مجلة هولندية تختار "أبو طالب" رجل السنة

مجلة هولندية تختار "أبو طالب" رجل السنة
الخميس 11 دجنبر 2014 - 10:37

اختارت مجلة “Elsevier” الهولندية عمدة مدينة روتردام أحمد أبو طالب ذو الأصول المغربية، شخصية السنة في المملكة، وذلك لمساهمته الإيجابية في تمثيل المدينة في المحافل الدولية التي يشارك فيها.

وذكرت المجلة أن أبو طالب حاز على لقب رجل السنة لكونه “يمثل الواجهة العامة لمدينة تتغير على نحو إيجابية”، موردة أن منشآت من قبيل المحطة المركزية الجديدة للقطار وسوق ماركتال المغطى لفتت انتباه العالم برمته إلى روتردام وغيرت على نحو إيجابي صورة المدينة.

ويترأس أحمد أبو طالب البالغ 53 سنة، والمزداد ببلدة بني شيكر من إقليم الناظور، منذ 6 سنوات بلدية مدينة روتردام التي تعد ثاني أكبر مدينة هولندية، وتتوفر على أكبر ميناء في المنطقة الغربية من العالم والتي هي بوابة أوروبا من الناحية التجارية، كما شغل سابقاً منصب مستشار وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ونائب بلدية العاصمة الهولندية أمستردام.

الجريدة الموشحة لعمدة روتردام اعتبرت أن التوشيح مكافأة للرجل على مواقفه الصريحة بخصوص العديد من القضايا المجتمعية بما فيها تجارة المخدرات وظاهرة الحركات الجهادية، والتي كانت سببا غير مرة في توجيه انتقادات قوية له خصوصا من طرف المغاربة المقيمين بهولندا.

وفاز بالجائزة السنة الماضية مدير المتحف الوطني الهولندي فيم بيكبس، فيما عادت الجائزة سنة 2012 للملكة بياتركس.

‫تعليقات الزوار

13
  • abd da3if
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 10:59

    Un holandais 100%
    en quoi ca nous regarde
    les pensions de ses ex compatriotes il y a pense
    voila pourquoi on decerne des distingtions a des apostolas des temps modernes.

  • حسام المكناسي
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 11:05

    السؤال: لماذا المغاربة يبدعون وينجحون في اوربا والخارج عموما

  • rash
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 11:11

    طبعا، لم لا فهو قنطرة تمرر عليها خطابات السياسيين الهولنديين والدولة بذاتها اضافة لأفكار الهولنديين "الأصليين" ذات القنطرة استعملها هو للوصول الى "القمة"دون إيجاد حلول حقيقية بديلة لمشاكل بني جنسه بل هو يكرس الخطاب الهولندي الذي فيه كذلك واقعية حقيقية بسبب عدم مسؤولية الكثيرين من بني جلدتنا. لكني لا أنكر انه رجل ذو ثقافة جد عالية و ذكاء مميز.

  • abdel hamid
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 11:16

    السلام عليكم اولا..احمد ابو طالب ahmed aboutalleb w وبدر هاري badr harri.هوما العز والردا انتاعنا اف hollanda او انتاع المغرب الكبير.واخا مازال نبكي اعلي abdellah baha rahimaho Allah . choukrane hespress 3ala atatabou3

  • Sellan min Amsterdam
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 11:59

    Ce n'est pas une mauvaise chose que les Neerlandais choisissent un maire d'originemarocaine comme la personnalite de l'annee, mais moi personnellement je ne suis pas tres enthousiaste vis á vis de ce choix, Monsieur Aboutaleb tient le
    langage des Neerlandais , ce langage ne dessert pas la cause des marocains des Pays Bas , je dirais au contraire il dessert l'opinion negativiste de ceraines mauvaises langues et dessert je dirais meme l'interet personnel de Monsieur Boutaleb et son avenir politique.

  • من فاس
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 12:06

    رجل و نعم الرجال ماذب متواضع جدا غيور على المغرب ملتزم و فخور بدينه.

  • nadorstraat
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 14:49

    اريد اوضح شيئ بالنسبة لكل من ينتقد ابوطالب فاغلبهم يعيشون في socail من اعانات الدولة يتهربون من العمل ويريدون مدخول شهري بدون مجهود والبعض كلكم تعرفون عندما يسمعون من أصول ريفية امازيغية ﻻيتقبلونها هذه هي سنة الحياة حكمتم عليهم في المغرب وحكموا عليكم في اوروبا يطبق عليهم القانون كما هو منصوص علية في قانون الدولة الهلندية أبو طالب يشجع الجالية التي لديها طموح وتشتغل بصدق يعني هدفه أن تضهر الجالية المغربية بوجه مشرف فلهذا اشكرك ونفتخر بك يجب أن تكرم في بلدك اﻻم تحية من ابن بني سيدال الجبل

  • Mouh
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 16:13

    A successful Moroccan in any place of our planet is of great honor to all of us here at home. By serving Holland honorably, Mr.Boutaleb gives a great example of a man who appreciates what the Dutch society invested in him through a good education and an opportunity to succeed in life. Congrat agma Boutaleb ! I hope the lazy, the cheaters among our people take the chance to learn from you and engage in a productive life instead of having the world point the finger at us. À real Moroccan is a hard working man, a devout religious Man who respects all religions and never thinks of hurting anybody. Tanmirt.

  • jamal amsterdam
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 17:05

    الى التعليق رقم 3 لم افهم منك لماذا هذا النقد في شخص ابوطالب بالرغم فهو من القلائل الذين رفعو رؤوس المغرب في هولندا فابوطالب دائما يحث الشباب من اصل مغربي على الدراسة و طلب العلم و هولندا توفر جميع سبل النجاح لجميع مواطنيها بما فيهم الشباب من اصل مغربي لكن اغلبهم يختار طريق الانحراف و الاجرام, يجب اخذ احمد ابوطالب كقدوة والسعي لتحقيق النجاح و رفع اسم المغرب في العالم.

  • ahmed holland
    الخميس 11 دجنبر 2014 - 19:16

    أولا يجب علينا نعرف ما هي مجلة (Elsevier ) انها تعادي العرب والمسلمون وهذا الرجل ليس في مصلحة الجالية لو كان في مصلحة الجالية ما صل إلى تلك الوظيفة

  • على الدولة شرائه من هولاندا
    الجمعة 12 دجنبر 2014 - 07:18

    هدا الرجل يفتخر به كل مغربي وكل مسلم حرلأنه قام بواجبه الوطني والديني ماجعل كتيرمن أهل الحرام من المغاربة والأجانب ينتقدونه بقوة لأنه جد عبقري في محاربته لهم والقضاء عليهم في نهب وسرقت المواطن والدولة،بحيت هناك طلاق أبيض للحصول على دخلين من السوماج زائد تجارة المخدراة،والله أيها مغاربة الداخل أحضرو جيدا مغاربة هولاندا أقسم لكم يمينا من أصعب الناس خيانتا وكدبا ونفاقا وسرقة ودعارة فكل شيئ جائز بين العائلة همهم هو المال والتباهي على فقراء المغرب بالحرام،والله إدا سقطت في فخ النصاب من الأب أو الأم أو البنت فإنك ستكون ضحية مرض نفساني طويل لن ينفع معه دواء.

  • Mouh
    الجمعة 12 دجنبر 2014 - 09:32

    To number 10
    Crois-tu que les Arabo-musulmans défendent leur réputation by being drug dealers, thiefs of social security, hypocrits and the worst of them all enroling in a criminal outfit that is DA'ISH ? One advice agma amgharbi amazigh mad a'rab : learn, learn, learn from people that built New York, South Africa and produced brillant people in all fields. Tanmirt and get to work instead of defending the crooks among your brothers who kill innocent people for 72 virgins and a Paradise created by arab crooks to conquer territories, make easy money thru slave trading, exploitation of naïve minds to live in palaces they call civilisation.

  • mojrime
    الإثنين 15 دجنبر 2014 - 15:58

    تعليق رقم 1 (هل يستوي الدين يعلمون والدين لايعلمون ). باش تكون عمدة تاع هذه المدينة الزمك تكون عندك مصدقية في المجتمع الهولندي تقريبا ربع قتصاد البلد يعتمد على هذه المدينة وهولنذا لازالت لها مستعمرات دولة صناعية قتصاد ممتاز .وانت تتكلم بهذا الكلام ولكنك تجهل اشياء الان فهمك ضيق . لزلت من الدين يرمون القمامة امام منزلهم. الشغل صعب عليك.

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة