مواجهة حقوقية بين مغاربة وانفصاليين بالدنمارك

مواجهة حقوقية بين مغاربة وانفصاليين بالدنمارك
الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 18:17

أجرى أبا ماء العينين، بصفته “ممثلا لجبهة البوليساريو بالدنمارك” لقاء مع يواكيم اندستروم، المستشار السياسي لفرع منظمة العفو الدولية “آمنيستي إنترناشنَال”.. وقد حاول ذات ممثل التنظيم المطالب بانفصال الصحراء عن السادة المغربيّة تقديم رواية البوليساريو للوضع الحقوقي بالأقاليم الجنوبيّة.

ووفقا للذراع الإعلامية للبوليساريو فإنّ المناسبة عرفت التطرق إلى “معاناة النشطاء الحقوقيين الصحراويين في السجون المغربيّة بسبب آرائهم السياسيّة.. وملف المختطفين” وفق تعبير وكَالة “وَاص”.

من جهة أخرى، أقدم المنتدى المغربي الدنماركي، وهو تكتل جمعوي مشتغل باسكندينافيا، على مراسلة يوناس كريستوفرسن، مدير معهد حقوق الانسان بكوبنهاكن، وذلك بشأن قضية محجوبة محمد حمدي داف، الناشطة المحتجزة من لدن “الجبهة” بمخيمات تندوف.

وطالب المنتدى، ضمن ذات المراسلة الموقعة من لدن رئيسه أنور التويمي، بممارسة مهام المعهد الدنماركي في الدفاع عن حقوق الإنسان داخل البلد وخارجه لأجل التدخل السريع لدى الهيئات الحقوقية الأوروبية والدولية لمعاودة تمكين محجوبة من حريتها، وهي الحاملة للجنسية الإسبانيّة.

‫تعليقات الزوار

10
  • dadsi
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 18:27

    المعركة يا بوليزاريو ومن يقف وراءكم هي في المغرب تعالوا الى ارض المعركة واعتمدوا على انفسكم ان انتم رجال ونتمنى ان يقف المخزن محايدا
    اما التسول في الدول الاسكندنافية فلن يضيف اي شيء الا في ارصدة الذين يتاجرون بمعانات المواطنين

  • Les colons au Sahara
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 19:47

    يجب على منضمات حقوق الانسان بالدنمارك و الدول الاسكندنافية ان تعرف ان اكبر اعتداء على حقوق الانسان بالصحراء هو السعي الى انشاء جمهورية عربية صحراوية على ارض امازيغية قحة التى هي الصحراء و اعتبار الامازيغ المغاربة هناك مستعمرون…ايها الاخوة بالدنمارك و السويد واجهوا اهل السويد و اهل الدنمارك بهاذين السوئالين:
    1- من هم السكان الاصليون الاءصليون للصحراء المغربية و كل شما افريقيا, العرب ام الامازيغ?
    2-من هم المستعمرون او المعمرون في الصحراء,,les colons,, الامازيغ المغاربة ام عرب البوليساريو?

    والله واجهت سويدى كان من اشد المساندين للبوليساريو بالسؤالين واستحي من امره عندما كان يعتبر المغاربة مستعمرون في الصحراء,,les colons,, و قال انه كان يعتقد ان المغاربة كلهم عرب و لكنه اعترف بدنبه و اعتذر للامازيغ خاصة عندما عرف ان 85% من المغاربة الذين يعيشون الان في الصحراء هم من الامازيغ و زاد قائلا من المستحيل و من غير المنطقي اعتبار الامازيغ مستعمرون,,des colons,, في الصحراء او كل شمال افريقيا…الله يهديكم يا حكومة المملكة المغربية: ادخلوا الورقة الامازيغية في هذا النزاع

  • Akimakh
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 19:53

    بقدر انتشار الكلاب الضالة في كل مكان بقدر تزايد اصابته بالسعار امام المواقف التابتة و الراسخة للمغرب و أمام الانتصاراته الباهرة التي تقابلها السقطات المتتالية للزبلان البوليزبال و صنيعته
    المنافقة جارة كل الشرور و الأوبئة الخرائر. من فضلكم لا تولوا كثيرا من الاهتمام لشطحاتهم و نباحهم. الاسد في عرينه و الضبعاع تحوم و تدور و تحوم و تدور و لا تعرف اين تحط الرحال…!!!!!. 

  • محمد
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 19:55

    لماذا تتناسون الدفاع عن حقوق المحتجزون في مخيمات تندوف المحرومون حتى من إحصاء هم كلاجئين أن كانوا فعلا كذلك ، هم كدلك مغاربة صحراويون يعانون الويلات في تلك الصحراء القاحلة،

  • مغربي صحراوي حر
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 20:50

    بدون مقدمات الصحراء مغربية وستبقى مغربية ولو ابى العالم لدلك فقط وفروا اموال الشعب الجزائري لعيشة كريمة لكم بدل تبديرها في الخرافات ومادامت الحكومة الجزائرية مغفلة فانصحكم باستغلال الفرص لانه سياتي يوم ويصحو الجزائريون من تاتير القرقوبي .

  • Hassan Hassan
    الجمعة 24 أكتوبر 2014 - 23:00

    Messieurs les mercenaires vous devez remercier le President handicape qui a partagé à l insu du peuple Algérien en deux états le nord présidé par Abdelaziz Bouteflika et le sud par Abdelaziz Marrakech. Quelle coïncidence, les deux sont nés au Maroc. Demandez les droits de l homme dans vospays de residence Quand au Maroc il est chez lui avec ses organisation de droit de l homme. 

  • سعيد السوسي
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 00:28

    يجب ان نعامل الحكومة الجزائرية بالمثل
    لنعترف بحكومة القبائل
    و نستقبل سفيرهم بالمغرب و سفير الطوارق
    أوخليهوم يترطاو
    اما ان نعاملهم بسلوك حسن الجوار و الدين و اللغة
    فهذه خزعبلات في نضر الحكومة الجزائرية
    اتمنى من خالصي قلبي ان يفيق الشعب الجزائري
    الشقيق بالاعب الجنرالات حتى يستغلة ثروته بنفسه

  • ايت العسري
    السبت 25 أكتوبر 2014 - 15:36

    اريد فقط ان اشير الى انني امازيغي ،متأتر عندما كنت شاب في اول التمانينات بخطابات المرحوم الحسن التاني،و كنت انادا احبه كثيرا ،و خاصة بشخصيته القوية ،والان كدالك بالطبع نحب سيدنا محمد السادس وارته في جمع شمل المغرب،اولا البوليزاريو لا يمتلون الصحراويون نهائيا،لانهم من صنع الجزائر وكوبا،لانني اعرف الصحراويون كثيرا هم يحبون كثيرا المغارب والمغرب ،و هاد الناس <البوليزاريو<.فقط يعملون لصالح الجزائر،لان الاستقلال الدي يدعون، فان الصحرائ مستقلة الان من الاستعمار الاسباني،والان في بلدها الاصلي المغرب،والمغرب الان مستقل وهو كدالك في صحرائه،لاننا نعرف في التاريخ هناك فقط استعمار مرة واحدة واستقلال مرة واحدة،الجزائر كدالك مستقلة مرة واحدة ،فقط المشكلة هي ان الجزائر يحقد ويحسد المغرب لا فقط على صحرائه بل حتى على بحره وكدلك على ارضه،ايوا العالم كل عارف بان الجزائر هي بواحدها لي دايرا هادشي ،طامعا تستعمر الاراضي المغربية،وهادشي لا يمكن ابدا،ولو غادي ايكون هادشي هو آخر الدنيا،او حنا غادي نحيدوا الجزائر على خريطة الدنيا،ايوا عطيونا بالتيساع،و سيروا دافعوا على فلسطين الا كنتوا رجال،فيكم غيرabla abla

  • amine
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 07:15

    je vie ici au danemark ici la majorite des marocain sont du rife .
    les rife ici au danemark veulent faire un paye du rife alors comment voulez vous que ces gens defent le sahara ?????

  • جمعية تضامن بوليزاريو بربر
    الإثنين 27 أكتوبر 2014 - 00:28

    لو زرتم الكتير من المدن دات الكتافة السكانية المغربية بالخارج لشاهدتم علم البوليزاريو و علم البربر يرفرف جنبا الى جنب , هدف المرتزقة البربر و البوليساريو واحد هد تقسيم المغرب .من هنا يئتي الدعم الخارجي لهؤلاء العملاء.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
الفهم عن الله | التوكل على الله
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | التوكل على الله