24 ساعة

مواقيت الصلاة

01/11/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:4412:1615:1217:3918:55

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل ترَى بأن التحركات الحكوميّة الأخيرة قد حملت "أخبارا سارَّة" للمغاربة؟
  1. هنّو ومَارُوش: "تَمَارَا" هي مَدرستي .. ولهذا دَعوتُ الملك لزيارتنا (5.00)

  2. استئنافية تطوان تخفض الحكم ضد "شبيه الملك" (5.00)

  3. "مناخ الأعمال" واستفادة المغرب .. واقع فعلي أم دعاية حكومية؟ (5.00)

  4. الحليمي: المغرب من أكثر الدول النامية تنويعا لنسيجه الإنتاجي (5.00)

  5. الطاقة الريحية تغري إماراتيين وأوروبيّين بالاستثمار في المغرب (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | أمريكا تؤكد وجود مجندين مغاربة في جيشها بالعراق

أمريكا تؤكد وجود مجندين مغاربة في جيشها بالعراق

أمريكا تؤكد وجود مجندين مغاربة في جيشها بالعراق

في الصورة صُهيب الكون رفقة أطفال عراقيين ( لوس أنجلوس تايمز latimes.com)

كشفت الولايات المتحدة الأمريكية عن وجود مغاربة في صفوف جيشها بالعراق،واعترفت بدورهم الكبير إلى جانب مجموعة من الجنود المسلمين من جنسيات مختلفة في التحكم في الصراعات الدائرة في العراق ومساعدة الجيش الأمريكي في التواصل مع الشعب العراقي والحصول على معلومات من المواطنين العراقيين تبنى عليها مختلف تحركات الجيش هناك.

ومن بين المجندين المغاربة في الجيش العراقي وفق ما أوردته جريدة "لونس انجليس تايمز" صُهيب الكون الذي نشرت صورته على صدر صفحاتها بزي عسكري وسط الأحياء الشعبية بالعراق وهو يتحدث إلى سكان بغداد،ويجبر خواطر أطفال العراق، ويقول المصدر ذاته أن صُهيب انضم إلى سلاح مشاة البحرية الأمريكية سنة 2003 و له أكثر من دور في صفوف الجيش الأمريكي في العراق .

فمن جهة يمكنه إتقانه للغة العربية من التواصل مع سكان العراق والحصول على معلومات أمنية مهمة توضع رهن إشارة مختلف وحدات الجيش الأمريكي في العراق،ومن جهة ثانية يعمل على تقوية جسور الثقة بين المجندين المسلمين في العراق وأفراد الجيش الأمريكي.

وأضاف المصدر ذاته أن صُهيب وباقي المجندين العرب في الجيش الأمريكي بالعراق يحضون بكل التسهيلات والامتيازات التي تراعي انتمائهم الديني حيث يمكنهم المسؤولين عن الجيش الأمريكي في العراق،حسب المصدر ذاته،من أخذ القسط الكافي من الراحة والنوم خلال شهر رمضان مراعاة لخصوصيات هذا الشهر عند المسلمين،كما تقدم للمجندين المسلمين أغذية بديلة عن لحوم الخنازير المحرمة في الإسلام .

ويأتي هذا الاعتراف الأمريكي بوجود مغاربة في صفوف الجيش الامريكي بالعراق تزامنا مع إعلان محطة تليفزيونية أمريكية أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية " سى.آى.إيه " بدأت حملة إعلانية فى الولايات المتحدة تهدف إلى تجنيد عرب ومسلمين أمريكيين للعمل فى أذرعها المختلفة.

وقالت محطة " ماى فوكس ديترويت " الأمريكية إن " سى.آى.إيه " قامت بجولة خاصة فى ديربورن (جنوب شرق ميتشجان)، من أجل التواصل مع الجاليات العربية والإيرانية، ودعوة وتشجيع أعضائها على التفكير فى الالتحاق بالوكالة، وأن الوكالة أعلنت عن المئات من الوظائف داخلها لذوي الأصول العربية والإسلامية للعمل كمترجمين ومهندسين وممرضات وغيرها من الوظائف. وأشارت المحطة الأمريكية إلى أن الوكالة أنتجت إعلانين جديدين من أجل هذا الهدف، حيث جرى عرضهما عبر شاشة خاصة فى ديربورن بولاية ميتشجان الأمريكية التي تضم أكبر تجمع للعرب والمسلمين فى أمريكا.

وقالت المحطة الأمريكية إن المخابرات الأمريكية أعدت إعلانين لتجنيد العرب والمسلمين : الإعلان الأول يركز على حب الأسرة، فيما يركز الثانى بشكل كبير على محترفي المهن المختلفة بهدف استقطابهم، ومن المنتظر إذاعة الإعلانين قريباً.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - وجدي الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 23:26
كانت تاتيني رسائل على الاميل و كان محتواها التجنيد مقابل اغراءات كتيرة و اغلب المجندين مغرور بهم سواء عرب او امريكيين المهم نتمى ان لا يكون الجنود المغاربة قتلوا نفسا بغير حق
2 - amribet الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 23:28
سلام عليكم اخواني المغاربة أعيش في نيويورك منذ سنتين وافكر في انضمام الى الجيش الامريكي .لماذا لم افكر في التحاق بالجيش المغربى؟ الجواب لايحتاج الى ذكاء. لان الجيش الامريكي يوفر للانسان كل شيء. ادن لو مات هذا الشاب في حرب مع اعداء المغرب اكانت عائلته ستحصل على مبلغ $60000
لكن ما ارى هو هذا انقسام الخطير في الجسد المغربي هناك من يدهب مع الامركين الى عراق ومنهم من يكون مع ( مجاهدين) فنتيجة مغاربة يقاتلون بعضهم البعض
3 - ولد المغرب الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 23:30
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
قال تعالى: " بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما . الذين يتخذون الكافرين أولياء من دون المؤمنين . أيبتغون عندهم العزة فإن العزة لله جميعا".[النساء:138،139].
وقال تعالى : " ترى كثيرا منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدمت لهم أنفسهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون . ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكن كثيرا منهم فاسقون" [المائدة:80 ، 81].
وقال تعالى " ياأيها الذين آمنوا لا تتخذوا اليهود والنصارى أولياء بعضهم أولياء بعض ومن يتولهم منكم فإنه منهم إن الله لا يهدي القوم الظالمين . فترى الذين في قلوبهم مرض يسارعون فيهم …" إلى قوله " يا أيها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي اله يقوم يحبهم ويحبونه …" الآيات ، [المائدة 51-57].
الى كل من والى الكافرين :-
أيها السكران سوف تعيش تعيساً عميلاً
وتموت كافراً مرتداً وتورث عاراً وشناراً يحمله ولدك من بعدك,
فاحرص على أن لا يقال لهم يا أبناء الخائن العميل
وإياك أن يبصق اولادك على قبرك
فتب أيها التعيس
مغربي وافتخر
4 - محمد من الدار البيضاء الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 23:32
لا حول ولا قوتالى بالله العلي العضيم......كل من دهب الى اعراق وقاتل الى جانب الامريكين فالمغارب منه براء .ويوم القيامة لن تشفع له اسبابه في ما ارتكبت يداه وما نشرته الجرائد الامريكية فهي تريد ان تجعل بين المغابة العراقين اعداء وهاد لن يحصل .فكل المسلمين اخوة تجمعهم كلمةلا اله الى الله محمد رسول الله.....
5 - batma الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 23:34
عمر التازي لم يقل سوى الحقيقة في الأسبوع المنصرم بثت هنا قناة cnn وثائقي تحت عنوان killings at the canal يمكنك البحث عنه لتصتدم بواقع مرير وحقيقة تدمي المقل كيف قتل 3 جند أمريكيين 4 عراقيين مدنيين معصوبي الأيد والعينين ورميهم بواد وعندما سألت الصحافية أحد الجنود اللذي عاين وشاهد أجاب (لا أرى ضيرآ في ذلك هم يكرهوننا كناية على العرب ويجب تصفيتهم) شخصيآ أحمل الجنسية الأمريكية ومستعد للتنازل عنها والعيش في سيبيريا على قتل أبرياء وبالمناسبة نضال حسن لم يكن ذلك المسلم المتعصب كان يرتاد مواخير و بارات العري لكنه جن وفقد صوابه لأنه يعلم ما ينتظره هناك عطفآ على شهادة جنود شكرآ reda dokali وهسبريس صوت من لا صوت له
6 - عمر من تازة الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 23:36
عدد القتلى المنخفض نسبيا في صفوف الجنود الأمريكيين لا يمكن أن يفهم الا بارتفاع القتلى "المجهولين" من المرتزقة اللاتينيين و الأفارقة و العرب .. و حتما لهؤلاء دور "كاسحة الألغام" ..
أرجوا من كل قارئ تازي يعرف قصة الشاب الذي تجند في الجيش الأمريكي على أمل الحصول على الجنسية و التعويضات أن يزودنا بالتفاصيل .. حسب علمي فقد قتل في الفلوجة في السنة الثانية لتجنيده بعد أن عاد مسرورا في السنة الأولى و بنى بيتا لعائلته قبل أن يعود في المرة الثانية جثة هامدة في تابوت !!
7 - batma الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 23:38
إلى amrabit حقآ جعلتني أضحك من فرط تعليقك وأنت تقود سيارتك بنيويورك ألم يصادفك يومآ متسول بأسمال بالية يفترش الثرى في عنقه لافتة مكتوب عليها veterans بدون يد أو رجل إسأله عن حقيقة الجيش و 60000 وما جناه من الفيتنام وحرب خليج 1 نصيحة من مغربي أخاك قديم بهذا البلد حذار ثم حذار .تعلم أدرس وحصل علمآ خير من قتل بريء مسلمآ
شكرآ هسبريس صوت من لا صوت له
8 - FOUAD الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 23:40
JE N'AI JAMAIS AIME TA FACON DE CRITIQUER NOTRE RELIGION MAIS DANS CE COMMENTAIRE TU AS DIT VRAI, ET J’ESPERE BIEN QUE TU TE RENDS COMPTE QUE NOS ENNEMIS LES VRAIS SONT COMMUNS
CELA ETANT
je connais personnellement un jeune qui a quitté le Maroc où il vivait comme un prince, voitures argent luxe, pour aller passer la ciprière et le ballet dans les grattes ciels de New York
Après quoi il s'est marié avec une américaine pour avoir Les papiers américains et par la suite la nationalité US
Maintenant après de loyaux services il s'est engagé dans les services secrets car il parle couramment le français l'arabe et l'anglais et il parle surtout une langue nouvelle qu'on appelle la TRAITRISE
Il faisait la prière et aimait l'Islam
Maintenant il ose insulter son père
Allah yahdih
il était très gentil, il est devenu sans pitié
il était un musulman doux et adorable il est devenu insolent dure et irrespectueux
après avoir manqué de respect à son père qui lui a donné généreusement des millions et des millions, il a laissé tomber sa mère qui vit actuellement dans une situation très difficile
celui qui trahit sa religion et ses racines ne peut qu'être ingrat
Mon salam à mon mouslim pays
9 - لمشفق على الرويبضات الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 23:42
هناك شيئ اكبر من المال ومن الانضمام للعدو ان من يتولهم منكم فهو منهم كما قال الله سحانه
يعني ان من يساعد الامريكيين لقتل واسر المجاهدين في اي مكان فهو مرتد وكافر بالله ولا يستحق ان يكون قي صف المسلمين فهو في صف الكفار المuتدين وسيحشره ربنا معهم ان لم يتدارك وينوب توبة نصوحة
10 - مغربي بلدي الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 23:44
سبحان الله ؛مغربيان ذهبا للعراق الذي تحت راية امريكامسموح له والذي تحت راية الجهاد في سبيل الله يعتقل ويعذب...
11 - عبود الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 23:46
قبل نشر الخبر كنت علم بهدا والله العظيم هناك مغاربة مجندون في صفوف المارينز همهم الوحيد هو المال.لا حولة ولا قوة الا بالله.لكن في الأصل هؤلاء ليس بالمغاربة بل مبرهشين يعني اصلهم مختلط لأن المغاربة الحرار لم ولن يحاربوا ضد اخوانهم في العراق أو في اي بلد في العالم.أما هؤلاء الخونة فهم مرتزقة والمغرب برئ منهم براءة الدئب من دم يوسف.فالجحيم في انتظارهم ان شاء الله.
12 - ضد الضد الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 23:48
و لا تنسوا كذلك المغاربة الذين ذهبوا الى العراق لمناصرة المقاومة ، فانهم بكثير من الجنود المساعدين لأمريكا.. غير أن العجب و بدون شك أن تكون قد وقعت معركة ما بين المغاربة.منهم من كان ينصر الجيش الأمريكي و منهم من كان ينصر المقاومة.. و لا يستبعد أن يكون الجندي المذكور قد قتله المقاوم المغربي.
13 - nobody الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 23:50
Shame on those dogs who sold their religion their country and their identity for few dollars. What you are going to tell your kids when they start asking you or I guess you really don`t care about anybody . I swear if I meet any of you on the street I will shoot you in head . And I assure you that the american citizenship will not save you from hell fire
. I hope they will put you in the front line when the american army comes to invade Morocco as their next step of taking over the Islamic World. I`m sure they you will not mind kill your own parent for the seek of getiing food stamps.
14 - مايسة الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 23:52
إنا لله وإنا إليه راجعون على أمة محمد
15 - LAYLA الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 23:54
من إمتى المغاربة تيسميو صهيب!؟
16 - ملوية الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 23:56
من خلال تصفحي لتعاليق الإخوة حول مصير الجندي المغربي الأمريكي ’هناك من قال باستشهاده في العراق ,دون أن يدري أو يعلم بجوهر الكلمة التي تنحني لها رؤوس الشرفاء الأحرار وتهتز لها فرائص الجبناء ’على الإخوة أن يختاروا الكلمة المناسبة للمعنى المناسب دون أن يلقي العبارات على عواهلها .فهذا الإنسان الذي أعلم به لأول مرة من خلال هذا الخبر العابر في كلام عابر لاينبغي أن يعطى أكثر مما يستحق ,شخص كباقي عباد الله المغاربةالذين يغامرون لأسباب لاتخفى على أحد .مات الله يرحمه .أما حسابه فهو عند الله .
17 - driss usa الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 23:58
اشهار اشهار اشهار
18 - milazo الأربعاء 02 دجنبر 2009 - 00:00
#عدد القتلى المنخفض نسبيا في صفوف الجنود الأمريكيين لا يمكن أن يفهم الا بارتفاع القتلى "المجهولين" من المرتزقة اللاتينيين و الأفارقة و العرب .. و حتما لهؤلاء أدور "كاسحة الألغام"#
إن من يأخد الجنسية الأمريكية يعتبر أمريكيا مأئة بالمأئةولا يمكن عدم تعداده من المفقودين وإلا قامت أمريكا ولن تقعد .هذي راها أمريكا ماشي الصومال .الصحافة والمجتمع المدني يستطيعان جر أي كان الى المحاسبةوأنت تعرف جيداهذا .
تم أن كلامك واتهاماتك لا ترتكز على أي دليل وإن أستطعت أن تتبث فعليا هذه الإشياء كن على يقين أن ستكون نجما ساطعا في الصحافة الأمريكية والغربية على العموم.
يظهر أن النضال أعياك وبدأ تصير نحو التخندق مع من كنت تقاومهم بالامس القريب .بدأت كتابات الشبوني تعطي مفعولهاهههههه!!تبارك الله على تازة العليا وماننساوش تازة السفلى
19 - بيبي المغربي الأربعاء 02 دجنبر 2009 - 00:02
من قاتل المسلمين وهجم عليهم وروعهم في بلدهم ويتم اطفالهم من اجل ان تعطيه المال دولة كافرة تريد النفط فهو لا يستحق الرحمة وحسابه عند الله.
20 - عمر من تازة الأربعاء 02 دجنبر 2009 - 00:04
أشكر توضيحك ..
للأسف فقد حياته في مغامرة غير محسوبة العواقب و اكتوى قلب أمه بفقدانه ..
ربما اخوته فقط من سيستفيدون من تلك الأموال أما والديه فلا يمكن أن يقايضو فلذة كبدههم بكنوز الدنيا ..
بالنسبة لمكان استشهاده (*) فقد سمعت أنها الفلوجة و من أكثر من مصدر و أستغرب أن يقتل في "أربيل" .. فهذه المدينة كردية و مناطق كردستان العراق هي الأكثر هدوءا و استقرارا
عموما أشكر تنبيهك كما أشكر تنبيه الأخ باطما
*******
(*) لا أعتبره شهيدا لحرب ظالمة قذرة كحرب العراق .. بل شهيدا من أجل عائلته .. و شهيد النحس في بلد اسمه المغرب
21 - السمندل الأربعاء 02 دجنبر 2009 - 00:06
في حينا صديق راح الى امريكا عن طريق القرعة بعد التجنيد ارسلوه الى العراق .بعد عودته من العراق .الى امريكا جاء الى المغرب لزيارة اسرته .بدا يفتخر بنفسه ودهابه الى الحرب في العراق .لقنوه ابناء الحي درسا لم ينساه طول حياته .مسكوه واجلسوه على قنينة .وكانة النتيجة احد الافراد ضحى بنفس ودهب الى السجن وبرا اصدقائه. صدق او لا تصدق.
22 - reda dokali الأربعاء 02 دجنبر 2009 - 00:08
ا عرف هدا الشاب جيدا اسمه فريد و اعرف صديقته الامريكية التي كافحت من ان تتووصل عاءلثه بالتعويضات,فقد حصلت عاءلة فريد (الله يرحموا )واصله من كرسيف نواحي تازة بحوالي 500 الف دولار تمن التامين على الحياة اضافة الى 100 الف دولار من الجيش الامريكي .قتل بشمال العراق مدينة اربيل تحديدا .رحم الله كان يحب عاءلته خصوصا امه .
23 - عمر من تازة الأربعاء 02 دجنبر 2009 - 00:10
زميلي العزيز ..
من أتحدث عنهم لا يعتبرون أمريكيين فهدفهم من الالتحاق بالجندية هو الحصول على الجنسية الأمريكية و ان قتلوا قبل انهاء مدة الخدمة - 5 سنوات - فهم في عداد القتلى غير الأمريكيين .. أما ان حصلوا عليها فلهم الخيار في البقاء بالجيش أو تركه و لا أظن أن منهم من سيختار المواصلة في الجيش الأمريكي ..
((يظهر أن النضال أعياك وبدأ تصير نحو التخندق مع من كنت تقاومهم بالامس القريب .))
أي "نضال" و أي اعياء و أي تخندق و من هم هؤلاء الذين "كنت أقاومهم بالأمس" ?
هل كنت بالأمس أقاوم الزرقاوي و "دولة العراق الاسلامية" ام ميليشيات البعث و أتباع مقتدى الصدر و صرت اليوم ادافع عنهم !!
هل استحضاري لهذا التازي الذي أحرق زهرة شبابه في حرب عبثية تحذيرا من كل من يثق في اعلانات "كو أرمي" حفز خيالك لهذه الدرجة ?
عجيب فعلا
((بدأت كتابات الشبوني تعطي مفعولهاهههههه!!))
ما دخل الشبوني و "كتاباته" في مداخلة حول شاب تازي مسكين طارد حلما فذهب الى الموت العبثي برجليه ?
أكثر من عجيب
((تبارك الله على تازة العليا وماننساوش تازة السفلى))
و ما تنساش راس لما و باب بودير و مغراوة و مرزوقة و تاهلة .. و زيد عليهوم بقية ربوع مغربنا الغالي - رغم أنفي - من وجدة الى طنجة الى لكويرة .. حتى زحيليكة و تاوجطات .. كلشي عزيز
24 - batma الأربعاء 02 دجنبر 2009 - 00:12
أعطيك قصة كزاوي من بنسلفنيا قتل بالعراق ورفض الجيش تسليم جثته لذويه بالمغرب إلا بعد جهد جهيد ومبالغ التنقل التي جمعت بالمسجد ذهب طمعآ في الجنسية و رجع جثة هامدة حاليآ أعرف مغربية والله شاهد على كلامي من ولاية دلاوير newark بالعراق طمعآ في المنحة والتغطية الصحية مصادفة شاهدت بعض صورها علي فيسبوك بالعراق تشرب الخمر في صورة أستحيي بالإفصاح عن بلدي الحقيقي شكرآ هسبريس صوت من لا صوت له
25 - عمر من تازة الأربعاء 02 دجنبر 2009 - 00:14
الشاب الذي أقصده تازي و الكثير من سكان تازة يعرفون قصته و حتى اسمه ..
عموما هي قصص كثيرة و معتم عليها ..
و أتمنى ألا يندفع بعض المغررين فيتوهمون أن الجيش الأمريكي سيرسلهم للتنزه .. فالأجانب عندهم أشبه ب"كاسحة الألغام" و مكانهم دوما هي المناطق الملتهبة ..
اقتصادا في أرواح الجنود الأمريكيين ..
26 - العايق الأربعاء 02 دجنبر 2009 - 00:16
هؤلا ء متلهم متل أغبياء الدين دهبو لمحاربة مع فرنسا وبلدهم محتل وأن يتباكون ويتسولون في شوارع فرنسا لا دنيا لا دين
27 - محمد عاميري الأربعاء 02 دجنبر 2009 - 00:18
السلام عليكم اوافقك الراي يا اخي على رايك و اضن ان هؤلاء المجندين هم مغاربة و لكن ليسو بمسلمين حتما حيت المسلم لا يخون او يقتل اخاه المسلم و اصلا هده الحرب غير قانونية و شرعية و هيا عدوانية 100/100
28 - khadija الأربعاء 02 دجنبر 2009 - 00:20
كل عربي مسلم حارب لصالح الغرب فقد كفر!!!؟؟؟
و الجيش العراقي و الأفغاني كلهم كفار!!!؟؟؟
و المرتزقة العرب المسلمين اللدين يقتلون الأبرياء ...!!!؟؟؟
و اللدين يرسلون بناتهم للخارج خاصة الخليج، و بعد سنة يشترون فيلات و سيارات...!!!؟؟؟
و الدين يبيعون و يشترون فيكم و تقولون غدا يوم الحساب سنتحاسب ... لا تستطيعون أن تواجهونهم و تكتفون بقول منهم المولاهم ، و كدالك هؤلاء العرب اللدين هاجروا عائلاتهم وعاشوا أغرابا مهمشين في بلدانهم و كدالك في المهجر خليهم منهم لمولاهم ...!!!
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

التعليقات مغلقة على هذا المقال