"إفطار جماعي" يجمع مغاربة وإسبان بمدريد

"إفطار جماعي" يجمع مغاربة وإسبان بمدريد
السبت 27 يونيو 2015 - 09:27

نظمت إدارة المركز الثقافي الإسلامي “الأمة” بفوينلابرادا، جنوبي العاصمة مدريد، إفطاراً جماعيّا، جمع أزيد من 35 جمعية إسبانية نشيطة، فيما حضر الموعد حضورا رسميا من الحكومة الإسبانية، عبر مسؤول الشؤون الدينية الإسبانية بوزارة العدل، ريكاردو غارثيا، ورئيس مؤسسة التعايش التابعة للوزارة، فرناندو أرياس، إلى جانب نائب رئيس بلدية فوينلابرادا، خافيير أيالا، مرفوقاً ببعض أعضاء الحكومة المحلية.

وأعرب القنصل العام للمملكة المغربية بمدريد، طارق لوغري، عن امتنانه لحضور الموعد الرمضاني، “الذي أبانت فيه الجالية المغربية عن إثبات وجودها واندماجها داخل المجتمع الإسباني.. وعن مسؤوليتها في تقريب المجتمع الإسباني للتعرف على الرسالة الكونية النبيلة للدين الإسلامي”.

ودعا ممثل الديبلوماسية المغربية بمدريد، إلى أن تحذو باقي الجمعيات الإسلامية بمدريد وإسبانيا بصفة عامة، في تبنّي مثل هذه المبادرات، بغرض التعريف بغنى وعمق الدين الإسلامي في ترسيخ التعايش الثقافي والحضاري.

ميمون عمريوي، رئيس المركز الثقافي الإسلامي “الأمة” بفوينلابرادا، قال إن الإفطار يروم تعزيز أواصر التعايش والتضامن بين مختلف مكونات المجتمع “مهما اختلفت انتماءاتها العرقية والإثنية”، و كذلك التعريف بالقيم النبيلة للدين الإسلامي، “الذي يؤكد على التعايش والتعارف بين الشعوب، والرسالة السمحاء التضامنية التي جاء بها الإسلام، خاصة في ظل الصورة السلبية التي تتناقلها وسائل الإعلام الغربية عن الإسلام”.

جدير بالذكر أنّ الإفطار الجماعي حضره بشكل لافت لرئيس الشرطة المحلية بفوينلابرادا، وممثلي الشرطة الوطنية، إلى جانب بعثة المقرئين والمرشدين الدّينيين لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، لتأطير الشأن الديني وقيام صلاة التراويح بمختلف المساجد التابعة لمقاطعة مدريد، حيث تكلفت إدارة “المركز الثقافي الإسلامي الأمة” للسنة الثانية على التوالي على تنظيم و توزيع المقرئين و المرشدين على مختلف مساجد مدريد و ضواحيها.

‫تعليقات الزوار

2
  • محمد
    السبت 27 يونيو 2015 - 19:25

    سبحان الله! حتى السبليون كيصومو…! علاه! سلموا…!

  • محمد
    الأحد 28 يونيو 2015 - 03:17

    ليكن في علم الجميع ملكا وحكومة وشعبا ان هذه الجمعيات التي توجد على الاراضي الاسبانية لاعلاقة لها بالمهاجر المغربي لامن بعيد ولا من قريب.هذه الادعاءاتت انما هي وسيلة لجلب المال لجيوبهم الخاصة فقط.ومن اراد ان يتاكد فما عليه الا الرحيل الى ووtorrejon de ardoz ليرى بام عينه.جمعية االامل ا لتي تدعي انها تقدم مائدة الافطار خلال هذا الشهر المبارك.في الواقع هي مادبة افطار لعائلتها ولاصدقائها.بعد ان فشلت فشلا ذريعا ل في تنظيم ايام ثقافية 18و19و20 من الشهر الجاري.لمقاطعة يساكنة torrejon de ardozلها

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 1

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل