الخارجية تؤجّل عطلة القناصلة وتعلن عن تدابير لصدّ الاختلالات

الخارجية تؤجّل عطلة القناصلة وتعلن عن تدابير لصدّ الاختلالات
الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:00

عمدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون إلى تأجيل العطلة الخاصة بالقناصلة لمدّة أسبوع، وذلك حتى يتم “الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة لتنظيم عمل القنصليات في الخارج” وفق تعبير صلاح الدين مزوار، الممسك بحقيبة “الشؤون الخارجية” ضمن الائتلاف الحكومي الحالي.

وأعلن صلاح الدين مزوار أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون ستعلن، يوم غد، عن مجموعة من التدابير الجديدة لـ”بث الروح في القنصليات المغربية”، رابطا بين هذه الخطوة والانتقاد اللاذع الذي خصّ به الملك محمد السادس أداء بعض القنصليات، من خلال خطاب العرش لهذه السنة، معددا الاختلالات التي يعرفه أداؤها والمشاكل التي ترزح تحتها.

ذات الوزير، وهو الذي كان يتحدّث خلال لقاء محلي عقده حزب التجمع الوطني للأحرار بمدينة الدار البيضاء، قال إن الإجراءات التي ستهم عمل مجموعة من القنصليات المغربية مع مغاربة العالم سيتم الإعلان عنها بشكل مفصل للصحافة والإعلام بحلول يوم غد الأربعاء.

وتأتي هذه المستجدات على خلفية التعليمات التي وجهها الملك محمد السادس لوزارة الشؤون الخارجية بضرورة العمل، بكل حزم، لوضع حد للاختلالات والمشاكل المرصودة بشكل مؤثر، وشدد على وجوب حماية كل مصالح أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

خطاب العرش، المنقول عبر القنوات التلفزية والأثيرية العموميّة، انتقد ابعض القناصلة بالتنصيص على أنهم “عوض القيام بعملهم، على الوجه المطلوب، ينشغلون بقضاياهم الخاصة أو بالسياسة”، مطالبا بالتحرك لأجل “إنهاء مهام كل من يثبت في حقه التقصير، او الاستخفاف بمصالح أفراد الجالية، أو سوء معاملتهم”، وكذا “الحرص على اختيار القناصلة الذين تتوفر فيهم شروط الكفاءة والمسؤولية”.

‫تعليقات الزوار

145
  • محمد المسفيوي
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:06

    ضروري من المنغاز لهاد الناس حتى يخدمو بالمعقول

  • الصبار المختار
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:10

    وخسهم يتبدلو من بلا يسهم راهم رشايوية

  • ملاحظ
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:15

    تعيين الدبلوماسيين يجب ان يتم بناء على الكفاءة والاستحقاق وتقدير المسؤولية والاخلاص في العمل.وليس على المحاباة وترطيب خواطر بعض الاحزاب الفاسدة.او هذا محسوب علينا وهذا ضدنا.يجب القطع مع هذه التصرفات البائدة.

  • النزاهة
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:15

    واش ضروري زعما حتى يتدخل الملك وبأمر ويصدر التعليمات عاد باش يتحركو الوزراء وباقي المسؤولين على هاذ القبل لاداعي للإنتخابات

  • Demah
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:15

    Bravo Mr le ministre mes félicitations un homme Dynamique ponctuel que Allah vous protège amin.

  • dadda
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:15

    انتظار التعليمات أو الخطاب الملكي للقيام بإجراء معين دليل على أن مؤسسات الدولة مشلولة ولا تقوم بدورها وهذا هو المشكل الاساسي لذلك نتمنى حل كل مؤسسة لا تقوم بدورها بموظفيها أو اعلان حالة الطواريء

  • عبد الرحمان
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:16

    الملك لم ينطق من فراغ. لا بد أنه توصل بتقارير عن القناصلة المخلين بواجبهم. لذلك على مزوار أن يكف عن لغة الخشب ويقوم فورا بإنهاء مهام كل المقصرين. وكان عليه أن يبادر إلى تطهير الدبلوماسية المغربية من المخلين وليس انتظار الخطاب الملكي. هذه مشكلتنا الان الكل ينتظر مبادرة الملك. والحمد لله المغرب لا يفتقر إلى السواعد والكفاءات . أعطوها فرصها ومن أراد أن يتفرغ لأعماله الخاصة يترك منصبه .

  • Badre
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:17

    واراكم قتلتونا بالنابوبي او شي ماشفناه. لا قنصليات تحمر لوجه ولا موضفين باغيين يخدمو. القنصليات ديال المغرب هي مجرد مقاطعات مغربية في الخارج الا من رحم ربك واكرر الا من رحم ربك. كاينين الموضفين لي كايقومو بشغلهم ولكن قلال. انشري ياهسبريس.

  • allal
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:19

    سبق لي ان زرت قنصليتين مغربيتين في اسبانيا بمدينتين عريقتين منذ سنين خلت وكم كانت دهشتي كبيرة (حاءط متسخ زوار يفترشون الارض فوضى في الكلام ) لم اصدق ان هاته ادارة مغربية

  • nab
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:20

    Jay slahha sdake 3awarha. je trouve que s est une mauvaise décision qui va être intepreter comme une punition collective . notre Roi la bien précisé certaines de nos consulats pas toutes.je souhaite me tromper.

  • mohamed Hilal
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:20

    Oui monsieur le ministre maintenant que vous avez des instruments du guide suprême, il est temps de faire le ménage de ces consuls imposés par tel ou tel et qui ne servent que les intérêts de leur protecteur ou les leurs, sans se soucier de ceux de leurs compatriotes.

  • حسن
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:23

    المرجو التخلص من القنصل و الموضفين بالقنصلية المغربية بنيو يورك لانهم و ببساطة لا يكنون اي احترام للمغاربة ولا لملكهم, و للنزاهة كل الشكر لقنصلية واشنطن لتفانيهم بالعمل

  • الأستاذ خالد
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:23

    لولا الملك حفظه الله لتمادى القناصلة فأتمنى إعفاء جميع القناصلة المتهاونين في مهامهم ومتابعتهم قضائيا إنطلاقا من ربط المسؤولية بالمحاسبة .
    ويكون ذلك عبرة لباقي القناصلة .

  • حسن الهبيل™
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:23

    بعد الخطاب الملكي عاد فاق مزوار من الغيبوبة!… يا سيد مزوار ألا تعلمون أن الملك يتابع ما يحدث للمغاربة في الخارج عبر الإنترنيت وعن طريق الزيارات التي يقوم بها إلى أوروبا؟… هذه هي مصيبتكم أنتم يا حكومات الفصول الأربعة تشتغلون بعقلية الخمسينات من القرن الماضي ولا تقومون بوظيفتكم إلا بعد أن يغضب الملك وبعدها تتحركون متأخرين لإصلاح ما يمكن إصلاحه وهذا ينطبق على جميع المجالات سواء التعليم أو الصحة وكم أتمنى أن يتنكر الملك في هيئة مسن مريض ويدخل إلى أي مستشفى عمومي ليرى كيف يعاملون المرضى هناك وكم أتمنى أن يزور الملك لوحده قرى جبال الأطلس المتوسط والكبير والصغير ليرى كيف تحمل النساء فوق الحمير من أجل وضع حملهن ويحدث ذلك في منتصف الطريق وكم أتمنى أن يزور الملك متنكرا في هيئة بدوي إحدى المقاطعات ليرى كيف يعاني المواطن الأمرين من أجل الحصول علي وثيقة تافهة.

  • رضوان
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:24

    شكرا لجلالة الملك محمد السادس نصره الله لاشارته في الخطاب الملكي لما يحدث في القنصليات المغربية واتمنى من جلالته أن يتابع ويحاسب كل من يتهاون في تأدية واجبه المهني والوطني

  • فاروق الحجاج
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:24

    يجب ابعاد كل السياسين عن منصب قنصل لان لهم احزاب تغطي عليهم اخطائهم المهنية …و لان غالب الاحزاب تقترح مناضليها من الريوس القاصحيين لمثل هذه المناصب لتبعدهم عن تبرزيط امين عام الحزب….

  • عبدالله
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:27

    نصر الله محمد السادس حان الوقت لمراقبة السفارات في أنحاء العالم بعد المعانات التي كان يتعرض لها المهاجر في بلاد المهجر والساعات التي كانوا يقضونها للحصول على شهادة تستغرق عشرة دقايق نصر الله أمير المؤمنين .

  • مصطفى
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:29

    الله ينصركم سيدي ويطيل في عمركم لرد الاعتبار لجاليتكم بالمهجر ويفقكم لكل خير ونصركم والشعب المغربي على اعدائنا

  • عادل
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:30

    بنادم إلى ماشافش العين الحمرا غاع متيتحرك.

  • عبدو مدريد
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:30

    السلام عليكم الله ينصر سيدنااللهم احفظه كما حفظت كتابك الكريم.القنصلية المغربية في مدريد على احسن ما يرام.لقد قاموا باصلاحها وتجديد كل المرافق حتى التعامل معنا تعامل جيد.لأن السيد القنصل تراه في كل مكان بين الموظفين.شهادة امام الله.

  • maghrebi
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:30

    خطوة متاخرة لمسيرة من هجرة تمتد على 60 سنة، رغم أنها حق أساسي و دستوري، سياسة إستجداء الحقوق، الله عفو علينا

  • red1
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:30

    الله يعز لحكام ،وعاش الملك ،الله الوطن الملك

  • Osnad
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:31

    بعد ان انتهيت من قراءة الموضوع تدكرت ان لدي شغل اداري لدى قنصلية المغرب بنيويورك. ناديت مرتين باستعمال رقمين منشوران على صفحة الانترنيت للقنصلية تفاجات ان كلاهما لا يشتغل.
    ها الخدمة بدات عندكم ا سي مزوار. ليس فقط القنصليات بل حتى السفارات يجب ان تتغير فيها اشياء كثيرة.

  • salah
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:33

    Au début je passe le bonjour a tous les monde je veux passe mes fortes salutation a notre roi pour ses reformes au sein de notre pays le Maroc et en doit participe a cote de sa majesté pour rendre notre pays parmi les pays les plus consedere au monde concernant le travail du consulat du Maroc je souhaite que le consulat De bari fonctionne trop bien merci

  • Karim
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:34

    وزير الخارجية يجب عمل آلة لأخذ دور او النوبة في القنصلية …اللي جا يدخل حشومة…واكبر خطيئة هي عقود الازدياد الدي تنتهي صلاحيته…وانت تعرف القنصليات بعيدة تصور انا اقطع 1800 كيلو ذهابا وإيابا لتجديد الجواز وعلي الرجوع لأخذه بعد أسبوعين..وعندما أصل يقولون لي عقد ازدياد مرفوض لانه مرت عليه ستة أشهر ..وهكدا ازبد وارغد وأقول ناس القنصلية كاع مخدامين…

  • Houssaine - Zurich
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:34

    نرجو من الله عز وجل ان يكون من بين الإجراءات التي ستتخد في حق المفسدين في السفارات و القنصليات المغربية، تغير كامل لكل العاملين في السفارة المغربية ببيرن السويسرية. معاملات لا أخلاقية: سب وشتم، تماطل في الإجراءات الإدارية من تسجيل الأبناء و المصادقة على الشواهد الإدارية وووو
    الرشوة أقسم بالله بالعلالي عينك يا بن عدي
    واحد الشاوش ديما سكران…..
    المرجو النشر فحقيقة المعاملة السيئة والمذلة التي يتلقاها المهاجر من لدن العاملين بالسفارة المغربية بسويسرا ليس بتلك الصورة الوردية التي قدمها فيديو نشر مؤخرا بهيسبريس بمناسبة عيد العرش.

  • komouni
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:36

    et si amir almouminin n'a rien dit , vous feriez rien
    on est un peuple kamouni , donc ,c'est mieux un executif dans les mains du roi

  • ahmed
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:36

    لماذا الوزراء والولاة ووووإلخ لا يقومون بمهمتهم إلا بعدما يقوم جلالة الملك بتسليط الضوء على بعض الاختلالات والمشاكل التي تعرفها بلادنا وانتقاد المسؤولين عنها ؟؟
    ما هي مهمة الوزير أو الوالي أو أي مسؤول آخر في البلاد إذا لم يقُم بمهمته بكل تفاني وإخلاص دون انتظار لا من الملك ولا من غيره أن يُوجهه ؟؟؟
    أكثر شئ جعل الدول المتقدمة تتقدم علينا هو نزاهتهم وإخلاصهم وتفانيهم في العمل بينما بدول العالم الثالث الكل يغش ويتكاسل في عمله ظنا منه أن ذلك سيضر غيره فقط ولن يضره في شئ !
    الله يهدينا جميعا مسؤولين وشعب فكلنا علينا واجبات تجاه بلادنا وعلينا القيام بها على أكمل وجه كي نُساهم في تقدمها ورُقيها ورحم الله من عمل عملا فأتقنه

  • sohaa
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:36

    يجب أن يلمس التغيير حتى الموظفين بسفارة المغرب بابو ظبي وذلك لاسلوبهم السيء في التعامل مع المغاربة والاجانب وتسهيل حصولهم عاى تأشيرات للدخول المغرب

  • مورسيا
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:37

    قنصليإنحن مغاربة العالم فرحنا بخطاب محمد السادس الذي تطرق إلى مشكل القناصلة والقنصليات وخير دليل ة فالنسيا في إسبانيا خدمات دون المستوى وأكثر من هذا وقفت على مشهد يثير الإستغراب هو أن موظفة تقوم بجمع النقود مايسمى دارت ماهذه الوقاحة وليكن في علم وزير الخارجية أن هذ ه القنصية أغلبية المهاجرين يئتون من مورسيا ولهذا نطالب الجهات العليا بإنشاء قنصلية في مورسيا

  • كمال/بوسطن
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:37

    السلام عليكم،
    المرجو العناية بالمقرات كذلك. قنصلية نيويورك للاسف كأنك في إحدى المقاطعات المهملة جنوب المغرب. النظافة اقل من مستوى المكان الذي توجد فيه القنصلية. قلة التجهيزات حيت لا تكاد ترى كمبيوتر او آلة حاسبة على الاقل. اما الدفع فنقدا "cash only please" في حين ان أغلب معاملات المغاربة في أمريكا تتم عبر بطاقة الائتمان. الكلام كثير لكنك يا ملكنا صدقت و كذبوا

  • حميد
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:37

    لا تتجاوبون اﻻ مع انتقادات الملك اما شكاوى المواطنين و معاناتهم فﻻ تلتفتون لها ابدا

  • عادل
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:39

    عاش ملكنا محمد السادس و اللهم اطل عمره اننا نحبك حبا جما و نحب فيك حبك لبلادك و اهتمامك برعاياك و التفاتتك الدائمة بشعبك خارج و داخل ارض الوطن ِ

  • wazoun
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:40

    الغريب أن بعض العقليات المخزنية في القنصليات لم تستفيد من تعامل الدول اﻷوربية مع مواطنيها

  • مغترب
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:42

    القناصلة مهتمون بالامتيازات اما هم المغاربة فلا يعلمون له قيمة ولا اعتبارا.
    لاكن هل الحل هو انتظار غضب الملك ام ان الحل يستوجب مساءلة الحكومة من الشعب وعقابها عبر الانتخابات.
    لو تمعنا كثيرا في تاثير غضب الملك على المسوولين فاننا نجد ما يلي
    1- كل من لا يطاله غضب الملك يحسب نفسه قاءم بالواجب ولا يهمه ان يغضب المواطن، وما يزال هكذا ويزداد تغولا كلما طالت مدة احتلاله للمسوولية، وعندما ياتيه الغضب من فوق سيكون قد تضرر من سوء تدبيره الاف بل ملايين المواطنين
    2- المسوولون الذين يقومون بواجبهم كما يرام ، لا يسمع عنهم شيءا بل قد لا يجدون وقتا حتى لتدبير شوون اسرهم بالشكل المطلوب وقد يتعرضون لضغوطات نفسية عميقة بسبب فساد المحيط
    3- احساس المواطن بصعوبة اخذ حقوقه وان الطريق الوحيد هو ايصال الرسالة الى قمة الهرم ليحصل على امكانية الشكوى واخذ الحقوق.مما يعني ان هناك احتمال جد ضعيف لتحقيق ذالك اذ كيف يمكن ان تلتقي بالملك او ان تكون ممن تيسرت لهم السبل لايصال الرساءل الى تلملك.
    لاكن كما يقول المثل المغربي" قرصة فظهر الفكرون احسن من والو"

  • تنظيم عمل القنصليات بالخارج
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:43

    الاختلالات هي انكم اترخيتوا عليهم . او كايدروا ما بغاوا في الموطن المهاجرالضعيف .
    punir sévèrement les ou le qui on abuse de trop sur des citoyens marocains a l’étranger qui souffrent de ces fonctionnaires des services consulaires malhonnête. faut faire la même pour les douanes, la police, la gendarmerie. ainsi que d'autres administration a l'intérieur du pays ( justice, état civil, banque etc…) tout ce monde faut le surveiller de prés

  • redouan
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:46

    congratulations let's move forward. let's see what will happen next. !!!

  • Youssef OUDRA
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:46

    وماذا عن تعيين قناصلة في دول لا يتقنون لغاتها؟

  • حتالدبة!!!!!
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:47

    لماذا ننتضر حتى ينتقد و يتحذث جلالة الملك علي ءاي مشكل.. سبحان الله في ءا قل من ءاسبوع كانت الحلول واجدة!!!ءاين كنت ءاسي مزوار.. وزير ما دار حتى شي حاجة و لا يتحرك كتيرا ليس كسي سعد الدين خسارة

  • هشام
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 18:55

    عشت بألمانيا و عندما كنت اذهب لقنصلية المغرب كنت أرى سوء الخدمات و عندما كان احد الغيورين على صورة المغرب ينتقد يعتبرونه مجنون او خائن .وهاهو الملك ينبه لسوء القنصليات .القنصلية هي صورة بلدنا و موظفيها هم سفراء المغرب و عليهم ان يبدلوا كل ما بوسعهم لخذمة اخوانهم المغاربة .اعرف ان المهام كثيرة والامكانات ربما قليلة لكن هذا غير مبرر . حثى بعض المغاربة هناك لا يساعدون القنصلية فهناك مغاربة يتزوج باجنبية و يأتي للقنصلية للحصول على ورقة فيأتي و كأنه آت لعدوه يأتي بتكبر و انسلاخ .و كأن أولئك المغاربة الموظفين ليسوا بأبناء بلده .يا اخوان المغرب بلدنا و القنصلية تمثله و علينا ان نتعاون للرقي .اللهم احفظ بلدنا و من اراد خذمته .

  • محمد اكادير
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:02

    يجب على القنصليات المغربية الاهتمام والعناية بكل مواطن مغربي (الجواز الأخضر ) وليس الجالية المغربية لوحدها …

  • Inssaf Zahra USA
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:03

    Create a °°°° to report irregularities in all Moroccan consulates in the world… that is a real start… If you really want a true change ……
    Créer un °°°° de signaler les irrégularités dans tous les consulats marocains dans le monde … qui est un vrai départ … Si vous voulez vraiment un véritable changement …
    إنشاء °°°° للتبليغ عن المخالفات في جميع القنصليات المغربية في العالم … هي البداية الحقيقية … إذا كنت تريد حقا التغيير …(لوضع حد للاختلالات والمشاكل المرصودة بشكل مؤثر، وشدد على وجوب حماية كل مصالح أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.)

  • redouan
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:06

    one word for Mr mezouar.i really appreciate this guy he is doing a good job and very reliable and a truly Moroccan. i watched him talking defending the issue of Moroccan sahara agressively. Great guy !

  • alal l9alda
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:06

    خايف تزيروا على القناصلة وهما يزيدوا يزيروهاعلى المواطن وزعوا على القنصليات هي تلك الالة ديال نسخ الصور حشوما المواطن يسافر مسافة طويلة باش يقضي شغله تزيدوا تسيفطوه يدير فوطو كوبي خارج القنصلية لتصوير المستندات

  • ١محمد١
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:08

    هذا يدل على شيء واحد و هو تقاعس جميع إدارات المغرب في أداء مهامها و من أعلى هرم في الوزارات لأصغر واحد و لا يتحركون لترقيع الأمور إلا إذا غضب الملك…

    قول صلاح الدين مزوار أنه سيعلن على التدابير غذاً يعني أحد هذه الأشياء:

    – تدارك سريع بدون دراسة متأنية للمشاكل بسبب غضبة الملك و هذا يعني أنه مجرد ترقيع للأمور و ليس حلها حلاً جذرياً…

    – وجود حلول مغلفة و جاهزة و مدروسة في ملف مليء بالغبار و حوله خيوط العنكبوت و لم يقم أي وزير بتنفيذه و عندما غضب الملك قرروا أن ينفضوا الغبار عن الملف و تطبيقه و هذا إستهتار بالمسؤولية…

  • عادل
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:09

    ان الجيل الاول والثاني .عانى الأمرين مع الجمارك والدك والشرطة في المغرب عند عودته الى بلده.كما عانى مع القنصليات والسفارات .اما الأجيال اللاحقة ،فقد قطعت صلتها مع المغرب وليس لها اي حنين للعودة اليه لأنهم عاشوا تلك المعانات التي مرت على اباءهم

  • الفيلالي المراني
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:13

    جزاكم الله خيرا وأعانكم وسدد خطاكم للقيام بمصالح أفراد هذا الشعب في الداخل والخارج، ومحاربة الفساد الإداري الذي قصم ظهر هذه الأمة وجعلها في مؤخرة الأمم بعدما كانت تظاهي الأمم. نحن بالخارج ولكننا فخورين ببلادنا رغم هؤلاء المشاغبين الذين يخونون العهد والقسم الذي يؤدونه أمام الشعب. همُّهم هو أكل الحرام وبخس الناس أموالهم مستغلين في ذلك مناصبهم و السلطة التي خولها لهم المشرع. اللهم أصلح مغربنا وبارك لنا فيه. آمين والحمد لله رب العالمين.

  • كريم
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:13

    باي حق يتم إلغاء العطلة في اخر لحضة , كتجي غير فالموضف الصغير مسكين , هل يتم تعويض تذاكر الطائرة قرار إلغاء العطل كان قرار سريع دون مراعاة القوانين الجاري بها العمل كان من المفترض إرسال رسالة لتسهيل المساطير بدال هدا القرار الغير الاداري

  • brescia
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:17

    نعم أنا مواطن مقيم بإيطاليا عنينا ولسنوات من أعوان الموظفين لسوء المعاملة حيت دات يوم قال لي أحدهم عله أنا خدام عند باك وأنا جوبتو بلي أنتما راه خدمين عندنا انا وبا و هاد الناس كملين لكالسين قالي نتا هو وزارة المالية وضحك .معلانش راه عطا الله الناس دو الكافىة العالية لستحقو ا داك التوظيف .حاجة خرا حة حتى المواطنين ميعطوش الرشوة 5 أرو بش إسربو حيت هادشي شفتو بعنيا .

  • الرايس
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:23

    نحن نطالب بفتح القنصليات يوم السبت و العطل الدينية والوطنية الأوربية ،بدل غلقها في كل العطل المغربية و الأوربية و تبديل الموظفين كل سنتين و إرجاعهم للمغرب.

  • mohamed
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:24

    السفراء;القناصلة..من هم هؤلاء ;كيف وصلوا الى تلك المناصب?ما هي مهمتهم

    التي يتقا ضون من اجلها الملايين من اموال دافعي الضرائب با ستثناء تقديم

    كؤوس الشاي المغربي في الاعياد الوطنية…..

    تلك بعض التساؤلات التي نعرف مسبقا ان لا قدرة لسيادة الوزير الخوض فيها

    فبالاحرى الاجابة عنها

  • أم ريم
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:26

    ما جدوى تأجيل العطلة فهم دائما في عطلة

  • موسى
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:29

    السلام عليكم ان متل هده الاعمال التي تخص تدبير شؤون المواطنين لا تتطلب ان يسردها الملك في خطابه للعرش ليتحرك سي مزوار ادا كانت جميع القنصليات تشبه المقاطعات في التعامل مع المغاربة و هدا راجع لان الدولة ليس لديها برنامج لتقييم حصيلت الموضفين فبامريكا يتم احتساب عدد الخدمات التي قام بها الموضف بالنهار لمعرفة من يشتغل و يقرقب الناب ودلك بعدد المواطنين الدين خدمهم و في الخير هناك صندوق الشكايات في حال عدم العاملة الجيدة و بعدها هناك موقع غوغل الدي يعطي تنقيطا لجميع مرافق الدولة و الشركات تتم عبر المواطنين الدين اعجبهم او لم يعجبهم خدمة الادارة او الشركة و هدا ممكن ان حتى في المغرب و لي خفض عدد الشرطة فليس هناك شرطي في المقر وشرطي يتجول فالشرطي عندما تريد ان تبلغ عن سرقة او ضياع هو من يأتي عندك وليس انت من تدهب الى مقر عمله انها سياسة تقريب الشرطة من المواطن و اخيرا و لاحياء مصلحة البريد فهي من تحصل اوراق انجاز جواز السفر و التصديق على الوتائق وضع العراقيل هو من صفاتنا لاننا نعتقد ان جميع المغاربة مجرمون حتى يتبتو العكس

  • حسن الاخزم
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:31

    لماذا ننتظر أن يأتي الأمر من صاحب الجلالة. وزير الخارجية المسؤول الأول و الأخير أمام الناس عن تدهور استقبال الجالية وسوء المعاملة.
    عن نفسي. ولهذه الأسباب تخليت نهائيا عن جواز السفر المغربي لكوني فرنسي الجنسية.

  • MOSTAFA DE BELGIQUE
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:34

    زعما هاد الوزير واللي سبقوه ماكانوش عارفين هاد المشاكل ديال القنصليات؟ إلى ما عارفينش : مصيبة.وإلى عارفين : فالمصيبة أععظمُ.
    القنصليات هنا في بلجيكا فاتو المقاطعات ديال المغرب في البيروقراطية وبَّاكْ صاحبي والرشوة… هاهوما زعمة في دولة متقدمة و ما كيستافدو والو.
    الموظف في القنصلية كيشوف بعينو مْلّي كيمشي للمقاطعة البلجيكية كيفاش كيتعاملو دوك الناس،كلشي مْسَرْبي والتّبْسيمة من الفُوقْ ، وزعم يتْعَلّم منهم أو ضَّرْبو النفس؟ وآلو الخُّوتْ.

  • Jalal
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:34

    نحن نريدهم أن يشتغلوا بعقلانية و تسيير مسؤول مع احترام كاااامل للقوانين من حقوق وواجبات . هدا لا يعني ان تؤجل عطلاتهم لاسبوع للترقيع كل ما يمكن ترقيعه و انما يعني 11 شهرا من العمل الجاد … يتبع

  • اشى
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:39

    يجب المحاسبة الفعلية العقاب ومراقبة الممتلكات أين لك هذا بالمناسبة فأنا واحد ممن تضرارو من عمل دبلوماسيينا المغاربة وهنا أخص بالذكر قنصل بولونيا وسفير المغرب بروما بإيطاليا سنة 2009. ..خلال إقامتي بإيطاليا وتعرضي لحادثة شغل مؤلمة وراسلت أكثر من 3 مرات عبر البريد المضمون القنصل والسفير المغربيين طبعا دون جواب علما أن طلبي ليس مادي بل التذخل لذا السلطات الإيطالية لأنه تعرضت لحادثة خطيرة لكن بسبب إني غير شرعي ومشكلة اللغة تما علاجي وترحيلي إلى المغرب. ..

  • بركاني حر
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:43

    السلام عليكم راه يخص الموضفين ديل القنصلية ديال بونطواز. في فرنسا يخصهم يرجعهم يخدمو في المغرب راهم تغولو

  • اناس
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:43

    هاذ القوم شوف اش كيديروا في بلدان مايسمى ببلدان الديمقرطية وما بالك في بلدانهم اللهم ان هذا منكر

  • اغبالو
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:44

    ليست القنصليات وحدها بل الادارة المغربية بصفة عامة فاسدة. فهل سننتظر الخطابات القادمة لاصلاح الجمعات، البلديات، الخ.

  • مغربية حرة
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:48

    اعجبني تعليق sohaa لانو فعلا وقفت على مدى رداءة طريقة التعامل السفارة في الامارات خاصة مع الاجانب وحرمان العديد منهم من التأشيرات الشيء الذي يضر بالسياحة ببلدنا الحبيب

  • المصطفى
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:51

    يضطر يوميا مئات من أفراد الجالية من عدة أقاليم ( سطات ،خريبكة ،الفقيه بنصالح ، قلعة السراغنة ،مراكش …) ، الراغبين في المصادقة على الوثائق المطلوبة في خارج المملكة التوجه الى مكتب التصديقات بطابق تحتي لفيلا cave تابع لوزارة الخارجية والتعاون بحي الليمون ببني ملال.
    هذه الإدارة تتسبب في إرهاق المواطنين نفسيا وبدنيا (الانتظار تحت أشعة الشمس تصل إلى 46 درجة دون وجود قاعة للانتظار أو مرافق كالمرحاض)
    والأدهى من هذا، هذه الإدارة تغلق أبوابها في وجه الجالية على الساعة الواحدة ظهرا.
    فهل الى هذه الدرجة استعصى الأمر لإيجاد مقر يليق بوزارة تمثل جالية مغربية تدر العملة الصعبة على الوطن ؟

  • مراقب
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:53

    dans les années 80 le consulat marocain de paris était situé devant un petit bar on dirait qu'il était la juste pour les fonctionnaires du consulat marocain entre deux dossiers ces derniers se faufilent pour aller siroter une bière sur le conte bien sûr du citoyen qui on déplume de quelques billets .et ils ne ses genaient pas pour réclamer des pots-de-vin comme s'ils sont que des bénévoles sans salaireم راقب

  • م المصطفى
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 19:56

    لا أحد يقبل التقصير أو الإهانة أو عدم التجاوب مع المواطنين المغاربة في المهجر من طرف موظفي القنصليات٫ لكن في نفس الوقت علينا أن نعلم بأن الموظف إنسان قبل كل شيء له كرامته وإنسانيته وكبرياؤه،,وحالاته النفسية التي تختلف باختلاف الكيفية والمشاكل والقضايا التي تعرض عليه من طرف الكم الهائل من المواطنين الذين يؤمون القنصليات كل يوم،،،
    على البعض من المهاجرين المغاربة ألا يستغلوا هذه الظرفية الحساسة لكي يطلقوا العنان لألسنتهم وسيوفهم وانتقاداتهم الحادة والغير المسئولة أو الغير المبنية على حجج دامغة لكي ينتقموا ظلما وعدوانا على الموظف،،،
    فلا زلت أذكر عبارة طالما رددها البعض من المواطنين داخل القنصليات والتي يقولون فيها : " لولا وجودنا هنا في المهجر لما كان لكم أثر في الخارج"
    فهذا نوع من الشرك الأصغر لأن الله تعالى هو الرزاق الكريم
    فالواجب يفرض على الموظف أن يكون بشوشا وعلى أتم الاستعداد لخدمة المهاجرين المغاربة خدمة تتلاءم وتطلعاتهم٫ تجعلهم يفتخرون بالإدارة المغربية
    وفي نفس الوقت على المواطنين أن يبادلوا الموظفين احتراما باحترام وتقديرا بالتقدير،،،

  • مغترب USA
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 20:00

    ءاقتراح لحل ءازمة الإصلاح والعمل بجد و نزاهة لخدمة الوطن، جلالة الملك محمد السادس : رئيس الحكومة ورئيس الدولة . و هويعين الوزراء من الأحزاب ، إلغاء الانتخابات ، مجلسي النواب و المستشارين … نحن عندنا الثقة في ملكنا فقططط!!!!

  • السمان
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 20:01

    هناك قنصليات لها فائض من الموظفين والأعوان ،وأخرى رغم حجم العمل والإقبال الكبير لمواطنينا فعندهم خصاص من حيث العاملين ،فبينما مثلا بإيطاليا تعاني جل القنصليات بها من الخصاص ،قنصلية المغرب بباليرمو إيطاليا تنعم بكثرة الموظفين وبجالية قليلة العدد ،فهل يعقل أن يفتح المغرب قنصلية من أجل ثلاثة جوازات في اليوم وأحيانا ولا جواز واحد وفي الصيف يصل العدد إلى عشرة جوازات يوميا ،نفس الشيء بقنصلية المغرب ديجون بفرنسا،كثرة الأطر لا يجدون ما يفعلون ، نفس الشيء يقال عن قنصلية المغرب أوترخت بهولندا وقنصلية المغرب فرانكورت ألمانيا . الجميع بإسبانيا يتساءلون عن ومتى سيفتتح المغرب قنصليات بمالقا و مورسيا ؟

  • محارب النفاق
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 20:06

    اما مباني السفارات و القنصليات في انهيار متفاوت: الأوساخ و سوء التاثيث الخ!…..
    الا يعرف السفير ان تلك الديار هي ملك للدولة المغربية؟! وان ثمن إصلاحها سيرتفع عدة مرات اذا لم يسرع في إصلاحها!؟….
    ثم ان منظرها و الولوج اليها يطيح من قيمة احترام المغرب و معه بالسفير و كل طاقمه
    قال لي شريكي الدانماركي :" اما ان موظفي سفارة الدانمرك ليس لهم ضمير او انهم أغبياء" !!!!!!! وهل إدارة بلدك تسير بمثل هؤلاء؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
    لم استطع إجابته

  • المعتمد رضوان
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 20:09

    رغم ما تعرفه وزارة الخارجية من تحولات ملموسة في حسن الأداء إلا أنها لاتزال تفتقر للانظباط وحسن المعاملة والرعاية اللازمة للجالية المغربية من خلال بعض موظفيها في بعض الدول والتي سبقت وأن لوحت في الاعالي بمشاكلها اليومية وبالتدريج، وهذا ما أثبته تدخل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وجعله إماما ومعلما نصوحا،
    العالم في تغيير مستمر والعلاقات السياسية والاجتماعية أصبحت لها مسارات مفتوحة على مصالح معينة الشئ الذي يدفع بالدول الانتباه والحذر في كل معاملاتها بما فيها التخفيف من مشاكل مواطنيها، وعلى عكس بعض القنصليات التي تبين فيها الخلل نجد أيضا بعض السفراء والقناصل الذين يؤدون مهمتهم على أحسن وجه، وبطريقة عائلية يستقبل أفراد الجالية كما تتم قضاء مصالحهم في أجواء مريحة خالية من العثرات كما هو الشأن بسفارة المملكة المغربية في رومانيا، ومن هذا الباب أوجه رسالتي لكل الجالية لتوجيه رسائلها للخارجية بمجرد حدوث الخلل وعدم التكتم عن أي مسؤول لا يقوم بعمله على الوجه الصحيح .

  • حسن
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 20:18

    شي ناس دخلت معاهم الحجرا في البلغا أغادين يبداو يديرو لعكر فوق لخنونا باش يتمسكو بالكراسي ، باز والله حتا باز ، كيحساب ليهم الخدما هي الضهور في التلفازا ، ألهلاي يخطينا حكام

  • friuli
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 20:18

    من ايطاليا بجميع قنصليتها بدون تعليق .ادا اردتم ادهبوا و انظروا عبر youtube

  • شاهد على الحق
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 20:21

    الشيء بالشيء يذكر، سبق لي ان زرت القنصلية العامة ببروكسل لتجديد البطاقة . وكانت معاناتي كبيرة مع موظف بهذه المصلحة : لا أخلاق لا أدب يتكلم بعجرفة لم اشاهد مثلها وكأنه في مزرعته وليس في خدمة المواطن .فقضيت مصلحتي بتركها .ورجعت الى حال سبيلي في أمل تجيد البطاقة في المغرب ان شاء الله.

  • loubna
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 20:25

    Je ne comprend pas pourquoi les ministres attend que le roi parler d 'un sujet pour qu'ils commencent faire leurs missions …..normalement il faut faire ce travail spontaniment

  • علي الشاوي
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 20:28

    السلام عليكم ،
    ليس جميع القناصلة لا يقومون بواجباتهم على الوجه الاكمل . هناك قناصلة يستحقون التقدير والتنويه على ما يقومون به لخدمة مصالح الجالية المغربية .
    كذلك يوجد موظفون قنصليون يقصرون في واجباتهم وآخرون يقومون بعمل رائع .
    لكن المشاكل الحقيقية للقنصليات يمكن إيجازها فيمايلي :
    – عدد الموظفين العاملين الرسميين وغير الرسميين بمعظم القنصليات قليل جدا بالمقارنة مع حجم العمل الملقى على عاتقهم . لذا وجب تعزيز القنصليات بموظفين جدد ، وهذا بدوره يستدعي توظيف موظفين جدد بوزارة الخارجية من الاطر المتوسطة بالخصوص .
    – يجب على وزارة المالية إحداث مناصب مالية جديدة لوزارة الخارجية لتمكينها من تنظيم مباريات لتوظيف موظفين جدد .
    – يجب إصلاح المنظومة القانونية التي تشتغل بها القنصليات .قوانين وزارة الداخلية المنظمة للحالة المدنية لم تعد تساير العصر وخاصة بالنسبة للجالية المغربية بالخارج . وقوانين وزارة العدل المنظمة للزواج والطلاق بالخارج بدورها يجب إعادة النظر فيها .
    – هل يعقل أن ترفض الادارة العامة للامن الوطني عقود الميلاد التي تتعدى صلاحيتها 3 أشهر بالنسبة لملف إعداد أو تجديد البطاقة الوطنية .

  • EL hassani
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 20:28

    Je pense qui il ya des gens la bas qui ont un niveau tres inferieure plus de sa ils veulent tout simplement se moque plus ils n ont jamais recus un stage repeter de dessipline et coment il se comporte avec lesautres croiyant que la consulat est propriette prive de son pere

  • شاهد
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 20:28

    القناصلة يتحكمون حتى في الموظفين النزهاء الذين يحبون الوطن ويريدون مساعدة الجالية خصوصا المهاجرين السريين الذين لا حول لهم و لا قوة .فبعد الموظفين يحترمون السلم الإداري و يتبعون ما يمليه عليهم القنصل الظالم رغما عنهم و لا حول و لا قوة الا بالله و عاش الملك

  • baboubi
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 20:42

    عطات روايحكم يا جماعه الشلاهبيه..كلكم مساهم في هذه المهزله ..لا تحملوا المسووليه لطرف دون الاخر..كلكم حتى نتا اسي مزوار شحال ونتا ساكت كاتفرج فينا كاناكلو لعصا

  • مسكين
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 20:43

    راه ماشي القناصلة اللي تحرموا من العطلة راه غير الموظفين الصغار هما اللي مشاو فيها اما مزوار معندو ميدير لحقاش كلهم الفناصلة داخلين غير هدا ولد فلان هدا كيعرف هدا كاين اللي تيعطي تدويرة …. المهم الوزارة كلها خصها شي عجنة

  • NY consulate OUT
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 20:46

    je demande a monsieur le ministre de se debarasser de tout le personnel du consulat a newyork car ils nous ont fait souffrir Durant des annees. il m'a fallu 5 ans pour pouvoir renouveler ma carte nationale car personne ne repond au telephone en plus j'habite au texas a Presque 3000 km de new York.

  • مغربي
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 20:56

    كمونيين ههههه الله انصر سيدنا وخلاص

  • الهواري
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 21:00

    صحيح أن هناك عدة اختلالات في بعض القنصليات ، لكن حتى نكون منصفين هناك قنصليات ترقى لتطلعات الجالية من ناحية مقراتها الجميلة خدمات المقدمة نأخد على سبيل المثال اسبانيا: كقنصلية :طاراكونا و بالما مايوركا من أحسن القنصليات على الاطلاق وكل من زارها سيلاحظ الفرق الكبير بينها وبين باقي القنصليات في أوربا.

  • Ali /Bremen
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 21:00

    قد لايحتاج المرء ان يسافر حتى يعرف صورة بلد ما فقط يكفي النظر الى قنصليتها وانتهى الامر وهذا يؤسفني كثيرا ويؤلمني في العمق كمواطن غيور ترعرع قي احضان هدا البلد وفي نظري يجب ان تضع الاصابع على مكان الداء حتى يتم تشخيص المرض وبالتالي علا جه والفيروس الفتاك هنا يكمن في وزارة الخارجية المسؤول الاول وخير الكلام ماقل ودل الامر واضح وجلي وضوح الشمس بالنهار وبالعامية الشمس متتخبقش بالغربال انتهى

  • TOTO
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 21:01

    le pire des consulats de france est le consulat de dijon ni respect ni accueille ni sourire il faut que le ministre de l'exterieur s'occupe d'eux ils feutent rien a part boire le thé et parlez mal aux gens ils font le contraire ou lieu de faire leurs travail ils passent la matineé a discuter entre eux rentre et sortir dans les bureaux pour montrer qu'ils travaille et la verité non ils faut les envoyés a faire des stafges pour apprendent a parler ou autres mais c'est trop tard ils sont vieux ils faut les envoyé ou maroc et les faires remplacer par des jeunes parceque ces vieux trop fatigué ils touchent des salaires sans rien faire

  • mimoun
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 21:03

    سنين خلت توجهت الى القنصلية لقضاء غرض ما عند مثولي امام احد العاملين هناك سئلني هل لدي رقم حساب البنك الشعبي وهل ابعث المال على الرقم اجبته انني لست منخرط في هذا البنك كان جوابه.اسدي روح افتح لحساب مع البنك الشعبي صيفط لفلوس جيب الدليل انك ارسلت لفلوس اجي باش تاخذ لوراق اديالك هذا الموضفين في البلد ولى برى را هم امسببين للعباد ازمات قلبية وازمات نفسية ويلي ويلي ولي على الصلت العوج ثم الويل الويل على الذي يقع في الخفاء .نفاق لتغطية الاعوجاج فالتنزل اللعنة .

  • kay
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 21:04

    I hope the consulate in London is under review. The service is appaling. They even reject photos you provide and send you to the photographer they recommend and you get out with the wrong money change every time u pay for stamps.they also sent a lady back for missing documents and asked her to come back the following day after driving all the miles and coming back the following day only to find out it is a day off. National day off. What a service. Shameful.ke

  • متشائم
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 21:17

    هاجرت الى امريكا سنة 1985 وعند اول فرصة اردت خدمة من القنصلية العامة بنيويورك اتضح لي ان شأن المواطن لا يعني ممثلي دو لتنا. اقسم بالله العظيم انّ مواطن امريكي تدخل لي لذى القنسل المغربي لكي احصل على وتائق لي فيها كلّ الحق اصلاً. هناك ملايين حكايات للمواطنين مع الادارة المغربية ولا احد يحرك ساكن. خطاب الملك سيُنسى و "حليمة ترجع للدْار القديمة" don't get your hopes too high my brothers.

  • عبد الرحيم مالطا
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 21:23

    استنادا لما جاء في خطاب صاحب الجلالة.اسرنا امره و اثلجت صدورنا لتكون معاملة ادارة قنصلياتنا بالخارج تليق بنا كمواطنين و كمهاجرين كباقي الامم.و السؤال هو .هل بالضروري ننتظر التعليمات لنخدم هذا الوطن العزيز على قلوبنا؟متى سنحاسب انفسنا عن ما قدمناه انطلاقا من مسؤليتنا الادارية قبل ان يحاسبنا ضميرنا ان كان له وجود!!!! الم تكسبوا قسطا من الغيرة عن هذا الوطن انطلاقا من مواقعكم الادارية مقارنة مع باقي الشعوب؟!!! الم تعلموا ان فساد مجتمع و تقدمه يكون من مراكزكم الادارية؟!!! و في الاخير العيب فيكم نراه.و صراحة حتى المواطن يساهم في عيبكم .و ارجو من وساءل الاعلام من هذا المنبر ان تعد و تقدم برامج توعية في شتى المجالات منها كيفية التعامل مع الادارة بما في ذلك التنظيم ما له و ما عليه.لاننا صراحة لما تدخل اي ادارة كأنك في سوق .ليس هناك طابور .و كل واحد لايحترم الاسبقية.و بالفوضى يفقد التركيز.و تولد المحسوبية و الرشوى و سوء المعاملة.ارجو من الاخوة ان نصلح انفسنا لنرى الاصلاح في الغير.ونفرض الاحترام من انفسنا لنجده في الغير و شكرا

  • citoyen
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 21:31

    le consule general du royaume du Maroc a Den Bosch au pyas-bas doit etre arrete d exercer son travaille directement. c est un malade qui gere une administrationde l etat. et un voleur qui vole les bien de letat. il est implique a une operation de vente de dar al maghrib a un prix tres bas de ce que vraiment coute cette derniere.

  • ستبقى دار لقمان على حالها
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 21:34

    صراحة رغم انتفاضة الملك لن يكون هناك تغيير البتة. وسترون بام اعينكم , وستبقى دار لقمان على حالها , والرهان بيننا , فهل مزوار سيعيد لنا ما دفعناه من اجل بطاقة الهوية التي لم اتسلمها منذ سنوات, ام ان هذه الاموال اصبحت حلالا عليهم بفعل التقادم . ارجو من قنصلية نيويورك ان تعيد النظر في هذا الشان وترسل لكل من مسه الحيف بطاقة التعريف او تعوضه عن ذلك . او اننا سنحاسبهم عند الله.

  • الحياني
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 21:43

    لا يعقل تأجيل عطلة الموظفين الصغار، هناك ضمائر حية تخدم بلدها بتفاني سواء موظفين أو أعوان محليين، قرار تأجيل العطلة السنوية متسرع و يمس الصغار فقط هل هدا التأجيل هو من سيحل المشكلة، لا حولة ولا قوة للا بالله العظيم كاتجي غير فالمسكين .

  • الهمبري
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 21:46

    ارجوا نفس الشئ بسفارة هولنذا , الهاتف يرن ولا احد يجيب وحتى لو كانت الاجابة فهم ليس عندهم معلومات وحتى الموقع الالكتروني غير موجود سوى facebook الذي لا يوفر معلومات , الله يخليك لينا صاحب الجلالة راه هولندا تعاني في صمت نريد موظفين اكفاء ماشي عصير ويسولك اش تدير وباغي مصلحة يصوب الل قامة لامه وخى يعرف يزوجها

  • ambassadeurs avant tout
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 21:53

    Il faudrait commencer par les ambassadeurs avant tout!

  • البيضاوي
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 21:57

    ديما سيدنا حتى يتكلم عاد يبداو يخدموا .

  • العيساوي
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 22:09

    خطاب صاحب الجلالة نصره الله كان واضحا وصريح اتجاه بعض القنصليات وليس كلها، أظن أن الفئة التي تستحق التنويه وقليل من العجل ورد الاعتبار هم الموظفون المحليون الدين يخدمون بلدهم بتفاني مقابل أجور زهيدة من وزارة الخارجية التي لا تولي أي اهتمام بهده الفئة المحرومة من كل الحقوق لا من تغطية صحية في بلد الاعتماد و لا أجور تحفظ كرامتهم، كيف يعقل أن يتقاضى أصغر سلم في الخارجية ما يناهز 2200euros أما الموظفين المتوسطين والأطر فحدت ولا حرج مبالغ باهضة وامتيازات )التعويص عن تداكر السفر و مصاريف تعليم ابنائهم في مدارس البعثات الفرنسية…) أي اصلاحات نتحدث في ظل تهميش ركائز القنصليات (الاعوان المحليون الدائمون) القريبة من مشاكل الجالية والتي تعي جيدا مشاكلها عكس موظفين همهم الأول جمع المال لمدة اربع سنوات ولا يهمها أحد من الجالية ، من طبيعة الحال لا أعمم لأن هناك موظفين يخدمون وطنهم بكل نزاهة وتفاني.

  • Driss M
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 22:09

    Il ne faut pas généraliser sur le mauvais service des consulats marocains a l´étranger. Je peux parler de notre consulat a Saint Domingue – Rep. Dominicaine et dire que Alhamdou lillah, nous avons des personnes qui réellement font leur travail de la meilleure manière. Des vrais représentants de noter cher Maroc. Sans les nommer, Ils sont toujours au service de la communauté marocaine et nous ne pouvons que profiter cette occasion pour les féliciter pour leur travail. Bravo

  • كندي
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 22:22

    Si ca prenait juste une semaine pq attendre si longtemps j'ai l'impression que personne ne peut rien changer sans que le roi le veuille sinon comment expliquer que les solutions etaient deja pretes et on attendait que le palais ordonne le changement

  • عبد وزارة الخارجية
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 22:22

    السي مزوار اين تحفيز الاعوان المحليون الذين تهظم حقوقهم . ملكنا ان الذين قاموا بالتقرير تناسوا القول ان هناك اعوان محليون تستغلهم وزارة الخارجية استغلال العبيد .حيث قيل لنا في الاونة الاخيرة ان الاجور التي طبقت علينا فهي بامر من جلالة الملك .لم يسبق لي العلم بان سليل باسمه تستضعف الرقاب . اللهم اجعل اخير الظلم على يد اميرالمؤمنين

  • محمد
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 22:26

    قرات التعاليق ولم اجد احد تكلم عن اصل الداء الذي هو في النظام المخزني الذي هجر المغاربة بسبب القمع والجور والحرمان والرشوة .المشكل ليس في القنصليات (الموظفين …) .السؤال لماذا كثرت القنصليات المغربية بالخارج لان المغاربة هجروا من المغرب بسبب القمع والفقر الذي مورس وما زال يمارس من طرف النظام القمعي المخزني وعدم التوزيع العادل للثروة ;
    وان مزوار كذاب قد حرمنا من العطلة السنوية لخدمة مصالحه الانتخابوية على حساب موظفي واعوان وزارة الخارجية .
    المسؤولية تتحملها الصحافة الوطنية التي لم تتيقن من الخبر لردع مثل هؤلاء الوزراء الاوباش .انه حرم هو والكاتب العام الموطفين من الاجازة السنوية وليس فقط القناصلة
    واتمنى من هسيريس طرح هذا السؤال لوزير جيبه الذي نهب اموال الشعب حينما كان وزيرا للمالية .من سيعوض للموطفين والاعوان الفقراء تذاكر سفرهم بعد ان برمجوا واقتنوا التذاكر من جيبهم بعد هذا القرار اللدستوري الذي اتخده الكاتب العام الذي يعتبر نفسه نزيها وشكرا هسبريس جريدة الشعب الوفية للشعب

  • said
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 22:45

    اشكر الملك واقول عاش محمد السادس واين كنت يا مزوار شحال من سنة هذه واقول لك عندنا هنا بمدريد الصور ديال جواز السفر المتصورتي عند صحبهم لن يقبلوها وبخمسة اورو في حين تساوي تلاتة عند الشنوة وفوطوكوبي خمسين سنتيم سوء المعاملة

  • bologna
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 23:16

    نوناشد جهات مسأل لتخفيف من معنات جالي مقيم في Italia وبضبط في مدينة bologna نتأسف جدن لي ماعليه من رشاوي تأخر موظفين

  • abdelkader lahraoui
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 23:18

    Bonjour à tous
    Moi Abdelkader LAHRAOUI , ex expert du genie rural à Niamey atteste sur mon honneur que ALI BOGI est une personne tres tres nuisible pour le Royaume. J,ai mes preuves et il sait bien toutes ses sales methodes au travail comme ambassadeur du Roi. Je prie DIEU de le corriger sur terre. Jamais je n'oublierais son comportement inhumain a Niamey au Niger….
    signe, lahraoui abdelkader cin U43799

  • Italia
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 23:20

    يجب أقساء عبد العالي بقنصلية milano و تغير كل عمالها لأنهم لا يقومون بواجبهم على غرار الحارس الدي يساعد الناس مشكور

  • متتبع
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 23:21

    مؤسسات دولة مشلولة تماما اين انتم ياوزراء اتنتضرون دوما انتقاضات ملكية فما هو دوركم اذن

  • Aarmani
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 23:22

    Je peux dire la vérité : la plupart des cetoiyanes marocaines a l étranger ne sont pas au niveau car il insulte les agents du consulat même le consul et ça je l est remarque en arabe(hagara et monsieur le ministre asuspondu les congés pour les agents et ça finira mal et la ordination va bouger pour les droit aussi des agents locaux

  • maman
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 23:25

    جل ٱلقنصليات ٱلتي زرتها بإيطاليا (بولونيا و فيرونا) يشكون من ٱلأوساخ بشتى أنواعها. أما من حيت ٱلتعامل مع ٱلمواطنين فتكاد تنعدم أبسط أخلاقيات ٱلعمل… لذا نجد ٱلمواطنون يحتجون ويستغيثون كل يوم: حيث يقضون يوما كاملا أو يرجعون أياما أخرى لقضاء أوعدم قضاء أبسط حق أو خدمة كطلب جواز سفر أو نحوه من ٱلمطالب ٱلتي لا يستغرق تنفيدها سوى بضع دقائق.
    إستغاثة ٱلمواطنين وصلت إلى ٱلملك، وأحسن ٱلإصغاء، عكس ٱلموضفين بٱلقنصليتين ٱلسالفتي ٱلذكرـ يستفزون ٱلمغاربة، يتعاملون معهم كحيوانات (يضعون لهم إطارات من حديد) ويأتون بٱلكاردكورات من جنسيات مختلفة…
    ٱلمواطنون بهذه ٱلرقعة دائما ينتظرون هذه ٱلإلتفاتة ٱلملكية ٱلمولوية لإنقاد مايمكن إنقاده من خدماتهم ٱلضرورية بدون إهانتهم.

  • عبدو
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 23:32

    اقسم بالله انني زرت القنصلية العامة ببيلباو ما تفاجأت به هو تصرف بعض المواطنين الاوباش لا ادب لا احترام لا اخلاق بحال الا داخلين سوق لغنم عندهم حقد على الادارة وعلا الموظف وبصراحة الخطاب ديال سيدنا انا تيبان ليا غادي ينزل غي اعلا الالموظفي الصغار هما الي واكلين لعصا.
    للاسف هما الي فلواجهة اما القنصل والاطر العليا راهم مخبيين اما تعليقات بعض المواطنين راهم مساكن ماعارفين والو كاين الي معمرو فات مدينتوا فالمغرب و عاطيها للتعليقات وباز اسيدي بلا احيا بلا حشما

  • احمد
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 23:33

    تحية تقدير كبيرة الى جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده ،حقا يتابع كل كبيرة وصغيرة تخص الجالية المغربية بارك الله فيه وادام الله عزه ونصره وانا كمواطن مغربي أعيش بقطر وكلمة حق تقال فسعادة السفير ابوابه ومكتبه مفتوح للجميع والكل يشهد له بالتفاني وبالمساعدة التي يقدمها للجميع ولم نجد أبدا اي مشاكل تدكر مع جميع موظفي السفارة بارك الله فيهم جميعا

  • asaf
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 23:42

    فعلا انها مهزلة بكل المقايس لدرجت تحس بانك في سوق اسبوعي نظرا للطريقة المتبعةللنداء على المواطنين من اجل استلام اوراقهم ، هدا من جهة ناهيك عن الاكتظاض مما ينتج عنه شدت الحر حتى في شدة البرد،واما عن معاملة الموضفين فحدت ولا حرج يضنون انهم فوق القانون وكانهم في ملكهم الخاص وكيف لا ومعظمهم يملكون او بالاحرى يحتكرون جميع المشارع التجارية من مطاعم للاكل الخفيفة الى مكاتب للترجمة وتحرير العقود والشكايات وطبعا عائلاتهم تتولى التسير وهم من حين لاخر يلقون النظر من اجل المراقبة ظاربين عرض الحائط مصالح المواطنين، الدين يتحملون عناء التنقل بمسافات طويلة قد تصل في بعض الاحيان الى ١٥٠ كلم فما فوق هدا مع معانات اخد الترخص ان كان الشخص مرتبط بالعمل.مع عدم تقديم يد المساعدة في تبسيط المساطر الادرية للمواطنين مع ملاحظتك لطغيان طابع المحسوبية و الزابنية قاطعين رحمة الله وكانك قد لجات الى قنصلية دولة اخرى معادية لوطننا واما عن غلاء ثمن الاجراءت فهو مبالغ فيه وعندما تسال عن السبب فالجواب يكون بان دولتكم ارادت دلك. هدا قليل من كثير والله يعطنا في وجه من دوزو. يحيى الماك. الله الوطن الملك. هده كانت تجربتي

  • Ohio state
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 23:43

    I hope they will close the embassy in new york and send the employees there back to the prison in morocco.because really that what they deserve.

  • سعيد arretons de generaliser
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 23:44

    Je vis dans le nord entre la bretagne et la région du nord. Wallah les consulat de lille et rennes sont modeles d’aministration  . L’organisation , le respect par tout les fonctionnaires. Rennes est un petit consulat mais propre et bien organisée. Lille est une grand consulat moderne très propre bon entretien et avec securité. C’est vrai il y a un peu de retard pour chikayates envoyé pour des affires au maroc qui ne répondent pas vite .

    Sinon wallah tout le personnel poli rapide et on fait nos papiers le même jour sauf pour passeport et carte marocaine. J’ai vu de mes propres yeux le consul qui travaille lui-même pour faire les papiers avec respect et sourire. Il dit tout le temps que son bureau est ouver et personne n’a besoin de rendez vous pour le voir, j’ai testé ça moi-même deux fois. Faut écouter la voix des associations et de tous les mrocains dans le nord, tout le monde est content du changement positif y a depuis 3 ans surtout

  • لماذا
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 23:52

    لماذا التعميم؟ رغم أن خطاب الملك كان واضحا. بعض القناصلة وليس الكل. واظن أن هؤلاء المفسدين الفاسدين معروفون لدى الوزارة عبر شهادات المواطنين…

  • العدالة أولا
    الثلاثاء 4 غشت 2015 - 23:54

    لأعوان المحليين
    كرمتهم اتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية للعام 1961 وحكمت عليهم الخارجية المغربية بالتهميش والنسيان ، جملة من المشاكل يتعرض لها الأعوان المحليين بمجموعة من سفارات وقنصليات المملكة بالخارج، .
    غياب معاش التقاعد والتغطية الصحية في الوقت الذي توجد فيه قوانين وطنية ودولية تلزم الدولة بالتصريح بأجرائها،في الوقت الذي يتقاضى فيه موظفي الخارجية مبالغ مالية باهضة واﻹستفادة من عدة امتيازات (التعويض عن تذاكر السفر،التعليم المجاني ﻷبنائهم في مدارس البعثات الخاصة) .رغم أن جل المتاعب تقع على رؤوس اﻷعوان المحليين. لمادا تستثني وزارة الخارجية المغربية أعوانها بسفارات وقنصليات المملكة بالخارج من حق الترسيم بالنسبة للحالات المتوفرة على عقود عمل غير محددة المدة؟ولماذا أيضا يتم استبعادهم من أي ترقية استثنائية؟والى متى سيظل محكوما على العون المحلي أن يظل كائنا بلا حقوق ومتعدد الاستعمالات,إن الوضعية مزرية وتستدعي تدخلا عاجلا لتصحيح الاختلالات.
    الأعوان العموميين بسفارات بقنصليات المملكة بالخارج، ليسو عبيدا بل إنهم مواطنين مغاربة يتمتعون بكل حقوق المواطنة

  • مغربي غيور
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 00:03

    أني انتهز هذه الفرصة وانبه بضرورة اجراء تغيير جدري في سفاة المملكة في الرياض حيث انها من اسوء السفارات في السعودية لا من ناحية الادارة ولا التعامل حيث انهم يضغطون ويرهبون المواطن المغربي بحكم السلطة يكفيك النظر عن سوء الاستقبال وإني لا اتذكر يوما انهيت مهمتي عندهم في نفس اليوم لابد من مشي واجي غير ان السفارة الوحيدة في الرياض التي تستقبل مواطنيها في بهو السيارات تحت الارض ولا يوجد مصلى ولا آلة تصوير وفوق هذا الخدمة بدراع خصك تاخذ كونجي باش تسالي معاملة واحدة مع انه في الادارات السعودية تنهي معاملتك في نفس الساعة سواء اضافة مولود او تسجيل واقعة او استخراج إقامة عن. طريق المواعيد بالإدارة الحديثة أرجو ان يعيدوا النظر فنحن نغار على بلدنا علينا ان نتعاون لِغَد أفضل كما أتمنى ان يجدوا حل لمشاكل المدارس كنضيرنا بالسفارات الاخرى المصرية والهندية والفلبينية والغينية لان المنهج يختلف تماما عن السعودية لمستقبل ابناءنا في المغرب يوم غد وشكرا

  • القنصلية العامة لنيويورك
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 00:16

    السلام عليكم اخواني
    ادعوا وليا امرنا والمسؤولين على في القنصلية العامة بنيويورك وباستبدال جميع العمال وتعويضهم بعمال اخرين دوي غيرة على المغرب
    والله اخواني عيب وعار لم من يجيب على الهاتف ولا من يجب على الرسائل المتروكة في العلبة الصوتية كلما احتاج لأي ورقة ادارية يجب عليا السفر حوالي 300 km ولا من يقدر عناء السفر
    ودوما احد الأشخاص الذي احتاجه.في عطلة الى المغرب

  • marococanadien
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 00:17

    Les même circonstances on les voit au consulat de Montréal; beaucoup d'attente; personnels non qualifiés; etc..;on remercie le roi Mohammed 6 pour ses directives.

  • اطار وفاعل جمعوي
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 00:30

    اتقوا الله في انفسكم وفي عباد الله. من ليس له الحجج الامغة فليسكت.

     التهجمات الرخيصة والباطل بدأ مع  بعض الناس  تستغل هده الصفحة لتلطيخ سمعة حتى الموظفون الجدد والقناصل الذين لم يمضي على،تعيينهم سنة و على اخرون يشهد لهم بحسن الخلق والتفاني مع المواطنين. نتمنى ان تكون هناك تفتيش للتأكد مع المواطنين من صحة كل اتهام. لا نقبل تصحيح الظلم بالظلم. يجب على الوزارة ان تتحرك الئ القنصليات وتستشف الحقيقة من عند الناس داخل القنصليات وخارجها ولدى كل الجمعيات تفاديا لكل قرار متسرع وتعسفي. ملكنا لم يامر بتقديم اكباش الفداء بل بالوقوف على،الحقيقة،بالحجج. والداء يجب استاصاله من المغرب بالغاء القوانين البائدة التي تكبل يد الموظفين وتعطي صورة سيئة عن العمل القنصلي الهمام .حسبنا الله.

  • سكحال
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 00:33

    لابد من إصلاح اللجنة المكلفة بانتقاء القناصلة وتغيير ومحاسبة رئيسها الذي وصل وبطريقة صاروخية الى منصب الشخص الثالث في الوزارة ويستفيد من حماية المستشار الذي أوصله الى ذلك وأصبح يعيث فسادا منذ خمس سنوات في كل المناصب السامية. ولو رجع الوزير الى ملفات المرشحين في السنوات السابقة والفائزين بالصفقة لوقف على حقائق قد يندى لها الجبين. لقد أفل نجم هذا الشخص وزبانيته في اللجنة المذكورة وحان الوقت لتنظيف البيت من الداخل قبل الخارج . وإذا لم يستطع السيد مزوارالتخلص من صاحبنا لعلاقته القوية بالمستشار المذكور فالفرصة مواتية الأن لانه لا أحد يجرأ على حماية الفساد بعد الخطاب الملكي السامي وذكاء الوزير قد لا يحتاج إلى من يملي عليه غير ذلك.

  • سعيد
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 01:15

    La communauté Marocaine établie á Den Bosch aux Pays-Bas, Hollande Sa majesté Royale Mohammed VI que le bon dieu glorifie son trone inchallah Palais Royal Rabat Majesté Royale, nous implorons votre intervention pour nous protéger du mauvais traitement qui nous inflige réguliérement Mr Mohamed Beuja Consul du Maroc á Den Bosch aux Pays-Bas, Hollande. Celui- ci, a sa prise de fonction, il y a presque 3 ans á ce jour, et par son orgueil trés pousse ne salue personne, ni les fonctionnaires et ni les Mre qui viement régler un problemé leur concernant. Il y a lieu de signaler ici, que ce tyran a charge’ un fonctionnaire á son arriveé de s’ occuper de l’ entretien de son chien á la résidence á ajourd’hui.

  • hmida
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 01:30

    les marocains sont vraiment des naifs ,comment changer les ambassadeurs et les faire honnetes avec les citoyens à l'aide d'un ministre qui fait des primes sous la table et une bou aida ministre de BAK SAHBI, vous croyez k les chanceliens ne savent pas ça ? ALORS IL FAUT CHANGER LA TETE D'ABORDS

  • Sarah Canada
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 01:37

    M. Mezouar je me demande pourquoi vous êtes ministre des affaires étrangères. Vous aviez besoin que notre cher roi défendent nos intérêts pour que vous agissiez. N'est -il pas de vos responsabilités de faire le suivi de ce qui se passe dans les consultats marocains. Vos actions sont en retard. Que Dieu glorifie notre roi c'est notre rampart contre les opportunistes qui jouent avec les intérêts des marocains

  • bindou med
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 02:52

    we , Moroccans of usa don't need there services . 80% Moroccans in usa have blue passport

    and most employers of consulate only spy on our community , even on Facebook groups

  • البيضاوي
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 03:02

    أنا أزيد على القنصليات. المطارات وما أدراك من سوء المعاملة في المطارات المغربية و خاصة مطار محمد الخامس

  • Joe Black
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 04:23

    لاتبخسوا الناس أشياءهم
    أقول الحق. ليس كل القناصلة سواء. أعيش في فلوريدا وأشهد أن القنصل الذي جاءنا من نيويورك رجل نزيه وعملي ويقضي للمغاربة حاجياتهم
    شكرا له وجزاه الله خيرا

  • Shaahid
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 06:30

    84 Adding to Kay- comment
    What you described happened here in both new york and dc consulate. They took people's money and never return change back when you pay. For for stamps….. They never accept photos from any photographer but they'll have the "الوقاحة" to ask y people to go to a specific photo service near the consulate.
    Their phones either do not work or never get picked up to answer calls, they start work very late. I know people who never received their Moroccan ID they payed for and payed extra to be sent via fedex. It has been more than 9 years. And the one that received them, they received them in the most traditional way. They received them through other individuals they don't even know. This reminds me communities who are isolated in the mountains in Morocco wher there is no mail service. You can guess what happened to the returned mail fees. They're gone and stowlen by one or many people. The counsule is directly responsible and should be held accountable.

  • Karim
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 07:00

    Il nous faut un système pour nous plaindre ou envoyer les demandes de amélioration

  • labkira
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 07:30

    comme les cadres supérieurs de l'Etat,tous les quatre années ,ils changent de régions pourquoi on applique pas ce principe aux fonctionnaires des consulats et des ambassades pour donner plus de dynamismes ;et pourquoi on ne mettra pas les compétences issue de la migration.

  • Hakim
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 07:41

    Desole de dire que certains commentaires sont injustes. On reproche aux fonctionnaires d'etre impolis; mais on oublie que certains ressortissants le sont aussi. Quand ils s'adressent aux services des pays d'aceuil, ils sont polis; mais oublient de le faire une fois au consulat. Ensuite, il y a des procedures a suivre. Les consulats ne delivrent plus directement les passeports ou les CINE, pour des raisons de securite evidente. Le cas des personnes en situation irreguliere est traite, mais il repond a une procedure d'identification appliquee dans tous les pays du monde. La fonction consulaire et diplomatique, comme toutes les fonctions, est un metier. Naturellement, il faut eradiquer la mauvaise herbe, mais pas de generalisation. Et puis, je constate que certains ont des problemes personnels avec certains fonctionnaires; qu'ils soient courageux et qu'ils ecrivent directement aux autorites competentes en declinant leur vraie identite. Cela facilitera la resolution des litiges. Amities.

  • marocain
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 07:47

    Estimados señores en algeciras hay un consulado con muchos fonccinarios pero no hacen nada pasan todo el dia pasiando en la calle.A demas hay muchos agentes consulados que no hacen nada.Hay algunos . que no aparecen por el consulado traen agentes consular de marruecos que no saben hablar el español.no hacen nada. lah ye nsser sidna

  • سعيد الغامري
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 09:08

    يجب على صاحب الجلالة قبل كل شيء ان يقوم بزيارات القنصليات لكي يرى بأم عينه الحقائق المختبئة من الظروف المزرية التي يعيشها الموظفون والجالية يجب عليه ان يزور القنصليات التي تتواجد في القرى النائية في الخارج لانها تعكس الحقيقة المرة.

  • محمد ملين
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 10:05

    انها سياسة فرق تسود التي ينهجها المغرب سوف تكون عواقبها وخيمة على بلدنا ، لانه لايوجد مغاربة الخارج ومغاربة الداخل كلنا مغاربة ونحمل بطاقة الوطنية المغربية ،وعلى صاحب الجلالة ان يقوم ايضا على مصالح المغاربة المتواجدين في المغرب، لأننا لما نرى المقاطعات وردائتها وايضاً جميع المصالح العمومية التي تكتض بالموظفين الاشباح ،نتسائل هل ننتمي فعلا الى بلد واحد.

  • مواطن
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 10:09

    لايكفي عزل القناصلة والموظفين المفسدين والمرتشين بل يجب تطبيق قانون من اين لك هذا في حقهم حتى يكونوا عبرةللآخرين

  • jalouse
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 10:11

    Pour répondre à certains oui il fallait l intervention du ROI pour faire bouger le Ministre car ces consuls et les fonctionnaires et même les ambassadeurs sont en majorité des gens pistonné du gouvernements et du palais donc intouchable maintenant on peux les les faire bouger et les sanctionner mais j espère qu il n y aura pas d interventions d en hauuuuuuut.
    Bon courage M.

  • baniss
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 11:05

    il faut que monsieur mazware verifi la situation du consulat du maroc a dijon personne ne veut travailler il faut voir avec le consul aussi qui les laisse trainer ce qui veut pas travailler dehors ils ya autant des deplomé jeunes changer nous un peux ces crocodiles qui savent ni parler ni communiqué avec les ressotissant marocains tu va faire tes papiers ils te regardent avec inferieurité je sais qu'il nont pas de deplomes merci hesspress

  • lotfi
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 11:19

    نطالب صاحب الجلالة بإنصاف الموظف ،وحفظ كرامته وصيانة شخصه لانه مواطن قبل ان يكون موظف لانه يعيش ظروف مزرية بالقنصليات من سب وشتم وتعنيف وبزق الخ وكذالك توفير له المناخ اللازم للعمل في ظروف جيدة ،كيف يعقل لثاني ميزانية فالمغرب لتوفر المرافق اللازمة للقنصليات، غالبا مانرى منزل قديم عبارة عن قنصلية مثل الحمامات البلدية حشومة

  • الطلبة محمد محمود
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 11:45

    مغربي مورتاني في انواكشوط اخجل عندما اسمع يتكلم الاخوة عن طريق الحصول علي الفيزا في قنصليتنا ..حانوت و بضاعه معروفت الثمن و الا الطابور الطويل و موعد شهر …و ممكن اما الحالة المدنية..فهي مصيبة..كل هاذا..معلوم اما اذا كنت من اصول صحراوية..حتي ان يبتسم في وجهك لا تحلم بها..اتمنا ان يتغير هاذا الواقع و ينظر في خصوصيت و اهميت القنصلية في بلد ك موريتانيا..و نحن مستعدون لمساعدتها و هاذا واجبنا و نستطيع و نعرف ان القنصلية هنا من اجانا ..لاكن بوجود عدم فهم الاهداف و الرسالة الاساسية للقنصلية هو العاءق الحقيق..الامل موجود ..د

  • Anonymous
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 11:54

    Je souhaiterai rendre un vive hommage aux fonctionnaires du Ministères des Affaires Etrangères et de la Coopération qui, dans la majorité des cas, donnent le meilleur d'eux mêmes pour répondre aux sollicitations des MRE souvent dans des conditions qui laissent à désirer. Il ne faut pas perdre de vue qu'un Consulat est la somme des Ministères de la Justice, de l'Intérieur, des Finances, du Tourisme et des Affaires Etrangères, et donc le fonctionnaire est censé appliquer des lois et des circulaires d'origines différentes et parfois contradictoires. Dans certains cas, les conditions de travail sont déplorables. L'horaire de travail est inhumain où le fonctionnaire est censé travailler de 8:30/17:30 sans interruption. Le système informatique censé aider à faciliter les prestations est lourd et tombe fréquemment en panne , sachant que des millions de dirhams ont été investit pour sa mise en place. Etc. . Alors, n'accusons pas ces fonctionnaires au contraire disons leurs Merci

  • Latifa
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 12:21

    Déjà si vous ministre a un peu de conscience tu dois déposer ta démission tu fais quoi dans ton bureau tu attends les directives du roi pour ensuite faire quoi reporter les vacances des consults bravo donc tu as concoqueter un projet en une semaine pour résoudre
    ce grand problème existentielle des mafia consultat

  • citoyen
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 12:35

    je suis d'accord avec toto 82 la plus par de ces gens ne sont pas compètent à leur poste sur tout la tache social pour lui exposer un problème est lui demander qu'il face une démarche il vous dit d'aller faire la réclamation est de la ramener à lui par ce que il ne sais pas écrire le reste sont enfermé la plus par du temps dans la cafeteria où sous sol est les citoyen se tasse dans les couloirs et les salles d'attente vraiment une honte pour tant ils vois les administrations comment ils travaillent les gens là font mauvais images à votre cher pays faite quelques chose il faut pas que ca continuer merci notre ROI

  • Yassin yassin France
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 12:45

    الله ينصركم سيدي ويطيل في عمركم لرد الاعتبار لجاليتكم بالمهجر ويفقكم لكل خير ونصركم والشعب المغربي على اعدائنا

  • iliass
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 12:55

    Il faut revoir la politique d'affectation des consuls il faut ouvrir la condidature devant tout responsables de tout les secteurs et choisir0les meilleurs competances et mettre en oeuvre le nv texte concernant limigratin des fonctionnaire que dieu donne gloire santé wa tooooôool l3omr lssidna lahynssssssroooooo amine. s

  • زهير الداودي .
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 14:10

    تحية طيبة
    مع الاسف هناك عدد من المغاربة المقيمين بالخارج ويعدون على رؤوس الاصابع أقل ما يمكن أن نقول عنهم أنهم " مفششين " و " داسرين"ويطلبون المستحيل .
    يلتزمون الصمت ولا يتجرأوا على النطق بكلمة ويطئطئون الرأس حينما يفدون على الادارات الاجنبية لأنهم يعلمون أن الشرطة لهم بالمرصاد.
    هؤلاء حينما يحلون بالمطاران المغربية يبدأون في السب والشتم وإهانة مستخدمي المطارات ، يريدون أن نعاملهم معاملة الملوك . كما يقومون بنفس السلوك المشين في الادارات المغربية الاخرى بالمغرب وعند سياقة السيارات .
    إن غالبية التعاليق الواردة هنا لا تستند على أساس ، وفيها كثير من الافتراءات
    والباطل ، ولا يجب إعارتها أي اهتمام .
    إن الحل لمشاكل القنصليات ولتسهيل مأمورية موظفي القنصلية وتبسيط المساطير يبدأ بمراجعة القوانين التي تشتغل بها هذه القنصليات ، وهي كلها قوانين أصدرتها وزارة الداخلية ووزارة العدل ووزارات أخرى، ووضع قوانين جديدة تأخد بعين الاعتبار الوضعية الخاصة للجالية المغربية بالخارج .
    تم يجب الانصات إلى القناصلة وموظفي القنصليات والاستماع إلى آرائهم واقتراحاتهم إذا كنا فعلا نريد الخير للجالية المغربية .

  • Hakim
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 16:38

    Certains commentateurs souhaiteraient remplacer les fonctionnaires incremines, mais leur niveau de formation, a en juger par leur style, ne les menera pas loin. Desolé chers amis. Formation d'abord. Commentaires et critiques après.

  • Hamid Hammouche
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 16:54

    Déjà ils sont en plein congé, lorsque on commence le travail à 10 h ou plus et on quitte à 14h ou 15 h au plutard.

  • Citoyen patriotique
    الأربعاء 5 غشت 2015 - 21:48

    Le discours royal a mis le doigt sur plusieurs plaies et en tant que citoyen patriotique, j'espère que ce coup de massue concernera également les responsables, les élus et les fonctionnaires au Maroc. Pour rester au Ministère des affaires étrangres, il faut sortir les dossiers disciplinaires que les décideurs ont classé parce que les fonctionnaires nuisibles dans des consulats comme à Pontoise Farida des appuis et seuls les faibles sont sanctionnés. Il faut arrêter de privilégier les frères des responsables et leurs connaissances en les envoyant aux meilleurs postes deux fois 4 années et envoyer les fils du peuple aux pays difficiles même mariés. Le haut décideur dans ces affectations au nom du ministre excelle puisque son frère après la Belgique est allé en hollande et non dans des consulats ou il sera insulté et humilié. Tout peut se verifier. Voilà une. information pour M. Le Ministre Que Dieu préservé ce pays de certains responsables.

  • fatiha
    الخميس 6 غشت 2015 - 19:48

    I am a resident in Boston, any time I need to change my passport or any kind of document I go to New York consult. I have been there at least 4 times . For the truth the employs were very nice and friendly and they always give me my document the same day.
    I don t have any complain about them. I want to thanks them.

  • Farid
    السبت 8 غشت 2015 - 09:55

    لقد سمعة عن هذا القنصل عن سوء معاملته مع الموظفين والجالية بفرنسا والان نسمع عن معاملته المتيلة في هولندا ما هذا الرخاء من وزير الخارجية…………

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب