24 ساعة

مواقيت الصلاة

22/12/2014
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5407:2612:3115:0517:2718:47

النشرة البريدية

استطلاع الرأي

هل كانت القناطر المنهارة بفعل فيضانات الجنوب تستوجب تحقيقات وتوقيف وزراء؟
  1. تعليـق مهام الوزير ... هلِ احتُرِم الدستور؟ (5.00)

  2. التساقطات المطرية الأخيرة تُحْيي آمال فلاحي واحات زاكورة (5.00)

  3. أخصائية مغربية تدعو إلى إحياء عادات غذائية أصيلة (5.00)

  4. إعلان زاكورة يوصي بالاعتراف بالفلاحة العائلية (5.00)

  5. إيران ترمم العلاقات مع المغرب وتنصب سفيرا بالرباط (5.00)

الكلمات الدليلية:

لا يوجد كلمات دليلية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مغاربة العالم | 'روبي' المغربية تكشف عالم القاصرين بإيطاليا

'روبي' المغربية تكشف عالم القاصرين بإيطاليا

'روبي' المغربية تكشف عالم القاصرين بإيطاليا

شعب "البونغا بونغا"

هاجم الكوميدي الإيطالي "بيبي غريلو" ،الممنوع من التلفزيون الإيطالي، (بزيز إيطاليا) عبر موقعه الإلكتروني التعاطي السلبي لوسائل الإعلام الإيطالية مع ما أصبح يعرف ب "فضيحة روبي" التي كشفت عن تورط رئيس الوزراء "سيلفيو بيرلسكوني" في فضيحة أخلاقية مع قاصر مغربية ،وذلك بتركيزها على التفاصيل الدقيقة في القضية وعدم وقوفها عند جوهرها.

فالقضية ليست الأولى من نوعها فقد سبق لوسائل الإعلام الإيطالية أن شغلت الدنيا في السنة الماضية بقضية مماثلة وقضايا أخرى مشابهة تكشف تورط "بيرلسكوني" في قضايا دعارة ، فالجميع يعلم أن "بيرلسكوني رجل الدعارة بامتياز" يضيف "بيبي غريلو"، المشكل الحقيقي أن "الجميع يتمنى أو يصفق لمضاجعة القاصرات ف 80 ألف إيطالي يتورطون سنويا في جرائم الاستغلال الجنسي للأطفال عبر العالم محتلين بذلك المراتب الأولى عالميا ولا أحد يدق ناقوس الخطر" ثم أنه كيف يمكن لقاصر أن تصول وتجول في عالم العلب والمحلات الليلية من غير أن يجرأ أحد أن يتثبت من هويتها. المشكل ليس "بيرلسكوني" فإن مات بيرلسكوني يأتي بيرلسكوني آخر".

وقد اتجهت معظم وسائل الإعلام الإيطالية في تناولها لقضية "روبي" أو "كريمة المحروق" المغربية اتجاها واحدا فقط وهو الاتجاه السياسي محاولة إثبات أو من عدمه تورط "رئيس الوزراء في الضغط على السلطات القضائية للإفراج عن القاصر المغربية أثناء توقيفها بتهمة السرقة. من غير التساؤل عن سر تواجد هذه القاصر في عالم العلب والملاهي الليلية لمدة طويلة من غير أن ينتبه إليها أحد وهي التي كانت تقف دائما أمام الأضواء بالرغم من وجود بلاغات ضدها إثر هروبها من احد الملاجئ الذي آوتها بقرار لمحكمة القاصرين إثر ضبطها بالسرقة وأمام استحالة تكفل عائلتها بها ، فصورها كانت تزين معظم مواقع المحلات الليلية، ثم كيف كانت تصرف لها كل هذه الأموال من غير أن تتوفر على بطاقة الهوية.

فالمرونة التي يتسم بها تطبيق القوانين الإيطالية اتجاه فئة اجتماعية حساسة كالقاصرين شجعت "كريمة المحروق" على "السير على هواها" فكما كان بإمكانها أن "تثور" على أسرتها كما صرح بذلك أبوها (54سنة) كان بإمكانها ان تفر من الملجأ الذي أودعته إليها المحكمة من غير أن يتحرك أحد للبحث عنها أو حتى الإبلاغ عن مكان وجودها كما فعل عمدة البلدة التي كانت تسكن بها الذي صرح بانه كان يلتقيها أحيانا في اماكن عامة. ثم كيف لم يتم احترام مسطرة إيداعها الملجأ مرة أخرى عندما تم توقيفها بميلانو بمجرد تدخل "بيرلسكوني" لصالحها.

وحتى في الوقت الذي أثيرت فيها القضية فالجميع انشغل بتفاصيل لقاءاتها الحميمية "ببيرلسكوني" من غير أن يطالب أحد بتسليمها إلى أحد الملاجئ بالرغم ان الجميع في سباق مع الزمن ليحظى بالسبق الصحفي ليوم 02 نوفمبر أي اليوم الذي تكون قد أصبحت راشدة قانونيا.

وتعج ملاجئ إيطاليا تبالعديد من القاصرين الأجانب سواء منهم غير المرافقين بأولياء أمورهم والذين حسب آخر الإحصائيات يتجاوز عددهم 7 ألاف من بينهم حوالي 600 قاصر مغربي أو الذين لهم مشاكل تحول دون اندماجهم الطبيعي في محيطهم الأسري أو المجتمعي كحال "كريمة المحروق"، بحيث تعد هذه الملاجئ هي المختصة قانونيا للعمل على إعادة إدماج هؤلاء القاصرين في الحياة العادية وعكس ذلك يعني أنه بمجرد بلوغ القاصر سن الثامنة عشر يجعل منه مهاجرا غير شرعيا وبالتالي طرده نحو بلده الأصلي.

رغم السوابق فهي تعامل معاملة المشاهير

تنبهت العديد من الصحف إلى حالة "روبي" أو "كريمة" فأمام السوابق التي يحتوي عليها ملفها، يستحيل قانونيا حصولها على رخصة الإقامة وبالتالي فقد يمكن طردها نحو المغرب كما هو حال العديد من القاصرين الذين لم ينظبطوا أو لم يستكملوا مسيرتهم الدراسية أو التكوينية.

وهو ما قد يفسر إطلاقها لتصريحات من قبل أنها كاثوليكية ،رغم أن أسقف البلدة التي ترعرعت فيها شهد بعكس ذلك ،أو أنها هربت من بيت عائلتها خوفا من تزويجها برجل في عمر أبيها. وقد أعلن "لوكا جوليانتي" نفسه محاميا عن المغربية القاصر من دون تحديد الجهة التي عينته وهو في نفس الوقت مستشار جماعي بمجلس جهة "لومبارديا" عن حزب "بيرلسكوني" وكذا أمين المال الجهوي لنفس الحزب.

أما أبوها الذي يعاني شبه إعاقة جسدية والذي لا يتعدى دخله اليومي 20 أورو فقد صرح للصحافة الذي بدأت تلاحقه في كل مكان أنه يشعر بالعار إثر هذه القضية معترفا أنه لم يتوفق في تربية ابنته التي كانت مريضة بالتلفزيون وأنها لم ترغب في يوم من الأيام في الدراسة والتعليم أما الدين فلا علاقة له بالموضوع يضيف "امحمد المحروق" أبو "كريمة" فهي لن تجيد أية صلاة سواء كانت إسلامية أو مسيحية فهمها الوحيد كان هو دخول عالم الرقص والعروض.

وهو ما علقت عليه الصحفية من أصل مغربي "كريمة معال" العاملة بصحيفة "إلصولي 24 أوري" بقولها أن دين "روبي" الحقيقي هو الفسق والمجون مثيرة الشكوك عن رواية تزويجها من قبل أبيها فكيف يقبل العقل برفضها الزواج برجل في الخمسينات من عمره ليستقر بها المطاف مع رجل في السبعينات (!!!)


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (45)

1 - مغربية عربية مسلمة وافتخر الاثنين 01 نونبر 2010 - 16:12
الجهل في عصر التطور وعدم الوعي و التربية الدينية و الاخلاقية .ادا كانت هده الفتاة مغربية فهي قبل دالك عربية وما قاله العرب على بناتهم العربيات اشفى غليل الغرب واسعدهم .فحال هده المراهقة كحال اي مراهقة كانت ام مراهق .شخس تربى في وسط و بيئة تخالف 100 في 100 ديننا فدنب من هدا دنب اب الدي هاجر الى بلاد اغراب من اجل المال و العمل ام دنب الفتاة التي لا تعي ما تفعل .ليس الدنب دنب مغربيات او مصريات او عربية بل دنبنا نحن المسلمون نسعد دائما عند سماع ان فتاة من بلد عربي فلت و فعلت... كي نستعر منهم ونهاجمهم يالا العاررررررررررررررر فضيحتكم اكبر من فضيحة هده الفتاة
2 - مغربية حرة الاثنين 01 نونبر 2010 - 16:14
وهكدا بنات الشرق يتورطون في علاقات جنسية غير شرعية نتيجتها اطفال شوارع وامهات عازبات يلجئن لترقيع البكرة هروبا من الفضيحة //وهناك من تقبل اي علاقة مع طباخ او سواق لاجل اطفاء شهوتها الجنسية //صدق من قال الجمل متيشوفش حدبتو يشوف حدبت خوه
3 - iman الاثنين 01 نونبر 2010 - 16:16
أين الرجال! لو كان هناك رجال ما كانت هناك فضيحة روبي و لا دخل لحوالا و كل مكبوت زاني المغرب.تفرجوا فقط و علقوا .bravo
4 - مغربية الاثنين 01 نونبر 2010 - 16:18
إلى صاحب التعيليق رقم 1
أنا متفقة معك، هذا هو رأيي كذلك،الله يكثر من أمثالك.
بنات الزنقة اللواتي لا يعرن أي اهتمام أو مسؤولية للحياة الزوجية تزوجو، وبنات دارهم غملوا في ديوره، رغم أن بنات دارهم جميلات وموظفات وقادرات على المسؤولي، وفيات لمن يقدرهن وذلك لتربيتهن الحسنة، ولكن الرجال يمتنعون عن الزواج بهن لأنهن جديات ولا يقبلن بمن يلعب بمشاعرهن ويطمع بوظائفهن.
5 - مهمومة يا خيي مهمومة الاثنين 01 نونبر 2010 - 16:20
مع صاحب التعليق رقم 7 عضيمات يا بنات بلدي..الى الأمام يا بنيتات بلادي..
6 - xx ramsis xx الاثنين 01 نونبر 2010 - 16:22
وسلفيماذا أخطأ برلسكوني فهو طبق السنة النبوية التي تبيح تبيح التزوج بالفتيات في سن التاسعة من العمر ادن لا مجال لأي مسلم للإ حتجاج واتركوا غير المسلمون في فعل ذالك باسم حقوق الطفل اما انتم فهو شيء عادي ولى يمكنكم الخروج عن النص الشرعي وإلا حوكمتم بالردة .
وتحية اكرام الى العالم :الفقيه المغراوي الذي قال لكم نفس ما قلت وهرب
7 - sewar22 الاثنين 01 نونبر 2010 - 16:24
يجب علينا كنساء مغربيات اخذ هذا الموضوع بمأخذ الجد . الموضوع انا من المتابعات له منذ اكثر من سنة عبر وسائل الاعلام وقد تكونت لدي نفس القناعة التي يحملها عنوان الموضوع وهذه مجموعة من المقالات تصب في نفس الموضوع .
تحت شمس أغادير، السواح ملوك".. نعم هم ملوك هذه المدينة الساحلية الرائعة في جنوب المغرب، حيث الكرم وحسن الضيافة، وحيثما نظرت هناك فرحة وبهجة؛ في البحر حيث زرقته أكثر عمقاً وكثافة من زرقة السماء، التي تملؤها طيور النحام الوردية، والرمال الناعمة الذهبية...
لكن ما وقع في الشهور الأخيرة أفقد عروس الجنوب العذراء عذريتها في أبشع صورة، وكان ذلك بسبب أحد (الملوك) من درجة سائح، جاء ليهتك عرض فتياتها، وينكل بشرفهم أبشع تنكيل، وذاعت صور تلك الفضائح، لتثير سخطا واسعا بين المغاربة، ويطالب الجميع بوضع حد للسياحة الجنسية التي أصبحت تحمل للمغرب القليل من المال والكثير من الفضائح والأمراض والسمعة السيئة، خصوصا أن سرفاتي كتب في مذكراته أسماء الفنادق والمقاهي والحانات وكل والأمكنة التي تعتمد على هذا النوع من الأنشطة".
السخط الأكبر كان بسبب الإفراج عن الجاني، الذي اعتبر المواطنين المغاربة إطلاق سراحه مهانة، ربما تفوق مهانة المغامرات الجنسية لفيليب سرفاتي".
8 - علي بابا الاثنين 01 نونبر 2010 - 16:26
إلى المعلق 2 . فلتعلم أيها المغاربي البليد أنك لن تخدعنا باسمك المستعار لتوقع الفتنة بين الأخوة المسلمين فأسلوبك هذا قديم ومتجاوز وقد حاول العديد من الأغبياء مثلك من قبل سلك هذا النهج الرخيص وكان مصيرهم حاويات القمامة، ويكفينا أن تراقب أهل بيتك وتحميهم من الانحراف، أما بنات المسلمين فلهم رب كبير يقبل التوبة ويعفوا عن كثير.
9 - A Moroccan citizen الاثنين 01 نونبر 2010 - 16:28
Some instances have really tarnished the image of Moroccan women. I can't deny that the reputation of Moroccan women and girls regarding prostitution and witchcraft has become among the worst ones worldwide as some Moroccan women who don't care about themselves and their country's image have given very impressions about Moroccan women in the West and the Gulf countries. still, Do you think, brothers and sisters, that all Moroccan women are whores? Of course, not! Some factors, such as toutrism, poverty and the harsh attacks of the foreign media, have contributed to making this very bad reputation. We should bear in mind that many countries in the Islamic world witness the same problem (prostitution), but they seem to be luckier than our dear Morocco. For instance, Lebanon, Egypt and Tunisia have the same problem, but nobody has put them under the spotlight in the way Morocco has been treated. I believe that it's a policy to ruin this country; again, I don't deny that prostitution is a widespread phenomenon in our country. Zahia, Ruby and all the like of them are only examples of some girls who aren't lucky or whose behaviour is not good, which doesn't mean the whole population is corrupt and unscrupulous. In other words, one of the stereotypes that have been inscribed in the mind of the other is that Moroccan Women are all prostitutes, which is simply wrong. It is a matter of human nature; prostitutes who follow money exist everywhere. The Philippines is a country where one can have sex for only one dollar because of misery; there're towns of slums where whores stand at doors waiting for potential customers. I think that Morocco is far from being at this situation. ?
10 - sewar22 الاثنين 01 نونبر 2010 - 16:30
زبون قديم
دعوني أبدأ من النهاية، وما أقساها على قلبي، حيث خرجت للنور، حسب أسبوعية (الأيام) في عددها 192، المذكرات اليومية لمغامرات الصحافي اليهودي البلجيكي (فيليب سرفاتي)، والذي يعمل بقسم الشئون الاقتصادية في صحيفة (لوسوار) البلجيكية، وفيها اعترافاته عن كيفية اقتناصه للفتيات المغربيات.
دليل دقيق بالصوت والصورة وضعه "فيليب" بين يدي زوار منتدى السياحة الجنسية بالمغرب، اعترافات كلها أشبه ما يكون بالازدراء بديننا وشرفنا وعرضنا...
وصلت زيارات فيليب منذ عام 1998 إلى المغرب إلى حوالي زيارتين أو ثلاثة كل عام، حيث يقوم بالتقاط صور للفتيات اللاتي يقعن في شباكه بواسطة الهاتف النقال أو الكاميرا الرقمية، ومن ثم أنشأ سرفاتي موقعاً على الإنترنت (تم إغلاقه) يحكي فيه عن زياراته للمغرب ويتلقى فيه رسائل من ناس عاشوا نفس تجربته..!
يشرح (فيليب سرفاتي) 39 عاماً لأصدقائه المهووسين بالجنس في رسالة له بتاريخ 24 فبراير 2004، تاريخ بداية مغامراته، فيقول: "أود فقط أن أضيف أن هذه الصور ومجموعة أخرى هي ثمرة عدة أسفار إلى أغادير، هذه المدينة الجميلة جوهرة السياحة الجنسية. فأنا أزورها ثلاث مرات في السنة بمعدل عشرة أيام عند كل مرة، بحيث أقوم بممارساتي في كل مرة مع ما يعادل من 20 إلى 40 مغربية"!
ويكمل سرفاتي: "في بلدي بلجيكا لا توجد امرأة تلوي عنقها للنظر في وجهي، هذا في الوقت الذي تجد عدداً من المغربيات (أحيانا جد صغيرات) ينظرن إليك إلى درجة ترتفع فيها درجة حرارتك!".
ضحايا على كل لون
ويستطرد البلجيكي محدثاً أصدقاءه حول كيفية إيجاد غرفة أو فندق لممارسة الجنس مع الضحايا، ثم يخبرهم عن نوعية صيده : " هن مغربيات تتراوح أعمارهن ما بين 18 و45 عاماً، فيهن طالبات، تلميذات، خادمات بيوت وفنادق، نادلات، وأكثرهن بدون عمل، عاطلات يبحثن عن عمل، العديد منهن لا يتحدث عن المال، بعد ما أقوم به أمدهم ببعض المال، وأحياناً لا أعطيهن أكثر من 10 دولارات!".
11 - sewar22 الاثنين 01 نونبر 2010 - 16:32
ويختم رسالته تلك بطمأنة أصدقائه : "الآن لعلكم فهمتم كيف يمكنكم ممارسة الجنس مع الكثير من المغربيات دون أن يكون جيبكم ممتلئا عن آخره، وإذا كنتم في حاجة إلى مزيد من المعلومات فاكتبوا لي".
الحلم.. والحقيقة
يحكي في مذكراته أيضاً، كيف يستغل أحلام الفتيات في الشهرة، وكيف يصبح (لطيفاً) مع زوجات المغاربة (القساة)!
يسجل الصحفي الصعلوك إحدى تجاربه بتاريخ 29 ابريل 2004 :
"هذه (مليكة) التقيتها قرب (ماكدونالدز) وأخبرتني أنها تحلم بان تصبح ممثلة، ومعي أصبحت ممثلة بارعة في البورنوجرافي (الصور الجنسية)، فعندما منحتها مجلة بورنوجرافي لكي أرى رد فعلها، لم تصدم تماما بل بدت لي مهتمة.
لقد اكتشفت شيئا وهو أن الكثير من المغربيات اللواتي لم يسبق لهن أن زرن الغرب، يعتقدن أن الممارسات الجنسية العنيفة بالشكل الذي عليه في المجلات الجنسية جاري العمل بها أو هي الشكل المتعارف عليه جنسياً !
فلم أشأ أن أغير هذه الفكرة بالضرورة وسألتها هل تقبلين أن تقومي بنفس الشيء معي ؟؟، فوافقت!".
ويضيف :"الكثير من النساء بالمغرب يصبحن ساقطات لأن أزواجهن تخلوا عنهن وبعضهن لا تتعدى أعمارهن العشرين ويطلقن غالباً ومعهم طفل، هذا في الوقت الذي يتعامل فيه المجتمع المغربي بازدراء مع مواطناته، أنا أتعامل معهن بلطف وأقدم نفسي كشريك مثالي وأتعامل معهن باحترام، ولهذا يقبلن الدخول معي في تخيلاتي، فهن يقدرن التعامل الجيد من طرف الرجل" !!
12 - yayaraiss الاثنين 01 نونبر 2010 - 16:34
essalame,juste une histoire qui mais arrivé,un jour ma patrone ou je travail m'a dit d'allé voir un film marocain au cinéma ,sont rien dire sur le reste,je suis partie le voir avec des copines marocaine bien sur,le film s'appelle les yeux sec,il parlé d'ne petite village berbére,ke des femme qui habite,les hommes vient que de visite quand elle veule,??????,elle ma dit que histoire soit disont vraie,le lendemain devant tt le monde,me demandecomment j'ai trouvé le film,je lui répendu bien,c'est tt,elle m'a dit tu veut dire trés choquand oui,vous voulé s'avoir se ke je lui répendu devant tt le monde,pour défendre mon payé,boite boulogne n'est pas choquante pou vous,c'est pire,un calme tt le monde m'aregardé ,c'est comme si j'avais un pistolé et j'ai tiré,j'etais fiére de ma réponse,alors vous devrié faire pareil et arrété en a mare et mare,lebon et le mauvais c'est par tt
13 - latifa sadak الاثنين 01 نونبر 2010 - 16:36
الله يستر بناتنا أبنات المسلمين
14 - MOHAMED OUARZAZAT الاثنين 01 نونبر 2010 - 16:38
حالة كريمة ما هي الا غيض من فيض من الصعوبات التي يعيشهاالمغاربة في ديار المهجر. ما الذي تنتظرونه من مراهقة لا يتقاضى والدها سوى قريشات زهيدة لا تكفي لسد حاجاته الشخصية فما بالك بحاجات ابنائه خاصة حاجات البنات التي لا تخفى طبيعتها على احد,وهذا داخل مجتمع اتسعت فيه الهوة بين افراده وطبقاته.عار عليكم تلومون طفلة ما هي الا ضحية اغراءات خبثة وتنسون او بالأحرى تتناسون المسؤولون المباشرون من الحكام والمسؤولين الذين تفرض عليهم كل المواثيق الدولية والوطنية للبلد حماية الطفل من ادنى درجات الاستغلال بدل تورطهم هم انفسهم في هذا الإستغلال دون رقيب او حسيب. حسبي الله ونعم الوكيل ولا حول ولا قوة الا بالله .
15 - امازيغية اصيلة الاثنين 01 نونبر 2010 - 16:40
و هل تستهينون بالقاصر و يكفي لتتيقنوا من ذلك ان تستمعوا الى فتاة في الرابعة عشر من عمرها لتكتشفوا انها تعرف العجب و العجاب الذي قد تجهله فتاة راشدة بل و قد تملك من انواع الماكياج و اللباس الفاضح ما لا تملكه امراة متزوجة
لقد تغير مفهوم القاصر اليوم فالقانون يحدد تلك السن ليس لانها لا تحاسب و لازالت بريئة لان هاتين الحجتين غير مقنعتان و خاصة في هذا الزمان الذي انتشر فيه الفساد
هذه المراة في نظر القانون قاصر اما في نظر الاسلام هي زانية اعتمادا على انها من اصول مسلمة و اعتمادا ايضا على ان الفتاة المسلمة تحاسب ابتداء من بلوغها و لو بلغت سن المحيض في العاشرة من عمرها
ما يسعني ان اقول كان الله في عون اسرتها التي جلبت لها العار و كان الله في عون المغرب الذي يذكر اسمه في كل فضيحة
16 - Khawla الاثنين 01 نونبر 2010 - 16:42
Les pauvres parents, ils passent leurs vies a nous eduquer et vouloir le bien pour leurs enfants et pour leurs filles encore plus et puis viennent des traines dire que leurs parents voulaient les mariés, je ne sais pas comment ils croient qu ils vont reussir a l'etranger si ils sont "msakhit lwalidines" .
A l'etranger seul lmerdiyin reussissent sinon le reste ils sont jetes a la poubelles.
ALlah ihdina wi hdi bnat lmouslimin
17 - نقول كلامي وغادي ابحالي الاثنين 01 نونبر 2010 - 16:44
تصوروا أن مغربية فاسدة قد تطيح بهذه الحكومة اليمينية المتطرفة بوجود حزب الوحدة الشمالية
الذي عدوه هو الاسلام والمسلمون. بهذه الطريقة لقدر الله تسقط هذه الحكومة والسجال لزال
في البرلمان بين المعارضة والاحزاب الحاكمة هذا هو رض المهاجرين الذين أخنقتهم وضيقتم
عليهم رغم أننا لا نرضى بالعار فتصوروا حتى نشرات الاخبار ترى مقدمة النشرة وكأنها
ساخطة على تورط رئيسها مع مغربية يعني لوكانت أوروبية لكان أفضل ههههههههه
وذالك ضاهر على وجوههم اللهم اهذي بناتنا وبنات المسلمين إلى الطريق المستقيم.
18 - منصر؟. الاثنين 01 نونبر 2010 - 16:46
ما ان اطلق للمغربية العنان ,فى اطار ما يطلق عليه حرية السفر والى ما ذلك من حريات جاد بها نضامنا المصون,حتى تفننت صاحبتنافى اعلاء راية الوطن. فاتحةالمجال لكل ما من شانه ترطيب بشرتهاالداكنة ان يدوس على العفيفات من اخواتنا,ويجعل منا نحن اخوان(شرموطة).بتعبيرشرقي بطبيعة الحال.
19 - مشعل الاثنين 01 نونبر 2010 - 16:48
أنا جد متأسف للحالة التى آلت إليها سمعة المرأة المغربية، حتى أصبح ذكر المغرب مقرونا بمايفعله بناته ،فبعد ياسمين،والزاهية دهار ،ونادية بن عيسى،يأتى دور روبى المغربية أو كريمة محروق ليتواصل مسلسل الفضائح المغربية فى أوروبا...الله يستر.
20 - MOHAMED الاثنين 01 نونبر 2010 - 16:50
السلام على من إتبع الهدى.أولا أشكررقم4.كلام صحيح.وعلى ماأظن فإنها تحاسب عندالبلوغ.ليست 18سنة بالعكس البنت البالغة عندما تحيض.تعد بالغة.كماسمعناه من الشيخ المغراوي،ولكن لم يقبلونه البعض يسب ويشتم.لا نلوموا الشيخ إن كلامه من القرآن والسنة. إنما الذكرى تنفع المؤمنون.ثانيا.أن هده الأشياء ليست إغتصاب إنها فاسدة.ومتبرجة.ثالثا لماذا لم تبوح بهده الأخبارفي الأسبوع الأول،وكل المسؤولية يتحملهآالولدين.عندما رأو بتهم تمشي للملاهى.والديسكوطكات.كان على الأب يجمع العاءلة ويرجع الى المغرب.قبل هذه الفظيحة.إننا كلنا أرباب عاءلات.وألأم بالخص تعرف إبنها وبنتها.أين يذهون ومع من يترافقون،البكاء من وراء المييت أخصارة،وهده الفظاءح سببها الدصارة
21 - عماني خليجي وكلي فخر الاثنين 01 نونبر 2010 - 16:52
لماذا المغرية تتواجد في بارات ومراقص سلطنة عمان حيث يوجد أكثر من 40 بار ومرقص في سلطنة عمان وكل مرقص لا يخلوا من 3 مغربيات
لماذا لا اجد المصرية ولا اجد التونسية ولا السورية
اقسم بالله لا يوجد احد سوى المغربية ارتضت ان تمتهن هذه المهنه في بلادي سلطنة عمان لباس عريان ورقص وسط السكارى تبيع جسدها للي يسوى ولي ما يسوى
للاسف الشديد المغربية في الخليج شوهت بالزاف سمعت المغربية الشريفة العفيفة
للاسف المغربية ارتصت ان تطعم اهلها من الحرام فاغلب المغربيات اللواتي قدمن على بلادي قمت بمحاورتهن وسؤالهن هل اهاليكم في المغرب يعلمون بإنكن تعملن راقصات في البارات والمراقص بملابس عريانهفكان الجواب لا فنحن نخبرهم بإننا ذاهبات للخليج للعمل في المطاعم وكموضفات استقبال في الفنادق
والله على ما اقول شهيد
لا اقل هذا الكلام من باب السخرية لا والله فكل مغربية شريفه عفيفه هي بمقام اختي في الاسلام
ولكني اردت ان اوضح لكم حقيقة المغربيات العاملات في الخليج لماذا الغالبية العظمى في الخليج اخذت فكرة سيئه عن المغربيات
انا لا اريد التعميم ولكن من مبداء السيئة تعم والحسنه تخص
تحياتي لكل مغربية شريفة طاهرة
خالص الود
عماني خليجي وكلي فخر
22 - youssef الاثنين 01 نونبر 2010 - 16:54
يعتبر الرئيس بيرلسكوني من اكبر الشواذ في ايطالياو لكن لما يتعلق الامر بوجود مغربية داخل القضية فاننانشعر بالحسرة .
23 - حسناء2010 الاثنين 01 نونبر 2010 - 16:58
بي انك يا اخ هيتام تنصح الرجال هدا ان بقى رجال اصلا ببحث عن مغربية مسلمة شريفة لتربي الاجيال واتهمتنا بجبن والتخلف انا انصح جميع النساء المحترمات الشريفة ان يخترن رجالا حقيقينوليس دوث او اشبه الرجال حتى يسظظعو ان ينجبو منهم رجالا حقيقين وانا يضعو شرظا هو ان يكون مازل محتفظ بعدريته نعم لاتستغربو بعدريته لى ان المراة ستقدم الدليل على عدريتها وانا اسال اين هو الدليل على عدريت الرجل وهنا اقول الى الاخ الدى دفعه حمسه الزئد وفقد اعصابه ضدد جميع بنات بلده اد كان جميع الرجال عندهم دليل على ان لو وحد منهم نم معا امراة ظيلة حياته وانا اتحدى واعرف ما اقول اد فان لك علينا ومن جميع المعالقات هنا ان نكتب ليس تعاليق بل مقال نعتدر فيه عن جميع ماقولنه مسبقا لى ان الدعارة سببها الرجال لو لم يتمشى رجل معا امراة لما اصبحت هناك دعارة انتم اولا من فتح الباب فى وجه التسيب واهمتم الفتيات بزوج حتى تقضون غرضكم وترموهم وبعدها تبحثنا عن اخرى ادا كانت هناك دعارة نساء فرجال من فتحو لهم البيوت والكثير منكم يتقوت منها اى ستجد اخته او صديقته تصرف عليه وهدا يعقده فالافضل ان تصلح انفسكم وثثقو الله فى ما تكتبه على بنات الناس وشكرا
24 - larachi الاثنين 01 نونبر 2010 - 17:00
ca c est la facture de vivre a l etrange il faut suporte tout le mauvais et le bien
25 - iman الاثنين 01 نونبر 2010 - 17:02
مالك شغل غير المغرب !!!!!! أوكي إنبح فالنباح مجاني لا يكلفك شيء.و استمر بالنباح لتخرج ما بقلبك من مرض .نحن نسير و أنت تنبح .الحمدلله ان البشر لا يدخلنا لا جنة و لا نار.أعشقك يا وطني .
26 - علية الاثنين 01 نونبر 2010 - 17:04
كانت البنت العريانة مطلوبة للمتعة و العفيفة مطلوبة للزواج . اما اليوم اصبحت العريانة مطلوبة لتكون مولات الدار و العفيفة تبقى فدار باها .
يمكن بعض ارجال او اغلبهم اصبحوا يتبعون الاجساد العارية. و لكن الخطا الاكبر تتحمله الفتاة التي تقبل على نفسها ان تكون سلعة رخيصة . و اللي ما شراها يتنزه .
اللهم استر عوراتنا
27 - abdo الاثنين 01 نونبر 2010 - 17:06
هدا واقع بنات المغرب تعتبر لحمها ليس ملكا لها بل لكل من يدفع اكتر مع احترامي لكل مغربية شريفة
28 - sewar22 الاثنين 01 نونبر 2010 - 17:08
بداية لا يسعني الا ان اتأسف لهذا الموضوع القاسي الذي يقسم القلب و يحز في النفس , هو موضوع يهم كل شاب مغربي , كل فتاة , كا امرأة , كل رجل يشعر بانتمائه لهذا الوطن , وطن أهان ابنائه و نسائه مرارا حين تحول الى وكر للدعارة و قبلة لشواذ العالم , وطن لطالما سكت عن الفضائح الاخلاقية و الجنسية التي تهدد قيم مجتمعه
فضيحة هنا و اخرى هناك و لا من ينهى المنكر حتى اصبح من العادي جدااااا ان نسمع اخبارا يومية عن شباكات تهرب الفتيات و النساء المغربيات هنا و هناك لدرجة اصبحنا معها نخجل ان نفصح عن هويتنا المغربية و نقول كغيرنا بافتخار اننا من بلد اسمه المغرب خوفا من ان يتم الربط بين المرأة المغربية و الجسد الرخيص كما هي في التصور العام الخارجي ان كان من اخواننا العرب او من غيرهم.
صدقوني اكتشفت ان سمعتنا أسوأ حتى مما قد نظن .
و قد اهتزت بي الأرض و مالت مؤخرا حين سمعت خبرا مفاذه ان فلسطين تستغيث و تقول على لسان ابنائها و هي تخاطب المغاربة " خدوا فتياتكم لانهن افسدن شبابنا "اما بالاردن فتم القبض على600 فتاة من أصل مغربي يمتهن الدعارة .
اما في اسرائيل العفنة فيتم تصدير فتيات مغربيات , ليشتغلن في الكباريهات و يرقصن و يقدمن كل الخدمات الممكنة و الغير ممكنة لخنازير اسرائيل !!!!
اما في الخليج فحدث و لا حرج و صدق من قال " سمعت اننا في الخليج تحت الحذاء "
29 - inconu الاثنين 01 نونبر 2010 - 17:10
غانقول ليكم واحد الحاجة وقولو واش متافقين معاية
لخلا بحال هاذ العينة ديال البنات يدسرو
اولا الرجال هم الاول حيت سبحان الله مفهمتش على حنا الرجال ولينا تنمشيو نتزجو غير بالبنات لي عريانات ولي مزيرات على راسهم فلباس وتتلقى لبنت كل نهار معا واحد وفي الاخر تيجي بالاغنياء بالصفوف يطلبو يديها وبنات الناس المحصنات تواحد متيبغي يتناسب معاهم
سبحان الله
الله يعطيني بنت الناس تراعيني ماشي وحدة اقل عدد خرجات معاه هو تلاتين رجل
30 - sewar22 الاثنين 01 نونبر 2010 - 17:12
من له مصلحة في الابقاء على هذه الصورة الحقيرة المهينة عن بلدنا؟
اين علمائنا ان وجدوا ؟
ضلموا الفقر و قالوا هو السبب ! فمتى كان الفقر شماعة نعلق عليها أمراضنا و نفاياتنا؟
و احيانا أخرى باسم الانفتاح و الحرية الشخصية سكتو و اسكتونا.
و احيانا باسم الحب و الشعور النبيل الذي يمارس حاليا في الظل بأبشع الطرق اورثنا بناتنا اعتقادات مسمومة تخرب العقول عن الحرية المطلقة و التحضر و رجعية من يؤمنون بغير ذلك بعيدا عن دروس الكرامة و المرؤة و قيم تربوية و دينية تحمي المنظومة الأخلاقية
فما فائدة مجتمع غارق في الفساد الاخلاقي؟ لا يحفظ لابنائه حتى كرامتهم
التواكل اصبح موقفنا و السكوت هو كلامنا و هز الرأس و الاكتاف سياستنا .
فهل من رادع لمن يسعون الى تخريب العقول و قتل الضمائر و تحقير الأجساد .
كثيرا ما نحزن و قد نتأسف و نمتعض و لكن ما من رادع و لا من موقف لايقاف المهزلة ؟ الى متى هذا الادمان ؟ الى متى هذا الضياع؟
الى متى نهون الأشياء حتى اصبح كل شئ اكثر من عادي ؟
متى نأسس لعقول تنتج المعرفة و ليس لأجساد تنشر الفتنة و الخطيئة و الحيوانية ؟
اي خير نرجوه في مجتمع لا يكرم في ابنائه قيمة العقل و لا يرفع قدرهم بعيدا عن لغة الجسد و الغرائز , و يدوس على كرامتهم و يبيع انسانية ابنائه في سوق العفن بأبخس الاثمان .
متى نتخلص من ثقافة مصلحتي اولا و لتذهب مصلحة الوطن للجحيم؟
اي قيمة للعقل ان لم يأخد موقعه في وجدان مجتمعنا و يرقى بحسنا الوطني , و مؤثرا في سلوكياتنا دافعا لمزيد من اليقظة , و محذرا من كل انفعال غير صادر عن فكر العقل و نبض القلب و صوت الضمير .
و أختتم على أمل أن نستيقظ على واقع لا يشبه هذا في شئ
و يستمر الأمل مادامت الأرض قائمة تحت سماء رب العباد .
فنحن الأمل و نحن من سيصنع التغيير بأيدينا و ان لم نستطع فبقلوبنا و ان لم نستطع فبلساننا
"انما الامم الأخلاق ما بقيت ان هم ذهب اخلاقهم ذهبوا " .
31 - le marrakchi الاثنين 01 نونبر 2010 - 17:14
Arreter s'il vous plait ce n'est pas une marocaine
32 - YOUSSEF الاثنين 01 نونبر 2010 - 17:16
كلما تعلق الامر بالمغربيات اصبح جد عادي,فحتى المسرح اصبح فيه نزع الملابس جد عادي ,ومايجسده فنناتنا هو الواقع .تحيا الدعارة المغربية .اين انت يانوال ويانزهة بدوان...لاعادة صورة المرئة المغربية ,فيجب الهجوم بشدة على من يشوهو صورة الوطن
33 - karim الاثنين 01 نونبر 2010 - 17:18
عار على هذا البلد الغريب، لا يمر يوم دون فضيحة، أما آن الأوان للحزم ضد هذه الظواهر التي تصيبنا بالحزن وتشوهنا في كل العالم، خطيونا مشي حقوق ما حقوق اللي عندو شي بنت يربيها هاد لمسخ جاي من قلت التربية والتدخل من طرف الحقوقيين ديال آخر الزمان، حقوق وواجبات اسيادنا,
34 - antwerpen الاثنين 01 نونبر 2010 - 17:20
السلام عليكم
والله أعرف كثير من المغربية لهم أورق الأقامة ولآ يردون العمل شريف ويتخدون الدعرة مهنة والله كل لمغربية الآوتي أتو من المغرب هم من يمارسن دعارة في شارع أو حنات أما خيانة الزوجية حدث ولآ حرج والله ه في بلجيكا كانت زوجة تخون زوجها وذات يوم لم يذهب إلى العمل و رجع إلى بيته فوجدها تخونه مع تركي في فراشه ولم يفعل شيئ فقال لهم هل تحبون بعضكم قل تركي نعم فقال زوج أنا سأزوجها لك والله تزوجها وذرات الأيام وجاء تركي إلى بيته وجدها تخونه ثم قتلها في حينآ والله العظيم إلآ وشوهون
35 - ali الاثنين 01 نونبر 2010 - 17:22
طردها والدها من اليبت في سن الرابعشر,حيت كانت انذاك تشرب الخمر وترقص في الملاهي الليلة.وقد اتهمت والدها بالتزمت و انها اعتنقت الديانة المسيحية ولذالك طردت من البيت.واتهمت الاسلام والمسلمين باقبح النعوت والشتاءم و كذا العقلية المغربية المتحجرة حسب قولها,ولذالك نقول ان المغرب والعرب براء منك ايتها الساقطة,حيت اعتدنا على ثلويت صورة المراة المغربية على الصعيد العربي الان الفضيحة عالمية,ونطالب الحكومة بتجريدها من الجنسية المغربية,ليس بسبب العارة فتلك مشكلتها.ولكن بسبب ما صرّحت به من عداء للاسلام والمغرب.
36 - مشرقي يأسف بان المخرب دوله عرب الاثنين 01 نونبر 2010 - 17:24
المغاربه نوعان نوع صادق مع نفسه يعترف بالحقيقه المرة وهذه هي الوسيله من اجل التغيير للافضل ونوع ينكر كل الكلام عن وضع المخرب السئ كان العالم سوف يصدقه اسمع كلامك يعجبني اشوف افعال المغربيات استعجب0 اي صحيح الدعارة في كل مكان اقصد الدول العربيه والاسلامية ولكن بالمخرب بالعلن دعارة شذوذ رجال ونساء حتي اصبح المخرب محج لكل شاذ وباحث عن الدعارة كل شئ مباح وبارخص الاسعار نساء رجال اطفال تجد مايسرك للاسف0
37 - sewar22 الاثنين 01 نونبر 2010 - 17:26
اما في الخليج فحدث و لا حرج و صدق من قال " سمعت اننا في الخليج تحت الحذاء "
انها فعلا للروح و قد بلغت التراقي
و الكثيير الكثييييير من الصور المهينة و المنفرة في كل مكان و ما خفي كان اعظم .
اتعلمون أصدقاء المنتدى انني حين قرأت تقريرا عن الموضوع في احدى المنتديات العربية شخص للاسف لم يكن مغربيا تحدث عن الموضوع و عن 600 مغربية اللواتي تم القبض عليهن في الاردن . اقسم بالله بكيت لحالنا بين الأمم .
بكيت لكون تربة بلدي الحبيب لوثت بأبشع الطرق , ليقترن اسم المغرب في مخيلة الغير بكلمة يسمو لساني عن نطقها (الجنس) و الجسد الرخيص الذي ينشر الفتنة . و جسد في تصور البعض ببلد المتعة المسروقة من ثغر الذل و بحر العبث و العابثين.
و قد يقال انني ابالغ و ان الفساد ظاهرة عالمية لا تقتصر على بلد معين دون آخر , سأرد بمثال و غير بعيد عنا في مصر باعتبارها دولة اسلامية تشهد ايضا نفس الفساد بحدة أقل لكنه محارب من جهات مختلفة و معروفة , كالاخوان المسلمين مثلا رغم انهم محاربون لكنهم موجودون على الساحة و يتابعون الاحداث و كل ما يحصل ذاخل اطار البلد الواحد.
و في الجانب الآخر العلماء و الدعاة و رجال الدين يلعبون دورهم كما يجب و يساهمون في محاربة الفساد بكل انواعه و اجهزة اعلامية تفضح المسكوت عنه .
اما نحن في هذا الوطن السعيد الكل نائم غائب مخدر الى أجل غير مسمى .
فعلمائنا الذين لا اعرف حتى اسمائهم يختارون الصمت لكي لا يقال عنهم ارهابيون و ضد قيم الحداثة و الحرية المزيفة
و ما سمعت سمعت يوما عن حزب اعترض عن حال البلد و تحدث صراحة عن العار الي يلحق بـأبنائه .
ناهيك عن وسائل الاعلام بكل انواعها التي لا تحرك ساكنا .
اهذا هو المغرب؟ مجتمع يركض خلف غرائزه !
اين هم الرجال ان وجدو في هذا البلد؟
38 - المغربية الاصيلة الاثنين 01 نونبر 2010 - 17:28
والله المغربيات اشرف من اللبنانيات والمصريات والخليجيات اللي يلبسون خمار وتحت الخمار كل الفساد والمنكر
39 - تمغارت الاثنين 01 نونبر 2010 - 17:30
ولاد لهم في صورة مسحو لولد وجهو كامل ه لبنت غير عينيها!!!!!!
40 - منير المغربي الاثنين 01 نونبر 2010 - 17:32
أن اعيش في ايطالي من أكثر من 21 سنة لقد أصبحة أتهرب من أني مغربي من كثرات ما يعملون المغارب والمغربية لقد أصبحنا أرخص شعب في اروبا وبي الاخص في جميع أدوال العربية ادعار والفساد في الخارج وداخل المغرب اين انت دهاهب يا مغرب واين حكومة الكتاكية
41 - HBIL الاثنين 01 نونبر 2010 - 17:34
اتعلم الفرق بين المغرب والمشرق ؟ان في المغرب الحريات التي تحلمون بها .الحريه التي تحلم بها اختك السحاقيه التي تتخذ من صديقتها خليله .والحريه التي يحلم بها امثالك من الشواد الذين يرتكبون المعاصي خارج بلدانهم ,واخر فضائحكم في بريطانيا خير دليل .الحريه التي تحلم بها امك عندما يختلي بها السائق البنغالي .والحريه التي يحلم بها ابوك عندما يسافر خارج وطنه للبحث عن بنت في سن حفيدته لارتكاب المعصيه تحت غطاء زواج المسيار.هذا هو المغرب .فان كانت لدينا حاله شاده فانتم في المشرق كلكم شدود.ان بيوتكم من زجاج يا من ترمي المغرب بالحجاره.
42 - المشرق بعيون مغربى الاثنين 01 نونبر 2010 - 17:36
بالتنسيق مع اسرائيل والسلطة الفلسطينية
مصر ترسل مجندات مصريات الى اسرائيل للتدريب العسكرى لمدة 60يوم.
650 مجندة مصرية تدربن فى اسرائيل ولم يعد منهن سوى واحدة فقط..رغم انهاء فترة التدريب العسكرى.كان هدف التدريب هو نشر قوات مصرية على حدود غزة لحفظ السلام ووقف عمليات تهريب السلاح لحماس.
اول الهاربات من التدريب
الملازم الاول سوسن الطنطاوى
منذاليوم الاول لوصول كتيبة المجندات الى اسرائيل استطاعت الملازم الاول سوسن الهروب من دورة التدريب المقررة لها وقامت بطلب اللجوء السياسى وحصلت عليه بمساعدة صديقهاالاسرائيلى ديفد ليبرمان الذى تعرفت عليه واحبته من خلال الانترنت قبل قدومها مع زميلاتها للتدريب العسكرى،واستطاعت الحصول على الاقامة الدائمة فى اسرائيل لتعيش مع عشيقها.
صفاء حسين ابو النجا
المجندة صفاء19 سنةانهت دورتها التدريبية ورفضت رفضا قاطعا العودة الى مصروحصلت على عقد عمل فى ملهى ليلى كبير فى تل ابيب للعمل كمطربة وراقصة على الرغم من انها ابنة وكيل وزارة سابق.
منى عبد الحميد تتزوج يهودى
المجندة منى احبت زميلها اليهودى فى معسكر التدريب وتزوجته واعتنقت الدين اليهودى وقد ارسلت لاهلها شهادة براءة منهم ومن مصر.
ملاحظة:
الصور والاسماء موجودة فى عدد من مواقع الانترنت، وقد نقلتها من احدى الجرائد.
43 - أحمد مهم جدا الاثنين 01 نونبر 2010 - 17:38
أعتقد على أن كل مغربي يعلل دعارة المغربيات بالفقر هو أكبر ديوث، بل وأخشى أن تكون أخته من المومسات و بالتالي يحاول أن يدافع عنها.. المرأة الباكستانية أفقر، المرأة اليمنية أفقر،المرأة المصرية أفقر، المرأة الموريتانية أفقر....فلماذا لا تشتهر بالدعارة مع الأجنبي، و الدفع قبل الرفع إللللا المرأة المغربية؟.. آعلم يا هذا أن أن الميوعة الزائدة و التربية المنفسخة دون مراقبة للمغربيات و التشجيع الرسمي من السياسة المغربية هي الأسباب الحقيقية و ليس الفقر.. كذبة الفقر كذبة قدييييمة، لم تعد تنطلي على الأجانب لتعلل بها دعارة بنات بلدك راقب و ربي أختك و بنتك هذا هو الحل و ليس الفلوس هي الحل يا معتوه.. خليك من الكذب على نفسك..
44 - السقرديس الاثنين 01 نونبر 2010 - 17:40
يا ريت لو لم تكتشف عالم القاصريين، فضحتنا كأخواتها السابقات، ولا أفهم لمذا دائما المغربية هي التي تكتشف،
45 - من هنا الاثنين 01 نونبر 2010 - 17:42
ان يكون القدافي وراء هدا الخبر الساخن فتصريحاته في في فرنس 24 وتهديده الى المغرب ومعروف يد القدافي في ايطاليا وعلاقاته هناك
المجموع: 45 | عرض: 1 - 45

التعليقات مغلقة على هذا المقال