آراء موظفة مغربية عن "داعش" والصهيونية تثير الجدل بهولندا

آراء موظفة مغربية عن "داعش" والصهيونية تثير الجدل بهولندا
الخميس 14 غشت 2014 - 23:00

زلة لسان مغربية أخرى، عن إسرائيل، تثير غضب وانتقاد سلطات بلد أوربي من جديد، حيث لا زالت وزارة العدل والأمن الهولندية تنظر في الإجراءات القانونية من أجل توقيف موظفة لديها، من أصل مغربي، تدعى ياسمينة هايفي، وقالت في تدوينة لها على موقع “تويتر” إن “تنظيم الدولة الإسلامية”، “داعش” سابقا، صناعة “صهيونية” تستهدف تشويه صورة الإسلام في العالم.

وبدأت قصة ياسمينة، التي تشرف على مشروع معلوماتي كبير داخل الوزارة الهولندية، مع المتاعب التي خلفها رأيها في الدولة، حين نشرت تغريدة على صفحتها الشخصية بموقع “تويتر” تقول فيه إن “داعش” لا تمُتّ بصلة للإسلام، وتندرج ضمن “مخطط صهيوني موجه لتوشيه صورة واسم الإسلام”.

وقامت ياسمينة، وفق ما أوردته وسائل إعلامية هولندية مثل “ذي تليغراف”، بحذف تدوينتها على إثر تحذير وجهه لها مسؤولون بالوزارة، لتنشر بعدها توضيحا حاولت تبريء ذمتها من رأيها الأول، الذي أثار “حساسية سياسية” داخل الوزارة.

وأضافت ياسمينة، التي تنتمي لحزب العمل الهولندي، ذي التوجه اليساري والممثل في الائتلاف الحكومي للأراضي المنخفضة، كما تنشط في نادي مغربي هولندي للأعمال، في سياق توضيحها الجديد أن تنظيم “الدولة الإسلامية” في العراق وسوريا “لا علاقة له بالإسلام..” وأن “سياسته تتعارض مع التعليمات الدينية الإسلامية”.

تصريحات ياسيمنة أثارت الجدل السياسي والإعلامي داخل البلاد، حيث سارعت وسائل إعلام محلية إلى ربط تلك الآراء باحتجاجات أخيرة عرفتها مدينة لاهاي، الواقعة غرب هولندا والتي قادها محتجون عبروا، وفق المصادر الإعلامية ذاتها، عن دعمهم للهجوم العسكري الذي يقوده أفراد “تنظيم الدولة” في العراق وسوريا، وهي الاحتجاجات التي قابلتها أخرى مناهضة في الميدان ذاته، قبل أن تتدخل الشرطة وتعتقل 6 نشطاء.

من جهة أخرى، استغل نواب من اليمين الهولندي الفرصة لتوجيه مطالب لوزير العدل والأمن الهولندي، ايفو اوبتيلسين، ووزير الداخلية، رونالد بلاستيرك، المنتمي إلى حزب العمل الهولندي الذي يضم ياسمينة، باتخاذ إجراءات لازمة لمعاقبتها على تلك التصريحات، حيث استغربوا اعتقاد موظفة هولندية كبيرة في وزارة العدل، لمواقف “خطيرة”، وفق تعبيرهم.

أما خيرت فيلدرز، الناشط السياسي اليميني وزعيم حزب من أجل الحرية، المعروف بتوجهاته العنصرية المعادية للأجانب، بمن فيهم المسلمين، فطالب بطرد ياسمينة هايفي من الوزارة وعدم إلحاقها بأي هيئة رسمية، معتبرا أن بقاءها “يشكل خطرا على الأمن القومي”.

‫تعليقات الزوار

83
  • احمد
    الخميس 14 غشت 2014 - 23:22

    هذه المراة صورة ناصعة ومشرقة لنساء المغرب التي يحاول حتى الاعلام العربي تشوية سمعتها مع الاسف
    لكن اعتقد ان دور امريكا واسرائيل هو تهيئة الاجواء لداعش من خلال غض الطرف لبعض الدول الممولة لداعش والدول التي توفر اجواء مناسبة لدخول مقاتلي داعش الى سوريا والعراق
    اما فكر داعش فهو فكر معروف ومنابعة معروفة وهو تيار سلفي له رجال دين وقنوات والشباب في الدول الاسلامية لاتقوم بتجنيدهم امريكا بل يجندهم رجال دين سلفيين وهابيين منتشرين في اغلب الدول الاسلامية
    وهم فعلا يشوهون صورة الاسلام الحنيف

  • متتبع
    الخميس 14 غشت 2014 - 23:24

    جريمتها انها كشفت المستور! الغرب الصهيومسيحي يصنع المسوغ لحرب صليبية على الإسلام و داعش و قطر و تركيا اردوغان جزء منها!
    داعش تبيع البترول بعشر دولارات لأوروبا و يصدر عن طريق تركيا! داعش تظطهد الأقليات المسيحية و غيرها في العراق و سوريا لتبرر التدخل الغربي في المنطقة ككل ليجهزوا على ما تبقى من مقدرات الامة!
    الى كل المغرر بهم المتلهفين للخلافة ، ان داعش ليست بخلافة فالخليفة الشرعي لا يكون اعرجا و لا اعورا! الخلافة للمهدي و البيعة الشرعية بين الركن و المقام! و ما عدا ذلك الاعيب بني صهيون و من لف لفهم! اللهم ارنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه! و صل اللهم على محمد و سلم تسليما و لله الامر من قبل و من بعد و لا حول ولا قوة الا بالله!

  • Abdel
    الخميس 14 غشت 2014 - 23:27

    "تنظيم الدولة الإسلامية"، "داعش" سابقا، صناعة "صهيونية" تستهدف تشويه صورة الإسلام في العالم.

  • hes
    الخميس 14 غشت 2014 - 23:29

    هاته الموظفة قالت الحقيقة ، داعش صناعة صهيونية لأنه كيف لجماعة تدعي الإسلام وهي تقتل الأبرياء دون رحمة .
    المجاهدون الحقيقيون في هذا الزمن هم : حركة حماس الذين يدافعون عن شعبهم ويقولون ويرددون هاته الجملة " في أرض فلسطين باقون باقون مادام الزعتر والزيتون "

  • mohamed
    الخميس 14 غشت 2014 - 23:35

    اظن ان هذه الموظفة معها حق ، ان منظمة داعش الممولة من طرف السلطات الامريكية-الاسراءلية لتقسيم الدول العربية كما نرى الان في سوريا و العراق و الهدف من ذلك التحكم في الشرق الاوسط و حماية اسراءيل بل ايضا تقوية كيانها و ذلك وفقا للمخطط الجهنمي بما سماه جورش بوش الاب "النظام العالمي الجديد"

  • سلوى
    الخميس 14 غشت 2014 - 23:47

    هل فهمتم مدى قوة اللوبي الإسرائيلي لقد عشت فترة في امريكا الكل يكره اليهود وﻻ يقدرون على التكلم إنه نظام صهيوني محكم لن يفسخه إﻻ الله سبحانه

  • Bouchra
    الخميس 14 غشت 2014 - 23:48

    أستغرب أخي الكريم وصفنا بعديمي الهوية و بلقطاء.نحن أمة لها جذور راسخة في التاريخ.لها مساهمة كباقي الامم في بناء الحضارة الإنسانية.خير دليل على ذلك هو نجاح المغرب منذ القديم في تعايش الثقافات المختلفة كالمعادن حين تذوب في بوتقة واحدة .عوض الخوض في هوينا إن كانت عربية أو أمازيغية فلنفكر في مستقبل وطننا و في ازدهاره و تطوره،في تعليمنا و كيف نرقى به لنتقدم.كفانا تفكيرا في تفاهة الأمازيغي و العربي و الأصل المزعوم فهذا الوطن يحتاج عقول و سواعد أبنائه أمازيغ و عربا.و أخيرا أقول ما ختم به رسولنا الكريم خطبة حجة الوداع:إن أكرمكم عند الله أتقاكم.أتمنى أن نستفيد منما يقع في الدول الشقيقة من مآسي بسبب إثارة النعرات الطائفية .اللهم احفظ هذا الوطن وأمنه واستقراره

  • محب لوطنه
    الخميس 14 غشت 2014 - 23:48

    الكلام الذي نطقت به هذه السيدة ليس بزلة لسان بل هي الحقيقة المرة ا لتي يتعرض لها ديننا الحنيف الذي هو دين المحبة والسلم والسلام محاولة فيه اسرائيل تشويه صورته فكلام هذه السيدة فهو الصميم فمن الطبيعي ان يتعرض للانتقاد ويتير غضب دول هي صنيعت الصهيونية

  • l'aigle royal
    الخميس 14 غشت 2014 - 23:53

    عندما يصفون المسلمين بالارهابيين والاسلام بدين الارهاب يضعون ذلك في خانة حرية التعبير.وعندما نمارس نحن هذه الحرية يتجندون ويعتبرون ذلك خطرا على الأمن القومي".

  • hamid
    الخميس 14 غشت 2014 - 23:55

    اﻹندفاعات والنمطية في التحليل بدون أدلة تجعل معظم المغاربة يضننون أنهم وحدهم يعرفون الحقيقة. فاﻷخبار المتاداولة ليست سوى سيناريوهات للإستهلاك و حجب الحقائق. أما الحقيقة قلا تعرفها إلا دهاليز المخابرات والله صبحانه وتعالى.

  • اليهود شياطين الإنس
    الجمعة 15 غشت 2014 - 00:07

    النظام العالمي الجديد و القديم كله صناعة يهودية صهيونية و هذه حقيقة يعاني منها المسلمون قبل غيرهم و هم من يعرفون من هم اليهود الذي يتحدث عنهم القرآن في أكثر من نصفه لخطورة هذا الجنس لأنهم من سلالة بني إسرائيل الذي قتل أخاه ظلما لذلك كتب الله على بني إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد في الأرض …إلخ الآية التي ربطت بواقعة القتل …و إسرائيل ليس هو يعقوب الذي لم يكن قاتلا حتى تنزل على بنيه هذه الآية ،،و بنو إسرائيل هم من حملوا في الفلك مع ذرية نوح و ليسوا منهم كما جاء أيضا في القرآن،،لذلك إسرائيل و اليهود بصفة عامة يقيمون مندبة و يتهمون كل من يتكلم عنهم بمعاداة السامية للتضليل..لأن الحقيقة هم ليسوا من ذرية الأنبياء و نوح حتى يكونوا من أبناء سام بن نوح…و القرآن واضح في هذا الموضوع..هم من شياطين الإنس و يروجون لإبليس و بنه الأكبر المسيح الدجال و هيكله الذين يردون إقامته و يضللون الناس مرة أخرى على أنه هيكل سليمان…هم كذابون و أمرهم كذب في كذب ,,و سبهم و شتمهم و قتلهم هي عبادة المسلم لتخليص العالم و الإنسانية منهم…موتي بغيظك يا هولندا و كل الدول الكافرة….

  • نورة
    الجمعة 15 غشت 2014 - 00:07

    ان كان داعش لا يمثل الاسلام لماذا لا نسمع علماء المسلمين يستنكرون افعالهم ؟؟ من الخليج الى اقصى المغرب ؟
    ألم يفرض رسول الاسلام الجزية على غير المسلمين والا جزت رقابهم ؟
    ارجو النشر هذه المرة يا هسبريس المنبر الحر

  • l'aigle royal
    الجمعة 15 غشت 2014 - 00:27

    نقول للسيدة ياسمينة تماسكي فانت ابديت رايك ومارست حريتك في التعبير الذي ستشدق بها الدول "الديمقراطية" والذي لا يعاقب عليه قوانينهم.فكم اكتوينا بنيران حرية تعبيرهم ولم يسلم منها حتى ديننا ورسولنا الكريم.وعندما اشتكيناهم قالوا لنا بكل بساطة هذه فقط"حرية تعبير"!

  • Sidi Ou Sidi
    الجمعة 15 غشت 2014 - 00:36

    Les Arabes cherchent toujours un bouc émissaire pour expliquer tous leurs propres maux. SVP, utiliser une glace pour vous regarder vous-mêmes. Imaginez si Israéil était dans un état de faiblesse militaire alors que les Arabes qui sont puissants, ils vont rayer froidement Israéil de la Carte …………

  • Nouradin - Rotterdam
    الجمعة 15 غشت 2014 - 00:49

    خيرت فيلدرزGeert Wilders (يهودي) لديه الحق في إذلال الإسلام والمسلمين.
    ولكن عندما يعطي المغربي رأيا حول الموضوع، لا يجوز.
    ما لن يسمع الهولندي ثم تحصل على معاقبة.

    Oh yes, she is a project manager.

  • نورالدين
    الجمعة 15 غشت 2014 - 00:57

    أين حرية التعبير التي يتشدق بها النصارى المنافقون؟ أف لكم ولمن يمجدكم.

  • samalo amalo
    الجمعة 15 غشت 2014 - 01:04

    Yes I just wan say she is right but in this life when you say the true they hate you other people all the politics in the world its just about islam thank you to her for saying the right word

  • H-BARRECH
    الجمعة 15 غشت 2014 - 01:21

    انها آراء موظفة مغربية وليست زلة لسان مغربية أخرى كما تكتبون

  • احمد
    الجمعة 15 غشت 2014 - 01:21

    لكل واحد منا الحق في التعبير عن رايه او عن ما يومن به ,هده المرءة عبرت عن رائيها فقط ………اين هي الديموقراطية في دول تعتبر نفسها ديمقراطية ….. انصحك يا اختي في المرة القادمة ان اردت ان تعبري عن رايكي بكل حرية فعليك المجئ الى المغرب و قولي ما تشائين فقد اصبحنا والله الحمد في المغرب نحترم جميع الاراء و لا نقمعها.

  • hicham 7ar7our
    الجمعة 15 غشت 2014 - 01:22

    هذه المراة على دراية بالحقيقة و ليس الواقع هذا ما اتمنى للامة العربية ان تعي وتستفيق عليه ولو اني شخصيا ضد تطاحن الاديان والايديولوجيات

  • نجاة
    الجمعة 15 غشت 2014 - 01:25

    نعم اوافقك الراي اﻻخ من تكوين المسكينة لها مكانتها وتدافع عن شيء ﻻيعنيها بدافع العاطفة دابا ت واحد مغدي اعقل عليها ﻻ من بعيد و ﻻ من قريب ويﻻ جات البﻻد ولقات القوانين ديال السيهم بنكيران تندم على على نهار اللى تحرك فيه عندها حس اﻻنسانية تجاه شي حاجة و دوات.نتمنوا من الله تغاضى هوﻻندا على اﻻراء ديالها و اتجاوزو داك الملف .حتى مسوول مغا يعاونها مسكينة اﻻ من رحم ربك.

  • FERAZ RIFI
    الجمعة 15 غشت 2014 - 01:29

    Au N°: 1 – franco marocain

    Une fonctionnaire d'origine marocaine,qui pilote un grand projet informatique dans un ministère hollandais est soumise à un droit de réserve,ne s'exprime pas ainsi,elle garde ses convictions politiques,il y a une grande différence entre un individu qui n'a aucune influence et une personne qui travaille dans un secteur sensible au centre du pouvoir aux pays bas,certes la hollande,la Belgique…sont des pays ou le racisme,la xénophobie voir même le fascisme contre la communauté marocaine en l’occurrence sont devenus monnaies courantes depuis des décennies, à noter que la cadence s'est accélérée avec la recrudescence de la crise économique…Un point de vue qui ne représente pas une institution officielle,émanant d'un individu vous le mettez sur le compte d’excès de colère, est due à une déception quelconque…Mais dans le cas présent c'est une personnalité influente…etc

  • فاطمة
    الجمعة 15 غشت 2014 - 01:31

    السلام عليكم.لماذا هدا الغضب الاجل داعش ام لاجل الصهيونية.ادا كان من اجل داعش فهدا يؤكد انها صنيعة من اجل النيل من الاسلام اما ان كان من اجل الصهيونية فعلى الاقل عرفنا ان هدا اللوبي متمكن في هولندا.تحية للاستاذة وحفظك الله نعم المراة.

  • الفاروق عمر
    الجمعة 15 غشت 2014 - 01:36

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اذا كانت الدولة الاسلامية صنيعة صهيونية فهي مرحب بها …
    تشرع قوانين من القران و السنة ومدا بعد هذا يتمناه المسلمون الحقيقيون …
    لاكن استغرب امرا واحدا وهو الاصرار على تخوين الدولة و اصحابها وهذه حجة واهية وكاذبة ولا تنطلي الا على الاميين و السدج الذي لا يتابعون الاخبار ساعة بساعة او بالاحرى وضع بحث معمق علمي اكاديمي يفسر وجود الظواهر التي تعجل من ظهور الدولة الراديكالية او لابد اذا اردتم حقا اثبات صدق نياتكم لاكن انا متاكد وازداد كل يوم يقينا على ان كل الاطراف من اليسار و اليمين و الوسط شمال جنوبا كلها ضد الدولة الاسلامية لان ابليس و اوليائه من الظلمة و الفجرة يوحي اليهم بالتضييق على الامم الربانية التي تعمل بعمله وتاكل من رزقه …
    الدولة الاسلامية ستقضي على حدود سيكس بيكو عاجلا ام اجل الان تملك اهم نقاط ارتكاز اي قوة عالمية ''السلاح-المال-الارض'' …
    هل شاهدتم استعراض الدولة الاسلامية انه استعراض عسكري مهيب صواريخ بالستية و دبابات ابرامز و t80 و طائرات هلكوبتر و سيارات رباعية الدفع و صواريخ الدفاع الجوي و بنادق من مختلف الانواع و الاشكال و تعداد الجيش مرعب .

  • محب الحق
    الجمعة 15 غشت 2014 - 01:44

    غريب أمر بعض المعلقين؟ كيف تنسبون داعش للسلفية؟
    داعش لا علاقة لهم بالسلفيين الحقيقيين، بل هم خوارج يقتلون الناس بدون وجه حق و يعيثون في الارض فسادا
    فهل كان الشيخ الالباني و هو شيخ المحدثين و عالم جليل من علماء السلفية و غيره من فطاحلة العلماء ينادون أو ينشرون فكرا مثل فكر داعش؟ حاشا لله
    الشيخ الالباني طرد من السعودية بسبب مواقفه ضد النظام في كثير من المسائل: وعلى رأسها رفضه الاستعانة بالكفار ممثلة في أمريكا و حلفائها لحرب العراق
    و سجن في سوريا بسبب مواقفه الثابتة في سجن القلعة
    لكن لا يصح أن نطلق كلمة سلفي على كل من هب ودب؟ السلفية منهج و ليست انتماءا؟ لذا لا يصح أن نطلق على حزب النور المصري أنه سلفي بل منبطحون و مائعون و حزب زور

  • الملالي الزيداني
    الجمعة 15 غشت 2014 - 01:59

    هذه هي المرأة المغربية التي تدافع عن دينها مهما كلف الثمن،وليست كلواتي يذهب لتمثيل أفلام متبرجة ويقولن شرفنا المغرب،؟؟؟انا بريء منهم

  • taher
    الجمعة 15 غشت 2014 - 02:12

    بعد رد الفعل هذا على راي هذه السيدة الهولندية المغربية هل يمكن الحديت عن حرية التعبير في هولاندا .

  • WALID AYT TAHR
    الجمعة 15 غشت 2014 - 02:19

    وهل في نظركم السيدة قالت شي حاجة كذوب؟؟
    لم تقل الا الحق، فالداعشيين فكرهم ومنهجهم لا يمت للاسلام بصلة، وهم صناعة خبيثة من مصانع اخبث.

  • هو أنا المغربي
    الجمعة 15 غشت 2014 - 02:44

    باسم معاداة السامية يتم دعم اسرائيل، لكن بالرغم عن حقيقة ما قالته السيدة ذات اﻷصول المغربية عن علاقة داعش بالصهيونية، فكلامها يجب أن لا يتم محاسبتها عليه بدعوى معادات السامية ﻷن الصهيونية كحركة عنصرية متطرفة يجب حتى على دول مثل هولندا مواجهتها مع وضع ألف سطر على الاختلاف بين الصهيونية واليهودية فكان معنى كلام هذه السيدة له معنى معادات للسامية لو كان يربط بين داعش واليهودية. لكن أضن أن المشكل هو في الدفاع عن جوهر الاسلام من خلال تبرأته من ما تقوم به وتؤمن به داعش وهذا ما يزعج الهولنديين وهو أخطر في هذه الحالة

  • Halima Ibrahim
    الجمعة 15 غشت 2014 - 02:54

    هكذا تعظ الدول الغربية بما لا تمارسه،خصوصا في مجال حرية التعبير!لكن يتضح أنها تريد أن يحدث ذلك فقط في بلداننا.بل يمولون جمعيات مأجورة تدعي الدفاع عن"حرية التعبير" و الحريات التي يدافعون عنها حقا،هي حرية الجسد،و حرية الفساد الأخلاقي،و حرية الشذوذ…إلخ فقط لزرع الفتنة و محاربة مبادئنا و تقاليدنا. أما هم فقد شرعوا مثلا قوانين لا تسمح بمناقشة "المحرقة" و لا عدد ضحاياها، خوفا من إكتشاف الحقيقة، خصوصا و أن بسبب هاته "الجريمة" قرر الغرب أن يخلق كيان إسمه إسرائيل! في هاته الدول التي تدعي الديمقراطية و الحريات، طرد عدد كبير من أصحاب الضمائر الحية من مناصبهم أو رفض تعينهم في مؤسسات عدة،منها الجامعات و القنوات الإخبارية و الإذاعات..اغلبهم إنتقد الصهاينة أو ساند المقاومة. لكن الجمعيات المأجورة في المغرب لا تتحدث عن هاته الخروقات،بما فيها الإعتقالات و التعدي على المتظاهرين،أو تنتقدها، بل تستمر في مدحها و جعلها مثلها الأعلى فقط لذر الرماد في العيون و حجة للتهجم على بلادنا.هذه السيدة اليسارية غيرت موقفها حتى لا تطرد من عملها،لو كانت في المغرب لتهجمت عليه عبر القنوات الأجنبية،أو اشتكت للأمم المتحدة!

  • إدريس الجراري
    الجمعة 15 غشت 2014 - 03:15

    هده اشياء يروج لها للقضاء على داعش او اي تحرك إسلامي وخلطه بأعمل تسيئ للإسلام والمسلمين لخلق الشك والتيه والفزع واحيانا التبرء من الإسلام او من الحركات الإسلامي حتى يسهل القضاء عليها ايعقل ان تحارب أمريكا داعش وهو مشروع صهيوني أمريكي ايعقل ان تكون داعش عمل إرهابي وما الدوافع ومن هم داعش هل سالهم احد هل خاطبوهم عبر الهواء هل فتحوا معهم قنات للحوار وهل كل ما يحدت بالبلاد العربية والإسلامية تقوم به جماعات إسلامية هل الأمازيغ مسلمون وهل الأكراد مسلمون وهل كل الإرهابين مسلمون اوان الإسلام دين الإرهاب وماهو الإرهاب هل حدد مفهوم الإرهاب ……. حداري ليس كل ما ينشر او يروج له حقيقة التمعن والبحت وتتبع الحدت و النتائج توصل إلى الحقيقة ….. الإسلام دين الله ومن يتحدى الله يقهره ولا حول ولا قوة إلا بالله .

  • عبدو المغربي
    الجمعة 15 غشت 2014 - 03:40

    تعبير سليم و منطقي و معقول للغاية … و الحرب على سوريا خير دليل … هناك مقطع على Youtube:American CIA embedded with FSA .جواسيس أمريكا مع الجيش السوري الحر … و هناك فيلم وثائقي أمريكي مصور شهدته يظهر طريقة التسليح للجماعات المسلحة و التدريبات و الأوامر من عناصر CIA التي يتلقونها … بمعنى الصهاينة لهم غاية لتدمير الإسلام على طريقتهم

  • Maghrebi
    الجمعة 15 غشت 2014 - 03:57

    يضحكني أمر هده دويلة الاوروبية، التي تصنف الأن من أكتر دول العالم عنصرية تجاه الأقلية المغربية المستهدفة فوق اراضيها. أولاً يجب توضيح بعض النقاط لقراء هسبرس:
    1- معضم المغاربة ألدين يشتغلون في مناصب الادiرية والسياسية لدولة الهولندية ينعدمون لمستوى تقافي وسياسي يخول لهم دفاع على مصالح الجالية المغربية، بل على العكس يعتبرون أنفسهم هولنديين. بل يفتقدون لحس الديني و يساهمون في تشويه صورة المغاربة بتصرفاتهم وفضائهم الأخلاقية.
    2- إصرار الدولة الهولندية واحزاب الهولنديية على تشويه الاسلام بi ستغلال فرص المتاحة و الغير المتاحة إعتماداً على عناصر مغربية ينعدم فيها الضمير ومسخرة لايداء أبناء جلدتها ودينها.
    3- هده المغربية اش داها لتعليق على أمر يتعداه أصلاً. وهي أصلاً غير مؤهلة لا سياسياً ولا دينية ولا تقافياً. ده في خدمتها و دخول سوق راسها.
    و في الأخير أرجو من هيئة تحرير هسبرس تخصيص مقالات منتضمة لفضح سياسات هولندا العنصرية والمعادية لكل ماهو مسلم ومغربي. وتعصبها الأعمى لأطروحات الصهيونية.
    وشكرا

  • Mhd/ lhbga
    الجمعة 15 غشت 2014 - 04:02

    أشك ان تنظيم داعش له صلة بالإسلام ، لأنني بكل بساطة اعرف ان المسلم لايقتل مسلما و لا يحاربه أبدا ،و المسلم لايقتل الأسرى كما نرى في بعض المقاطع المروعة بتلك الوحشية، و من يقتل ؟ اخوانه المسلمون الذين ينطقون بنفس الشهادة. الاسلام بعيد كل البعد عن هذه الأفكار السوداء و المجازر المريعة،لا شك ان وراء ذلك فعلا بني صهيون الذين استباحوا دم المسلمين في ارض الكنانة و الشام و العراق حيث اختلط الحابل بالنابل ،العالم يتفرج،،يبارك بصمته ،، الأخوة يتطاحنون ..يتبادلون الاتهامات،،يجندون الأبرياء الى محرقة يسمونها الجهاد .. ضاع عنهم العدو و يجاهدون في قتل إخوانهم الشباب و الشيوخ و الأطفال..لافرق بينهم كلهم في الأخير مسلمون..و ياااااداعش ان كُنْتُمْ حقاً مجاهدون عليكم ان تعرفوا اولا عدوكم و عدو هذه الأمة التي استباح دمها،و يا أيها الحكام المتواطئون في الجزيرة الملتهبة ، الدور عليكم مهما طال الزمن سيمقتكم التاريخ و يحشرهم الله سبحانه و تعالى مع زمرة فرعون و بشار… اللهم احفظ بلدنا من الفتن ماظهر منها و ما بطن و من كيد الكاءدين وكافة بلاد المسلمين و انصر ملكنا محمد السادس نصرا عزيزا و ارزقه البطانة

  • nour eddine
    الجمعة 15 غشت 2014 - 05:12

    les pays de l OTAN ont le droit de faire des caricatures sur le prophet Mohamed.bruler le coran.attaquer les immigrants.,renvoyer les petites filles des ecoles car elles portent le hijab….etcc est la libertee d expression.mais si une femme muslim donne une opinion tout le monde s engage pour reposter.SI daa3ish et alqaida sont muslims donner moi un seul nom d un sionste tue par ces 2 groups terrorites.ces terrorists ne servent que l ouest,et le regime saoudite.

  • karim
    الجمعة 15 غشت 2014 - 05:40

    لا والله، الدولة الاسلامية ليست الا من عند الله بل ايضا هي جواب لمكر الكفار والمنافقين العرب منهم والعجم.لا والله، الاسلام جاء غريبا وسيعود غريبا طوبا للغرباء.ان الله غالب على امره ولكن اكثر الناس لى يعلمون.بالله عليكم هل لكم ثقة الان في الاعلام:السياسة تستخدمه لمصالحها. الدولةالاسلامية باقية و تتمدد،كره من كره، هذا امر الله و هذه اواخر الساعات الصغرى…… ثم خلاف على منهج النبوة. والسلام

  • arsad
    الجمعة 15 غشت 2014 - 06:27

    يشتمون الاسلام ويشوهون سمعته ويقمون بحماية اشخاص يمسون بشخص الرسول (صلى) ويعتبرون رسوماتهم الطاركاتورية من صميم حرية التعبير ويصرحون ويسمحون بمصهرات تأيد الصهاينة ويطردون وموظفة بسبب تغرد على تويتر او امام دعا على الظلمة حتى حرية التعبير سارت حلال عليهم وحرام على غيرهم واكم الحكم يا من يتسدقون بالغرب وديموقراطية الغرب

  • marocain
    الجمعة 15 غشت 2014 - 06:33

    نعم داعش تنشر صورة معادية للإسلام، هذا التنظيم هو تطبيق لتصور غربي حول الإسلام. أهدافه عميقة جدا أكثر مما نتصور، تشويه الإسلام، إثارت حروب بين الدول العربية، وخاصة دول الخليج، لترويج تجارة الأسلحة. وهذه آخر ورقة يلعب بها اليهود والصهاينة و بعد ذلك سينقلب السحر على الساحر إن شاء الله.
    ا

  • youssef
    الجمعة 15 غشت 2014 - 06:52

    ce que je ne comprend pas pourquoi nous les marocains on voulait etre le sauveur du monde et s'en meler a des problemes loin des notres qu'est ce qu'on a faire avec gaza ou l'irak ou ce qui ce passe en egypte tandi que notre foyer et en verre et en est pas a l'abrit de tout le sdangers qui nous entouraient

  • abbassi
    الجمعة 15 غشت 2014 - 06:56

    Pour comprendre si cette déclaration est vrai c ' est simple il suffit de poser la question la stratégie militaire de daiche qui est derrière en plus une guerre c ' est de l ' argent alors qui paye?

  • jebilo
    الجمعة 15 غشت 2014 - 07:09

    تلك المجموعات التي تسمي نفسها الجهاد,لمذا تغيب ولا نسمع عنها شيئ كلما تعلق الاءمر بغزة وفلسطين,,,,
    نعم اشاطرها رايي بدءا من الحرب على افغانستان والعراق والصومال واليمن ومرورا بما يسمى بمسرحية بن لادن وحلم الربيع العربي الذي قسم وشتت وزرع الفتن فيي الوطن العربي,,,
    الحرب صهيونية يستخدم فيها اسم الاءسلام للقضاء ى ماا تبقى,وتتزامن كذلك مع قوانين لمعاقبة من يسيئ للسامية,,حتى تكون محصنة وتفعل ما تريد,,,

  • Abdellatif
    الجمعة 15 غشت 2014 - 07:32

    السلام عليكم
    مع الاسف فالشباب في الاوطان العربية والاسلامية كثير منهم يستشري فيهم الغباء و جهلهم لدينهم وهذا من فضل ما تسببة فيه الحكمات العربية والاسلامية.
    وتلك الفئات من شبابنا استغلو من طرف من باعوا ضماءرهم واوطنانهم واخوتهم لصهاينة الذين يعبثون فسادا في اوطانا.
    فهناك من يناضل باسم القومية الامزيغية وما وراءها من صهيونية والعربية وما وراءها من صهيونية والاسلامية داعش وما وراءها من صهيونية وووو
    نطلب الله ان يهدنا وشبابنا الى ما فيه خيرا لنا في دينا ودنيانا ولاوطاننا الاسلامية.
    انا شاب مغربي امازيغي مسلم وافتخر بانني مسلم.
    وسلام عليكم.

  • amin
    الجمعة 15 غشت 2014 - 08:29

    Diese frau muss unbedingt von europa verwiesen werden , sie ist ein schande, man versteht gar nicht ,warum so scheisse menschen problem in europa bringen wollen

  • nordin70
    الجمعة 15 غشت 2014 - 09:12

    Diese Frau sagt nur die Wahrheit. Und sie ist vor allem eine Hollanderin. Respekt an sie und an alle Leute die Meinungsverschiedenheit wahrnehmen. Und kein einziger Moslim glaubt dass Daech eine islamische Organisatzion

    Nous, musulmans, devons faire attention car tous ces pseudo organisations n'ont qu'un seul but: salir l'image de l'Islam et mettre Daech, Hamas, boco Haram, les frères musulmans dans le même sac. Susciter ainsi la confusion et bousculer nos connaissances sur l'Islam. pour conclure où est la liberté d'expression en Hollande? Merci de répondre

  • الى صاحب التعليق رقم5
    الجمعة 15 غشت 2014 - 09:27

    يبدو انك تجهل من يكون النبي محمد اللدي عظمه العظماء من اهل الفكر في الشرق و الغرب

  • علي
    الجمعة 15 غشت 2014 - 09:38

    هل الصهيونية تجعل العرب يرتشون ؟ هل الصهيونية تجعل العرب يزورون الانتخابات ؟ هل الصهيونية تجعل العرب متأخرين علميا و تكنولوجيا ؟ الجواب واضح ….. لا و لا و لا
    هل توقف العرب يوما عن لوم الاخرين في ما يحدة لنا نتيجة لسلوكنا و فعلنا اليومي!!!!
    هل نظرنا يوما لما حصل العرب مند استقلا لهم؟؟؟؟ هل الصهيونية تمنع العرب من تكوين كتل اقتصادية موحدة : لغة واحدة و دين واحد و تروات تغني العالم كله لكن ما الحصيلة؟؟؟؟؟؟؟
    كل عربي عليه طرح هذا السأل ؟ لماذا ؟
    هل فقد العرب فن التساءل و سأل؟ اين النقد الذاتي ؟ ام اخدنى الطريق الأسهل : كل هذا من صنع الصهيونية و ليس لنا صلة بما يقع!!!!

  • abdeslam
    الجمعة 15 غشت 2014 - 09:47

    سكان اروبا مكبلون بقوانين معادات السامية لهذا تجدهم يتحدثون بلسان الصهيونية.ولا يرون الا ما تراه الصهيونية.كل الجرا\م التي ارتكبت في حق الفلسطنيين لا تساوي شيئا.وكلمة حق تصدر من منتقدي سياسة الحديد والنار تجر عليهم كل انتقادات مساندوا مذابح اسرائيل.قد تجد ان اسرائيل هي من يسلح الفصائل. لتجد الذرائع كما كانت تفعل امريكا مع الهنود الحمر.لقد وضع الفلسطنيون في غيتوهات كما فعلت امريكا بالهنود الحمر.سياسة تتجه الى نفس الهدف تحييد السكان الاصليين وتعويضهم باخرين يقبلون قوانيين معادات السامية

  • عبد الجليل الفاسي
    الجمعة 15 غشت 2014 - 10:11

    ملاحظة
    كل ما تقوله تقوله الموظفة المحترمة حق والحق لا يغضب وهو ما جاء على لسان وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون في كتابها الأخير عن السياسة الخارجية لأمريكا. وهو ما أوضحت من خلاله أن الدولة الإسلامية والمعروفة بداعش من صناعة أمريكا وكان من المقرر لها أن تعلن إمارة في سيناء المصرية وحسب ما كان مخططا له أن 112 دولة كانت ستتعترف بها كدولة مستقلة لولا يقضت الجيش المصري حسب ما جاء في الكتاب بحيت أن الأحداث الأخيرة التي أطاحت بالرئيس الأسبق مرسي جائت بخلاف ما خططت له أمريكا فأعلنت الدولة الإسلامية في العراق والشام حسب ما ذكر في الكتاب. كما أظن أنها عبرت عن رئيها محترمتا فيه كما أن تعبيرها لا علاقة له بالسياسة.

  • jamallg
    الجمعة 15 غشت 2014 - 10:21

    La Hollande comme la France et comme d'autre pays européens penchent vers le côté israéliens en négligeant les massacres qu'ils font en Palestine, les trêves humanitaires non respectables et l’assassinat des petits enfants n

  • chadia
    الجمعة 15 غشت 2014 - 10:32

    للاسف هذا هو حال المغاربة في العالم الكل متربص بهم ،ما كان عليها ان تدلي بهذه التصريحات وهي تنتمي لسلك العدل الهولندي. اللهم احفظها من كل سوء آمين.

  • Riffia
    الجمعة 15 غشت 2014 - 10:39

    إسرائيل والصهيونية وكلاهما خطرة جدا على الشعب المغربي والعالم الإسلامي.

    لديهم كل الموارد والمال والإعلام والسلاح.

  • aicha loufi
    الجمعة 15 غشت 2014 - 11:00

    الكل تقريبا لديه هذه الفكرة أن داعش صناعة صهيونية أمريكية هدفها تشويه الاسلام وخلق دريعة أخرى لبسط اليد على المنطقة

  • znassni
    الجمعة 15 غشت 2014 - 11:11

    peu importe si elle a raison ou pas mais le plus dangereux est que la liberté de l'opinion n'est plus garanti dans les pays d'europe .
    Snowden dit qu'il a la preuve que daech est le fruit de la coopération entre londre tel aviv et washinton et moi je le crois car on ne peut pas expliquer comment daech roule avec des défilés de 4*4 armés jusque dents et se déplace de ville en ville sans que les américains les bombardent…..

  • zahra from Algeria
    الجمعة 15 غشت 2014 - 11:41

    لقد قالت الحقيقة ليس الّا
    الى الأخت المغربية يسمينة هايفي، استمري في موقفك النزيه و الشريف ، لا خوف سوى من الله عز و جل ،أنت في بلد القانون نوعا ما،استغلّي منصبك لكشف الحقائق ،لا يهمّنا ان كانت اسرائيل ستعاقب،فعقابهم عند رب العالمين عسير و الرزق على الله ،و لكن يهمّنا أن يقرأ لك المثقفون من أوروبا و رؤساء الجمعيات الانسانية السلمية الغير سياسية ، و اقتناع عدد أكبر من اصحاب الضمائر بما تقولين ،فأنت هكذا تطهرين الاسلام من دنس هؤلاء

  • mountaxp
    الجمعة 15 غشت 2014 - 11:42

    عندما يصفون المسلمين بالارهابيين والاسلام بدين الارهاب يضعون ذلك في خانة حرية التعبير.وعندما نمارس نحن هذه الحرية يتجندون ويعتبرون ذلك خطرا على الأمن القومي"

    كفــــــــــــــــــــــــاية نــفــــــــــــــــــــــــــــــــــاق

  • عمراوي هولاندة
    الجمعة 15 غشت 2014 - 11:44

    أنا اتفق مع الأخت ياسمينة في رأيها ، ان داعش خطر علي
    الاسلام فداعش منظمة ارهابية لا علاقة لها بالاسلام من
    يخرج الأبرياء من دورهم ويسلبون أموالهم بأنهم ليسوا
    مسلمين من يذبح الناس كالخراف ويتباها امام الكميرات
    ويحمل سكينا والرؤوس أمامه هل هذا مسلم ، أبدا!
    انهم قطاعوا الطريق لا غير .
    والصهاينة الذين يقتلون الأطفال ويدمرون المدارس
    ويدمرون المساجد والبيوت فوق رؤوس المواطنين
    هل هذا مقبول . اذا ! ما الفرق بين داعش والصهيونية
    والنازية لا فرق بينهم .
    الأخت ياسمينة علي حق ، اذا كان فيلد رز اليميني
    ينكر النازية ويبرر الصهيونية وما يقع من جرائم
    في غزة فهذا رأيه وهذه عقيدته فليحاسبه ضميره
    نحن ما علينا الا ان نستنكر ما تقوم به داعش باسم
    الاسلام وما تقوم به في حق الابرياء المسيحيين في
    العراق وسوريا وما تقوم به اسرائيل من أفعال وحشية
    ضد الفلسطينيين وقتل الأطفال والنساء وضرب المدارس
    والمستشفيات والمساجد وتجويع الأطفال وحبس الدواء
    وضرب سيارات الاسعاف وقتل موظفيها ، كل هذه
    الأفعال لا تقبلها ولا يقبلها من كان له ضمير حي .
    ولا فرق بين النازية الأربعينيات والنازية اليوم .

  • Saf
    الجمعة 15 غشت 2014 - 12:52

    La holand et une grande partenaire avec les juif c pour ca ils ont ralé,c normal

  • مواطن ظد نفاق الغرب
    الجمعة 15 غشت 2014 - 13:18

    كل وحد من المتدخيلين يعطي النصائح لهذه المراة المغربية المظلومة .نحن معاك نحن نتفق معاك الى غير دلك .
    هل تعرفون ان دولة هولندا دائما كانت تساند اسرائيل بطريقة عمياء و لو كانت سبب في الجرائم اﻻبادة لشعب مستضعف .
    اريد هنا ان افتح قوس و اوجه ساﻻ للمثقفين المغاربة و اللدين يدعون انفسهم بالديموقراطية و كدلك يتشبعون بافكار حقوق اﻻنسان و ان كنتم تامنون بهدا ولماد هده الدول مثل هولندا ﻻ تستعمل ﻻ تقوم بتنفيد هده القوانين .الصورة القاسية التي تلصق على المسلمون هي انهم بدون ضمير و ﻻ اخﻻق مختلفون بينهم وعقولهم جامدة و في بعض اﻻحيان يربطون دلك
    باﻻسﻻم و هدا هو الخطئ الدي يقعون فيه .فالاسﻻم ﻻ عﻻقة له بمعامﻻت المسلمون.

  • أبو عدنان
    الجمعة 15 غشت 2014 - 13:32

    أتحداك أنت أن تذكري لنا شيءا مما تفعله داعش ينتسب إلى الإسلام ،القتال ليست سنة الإسلام بل هي وسيلة هوجاء وُجدت قبل الإسلام وإنما لجأ إليها المسلمون دفاعا عن النفس ،والسبي وبيع النساء وُجد قبل الإسلام ،في الدول العظمى مثل الروم والفرس في ذلك الوقت ،والإسلام هو أول من حارب الرق عن طريق الدعوة إلى عتق الرقاب "وما أدراك ما العقبة فك رقبة "..ولم ينه الإسلام عن الرق نهيا كاملا لأنه صار متأصلا يصعب القضاء عليه جملة واحدة ،ويحتاج إلى التدريج وإلى ظروف اقتصادية جيدة من أجل التخلص منه ،وتذكري أنه حين مُنعت تجارة الرقيق في القرنين الماضيين رفض بعض العبيد في موريتانيا هذ القرار لأنهم سيتعرضون للتشريد والتجويع …داعش للأسف رائحتها لا تخفى على الأنوف السليمة ،وصناعة من الطرازلغربي المحكم ،سوف تسكت عليها أمريكا حتى تؤدي دورها ثم تقوم إليها قومة واحدة مثل ما فعلت مع أسامة بلادن .

  • MarocObs
    الجمعة 15 غشت 2014 - 14:34

    Je serais d’accord avec elle si elle avait indiqué que Daech applique l’Islam tel qu’il est et que Daech est une production sioniste comme Hamas. D’ailleurs les frères musulmans sont aussi une production occidentale (Britannique et Américaine..

  • مستمعة
    الجمعة 15 غشت 2014 - 14:47

    quand j’étais jeunes, le temps ou Sadam houssine vivait son époque d'or, j'entendais souvent dire que les Israelient ont un plan à long terme de prendre les terres de l'Irak jusqu'à l'Egipte, je riais de ça et je les traitais de fous.et voila que je le vois arriver de mes yeux et qu'ont peux pas parler.

  • mohajir
    الجمعة 15 غشت 2014 - 15:14

    يجب على الدول العربية والاسلامية ان تشيد منضمة استخبارتية سرية موحدة لتواجه جميع التحديات التي تهدد الامن القومي العربي والاسلامي.
    من اراد ان يتعرف عن داعش فليقرءا هذا الكتاب.hard choses للزوجة كلنتون

  • متتبع
    الجمعة 15 غشت 2014 - 15:28

    داعش = الدولة الأمريكية في العراق و الشام

  • MohaAmsterdam
    الجمعة 15 غشت 2014 - 16:00

    Salam tout le monde,et pour ce lui qui montre la Hollande par le doigt comme pays raciste et la France comme pays democratique ou on peut dire ce qu'on veut,il faut que tu sache que la Hollande est un etat plus sioniste que le dit l'etat d'israel,personnelemnt je consedere la Hollande comme deusieme etat juif,meme ici on peut dire ce qu'on veut,mais lorsqu'il s'agit d'une personalité d'etat alors les choses sont encrs defferentes meme en France on peut pas critiquer la maudite israel.

  • حسون
    الجمعة 15 غشت 2014 - 16:18

    الى كل من صوت بلا ل صاحبة التعليق رقم 6 ام قرفة اقول اذا كنتم لا توافقوها الراي فهذا دليل قاطع على فراغ عقولكم من الحقيقة وذلك ناتج عن التشوهات البليغة التي احدثتها التعاليم البدوية بها سؤالي من في نظركم يمثل الاسلام يا ايها المليار مسلم؟ السنة الشيعة داعش او بوكو حىرام الاخوان المسلمين او الوهابية وهل النبي محمد كان عنده سجن داعش نسخة طبق الاصل من اعمال الرسول واتباعه انشر يا هسبريس ولا يهمك ساعة الحقيقة آخدة في الدق.

  • مغربي
    الجمعة 15 غشت 2014 - 16:33

    لو قالت أن "تنظيم الدولة اللإسلامية"، "داعش" صناعة " ايرانية أو سورية أو سعودية لما حصل لها شيء.
    لا فرق بين دولة عربية أو أو افريقية أو أوروبية حكام أوربا هم أيضا جبناء ومنافقون.

  • midou
    الجمعة 15 غشت 2014 - 17:21

    داعش ضد العالم والعالم ضد داعش ,تنظيم تابع للقاعدة انشق عنها والإعلام يلعب دورا كبيرا في تشويهه أهدافه غير واضحة وهذا مااربك العالم أما رأي المغربية فيه فهي لا تعرف أكثر مما نعرف عنه عن طريق الاعلام

  • مغربي
    الجمعة 15 غشت 2014 - 18:20

    ياايها الملاء اني والله كاني ارى الخلافة الاسلامية

  • Samar
    الجمعة 15 غشت 2014 - 18:46

    الغرب بصفة عامة هو على المحك حقيقة وليس ادعاء لم يعد لديه شي يقدمه للإنسانية من شعارات فارغة من مضامينها (حرية التعبير) عندما يتعلق الأمر بالإساءة للإسلام والمسلمين ويتنكر لمبدأ( الحرية) عندما يقوم المسلمون والعرب عامة بالرد على سفاهتهم ، هذه مبادئهم مهما ادعوا من شعارات فلا تصدقوها فقد انكشف زيف ما يدعون من إنسانية ، حضارتهم تفتقد هذا العنصر الإنساني والأساسي في أي حضارة
    والسيدة ياسمينة ما قالته عن هاتين الحركتين التي تسمى داعش والثانية الدولة الإسلامية ظهرت فجأة فهما أداة تخريب وليس البناء وما تقوم به تحت شعار الاسلام لا يمت له بصلة البتة والعاقل يدرك ذلك ببساطة ولا يحتاج الى أدلة أكثر حتى يتبين ما قالته السيدة ياسمينة على أنها حقيقة لكن بعض العنصريين والصهاينة وراءهم لا يريدون تنوير الناس بالحقائق فهم حريصون على صرف أنظار الناس عن مكائد هم ،وبالمناسبة فهم بالمرصاد ليس فقط للعرب والمسلمين وإنما لكثير من الأحرار حتى من الغربيين وذلك حتى لا تتيقظ الشعوب في الغرب التي يسيطر عليها الإعلام الموجه وذا نفوذ كبير من الصهاينة .

  • عبدالعزيز
    الجمعة 15 غشت 2014 - 19:00

    لماذا تسمونها " زلة لسان" بل هي أبدت برأيها الذي هو في الحقيقة واقع لا شك فيه. نعم داعش صناعة صهيونية و لا تمثل الإسلام ولا المسلمين لا من قريب ولا من بعيد.
    يسبون ربنا وديننا ونبينا ولا حرج عليهم بدعوى حرية التعبير لكن إذا شهد أحد من الناس بحقيقة تخدش في اليهود المعتدين أو الصهاينة الملاعين تقام عليه الدنيا ويحاصر من كل جانب وتسمونها " زلة لسان"

    الحمدلله أن لنا ربا يسمع ويرى وإليه المصير فلا نخشى أحدا سواه.

  • Dahmani
    الجمعة 15 غشت 2014 - 19:39

    الغرب بصفة عامة هو على المحك حقيقة وليس ادعاء لم يعد لديه شي يقدمه للإنسانية من شعارات فارغة من مضامينها (حرية التعبير) عندما يتعلق الأمر بالإساءة للإسلام والمسلمين ويتنكر لمبدأ( الحرية) عندما يقوم المسلمون والعرب عامة بالرد على سفاهتهم ، هذه مبادئهم مهما ادعوا من شعارات فلا تصدقوها فقد انكشف زيف ما يدعون من إنسانية ، حضارتهم تفتقد هذا العنصر الإنساني والأساسي في أي حضارة
    والسيدة ياسمينة ما قالته عن هاتين الحركتين التي تسمى داعش والثانية الدولة الإسلامية ظهرت فجأة فهما أداة تخريب وليس البناء وما تقوم به تحت شعار الاسلام لا يمت له بصلة البتة والعاقل يدرك ذلك ببساطة ولا يحتاج الى أدلة أكثر حتى يتبين ما قالته السيدة ياسمينة على أنها حقيقة لكن بعض العنصريين والصهاينة وراءهم لا يريدون تنوير الناس بالحقائق فهم حريصون على صرف أنظار الناس عن مكائد هم ،وبالمناسبة فهم بالمرصاد ليس فقط للعرب والمسلمين وإنما لكثير من الأحرار حتى من الغربيين وذلك حتى لا تتيقظ الشعوب في الغرب التي يسيطر عليها الإعلام الموجه وذا نفوذ كبير من الصهاينة .

  • القليعي الحر
    الجمعة 15 غشت 2014 - 19:49

    نقول للعالم ان الاسلام قادم فالخير لمن ساهم ولو بكلمة طيبة والويل لمن قام ضده ولو باشارة ونقول ايضا لاعوان الظلم ستلقون غدا اعمالكم بماذا سيفيدكم الغرب فبادروا بتسجيل حسنة في حق انفسكم تفيدكم يوم لا ينفع مال ولا بنون . يامن تواطأ مع الشر لقتل وتشريد الابرياء لصدارة حطام الدنيا الزائل ماهو الجواب عند السؤال في قتل الموؤودة .

  • Bel
    الجمعة 15 غشت 2014 - 20:17

    Ce que je comprend pas, c'est qu'elle a parlé juste de Da3ech et du sionisme. donc pas de la hollande.pourquoi ces hollandais ont réagi négativement envers elle?

  • مغربي حر
    الجمعة 15 غشت 2014 - 20:44

    هذه المرأة تجهل و ربما تتجاهل حقيقة الاسلام ، ما الجديد الذي اتت به داعش؟ لنكن صريحين و من دون نفاق و كذب ، الم يفرض نبي الاسلام الجزية على الاقليات الدينية كما تفعل داعش اليوم؟ الم يقم محمد بتطهير عرقي ليهود بني قريضة و بني زريق و غيرهم من الجزيرة العربية كما تفعل داعش اليوم مع مسيحيي الموصل و اليزيديين و التركمان و غيرهم ؟ الم يشرع الاسلام سبي النساء، ملك اليمين ذكرت مرارا و تكرارا في القرآن و الاحاديث ، و هن النساء و فتيات الخصوم لمتعة المسلمين ، ارأوا قصة صفية بنت حيي ابن الاخطب ، المرأة اليهودية التي اختطفها محمد من زوها و في ليلة زفافها بعدما فتك بأهلها و زوجها و اغتصبها في نفس الليلة بمسمى الزواج
    داعش ليست بشيء جديد علينا فهي مرت بمصر و شمال افريقيا و غيرها من ا لبلدان و فعل بأجدادنا في هذه المناطق و منهم الآمازيغ المغاربة كما يفعل اليوم بمسيحيي الموصل و يزيديي جبل سنجار و غيرهم من الاقليات الدينة و الاثنية، فداعش ليست بشيء جديد عن التاريخ الاسلامي.
    فكل تصرفات داعش و القاعدة و بوكو حرام و غيرهم من المسلمين الحقيقيين مستنبطة من القرآن و السنة .

  • اشرف ابن كعب
    الجمعة 15 غشت 2014 - 21:03

    لم يستطع العالم الاسلامي الانسلاخ من -نظرية المؤامرة- وكل ويلاته يعلقها على
    شمعدان الغرب من صهيونية,ماسونية الخ..
    التخلف والفقر والاقتتال والاختلافات…كلها من صنيع امريكا والغرب..دائما نلقي
    اللوم على الاخر للتملص من المسؤولية,حتى في سلوكنا اليومي.فمثلا عندما
    يفقد المواطن الغربي القطار,يقول jai perdue le train.اما نظيره العربي
    يقول,اهرب عليا..
    فداعش هي نتاج وحصاد ما يلقن في المقررات المدرسية,وما يشحن به المسلم
    منذ نعومة اظافره.في المدارس والمساجد..ومن يعارض هذا فهو لايعرف
    من دينه الا القشور…
    فالدواعش يطبقون الاسلام حرفيا,واميرهم حاصل على دكتوراة الشر يعة
    الاسلامية.حتى في القابهم, وهندامهم ورا يتهم طبق الاصل لراية محمد,حتى
    في طرق القتل.فلا داعي للانكار وتبرئة الاسلام مما تقوم به داعش..
    عن ابن عباس قال كانت رايات او قال راية رسول الله.ص.سوداء ولواؤه
    ابيض.(السنن الكبرى للبيهقي)..
    ارجو النشر.وشكرا…!!!

  • القشرة معربة
    الجمعة 15 غشت 2014 - 21:35

    داعش صنيعة صهيونية عربية امريكية هده هي الحقيقة كما كانت الجامعة العربية صنيعة بريطانية فرنسية في الاربعينات من القرن الماضي اقراو يا مغاربة بالله عليكم,

  • مسلم صريح
    الجمعة 15 غشت 2014 - 22:35

    ان تنظيم داعش لم ياتي بجديد بالنسبة للاسلام ، تنظيم داعش يطبق الاسلام الدي جاء به الرسول محمد وسار الصحابة على نهجه بعده ، ادكركم ان الرسول هو من طبق الجزية او القتل على غير المسلمين ، ثانيا كان الرسول محمد هو اول من سبى النساء ، انكم تعلمون بقصة الفتاة صفية التي قتل الرسول عائلتها واغتصبها وهي تبكي على ابيها وامها ، تدكروا قصة خالد ابن لوليد عندما قتل ملك اليمن المسلم واخد زوجة الملك الحسناء واغتصبها في خيمته وهي تبكي على زوجها المضرج بالدماء، فتنظيم داعش احيى الاسلام الحقيقي وهو يسير على نهج الرسول وصحابته والسلف الصالح .

  • مغربي مالكي ملكي
    الجمعة 15 غشت 2014 - 23:21

    الى أصحاب التعاليق الذين ينسبون الى الاسلام و الى الرسول صلى الله عليه و سلم الأباطيل و يزيفون الحقائق و يقولون أن ما تفعل داعش هو الإسلام و يتطاولون بسبب حقدهم الصهيوني و مرضهم النفسي على حضارة و دين أصل لكل الحضارات التي يعجبون بها اليوم و هو الذي حرر الإنسانية من عبادة العباد و الملوك و الجبابرة و أعطى للإنسان كل حقوقه من ولادته الى موته سواء كان أنثى أو ذكر مما لم يكن قبله و هذه الدولة الشريفة العلية الغالية أكبر دليل على ذلك فهل كان لهذه الدولة وجود قبل الإسلام و هل أقامها الا أجدادنا الذين ضحوا بأموالهم و أنفسهم لتكون بهذا الدين من أعظم الدول التي أثرت في التاريخ منذ 1200 سنة على نشأتها هل كان لهذه المنطقة ذكر قبل مجيئ الاسلام و تكوين هذه الدولة التي نقلت ال أوربا الحضارة عبر الأندلس و لكن ما يؤلم أن ترى شرذمة من الكلاب تعيش فيها و تأكل من خيراتها و تتمتع بما ضحى الأولون من أجله بدون أن يعطوا شيئا لهذه البلاد الكريمة ثم يطعنون في دينها و أعرافها و نبيها بلا حياء و لا تجد أحدهم يكلف نفسه عناء كتابة كلمة انتقاد في حق الصهاينة و جرائمهم التي روعت لهولها حتى أعداء الإسلام

  • l'homme de la brousse
    الجمعة 15 غشت 2014 - 23:28

    بسم الله الرحمان الرحيم ولا عدوان الا على الضالمين والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين;Cette pauvre Marocaine a était prise en charge par cette machine idéologique occidentale sans quelle ne puisse se rendre compte de ce qui pourrait lui arrivée plus tard,car elle été vouée au suicide un jour ou l'autre d'avoir oubliée que l'autre,lui, savait les tenants et les aboutissants,une utilisation magistrale vu les interets qui sont derrière,que cette pauvre Marocaine allait produire,a savoir que le parti auquel elle appartient allait l'utiliser comme une khoubziste a l'approche des élections afin de capter les électeurs dit Marocains,et pourquoi pas a l'espionnage de ces derniers,elle est donc victime de son ignorance et pourquoi pas de sa fierté d'etre membre d'un parti politique,malheureusement elle n'est pas la seule a avoir été broyée par cette malheureuse démocratie et son système qui font chaque jour des victimes,vivre dans un autre cadre idéologique est tout simplement un suicide

  • الدكتور بنجلون
    السبت 16 غشت 2014 - 12:43

    ما قالته المغربية الحرة ياسمينة أكده زعيم حركة المقاومة اللبنانية حزب الله حول المخطط الصهيوني الامريكي في المنطقة العربية ما نشاهده اليوم من قتل وذبح واغتصاب للمسلمين على أيدي داعش ولا فرق بين ضحاياهم سنيين وشيعة ومسيحيين لكن داعش لا ولن تطلق رصاصة واحدة ولا حتى كلمة واحدة اتجاه الصهاينة لانها صنيعتهم فتحية للمرأة المغربية من خلال صورة ياسمينة المشرفة

  • YOUGUERTEN
    الإثنين 18 غشت 2014 - 22:39

    ادا كنتم مسلمون حقا فيجب عليكم , وتتبعون اخلاق محمد عليه الصلاة والسلام وهي اخلاق سمحة تدعوا الى السلم والاخاء ولا تنتصر للغة او عرق ولم تكن في عهده هده النعرات العروبية الفاشية التي تسلطت على الامة الاسلامية لتحد من طموح المسلمين نحو الديموقراطية والانعتاق من العبودية التي فرضتها هده الاديولوجيات الجاهلية التي تارة تلبس لبوس الاشيوعية والاشتراكية وتارة لبوس الاسلام لتغليط الدهماء , ان كنت مسلما فاحب لاخيك المسلم ما تحب لنفسك وان كان من غير عرقك , وان مسه ضر تستنكره ولا تقف مع الظالم ,

  • عبد الحكيم
    الثلاثاء 19 غشت 2014 - 23:08

    المجاهدون الحقيقون هم طالبان و رجال القسامية في غزة

  • hakim
    السبت 23 غشت 2014 - 19:46

    سؤال بسيط لكل من سبق ان علق على الموضوع . لماذا تتكلم هذه المراة ويسكت علماء ومفكري العالم الاسلامي هناك كسل واضح عليهم ان يتحركوا لان الدور دورهم

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال