محكمة فرنسية تُغَرم "كارفور" بسبب طرد مغربية محجبة

محكمة فرنسية تُغَرم "كارفور" بسبب طرد مغربية محجبة
الجمعة 19 شتنبر 2014 - 19:15

بعد قرار إحدى محاكم الولايات المتحدة الأمريكية صرف تعويض مالي لفائدة مهاجر مغربي طردته مؤسسة فندقية بأمريكا بسبب اسمه “محمد”، قضت محكمة فرنسية تعويض مهاجرة من أصول مغربية بسبب استغناء شركة “كارفور” عن خدماتها لتمسكها بوضع الحجاب.

وقررت إحدى محاكم مدينة ليون الفرنسية، يوم الخميس، أن تعمد شركة “كارفور” المعروفة إلى تعويض المهاجرة المغربية، حفيظة طريل، وهي موظفة قديمة في إحدى الأسواق الكبرى بمدينة “فيلوربان”، بمبلغ يصل إلى 10 آلاف يورو، جراء “إقالتها بلا سبب حقيقي” تقول المحكمة.

وكانت حفيظة، التي تبلغ من العمر 44 عاما، تعمل منذ سنوات عديدة أمينة صندوق caissiere في أحد الأسواق التابعة لسلسلة متاجر “كارفور”، غير أنها تعرضت للاستغناء عن خدماتها بعد عودتها من إجازة الأمومة ووضعها لجنينها، وهي ترتدي غطاء على الرأس.

وعزت شركة “كارفور” قرارها إقالة الموظفة المغربية من عملها إلى أن الحجاب الذي تغطي به رأسها محظور في القوانين الداخلية للعمل في أسواق الشركة، حيث يُحظر على المستخدمات والعاملات بمحلات “كارفور” الفرنسية ارتداء ملابس توحي إلى رموز دينية”.

وتبعا لرواية مجموعة كارفور، فإن “العلامات والرموز ذات الطبيعة السياسية والنقابية والدينية ممنوع على موظفي وموظفات الشركة اتخاذها أو ارتداؤها خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يتعاملون مباشرة مع زبناء الشركة”.

محامية المهاجرة المغربية قالت في تصريحات لمنابر فرنسية إن موكلتها تعتقد أن عملها داخل “كارفور” وهي تحافظ على ارتداء غطاء الرأس الذي يؤشر على هويتها الإسلامية لا يخالف أبدا القوانين الداخلية المعمول بها، مؤكدة أن “حفيظة تشعر حقا أنها تعرضت لتمييز عنصري”.

وتابعت محامية الموظفة المغربية بأن مبدأ الحياد المطلق الذي ينص عليه القانون الداخلي للعمل في “كارفور” يصطدم كلية بالحرية الدينية، التي ضمنها الدستور الفرنسي نفسه، وأيضا المحكمة الأوربية لحقوق الإنسان”.

وبعد أن قررت محكمة ليون الفرنسية تغريم شركة “كارفور” مبلغ 10 آلاف أورو لفائدة المهاجرة المغربية بسبب إقالتها “دون سبب حقيقي”، فإن الطرفين معا ـ الشركة والموظفة ـ باتا مدعوين لاستئناف القرار في حالة إذا ما لم يرض أحدهما.

‫تعليقات الزوار

51
  • kamel
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 19:40

    مهما حاولوا طمس الهوية الإسلامية لن ينالوا من دين الحق شيئا باذن الله .

  • المهدي
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 19:41

    وماذا تعني عشرة آلاف أورو لأخطبوط مثل كارفور ؟ بالعكس هذا الحكم سيشجع الآخرين على القيام بمثل ما اتخذته كارفور ازاء عرب اخرين ما دام الاستغناء عنهم لا يساوي قيمة عشر البضائع المنتهية الصلاحية والتي تتخلص منها يوميا برميها في القمامة ، انصح أختنا بالتوجه الى المنشط الإعلامي الشهير جيل كوربي فقد يكون تدخله اكثر إنصافا وحفظا لكرامتها .

  • كريم
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 19:43

    فرنسا بلد الحرية والعدالة اما بلدنا كم عامل طرد من عمله بدون سبب يحرم من مستحقاته وتعويضاته أما محاكمنا التجارية دائما تقف بجنب أصحاب الشركات وتبقى القضايا تنتظر الحكم سنوات والعامل ينتظر أنصافه وفي اﻷخير الحكم لصاحب الشركة

  • rachid
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 19:43

    مهما قلتم عن الغرب فعدالته لن نصل اليها حتى بعد1000سنة….
    تذكرني هاته القضية بسوري-كندي كان اعتقل في نيويورك بتواطؤ مع المخابرات الكندية لاشتباه انه ارهابي …تم ارساله الى سوريا حيث عذب لمدة سنة اكتشفت بعدها سوريا انه لاعلاقة له بالارهاب…عاد الى كندا…وتابع الحكومة قضائيا…وقضت المحكمة بتعويض قدره10ملايين$$$$….نفس الشئ يحاوله مغربي…يطالب ب26مليون$جراء سنتين سجنا..

  • citoyen
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 19:47

    il faut boycotter tous les magasins de carrefour c'est le seul moyen pour combattre ces imbeciles

  • Man
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 19:49

    هؤلاء يأمنون بالقانون و ليس بالدين ، فسواءا كنت مسلما أو بوذيا … تنال حقوقك حسب القانون . أما دعاة الشريعة الإسلامية فأقل خروقات سيرتكبونها هي الظلم في اتجاه الأقليات فهل مثلا البودي والملحد سيكون له وجود و حقوق في إطار تطبيق الشريعة
    حلال علينا حرام عليهم

  • youssefh
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 19:50

    من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه ، اسمعوا يا من تتخلون عن دينكم و عن قيمكم من اجل المناصب و الاموال و كانكم خالدون في هذه الدنيا ،خدوا العبرة من هذه السيدة الفاضلة التي تمسكت بدين الله فعوضها الله ،و رد لها اعتبارها ،و الله لا يضيع اجر المحسنين

  • هدى عفيل من Oetgensstraat
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 19:50

    كلباس فضفاض متعدد القياسات والاستعمالات، صمموا دستورا تكيفه السلطة على مقاسها، حسب فصول الموضة وأحوال طقس الربيع العربي… يصير مفتوحا أو مغلقا، تقليديا محافظا أحيانا، أو حداثيا مكشوف الصدر، وفي كل الأحيان تستغني عنه وتكتفي بثوبها المقدس بمباركة الحكومة والأحزاب.
    وكأنهم لاعبون احتياطيون في مباراة مصيرية، ملأوا بهم الفراغ إلى أن يهدأ الجمهور الغاضب، سددوا بهم ضربات ترجيحية في مرمى الشعب.. وقد انتهى دورهم على ما يبدو
    وكأننا كومبارس دورنا تأثيت الخلفيات، حسب متطلبات المشاهد… بالأمس التقطوا بنا صورا للربيع الاستثنائي والدستور الديمقراطي والانتخابات النزيهة والثورة الهادئة… واليوم ألبسونا أقنعة الفرح وربطوا وسطنا بحزام الرضى ويأمرونا بالرقص على إيقاع العام زين وزوين فاقول للصحفي ان الفرق كبير بين التفاحة والرمانة بين ديمقراطية فرنسا وامريكا وديمقراطية الموغريب فمأخرا حصل أمريكي مسلم من أصول تونسية على حكم بتعويض قيمته 1.2 مليون دولار، بعدما أقنع القاضي بتعرضه للتمييز والاضطهاد على أساس الدين
    وعاش الشعب وعاش عاش المغاربة مشي اوباش

  • Makeln14
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 19:59

    اعباد الله!!
    تعيش في فرنسا جالية مسلمة تعد بالملايين، ولو قام ربع العدد فقط بمقاطعة هذه السلسلة الوقحة لمبادرت ثاني يوم بتشغيل فقط المحجبات وأصحاب اللحى
    فلنقاطع هؤلاء الانذال وسترون العجب العجاب

  • MOH55
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 20:04

    Est -il besoin pour être un bon et même parfait musulman à porter le fichu ,le hijab à se couvrir la tête est ce cela le baromètre de la foi ,ceci est valable pour le chrétien à qui le port de la croix ne reflète absolument pas le degré de sa croyance ,idem pour le juif à qui le port de la kippa ne signifie pas qu'il est absolument en règle avec tout ce que sa religion impose comme restrictions .
    L'habit ne fait pas le moine à t- on souvent entendu dire,cela est irréversible ,chacun a tout de même droit à se vestir à sa guise,mais surtout quand il est indépendant (j'entends profession libérales )celui qui est DÉPENDANT doit se conformer aux règles et aux exigences des PATRONS .
    Les signes ou symboles OSTANTATOIRES sont parât-il provocants dans un pays laïque .

  • المسلمون ومسلسل الإهانات!
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 20:07

    والله لا أفهم لمادا بعض المسلمون والمسلمات مثلا دائما يقبلون بالدل والإهانة والإسائة المتكررة لهم ولدينهم والحط من قيمتهم وكرامتهم وشخصيتهم عندما يفضلون العيش في بلاد الكفر ولا يقبلون مثلا العيش في بلاد المسلمين، علما أن كرامتهم في بلاد الأوروبية والغرب عموما تهان هناك كل يوم ويسمعون الإسائة المتكررة لدينهم وتقاليدهم؟؟؟؟؟

  • hicham
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 20:18

    أحسنت صنعا يا أخت بتشبتك بمبادئ الاسلام التي حتنا عليها ربنا عزوجل ورسولنا الكريم أرجوا أن تكوني مثالا يحتدى به جميع النساء المسلمات ،لقد نصرك الله بقوة إيمانك واصلي نتمنى لك الخير والله الموفق

  • hamid
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 20:20

    استغرب لماذا تذهبون بعيدا لأجل التكلم عن هذه المشاكل وهي موجودة عندنا في المغرب؟عدة مؤسسات في البيضاء طردت نساء بسبب الحجاب او الجلباب،أو أنهن لم يوافقن الذهاب الى السرير ورغم تقدمهن بشكوى لم يقع شىء .انا لاأستغرب إن قامت دولة مسيحية بمثل هذه الأشياء ونحن نفعل أكثر منها (منكونوش منافقين).

  • karim
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 20:35

    على المغاربة في المغرب ان يقاطعوا متاجر كارفور في المغرب حالا

  • said
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 20:48

    في حين نحن المغاربة نتسابق و نتباهى فيي التسوق من متاجر كارفور بالمغرب

  • المهدي
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 20:50

    الى يوسف رقم 8: اولا كيف عرفت ان هذه السيدة مؤمنة ومتدينة؟ الأنها تغطي راسها ؟ القضية كما طرحت على القضاء لا تتناول مسالة تدينها من عدمه بل تشبتها بفولار يغطي شعرها كما تبدو في الصورة ، اما إقحام الدين في الموضوع فغيّر وارد ، اذ مهما حدث لها فتبقى محمية بقانون الشغل URSSAF الذي يعوضها بنفس الراتب الذي كانت تحصل عليه قبل تسريحها ، فلا دخل للدين إذن ، هي مسلمة في بلاد ة النصارى ولم يطالبوها بدفع الجزية

  • aziz
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 20:54

    يجب على مغاربة الداخل مساندة مغاربة الخارج في مثل هذه اللحظات. فان كانوا لا يريدون محجبة في فرنسا، فلماذا يشتري منهم مسلمو المغرب. المقاطعة ثم المقاطعة حتى يؤخذ الحق.

  • sara de rabat
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 20:54

    اوﻻ على سﻻمتها و مبروك عليها البيبي…يمكن نقولوا جاء برزقه…اما في ما يخص الحق والقانوناقول vive la france…التي تحترم حقوق اﻻنسان …يا رب نوصلوا لذلك المستوى في بﻻدنا المغرب….

  • سعيد
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 21:03

    العزة للإسلام والمسلمين والمسلماة لا ننسى كم نصراني دخل الاسلام بسبب المهاجرين والتعريف بإسلامنا واشتريت المساجد في بلاد الغرب والفضل يعود للمهاجر كرامتنا مرفوعة أحب من أحب وكره من كره

  • Hassane
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 21:07

    En europe on va un vrais attaque au digniter du musulmans . wilders tilde le coran du fachisme au parlement holandais , la france touts les jours ou attaquant le halal ou les mosquer … je crois que les arabes aussi on doit commencer a attaque l'idiologie cristian et juife au monde . La meilleur maniere de defendre est d'attaquer

  • عبدو
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 21:15

    تحية إجلال وتقدير لهذه السيدة الفاضلة. والمحامية التي أمنت بقضيتها العادلة .فما ضاع حق ورائه مطالب. هذا إنتصار معنوي لهذه السيدة ومن ورائها باقي المستضعفات. وتحية لنزاهة العدالة ببلد الحقوق والحريات. دون أن ننسى واقعية الإدعاء من طرف ممؤسسة كارفور. لوكان الحال عندنا لتم تلفيق تهمة إضافية للعاملة حتى يتم التخلص منها بشكل نهائي .

  • Abdellah
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 21:17

    الحمد لله في بريطانيا المتحجبات اكثر من غير المتحجبات.. بل أنهن حتى في الشرطة .. يجب على فرنسا ان تتعلم من بريطانيا..

  • volubilis 47
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 21:43

    احسن تعليق رقم 10 والله لو قاموا العرب و المسلمون بمقاطعة كارفور لاكانت الكارثة اكثر مما تتصورون

  • isamine
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 21:48

    C'est de la pure provocation . En France ces dames se voilent des pieds jusqu'au oreilles et au Maroc se promènent en jupe tête nue . Ce genre de comportement ne fait que nuire aux jeunes musulmanes qui cherchent du travail et ne facilitera pas leur tâche en ce moment de crise. Les personnes (homme ou femme) qui veulent pratiquer à fond la religion musulmane n'ont qu'à aller travailler et résider en Arabie Saoudite, au Yémen, en Afghanistan ou tout simplement dans leur pays . A ceux qui ne sont pas d'accord avec mes propos je leur dis tout simplement, la liberté se limite là où celle des autres débute..!!!I

  • dokkali
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 21:53

    وعزت شركة "كارفور" قرارها إقالة الموظفة المغربية من عملها إلى أن الحجاب الذي تغطي به رأسها محظور في القوانين الداخلية للعمل في أسواق الشركة، حيث يُحظر على المستخدمات والعاملات بمحلات "كارفور" الفرنسية ارتداء ملابس توحي إلى رموز دينية".

    لو كانت فرنسا بلاد الحق و المساوات لما تجرء كارفور أو غيره بالجهر بهذا القانون والإكتفاء فقط بالعمل به في الخفاء!!!

    المحجبات ممنوعات من العمل بفرنسا والبعض مازالوا يعتقدون أن فرنسا بلد االحرية (الدينية) و الحق (أين حق، المتحجبة في العمل؟)

  • said
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 21:55

    ah oui on est des étrangers même chez nous ô Maroc on nous traite comme des étrangers .on ne laisse pas investire chez nous ou blad .je suis retourné pendant 10 ans mai assif rien ne va .il faut que 1 rkiza pour travailler j'ai employer 500 personnes .et j'ai mis la clef sous là porte ………mai le Maroc et toujours dans mon coeur

  • سالم
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 22:03

    مقاطعة كرفور هي الحل ولنبد من الان والسلام

  • خالف تعرف
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 22:10

    متمسكة بالحجاب تعنتا لااقل ولااكثر, عددهن يكثر يوم بعد يوم في اوروبا. انه استغلال بشع للديموقراطية حبا في التعنت والحصول على الغرامات والتعويضات. تراهن يفعلن كل المحرمات وفي الحجاب يضهرن العفة.
    لسان سليط, دون مستوى دراسي, سرقة, فضاءح.

    Elles s'accrochent au voile, non pour la religion mais
    pour compliquer leurs vies et celles du patron.
    Elles font tout ce que dieu a interdit, mais le voile c’est juste une excuse pour obtenir des aides, et pour se faire être virées et faire dodo, chomo, bébé aux HLM

  • Rif
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 22:35

    حسبنا الله ونعمة الوكيل الذل لحكام العرب عليهم من الله ما يستحقون

  • hamid jamal
    الجمعة 19 شتنبر 2014 - 23:35

    ولله العزة ولرسوله وللمجاهدين وللمؤمنين

  • Refa
    السبت 20 شتنبر 2014 - 00:33

    هاذا كل شيء ١٠الف يورو؟انني تصورت مبلغ ١٠٠الف يورو بدل هدا المبلغ التافه الذي اعطون اياها مبلغ ١٠الف يورو ليس بشيء على الاطلاق بلمقارنة مع الاقذمية و (الحكرة ).
    كل هذا الفلم مقابل ١٠الف يورو لا حول ولا قوة الا بالله .

  • un immigré
    السبت 20 شتنبر 2014 - 00:49

    Chapeau a toi , le commentateur n 28 T AS Met le doit sur la blessure , le hejab ou le nikab en europe on s'en bat les couilles , vive la laicité vive la liberté , cette femmes joue la comedie pour gagner qlq milliers d'euros une vrai honte , les Francais detestent les femmes en voile , les barbus et ils ont raison , car ils sont chez eux , les arabes et les blacks ont une mauvaise reputation en france , car ils sont les plus mauvais parmi les races existantes , pas d'education , pas de principes , pas de respect envers l autre , bref une vrai catastrophe ….. un immigré marocain a paris

  • izam
    السبت 20 شتنبر 2014 - 01:08

    تعليقاتكم تنم عن عمى فطري ولا تشغلون أمخاخكم لتدركوا عظمة الديموقراطية الفرنسية وحياد ونزاهة القضاء الفرنسي رغم أن شركة carreffour طبقت قانونها الداخلي الذي يمنع غطاء الرأس ويؤيد ذلك أغلبية الشعب الفرنسي فأين هذا من المكري المغربي الذي يسأل المكتري الأفريقي عن دينه كشرط من شروط الكراء أو يكتب لافتة على شقة يمنع كراءها للأفارقة ترى ماذا سيكون رأي القضاء الفرنسي في هذا؟؟

  • إلى صاحب الرقم 19 سعيد
    السبت 20 شتنبر 2014 - 01:24

    بالله عليك! من لايعرف اليوم كون المسلمين يعانون الأمرين في الدول الأروبية نظرا لأنهم يعانون من الكراهية والمضايقات والعنصرية بسبب دينهم وعرقهم من طرف معظم المواطنين الغربيين هناك.
    زرنا الكثير من الدول الأروبية ولاحظنا كم هي كبيرة معانات المسلمين وخصوصا منهم المتشبتين اكثر بعقيدتهم من أصحاب اللحي والمنقبات والمتحجبات.
    لاتضحك على نفسك يارجل، أما تعليقك فلا أظن سيصدقه حتى البلداء والأغبياء اللهم من يريد أن يجاملك .

  • طالب باحث
    السبت 20 شتنبر 2014 - 01:34

    10.000€ أورو لطرد تعسفي!!!
    قانون الشغل الفرنسي يمنح الأجير المطرود شهرين و نصف الشهر عن كل سنة من الأقدمية كتعويض عن الضرر اضافة الى مهلة الإخطار و التعويض عن الفصل من العمل
    المرجو التأكد من مبلغ التعويض المحكوم به فهو جد ضئيل

  • Mr Jamal
    السبت 20 شتنبر 2014 - 02:17

    انصح أختنا بالتوجه الى المنشط الإعلامي الشهير جيل كوربي فقد يكون تدخله اكثر إنصافا وحفظا لكرامتها .

  • Mépris
    السبت 20 شتنبر 2014 - 02:49

    Ca s'appelle du mépris pour les étrangers vivant en France et au Marocains, Je me demande, pour 10 mille euros moins les honoraires à payer pour l'avocate? est ce vraiment ca va résoudre quoique ce soit? le loyer.(en euro), les frais bus, Metro, téléphone pour être joignable, vraiment c'est honteux !

  • isamine
    السبت 20 شتنبر 2014 - 08:20

    Au numéro 25

    Une entreprise est gérée par un réglement intérieur. Ce réglement est soumis au CHS-CT et aux membres du C.E pour consultation et enfin est envoyé à l'inspection du Travail . Une fois son adoption est approuvé le salarié doit s'y soumettre. Il n y a pas de discrimination. Il y a application du réglement, si non c'est l'anarchie…!!!I

  • Soufiane de kesh
    السبت 20 شتنبر 2014 - 08:51

    Bravo sœur pour ta détermination et ton amour de patrie et d'identité maroco-islamique.. ..le Coran a portraituré parfaitement ce monde et a décrit ces malades en disant:قال الله تعالى :"وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ "

  • محمد
    السبت 20 شتنبر 2014 - 09:05

    يجب ان نتمسك بديننا

  • abidou
    السبت 20 شتنبر 2014 - 09:59

    je soutiens mr hamid pour dire que tus les commentaires que j'ai lus parlent comme des vrais defenseurs de l'islam pendant que MARJANE par exemple n'admet pas les voilees et c'est une societe marocaine musulmane pas tellement car vend l'alcool
    alors laissez les europeens tranqulles eux au moin sont francs et disent les choses comme elles sont

  • leila
    السبت 20 شتنبر 2014 - 10:59

    عندنا في المغرب يمنعون المحجبات من الإشتغال بالمحلات التجارية متل (مرجان،آسيما…..)

  • mohtame
    السبت 20 شتنبر 2014 - 11:47

    على المغاربة والمسلمين القيام بحملة مقاطعة سلع اسواق كارفور في اوروبا والتوجه الى الاسواق الاخرى وسترون ماذا سيحدث

  • Marocain
    السبت 20 شتنبر 2014 - 11:50

    le patron doit s'intéresser surtout au fond et non
    à la forme cad est ce que cette femme fasse son travail correctement ou non
    Par contre s'il est raciste et ennemi de l'Islam alors il ne doit pas faire ce geste
    Enfin si le seul et seul reproche est le voile , ce monsieur n'a pas raison et donc la justice a fait son travail

  • bekhalfi
    السبت 20 شتنبر 2014 - 12:27

    الى كانت شاركة كارفوريومنع قانونوها الموظفة من إرتداء غطاء ارئس ا و الحجاب ـ بحجة مقابلة الزوبناء عليهم ايضا منع الزوبناء المحجبات من التسووق أيضا ومائكثرهم ذالك العين بالعين

  • Abdou
    السبت 20 شتنبر 2014 - 12:46

    Heureusement qu'il y a des pays comme la France , la Hollande , l'Allemagne qui donnent le droit aux employés . La dernière au Maroc une jeune fille employée dans une Ste qui a protestée contre une reduction 5% sur les rembourssements de maladie .la direction l'oblige de dimensionner dans les jours qui suivent .

  • omar
    السبت 20 شتنبر 2014 - 12:54

    مئات المغربيات تطردن من وظائفهن في المغرب بسبب الحجاب أين هي مقولة بلد التسامح

  • nice
    السبت 20 شتنبر 2014 - 14:08

    voila ce que signifi le mot justice, elle est independante personne ne peut intervenir sur la decision des juges en ce qui conserne la personne voile ou pas s'elle a respectée les clauses et le reglement interieur la justice a trancheé a suivre l'exemple

  • بيظوية
    السبت 20 شتنبر 2014 - 18:50

    ا نها تعويضات لطردها من العمل بدون سبب لا علاقة له بالحجاب والدليل على ذلك انها تمر على يديها كل يوم بيع لحم الخنزير والخمر

  • facancy
    السبت 20 شتنبر 2014 - 19:19

    Et si c interdit de porter des le voile comme étant un signe religieux pourquoi carrefour et d'ailleurs la plus part des super marché en France vendent de la nourriture halal genre mayonnaise et poulet halal c'est bien sur un intérêt commercial. Là ils parlent pas de signes religieux. c'est juste des gens malades

  • Sbiaa Hamid
    الإثنين 22 شتنبر 2014 - 20:15

    Bonjour,

    Je respecte la loi française.
    Je respecte la ou de la terre.
    Je respecte la loi positive .
    Je respecte la loi de la terre
    Il ne faut pas prendre des jugement anticipe sur le voile
    Ce que compte c est le bagage dans la tête et pas la voile .dsl

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء