد المسجد الاقصى و هم على ذلك مصممون فسنظل ندا لهم حتى نسترجع حقوقنا المغتصبة و ليس من اخلاقيات المسلم لليهود الظالمين ان نقول لهم سامحكم الله هكذا لان كل شيء ذكره الله عز و جل في القران الكريم " لا ينهاكم الله عن الذين لم يقاتلوكم في الدين و لم يخرجوكم من دياركم ان تبروهم و تقسطوا اليهم ان الله يحب المقسطين * انما ينهاكم الله عن الذين قاتلوكم في الدين و اخرجوكم من دياركم و ظاهروا على اخراجكم ان تولوهم و من يتولهم فاولئك هم الظالمون" فمعاملة اليهودي او النصراني الذي لم ينتهك حرمة المسلمين تكون بالتي هي احسن لاجل تحبيب الاسلام اليهم كما ورد في كتاب الله الحكيم و اذا اعتدوا فعلى المسلمين ان يكونوا لهم بالمرصاد
3 - رشيد السبت 12 شتنبر 2009 - 20:03

قال تعاي ولن ترض عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم
فاليهود راضون عن الحكومة المغربة مائة بالمئة،منذ القدم وخصوصا في عهد الحسن،ما كاين لا إسلام لا والو فهادالبلاد ،ما كاين غير الله يعطيك صحيحتك ،عطيه ميادرال يعطيك ماه ماشي غي الدين ديالو
4 - أبو أيوب الباعمراني السبت 12 شتنبر 2009 - 20:05
السلام على من اتبع الهدى
إن كنت تعول على أمريكا و "الكيان الغاصب" في قضية الوحدة الترابية فأنت واهم.
لأن حكومات هده الدول براغماتية لا تفكر إلا في مصالحها وتختلق قضايا "تقنطر" عليها لإبتزاز و مصادرة قرار الدول التي ليس لها وزن أو إرادة في فرض وجودها على الساحة الدولية كما هو حال مغربنا المسكين. لدلك تجدها(أمريكا ومن ورائها "إسرائيل" و أوربا) تزكي الأنظمة الفاسدة في البلدان الأسلامية و العربية وتهلل لفوز مبارك و بنعلي والحريري والمالكي وكرزاي... فدلك أنفع بالنسبة لها من حكام يحملون هموم الشارع و قضاياالأمة. و لنا في أحمدي نجاد و حركة حماس خير دليل .
أما الحديث عن يهود المغرب(خاصة القادمين من الكيان الغاصب) ووصفهم بمغاربة لهم الحق في الزيارة و حتى الإستقرار في وطنهم الأم، فأقول: لهم الحق إن تنازلوا عن الجنسية "الإسرائيلية" وما أظنهم فاعلين.
وخلاصة المقال أن المغرب سائر في طريق السياحة في أبشع صورهاولو على حساب العقيدة و الشرف:إنه طريق سياحة الجنس و المزارات.
5 - حسن من قمة الحضارةالمانيا السبت 12 شتنبر 2009 - 20:09
هل تعلم انه لولا اليهود لكانت التقاليد والثقافة المغربية الاندلسية قد ضاعت منذ مئات السنين... ام انكم تضنون الرعاع الذين يقدسون الستاتي و الداودي والداودية والذين لا يفرقون بين الالف والزلاط كانوا سيفعلون ذلك؟؟؟؟؟
6 - عمير السبت 12 شتنبر 2009 - 20:11
إن كنت مسلم حقا ف عليك ان لاتكون مناقا، ان أهل البلد الأصليين هم اليهود المغاربة ودينهم سبق كل الأديان في المغرب، ونقول لهم مرحبا بكم ألف ألف محربا في وطنكم مغرب الحرية والسلام .
7 - مغربي السبت 12 شتنبر 2009 - 20:13
نشارك الاخى اليهود فرحتهم نعتز بهم و نحبهم هم مواطينون مغاربة لهم الحق بالاحتفال و المواسم الدنية في المغرب او خارج المغرب اين ماكانوا في اسرائيل او اروبا او امريكافالمغرب بلد الاصل لهم يرحب بهم ان مكانواو نكن لهم الاحترام و التقدير بانهم جزء من المغرب ونشكرهم على الدعم في قضية الصحرتء المغربية الدعم من امريكا و اسرائيل و اوروبا مما نشهد العكس نحو بعض الدول العربية نشهد ان الجزائر تسعى الى خلق البلبلة و المشاكل ونحن لهم بالمرصاد و اهدا نريد ان تفتح السفارة او المكتب الاتصال الاسرائيلج ي في المغرب نحتاج هدا الدعم يجب ان اليهدود المغاربية ان يعملوا على الدعم لي فتح مكتب الاتصال مع السياسة الحكيمة للملك نصره الله و الله ابارك في عمر سيدي
8 - ميس ناريف، تازا السبت 12 شتنبر 2009 - 20:15
أنا مع أن يحتفل اليهود المغاربة بطقوسهم الدينية بكل حرية، أولا لأنهم مغاربة و هدا هو المهم، وثانيا لأن الإسلام يبيح التعدد الديني و اللغوي و الثقافي، وأتمنى أن تنهج الدولة المغربية سياسة منفتحة على كل مكونات الثقافة الوطنية سواء كانت أمازيغية أو يهودية أو إفريقية وتبتعد عن التعصب لكل ما هو عربي-إسلامي لأن تلك هي بوابة المصالحة الحقيقية مع الدات والتي تعتبر مفتاح التنمية المنشودة...
9 - أرجو أن لا يكون صهاينة؟؟؟؟؟ السبت 12 شتنبر 2009 - 20:17
المغربي انسان متسامح ويحب جميع الديانات لكن هل فعلا هؤلاء اليهود المغاربة مخلصون لمغربيتهم ام انهم يحملون جنسيتين اسرائلية متصهينة في فلسطين المحتلة ومغربية منافقة في المغرب المتسامح؟؟؟؟؟
10 - احمد السبت 12 شتنبر 2009 - 20:19
ليعلم الجميع ان اليهودهم اعداء الاسلام والانسانية جمعاءونحن كمسلمين لايحق لناان نستعين باعداء الله وقتلةالانبياء ولابرياء\ياايهاالذين ءامنوارتتخذوا اليهود والنصارى اولياء بعضهم اولياءبعض\فاليهودالمغاربةلهم الحق ان يمارسو دينهم كيف شاءو
11 - أنين الأقصلا السبت 12 شتنبر 2009 - 20:21
بسم الله الرحمن الرحيم
أخي عمير هل لك أن تعطيني دليلا واحدا يثبت أن اليهود هم السكان الأصليين للمغرب؟؟ هل أنت مدرك لما تكتب؟؟ عليك أن تبحث وتعرف سبب التواجد اليهودي في شمال إفريقيا.. والله إن أمرنا مثير للشفقه
12 - أنين الأقصى السبت 12 شتنبر 2009 - 20:23
بسم الله الرحمن الرحيم
أرجو أن توضحي لي لمّ على الأخت الفاضله أمازيغيه أصيلة والأخ الفاضل أسد الريف أن يعيدا النظر في أمازيغيتهما؟؟ هل لأن الأخت معتزة بدينها ومتشبته به وتجعله من أولوياتها؟؟؟ وهل لأن الأخ قال بأن المغرب للامازيع والعرب فقط؟؟ ليكن في علمك لو لا العرب لما وصلنا الإسلام في المغرب الحبيب..أنت من عليها أن تعيد النظر في كل قناعاتها العنصريه
13 - S.A.D السبت 12 شتنبر 2009 - 20:25
و رب الكعبة أنه لو عشت تلك الحرب التي ستدور بين المسلمين واليهود وكلابهم مثلك، لجاهدت أول أمر بك يا زنديق وخائن.
هل لا تستحيي أن تقول كلاما نابيا على إنسان هو أحضر منك يا أردل وأغدر الصويريين(الشيادمة). أنت لا محالة من بنو يهود حشرك الله معهم وقبح سعيك وشتت فكرك ومرض قلبك وقتل نفسك يا زنديق..
ومادا تعرف عن دين الإسلام يا ابن يهود؟ لقد حضر الله والرسول صلى الله عليه وسلم المسلمين من اليهود قتلة الأنبياء والرسل. قتلوا زكري ويحيي...والآن أخدوا أرض المسلمين بفلسطين ودبحوا أطفالهم ونساءهم وأنت ترحب بهم في الصويرة للردح؟
ربما أنك تعشق التجمع معهم في-ليلة الغلطة- حين ينكحون بعضهم البعض، مهما كان تقربهم عائليا.
أعود بالله من أن أتجمع مع ابنتك أو زوجتك في هدا الشهر الكريم، وأنت نجس، ثم إنه من شروط المسلم أن يغض النظر خاصة في هدا الشهر المبارك. أو هل تقدس خرافات بنو جلدتك من يهود، ولا يهمك دين المغاربة أصحاب الأرض؟ لكن كل من أرادالسوء بالمسلمين جاءه نفس السوء والجزاء من جنس العمل.
هي حقيقة لا يستحب أن أرد عليك في يوم الصيام هدا، أطلب الله أن يغفر لي. حداري حداري فقد قال الحبيب صلى الله عليه وسلم: (إن للصائم عند فطره دعوة ما ترد.)
14 - layla السبت 12 شتنبر 2009 - 20:27
رابي أو رابان أي مرابي من الربا لأن اليهود هم أصحاب الربا أظن أن هذا هو التفسير الصحيح أما كلمة الرب فالعرب كذلك يسمون الأب رب البيت مثلا أو رب الأسرة ولا يقصدون بها الرب الإلاه اللذي هو رب العبادعز وجل
15 - أبوذرالغفاري السبت 12 شتنبر 2009 - 20:29
سؤال بريء:مادام اليهود إخوة لناومغاربة.أرجوكم أن تعطوني اسم واحد ليهودي واحد ناضل من أجل طردالحماية التي منحتها فرنسا للنظام العلوي المخزني.نريد أن نعرف أي إسم من اليهود مثل مانعرف من المغاربة المسلمون:الزرقطوني أو علال بن عبدالله أوبن عبد الكريم الخطابي على سبيل المثل وليس الحصر.ثم ومادام اليهود مغاربة فلماذا تهافتوا على الهروب منه فور خروج فرنسا من الأيالة الشريفة.بل لقد كانوا يؤدون الأموال الطائلة للخروج منه.هل من مجيب على هذا السؤال؟واليهودي الوحيد الذي يستحق مغربيته وعن جدارة هو:سيون أسيدون أما الباقي فكلهم مجرد تجار مواطنة ومرتزقة.
16 - هتلر السبت 12 شتنبر 2009 - 20:31
الحرق و الابادة والمعادة لليهود و معاملتهم بعنصرية سواء كانوا صهاينة ام لا فاليهود قتلة الانبياء و خونة و مجرمين يقتلون الاطفال و النساء و الشيوخ و جبناء يتاجرون في ابنائهم من بني جنسهم لا سلام ولا سلم معهم اذا الحل الوحيد وهو محاولة السير على خطة هتلر في ابادتهم..
17 - خالد الصويري السبت 12 شتنبر 2009 - 20:33
إذاكانوافعلا مغاربة فلماذاغاذروا بلدهم لتأسيس دولة "إسرائيل" على حساب فلسطين،إذا أردوا مغاذرة المغرب فاليغاذروه إلى أي بلد آخر للبحث عن لقمة العيش كمافعل المغاربة المقيمين في الخارج ولا لتأسيس دولة"إسرائيل"كما فعل الإنفصاليون.
18 - طنجاوي أصيل السبت 12 شتنبر 2009 - 20:35
إلى الأغبياء الذين يقولون أن اليهود متشبتون بمغربهم ... ألا تظنون أنكم بكلامكم هذا تستدحشون الناس بأفكار مغلوطة و مليئة بالتعبديت ؟ منذ متى كان للمغاربة اليهود دور ايجابي بالمغرب ؟ هل هم من يأتي بالعملة الصعبة بالمغرب لو كانوا حقا مغاربة لبقوا في ديارهم و خدموا بلدهم و أنشاوا مراكز و شركات يعينون به اخوانهم المغاربة و ليس في مساعدة الصهاينة في ارهاب و قتل شعب أعزل مسالم
اليهود لهم نفود في العالم لماذا لا يطورون بلدهم المنكوب أم أنتم فقط من أولئك المطبلين لأقوال المخزن الذي هو عبيد اليهود ؟
نحن لا نمنع اليهود في ممارسة شعائرهم في بلدهم لكن أن يساهموا في تقوية الكيان الصهيوني فنحن لا نريدهم في المغرب
معضم اليهود يكرهون المسلمين و خير مثال ذاك المعلق أشهيوص القرد
والسلام على من اتبع الهدى
19 - عبد الحميد السبت 12 شتنبر 2009 - 20:37
هـــل تعلم اخي ان مشكل الصحراء سببه اليهود.ان اليهود هم اسباب ماسي العالم .
20 - الرزانة la raison السبت 12 شتنبر 2009 - 20:39
المشكل مشكل حريات، والحرية هي في ثلاث:
تواضع: (علاقة دون صورة مسبقة مع أي كان، حتى الجماد)
إنضباط: ( الذي يأتي عن طريق التعلم، وليس الإنضباط العسكري الميت)
عمل:( تسخير جميع الطاقة لفعل ما تفعل)
لو كنا أحرارا َلحُِرَرت المستعبدات دون أي مجهودات سرابية وشكرا.
21 - القبطان السبت 12 شتنبر 2009 - 20:41

المسلم أخو المسلم .
اليهودي ليس أخاً للمسلم.
وكل من تآخى مع يهودي أو نصراني فهو مثله..
إن الدين عن الله الإسلام ومن يبتغ غير الإسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين
من الخاسرين أي في جهنم والعياد بالله
22 - allal السبت 12 شتنبر 2009 - 20:43
الرجاء من الاخوة التركيز عند الاستدلال باية قرانية .يقول تعالى(ومن يبتغ غير الاسلام دينا فلن يقبل منه وهو في الآخرة من الخاسرين.)الى الاخ محسن المسلم المغربي
23 - مغربي حتى النخاع السبت 12 شتنبر 2009 - 20:45
اليهود أرحم من جيران السوء الدين يكيدون لنا المكائد صباح مساء و ألدين سلحوا البوليزاريو لطعننا من الخلف والدين أخدوا ارضنا وطردوا المغاربة العزل صبيحة يوم العيد ألدين كانوا يشتغلون في الفلاحة لكي يوكلوهم .
24 - صويري من ا لملاح السبت 12 شتنبر 2009 - 20:47
الحمد الله, لقد عشنا مع اخواننا ا ليهود في وئام عبرقرون.
نفتخر باخيينا اند ري ازولاي هو الد ي سا هم في تقد م الصويرة
25 - rahim السبت 12 شتنبر 2009 - 20:49
c est vraiment choquant et trist lorsque quand je lis ton comentaire une ignrance total t'a jamais lu dans l'arbe RAB AL OSRA wa RAB AL BAYT alors pourquoi tu veux nous montrer ton ignorance et ton niveau nul
26 - محمد المغربي السبت 12 شتنبر 2009 - 20:51
الدين لله والوطن للجميع,,,الوطن المضلة والوعاء الذي يجمع بين كل أبنائه مهما اختلفوا وتباينت عقائدهم,,,والمواطن الصالح هو الذي يتشبت بالوطن ويلتزم بمقتضيات الوطنية الحقة,,
ولنا في الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام اسوة حسنة في احترام الجار كيفما ومهما كان هذا الجار,,,وكم من رواية رويت أنه عليه السلام كان جيرانه يهود,,فلم يحاربهم او يتصارع معهم بل كان هناك تعايش تام -لكم دينكم ولي دين-,,,
فيكفينا فخرا في هذا الوطن الحبيب أن نتعايش نحن المغاربة مسلمين ويهود ونصارى ونعطي للعالم الثل الاعلى في تعايش الاديان ووطننا واحد,,,
ومن مسؤوليتنا كمواطنين مغاربة أن نحمل المشعل ونكون سفراء لبلدنا عندما نرحل ونحل بدول وبلدان أخرى فنعطي الصورة اللابقة التي تليق بصورة الوطن,,
ومن الواجب علينا كمواطنين أن ندافع عن الوطن وعن كل شبر من الوطن,,
ولايفوتني أن أنوه وإن كان ذالك ليس بغريب على الجالية المغربية اليهودية المقيمة بالخارج بمدى اعتزازها بالمغرب وبالوطنية وبالمواطنة,,,وما أن يشموا فيك رائحة البلد فإنهم لايغضون عنك الطرف,,,
فاليحي الوطن,,وكل زمن والمغرب بألف خير,
27 - نزار سليمان السبت 12 شتنبر 2009 - 20:53
العهدة العمرية .. العصر الأموي .. العصر العباسي .. الدولة الفاطمية .. العصري الأموي الثاني في الأندلس .. العثمانيين . وحتى 1948 !
لم يكن لليهود تمييز في البلدان التي يقطنون بها .. ففي سوريا وحتى الآن لا يزال اليهود موجودين ولهم حقوق المواطن ولا يتم تمييزهم أمام القانون ..
العهدة العمرية ضمنت لليهود والمسيحيين حرية العقيدة والعبادة . . .
وفي مصر كان لليهود حضورهم وخرج منهم فنانين معروفين كليلى مراد .. والأسماء كثيرة
وإقامة هذه الطقوس في المغرب هو حق لهم أيضا ، فهذا وطنهم الذي نشؤوا فيه ومن حقهم حرية العبادة ..
لكن ، لا يعني هذا أنه مبرر للتطبيع مع إسرائيل ..
إسرائيل تسوق الفكرة الدينية وتدعي أنها وطن ليهود العالم .. وأنها أرض بلا شعب لشعب بلا أرض .. وتقوم حقيقة على الفكر الصهيوني العنصري والذي أثبت بحاضر الوقائع وتتالي المذابح لأهلنا في فلسطين المحتلة أن ما قام به الصهاينة في فلسطين هو أشد وأنكى وأدهى مما فعلته النازية مع يهود أوربا والهولوكست .. وآخر ما هناك كانت محرقة غزة التي تفوق في شناعتها كل ما مر في التاريخ السابق من مذابح . .
أحي كل اليهود الشرفاء في العالم الذين يستنكرون المذابح والتصفية العرقية التي تقوم بها اسرائيل باسم الدين ..
وأحيي كل الأحرار في العالم ...
28 - اسد الريف السبت 12 شتنبر 2009 - 20:55
كل هدا مجرد دعاية للتطبيع.واعلامهم يعرف كيف يتلاعب بالكلمات المنقاة والمختارة.وقد اخترقت اعلامنا بكل اسف تمهيدا للتطبيع .
كفى من الجهل يا ابناء المغرب العربي واحدروا هدا التغلغل فسوف لايفيدكم بشئ الا بالتخلف والتفرقة .
انسيتم مافعلوا في اخواننا بفلسطين المغتصبة؟
ادرسوا تاريخ بلادكم وافتخروا بما حققه اجدادكم من بطولات وانتصارات.كطارق بن زياد ويوسف بن تاشفين وجيش نورالدين الشهيد ايظا الامير عبد الكريم الخطابي .
اما الدغرني واعوانه من المطبلين اصحاب المصالح فليدهبوا الى الجحيم.
المغرب العربي بلاد للامازيغيين والعرب يجمعهما وطن ودين واحد .اما الاخرين فلا نعترف بعهم هم مجرد جالية قديمة ولاتستحق كل هاد التقديس.
والى الدين يتغنون بالانفتاح والتعايش والتسامح فنقول
( حتى نتفاهمو ونتعايشو ونتسامحو بعضيتنا بعدا عاد نشوفو الغير-حتى نتفاهمو ونتسامحو مع جيرنا الجزائريين والليبيين -. وعيق البريق)
واحدروا بعض الردود اصحابها ليسوا مغاربة يتقنون العربيةو ويستغلون متل هالمنابر للدفاع عن اطروحتهم المتصهينة.اما من يطبل في صفوفهم هؤلاء الفاشلين العلمانيين اخر شئ في نظرهم الوطن والعقيدة.
29 - hossayn السبت 12 شتنبر 2009 - 20:57
اليهود ماشي إخواننا والذي يقول ذلك فليس من المسلمين . بل إنه صهيوني يهودي سوف يُحشرُ إلى جنبهم يوم القيامة أمام الله عز و جل. يا أخي إن أخوك هو المسلم ولو كان سارقآ زنيآ هو خير لك ن يهودي صهيوني يعادي دين الإسلام ويمكر المسمين لِِيهد صفوفهم. والله أكبر و محمد رسوله الحبيب المصطفى الهم صل عليه و سلم
30 - ميس ناريف، تازا السبت 12 شتنبر 2009 - 20:59
أريد أن أقول لكم شيئا واحدا و اعدروني
أعيدا النظر في أمازيغيتكما.
ملحوظة، أنا لست من أنصار الأستاد الدغرني، بل أنا خريج ح.ث.أ من الجامعة، موقع تازا. تانميرت
31 - انور التطواني السبت 12 شتنبر 2009 - 21:01
الحق يقال اليهود المغاربة متشبثون بوطنهم وهم معروفون في جميع انحاء العالم بيهود المغرب يفتخرون ببلدهم وينشرون التقاليد المغربية في الخارج على عكس بعض المغاربة اللي حاشة يكونوا مسلمين غير كيقطعوا البحر كيشوهوا سمعت بلادهم وحتى كثير من مغاربة الداخل كيحتقروا بلادهم الله يعفو وصافي
32 - امازيغية اصيلة السبت 12 شتنبر 2009 - 21:03
هل لانني لا انتمي الى جماعة الدغرني و لا اركع لاسرائيل و من والاهم فلست بامازيغية اصيلة من خلال حكمك علي
اذا كنت من الامازيغ الذين يصفقون للدغرني فانا بريئة من افعالهم التي يتحدون فيها مع اعداء الاسلام
ملاحظة اخرى ( الامازيغ عامة و خصوصا انا من احدى القبائل الامازيغية بالراشيدية متمسكون بدينهم و الحمد لله بل يغارون على دين الاسلام اذن فانت من يجب ان يبحث لنفسه عن مكان بهذه الخريطة )
اكي هدو ربي يعفو غيفش و السلام
33 - arabi السبت 12 شتنبر 2009 - 21:05
mille bienvenus a nos compartriotes juifs nous sommes fier de vous nous n avez jamais oublie votre pays le maroc qui ne vous a jamais oublie aussi. vous defendez votre pays partout dans le monde encore milles bienvenus fils d abraham
34 - driss usa السبت 12 شتنبر 2009 - 21:07
من حقهم الإحتفال بأعيادهم و تقاليدهم ,أليسوا بمغاربة؟ بركا من العنصرية وتخلف؟ راه اليهودية دين والصهيونية منهج وسياسة هناك فرق بينهما. الحقد و الكراهية تجاه اليهود لي تجعلهم يرحلوا الى إسرائيل.و يتحولون الى مستعمرين صهاينة. اليهود المغاربة من أحسن الطائفات اليهودية في العالم في مسار السلام على ارض فلسطين. ماهمنيش انت تكون عربي او مسيحي او يهودي او بيض او كحل اوشلح او مزابي او عرج او مفركس المهم كتحترمني و تحترم تقاليدي و ديني هذا هو لبغينا. لأن ماغدينش نعيشوا قرن.
35 - assauiry السبت 12 شتنبر 2009 - 21:09
ثاريخ اليهود المغاربة والامازيغ انطبق مع ثاريخ تاسيس قرطاج التونسية من طرف الفنيقيين على مايزيد عن 28قرن كما ان التعامل التجاري المغربي لليهود والامازيغ المغاربة عرف النور مند بداية القرن الرابع قبل الميلاد واخدوا عاصمتين ستة581م كمركزين تجاريين مهمين هما "ايفران وسلا المجاورة للرباط وقد عرف المغرب ثعايشاوتسامحا دينيا خلال هده الحقبة ....
ان جهلة ثاريخ المغرب القديم يجهلون دور اليهود من دوي الاصل المغربي قبل دخول الاسلام ودورهم في دعم سلاطين المغرب وتنميته اقتصاديا فيما بعد...
النباح للجهلة والمتزمتين .
36 - الجلالي محمد السبت 12 شتنبر 2009 - 21:11
سبحان الله ياأخي الفاضل ,تستعمل كلمت حج على هذه العادات ما انزل الله بما من سلطان.والله العظيم ان هذا من عمل الشياطين لا غير و بلدنا الحبيب بريئ من هذه البدع المنسوبت الى الدين...احترامنا لهم هم ايضنا من اصل لآدم لآغير. اما الانشطة البشرية كل واحد له طناطنه .
واخيرا هم يحاربون ونحن نصفقون.
37 - من الرشيدية السبت 12 شتنبر 2009 - 21:13
اتحدك ان تكون من اصول امازيغية راجع نفسك وبحتي عن اصلك الحقيقي او قومي بتحليل ا.د.ن ستفاجئ بالنتائج.اما امزيغن بعيدة عنهم ويستحيل ان تنتمي اليهم.
38 - 37 السبت 12 شتنبر 2009 - 21:15
الإسلام هو جميع الديانات السماوية التي توحد الله عز و جل ، سيدنا إبراهيم هو الذي سمانا جميعا بالمسلمين و هو أو من أسلم وجهه لله سبحانه وتعالى ، و الدين الإسلامي الذي جاء به محمد صلى الله عليه و سلم ما هو إلا تحيين لديانات التوحيد أقول تحيين و لم أقل تكملة ، لأنه خاتم الأنبياء يعترف بجميع الأنبياء الذين سبقوه ، و الذين يتكلمون عن التطبيع أو الحوار بين الديانات فهذا لفائدة المسلمين المحمديين الأحمديين ، لأن في التطبيع هذا الجميع سيذوب في دين محمد صلى الله عليه وسلم بعد الفهم الصحيح لرسالته التي بعث من أجله ، لهذا نحن المسلمين لا نخاف أبدا من التطبيع مع الغير لأننا نعرف أن ديننا الأحمدي المحمدي مبني على أساس و لا نخاف من اعوجاج في ذلك شريطة التشبث به و التبشير به من طرف أهل الذكر .
و السلام
39 - 3bdllah السبت 12 شتنبر 2009 - 21:17
بالله عليكم هل هناك اصح وابلغ من كلام الله
قال تعالى:
( لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ)
قال الله تعالى :
( ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير )
40 - ahmed السبت 12 شتنبر 2009 - 21:19
المغرب للجميع
41 - أبوفراس المغربي السبت 12 شتنبر 2009 - 21:21
نحن نستقبلهم ونكرمهم ونؤمن لهم هيلولاتهم ونسخر لذلك المخابرات والبوليس والجيش.وهم في المقابل يمنعون إخواننا المسلمين من تأدية صلاة الجمعة في القدس الشريف وهم من بدأ بهدم حي باب المغاربة في القدس وهم من هاجروا من المغرب طواعية الى ارض "الميعاد" وقتلوا و شردوا إخواننا في فلسطين.نعم للهيلولة وهنيئا لنا بهؤلاء الأبرياء.هنيئا لنا بأبناء عمومتنا.
تقبل الله هيلولاتكم وإلى السنة المقبلة إن شاء الله.
42 - abdessamad kelaa sraghna السبت 12 شتنبر 2009 - 21:23
دهذا دليل على أننا وافقنا على استضافة اليهود في كل العقود وعلى مر سنين بل عندما كانت تعقد القمة العربية في الرباط كانت كل مخططات وكل نوايا العرب كانت تصل لليهود بالصوت والصورة كاملة لنكن واقعيين نحن من العملاء الكبار إلى جانب مصر واللوبي اليهودي هو من يسير شؤون البلاد على رأسهم الحيوان آندري أزولاي لنكن واقعيين ونترك الإنفتاح والتسامح جانبا لا أقصد بهذا المقال الشعوب العربية لا من يدري بأمور السياسية سيفهم السيناريو كله الخليجين الأغبياء وقعو معاهدة مع أمريكا على أن لا تساند أي دولة عربية ضد أمريكا لحماية البترول والحكم وضمان الأستقرار على كراسيهم وبلدانهم لم أفهم لحد الآن لم يخترعوا أي شيء لإستغلال بترولهم لنفسهم لا للغرب والبلدان الفقيرة مثل مصر المغرب إلخ.....يحاولون كسب ود اليهود الغرب بقبولهم بأشياء تنفي عروبتنا وتشبتنا بديننا تجاه أشياء مقدسة وتمثل حضارة ديننا ومبادؤه يهينون الرسول وهذا يعد إهانة الاسلام والمسلمين جميعا هل هناك أكثر من هذا الذل والسفالة والوقاحة هل نحن عرب هل هذه توجد في شيم العرب حاسبوا أنفسكم واستيقضوا من نوم الإنفتاح والتسامح هذا يسمى إستسلام وفشل ونحن نتباهى بالإنفتاح والتسامح لا بل نحن إستسلمنا في وجه الغرب بمبدء هذا الإنفتاح والتسامح وكل الأنضمة العربية متشوقة لتطبيق نهج الإنفتاح والتسامح لكسب ود اليهود والغرب للمحافظة على مقاعدهم هذا هو الواقع المر
43 - مزلوط السبت 12 شتنبر 2009 - 21:25
يا اخواني يجب ان يفرق الانسان بين الصهيونية واليهود.الصهاينة هو حركة متطرفة ومتشددة وهي التي استولت على فلسطين .اما اليهود فهم شعب مسالم لا يعتدي على الغير ويؤمن بالله سبحانه وتعالى وقد عاشوا مع المسلمين في جميع البلدان العربية العراق فلسطين مصر الشام شمال افرقيا.وكانوا يتعاملون معهم في التجارة بل يشاركونهم رؤوس الاموال.كيف تريدون من المغرب ان يطردهم في حين ان الرسول ص كان يعيش معهم ولم يطردهم الا عندما حاول البعض منهمقتلة ونقض عهده.
44 - أبوذرالغفاري السبت 12 شتنبر 2009 - 21:27
هناك سؤال يحيرني ويؤرقني كمغربي مسلم.فالمخزن من دعاة التسامح الديني والأنفتاح على الحضارات والأديان الأخرى-هذا جميل وجميل جدا-.وهذه الحضارات والأديان يختزنها النظام العلوي في اليهود واليهودية(وأفتح قوس -هنا- لأقول لست ضد اليهودية كدين ولكني ضد الصهيونية كإيديولوجية وعقيدة حربية عدوانية).والمتأمل في السياسة المخزنية لن يتعب في معرفة سبب هذا الهوى اليهودي الذي أصاب المخزن.المهم من كل هذا لماذا لانتعامل بنفس المنطق والتسامح والحوار مع المذاهب الأسلامية الأخرى؟لماذا في الوقت الذي نتقرب فيه لليهود وبشتى السبل نصر ونتعمد الأبتعاد عن الشيعة والتشيع؛بل ومحاربتهم رغم أنهم مسلمين وينطقون بالشهادتين.ماذا يعني هذا التناقض؟أليس في الأمر شيء من السياسة؟والسياسة الأمريكية الأمبريالية بالضبط؟فلماذا نحارب طهران ونتقرب ونتزلف لتل أبيب؟ألايقول المثل العربي:أنا وأخي على إبن عمي وأنا وإبن عمي على الغريب؟هل أصبح النظام المخزني من أتباع الأسلام الأمريكي؟هذا الأسلام الذي باركته العصابة التي تحكم بلاد الحرمين والدول المسماة(معتدلة/معتلة) الدائرة في فلكها.أليس هناك مفارقة غريبة حين ندعو للحوار مع الأديان في الخارج و نغلق دور القرآن السنية ونحارب التشيع في الداخل؟
45 - العا يق السبت 12 شتنبر 2009 - 21:29
من أسبا ب تخلف المغرب والمغاربة هو وجود هؤلاء الهمج اليهود أعداء أمة تأ مرو مع المحتل الفرنسي المجرم لولا وجودهم لا كان حال المغرب احسن
46 - محمد القحطاني - مكه المكرمه السبت 12 شتنبر 2009 - 21:31

كل ماقوله ان اليهود في المغرب لهم حق المواطنه بماأنهم مغاربه من قديم الزمان ودين الأسلام دين تسامح ودين معايشه طالماهما لا يأذون المسلمين .. قال الله تعالى ( قل يا أيها الكافرون * لا أعبد ما تعبدون * ولا أنتم عابدون ما أعبد * ولا أنا عابد ما عبدتم * ولا أنتم عابدون ما أعبد * لكم دينكم ولي دين ) ..
47 - عزيز الناظوري السبت 12 شتنبر 2009 - 21:33
1) نحن نرحب في و طننا بكل من يحب بلدنا له غيره عليه و معترفا بوحدته الترابية مهما كانت عقيدته أو انتماءاته.
2) هناك فرق بين اليهود و الصهاينة و لو أن الأول يشمئز منه العالم و الثاني عدوللعرب والإسلام.
3)اليهود خدمو...وصلو...دارو العز لراسهم.
48 - صويري السبت 12 شتنبر 2009 - 21:35
مرحبا بكم في بلدكم الام . اتدكر وانا صغير العب بزنقة الشبانات مع اصدقائي من يهود ومسلمين
49 - ابنة الاسلام السبت 12 شتنبر 2009 - 21:37
فى الحقيقة الاسلام دين تسامح ومحبة واخاء لكن لا يجب ان ننسى دينناودلك باتباع اليهود فى كل امورهم والخروج عن هويتنا المغربية كما نرى الان فى الشارع المغربى كاسيات عاريات مائلات مميلات نطلب الله لهم الثبات
50 - assad Din السبت 12 شتنبر 2009 - 21:39
وقد عبر أعضاء الطائفة اليهودية بهذه المناسبة عن تشبثهم بوطنهم الأم المغرب، وأشادوا بالاستقبال الحار الذي خصص لهم، وبالإجراءات التي اتخذتها السلطات المحلية من أجل أن تمر هذه المناسبة الدينية في أحسن الظروف.
يا سلام على هدا شكر من اخوانينا اليهود الابرياء من ظلم الاوغاد.
و انا اتاسف عن بعض المغاربة يخرجون ضد تطبيع.
هدا يبرهن انا المغرب و اسرائيل صديقان
51 - الحسيمى السبت 12 شتنبر 2009 - 21:41
لا ,,, حتاهدو راه دبا الدغرنى لي جابهم ,,,!!!
اوا ديروا الادانة لهادوك لى فتحوليهم الابواب و لا كيبان ليكم غير الدغرنى حيت هو امازيغى ؟؟؟
52 - صحراوي عربي مغربي السبت 12 شتنبر 2009 - 21:43
لا اهلا ولا سهلا بكم في ارضنا..اين نحن من الموحدين..المغرب بلاد العرب والامازيغ المسلمين فقط...
53 - حاتم السبت 12 شتنبر 2009 - 21:45
ما يجب معرفته هو موقفهم بالضبط من القضية الفلسطينية. أما عن كون اليهود يساعدون المغرب في قضية الصحراء فهذه إشاعة. من أوقع و يوقع بين المسلمين هم اليهود, و من مصلحتهم أن أن يستمر النزاع حول الصحراء إلى ما لا نهاية. إذا ما بحثنا في تاريخ المغرب منذ عهد الأندلس حتى يومنا هذا نلاحظ أن فترات تقهقر المغرب تكون هي فترات تولي اليهود المغاربة لمناصب حساسة في الدولة. أما بخصوص حقوقهم الدينية فيجب أن نكفلها لهم ما دام الإسلام يأمرنا بذلك. و حبذا لو نكفل للمسلمين حقوقهم الدينية كذلك و نوقف هذا التهجم على ديننا الحنيف من طرف عصابة العلمانيين الإستئصاليين.
54 - assauiry السبت 12 شتنبر 2009 - 21:47
ولد الشبانات واخرين ونحن جميعا صويريين كنا تلعب مع ابناء اليهود الصويريين ونتقاسم الاكل وغيره ...ولكن من افتقد هاد التعايش و يجهل اليهود المغاربة من ابناء الدواوير والقرى ولم يعرف حضارتهم وطقوسهم الدينية واحترامهم للطقوس الدينية الاسلامية كشهر رمضان بعدم التدخين والاكل والشرب امام المسلمين لعدم استفزاز مشاعرهم فانه يتحدث من فراغ وعاطفة وانتماء عنصري تعصبي يقصي الاخر والمطالبة بابادته وكانه هو الخلق الطاهر الانظف ..لان نفسه المعقدة فثنة له.
55 - عبد الله القيطوني السبت 12 شتنبر 2009 - 21:49
حقا تاخرنا لقرون خلت عندمالانفرق بين الاديان ونعطي لكل دين حقه في الوجود كان اسلاما.او يهوديا اومسيحيا لكن هذا تخلف ناتج عن عصر الانحطاط والجهل ويغيديه التكفريون المنحطون ..لم يكون مجتمعنا يحمل هذه الترهات/التي يجب منع نشرها لانها تسيء للمغاربة اولا ولاسلام ثانيا اذا اعتبرناه دين تسامح ولا اكراه وعلى الدولة وهي مسوؤ لة على هذا الانزلاق ان تصون المجتمع وتقيم حدالذالك او اولئك الذين اوصلونا اليه في المد بتروا دولاراثناء الحرب الباردة بين المعسكرين.........
56 - جلال السبت 12 شتنبر 2009 - 21:51
من لم يحب اليهود المغاربة فليعد من اين اتى.
لانه كما يعلم الجميع فهدا هو وطنهم الاصلي الدي استقروا فيه مند الاف السنين.
المغرب هو مستقبلنا جميعانحن المغاربة سواء كنا يهود اومسلمين ومسحيين اوعلمانيين اوشيوعيين.لان وطننا والحمد لله يتسع للجميع. وكما يقال الدين لله والوطن للجميع.
المغرب محتاج لكل ابناءه والملايين من اليهود والمسلمين المغاربة اللدين بعيشون في المهجر سياتي يوما ليدخلون فيه لاتمام بناء الوطن والمشاركة في تنميته وتقدمه.
57 - SS NAZI السبت 12 شتنبر 2009 - 21:53
أنتما لستما أمزيغيين , وتضحكان على نفسيكما , المرجوا تغيير إسميكما الحركيين , لأن رائحتكما فاحت , فالأمازيغ براء منكم , كبرائة الذئب من دم يعقوب . أعيدا النظر في أمازيغيتكما , وأقول للأمازيغية الغير أصيلة أننا لانقرأ ماتكتبين , كلم رأينا إسمك الحركي إلا وانتقلنا إلى تعليق أخر إيمانا منا على عدم مبالاتنا بما تكتوبين , في الأخير مرحبا بيهودنا المغاربة المصلحين أينما كانوا , وتبا للسعوديون المفسدين ,
أمازيغي فقط . أمازيغي بس . أمازيغي صفي .أمازيغي أوكان
SS NAZI كاره العرب
ملحوظة: أغلب الفلسطنيين الغزاويين والعراقيين والمشارقة خصوصا لايصومون رمضان هنا في السويد , كيف ستحب هذا القوم ?
المرجوا النشر طلعتوا ليا القوق عاوتني
58 - De passage السبت 12 شتنبر 2009 - 21:55
""ومن جهته، أبرز عامل الإقليم المغزى العميق لهذا الموسم "الغني بالدلالات والرموز، والذي يمكننا من استعادة ما هو مشترك بيننا، تراثنا وتاريخنا اللذان صنعهما أسلافنا خلال قرون".""
59 - مغربي اصيل السبت 12 شتنبر 2009 - 21:57
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.احيي الشرفاء من المغاربة الدين لايؤمنون بمبدا التفرقة بين العربي والامازيغي لاننا مسلمون ومن يتخد غير دلك جزاءه عند الله عظيم ولن نسامحه .فقط مسالة غريبة تقع في هده الجريدة السيئة هيسربيس.ان حفنة الملاحدة والمتطرفين والخونة تجد ضالتها هنا وتتخبا وراء ايديولجيات اكل الدهر وشرب عليها.اريد ان اقول شىء يا من يناصر اليهود بالله عليك احمل راية اسرئيل واخرج للشارع.وان بقيت حيا لك ماتريد يا خائن.انا اعتز بكوني مغربي احمل كل التقاقفات.واتكلم لغة القران وحاشى لله ان تكون بدافع عرقي.واعتر بمختار السوسي وعبد الكريم الخطابي لانني مسلم حق.اما انتم ايها الخونة لوجود لهم في الشارع المغربي المسلم.والمغرب من طنجة للكويرة مسلم رغما عن سيدك ستالين وديكارت.العرب والامازغ اشقاء في الاسلام ولنا تاريخ مشترك.السبلام عليكم
60 - باربي السبت 12 شتنبر 2009 - 22:01
ليس كل يهودي صهيوني و ليس شرطا أن يكون كذلك كل صهيوني يهودي.فهناك من اليهود المحافظين (اليمينيين-التدينين) يعارضون الصهيونية بل و يحاربونهالأنهم يعتبرون قيام دولة في أرض فلسطين (أرض المحشر) يعجل من يوم القيامة
فالصهيونية هي حركة تهدف لاقامة دولة أو كيان يشمل كل يهود العالم فلا يجب الخلط بين اليهودية كديانة من واجبنا احترامها والصهيونية كحركة تهدف الى تخريب العالم
61 - شرح ملح ١ السبت 12 شتنبر 2009 - 22:03
جواب الي ذر الغفار
ان اليهود ساهموا في المقاومة ماديا,اسئل اباك او جدك سيجيبك.
اما هروبهم من المغرب فجاء نتيجة ضغط وتضييق من طرف المغاربة
في الستيينات.
ملاحظة, لقد قتلتكم قناة الجزيرة بسمومها.
62 - مغربي اصيل السبت 12 شتنبر 2009 - 22:05
اللهم اليهود المغاربة الدين لم ينسوا ابدا بلدهم الثاني المغرب و ما قدم لهم من خير حتى اصبحوا يزورونه كل سنة عرفانا بالجميل احسن بالف مرة من الجارة العربية المسلمة الدي يجمعنا معهم دم وقدمنا لهم كل المساعدات ابان ثورتهم بما فيهم رئيسهم الحالي الدي لم يجد الا المغرب الدي احتضنه و تابع دراسته به و في الاخير تنكر للجميل و اصبح يكيد للمغرب كيدة فنحن مع التطبيع مع اسرائيل والقطع ثم القطع مع الجزائر
63 - هشام السبت 12 شتنبر 2009 - 22:07
السياسة بيع وشراء والفاهم افهم
64 - محمد السبت 12 شتنبر 2009 - 22:09
ءالى كل المسلمين في مدينة الصويرة.
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
ألا تعلمون أن موشيه ديان وزير الدفاع الاءسرائيلي الأسبق قال في حق المغاربة؟
ءان المغاربة شعب لا يقرأ وءان قرأ لا يفهم وءان فهم لا يطبق.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
وهذا رد على اليهود واليهود المغاربة الذين يميلون ميلا كبيرا ءالى حكومة العدو الصهيوني بفلسطين.
ءان اليهود شعب مدنس لا يتطهر وءان تطهر فاءنه غير مقدس ولو تقدس فاءنه مدنس كما كان يعود.
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
يجب على القوم الفاسقين أن يعترفوا لماذا يقول اليهود في صلاتهم استيقظ يا أبانا كم تنام من رقدتك؟
ما بين خلق ءادم ءالى قيام الساعة أمر أكبر من الدجال.
هل تعلمون ما هو هذا الأمر؟
ءانه انفجار الشمس والذين كفروا وأجرموا ءالى جهنم يحشرون وبيس الرفد المرفود.
,,,,,,,,,,,,,,
ولقد علمتم الذين اعتدوا منكم في السبت فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين؟*قرءان*
,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
.محمد رسول الله.
.وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون.
.المملكة المغربية.
.الهرهورة تمارة.
المجموع: 64 | عرض: 1 - 64

التعليقات مغلقة على هذا المقال